hits counter

نقاش فيجوال نوفل Never7 : من هنا بدأنا...

XMSHO

Hardcore Gamer
Never7 : من هنا بدأنا...

DUt3u6X.png

المطور: Kid
التصنيف: خيال علمي، غموض، حياة يومية.
الطول: طويلة ( 20 ~ 30 ساعة)
تاريخ الصدور: Infinity 23/3/2000 - Infinity Cure. 23/11/2000 - Never7 21/12/2000

نبذة:
سترى القصة من أعين إيشيهارا ماكوتو، طالبٌ جامعي كان يتغيب عن محاضراته كثيراً. أجبر على حضور حلقات دراسية إضافية مع بعض زملاءه بسبب غيابه المتكرر، هذه الدروس الإضافية تقام في جزيرة بعيداً عن صخب المدينة. نقيضاً لمظهرها الهادئ، مباشرةً بعد وصولك تبدأ الغرائب في الحدوث على سطح هذه الجزيرة. ماكوتو يرى فتاة تموت أمامه في السادس من أبريل حاملةً جرساً في كفها، لكنه مباشرةً بعد هذا يجد نفسه ممداً على السرير، والساعة تشير لليوم الأول من أبريل! هل كان ما رآه مجرد حلم؟ أم هل بطريقة أو بإخرى تنبأ بالمستقبل؟ هذا ما ستحاول إكتشافه... سلسلة الموت الغريبة على سطح هذه الجزيرة تجعل هذه الدروس الإضافية مغايرة تماماً لما توقعه ماكوتو.
~~~ ~~~ ~~~

سلسلة Infinity ... لا أظن هذا الإسم يخفى على أحد من عشاق الروايات المرئية، ثلاثية روايات الخيال العلمي من تطوير Kid صدرت مع بداية الألفية (Never7 و Ever17 و Remember11 على ترتيب الصدور) ... نيفر7 تشكل نقطة البداية للسلسلة، ليس هذا فقط بل حتى لـ Kid والعاملين عليها خصوصاً تاكومي ناكازاوا وكوتارو أوتشيكوشي ...
نيفر7 لم تعرف بداً بهذا الإسم، بل أول إصداراتها كانت تعرف بـ Infinity (من هنا أشتق اسم السلسلة) ... هذا الإصدار إحتوى على خمس مسارات للشخصيات الرئيسة ثم تبعه إصدار Infinity Cure. الذي إحتوى على مسارين جديدين تعرف بمسارات Cure (مسار جديد كلياً، وآخر إعادة سرد لواحدة من المسارات الأساسية من وجه نظر الفتاة الرئيسية بدلاً من ماكوتو) ... جميع هذه المسارات دمجت في جزء واحد يعرف بـ Never7 ...

لماذا يجب أن أقرأ نيفر7؟ 1- فانز جديد؟ إذهب للأجزاء المتأخرة (إيفر17 و ريميمبر11) فهي نقطة البداية الأمثل.
2- سبق لك قراءة إيفر17 وريميمبر11؟ كن فانزاً 'حقيقياً' وأكمل تجربتك للسلسلة (نقطة)

ما أظن الإسلوب اللي فوق بيقنع أحد، لكن ما أظن أيضاً إن النتيجة بتكون مختلفة بدونه :tearsofjoy:
ترتيب المسارات الذي ينصح به: Yuka ثم Haruka ثم Saki ثم Kurumi ثم Izumi Cure
ثم Izumi (مسار كوميدي - إختياري لكن أنصح به) ثم Cure Yuka (مسار إعادة السرد من وجهة نظر يوكا للجزء الأخير من مسارها - إختياري).
قمة نيفر7 تكمن في أول مساراتها وآخرها ... Yuka و Izumi Cure ... مسار يوكا مسار غموض درامي، وإيزومي هو مسار الكشوفات التي ستسبب لك الصداع (ما أبالغ هنا).
ما بينهما للأسف، ليس سيئ... لكن في مرحلة ما منه ستشعر بالملل بسبب التكرار، هذه واحدة من أكبر عيوب نيفر7 ...
الوصول لبعض المسارات غير واضح، فالدليل سيقدم مساعدة كبيرة ... لو كان هدفك هو مسار يوكا في البداية فبكل بساطة تجنب بقية الشخصيات وستجد نفسك فيه بما إنه هو المسار الإفتراضي ...
أي أحد مهتم بالتفاصيل الصغيرة المتعلقة بالسلسلة، ما أقدر أشدد بشكل كافي على نقطة أنك ستجد متعة كبيرة هنا ... النظر للسلسلة بشكل عام بعد قراءة جميع أجزاءها تجربة ممتعة بحق ...
ممكن السبب لأني شخص يستمتع بالبحث وبمعرفة التفاصيل الدقيقة المهمة جداً جداً... كقصة سمكة التونا، بداية أسطورة أندروميدا، أو السبب في إختيار مؤدي صوت واحد للفتى وتاكيشي في إيفر17 ...
عارف إن "جداً جداً" خسرت مصداقيتها الآن XD، لكن ضعوا ثقتكم في الثنائي; نيفر7 ستقدم تجربة وعناصر مميزة بشكل كافي ولن تجدوا أي تكرار لعناصر أستخدمت في الأجزاء المتأخرة للسلسلة ...
(عارف عارف، في ناس تصرخ الآن "كيييف؟" طيب إيش قصة #### اللي قرأتها في وسط الموضوع؟! أظن ما في إلا طريقة واحدة للي مهتم يعرف :kissingsmiling:)
 
التعديل الأخير:

XMSHO

Hardcore Gamer
ترجمة ليمنيسكا جلبت معها العديد من التحسينات على نسخة PC الأصلية، منها Tips التي أضيفت في إصدارات psp من نيفر7 ... بعد نهاية كل مسار ستحصل على "كلمة سر" تفتح لك مجموعة من tips :

MA58RE2.png


الـ Tips موجودة في ملف html داخل مجلد خارجي وليس داخل الرواية (Never7/manual-en/tips.html)، مكتوبة بطابع مختلف عن ما كان موجود في ر11...
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أعترف أن تجربة إيفر17 أولاً قتلت اهتمامي بنيفر7، لكن لا بد أرجع لها في وقت ما يا مشعل.
 

YAHiA

Nightmaren
خلصت الroute الخاص بYuka، أستطيع القول أن اللعبة relaxing لدرجة الملل بعض الأحيان (slice of life)، عند الاقتراب من النهاية الأحداث تصبح مثيرة للاهتمام.
 
أعلى