hits counter

Nikkei: بعد الألعاب و السينما و الموسيقى خطوة Sony التالية هي الأنمي!

Black Wolf

Woolfe
WvPchqG.png


من الموقع

أكّد تقريرٌ جديدٌ من صحيفة Nikkei أن شركة سوني اليابانية و بعد نجاحها الكبير في القطاعات الترفيهية: الألعاب، السينما و الموسيقى، تتطلع لتجعل قطاع الأنمي محورًا رابعًا و أساسيًا في تجارة التسلية و الترفيه الخاصة بالشركة. و نقل التقرير التصريح التالي عن Kenichiro Yoshida رئيس شركة سوني:


مجموعتنا التجارية تتطلّع إلى جلب الأنمي الياباني إلى المُعجبين في جميع أنحاء العالم.​

سوني ترمي رهانها في الوقت الحالي على Demon Slayer الذي يُحقق نجاحًا ضخمًا جدًا، Atsuhiro Iwakami رئيس Aniplex يُريد أن يجعل Demon Slayer محورًا أساسيًا للشركة، Aniplex قامت بالفعل بتحويل العمل إلى أنمي ناجح للغاية، و ستُتبع ذلك بألعاب للبلايستيشن4 و الهواتف الذكيّة، مع قدرة الشركة على الترويج لهذه المُنتجات في الأسواق الغربية.


Aniplex قامت بالفعل بشراء حصّة في شركة البث الفرنسية Wakanim في 2015، و كذلك قامت بشراء شركة التوزيع الأسترالية Madman Anime Group في 2017، سوني في آبريل 2021 ستبدأ بتسمية نفسها Sony Group و الهدف هو تطوير القطاعات التجارية الأصغر لدى الشركة لخدمة المجموعة كاملة، و تجارة الأنمي ستكون اختبارًا لهذا التوجه الجديد للشركة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شو شباب شو رأيكم رح تنجح سوني في عالم الانمي ؟ رح نشوف انميات مدفوع عليها فلوس خير ربنا ::laugh::
 

MaherMatrix

True Gamer
يعني تقدر تتوقع فانيميشن اوريجينالز او شيء مشابه. ما ادري كيف شعوري مع هالنوعية من سباق الشركات لصناعة مونوبولي بس غالبا الموضوع بيأدي لمنافسة بينهم وهذا يرجع بالفائدة على المتابعين بالمجمل وشيء كويس بشكل عام.
.
بعيدا عن هالخبر الموضوع المزعج انه حسب مقابلات جديدة دخول الشركات العالمية ودفعها مبالغ كبيرة في انتاج الانمي ما عم ياثر غالبا على حالة الانيميتورز ونظام صناعة الانمي العام لانهم عم يتعاملوا معها من جانب خارجي بدون نية عبث بالنظام الداخلي تبعها. المال المدفوع غالبا بيتقسم مع لجنة الانتاج او ما شابه من طبقات عالية والانيميتورز ما يشوفوا شيء منه.
هذا الجانب اللي كان ممكن تصلحه الشركات العالمية بالصناعة بس للاسف ما اشوف تغيير حالياً.
 

retha

from a parallel universe
ليه لا. خلونا نتفاءل.
 

Ria

True Gamer
يعني تقدر تتوقع فانيميشن اوريجينالز او شيء مشابه. ما ادري كيف شعوري مع هالنوعية من سباق الشركات لصناعة مونوبولي بس غالبا الموضوع بيأدي لمنافسة بينهم وهذا يرجع بالفائدة على المتابعين بالمجمل وشيء كويس بشكل عام.
.
بعيدا عن هالخبر الموضوع المزعج انه حسب مقابلات جديدة دخول الشركات العالمية ودفعها مبالغ كبيرة في انتاج الانمي ما عم ياثر غالبا على حالة الانيميتورز ونظام صناعة الانمي العام لانهم عم يتعاملوا معها من جانب خارجي بدون نية عبث بالنظام الداخلي تبعها. المال المدفوع غالبا بيتقسم مع لجنة الانتاج او ما شابه من طبقات عالية والانيميتورز ما يشوفوا شيء منه.
هذا الجانب اللي كان ممكن تصلحه الشركات العالمية بالصناعة بس للاسف ما اشوف تغيير حالياً.
كنت تتفائل من شركات أمريكية ؟ ضحبن
 

MaherMatrix

True Gamer
كنت تتفائل من شركات أمريكية ؟ ضحبن

طبعا. عالاقل هالشركات ما تقتل عاملينها غالبا (لو نستثني كرنشي) وحقيقة ان نتفليكس بالفعل تدفع ضعفين لثلاث اضعاف التكلفة العادية بانتاج الانمي شي كويس. المشكلة بالصناعة باليابان نفسها وكيف الشركات هناك عم تبتلع المال قبل وصوله للعاملين.
كلامي اسف على حالة صناعة الانمي باليابان وكيف انه مجرد دفع ميزانية اعلى من المال ما يكفي لحلها. المشاكل متكدسة من سنين وحلها بيكون صعب كثير. خصوصا مع الفضايح الثانية اللي عم تنكشف اخر سنتين من Overwork أو تاجيل دفع للانيميتورز بمحاولة تهرّب او اشياء اسوء حتى.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أحد عنده فكرة عن آلية الاوريجنالز ذي؟ نتفلكس وكرنشي-رول والآن احتمال سوني دخلت في الامور هذي وما اعرف عنها الا انهم يكونوا منتجين بالاشتراك مع اسماء اخرى او منتجين بشكل مباشر ولا فهمت آلية الانتاج هنا تدخل في التمويل بس ولا حاجة اكثر جوهرية حتى واختيارات اساسية للأستوديو والعاملين
 

MaherMatrix

True Gamer
أحد عنده فكرة عن آلية الاوريجنالز ذي؟ نتفلكس وكرنشي-رول والآن احتمال سوني دخلت في الامور هذي وما اعرف عنها الا انهم يكونوا منتجين بالاشتراك مع اسماء اخرى او منتجين بشكل مباشر ولا فهمت آلية الانتاج هنا تدخل في التمويل بس ولا حاجة اكثر جوهرية حتى واختيارات اساسية للأستوديو والعاملين

تختلف كثير بين كل حالة والثانية وما ادري اذا في معلومات رسمية كاملة عنهم. التسمية "اوريجينال" عند نتفليكس تشمل كل شيء ممكن تعتبره حصري عندهم فالموضوع يضيّع. بعطيك كيف توقعاتي بناء عاللي قراته عنها بس ما تاخذها كشي مؤكد:

اولا اكيد الشركات نفسها ما تمتلك استديوهات خاصة للانتاج انما تعاقد مع استديوهات موجودة بالفعل.
نتفليكس اوريجينالز اللي تصدر دفعة واحدة على الانترنت بكل مكان بنفس الوقت (ديفل مان، جابان سينكس، بي ذا بيغينينغ، AICO) غالبا تدخل نتفليكس بتمويلها بشكل شبه كامل كونه ما لها اساسا اطراف ثانية تستفيد منها مثل قنوات يابانية وما شابه.
بحالة بي ذا بيغينينغ و AICO نتفليكس سوّت تحالف اسمه Comprehensive business alliance بدل نظام لجنة الانتاج. فيه مقابلة مع رئيس شركة برودكشن اي جي وبونز يتكلموا فيها عن الموضوع. حسب كلامها هالشيء اعطاهم ميزانية اعلى وجدول افضل. سمعت كمان انه حقوق ال IP ترجع للاستديو بعد فترة بدل بقاءها بليمبو بين اطراف لجنة الانتاج.
باقي الاوريجينالز اللي تصدر اسبوعي بشكل رسمي وتعرض على التلفزيون الياباني قبل نتفليكس العالمي غالبا ما تدخل فيه نتقليكس بشكل قوي بالتمويل وفيه اطراف ثانية اساسية هنا (تقدر تشوف هالشيء بحكم انهم عم يفرضوا عرض الانمي الاسبوعي باليابان مع ان نتفليكس تكره هالشيء كشركة بشكل واضح).
حاجات ثانية قديمة نتفليكس سمّتها اوريجينالز مثل ايفانجليون واضح انها دفعت فقط تكلفة ترخيص عرضها الحصري.
بحالة كرنشي رول الموضوع كان تعاون مع ناشر ويبتونز كوري اساسي وهم وجه المشروع. الانميات (مثل غاد اوف هايسكول) عم تنعرض كمان على قنوات يابانية وكورية بنفس الوقت. ما ادري هنا ممكن يكونو دفعوا تمويل كامل لها وباعوا التراخيص للقنوات او تعاون. يلي عنده مصدر لهالنقطة بكون شاكر له.

موضوع اثر الممول على الانمي نفسه عن نفسي ما اشوف اي علاقة بينهم. يب انميات تنعرض على نتفليكس تمتلك توجه عالمي اكثر وبالتالي منفتحة اكثر على مواضيع progessive وتعليق على مواضيع حساسة عند الغرب بس هالشيء ممكن بشكل كبير يكون من طرف الصناع نفسه وحقيقة انهم بدهم يعرضوا العمل على نتفليكس حتى يجد العمل جمهور له (بحالة ديفل مان و جابان سينكس اي شخص يعرف يواسا وتشيو يقدر يقول هالشيء كمان). غير كذا طبعا الممول يختار العنواين وما شابه في حال كان ممول رئيسي وهنا واضح كرنشي رول عم تحاول تضرب ماركت المانهاوا اللي ما ملموس سابقاً.
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تختلف كثير بين كل حالة والثانية وما ادري اذا في معلومات رسمية كاملة عنهم. التسمية "اوريجينال" عند نتفليكس تشمل كل شيء ممكن تعتبره حصري عندهم فالموضوع يضيّع. بعطيك كيف توقعاتي بناء عاللي قراته عنها بس ما تاخذها كشي مؤكد:

اولا اكيد الشركات نفسها ما تمتلك استديوهات خاصة للانتاج انما تعاقد مع استديوهات موجودة بالفعل.
نتفليكس اوريجينالز اللي تصدر دفعة واحدة على الانترنت بكل مكان بنفس الوقت (ديفل مان، جابان سينكس، بي ذا بيغينينغ، AICO) غالبا تدخل نتفليكس بتمويلها بشكل شبه كامل كونه ما لها اساسا اطراف ثانية تستفيد منها مثل قنوات يابانية وما شابه.
بحالة بي ذا بيغينينغ و AICO نتفليكس سوّت تحالف اسمه Comprehensive business alliance بدل نظام لجنة الانتاج. فيه مقابلة مع رئيس شركة برودكشن اي جي وبونز يتكلموا فيها عن الموضوع. حسب كلامها هالشيء اعطاهم ميزانية اعلى وجدول افضل. سمعت كمان انه حقوق ال IP ترجع للاستديو بعد فترة بدل بقاءها بليمبو بين اطراف لجنة الانتاج.
باقي الاوريجينالز اللي تصدر اسبوعي بشكل رسمي وتعرض على التلفزيون الياباني قبل نتفليكس العالمي غالبا ما تدخل فيه نتقليكس بشكل قوي بالتمويل وفيه اطراف ثانية اساسية هنا (تقدر تشوف هالشيء بحكم انهم عم يفرضوا عرض الانمي الاسبوعي باليابان مع ان نتفليكس تكره هالشيء كشركة بشكل واضح).
حاجات ثانية قديمة نتفليكس سمّتها اوريجينالز مثل ايفانجليون واضح انها دفعت فقط تكلفة ترخيص عرضها الحصري.
بحالة كرنشي رول الموضوع كان تعاون مع ناشر ويبتونز كوري اساسي وهم وجه المشروع. الانميات (مثل غاد اوف هايسكول) عم تنعرض كمان على قنوات يابانية وكورية بنفس الوقت. ما ادري هنا ممكن يكونو دفعوا تمويل كامل لها وباعوا التراخيص للقنوات او تعاون. يلي عنده مصدر لهالنقطة بكون شاكر له.

موضوع اثر الممول على الانمي نفسه عن نفسي ما اشوف اي علاقة بينهم. يب انميات تنعرض على نتفليكس تمتلك توجه عالمي اكثر وبالتالي منفتحة اكثر على مواضيع progessive وتعليق على مواضيع حساسة عند الغرب بس هالشيء ممكن بشكل كبير يكون من طرف الصناع نفسه وحقيقة انهم بدهم يعرضوا العمل على نتفليكس حتى يجد العمل جمهور له (بحالة ديفل مان و جابان سينكس اي شخص يعرف يواسا وتشيو يقدر يقول هالشيء كمان). غير كذا طبعا الممول يختار العنواين وما شابه في حال كان ممول رئيسي وهنا واضح كرنشي رول عم تحاول تضرب ماركت المانهاوا اللي ما ملموس سابقاً.

نتفلكس نفسك ما فهمت كيف يقيمون ان العنوان الفلاني اوريجينال لأن حصرية العروض في منصتهم فقط والتمويل الكامل لها كلاهما يسمونه اوريجينال ومن المقابلة الي وضعتها واضح ان سياستهم حتى في التمويل الكامل مش افتراسية ومربحة لكلا الجهتين.

كرنشي-رول بعيد عن انميات المانهوا الي فعلاً واضح يبون يستغلون سوقه الا انهم داخلين في العمق الياباني بعد، شيلد هيرو مثلاً يوم نجح نجاح كبير اول ما انعرض علطول اعلنوا في اكسبو تبعهم نفس السنة تمويلهم لموسم ثاني وثالث له واعتقادي انه تمويل مباشر وحصري لمنصتهم من غير أنمياتهم القادمة زي نوبلس و Fly Me to the Moon و FreakAngels و Ex-Arm وانمي العنكبوتة واعلانات غير معلنة إلى الان وبتوجه تو-دي بإنتاجية كويسة ومش نفس نتفلكس أي شيء من الله حياه الله (&)

لكن في الاول والاخير هي مش تملك اكثر منها تعاقدات، سوني على النقيض أعتقد راح يتملكون استوديوهات الريدي موجودة او راح يؤسسون ويستقطبون اسماء كبيرة يمكن ويكونوا قطب حتى في صناعة الانمي... الامر يخوف بصراحة لأن يقدرون يخلقون توجه معين يمكن مش نافع ابد ولا راح يكونوا نعمة حلت علينا ونشوف حاجات منهم ياخذون فيها مخاطر كبيرة تذكرنا بفترة راحت (&)
 

MaherMatrix

True Gamer
كرنشي-رول بعيد عن انميات المانهوا الي فعلاً واضح يبون يستغلون سوقه الا انهم داخلين في العمق الياباني بعد، شيلد هيرو مثلاً يوم نجح نجاح كبير اول ما انعرض علطول اعلنوا في اكسبو تبعهم نفس السنة تمويلهم لموسم ثاني وثالث له واعتقادي انه تمويل مباشر وحصري لمنصتهم من غير أنمياتهم القادمة زي نوبلس و Fly Me to the Moon و FreakAngels و Ex-Arm وانمي العنكبوتة واعلانات غير معلنة إلى الان وبتوجه تو-دي بإنتاجية كويسة ومش نفس نتفلكس أي شيء من الله حياه الله (&)

همممم لسه ما اشوف ان شيلد هيرو تمويلهم الكامل (حتى لو موسمه الثاني والثالث بس) لان ما اشوف سبب لهم لحتى ما يدخلوه بال line-up اللي عرضوه ببداية السنة ويعتبروه اوريجينال لهم اولريدي. فيه اشياء غريبة عندهم مثل نتفليكس لان اللاين اب كان يمتلك حاجات ابدا ما مناسبة وما اشوف لهم يد فيها اكثر من تراخيص مثل Kyokou Suiri فما استبعد انهم يعتبروا اي حاجة حصرية لهم اوريجينال.
موضوع التو دي وكذا مدري الصراحة. اقدر اشوف انهم عم يختاروا هالاعمال بس بنفس الوقت ما اشوفه شيء دائم او مقصود. تاور اوف غود صعب اقول عنه اي شيء اكثر من عمل بانتاجية جدا متواضعة وبالنهاية الموضوع معتمد عالعاملين اكثر اللي اشك عند كرنشي رول معرفة كافية باختيارهم .. اني واي بيتوضح هالشيء اكثر بالمستقبل

كن في الاول والاخير هي مش تملك اكثر منها تعاقدات، سوني على النقيض أعتقد راح يتملكون استوديوهات الريدي موجودة او راح يؤسسون ويستقطبون اسماء كبيرة يمكن ويكونوا قطب حتى في صناعة الانمي... الامر يخوف بصراحة لأن يقدرون يخلقون توجه معين يمكن مش نافع ابد ولا راح يكونوا نعمة حلت علينا ونشوف حاجات منهم ياخذون فيها مخاطر كبيرة تذكرنا بفترة راحت (&)

لو هيك بيكون انترستينغ اكيد بس ما اشوف فوائد ترجع لهم كشركة كذا لهيك اشوف نسبته قليلة.
 
  • Like
Reactions: Tia

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
مشاكل الجيمنج خليها في الجيمنج وابعدها عن الانمي :tearsofjoy:
الطابع السينمائي دخل بالأنمي وهو الذي خلاه يفرق عن الأنيمشن الغربي من عام الفيل. هذا أكثر شئ ينمدح بالأنمي في الغرب. تاكاهاتا هو اللي سوى ثورة هذا التحول وأثر على أغلب المخرجين تقريبا!

بالطبع اللي يشوف السينما = هوليوود إيه هنا تصير مشكلة عاد تقدر تشوف واتانابي هنا فيه لول.
 

MH MD

Moderator
مشرف
الطابع السينمائي دخل بالأنمي وهو الذي خلاه يفرق عن الأنيمشن الغربي من عام الفيل. هذا أكثر شئ ينمدح بالأنمي في الغرب. تاكاهاتا هو اللي سوى ثورة هذا التحول وأثر على أغلب المخرجين تقريبا!

بالطبع اللي يشوف السينما = هوليوود إيه هنا تصير مشكلة عاد تقدر تشوف واتانابي هنا فيه لول.
نفس الشيء تقدر تقوله للالعاب، الطابع السينمائي موجود بكثير العاب من زمان، لكن الآن صار في طابع معين مرتبط بألعاب سوني بس، وألعاب نوتي دوغ تحديدا، وانا ما كنت اقصد فكرة السينمائية بشكل عام عموما، لكن تخيل نقاشات مماثلة لالعاب نوتي دوغ ومقارنتها بباقي الالعاب ونوعية النقاشات دي تصير محط جدل بالانمي، الصراحة يع ::spy::
 

Abdo Aly

True Gamer
تدرون وش فهمت من الخبر؟ أن Demon Slayer ما راح ينتهي وبيستمر قدام &
يدون حرق مانجا هنا اي محاوله لمد العمل خارج المانجا بتكون حركه غير محسوبه لو العمل كان عنده اي فرصه للاستكمال و المواصله كانت شونين جمب بدائت حلبه من زمان و بدون سوني حتي
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
أنيمي ذا لاست اوف اس جاينا بالطريق (&)
 

LOG_65

True Gamer
انا لحد الان لا ادري ما سبب شعبية demon slayer ؟ شخصيا لم يعجبني

عموما ما تصبو له سوني منطقي جدا و صناعة الانمي مربحة جدا , طبعا هي جحيم للمشتغلين بها و الدين غاليا راتبهم هزيل بالمقارنة مع العمل الدي يقدمونه , الامر اشبه بشركات صناعة الالبسة و الاحذية التي نجد مصانعها غاليا في الهند او بنغلادش نظر لليد العاملة الرخيصة الضرائب الهزيلة و عدم الزام الدولة هاته الشركة بتوفير بيئة عمل و راتب ملائمين لهؤلاء العمال ناهيك عن ساعات العمل اللانهائية و الاستعباد الحديث في غالب الوقت ..
 
أعلى