hits counter

NetEase الصينية في مفاوضات نهائية لخطف Toshihiro Nagoshi من سيجا !

Suzuki Yu

True Gamer
أمكن المرة الوحيدة (لو صحت التقارير هذي طبعا) اللي مايجيني شعور تحسر على خسارة مصمم كبير من ماضي سيجا.
ده انا تحسرت على خروج يوشيهيسا هاشيموتو (سونك تيم) وانضمامه لسكوير لصناعة محرك لومينوس أكثر مما انا متحسر هنا وهو ما قيد استلم role كبيرة الى مع مشروع أنليشد اللي كان ماسك اخراج ومصم رئيسي وصانع محرك الهيدجهوج أنجن لكن ابهرني وتحسفت عليه واعتبرته خسارة كبيرة للفريق.

ناجوشي ماضيه اسطوري لكن له أكثر من عقد ونصف يحلب ياكوزا واهتمامه صار متجه كـFilm Maker اكثر من انه Game Creator.
فعلى العكس خروجه بالنسبة لي مبعث للتفائل مع انه المفروض يكون فرحان بالمنصب الجديد لو انه فعلا يهتم بصناعة الالعاب عن كثب ويقترب اكثر للعملية الابداعية منها الى المناصب الادارية.
ومن جهة اخرى هذا قد يغير ناجوشي للافضل لما يستقل بفريق جديد ويبدأ من الصفر... maybe.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بعيدة أو مش بعيدة، هي underperformed.



ناغوشي كان إداري رفيع في سيغا، هذي من السلاسل الي كانت تحت إشرافه، هو كان يقرر مصير الكثير من السلاسل في سيغا، مثل هارادا في بانداي نامكو الان.



مش مهم كيف أنا أنظر للموضوع، أنا مجرد عضو في منتدى، عمرك شفت شركة تتعامل مع موظف أن له فضل عليها لأنه تسبب بأرباح و عنده مشاريع ناجحة؟ للأسف الأمور ما تمشي بهالطريقة، عند الإخفاق دائما هناك كبش فداء، سواء أكان مسؤول بشكل مباشر أم لا.

لكن زي ما قلت، هو كان إخفاق لعبة الموبايل + أكثر من لعبة أدت أقل من المطلوب بنفس الوقت (أنا عندي شكوك أن حتى ياكوزا 7 ما باعت بالشكل المطلوب، لكن ما عندي دليل و سيغا ما تكلمت عنها)، و ليس موضوع لعبة واحدة بحد ذاتها.



نعم speculation أشوفه منطقي جدا و واقعي جدا و سلوك معتاد في أي شركة. الشركات ما ترضى تخسرها ألف دولار مش ثلاثين مليون. ما أقدر أجزم بصحته طبعا بس هذا الي أشوفه.



ما أعتقد انهم كانوا يقدروا يطردوه بشكل مباشر، ما عندي اطلاع على قوانين العمل في اليابان لكن أعتقد صعب جدا تطرد موظف خصوصا في الفترة الحالية مع الوباء، الdemotion و "التطفيش" هو السلوك الي تلجأ له الشركات اليابانية في الكثير من الأحيان، و شفناه في حالات كثيرة من قبل.
سيجا تكلمت عن نجاح ياكوزا 7 بالحقيقة بأكثر من مناسبة مؤخرا، وانها راضية عن اداءها بشكل كبير، وبالسلسلة كمجمل، ولا ما كانت اعطتها اهتمام اكبر مع كل اصدار زيادة كمان.

وبس لأي حد يكون التطفيش مع كل فشل؟ السلوك ذا بيخلي كل الشركات تنهار بالنهاية يعني وما يبقى منها احد لو على كذا.

بنهاية الامر سيجا مش جديدة على المشاريع الفاشلة تجاريا، بعهد ناغوشي او قبله، ساكورا وارز مش هي ذاك المشروع اللي قصم ظهر البعير يعني، مهي افشل من فالكاري ريفولوشنز الكارثية مثلا، بس هي لسه كان بعدها مشروع زيادة اساسي للسلسلة عموما -اللي برضو فشل تجاريا بشكل اكبر بكثير من ساكورا وارز حتى اللي وصلت لنجاح معين،فالكيري ما فاده السويتش ولا شيء، بس محد بيعتبرها مشكله وفشل تجاري سببت بخروج ناغوشي لسبب ما-.

بتقوللي الوضع مش توكسيك ومجرد بيزنس، بس لا، انا ملاحظ نبرة معينة من فانز معينين من السويتش ، فيه نقم عجيب على ناغوشي، انه "مسبب خساير كبيرة لسيجا لأنه ما جاب ساكورا وارز على السويتش"، في هوس غريب عجيب بحصرية هاللعبة بالذات بشكل مستغربه، بل الوضع وصل لما اقدر اسميه ببساطة "فان فيكشنز" ، انه "اوف سيجا قللت من منصبه عشان ما جاب ساكورا وارز للسويتش" متجاهلين انه في عدة عناوين اخرى بعهده وصلت للسويتش عادي، وانه الحين صار "اوف انطرد من سيجا الحين عشان ما جاب ساكورا وارز للسويتش" ، ولا كأنه المشكلة باللعبة نفسها، او ان نجاحها التجاري مش هو البيج ديل اللي متوقعينه، وانه وجودها على اجهزة ثانية ما كان بيفرق كثير.

بس لا، مؤسس و مخرج ياكوزا أحد انجح السلاسل الرئيسية لسيجا حاليا واللي مستمرة ليومك هذا وتستفيد الشركة منه واللي من الاساس تم ترقية منصبه بالشركة بأكملها بسبب هالسلسلة، تم تطفيشه وطرده عشان ساكورا وارز، لعبة المواعدة اللي المطالبين بوجودها على السويتش ما يعرفوا حتى انها لعبة مواعدة اصلا.

نكتة.
 

Suzuki Yu

True Gamer
بنهاية الامر سيجا مش جديدة على المشاريع الفاشلة تجاريا، بعهد ناغوشي او قبله، ساكورا وارز مش هي ذاك المشروع اللي قصم ظهر البعير يعني، مهي افشل من فالكاري ريفولوشنز الكارثية مثلا، بس هي لسه كان بعدها مشروع زيادة اساسي للسلسلة عموما -اللي برضو فشل تجاريا بشكل اكبر بكثير من ساكورا وارز حتى اللي وصلت لنجاح معين،فالكيري ما فاده السويتش ولا شيء، بس محد بيعتبرها مشكله وفشل تجاري سببت بخروج ناغوشي لسبب ما-.
هذا النقطة مش صحيحة ذو..
فقط في اليابان هذا الكلام صحيح حول 100K لـVC4 وحول الـ200K لساكورا.
عالميا VC4 متجاوزة المليون وما اعتقد ساكورا تقرب لارقامها لا من بعيد ولا من قريب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فالكيري ما فاده السويتش ولا شيء

أختلف بشدة، فالكيريا كرونكلز حتمًا استفادت من سياسة الملتي-بلاتفورم، و الملتي-بلاتفورم لا يعني السويتش فقط، و إنما الحاسب الشخصي أيضًا على الأقل (و الإكس بوكس إن أمكن)

مبيعات فالكيريا كرونكلز 4 أفضل بكثير من ساكورا وورز، و بلا شك استفادت من صدورها كلعبة متعددة المنصات

بخلاف هذا، انت شايف مبيعات السوق الياباني حاليًا؟

أي لعبة بطابع ياباني بحت لا تصدر على السويتش هي حاليًا انتحار. بجميع الأحوال، أنا ضد سياسة ناغوشي بل و ضد سياسة معظم الشركات اليابانية في حصر المحتوى في الكثير من الحالات و أرى أنها على المدى البعيد تضر و لا تنفع.

بتقوللي الوضع مش توكسيك ومجرد بيزنس، بس لا، انا ملاحظ نبرة معينة من فانز معينين من السويتش ، فيه نقم عجيب على ناغوشي، انه "مسبب خساير كبيرة لسيجا لأنه ما جاب ساكورا وارز على السويتش"، في هوس غريب عجيب بحصرية هاللعبة بالذات بشكل مستغربه، بل الوضع وصل لما اقدر اسميه ببساطة "فان فيكشنز" ، انه "اوف سيجا قللت من منصبه عشان ما جاب ساكورا وارز للسويتش" متجاهلين انه في عدة عناوين اخرى بعهده وصلت للسويتش عادي، وانه الحين صار "اوف انطرد من سيجا الحين عشان ما جاب ساكورا وارز للسويتش" ، ولا كأنه المشكلة باللعبة نفسها، او ان نجاحها التجاري مش هو البيج ديل اللي متوقعينه، وانه وجودها على اجهزة ثانية ما كان بيفرق كثير.

بس لا، مؤسس و مخرج ياكوزا أحد انجح السلاسل الرئيسية لسيجا حاليا واللي مستمرة ليومك هذا وتستفيد الشركة منه واللي من الاساس تم ترقية منصبه بالشركة بأكملها بسبب هالسلسلة، تم تطفيشه وطرده عشان ساكورا وارز، لعبة المواعدة اللي المطالبين بوجودها على السويتش ما يعرفوا حتى انها لعبة مواعدة اصلا.

ما أدري ايش علاقة هذا بكلامي، أنا تحدثت عن الخسائر التي تسبب بها للشركة و أساسها مشروع الموبايل و لو أن... خلنا نقول أن مشروع إعادة العنوان كله لم ينجح

و اعتقادي الشخصي أن الشركة تريد التوسع و التوجه نحو جميع المنصات بشكل أكبر مستقبلًا، فيرتشوا فايتر 5 الريماستر مشروع آخر ليس هناك و لا أي سبب مقنع أو منطقي لحصريته و عدم صدوره على الإكس بوكس و الحاسب الشخصي، مرة أخرى... انت مو فارق معك لكن بالنسبة للشركة هذا يقلل من إمكانية وصول العنوان لعدد أكبر من اللاعبين و عدم تحقيق المستثمرين للأرباح المنشودة

هو في رأيي الشخصي لم يكن فقط بسبب الإخفاق التجاري و لكن أيضًا تغيير إداري يستهدف تغييرات في طريقة العمل و طريقة الإصدار من الإدارة العليا للشركة، و سنلمس أثر هذا القرار في السنوات القليلة القادمة.
 

Suzuki Yu

True Gamer

من جهة أخرى جانا الخبر الجميل والغير متوقع هذا!

ريوتا اودا من الناس اللي زعلت لما خرج من سيجا.
كان من أهم الKey members في فريق سمايل-بت وهو برضوا مخرج اول لعبتين لياكوزا بعد الاندماج.

سبحان الله ناجوشي حيخرج وريوتا رجع.. لو تسألني بقلك افضل شي.

ريوتا كان ضد سياسة ناجوشي مع سلسلة ياكوزا من البداية ولذلك هو مبتعد عنها من زمان.
وكان عنده أفكار لمشاريع جديدة كرييتف في طرحها واترفضت وامكن هذا اللي خلاه يخرج من الشركة.

رجوعه الان للشركة أنا ارجح انه لمشروع محترم مش رخص العاب الموبايل او سلسلة RGG ولا ما كان رجع.

هو يقول انه شغال على مشروع بس ما يقدر يفصح عنه.
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
هو ليه فيه ناس تعتبر ياكوزا حلب.
ايش تعريف حلب. مش شرط اي لعبة لها فوق 5 اجزاء تعتبر حلب.

فاينل فانتسي حلب.. ريزدينت ايفل حلب. اذا السالفة كذا.

في النهاية هي مو اصدار سنوي، ولسا ع الاقل فيها قصة وشغلات فريش في كل جزء. 6 كان تقفيلة لساقا بشكل عظيم، الأجزاء اللي قبلها كانت تجديدية جدا في كل جزء.

الثالث يختلف، الرابع مختلف، الخامس يختلف، السادس قفزة عظيمة، السابع برضه بداية ساقا جديدة بشكل منعش وبطابع جديد.


هو فيه شي كويس اصلا سيقا تعرف تسويه غير ياكوزا ومشتقاتها؟ معليش. والله ما رجعني لسيقا وخلاني اهتم فيها من 14 سنة غير ياكوزا. على اساس الشركة عندها شي تعرف تسويه غير السلسلة ذي؟ والله ما عندها سالفة قاعدة تحفر في سونيك من يوم صارت طرف ثالث ما قد سوت ولا لعبة ممتازة اخرها الفانز سوو لعبة احسن منها, وش عندها الشركة، اذا الفريق شاد حيله وقاعد يسوي الشي اللي يبدع فيه ويحسن في كل مرة، مش ذنبه.

ذنب اليابانيين البطيئين الثانيين في الشركة والكسولين.
 

Suzuki Yu

True Gamer
هو ليه فيه ناس تعتبر ياكوزا حلب.
ايش تعريف حلب. مش شرط اي لعبة لها فوق 5 اجزاء تعتبر حلب.

فاينل فانتسي حلب.. ريزدينت ايفل حلب. اذا السالفة كذا.

في النهاية هي مو اصدار سنوي، ولسا ع الاقل فيها قصة وشغلات فريش في كل جزء. 6 كان تقفيلة لساقا بشكل عظيم، الأجزاء اللي قبلها كانت تجديدية جدا في كل جزء.

الثالث يختلف، الرابع مختلف، الخامس يختلف، السادس قفزة عظيمة، السابع برضه بداية ساقا جديدة بشكل منعش وبطابع جديد.


هو فيه شي كويس اصلا سيقا تعرف تسويه غير ياكوزا ومشتقاتها؟ معليش. والله ما رجعني لسيقا وخلاني اهتم فيها من 14 سنة غير ياكوزا. على اساس الشركة عندها شي تعرف تسويه غير السلسلة ذي؟ والله ما عندها سالفة قاعدة تحفر في سونيك من يوم صارت طرف ثالث ما قد سوت ولا لعبة ممتازة اخرها الفانز سوو لعبة احسن منها, وش عندها الشركة، اذا الفريق شاد حيله وقاعد يسوي الشي اللي يبدع فيه ويحسن في كل مرة، مش ذنبه.

ذنب اليابانيين البطيئين الثانيين في الشركة والكسولين.
بقلك ليش حلب
لأنها سلسلة سنوية فعليا ومش مثل ماتقول لأنه حتى السبين أوفس فيها نفس الفورملا بالضبط
بل بعض السنوات اكثر من لعبة كمان

2005 Yakuza
2006 Yakuza 2
RGG Kenzan 2008 بس في بدايتها يعني بعد سنة برضوا
2009 Yakuza 3
2010 Yakuza 4
2011 Yakuza Dead Souls و Kurohyo
2012 Yakuza 5 و Kurohyo 2
2014 RGG Ishin بس في بدايتها يعني برضوا بعد سنة
2015 Yakuza Zero
2016 Yakuza Kiwami و Yakuza 6
2017 Yakuza Kiwami 2
2018 fist of the north star و Yakuza Online و Judgment (نعم هي نفس السلسلة مهما أدعى ناجوشي غير ذلك)
2019 Yakuza 7
2020 السنة الماضية سنة كورونا هي السنة الوحيدة اللي ما فيها أي شي جديد للسلسلة غير اللوكلايزيشن حق 7
2021 Lost Judgment
وغالبا نهاية 2022 او بداية 2023 بتنزل Yakuza 8

فيب السلسلة في أبشع صورها بالحلب.

هذا مش بس يقتل اي كريتفيتي عند الفريق لكن ايضا لا يسمح بأي تطويرات ضخمة تنقل السلسلة لابعاد جديدة.
اعادة استخدام كبيرة جدا للassets في كل مرة وبنفس القالب المعتاد فقط عشان يعرفوا يقولوبوها لسلسلة سنوية.
المشكلة انه الفاونديشن نفسها حقت الألعاب الاصلية ما كانت عظيمة كفاية عشان يحلبوها بهذا الشكل حتى لكن مو مشكلة أهم شي اقدم القصة والشخصيات والدراما اللي ابغى اقدمها سنويا.

بس أنا فاهم ليش مايبغوا يغيروا الفاونديشن كثير لأنهم سعيدين انه اللي في يدهم قابل للتدوير سنويا.

التطويرات الكبيرة اللي تتكلم عنها هذا لما تنظر للجزء الاول والسادس مش لما اقارن بين 1 و 3 مثلا. التطويرات بين كل جزء وجزء ماشية... حبة حبة ماتشعر بتجربة refreshing كفاية.
ومع ذلك الفروق ماهي كبيرة بتصميم اللعبة نفسها لكن في ال QoL features بالدرجة الاولى.

أنا دائما اقول انه مجهوداتهم بالالعاب بالنسبة للفترة الزمنية مذهلة لكن مهما كانت محاولاتهم فالوقت مايسمح انهم ينقلوا اللعبة لمستوى ثاني تماما.
يعني على سبيل المثال نظام الRPG الأخير تم تفعليه باللحظة الاخيرة والنتيجة؟ مبهرة بالنسبة للوقت ولكنها ابعد ماتكون انها ماخذة الfull potential حقها كنظام.
وهذا برضوا ياخذنا لكم سنة اخذوا بس عشان يفكروا يغيروا النظام القتالي اللي من 2005 واللي حتى وقتها كان في already انظمة افضل زي شينمو و God Hand.


كون السلسلة هي الشي النشط بالشركة وناجوشي كل شوية رازلنا وجهه يتصور مع سيلبريتيز لا يعني ان هذي الألعاب افضل ما انتجت سيجا.
وهو كونه كان رئيس استديوهات سيجا قاعد يخصص مخصصات لفريقه والعنوان بشكل تفضيلي ويترك الفتات للباقيين عادي. بل في كل TGS booth يستأثر بمساحة كبيرة لالعابه.
ال influence حقته بالشركة كانت عالية جدا بشكل غير صحي وابغى هذا الشي ينتهي.

فريق VC يستحق الدعم والمفروض يكون الRPG Factory حق الشركة
AM2 يستحق الدعم لكن كان مدفون بالاركيد
Sonic Team تخبط في الجيل الماضي مع سونك لكن كانت عنده أجزاء رهيبة في الجيل اللي قلبه لكنهم دائما يحاول يسووا شي جديد على الاقل حتى لو فشل ما عدا كارثة فورسز هذي ما تترقع أبد.
وفريق RGG نفسه محتاج يندعم باشياء مختلفة ويبعد عن عنوان RGG ويباعد بين اصداراتها.

بالنسبة لي الجيل الماضي فيه VC4 وهي افضل شي سوته سيجا بالجيل بغض النظر عن طوفان العاب ياكوزا.
الجيل اللي قلبه نفس الشي العاب مثل VC1 و VF5 و Sonic Generations و انليشد و After Burner Climax و Binary Domain وغيرهم عندي افضل من اي ياكوزا نزلت بجيلها.
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
بقلك ليش حلب
لأنها سلسلة سنوية فعليا ومش مثل ماتقول لأنه حتى السبين أوفس فيها نفس الفورملا بالضبط
بل بعض السنوات اكثر من لعبة كمان

2005 Yakuza
2006 Yakuza 2
RGG Kenzan 2008 بس في بدايتها يعني بعد سنة برضوا
2009 Yakuza 3
2010 Yakuza 4
2011 Yakuza Dead Souls و Kurohyo
2012 Yakuza 5 و Kurohyo 2
2014 RGG Ishin بس في بدايتها يعني برضوا بعد سنة
2015 Yakuza Zero
2016 Yakuza Kiwami و Yakuza 6
2017 Yakuza Kiwami 2
2018 fist of the north star و Yakuza Online و Judgment (نعم هي نفس السلسلة مهما أدعى ناجوشي غير ذلك)
2019 Yakuza 7
2020 السنة الماضية سنة كورونا هي السنة الوحيدة اللي ما فيها أي شي جديد للسلسلة غير اللوكلايزيشن حق 7
2021 Lost Judgment
وغالبا نهاية 2022 او بداية 2023 بتنزل Yakuza 8

فيب السلسلة في أبشع صورها بالحلب.

هذا مش بس يقتل اي كريتفيتي عند الفريق لكن ايضا لا يسمح بأي تطويرات ضخمة تنقل السلسلة لابعاد جديدة.
اعادة استخدام كبيرة جدا للassets في كل مرة وبنفس القالب المعتاد فقط عشان يعرفوا يقولوبوها لسلسلة سنوية.
المشكلة انه الفاونديشن نفسها حقت الألعاب الاصلية ما كانت عظيمة كفاية عشان يحلبوها بهذا الشكل حتى لكن مو مشكلة أهم شي اقدم القصة والشخصيات والدراما اللي ابغى اقدمها سنويا.

بس أنا فاهم ليش مايبغوا يغيروا الفاونديشن كثير لأنهم سعيدين انه اللي في يدهم قابل للتدوير سنويا.

التطويرات الكبيرة اللي تتكلم عنها هذا لما تنظر للجزء الاول والسادس مش لما اقارن بين 1 و 3 مثلا. التطويرات بين كل جزء وجزء ماشية... حبة حبة ماتشعر بتجربة refreshing كفاية.
ومع ذلك الفروق ماهي كبيرة بتصميم اللعبة نفسها لكن في ال QoL features بالدرجة الاولى.

أنا دائما اقول انه مجهوداتهم بالالعاب بالنسبة للفترة الزمنية مذهلة لكن مهما كانت محاولاتهم فالوقت مايسمح انهم ينقلوا اللعبة لمستوى ثاني تماما.
يعني على سبيل المثال نظام الRPG الأخير تم تفعليه باللحظة الاخيرة والنتيجة؟ مبهرة بالنسبة للوقت ولكنها ابعد ماتكون انها ماخذة الfull potential حقها كنظام.
وهذا برضوا ياخذنا لكم سنة اخذوا بس عشان يفكروا يغيروا النظام القتالي اللي من 2005 واللي حتى وقتها كان في already انظمة افضل زي شينمو و God Hand.


كون السلسلة هي الشي النشط بالشركة وناجوشي كل شوية رازلنا وجهه يتصور مع سيلبريتيز لا يعني ان هذي الألعاب افضل ما انتجت سيجا.
وهو كونه كان رئيس استديوهات سيجا قاعد يخصص مخصصات لفريقه والعنوان بشكل تفضيلي ويترك الفتات للباقيين عادي. بل في كل TGS booth يستأثر بمساحة كبيرة لالعابه.
ال influence حقته بالشركة كانت عالية جدا بشكل غير صحي وابغى هذا الشي ينتهي.

فريق VC يستحق الدعم والمفروض يكون الRPG Factory حق الشركة
AM2 يستحق الدعم لكن كان مدفون بالاركيد
Sonic Team تخبط في الجيل الماضي مع سونك لكن كانت عنده أجزاء رهيبة في الجيل اللي قلبه لكنهم دائما يحاول يسووا شي جديد على الاقل حتى لو فشل ما عدا كارثة فورسز هذي ما تترقع أبد.
وفريق RGG نفسه محتاج يندعم باشياء مختلفة ويبعد عن عنوان RGG ويباعد بين اصداراتها.

بالنسبة لي الجيل الماضي فيه VC4 وهي افضل شي سوته سيجا بالجيل بغض النظر عن طوفان العاب ياكوزا.
الجيل اللي قلبه نفس الشي العاب مثل VC1 و VF5 و Sonic Generations و انليشد و After Burner Climax و Binary Domain وغيرهم عندي افضل من اي ياكوزا نزلت بجيلها.


مش بالشكل هذا.
انا شايف فراغات بين الاجزاء الرئيسية التجديدية بريميكات او العاب ما خرجت برا اليابان حتى.
ولو بنتكلم عن جيل ال PS2 اذا سلمنا انها اصدار سنوي، في فترة ما بين PS2 الى بدايات ال PS3 كان هذا الطبيعي.. اذا جتا وسبلنتر سيل كانت اصدارات سنوية تقريباً، حتى انشارتد على ال PS3 كان بين كل جزء وجزء فراغ قريب من السنة اكثر وأقل بقليل. تقارب الاصدارات بالأجيال الماضية كانت ميزة، وكانت طبيعية جداً.

خلينا نجي للجيل الحالي ولحالة ياكوزا مؤخراً.

أول جزء جديد كان ياكوزا زيرو.
بعدها بسنة مباشرة كانت ياكوزا 6. واللي نتفق انها وانت انها كانت نقلة نوعية في السلسلة لا من محرك ولا من انشطة ولا من امكانية دخول محلات، في نفس الوقت كانت ختامية عظيمة جداً جداً.
الجزء الرئيسي التالي كان ياكوزا 7، وهو الآخر كان نقلة نوعية للسلسلة، بقالب هزلي وبميكانيكز جديدة وشخصيات جديدة.

نرجع للجيل السابق شوي، ياكوزا الأول والثاني كانوا متشابهين الى حد ما، لكن خلينا نقول انه وقتها اللعبة كانت حابة تركز على الشي اللي تسويه بشكل كويس وتقدم حاجة امتداد للي حبوه الناس للأول,, مش اول ولا اخر سيكول في الحياة يكون مش مختلف كثير عن الأول.

بعدهم الثالث والرابع والخامس.
الثالث كان هو الآخر نقلة نوعية، أول مرة نشوف اللعبة Flushed out بالشكل هذا تقنياً ومظهرياً وحتى على صعيد الأنشطة، المناطق - مو كنا نقول ان ياكوزا 3 كانت جنة محبي ياكوزا، جنة الانشطة الجانبية والافضل في الجيمبلاي-.

جت من بعدها ياكوزا 4 و 5.. ياكوزا 4 كملت على كل شي جميل في الثالث.. لكن المسارات والتايملاينز وكيف كل مرة تلعب بشخصية معينة وبطابع مختلف ... هذا تجديد, هذا يتسمى experimentation في الطرح، في التقديم العام للقصة, في الشي اللي تبدع في اللعبة..

كيوامي 1 و 2 .. ريميكات وتجارب وفان سيرفيس.. وجودها خير وبركة وببساطة Why not!
جدجمنت، ماخذه كل شي من ياكوزا لكن لسا لها طابعها الخاص في المهام والميكانيكس والتحقيق.
الالعاب الثانية مثل ديد سولز وايشين والخرابيط ذي اذا تعتبرها ياكوزا فهذي مشكلة كبيرة && ولسا مش اول واخر فريق يجرب حاجات جانبية وسبيق اوفز...



انا مش قاعد اشوف سلسلة محلوبة، قاعد اشوف سلسلة لسا فيها روح ولسا فيه متسع من التجديد، لسا محبوبة، لسا قادرة تبدع وتقدم لجمهورها الشي اللي هيا طالما بدعت فيه، لسا لها جمهور متعطش لها، لسا اللعبة ساحرة ولها نكهتها الخاص، حتى لو كان ال experimentation فيها طفيف، انا اشوفه شي يحسب للفريق انه خلا اللعبة ongoing بالشكل هذا على الرغم انها بنفس القالب وبنفس المكان - على ظاهرها-.


يا سيدي خلينا نقول محلوبة، هذا يتسمى حلب مباح &&

مش حلب اللي بالي بالك&&

ياكوزا مش كول اوف دوتي، ولا اساسن كريد.


ياكوزا هي الحلب المباح.
 

Suzuki Yu

True Gamer
اليوم طحت على هذي الشائعة متأخرا
Yakuza creator Toshihiro Nagoshi was removed from his CCO position at SEGA because he accepted "free dinner from the same company" for 200 working days in a single calendar year and "put his own personal interests over the diversity of the business"


Grain of Salt
Original source is this 5ch leak who correctly predicted Nagoshi was going to be demoted at the beginning of 2021 on December 10th 2020, 49 days before the official announcement on January 29th 2021


الشائعة نازلة في 5ch الياباني قبل حتى ماينزل ناجوشي من منصبه الاداري لاستديوهات سيجا بحول الـ50 يوم
اللينك الاصلي:
ولينك ريديت:

أحد الردود في ريديت ردا على التالي [ what does "free dinner from the same company" mean anyway i don't understand ]
Another external company, that's a big NO for any manager in any industry.

Another 5ch post that I can't verify says the company was Sony.

The OG post doesn't mention the name of the company, but it does says that the higher ups of the company thought he did a poor job in diversification of the business.

الكلام اللي في اللينك يبدو مصداقيته كبيرة لانه استبق الاحداث وتنبأ بها.
وحقيقة اللي انقال غير مستغرب بالنسبة لي بتاتا لذلك ارجح بقوة بصحة هذا الكلام.

بالله ركزوا لي تمام بهذي الكوتيشنز
"put his own personal interests over the diversity of the business"

says that the higher ups of the company thought he did a poor job in diversification of the business.

هذا بالضبط يوافق الكلام اللي قلته عنه مرارا وتكرارا هنا.
الرجل اهتمامه بصناعة الدراما ورغبته الشديدة بالظهور واقامة العلاقات مع السيلبريتيز هي الاولوية عنده ويجري حول مصالحه الشخصية على حساب الشركة والاخريين داخلها ويستخدم الريسورسز حقتها بأسوء شكل ممكن وقتل الكريتفيتي.

انتوا ما تلاحظوا انه فريقه هذي السنة عنده عنوانين ماهم ياكوزا من مدري كم سنة؟ SMB BM و VF5US؟ ولو انهم ريميك لكن هذي بداية
حقيقة الامور كل مالها تتضح اكثر واكثر بس شخصيا كنت فاهمه من زمان وفاهم كل التخريب اللي قاعد يسويه داخل الشركة ومع ذلك كثير كانوا ومازلوا معتبرينه البطل المغوار بوقتنا الحالي.

للمستغربين مني من أول.. هذا ليش انا بالعكس مو زعلان من اشاعة خروجه على العكس تماما وقرار تنزيل منصبه هذا واحد من سلسلة قرارات ممتازة اتخذتها سيجا ابتداءا من بداية العام المالي المنصرم.
ومتأكد الان اكثر من اي وقت مضى انه الـgearing up للاستديوهات تجاه الكونسولز اللي رئيس سيجا اتكلم عنه ونبدأ نشوفه يثمر بأوجه في 2022 وطالع راح يكون شي حقيقي وحنلمسه بشكل قوي ونشوف كثير عناوين وتنوع على الكونسولز (بما فيها اعمال من فريق RGG) خارج الصورة النمطية السنوية البائسة للشركة من فترة.
 
التعديل الأخير:

Invader Zim

TG’s Discord owner
اليوم طحت على هذي الشائعة متأخرا



الشائعة نازلة في 5ch الياباني قبل حتى ماينزل ناجوشي من منصبه الاداري لاستديوهات سيجا بحول الـ50 يوم
اللينك الاصلي:
ولينك ريديت:

أحد الردود في ريديت ردا على التالي [ what does "free dinner from the same company" mean anyway i don't understand ]


الكلام اللي في اللينك يبدو مصداقيته كبيرة لانه استبق الاحداث وتنبأ بها.
وحقيقة اللي انقال غير مستغرب بالنسبة لي بتاتا لذلك ارجح بقوة بصحة هذا الكلام.

بالله ركزوا لي تمام بهذي الكوتيشنز




هذا بالضبط يوافق الكلام اللي قلته عنه مرارا وتكرارا هنا.
الرجل اهتمامته بصناعة الدراما هي الاولوية ويجري حول مصالحه الشخصية على حساب الشركة والاخريين داخلها ويستخدم الريسورسز حقتها بأسوء شكل ممكن وقتل الكريتفيتي.

انتوا ما تلاحظوا انه فريقه هذي السنة عنده عنوانين ماهم ياكوزا من مدري كم سنة؟ SMB BM و VF5US؟ ولو انهم ريميك لكن هذي بداية
حقيقة الامور كل مالها تتضح اكثر واكثر بس شخصيا كنت فاهمه من زمان وفاهم كل التخريب اللي قاعد يسويه داخل الشركة ومع ذلك كثير كانوا ومازلوا معتبرينه البطل المغوار بوقتنا الحالي.

للمستغربين مني من أول.. هذا ليش انا بالعكس مو زعلان من اشاعة خروجه على العكس تماما وقرار تنزيل منصبه هذا واحد من سلسلة قرارات ممتازة اتخذتها سيجا ابتداءا من بداية العام المالي المنصرم.
ومتأكد الان اكثر من اي وقت انه الـgeraing up للاستديوهات تجاه الكونسولز اللي رئيس سيجا اتكلم عنه ونبدأ نشوفه يثمر في 2022 وطالع راح يكون هو شي حقيقي وحنلمسه بشكل قوي ونشوف كثير عناوين وتنوع على الكونسولز.
قاعدين يرشونه بأكل ؟
كنت افكر هذا meme في 4chan
 

Zoda

True Gamer
فترة لعب yonline كنت اتابعة الصراحة محتهد مقابلات وبثوث مباشرة والطلبات يحققها وقريت سوا عملية وكمل شغل الصراحه ما اتذكر التفاصيل لكن الظاهر من متابعتي يوحي بانة يحاول بجهد على قد ما يقدر ما ادري عن واقع العمل لكن الرجل يحمل جزء كبير من تاريخ سيجا اكثر العاب سيجا استمتعت فيها منه حتى اذا كان فاشل اداريا ممكن يوضع قريب من المطورين مثل نينتيندو عندها فريقين فريق حافظ على الجيل السابق والمطورين الجدد يرجعون لهم وقت الحاجة وفريق خسر الجيل الاول ومستواه هبط حتى تلاشى في اسباب اخرى لكن وجود خبرة لها دور مهم
 

MH MD

Moderator
مشرف
اليوم طحت على هذي الشائعة متأخرا



الشائعة نازلة في 5ch الياباني قبل حتى ماينزل ناجوشي من منصبه الاداري لاستديوهات سيجا بحول الـ50 يوم
اللينك الاصلي:
ولينك ريديت:

أحد الردود في ريديت ردا على التالي [ what does "free dinner from the same company" mean anyway i don't understand ]


الكلام اللي في اللينك يبدو مصداقيته كبيرة لانه استبق الاحداث وتنبأ بها.
وحقيقة اللي انقال غير مستغرب بالنسبة لي بتاتا لذلك ارجح بقوة بصحة هذا الكلام.

بالله ركزوا لي تمام بهذي الكوتيشنز




هذا بالضبط يوافق الكلام اللي قلته عنه مرارا وتكرارا هنا.
الرجل اهتمامه بصناعة الدراما ورغبته الشديدة بالظهور واقامة العلاقات مع السيلبريتيز هي الاولوية عنده ويجري حول مصالحه الشخصية على حساب الشركة والاخريين داخلها ويستخدم الريسورسز حقتها بأسوء شكل ممكن وقتل الكريتفيتي.

انتوا ما تلاحظوا انه فريقه هذي السنة عنده عنوانين ماهم ياكوزا من مدري كم سنة؟ SMB BM و VF5US؟ ولو انهم ريميك لكن هذي بداية
حقيقة الامور كل مالها تتضح اكثر واكثر بس شخصيا كنت فاهمه من زمان وفاهم كل التخريب اللي قاعد يسويه داخل الشركة ومع ذلك كثير كانوا ومازلوا معتبرينه البطل المغوار بوقتنا الحالي.

للمستغربين مني من أول.. هذا ليش انا بالعكس مو زعلان من اشاعة خروجه على العكس تماما وقرار تنزيل منصبه هذا واحد من سلسلة قرارات ممتازة اتخذتها سيجا ابتداءا من بداية العام المالي المنصرم.
ومتأكد الان اكثر من اي وقت مضى انه الـgearing up للاستديوهات تجاه الكونسولز اللي رئيس سيجا اتكلم عنه ونبدأ نشوفه يثمر بأوجه في 2022 وطالع راح يكون شي حقيقي وحنلمسه بشكل قوي ونشوف كثير عناوين وتنوع على الكونسولز (بما فيها اعمال من فريق RGG) خارج الصورة النمطية السنوية البائسة للشركة من فترة.


بصراحة كبيرة......المصدر يبدو لي انه هراء ثور

لأنه ...خارج ان المصدر هو 5 تشان اللي كل يوم يكتب "اشاعات" مشابهة لكل شيء، وبدون اثباتات فعلية حتى بهالخبر....لكن منطقيا....كيف أي شركة بالحياة، تشوف عندها سلسلة ناجحة، تكبر مع كل جزء، ويقولوا "لا شكرا ما نبغاها تنجح وتعطينا ارباح مستمرة ...اشتغلوا على شيء ثاني" ؟!؟؟؟!؟؟!؟!؟!؟!؟

تتكلم عن نفس الشركة اللي لسه ماسكة سونيك من 30 سنة وحاكرة فريق تطويرها على سونيك اكثر من زمان حتى؟ سونيك تيم زمان كان لهم حرية يشتغلوا على نيو آيبيز فعلية زي بيلي هاتشر وسامبا دي اميغو فانتازي ستار اونلاين وغيرها، حتى العاب شقية على الDS، الآن آخر شيء اشتغلوا عليه كان... بويو بويو تيترس؟ بويو بويو سلسلة ثانية محلوبة btw

ممكن تقول اشتغلوا على ساكورا وارز...بس برضو بعض من فريق ياكوزا اشتغل على ساكورا وارز، if anything هذا يوريك انه عادي فريق ياكوزا يساعد باقي المطورين بباقي الشركة يطوروا العاب ثانية خارج نطاق ياكوزا، بس هل سمعنا انه يستنزف من فرق التطوير الثانية عشان يشتغلوا على ياكوزا بالذات؟ يبدو لي لا صراحة،بينما العكس شايفه صحيح.

ما شفنا سيجا تقول لفريق توتال وارز اشتغلوا على شيء غير توتال وارز، او فوتبول مانجر يشتغلوا على شيء غير فوتبول مانجر

وبالنهاية.....ذا شيء عادي طبيعي اصلا، كل فريق واستوديو له اختصاصه ونوعية العاب معينة يتقنها، الطبيعي انه يشتغل عليها خصوصا اذا كانت لسه ناجحة وتصير أنجح مع كل جزء.

لو بتقول تنوع لإصدارات الشركة....مهو من فترة الريدي شايفينها بشكل فعلي ملموس.
إعادة إحياء فالكيري كرونكلز.
إعادة إحياء كبيرة ساكورا وارز.
سيكول ضخم ل ستار فانتاز اونلاين 2.
إعادة إحياء ستريتس اوف ريج، وعلى الرغم من انها اوتسورسد لكن برضو فريق ياكوزا كان انفولفد فيها لو تشيك الكريدتس حقتها.
ريميك بانزار دراغون.
بدون ما نحسب اعادة احياء فيرتشوا فايتر الآن طبعا، ومونكي بول -برجعلهم بعد شوي-
هذا وبدون ما نحسب أطلس بأكملها!

احنا مش ننتظر نتائج تنوع بالاصدارات، احنا الريدي شفناها من عدة سنين، وياللصدفة...كلهم تحت ادارة ناغوشي، ما منعهم ولا شيء!
if anything، تنوع الاصدارات هذه وإعادة إحياء كثير عناوين قديمة بهالكمية وبهالمدة الزمنية...مافي اي شركة طرف ثالث حاليا تسويها اساسا، لا كابكوم ولا سكوير اينكس ولا غيرهم.

نرجع لفيرتشوا فايتر ومونكي بول وانهم اول اصدارات مختلفة لRGGS من زمان....بس في كم نقطة غافل عنها.

فيرتشوا فايتر بدأ تطويرها من بدايات 2020، قبل ما ناغوشي ينزل من منصبه الاداري، ما منعهم أو شيء.
مونكي بول هالسنة.....مش أول مرة مونكي بول ترجع اصلا، صح نحب نتناسى banana blitz بما انه من اضعف الاصدارات، لكن الحقيقة انه RGG studios الريدي اشتغل على مونكي بول في 2019 بريميك لجزء الوي، مجددا تحت مين؟ تحت ناغوشي برضو، كان سهل جدا يمنعهم او ما يعطي ضوء اخضر بما انه من تطوير استوديو ياكوزا، لكن ما حصل، سمح لهم يطوروها بعد جدجمنت.

يبدو لي انك تحت انطباع انه بشكل سحري، اول ما ناغوشي يطلع من سيجا -او الحين الريدي طالما انه مش منصب اداري كبير بسيجا- ، بتشوف فريق ياكوزا يتوقف عن اصدارات ياكوزا -اللي كانوا مقيدين بها ومسجونين وما يقدروا يجربوا شيء ثاني- ، بس ذا ما بيحصل، اصدارات السلسلة ستستمر، اصلا ليش ننسى انه السلسلة الريدي كانت سنوية قبل ما حتى ناغوشي يوصل لمنصبه الكبير الابداعي بسيجا بكبرها؟ بل كانت محلوبة بشكل اكثر من الحين، فجأة اصدار ساموراي، فجأة اصدار PSP ، فجأة سبين اوف زومبيز! بالعكس الآن تجاوزنا هذه المرحلة من عشوائية الاصدارات وصارت مرتبة أكثر.

بس السلسلة بتظل مستمرة حتى بعد طلوع ناغوشي، ما بتروح أي مكان، الريدي شايفين توسعة قصصية كبيرة لLost Judgment بيشتغلوا عليها الحين وبتنزل ربيع السنة الجاية، بعد 6 شهور من اصدار اللعبة على اقل تقدير، هذا يخبرك انه بيكون في نوع جديد من الاصدارات السنوية، اذا ما بيغطوها بلعبة كاملة، بيقدروا يغطوها بتوسعة كبيرة للعبة سابقة بعد فترة طويلة من اصدارها، الشيء بيتيح فترة تطويرية اكبر بسبب ارتفاع مدة التطوير بشكل عام، لكن ما بيترك سنة فارغة من الاصدارات بشكل فعلي للسلسلة.

وهذا القرار بعد مدة طويلة من نزول ناغوشي بمنصبه اصلا.

in conclusion : ما اشوف ان فريق ياكوزا تحت حكم ناغوشي مستنزف الشركة وعادم الابداع فيها -بحكم العناوين اللي ذكرته فوق-، بقدر ما انه هالفريق منتج...لدرجة انه يسوي العكس، صار يدعم الفرق الثانية بالشركة، مش الفرق الثانية اللي تدعمه.

وهالشيء ما راح يتغير، بناغوشي أو بدونه، وبتشوف السنة الجاية.
 

Ria

True Gamer
تخفيض منصبه في سيغا كان معناه على طريقة الشركات اليابانية (توكل على الله، ما نبغاك) ، نفس ما حصل مع ميكامي و ساكاغوتشي سابقًا

و السبب أكيد الخسائر المالية التي تسبب بها للشركة بسبب مشروع ساكورا وورز على الموبايل + الأداء المخيب للآمال لساكورا وورز على الكونسول مع قرار الحصرية العقيم.
في نفس الفترة سيجا سرحت كثير إداريين وأحالت عدد كبير من كبار مسؤولينها للتقاعد بسبب خسائرها لعدة أسباب (ذكروا تأثيرات الجائحة وخسارة قطاع Sega Entertainment كامل) فمن ضمن هذه التسريحات كانت تقليص منصب ناغوشي ليدير فريقه فقط بدل قسم تطوير المشاريع.


ساكورا وورز ما حققت أرقام hit أو قد توقعاتهم لكنها ما كانت مشروع خاسر ولا ما كانت استمرت بالاستثمار فيها لليوم حتى أنه مدركة أنه ما راح تبيع بقدر كافي كونها عارفة أن هذه أول لعبة للسلسلة من 15 سنة غير أن توجها مختلف.



مشروع لعبة الموبايل كانت مشتركة مع DelightWorks فما تقدر تلوم سيجا لوحدها على المشروع غير أن نفوذ ناغوشي ما يوصل لمشاريع ألعاب الموبايل كونها خارجة سلطته.

ناغوشي كان إداري رفيع في سيغا، هذي من السلاسل الي كانت تحت إشرافه، هو كان يقرر مصير الكثير من السلاسل في سيغا، مثل هارادا في بانداي نامكو الان.
ناغوشي كان قبل 2020 إداري رفيع كونه مدير تطوير مشاريع الكونسول لكن شركات مثل سيجا أو حتى بامكو مع هارادا قراراتهم ما تتخذ من مجرد إداري رفيع لأن بيكون فوقه إدارة هي من تتخذ القرارات حسب نظرتها هي وليس مدير واحد.




بصراحة كبيرة......المصدر يبدو لي انه هراء ثور

لأنه ...خارج ان المصدر هو 5 تشان اللي كل يوم يكتب "اشاعات" مشابهة لكل شيء، وبدون اثباتات فعلية حتى بهالخبر....لكن منطقيا....كيف أي شركة بالحياة، تشوف عندها سلسلة ناجحة، تكبر مع كل جزء، ويقولوا "لا شكرا ما نبغاها تنجح وتعطينا ارباح مستمرة ...اشتغلوا على شيء ثاني" ؟!؟؟؟!؟؟!؟!؟!؟!؟

تتكلم عن نفس الشركة اللي لسه ماسكة سونيك من 30 سنة وحاكرة فريق تطويرها على سونيك اكثر من زمان حتى؟ سونيك تيم زمان كان لهم حرية يشتغلوا على نيو آيبيز فعلية زي بيلي هاتشر وسامبا دي اميغو فانتازي ستار اونلاين وغيرها، حتى العاب شقية على الDS، الآن آخر شيء اشتغلوا عليه كان... بويو بويو تيترس؟ بويو بويو سلسلة ثانية محلوبة btw

ممكن تقول اشتغلوا على ساكورا وارز...بس برضو بعض من فريق ياكوزا اشتغل على ساكورا وارز، if anything هذا يوريك انه عادي فريق ياكوزا يساعد باقي المطورين بباقي الشركة يطوروا العاب ثانية خارج نطاق ياكوزا، بس هل سمعنا انه يستنزف من فرق التطوير الثانية عشان يشتغلوا على ياكوزا بالذات؟ يبدو لي لا صراحة،بينما العكس شايفه صحيح.

ما شفنا سيجا تقول لفريق توتال وارز اشتغلوا على شيء غير توتال وارز، او فوتبول مانجر يشتغلوا على شيء غير فوتبول مانجر

وبالنهاية.....ذا شيء عادي طبيعي اصلا، كل فريق واستوديو له اختصاصه ونوعية العاب معينة يتقنها، الطبيعي انه يشتغل عليها خصوصا اذا كانت لسه ناجحة وتصير أنجح مع كل جزء.

لو بتقول تنوع لإصدارات الشركة....مهو من فترة الريدي شايفينها بشكل فعلي ملموس.
إعادة إحياء فالكيري كرونكلز.
إعادة إحياء كبيرة ساكورا وارز.
سيكول ضخم ل ستار فانتاز اونلاين 2.
إعادة إحياء ستريتس اوف ريج، وعلى الرغم من انها اوتسورسد لكن برضو فريق ياكوزا كان انفولفد فيها لو تشيك الكريدتس حقتها.
ريميك بانزار دراغون.
بدون ما نحسب اعادة احياء فيرتشوا فايتر الآن طبعا، ومونكي بول -برجعلهم بعد شوي-
هذا وبدون ما نحسب أطلس بأكملها!

احنا مش ننتظر نتائج تنوع بالاصدارات، احنا الريدي شفناها من عدة سنين، وياللصدفة...كلهم تحت ادارة ناغوشي، ما منعهم ولا شيء!
if anything، تنوع الاصدارات هذه وإعادة إحياء كثير عناوين قديمة بهالكمية وبهالمدة الزمنية...مافي اي شركة طرف ثالث حاليا تسويها اساسا، لا كابكوم ولا سكوير اينكس ولا غيرهم.

نرجع لفيرتشوا فايتر ومونكي بول وانهم اول اصدارات مختلفة لRGGS من زمان....بس في كم نقطة غافل عنها.

فيرتشوا فايتر بدأ تطويرها من بدايات 2020، قبل ما ناغوشي ينزل من منصبه الاداري، ما منعهم أو شيء.
مونكي بول هالسنة.....مش أول مرة مونكي بول ترجع اصلا، صح نحب نتناسى banana blitz بما انه من اضعف الاصدارات، لكن الحقيقة انه RGG studios الريدي اشتغل على مونكي بول في 2019 بريميك لجزء الوي، مجددا تحت مين؟ تحت ناغوشي برضو، كان سهل جدا يمنعهم او ما يعطي ضوء اخضر بما انه من تطوير استوديو ياكوزا، لكن ما حصل، سمح لهم يطوروها بعد جدجمنت.

يبدو لي انك تحت انطباع انه بشكل سحري، اول ما ناغوشي يطلع من سيجا -او الحين الريدي طالما انه مش منصب اداري كبير بسيجا- ، بتشوف فريق ياكوزا يتوقف عن اصدارات ياكوزا -اللي كانوا مقيدين بها ومسجونين وما يقدروا يجربوا شيء ثاني- ، بس ذا ما بيحصل، اصدارات السلسلة ستستمر، اصلا ليش ننسى انه السلسلة الريدي كانت سنوية قبل ما حتى ناغوشي يوصل لمنصبه الكبير الابداعي بسيجا بكبرها؟ بل كانت محلوبة بشكل اكثر من الحين، فجأة اصدار ساموراي، فجأة اصدار PSP ، فجأة سبين اوف زومبيز! بالعكس الآن تجاوزنا هذه المرحلة من عشوائية الاصدارات وصارت مرتبة أكثر.

بس السلسلة بتظل مستمرة حتى بعد طلوع ناغوشي، ما بتروح أي مكان، الريدي شايفين توسعة قصصية كبيرة لLost Judgment بيشتغلوا عليها الحين وبتنزل ربيع السنة الجاية، بعد 6 شهور من اصدار اللعبة على اقل تقدير، هذا يخبرك انه بيكون في نوع جديد من الاصدارات السنوية، اذا ما بيغطوها بلعبة كاملة، بيقدروا يغطوها بتوسعة كبيرة للعبة سابقة بعد فترة طويلة من اصدارها، الشيء بيتيح فترة تطويرية اكبر بسبب ارتفاع مدة التطوير بشكل عام، لكن ما بيترك سنة فارغة من الاصدارات بشكل فعلي للسلسلة.

وهذا القرار بعد مدة طويلة من نزول ناغوشي بمنصبه اصلا.

in conclusion : ما اشوف ان فريق ياكوزا تحت حكم ناغوشي مستنزف الشركة وعادم الابداع فيها -بحكم العناوين اللي ذكرته فوق-، بقدر ما انه هالفريق منتج...لدرجة انه يسوي العكس، صار يدعم الفرق الثانية بالشركة، مش الفرق الثانية اللي تدعمه.

وهالشيء ما راح يتغير، بناغوشي أو بدونه، وبتشوف السنة الجاية.
كنت بعتبره هراء ثور لكن نادر تحصل تفاصيل من هذه على خزعبلات الإنترنت هناك غير أن صحيح الخبر كان مسبب ضجة داخل اليابان وقتها فالشيء قابل للتصديق.
 

MH MD

Moderator
مشرف
كنت بعتبره هراء ثور لكن نادر تحصل تفاصيل من هذه على خزعبلات الإنترنت هناك غير أن صحيح الخبر كان مسبب ضجة داخل اليابان وقتها فالشيء قابل للتصديق.
هو لأنه في "تفاصيل" بهالشكل...يخليه غير قابل للتصديق، لأنه اللي عندهم علم بهالمعلومات يكونوا معروفين وما بيفضحوا نفسهم كذا...حتى ببيئة مجهولة مثل 5تشان، خصوصا باليابان.

غير اني ما اعتبرها "تفاصيل" الصدق، الشيء اقرب لكلام مجلات صفراء ومجرد gossip ما يختلف عن كثير كلام مشابه تحصله كل فترة
 

Suzuki Yu

True Gamer
بصراحة كبيرة......المصدر يبدو لي انه هراء ثور

لأنه ...خارج ان المصدر هو 5 تشان اللي كل يوم يكتب "اشاعات" مشابهة لكل شيء، وبدون اثباتات فعلية حتى بهالخبر....لكن منطقيا....كيف أي شركة بالحياة، تشوف عندها سلسلة ناجحة، تكبر مع كل جزء، ويقولوا "لا شكرا ما نبغاها تنجح وتعطينا ارباح مستمرة ...اشتغلوا على شيء ثاني" ؟!؟؟؟!؟؟!؟!؟!؟!؟

تتكلم عن نفس الشركة اللي لسه ماسكة سونيك من 30 سنة وحاكرة فريق تطويرها على سونيك اكثر من زمان حتى؟ سونيك تيم زمان كان لهم حرية يشتغلوا على نيو آيبيز فعلية زي بيلي هاتشر وسامبا دي اميغو فانتازي ستار اونلاين وغيرها، حتى العاب شقية على الDS، الآن آخر شيء اشتغلوا عليه كان... بويو بويو تيترس؟ بويو بويو سلسلة ثانية محلوبة btw

ممكن تقول اشتغلوا على ساكورا وارز...بس برضو بعض من فريق ياكوزا اشتغل على ساكورا وارز، if anything هذا يوريك انه عادي فريق ياكوزا يساعد باقي المطورين بباقي الشركة يطوروا العاب ثانية خارج نطاق ياكوزا، بس هل سمعنا انه يستنزف من فرق التطوير الثانية عشان يشتغلوا على ياكوزا بالذات؟ يبدو لي لا صراحة،بينما العكس شايفه صحيح.

ما شفنا سيجا تقول لفريق توتال وارز اشتغلوا على شيء غير توتال وارز، او فوتبول مانجر يشتغلوا على شيء غير فوتبول مانجر

وبالنهاية.....ذا شيء عادي طبيعي اصلا، كل فريق واستوديو له اختصاصه ونوعية العاب معينة يتقنها، الطبيعي انه يشتغل عليها خصوصا اذا كانت لسه ناجحة وتصير أنجح مع كل جزء.

لو بتقول تنوع لإصدارات الشركة....مهو من فترة الريدي شايفينها بشكل فعلي ملموس.
إعادة إحياء فالكيري كرونكلز.
إعادة إحياء كبيرة ساكورا وارز.
سيكول ضخم ل ستار فانتاز اونلاين 2.
إعادة إحياء ستريتس اوف ريج، وعلى الرغم من انها اوتسورسد لكن برضو فريق ياكوزا كان انفولفد فيها لو تشيك الكريدتس حقتها.
ريميك بانزار دراغون.
بدون ما نحسب اعادة احياء فيرتشوا فايتر الآن طبعا، ومونكي بول -برجعلهم بعد شوي-
هذا وبدون ما نحسب أطلس بأكملها!

احنا مش ننتظر نتائج تنوع بالاصدارات، احنا الريدي شفناها من عدة سنين، وياللصدفة...كلهم تحت ادارة ناغوشي، ما منعهم ولا شيء!
if anything، تنوع الاصدارات هذه وإعادة إحياء كثير عناوين قديمة بهالكمية وبهالمدة الزمنية...مافي اي شركة طرف ثالث حاليا تسويها اساسا، لا كابكوم ولا سكوير اينكس ولا غيرهم.

نرجع لفيرتشوا فايتر ومونكي بول وانهم اول اصدارات مختلفة لRGGS من زمان....بس في كم نقطة غافل عنها.

فيرتشوا فايتر بدأ تطويرها من بدايات 2020، قبل ما ناغوشي ينزل من منصبه الاداري، ما منعهم أو شيء.
مونكي بول هالسنة.....مش أول مرة مونكي بول ترجع اصلا، صح نحب نتناسى banana blitz بما انه من اضعف الاصدارات، لكن الحقيقة انه RGG studios الريدي اشتغل على مونكي بول في 2019 بريميك لجزء الوي، مجددا تحت مين؟ تحت ناغوشي برضو، كان سهل جدا يمنعهم او ما يعطي ضوء اخضر بما انه من تطوير استوديو ياكوزا، لكن ما حصل، سمح لهم يطوروها بعد جدجمنت.

يبدو لي انك تحت انطباع انه بشكل سحري، اول ما ناغوشي يطلع من سيجا -او الحين الريدي طالما انه مش منصب اداري كبير بسيجا- ، بتشوف فريق ياكوزا يتوقف عن اصدارات ياكوزا -اللي كانوا مقيدين بها ومسجونين وما يقدروا يجربوا شيء ثاني- ، بس ذا ما بيحصل، اصدارات السلسلة ستستمر، اصلا ليش ننسى انه السلسلة الريدي كانت سنوية قبل ما حتى ناغوشي يوصل لمنصبه الكبير الابداعي بسيجا بكبرها؟ بل كانت محلوبة بشكل اكثر من الحين، فجأة اصدار ساموراي، فجأة اصدار PSP ، فجأة سبين اوف زومبيز! بالعكس الآن تجاوزنا هذه المرحلة من عشوائية الاصدارات وصارت مرتبة أكثر.

بس السلسلة بتظل مستمرة حتى بعد طلوع ناغوشي، ما بتروح أي مكان، الريدي شايفين توسعة قصصية كبيرة لLost Judgment بيشتغلوا عليها الحين وبتنزل ربيع السنة الجاية، بعد 6 شهور من اصدار اللعبة على اقل تقدير، هذا يخبرك انه بيكون في نوع جديد من الاصدارات السنوية، اذا ما بيغطوها بلعبة كاملة، بيقدروا يغطوها بتوسعة كبيرة للعبة سابقة بعد فترة طويلة من اصدارها، الشيء بيتيح فترة تطويرية اكبر بسبب ارتفاع مدة التطوير بشكل عام، لكن ما بيترك سنة فارغة من الاصدارات بشكل فعلي للسلسلة.

وهذا القرار بعد مدة طويلة من نزول ناغوشي بمنصبه اصلا.

in conclusion : ما اشوف ان فريق ياكوزا تحت حكم ناغوشي مستنزف الشركة وعادم الابداع فيها -بحكم العناوين اللي ذكرته فوق-، بقدر ما انه هالفريق منتج...لدرجة انه يسوي العكس، صار يدعم الفرق الثانية بالشركة، مش الفرق الثانية اللي تدعمه.

وهالشيء ما راح يتغير، بناغوشي أو بدونه، وبتشوف السنة الجاية.


طبعا بس عشان تكون بالصورة نحنا نتكلم عن ناجوشي كرئيس استديوهات سيجا مش فقط كرئيس لاستديو وهذا الشي استمر امكن عقد من الزمان بالـ2010s
الـ2010s هو أسوء عقد بتاريخ الشركة.. كيف استديوهات الشركة افضل بادارته؟
ولا انا مابتكلم ان المشكلة عند ناجوشي فقط.. ناجوشي هو جزء من المعادلة بما فيها الـhigherups اللي كانوا موجودين بالفترات الماضية... هو رضي to move along
مش عشان ناجوشي مستبعد فقط هو اللي حيخلي سيجا تكون افضل لكن مجموعة من القرارات الاخرى حتى وصولنا لهذي النقطة.

مشاريع مثل VC4 او ساكورا وغيرها هي ومضات خافته بالعشر سنين الاخيرة.

بالنسبة لـRGG استديو
لعبة SMB BB هي ريماستر صرف ماعليه اي مجهود بل شالوا اللي يميزه (الموشن-كنترول) فما تحسب من حسنات ناجوشي حتى العاب SMB الجديدة اللي قبلها كانت بميزاينات واهتمام صفر على الشمال... مشاريع هامشية.
ريميكات VF5US و SMB BM كونهم بدأوا العام الماضي وقريب من القرارات الاخيرة متأكد انه لو بيده كان عطلهم لانه الريسورسز اللي تروح عليها افضل تروح لالعاب الدراما حقته فعليا هو بدأ يفقد صلاحياته.

انا اشوف الرجل مستغل لمنصبه وخلى الشركة Yakuza Factory
هو بزنس مان يشوف مصالحه وشغفه خارج الفيديو جيمز ابدا ما كان صحي يمسك ادارة الاستديوهات.
 

Ria

True Gamer
هو لأنه في "تفاصيل" بهالشكل...يخليه غير قابل للتصديق، لأنه اللي عندهم علم بهالمعلومات يكونوا معروفين وما بيفضحوا نفسهم كذا...حتى ببيئة مجهولة مثل 5تشان، خصوصا باليابان.

غير اني ما اعتبرها "تفاصيل" الصدق، الشيء اقرب لكلام مجلات صفراء ومجرد gossip ما يختلف عن كثير كلام مشابه تحصله كل فترة
هذا هو المكان المناسب فعلياً لنشر مثل هذه التفاصيل كونه بيكون مجهول الهوية
 

MH MD

Moderator
مشرف
طبعا بس عشان تكون بالصورة نحنا نتكلم عن ناجوشي كرئيس استديوهات سيجا مش فقط كرئيس لاستديو وهذا الشي استمر امكن عقد من الزمان بالـ2010s
الـ2010s هو أسوء عقد بتاريخ الشركة.. كيف استديوهات الشركة افضل بادارته؟
ولا انا مابتكلم ان المشكلة عند ناجوشي فقط.. ناجوشي هو جزء من المعادلة بما فيها الـhigherups اللي كانوا موجودين بالفترات الماضية... هو رضي to move along
مش عشان ناجوشي مستبعد فقط هو اللي حيخلي سيجا تكون افضل لكن مجموعة من القرارات الاخرى حتى وصولنا لهذي النقطة.

مشاريع مثل VC4 او ساكورا وغيرها هي ومضات خافته بالعشر سنين الاخيرة.

بالنسبة لـRGG استديو
لعبة SMB BB هي ريماستر صرف ماعليه اي مجهود بل شالوا اللي يميزه (الموشن-كنترول) فما تحسب من حسنات ناجوشي حتى العاب SMB الجديدة اللي قبلها كانت بميزاينات واهتمام صفر على الشمال... مشاريع هامشية.
ريميكات VF5US و SMB BM كونهم بدأوا العام الماضي وقريب من القرارات الاخيرة متأكد انه لو بيده كان عطلهم لانه الريسورسز اللي تروح عليها افضل تروح لالعاب الدراما حقته فعليا هو بدأ يفقد صلاحياته.

انا اشوف الرجل مستغل لمنصبه وخلى الشركة Yakuza Factory
هو بزنس مان يشوف مصالحه وشغفه خارج الفيديو جيمز ابدا ما كان صحي يمسك ادارة الاستديوهات.
لو بيده يعطلهم كان يقدر يعطلهم، كان عنده الصلاحية.
وش التغيير الكبير اللي اختلف من 2019 ل2020 عشان يكون عنده الصلاحية في 2019 انه يعطي ميزانيات اصغر وفي 2020 يعطي ميزانيات اكبر؟ الشغل اللي انحط على ريماستر مونكي بول الوي لسه اكبر من فيرتشوا فايتر 5 ريماستر حقيقة، صار لها تغييرات فعلية وبعض المراحل تغير تصميمها، فقد الموشن كونترولر ما يهم لأنه اصدار لعدة اجهزة منزلية -وحواسب شخصية- وطبيعي يغيروا التحكم حقها، بسبب تغيير التحكم اصلا رجعوا اشتغلوا على المراحل عشان تناسب التحكم الجديد بشكل افضل، بينما فيرتشوا فايتر نزلت ناقصة حقيقة وقاعدين يكملوها بتحديثات.

التغيير الاداري الواضح من 2021 اصلا.

لو بنوصف سيجا انها "مصنع ياكوزا" ،فمثل ما قلت، فعليا...قبل توليه لمنصب ادارة عناوين سيجا، سيجا بالفعل كانت تصنع عناوين ياكوزا بشكل سنوي اكثر من الآن، سبين اوفز غريبة عجيبة،بل حتى الاجزاء الرئيسية الكبيرة المهمة كانت تنزل بشكل سنوي ورا بعض عادي، شيء مفقود الآن، 1 و 2 نزلوا ورا بعض في 2005 و 2006، 3 و 4 نفس الشيء في 2009 و 2010، من بعدها ما شفنا نفس التسارع بالاصدارات بشكل فعلي، 8 ما نزلت بعد 7 مباشرة، بل عندي شك اننا بنشوفها السنة الجاية اصلا مثلا.

مش انه والله حصل طفرة مفاجئة من ناغوشي مسك تولي الاستوديوهات بتسارع اصدارات السلسلة وصارت سيجا كلها مصنع ياكوزا، لا، حرفيا السلسلة طول عمرها من بدايتها كذا، ما اتغير شيء، غير اننا ما صرنا نحصل سبين اوفز فعلية للسلسلة زي زمان، متى آخر لعبة ساموراي او زومبيز؟ بالحقيقة مستغرب من غيابهم للحين، بس يتضح انه...لا، سيجا مش فعلا مصنع ياكوزا بس، لكن انه فريق ياكوزا يصنع....ألعاب ياكوزا.

لو ادارة ناغوشي الشيطانية المستبدة منعت سيجا من التنوع وتجريب العاب جديدة، مونكي بول ما عمرها كانت حترجع، فريق ياكوزا ما كان بيساعد فريق ساكورا وارز، بل عادي كان يركز على العابه بشكل كامل، وغيره من اللي ذكرته بالفعل

هذا هو المكان المناسب فعلياً لنشر مثل هذه التفاصيل كونه بيكون مجهول الهوية
لو أنا وانت تشاركنا سر خطير، وبكرا شفته منتشر بالانترنت لأنه في واحد حطه في 4تشان، وقتها باعرف انه انت وما بتكون مجهول الهوية، which defeats the purpose .
 

Suzuki Yu

True Gamer
لو بيده يعطلهم كان يقدر يعطلهم، كان عنده الصلاحية.
وش التغيير الكبير اللي اختلف من 2019 ل2020 عشان يكون عنده الصلاحية في 2019 انه يعطي ميزانيات اصغر وفي 2020 يعطي ميزانيات اكبر؟ الشغل اللي انحط على ريماستر مونكي بول الوي لسه اكبر من فيرتشوا فايتر 5 ريماستر حقيقة، صار لها تغييرات فعلية وبعض المراحل تغير تصميمها، فقد الموشن كونترولر ما يهم لأنه اصدار لعدة اجهزة منزلية -وحواسب شخصية- وطبيعي يغيروا التحكم حقها، بسبب تغيير التحكم اصلا رجعوا اشتغلوا على المراحل عشان تناسب التحكم الجديد بشكل افضل، بينما فيرتشوا فايتر نزلت ناقصة حقيقة وقاعدين يكملوها بتحديثات.

التغيير الاداري الواضح من 2021 اصلا.

لو بنوصف سيجا انها "مصنع ياكوزا" ،فمثل ما قلت، فعليا...قبل توليه لمنصب ادارة عناوين سيجا، سيجا بالفعل كانت تصنع عناوين ياكوزا بشكل سنوي اكثر من الآن، سبين اوفز غريبة عجيبة،بل حتى الاجزاء الرئيسية الكبيرة المهمة كانت تنزل بشكل سنوي ورا بعض عادي، شيء مفقود الآن، 1 و 2 نزلوا ورا بعض في 2005 و 2006، 3 و 4 نفس الشيء في 2009 و 2010، من بعدها ما شفنا نفس التسارع بالاصدارات بشكل فعلي، 8 ما نزلت بعد 7 مباشرة، بل عندي شك اننا بنشوفها السنة الجاية اصلا مثلا.

مش انه والله حصل طفرة مفاجئة من ناغوشي مسك تولي الاستوديوهات بتسارع اصدارات السلسلة وصارت سيجا كلها مصنع ياكوزا، لا، حرفيا السلسلة طول عمرها من بدايتها كذا، ما اتغير شيء، غير اننا ما صرنا نحصل سبين اوفز فعلية للسلسلة زي زمان، متى آخر لعبة ساموراي او زومبيز؟ بالحقيقة مستغرب من غيابهم للحين، بس يتضح انه...لا، سيجا مش فعلا مصنع ياكوزا بس، لكن انه فريق ياكوزا يصنع....ألعاب ياكوزا.

لو ادارة ناغوشي الشيطانية المستبدة منعت سيجا من التنوع وتجريب العاب جديدة، مونكي بول ما عمرها كانت حترجع، فريق ياكوزا ما كان بيساعد فريق ساكورا وارز، بل عادي كان يركز على العابه بشكل كامل، وغيره من اللي ذكرته بالفعل
يا محمد انا وانت نعرف ان الاجزاء الفرعية محسوبة وبينحط فيها effort احيانا يكون موازي او على الاقل مقارب للاجزاء المرقمة.
فشغلة انه الاجزاء المرقمة صارت متباعدة ما يفترض تنطوي على احد اجزاء ياكوزا بهذي الفترة كانت في بعض السنين نصف سنوية حتى.
سنة 2018 فيها ثلاث العاب! بدل ماتقل وتتباعد جالس تزيد.
هذي الريسورسز بدل ما تتوظف في شي كرييتف جديد يدفع بالصناعة بشكل ما ولو مشروع واحد خلال الخمس سنوات الماضية خير من هذا الحشو اللي مايفيد أحد بما فيها الفرنشايز نفسه.
وضع السلسلة باليابان بأنحدار لسبب و اللي انقذ الموقف عندهم هو السوق الاسيوية اولا وبعدها السوق الغربية واعطتهم نفس اضافي لكن eventually حتى الجماهير هناك حتشعر بالتشبع لما يمروا بنفس اللي مروا بيه اللاعبيين باليابان.

يعني بالله لو اكتفوا فقط بياكوزا زيرو و 6 و 7 مو كفاية؟؟
ثلاث اجزاء في جيل مو حتى decade مو كفاية؟
لا هم حتى 1 و 2 قرروا يعملوا لهم ريميكس مالهم ستين لزمة. (نعم لانه الفورملا حقت ياكوزا مكررة جدا)
كان ممكن يكتفوا بكولكشن الريمساتر اللي صدر.. لكن لا خلينا نضيع المزيد من الريسورسز اللي هي already وصلت حد كريزي بالسلسلة.
من غير ذكر طبعا نكتة الـnew ip اللي طلعوا فيه.

ما اشوف ريماستر BB فيه مجهود ولايقرب حتى من مجهود VF5US بالرغم ان اللعبة مش مكتملة العناصر.



لو أنا وانت تشاركنا سر خطير، وبكرا شفته منتشر بالانترنت لأنه في واحد حطه في 4تشان، وقتها باعرف انه انت وما بتكون مجهول الهوية، which defeats the purpose .
طيب انت ليش بتفترض انهم شخصين؟
هذا الكلام لو صحيح غالبا في مجموعة من الاشخاص يعرفوا عن الموضوع اشياء زي كدة تحدث بلبلة داخل الأروقة.



عموما في شي برضوا لازم ينحط بالاعتبار الان بخصوص الـoutput حق ديفجن 1 من الان فصاعدا وهو انه AM2 صار ضمن الديفجن.
يعني حنبدأ نشوف مشاريع اكثر منهم anyways فلازم نحط هذا بالحسبان وهل الـcore team حق RGG قاعد يقدم الجديد او لا.
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
شكل الـtext بالمفاوضات كثير هههه (قاعد العب ياكوزا 7 والمحادثات طويله لكن مستمتع)
 
أعلى