hits counter

الموضوع الرسمي Ni No Kuni II : أبني مملكتك !

Oldsnake

True Gamer
أصلا للحين مو مصدق تفاهة القصة الي عشتها في اللعبة..... أنا لو أحاول متعمدا أني أكتب قصة سخيفة ماراح أنجح مثل نجاح الكاتب الي كتبها بشكل جدي :/
مرات والله يكون نفسي ارمي الكنترولر لما البطل يقول جملته الشهيرة happily ::yuck::
ولا بعدين شفت تويست النهاية :
قال ايش الولد الصغير ايلي يتكلم معاه طول اللعبة هو بين الشابترات طلع هو المحارب الاسطوري ايلي وحد العالم وكان طول هذا الوقت يشوف ابوه ويتعلم منه .
بالاخير صرت اقول ابوك على ابو كدا لعبة ::yuck::
 
مرات والله يكون نفسي ارمي الكنترولر لما البطل يقول جملته الشهيرة happily ::yuck::
ولا بعدين شفت تويست النهاية :
قال ايش الولد الصغير ايلي يتكلم معاه طول اللعبة هو بين الشابترات طلع هو المحارب الاسطوري ايلي وحد العالم وكان طول هذا الوقت يشوف ابوه ويتعلم منه .
بالاخير صرت اقول ابوك على ابو كدا لعبة ::yuck::
أتفه و أسخف قصة مرت علي في أي لعبة آر بي جي خلصتها.... MAKE ZERO SENSE.... سيئة بالذات النهاية تخليك مقهور و ودك تمسك الكاتب و تعطيه كف محترم على التويستات الغبية -_-
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعني انطباعي أنا لا يحتسب عندك؟

لا أبداً، شو الدعوة يا محمود؟
بس ما دام هناك آراء متعاكسة تماماً فهذا شيء يشجع أجرب و أكتشف بنفسي لاحقاً، نشوف.
 

I B R A

True Gamer
ااخ انحبطت من بعض الانتقادات ، اشتريت اللعبه من يوم نزلت ودحين شكلي باعملها سكيب لاجل غير مسمى ..
كيف على الاقل مستوى الباتل سيستم ؟
 
لا أبداً، شو الدعوة يا محمود؟
بس ما دام هناك آراء متعاكسة تماماً فهذا شيء يشجع أجرب و أكتشف بنفسي لاحقاً، نشوف.
الأحرى يا حسين أنك تضع وقتك هذا بألعاب تقدم مستوى قصة و شخصيات عالية جدا راح تناسبك تماما... مثل تيلز أوف بيرسيريا..... لأن على ني نو كوني 2 أنا واثق تماما رايك عن القصة و الشخصيات راح يتطابق مع رأيي... اشترها و العبها بنفسك و شوف... أراهنك لو رأيك عن القصة و الشخصيات اختلف عن رأيي.
 
ااخ انحبطت من بعض الانتقادات ، اشتريت اللعبه من يوم نزلت ودحين شكلي باعملها سكيب لاجل غير مسمى ..
كيف على الاقل مستوى الباتل سيستم ؟

في الاجمال اللعبة مابين جيدة وجيدة جدا ماعد بعض العيوب القاتلة منها :

- بعض الاحداث في القصة تحس انها سخيفة وبعض الشخصيات ما ادري كيف صمموها
( لم تعجبني تصمم الشخصيات في هذا الجزء عكس الاول كان ممتاز - القصة اقل بكثير من الاول )
- الاصوات قليلة جدا
- الكثير من الكهوف مكررة مع تغير اللون الكهف
والكثير من الدنجنات متشابة لدرجة ماتعرف في اي دنجن فيه لازم تشوف اسمه
- خيار شاشة المهمات بعيدة لازم تظغط ستارت ثم تختار الخيار الرابع ثم تظغط عليه
وان ارت الخروج منها تضغط دائرة مرتين ثم تظغط زر الخريطة
والمشلكة في المهمات الاساسية تكون باللون الذهبي , هذا ممتاز
ودائما في القصة تكون المهمة واحدة فقط تظهر في الخريطة

عكس الجانبية يكون باللون الازرق وبرضوه هو ممتاز لكن لايظهر في الخريطة سوى مهمة واحدة تختارها
وعدد المهمات الجانبية في اللعبة فوق 150 مهمة
فا ممكن تمر على مكان فيه مهمة جانبية لم تكملها وتشوف في الخريطة ماتشوف المهمة الا اللي مفعلة على مهمة واحدة

ثم تبدأ تفعل مهمة ثم مهمة ثم مهمة حتى تعرف هل في هذه المنطقة فيها مهمة جانبية ام لا

( يارجل مشوار تعب جدا >>> تدخل على شاشة القوائم الرئيسية
وتختار الخيار الرابع ثم تفعل المهمة >>> ثم تخرج دائرة مرتين >>> ثم تشغل الخريطة
واذا ما ظهرت في الخريطة تدخل مجدد على شاشة المهمات وهكذا على حبة حبة اقصد مهمة مهمة ....... )
وهو اكبر عيب في هذه اللعبة بالنسبة لي
عكس لعبة ايس الجزء الثامن زر واحد تدخل على شاشة المهمات بشكل سريع جدا
وكل المهمات الاساسية والجانبية تظهر في الخربطة

لكن اللعبة لها مميزات جيدة جدا مثل :

- الباتل سيستم ممتاز ورائع ومتنوع وهو اكشني سريع مع تخطيط ذكي
وهو ادماني وما تحس بالملل خاصة مع الوحوش القوية والزعماء

- التجوال في العالم والاستكشاف ممتاز وممتع
( لكن تمنيت ان يكون جميع العالم بمنظور ثلاثي الابعاد بالكامل مثل داخل المدن والكهوف بدون شاشات تحميل )

- نظام المعارك بالجيوش فكرة ممتازة مع انها بسيطة الا انها ممتعة واضافته كان في محله
( مع اني تمنيت يكون في توسع في بعض الاشياء )

- تطوير المدينة ممتاز وممتع وادماني وهو رائع جداً
لكن ان يكون التطوير بالكامل اجباري من اجل التقدم في القصة غير مقبول
خاصة لمن يريد التركيز على القصة

هذا ابرز انطبعاتي عن اللعبة خاصة اني وصلت للفصل الاخير بعد حوالي 100 ساعة لعب
والسبب ادمنت طور الجيوش وطور تطوير المدينة
( لانني عاشق اكثر الالعاب الاستراجيجية مثل سلسلة كومانداند كونكر وسترانجولد وتوتال وار
والعاب التخطيط مثل تخطيط المدن والمباني والمستشفيات )
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
احباااااااااااااااااااااااااااااااااط
أتفق بقوة.
واصل نهاية اللعبه ومالي نفس أكملها.

بكل أمانه ما اعرف المراجعات الايجابيه هذي على ايش بالضبط... لي عوده مع انطباع مفصل لاحقا بعد ما اخلصها

كيف على الاقل مستوى الباتل سيستم ؟
الجواب على السؤال هذا مش مهم حقيقة لأن المعارك تخلص في عشر ثواني :emoji_face_palm:
 

Aia

Jester
شباب انتم ماخذين اللعبه على انها فف بس من مطور ثاني
اللعبه خفيفه وتروق عليها وتلعبها بعد الدوام ومالك خلق تفكر وتشتغل يعني لعبة حقت rewind لعقلك وهذي اغلب العاب لفل٥ مدري ليش معطينها اكبر من حجمها
 

Century Wizard

Become Human
@The Praiseworthy
كشخص عاشق لدارك كلاود2 حتى النخاع، هل تنصحني فيها
هل هي بنفس المستوى او حتى قريب منها؟
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
أنا والكثير غيري نختلف معاك ونشوف القصة ممتازة , حاجة بسيطه ما يبغالها تفسير .

القصة متواضعة، ليس لأنها طفولية، زينو 2 كانت بهذا الجانب في ساعاتها الأولى، لكن كانت تقريبًا خالية من الأخطاء وكانت تتبع نمط الmystery & anticipation في طرح أسئلة حول الشخصيات والعالم واللور و setup لحدث كبير مستقبلًا. هنا لا شيء من ذلك، بخلاف أنها تقع في أخطاء "متعمدة" وفادحة، لا أعتقد أن الكاتب لم ينتبه لذلك، بل تجاهلها متعمدًا ولم يصلح ذلك، الكثير والكثير من الهفوات والاخطاء وبعضها ذكر في الموضوع، لكن هناك مشكلة أهم بكثير، القصة كتبت بشكل منفصل تمامًا عن اللعبة، مثال حتى يتضح ما أقصد: تبدأ اللعبة بتصويرك بالملك الهزيل والهارب من الجنود المشاركين في الانقلاب، لكن بمجرد يبدأ اللعب الفعلي، تجد نفسك تجهز على الأعداء واحد تلو الآخر، وتقوم بإطاحة وقلب وحوش أضخم منك بعدة مرات، كل ذلك في بضعة ثواني فقط!! تضارب واضح في الرؤية.
 

FAROOS

True Gamer
القصة ممتازة؟!

يا ساتر!!

طيب بعرف مين غيرك يشوف القصة ممتازة... فيني فضول أعرف!!

نداء لمن أنهى اللعبة في تروجيمينج... هل القصة فعلا ممتازة؟

و ايه نعم الغالبية الي خلصو اللعبة يشوفون القصة تافهة حتى المراجعات ذكرو أن القصة ماهي من نقاط قوة اللعبة.

..... أصلا مو مصدق أنك وصفتها بممتازة مرة وحده!! اذا هذه ممتازة عيل قصص مثل فاينل فانتسي 7 و زينوجيرز شنو تعتبر؟
هذا إقتباس من Easy Allies اللي إنت دايما تمدحهم وتثق برائيهم :
"Ni no Kuni II’s strongest suit is its narrative. The opening chapter is a bit weak and rushed, so it doesn’t do the best job of establishing a solid attachment to the cast, but these pacing issues are short lived. As the story progresses, it develops into an absolutely stunning tale that keeps you hooked until the very end and presents a number of emotionally charged character arcs."
فرجاء لا تحسسني إني غريب , السالفة وبكل بساطة إختلاف أذواق .
 

King z

Hardcore Gamer
القصة متواضعة، ليس لأنها طفولية، زينو 2 كانت بهذا الجانب في ساعاتها الأولى، لكن كانت تقريبًا خالية من الأخطاء وكانت تتبع نمط الmystery & anticipation في طرح أسئلة حول الشخصيات والعالم واللور و setup لحدث كبير مستقبلًا. هنا لا شيء من ذلك، بخلاف أنها تقع في أخطاء "متعمدة" وفادحة، لا أعتقد أن الكاتب لم ينتبه لذلك، بل تجاهلها متعمدًا ولم يصلح ذلك، الكثير والكثير من الهفوات والاخطاء وبعضها ذكر في الموضوع، لكن هناك مشكلة أهم بكثير، القصة كتبت بشكل منفصل تمامًا عن اللعبة، مثال حتى يتضح ما أقصد: تبدأ اللعبة بتصويرك بالملك الهزيل والهارب من الجنود المشاركين في الانقلاب، لكن بمجرد يبدأ اللعب الفعلي، تجد نفسك تجهز على الأعداء واحد تلو الآخر، وتقوم بإطاحة وقلب وحوش أضخم منك بعدة مرات، كل ذلك في بضعة ثواني فقط!! تضارب واضح في الرؤية.
صحيح توقعت ماراح نتحكم بالبطل بالمعارك إلا بعد حدث يخلني أقتنع أنه قادر يقاتل
 
@The Praiseworthy
كشخص عاشق لدارك كلاود2 حتى النخاع، هل تنصحني فيها
هل هي بنفس المستوى او حتى قريب منها؟
و لا حتى بعيده عنها... دارك كلاود 2 شي لن يتكرر في تاريخ ليفل 5 هالشي صرت متيقن منه.
هذا إقتباس من Easy Allies اللي إنت دايما تمدحهم وتثق برائيهم .
أصلا أنا قاعد أقول لأصحابي منصعق من مراجعتهم لأن فعلا انخدعت منهم و هم دائما يمثلون ذوقي و ميولي.... أجل Stunning Tale.... فعلا لكل قاعده شواذ و مراجعتهم لني نو كوني 2 هي كذلك.
 

FAROOS

True Gamer
أصلا أنا قاعد أقول لأصحابي منصعق من مراجعتهم لأن فعلا انخدعت منهم و هم دائما يمثلون ذوقي و ميولي.... أجل Stunning Tale.... فعلا لكل قاعده شواذ و مراجعتهم لني نو كوني 2 هي كذلك.
مافي موقع أو شخص راح يمثل ذوقك 100% , ذوقك وميولك شيء خاص فيك ممكن ناس تشوفهم ميولهم مقارب لك لكن مستحيل يكون متطابق , عشان كذا الواحد دايما أفضل شيء يسوية يلعب الألعاب بنفسه ويحكم عليها .

وسالفة إنك تصور إن قصة اللعبة أسواء شيء بالحياة وأي شخص يشوفها ممتازه غريب وشاذ ماهي زينة .
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لعبت 15 ساعة منها و ما اشوف انها إحباط كبير و قصتها هي الأسوء و الحواشي التي تتبع هالكلام بكل أمانة. و ما اتوقع هالشي يتغير على طول لعبي.

ني نو كوني الثانية مختلفة إختلاف جذري عن الأولى، لكن الحكايتين المشترك بينها بشكل صارخ هو افتتاحياتها المظلمة. اللعبة الأولى استخدمت موت أحد الوالدين كسبب رئيسي في مغامرة البطل للعالم السحري حيث حزنه الشديد راح ينعكس على الشخصيات المنكسرة قلوبها عليه و راح تساعده في محاولته لإعادة احياء والدته. على قتامة الفكرة نفسها، خصوصاً بالمقارنة مع درزن ساعات اللعب بعد المقدمة، لكنها ما تزال مقدمة قصص كثيرة تقليدية، رحلة أوليفر ذا الأعين البراقة الـ typical hero و التركيز الضمني على مشاعر الصدمة و الإكتئاب. ما راح تحسها بعيدة عن توجهات أفلام استديو جيبلي الغني عن التعريف و قصصه.

الجزء الثاني كذلك يبدأ في العالم الحقيقي، لكن المأساة التي تبدأها اللعبة هذه أكبر بكثير من سلفها. نحن داخل ليموزين رئيس الولايات المتحدة الأميركية متوجه لمدينة معينة و نتفاجئ بصواريخ نووية تجهز على كل شيء و ترمي الرئيس خارج سيارته على مشارف الموت و هو يرى خراب بلاده امامه ثم فجأة ينتقل لعالم آخر لمملكة غريبة تشهد تورطه في احداث انقلاب على الحكم. الرئيس، الذي يتضح ان اسمه رولاند، يبدو عليه هدوء بارد لشخص شهد فظائع لا يمكن تصورها و انتقل لبعد آخر أو حتى واقع بديل. و لا تكاد تبدأ القصة الا و تكتشف انه ليس اساساً الشخصية الرئيسية و بدلاً منه القصة تركز على إيفان الملك الذي سلبت منه مملكته و بدلاً من استعادتها يقرر بناء مملكة جديدة من الصفر.

لكن بصرف النظر عن تناسي مشهد الإنفجار النووي، المشهد يخدم صورة ترميزية مشابهه لموت والدة اوليفر في ني نو كوني الأولى. هو موجود لتأطير و صياغة النظرة السياسية المحببة و التفاؤلية في اللعبة. بينما مملكة إيفان ايفرمور تتشكل و تقوى اكثر أهدافه تنتقل من تأسيس مملكة يعيش فيها الناس بسعادة الى ضم جميع الممالك تحت حكمه و تشكيل اتحادية تحت ظلها كل ممالك عالمه الخيالي. يضمهم تحت راية السلام و الإزدهار. يمكن لما اكمل راح اكتشف سبب الإنفجار النووي، و لكن تجريد هذا الحدث من السياق العام، الذي رأيناه هو بداية الحرب على الحرب- إحلال السلام- مع الفعل الأكثر تدميراً لدى ترسانة البشرية الحربية حالياً. و حدث في اراضي اكثر دول العالم قوة لنتلقى تحذير قوي حول مصير عالم ني نو كوني لو استمروا بمشاحناتهم بين بعضهم البعض التي نتج عنها طرد إيفان و مطاردته.

نذير النحس الذي أتى في وقته تماماً يهيئ إيفان لرحلة تحقيق السلم و الظفر به. لكن هذا و الإنقلاب العنيف ضده يتخذون المقعد الخلفي نحو اللعبة و مفهوم الأمل الغامر الي تحاول تقدمه، الذي يتجلى بقوة في شخص إيفان نفسه. في المشهد الذي يعلن انه راح يحلل السلام و يوحد الأرض تحت حكمه، مستشاريه الأكبر سناً(الذين يحلون محل اللاعبين الأكبر من عمر ايفان هنا) ينظرون له بشكوك كبيرة، رولاند الأكثر خبرة منه يعتقد ان الطريقة الوحيدة لتجنب الحروب هو في اغلاق جميع الحدود و عدم التواصل مع العالم الخارجي. لكن سرعان ما يدرك ان سياسة الإنعزال ليست سوى طريقة اخرى لتمزيق كل شيء. بدلاً من ذلك إيفان يعلن عن الإعتماد المتبادل بين جميع الأمم، وثيقة تلزم جميع الممالك على الإلتزام بعدم خوض الحروب فيما بينها. بالرغم من ممانعة و حتى معارضة و ضحك البالغين على مقترحه في البداية لكنهم يهمون في مساعدته في الأخير. إيفان ملك، صحيح، لكنه ساذج و نصف قط في مقتبل البلوغ بقلب كبير و احلام اكبر. تفاؤله الغير محدود و المعدي حتى لبقية طاقمه لا نستطيع انكاره.

و هالشي يلحق اللعبة كاملةً فوراء قصتها الـ anti-war -التي راح تاخذ ايفان و مرافقيه لممالك عديدة حيث، اذا كانت المقدمة دلالة على أي شيء، هنالك شيء ما يجعل الحكومات تنقلب على شعوبها خفية- لعبة أربيجي ذكية شخصياتها مدركة لمحيطها، كما في مملكة Goldpaw، التي ليست الا انصهار ساحر لكازينوهات مضاءة بأضواء النيون بهندسة المعمارية اليابانية/الآسيوية و تحت حكم نظام يعتمد على الحظ في تسيير كل شؤونه. على الرغم ان استوديو جيبلي الذي اشترك في عملية تطوير الجزء الأول ما اشترك في تطوير الثاني، خارج مصمم الشخصيات و الملحن جو هيسايشي، لكن الجزء الثاني و بكل عناية يتقمص الأسلوب الملون المشهور من الأستوديو الأسطوري. ليخرج لنا بأحد اجمل الألعاب هذه السنة ان لم يكن الجيل بأكمله.

المحبطين من كلام الغير هنا اقول لهم ما فيه داعي للإحباط. الأحكام المسبقة مضرة جداً لتجارب انت هو الحكم الأول و الأخير في هل راح تحبها او هل عناصرها فعلاً سيئة ام لا.^^
 

HeNNeSSy

True Gamer
اللعبة ليست سيئة طبعا لكن اللي يعيبها القصة وخصوصا في النهاية تحس أن الكاتب باقي له عشر دقايق على مايخلص دوامه وقاعد يغلق اللاب توب وبيحمل أغراضه وبيمشي هذا اللي حسيته في نهاية اللعبة شغل أي كلام وبس.
 

Eye

السوسة
اللعبة طفولية يا شباب خذوها على قدها .. ليش فيه ناس معتبرتها بيرسونا او فف؟

بعد اكثر من ٥ ساعات واصل للتشابتر الخامس امنت يقينا انها لعبة ل١٢ سنة ودون ، مرحة مبهجة مجنونة بالألوان الخلابة منوعة وفكاهية

عدا ذلك فلا تقع ضمن اي رادار سوى عشاق جيبلي اللي هذي تجسيد حي لتجاربهم ، عالم حالم ملئ بالعذوبة والخيال والبراءة تلامس كل بوليجون وكل درجة لون! والألحان تمزج حلاوة الطفولة مع متعة المغامرة الصغيرة بالعالم الواسع. شي لا يتقنه سوا تصور ميازاكي. على الرغم من بطئ التقدم وكثرة الحوارات الحاشية الا انها مشوقة لكل محب للفن الهادئ والبطولة الفيري تيلية

لعبة مثل ما قال اخوي @Bukana : "تروق عليها بعد الدوام" بدون تحدي او شد اعصاب .. بل استرخاء وترويق من هم الدنيا السودة
 

k87

Banned
سبحان الله نفس المنوال اللي حصل بأحد الالعاب بموضوع غير
خرافية وروعة وابداع
وبعدها صارت عادية والخ

..
راح ابتدي فيها بكرا ان شاءالله ونشوف كيف تكون
 

Raulioo

Tarnished
واصل على مشارف نهاية اللعبة..باستثناء القصة والشخصيات اللي هي داونجريد حتى من الطفولية اللي كان عليها الجزء الاول، ونوعا ما (السهولة المفرطة) للكومبات ولو اني حبيته جدا ككوكنسبت وخيارات وايش اللي ممكن يتداخل فيه ويغيره من عناصر، وحتى الاكشن فيه ديناميكي ومتزن فقط نقصه التحدي الكافي عشان تضطر تنوع بالاستراتيجيات بشكل كافي..(ولو ان لو ما قاتلت كل عدو بطريقك فخصوصا الزعماء التينتد بيشكلوا التحدي اللي تبحث عنه..وحتى بعض زعماء القصة اللاحقين بس اهم شي ما تعمل اي جرايندنج)
الاضاقات الجديدة بهذا الجزء عظيمة..جدا، لمسات بريحة سويكودن وباساسيات صلبة قابلة ان تنبني عليها حاجات فخمة..اللعبة واضح انها كانت بميزانية محدودة ويكفي ان محادثات محورية بالقصة تفتقد اي تمثيل صوتي، وتصميم الكهوف والمناطق الجانبية تحسه شخبطة طفل عالورقة، لكن فيه جهد حقيقي مبذول بالنواحي الفنية وبالانظمة الجديدة اللي عرفت اللعبة عليها..مصنوعة بحنكة وحرفية عالية، وعلى كثرها لكن ما توصلك للتشتت ابدا.
ادماني وصل اني جالس اقصفص كل مهمه جانبية باللعبة..واللي يزيد اعجابي وتقديري فيها ان كل شي فيها تقدر تنجزه لوحدك..المساعدات معظمها من الوقت والخطة اللي بترسمها ببناء مملكتك وما بتحتاج لاي مصدر اخر..مش بس الانظمة بل التناغم بينها شي يدرس وعملي جدا..ومش مثل العاب الحشو الاخرى.
اللعبة فاقت توقعاتي بدرجة عملاااااااااااااااقة خاصة مع الهايب الخامد لها من صدورها..بالنسبة لي مش اقل من الجزء الاول ولو ان الايجابيات والسلبيات يختلفون فيها بشكل مثير للغرابة @@
 

lightq8

True Gamer
اللعبة متنوعة ببناء المملكة وقيادة الجيوش ونظام قتالي ممتازة لكن القصة طفولية وواضح تعمدهم في مثالية القصة كأنه قصص الخيالية الي تقصها للاطفال قبل النوم
 

titanfall

Tarnished
هذا شيء مستبعد، اللعبة عندها جمهورها بشكلها الحالي و صعب المطور يتوجه لفئة عمرية مختلفة تماما، كأنك تقول لازم لعبة السولز القادمة تكون مبهجة، أو GTA القادمة تصير مثل سبلاتون و يكون فيها مسدسات ألوان بدل أسلحة حقيقية، أو ماريو تصير سوداوية و باوزر يأكل Peach من بداية اللعبة (تخيل كيف راح يكون مشهد كريبي في نظر اللاعبين الصغار إلي متعودين على الشخصيات الظريفة في السلسلة؟)

لكن ممكن نطالب بلعبة بقصة مكتوبة بشكل أفضل و موجهة لنفس الفئة العمرية، زينوبليد و بعض ألعاب فاينل فانتسي السابقة و كينجدوم هيرتس أمثلة ممتازة -و يمكن يكون هذا بالضبط إلي تقصده بقصة انضج بس فهمتك غلط؟-
 
لكن ممكن نطالب بلعبة بقصة مكتوبة بشكل أفضل
و بسسسسسسسسسس... هل هذا كثير علشان نطلبه؟

الجزء الأول كان نفس المستوى النضجي و لكن مكتوب بطريقة أفضل بكثييييييييييير.
 

titanfall

Tarnished
و بسسسسسسسسسس... هل هذا كثير علشان نطلبه؟

الجزء الأول كان نفس المستوى النضجي و لكن مكتوب بطريقة أفضل بكثييييييييييير.
بصراحة أحس بإحباط أن هينو ما وفى بوعده وقت الإعلان، صحيح في آراء تختلف حول مستوى اللعبة بين إلي يقول ممتازة أو إحباط، لكن في إتفاق كبير أن القصة أقل من الأول، و الغريب أن النقطة تتكرر أنها أقل نضجا، بالرغم من أنها نفس النقطة إلي تكلم عنها هينو و قال أن الثاني راح تكون قصة انضج حتى يتقبلها اللاعبين من كل الأعمار، تصميم اوليفر من الأول (بالرغم من أن طفل) طالع هيبة جنب تصميم بطل الثاني، أو خلني أقول طالع باداس جنب بطل الثاني

مستوى كتابة القصة هو إلي يخلي الكبير و الصغير يتقبل قصة موجهة لفئة عمرية صغيرة، لعبة مثل Paper Mario تصنيفها العمري 3+، لكن كتابة اللعبة رهيبة، ما تخليني أمل و تحترم عقل اللاعب مهما كان عمره خصوصا أن الحوارات ذكية

عموما راح العبها في الشهرين القادمين، حماسي متوجه من البداية إلى DQ XI أكثر من أي JRPG هالسنة
 

King z

Hardcore Gamer
علي مشارف النهاية اللعبة حلوة تطوير المملكة ممتع وأخذ أكثر وقتي القصة فيه أفكار حلوة بس الكتابة ما ساعدتها تحقق مستوى مقبول
اللعبة تذكرني بعصر البس ٢ مليانه محتوي فرعي ومسلي اكثر من القصة الأساسية

أتمنى الجزء الجاية تتحسن الكتابة خصوصاً ومستوي الصعوبة يقدموا خيار أعلى
 

Genocide Diego

True Gamer
هذا شيء مستبعد، اللعبة عندها جمهورها بشكلها الحالي و صعب المطور يتوجه لفئة عمرية مختلفة تماما، كأنك تقول لازم لعبة السولز القادمة تكون مبهجة، أو GTA القادمة تصير مثل سبلاتون و يكون فيها مسدسات ألوان بدل أسلحة حقيقية، أو ماريو تصير سوداوية و باوزر يأكل Peach من بداية اللعبة (تخيل كيف راح يكون مشهد كريبي في نظر اللاعبين الصغار إلي متعودين على الشخصيات الظريفة في السلسلة؟)

لكن ممكن نطالب بلعبة بقصة مكتوبة بشكل أفضل و موجهة لنفس الفئة العمرية، زينوبليد و بعض ألعاب فاينل فانتسي السابقة و كينجدوم هيرتس أمثلة ممتازة -و يمكن يكون هذا بالضبط إلي تقصده بقصة انضج بس فهمتك غلط؟-
اللي أقصده إنهم يضيفون شخصيات بالغة أكثر للبارتي عندها تفكير أكثر نضوجا وتغير من الجو الطفولي العام وتقدم حوارات بعيدة عن المصطلحات والأفكار الطفولية، مش صعب أبدا وبالعكس يخدم اللعبة من وجهة نظري ويعطيها تنوع أكثر. وما يضر لو الشخصية الرئيسية تكون شاب/شابة وتكون عبرة أو قدوة للشخصيات الأصغر سنا في البارتي، تغيير حلو ومحبب فيه وما يضر توجهها الحالي.

ومثل ما قلت، التوجه الحالي ما عندي مشاكل معه بس طبيعي ما راح يناسب الكل خصوصا اللي يستمتع بقراءة حوارات تميل أكثر للبالغين وانطباعات بعض الشباب هنا خير دليل على الشيء هذا. القصة تخدم الشيء هذا برضو وما يمنع نشوف لحظات بعيدة عن الطفولية فيها. على سبيل المثال قصة جانبية تتكلم عن شخص بالغ يتم تقديمها بطريقة بالغة أكثر.

التجديد حلو وأبدا ما كان شيء سلبي في أي لعبة طالما إنه ينعش اللعبة ويقدملها محتوى جديد بعيد عن التوجه المعتاد اللي ممكن البعض يمل منه ويبغى شوية تغيير للأجواء وأنا منهم.
 
أعلى