hits counter

الموضوع الرسمي Mortal Kombat 11

hussien-11

Senior Content Specialist
mortal-kombat-11-feature-820x410.jpg

Mortal Kombat 11
الناشر: وارنر بروس
المُطوّر: نيذريلم
النوع: قتال
الأجهزة: PC-PS4-Xbox-Switch
تاريخ الصدور: متوفرة الآن

شهد هذا العام صدور الجزء الحادي عشر من سلسلة ألعاب القتال الكلاسيكية مورتال كومبات التي تمتاز بطابعها الدموي العنيف و الحركات القاضية (fatalities)، و بعد اعتراضات بعض عشاق السلسلة على غياب العديد من الشخصيات التقليدية عن الجزء العاشر، عادت مورتال كومبات 11 لتُقدم طاقماً كبيراً و متنوعاً يضم العديد من الشخصيات التقليدية في السلسلة:

Guides-Mortal-Kombat-11-Full-Roster-All-Playable.jpg


اللعبة تضمّ الشخصيات الأساسيّة التالية:
- الشخصيات المُظللة هي جديدة بالكامل على السلسلة -

Shao Kahn
Frost
Johny Cage
Sonya Blade
Cassie Cage
Jax
Scorpion
Noob Saibot
Baraka
Raiden
Jacqui
Sub Zero
Kano
Kabal
Liu Kang
Kitana
Kung Lao
Jade
Skarlet
Erron Black
D'vorah
Kotal Kahn
Geras
Kollector
Cetrion


الشخصيات الإضافية ضمن الرخصة الموسمية:

Shang Tsung
Nightwolf
The Terminator
Sindel
Joker (يناير 2020)
Spawn (مارس 2020)

----------------------------------------------------------------

الأطوار:

- طور القصة
- Towers of Time
- Klassic Towers
- Krypt (مُغامرة مُصغّرة لجمع الكولكتبلز)
- القتال المحلي
- القتال عبرَ الشبكة
- التخصيص
- التعلُّم و التدريب
- المتجر

----------------------------------------------------------------

- هناك ضربة جديدة قوية يُمكن تنفيذها عن طريق زري الكتف الخلفيين تحمل الاسم Fatal Blow عندما يكون عداد الصحّة أقلّ من 30% للتسبب بضررٍ كبيرٍ للخصم و العودة إلى المنافسة من جديد.

- هناك عدادان أحدهما هجومي و الآخر دفاعي.

- بالإمكان زيادة تأثير بعض الضربات الخاصة (amplify) عن طريق ضغط الزر R في التوقيت الصحيح، سيستهلك هذا نصف العداد الخاص بالهجوم، العدادات تمتلىء مع الوقت لوحدها.

 

s3rorh

True Gamer
اذكر بانها صدرت من زمان ... و الشعب متحمس لها .. بس تركوها بسبب الترنزكشن و قتالات البرج كا بديل للترنزكشن (&)

امانةً ، اللعبة تتميز بأسلوب القتال الخاص فيها ، بس للاسف لم يستهويني (تيكن أيضاً) ... و ستريت فايتر هي من احب ( لو كانت سماش لعبه قتال, كان اخترتها هي الاخرى)
 

YAHiA

Nightmaren
أتمنى أن يتم إضافة شخصيات مثل Xenomorph و Predator وكذلك العديد من الشخصيات المخيفة والمرعبة الأيقونية كما كان الحال مع الأجزاء السابقة ، ولا يوجد مشكلة بإضافة شخصيات عنيفة من القصص المصورة مثل Dredd .
 

Bo7mood89

True Gamer
حسين ليش توه ينفتح لها موضوع رسمي؟
انا مالي فيها بس توقعت ان لها موضوع اكيد من قبل
انصدمت ان توه ينزل موضوعها الرسمي مع انها لعبة عريقة و لها عشاقها و انا كنت العبها وايد ايام الجينيسيس
بس استغربت بصراحة من توقيت الموضوع
و بكل الأحوال... الله يعطيك العافيه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين ليش توه ينفتح لها موضوع رسمي؟

لأنني أردتُ أن أكتب انطباعاتي عن اللعبة، و فوجئتُ أن اللعبة ليس لها موضوع رسمي، فقلتُ لنفسي... لم لا ؟؟

اذكر بانها صدرت من زمان ... و الشعب متحمس لها .. بس تركوها بسبب الترنزكشن و قتالات البرج كا بديل للترنزكشن (&)

أول ما أردتُ أن أقوله عن اللعبة بأن السمعة التي انتشرت لها بأنها مليئة بالمايكروترانزاكشنز هي كذبة كبيرة، و Ed Boon كان معه حق عندما أنكر ذلك. أنا أقول هذا كشخص يضع نظام "القمار" في الألعاب كخطّ أحمر.

نعم، اللعبة بطبعها grindy للغاية، و هي مُصممة بطريقة تحثُ اللاعب على الدخول إليها يومياً لفتح السكينز - الغير - الكونسومبلز و خلافه، لأنها مُتطلبة جداً

إلا أن مُعظم الskins في اللعبة ليست مُتاحة للشراء بالمال الحقيقي من الأساس، في كل يوم يظهرُ واحدٌ أو اثنان من الskins للشراء بالمال الحقيقي في المتجر فقط، و بعضها جديد كلياً و غير موجود في مكانٍ آخر، و هي قابلة للشراء مباشرة دون "غاتشا". بخلاف ذلك، ليس بمقدورك أن تشتري ما شئت من الأساس

هي مُصممة بطريقة grindy لتدفعك إلى اللعب يومياً و قضاء الكثير من الوقت عليها (و هذا حقاً مُزعج، رغم أنه مُسلٍّ بشكلٍ ما أيضاً)، لكنها ليست لعبة تحاول استغلال اللاعب و جعله ينفق قدراً لا نهائياً من المال مثل ألعاب أخرى، أبداً.
 

Dark_N11

True Gamer
هذا الجزء كان محبط بشده .. جرايند و فارم بشكل مزعج
ليه هذا الشي موجود في لعبة قتالية؟
و اسلوب اللعب صار ثقيل و محدود بعكس سرعة الأجزاء السابقة .. حتى ماقدرت ادخل رانك بسبب انهم هم من يختاروا لك القدارت الي تستخدمها .. هل في مطور لعبة قتالية يفكر بهذه الطريقة؟

كمية تعقيد كبيره و فسلفه كثير من الأستديو .
 

Super Shadow

True Gamer
هذا الجزء كان محبط بشده .. جرايند و فارم بشكل مزعج
ليه هذا الشي موجود في لعبة قتالية؟
و اسلوب اللعب صار ثقيل و محدود بعكس سرعة الأجزاء السابقة .. حتى ماقدرت ادخل رانك بسبب انهم هم من يختاروا لك القدارت الي تستخدمها .. هل في مطور لعبة قتالية يفكر بهذه الطريقة؟

كمية تعقيد كبيره و فسلفه كثير من الأستديو .
انا تركتها لها السبب بالضبط ، مدري ليش محطين كل ها التعقيدات و ما يخلونها بسيطة مثل الاجزاء الماضية ، حتى الجيم بلاي داون قريد عنيف مقارنة بالعاشر ، روستار الشخصيات حتى مش لذاك الزود و ركزوا على الاساسيين بزيادة
 

خشبة

تيبس شراً
في بالي كلام من زمان عن سلسلة مورتال كومبات..

كشخص عاشق للعبه منذ البلايستيشن ١ ولاعب الجزء الاول الى العاشر ( ماشريت هذا للحين ) لاحظت تغير ملحوظ في طابع الاجزاء الاخيره. طبعا معروف ان ميدواي هي اللي كانت تعمل على السلسله حتى الجزء التاسع ( wb استحوذت على ميدواي وتم انشاء استديو نيذريلم بقيادة ايد بون في ٢٠١٠ )

سلسلة mk على عهد ميدواي كان لها طابع شرق اسيوي ظلامي غامض، والموسيقى كانت اتموسفيريه اكثر وتعطي شعور بالرعب.

ويوم انضمت لـ WB تحس انها اصابتها لوثه كوميكسيه، شوي ويحشرون ايرون مان وثور وسبايدر مان الخ وباقي الشله في عالم مورتال! ما ادري كيف اشرح لكم لكن بريقها اللي عرفته من زمان ماقدر اشوفه. صدق وكأنهم صاروا يعجنون بدون قصد اجواء انجستس بمورتال بسبب عملهم سنويا بالتناوب لكل لعبه.

مع ذلك مستمتع وناوي اشتري الجزء هذا قريب ان شاء الله.
 

Mogrim

Raven
هي مُصممة بطريقة grindy لتدفعك إلى اللعب يومياً و قضاء الكثير من الوقت عليها (و هذا حقاً مُزعج، رغم أنه مُسلٍّ بشكلٍ ما أيضاً)، لكنها ليست لعبة تحاول استغلال اللاعب و جعله ينفق قدراً لا نهائياً من المال مثل ألعاب أخرى، أبداً.
هما حاليا سوا مواسم في طور الرانك ، له جوائزه من سكنز، جير، نقود و القلوب (الي تفك صناديق الكريبت) تساعد نوعا ما خاصة الرانك الي لازم توصله مش عالي عشان تاخذ لووت كويس.
________
لعبتها وقت اصدارها لمدة شهر عسل بعدين تركتها و رجعت لما صدر تشانج تسنج، بعدين قطعة ثانية الين صدر نايت وولف و سحبت بعدها .

القصة جيدة بس الي اريده في قصص العاب القتال، يكون مقاطع قتال CGI

الكريبت كان ممتع استكشاف وحل الغاز جزيرة تشانج تسو، بس المشكلة يحتاجلك قلوب مهولة ، 250 قلب عشان تفتح صندوق واحد!!!!!!!
تدري كم تاخذ قلوب لما تفوز اونلاين رانك؟! 5 قلوب اذا نهيت الجيم بروتاليتي او فيتاليتي و اذا فوز عادي 3 قلوب.!! فهذا نصب و بخل..
المفروض 30 قلب للبروتاليتي لانها اصعب شي ، 20 او 15 للفوز العادي ، و -5 قلوب للفيتاليتي لانها تضيع وقت.

تحديات التاورز الكلاسيك كانت ممتعة العبها فقط عشان احصل سكن شخصية و مقطع النهاية المخروشة لكل مقاتل ، التاورز اوف تايم الي فيها عقبات ضدك او في صالحك( مثل الصورايخ نار تولع وخرابيط ثانية ) جيدة الافكار ، بس لازم تكون جاهز للبرج وتخططله ايش الجير تستخدمه عشان تقلل مثلا دمج النار، سم، ثلج في القتالات. ما لعبت في هذا المود كثير لانه راندوم الجير تحصله في صناديق الكريبت النصبة. اذا كانت اللعبة كريمة في لوت القلوب، كان ممكن استمتع اكثر في الكريبت و الابراج
هوه على الأقل NRS افضل من غيرهم في تقديم محتوى اوفلاين

الجيمبلاي: افضل جزء X .صحيح كان في اشياء رخيصة بس سرعة الجيم و حجم الشخصيات على الشاشة والكومبوز المجنونة خلتني افضله على 11.

- 11 جاب شي خطير مثل crushing blows , تعاقب فيها خصمك فول كومبو جامد
- الfatal blow جيدة الفكرة ، لكن غير متوازنة ابدا بين الشخصيات بعضها يصيبك من بعيد او اذا صديتها ما يمديك تعاقبها
- عداد البار الهجوم\الدفاع واعادة امتلائه تلقائيا كان سيئ قراره. دبل فايبر بول سبامنج كان غير صحي معايا


حتى ماقدرت ادخل رانك بسبب انهم هم من يختاروا لك القدارت الي تستخدمها .. هل في مطور لعبة قتالية يفكر بهذه الطريقة؟
حتى جزء X ثلاثة variation تختار بينهم .
 

W.W.W

True Gamer
في بالي كلام من زمان عن سلسلة مورتال كومبات..

كشخص عاشق للعبه منذ البلايستيشن ١ ولاعب الجزء الاول الى العاشر ( ماشريت هذا للحين ) لاحظت تغير ملحوظ في طابع الاجزاء الاخيره. طبعا معروف ان ميدواي هي اللي كانت تعمل على السلسله حتى الجزء التاسع ( wb استحوذت على ميدواي وتم انشاء استديو نيذريلم بقيادة ايد بون في ٢٠١٠ )

سلسلة mk على عهد ميدواي كان لها طابع شرق اسيوي ظلامي غامض، والموسيقى كانت اتموسفيريه اكثر وتعطي شعور بالرعب.

ويوم انضمت لـ WB تحس انها اصابتها لوثه كوميكسيه، شوي ويحشرون ايرون مان وثور وسبايدر مان الخ وباقي الشله في عالم مورتال! ما ادري كيف اشرح لكم لكن بريقها اللي عرفته من زمان ماقدر اشوفه. صدق وكأنهم صاروا يعجنون بدون قصد اجواء انجستس بمورتال بسبب عملهم سنويا بالتناوب لكل لعبه.

مع ذلك مستمتع وناوي اشتري الجزء هذا قريب ان شاء الله.
اتفق معاك برغم النقله الممتاز في الجيم بلى للافضل (الي اشوفه الافضل في السلسله) لكن تراجعوا بقوه في اتموسفير اللعبه

زمان لمن اشغل لعبه مورتال تجيني قشعريره غريبه واحس كأني العب لعبه رعب كابوسيه
الحين مثل ما انت وصفت احس نفسي العب شخصيات مورفل هههه
ما بتكلم عن التاسع الي اشوفه هو حل وسط لكل الخبصه الي مسويتها الاستديو وبشرحها لاحقا

في الواقع نحن نعرف سببين للمشكله
اول مشكله تصاميم الشخصيات وهالمشكله كانت موجوده من زمان من ايام البلاي2
من الاول الى الرابع كان تصميم الشخصيات ايقونيه بمعنى الكلمه
لكن من اول جزء للبلاي2 بدأ التخبيص اتكلم عن تعضيل الشخصيات السخيف؟ اتكلم عن ملابسهم المزغرفه بزياده الي الا غصب بسووهم كوول؟ شداعي يحطون لنا كتف زايد؟ ولا تاج كأنهم ملوك؟ يا حلو البساطه في التصميم
هذه المشكله من طلعوا من ميداوي تحسنوا فيها جزئيا لكن لازلت مقهور وعاجبني الديزاين القديم اكثر

الحين نجي لاكبر مشكله في اللعبه كلها وهو واحد من اكبر الدونجريد الي شفتها في حياتي الجيميزيه

اتكلم عن ساوند تراك كان كذا سابقا

وتحول الى كذا الان
::yuck::

ما ادري ايش جرى لهم؟ وين الالحان الي تحس نفسك في جحيم؟ الحين الالحن كأنك تسمع من جاد اف وار علي ديزني على مارفل حطوهم في خلاط وطلع بهالمستوى

ليش انا يعجبني التاسع؟ مش لانه حافظ علي الساوند تراك القديم بل حتى الملابس والمراحل كأنه ريميك لثالث

انا اهتمامي لسلسله ميت مش لهالاسباب فقط بل بسبب اسلوب الاستديو السىيئ لشفط جيب اللاعب مليون دي ال سي ومدفع داخل اللعبه كأنه العب لعبة جوال
 

Tidus614

Gamer
اللعبة حماسية ورائعة بكل معنى الكلمة لكن بعد اول شهر لعب فيها تشعر بالملل ومالك خلق تلعبها وعن نفسي مدري فين الاسطوانة بنتي الصغيرة كانت تعضعض فيها مدري شكله اكلتها هههههههههههههه
 

خشبة

تيبس شراً
اتفق معاك برغم النقله الممتاز في الجيم بلى للافضل (الي اشوفه الافضل في السلسله) لكن تراجعوا بقوه في اتموسفير اللعبه

زمان لمن اشغل لعبه مورتال تجيني قشعريره غريبه واحس كأني العب لعبه رعب كابوسيه
الحين مثل ما انت وصفت احس نفسي العب شخصيات مورفل هههه
ما بتكلم عن التاسع الي اشوفه هو حل وسط لكل الخبصه الي مسويتها الاستديو وبشرحها لاحقا

في الواقع نحن نعرف سببين للمشكله
اول مشكله تصاميم الشخصيات وهالمشكله كانت موجوده من زمان من ايام البلاي2
من الاول الى الرابع كان تصميم الشخصيات ايقونيه بمعنى الكلمه
لكن من اول جزء للبلاي2 بدأ التخبيص اتكلم عن تعضيل الشخصيات السخيف؟ اتكلم عن ملابسهم المزغرفه بزياده الي الا غصب بسووهم كوول؟ شداعي يحطون لنا كتف زايد؟ ولا تاج كأنهم ملوك؟ يا حلو البساطه في التصميم
هذه المشكله من طلعوا من ميداوي تحسنوا فيها جزئيا لكن لازلت مقهور وعاجبني الديزاين القديم اكثر

الحين نجي لاكبر مشكله في اللعبه كلها وهو واحد من اكبر الدونجريد الي شفتها في حياتي الجيميزيه

اتكلم عن ساوند تراك كان كذا سابقا

وتحول الى كذا الان
::yuck::

ما ادري ايش جرى لهم؟ وين الالحان الي تحس نفسك في جحيم؟ الحين الالحن كأنك تسمع من جاد اف وار علي ديزني على مارفل حطوهم في خلاط وطلع بهالمستوى

ليش انا يعجبني التاسع؟ مش لانه حافظ علي الساوند تراك القديم بل حتى الملابس والمراحل كأنه ريميك لثالث

انا اهتمامي لسلسله ميت مش لهالاسباب فقط بل بسبب اسلوب الاستديو السىيئ لشفط جيب اللاعب مليون دي ال سي ومدفع داخل اللعبه كأنه العب لعبة جوال


شي عظيييييم الثيم حق مك:ديسبشن. وانا اسمعه يعطيني ايحاء بخبث عالم مورتال كومبات لدرجة حتى الشخصيات الطيبه تشعر بالتوجس منهم.

ايضا عنوان الجزء ديسبشن ويعني الخداع. هل كانوا قاصدينها؟ مايهم لكن الشعور العظيم وصلني.
 

Mogrim

Raven
ما شغلت اللعبة من فترة، بس اعتقد حصل تحديث الحين كل سكن/ملابس مكتوب شرح تحته فين مثلا تحصله في الكريبت او طريقة الحصول عليه.

اتفق تصاميم الشخصيات في 9 كان احسن، هنا في 11 كأنهم سوبر هيروز مش نينجا.
مورتال كومبات شخصياتها ايقونية و الجزء 11 ممتع لفترة ، جاب اشياء جديدة و اذا كنت محب للسلسلة و الالعاب القتال الثنائية فيستاهل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في الواقع نحن نعرف سببين للمشكله
اول مشكله تصاميم الشخصيات وهالمشكله كانت موجوده من زمان من ايام البلاي2
من الاول الى الرابع كان تصميم الشخصيات ايقونيه بمعنى الكلمه
لكن من اول جزء للبلاي2 بدأ التخبيص اتكلم عن تعضيل الشخصيات السخيف؟ اتكلم عن ملابسهم المزغرفه بزياده الي الا غصب بسووهم كوول؟ شداعي يحطون لنا كتف زايد؟ ولا تاج كأنهم ملوك؟ يا حلو البساطه في التصميم
هذه المشكله من طلعوا من ميداوي تحسنوا فيها جزئيا لكن لازلت مقهور وعاجبني الديزاين القديم اكثر

الحين نجي لاكبر مشكله في اللعبه كلها وهو واحد من اكبر الدونجريد الي شفتها في حياتي الجيميزيه

هذه المشكلة التي ذكرتَها أنت و ذكرها بعض الاخوة الكرام... سببها ليس خسارة شركة Midway للسلسلة خصيصاً بل خروج مبتكر السلسلة "جون توبياس" من فريق التطوير

Ed Boon في الأصل كان مُبرمج السلسلة، و لكن الشخص الذي ابتكر كل الشخصيات، القصة، الlore، و عالم سلسلة مورتال كومبات هو جون توبياس، و الذي رحل بعد الجزء الرابع و من هنا تغيّرت النكهة بشكلٍ ملحوظٍ بالفعل

و لكن على الرغم من ذلك، لا يصح أن نقول بأن السلسلة لا تحمل إحساس الأجزاء القديمة أبداً... وجود Ed Boon ضمن الحفاظ على عناصر عديدة من الأجزاء القديمة مثل الشخصيات الكلاسيكية التي يتم تقديمها بالطريقة التي اعتادها و أحبها الجمهور حتى مع الأزياء القديمة المحبوبة، بالإضافة إلى عودة stages محبوبة من الأجزاء السابقة مثل محطة المترو في الجزء التاسع

نعم هناك تغيّر في النكهة بصورة نسبية لكن هوية مورتال كومبات ما زالت موجودة، هي فقط ليست مثالية، هناك لمسة بسيطة تنقصها، لمسة المُصمم الأصلي جون توبياس

فيما يتعلق بالشخصيات الجديدة، الشخصية الوحيدة التي أُضيفت للسلسلة مؤخراً و شعرتُ أنها كانت موفقة جداً و مناسبة لمورتال كومبات هي شخصية ديفورا

و لكن لهذا السبب قررتُ اقتناء الجزء 11 و عدم اقتناء الجزء العاشر عند صدوره، الجزء العاشر مليء بالشخصيات الجديدة، و أنا لا أكترث لشخصيات مورتال كومبات الجديدة، أُريد الشخصيات القديمة التي عرفتُها و تعلقتُ بها منذ أيام السيغا ميغا درايف.

اتفق تصاميم الشخصيات في 9 كان احسن، هنا في 11 كأنهم سوبر هيروز مش نينجا.

أرى أن تصميم الشخصيات في 11 أفضل، في 11 الشخصيات مبنية على models حقيقية كما كانت الأجزاء الأولى من السلسلة

أما 9 كانت سيئة جداً في ملامح بعض الشخصيات، مثل سونيا بليد التي كانت تبدو مثل الضفدع الأخرق...

ما شغلت اللعبة من فترة، بس اعتقد حصل تحديث الحين كل سكن/ملابس مكتوب شرح تحته فين مثلا تحصله في الكريبت او طريقة الحصول عليه.

صحيح، إضافة موفقة من فريق التطوير لأن ترك اللاعب في ظلامٍ تام حول كيفية الحصول على زي مُعين هو أمر سيء

رغم أن العملية ما زالت grindy "للغاية" بكل الأحوال.
 

Hekari

SquallX سابقاً
ما شغلت اللعبة من فترة، بس اعتقد حصل تحديث الحين كل سكن/ملابس مكتوب شرح تحته فين مثلا تحصله في الكريبت او طريقة الحصول عليه.

اتفق تصاميم الشخصيات في 9 كان احسن، هنا في 11 كأنهم سوبر هيروز مش نينجا.
مورتال كومبات شخصياتها ايقونية و الجزء 11 ممتع لفترة ، جاب اشياء جديدة و اذا كنت محب للسلسلة و الالعاب القتال الثنائية فيستاهل

تصميم التاسع ايقوني ومليان تفاصيل ، من استعملوا المحرك المحسن بالعاشر حسيت في شي غلط... المراحل اصبحت ظلامية وتكسترز الشخصيات ناقصنه حاجة بس مش عارف وش هي.. والدليل لما جابوا الملابس الكلاسيكية بالعاشر طلعوا سيئين بالتصميم عكس لما جابوهم بالتاسع طالعين فخمين ورهيبين.

تصميم شخصيات التاسع عيبه شي واحد .. ملابس الشخصيات خصوصا الإنثوية فاضحة ومليان تعري خصوصا ميلينا بس طالعين رهيبين بالملامح الوجه .

الثلاثية الجديدة أحسن جزء فيهم التاسع والي رجع لنا الحس الكلاسيكي لمورتل كومبت شهد العودة الحقيقية لمورتل كومبت بعد سقطة MK VS DC Universe :

+ إراقة الدماء واحساس الانتصار بال Fetaility الدموي رجع .
+ التاق تيم رجع " والي افتقدناه ب 10 و 11 لسبب مجهول ".
+ البيباليتي والبروتاليتي رجعوا " ايضا افتقدت البيباليتي" ، معرف ليش مايضيفون Animality أو اي حركة قاضية مختلفة جديدة.
+ نظام تدمير الطاقة رهيب جدا الي هو X-Rye بالتاسع اضافوه وانشال ب 11 وبدلوه ببلودي حاجة ناسينها.. او بالاحرى اضاف باماكن مختلفة مثل لما تسوي ال Upper Cut .

من جى العاشر دمر اشياء كثيرة :

- Viration اوهمونا انه نظام قيم بلي جديد بس موجودة وبطريقة احسن بعد باجزاء ال ps2 تبدل اسلوب لعبك بوسط القتال بطريقة رهيبة ومريحة ، هنا عقدوها وصارت مملة.
- العاشر و 11 مافيه تاق تيم.
- ميني قيم الي اعتدنا عليها مش موجودة .
- الان صارت اللعبة تعتمد بشكل كبير على حركات السبيشل بالفوز.

Edit : نسيت اذكر .. 11 جاب فكرة القدرات من انجستس تضيفها وطريقة القريندينق حق فتحها مرة متعبة وخرب القيم بلي.
احس حركات محدودة لكل شخصية صارت.
 

Mogrim

Raven
أما 9 كانت سيئة جداً في ملامح بعض الشخصيات، مثل سونيا بليد التي كانت تبدو مثل الضفدع الأخرق...
ازيائهم كانت افضل طيب. في 11 لبس كيتانا تعيس جدا، لو تجيب وحدة كوزبلاير تصمم احسن منه.

عموما الحين حاصل لعب مشترك بين البلاي و الاكس ممتاز جدا، ما ادري عن السويتش.
 

ALONE

True Gamer
صدق الناس اذواق , شخصيا 11 افضل جزء في السلسلة بالنسبة لي ينقصه فقط زيادة شخصيات

على مستوى القيمبلاي قمة في المتعة ايضا وجوه الشخصيات وتعابيرها نقلة نوعية كبيرة
 

خشبة

تيبس شراً
هذه المشكلة التي ذكرتَها أنت و ذكرها بعض الاخوة الكرام... سببها ليس خسارة شركة Midway للسلسلة خصيصاً بل خروج مبتكر السلسلة "جون توبياس" من فريق التطوير

Ed Boon في الأصل كان مُبرمج السلسلة، و لكن الشخص الذي ابتكر كل الشخصيات، القصة، الlore، و عالم سلسلة مورتال كومبات هو جون توبياس، و الذي رحل بعد الجزء الرابع و من هنا تغيّرت النكهة بشكلٍ ملحوظٍ بالفعل

و لكن على الرغم من ذلك، لا يصح أن نقول بأن السلسلة لا تحمل إحساس الأجزاء القديمة أبداً... وجود Ed Boon ضمن الحفاظ على عناصر عديدة من الأجزاء القديمة مثل الشخصيات الكلاسيكية التي يتم تقديمها بالطريقة التي اعتادها و أحبها الجمهور حتى مع الأزياء القديمة المحبوبة، بالإضافة إلى عودة stages محبوبة من الأجزاء السابقة مثل محطة المترو في الجزء التاسع

نعم هناك تغيّر في النكهة بصورة نسبية لكن هوية مورتال كومبات ما زالت موجودة، هي فقط ليست مثالية، هناك لمسة بسيطة تنقصها، لمسة المُصمم الأصلي جون توبياس

فيما يتعلق بالشخصيات الجديدة، الشخصية الوحيدة التي أُضيفت للسلسلة مؤخراً و شعرتُ أنها كانت موفقة جداً و مناسبة لمورتال كومبات هي شخصية ديفورا

و لكن لهذا السبب قررتُ اقتناء الجزء 11 و عدم اقتناء الجزء العاشر عند صدوره، الجزء العاشر مليء بالشخصيات الجديدة، و أنا لا أكترث لشخصيات مورتال كومبات الجديدة، أُريد الشخصيات القديمة التي عرفتُها و تعلقتُ بها منذ أيام السيغا ميغا درايف.



أرى أن تصميم الشخصيات في 11 أفضل، في 11 الشخصيات مبنية على models حقيقية كما كانت الأجزاء الأولى من السلسلة

أما 9 كانت سيئة جداً في ملامح بعض الشخصيات، مثل سونيا بليد التي كانت تبدو مثل الضفدع الأخرق...



صحيح، إضافة موفقة من فريق التطوير لأن ترك اللاعب في ظلامٍ تام حول كيفية الحصول على زي مُعين هو أمر سيء

رغم أن العملية ما زالت grindy "للغاية" بكل الأحوال.


تحليل جميل استاذنا المخضرم. لكن في الحقيقه لو قسمت حقبة مورتال كومبات بقبل خروج توبياس وبعد خروجه راح الغي ديد الاينس وديسبشن وشاولن مونكس، فلذلك ذكرت ميدواي ونيذريلم.
 

Vinkro

Hardcore Gamer
هالسلسة الغبية مستحيل تحط شخصيتي المفضلة بالرغم انه له جمهور كبير يطالبون فيه من فترة! اللي هو Rain كان في MK9 كاضافة وانسحب عليه في10و 11
فكرة انهم غيروا اسلوب قتال سونيا من بعد MK9 كان قرار غير صائب وكرهني في الشخصية بعد ما كان اسلوبها افضل شي عندي باللعبة هذا غير الFatalities السقيمة اللي عطوها اياها

عالعموم جربت اللعبة ولم ترق لي
 

Super Shadow

True Gamer
هالسلسة الغبية مستحيل تحط شخصيتي المفضلة بالرغم انه له جمهور كبير يطالبون فيه من فترة! اللي هو Rain كان في MK9 كاضافة وانسحب عليه في10و 11
فكرة انهم غيروا اسلوب قتال سونيا من بعد MK9 كان قرار غير صائب وكرهني في الشخصية بعد ما كان اسلوبها افضل شي عندي باللعبة هذا غير الFatalities السقيمة اللي عطوها اياها

عالعموم جربت اللعبة ولم ترق لي
هي جت على راين بس؟ لول سموك هو الآخر من الشخصيات الرهيبة و من اكثر الشخصيات الي يتم اختيارها بالتاسع ، صح انهم جابوه بهيئة رجل آلي بالعاشر بس كان رهيب ، بصراحة انا اشوف ان شلة الننجا لازم يتمون رئيسيين و موجودين بكل جزء ، ١١ حرمنا من ها الشي بشكل كبير ، تريمور من مورتال كومبات ١٠ للامانة جدا رهيب و اضافة جميلة لشلة الننجا.
مدري بس احس ايد بون شخص يتجاهل طلبات الفانز و يمشي بحسب مزاجه
 

Mogrim

Raven
كيتانا في X كان تصميمها خطير و مليان تفاصيل و موديل الشخصيات ككل كان كويس.

جيمبلاي X ضغط على الخصم و 50/50 ميكس اب ، كان رهيب بس بعد فترة طفشت منه. بعد لعب 11 وكيف الجيمبلاي اصبح بطيئ نفس الشي كان رهيب في بدايته بس طفشت منه ايضا بسبب ميكانيك اعادة تعبئة العداد. يعني كيف بعد ما اسدح خصمي يستخدم حركات wake up (دراجون بنش) وهيا ضربات فيها درع و لو انا صديتها ما يمديني اعاقبها !!

اصبح التخطيط للادارة مواردك من العداد لا يوجد، الي اشوفه مهم في لعبة قتالية.

هي جت على راين بس؟ لول سموك هو الآخر من الشخصيات الرهيبة و من اكثر الشخصيات الي يتم اختيارها بالتاسع ، صح انهم جابوه بهيئة رجل آلي بالعاشر بس كان رهيب ، بصراحة انا اشوف ان شلة الننجا لازم يتمون رئيسيين و موجودين بكل جزء ، ١١ حرمنا من ها الشي بشكل كبير ، تريمور من مورتال كومبات ١٠ للامانة جدا رهيب و اضافة جميلة لشلة الننجا.
مدري بس احس ايد بون شخص يتجاهل طلبات الفانز و يمشي بحسب مزاجه
جيل الثمانينات كنا مجانين نينجا ::laugh::
و تريمور اصبح افضل نينجا عندي
 

Super Shadow

True Gamer
كيتانا في X كان تصميمها خطير و مليان تفاصيل و موديل الشخصيات ككل كان كويس.

جيمبلاي X ضغط على الخصم و 50/50 ميكس اب ، كان رهيب بس بعد فترة طفشت منه. بعد لعب 11 وكيف الجيمبلاي اصبح بطيئ نفس الشي كان رهيب في بدايته بس طفشت منه ايضا بسبب ميكانيك اعادة تعبئة العداد. يعني كيف بعد ما اسدح خصمي يستخدم حركات wake up (دراجون بنش) وهيا ضربات فيها درع و لو انا صديتها ما يمديني اعاقبها !!

اصبح التخطيط للادارة مواردك من العداد لا يوجد، الي اشوفه مهم في لعبة قتالية.
بس على الاقل الروستر مال X حاليا افضل من 11 ، فيه على الاقل شخصيات نفس ايرماك و ربتايل و سموك ولو انه آلي بشخصية تراي بورق بس كان رهيب و افضل من لا شيء

جيل الثمانينات كنا مجانين نينجا ::laugh::
و تريمور اصبح افضل نينجا
لول انا ما اذكر بالذات في الاجزاء الكلاسيكية ان في حد كان يختار على سبيل المثال لو كينج و جوني كيج بكثرة ، اغلب الاختيارات كانت على الشخصيات الننجا ::laugh::
تريمر فعلا جدا رهيب و افضل شخصية صدرت بحزمة X و تمنيت عودته في ١١ ككونه جديد كليا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لول انا ما اذكر بالذات في الاجزاء الكلاسيكية ان في حد كان يختار على سبيل المثال لو كينج و جوني كيج بكثرة ، اغلب الاختيارات كانت على الشخصيات الننجا ::laugh::

ماذا.. @_@

لو كانغ شخصيتي الأساسية في السلسلة منذ تلك الحقبة، و كان الصراع بيننا على من الأفضل، لو كانغ أم سب زيرو P:

صعب نطالب بتكرار نفس الشخصيات بالكامل في كل جزء، لكن وجود أحد السايبورغ بالفعل كان سيُعطي نكهة للعبة، خصوصًا و أن سيكتور و سايركس قابلان للعب بالفعل في طور القصة &__&

مع ذلك يبقى طاقم الشخصيات مُرضياً بالنسبة لي، و كفاية أنه يضم معظم الشخصيات الكلاسيكية: سونيا بليد، جاكس، جوني كيج، رايدن، لو كانغ، كنغ لاو، كيتانا، جيد، سب زيرو، سكوربيون، نووب سايبوت، شانغ تسونغ... مع شخصيات هُضم حقها أحياناً مثل باراكا، جاكس، سيندل و غيرهم.
 

kiryu

True Gamer

مافهمت بيكون فيه زي السيناريو الثاني بالقصه؟
ومين اللي مع شانغ @@
 

Omni-Doom

The Last Quincy

مافهمت بيكون فيه زي السيناريو الثاني بالقصه؟
ومين اللي مع شانغ @@

يب راح تكون تكملة إضافية للقصة، الحماس متقطع.
 

Hekari

SquallX سابقاً
وقت رفع الموضوع @@

شريت التوسعة Aftermath وللتو خلصت القصة الي تاخذ منك ساعتين 5 شابترات و 4 شخصيات تلعب بها وجداً مبسوط من الي شفته !!!


مليانة محتوى دسم فيه نستلوجيا من الفريندشيبس والبسة الشخصيات مثل سكوربيون لبسه بالتاسع اكا احسن لبس له بالسلسلة ، وسب زيرو لبسه حق جزء PS2 ناسي اسمه اظن ارميقادون ، وعودة فيوجين وشيفا مع 4 مراحل كلاسيكية استفادوا من ماضي السلسلة من ضمنهم مرحلة "ديد بول" وابديت مجاني مع ستيج فيتاليتيس @@



اول لعبة تعطيني نهاية زي كذا كنت اتمناها ، حرفياً اللعبة الي اطمح لها في كل شي من دم و في القصة توب نوتش وتفوقت على قصة الاصلية ل 11 مع انها مازالت فيها مشاكل خبصة التايم لاين المزعجة وتعابير وجه الشخصيات ابدعوا فيها والافضل انك تخلص قصة الاصلية وبعدين تبدي بهذه لانها تكملة للقصة، بدايتها تحالف عجيب غريب : تشان سونج الي سرق الاضواء بالقصة يتحالف مع لو كانج ونايت وولف وفيوجين @@

اول لعبة اشوفها تخلي الشرير هو البطل طبعا في نهايتين بس نهاية تشان تسونق اسطورية فوز الابطال اوفريتد ، بالبداية يسوي نفسه طيب ويخدعك ويقول انه يبي العرش عشان يصلح التايم لاين بعدين يطلع اكبر ترول ، بعد مايحصل الكراون الي صنعه بيده يعفس ام الدنيا ويقتل كل شخص من طيب زي ليوكانق وشرير الي على اساس تحالف معاهم زي صندل وشاوتساون وياخد ارواحهم وبالنهاية ينتصر ويحقق اهدافه ..

سونيا رجعوها للحياة بس خلوها بطريقة اغبى وتتبع عاطفتها وتبريراتهم لليش صارت شريرة جدا غبية

باجرب اضافات الفريندشيب والفيتاليتي لاحقاً ، تصميم فيوجن جداً رهيب والافضل بين ال 3 او 4 الشخصيات المضافة واسلوب لعبه هو الافضل.

ياخي الاضافة جت كباكج جيد ورجعت بعض مقومات القوية وميزات مورتل كومبت الي نعرفها مع اضافة لمسة ظلامية جريئة كسرت روتين القصة للسلسلة وعطت كريديت كبير لاشرار السلسلة ، تمنيت لو اضافوا التاق تيم مود وميني قيمز :("

سعرها الرسمي 40 دولار المفروض كان فيها اضافات اكثر ، تستاهل تنشرى بتخفيض وسعرها رخيص بستيم 60 ريال ( 16$ تقريباً )
 

Hekari

SquallX سابقاً
مورتل كومبت التمت عليها تخفيض 42$ بالاكس بوكس ، للاسف اخدت نسخة السويتش وندمت .. المروحات ورى خلفية المرحلة مش شغالين والتكسترس مرة سيئين كل هذا التضحيات على اساس يصير 60 فريم
افكر اشتري نسخة الاكس بوكس
وللحين نسخة السويتش والبيسي مايدعمون كروس بلي.

وللتو مكتشف هذا الشي

 

خشبة

تيبس شراً
احد منكم مازال يلعبها؟

ابي اتحدى :kissingclosed:
 

خشبة

تيبس شراً
الشخصيات الامريكية رائعة جداً جداً.

جوني كيج وبنته فيهم نشاط وقوة مميزة.
كذلك جاكس وشعور الضرب العنيف مع صوت الحديد اللي يطلع منها رهييب.

بس مدري شفيني ماسكه معي يكون المين حقي سب زيرو.
الميكس حقه ممتاز، لكني اعاني شوي مع الشخصيات السريعة، كذلك الكومبوز في سب زيرو مو مره قوية، بس ال crushing blows تعوض صراحة ::involve::
 
أعلى