hits counter

نقاش أنمي Mob Psycho 100 III | الأسطورة .. للمرّة الأخيرة

MaherMatrix

True Gamer
V4s6Krl.png


Mob Psycho 100 III

النوع : أكشن - كوميدي -خارق للطبيعة
الاستوديو : بونز
موعد العرض: 6 أكتوبر (أو 5 أوكتوبر بتوقيت مكّة)

النبذة :

موب هو شخص يمتلك موهبة خارقة للتواصل فوق الحسي لدرجة مرعبة ، يحاول موب عيش حياته الطبيعية بدون الكشف عن هذي القوى و محاولة العيش بطريقة طبيعية بمساعدة أصدقائه و معلمه ريقان.

التوقعات :

نحن ندخل الآن الأرك الأخير لعمل موب سايكو ، كما هو متوقع من العمل ، ستكون هناك لحظات ساكوجية رائعة و جميلة و قصة مؤثرة عن موب و من حوله خصوصا مع كون العدو الرئيسي لهذا الأرك هو الطائفة التي تكونت لتمجيد موب نفسه بعد بذله مجهود خارق لإنقاذ العالم بالموسم الثاني ، كيف سوف يتعامل موب مع هذا الاهتمام المفاجئ و هو الشخص الذي لا يحب الاضواء ؟ هذا ما سيجاوب عليه الموسم الأخير من موب سايكو ، و لكن هناك بعض المخاوف التي تقلق المعجبين ، مثل كون المتبقي من المانجا للاقتباس مجرد 9 شابترات ، فهل تكفي هذي الشابترات لعمل موسم واحد مكون 12 حلقة ؟ أم إن الخبراء باستوديو بونز سوف يتدخلون و يضعوا خبرتهم بصنع Fillers عبقرية (فل ميتل و سول إيتر خير أمثلة) تحت المحك ؟ كل هذي الأسئلة و أكثر سنعرف أجوبتها مع وقت صدور الموسم الأخير من موب سايكو!

عن فريق العمل :

لعلّ أكبر تغيير في فريق العمل هذا الموسم هو تغيير المخرج، إذ يأخذ المخرج يوزورو تاتشيكاوا دور Chief Director وهو دور إشرافي بسبب إنشغاله في إخراج فلم Blue Giant. يتولّى تاكاهيرو هاسوي الإخراج بدلاً عنه، مخرج واعد عمل كمخرج حلقات على الحلقة السادسة من الموسم الثاني من موب سايكو كما أخرج عدّة حلقات من Sk8 و Aikatsu Friends، قد تنقصه الخبرة كمخرج جديد لكنّ العمل دائماً ما كان تعاون كبير بين مواهب هائلة ونتأمّل أن يساعده هذا على التقدّم بدون مشاكل، الأكثر أهميّة هو عودة مخرج الرسوم العام ومصمم الشخصيّات يوشيميتشي كاميدا لدوره في الموسم الثالث والذي أعتبره حجر الأساس لمظهر العمل كاملاً. الملحّن كينجي كاواي و رسّام الخلفيّات ريو كونو وكاتب النصوص هيروشي سيكو يعودون كذلك للعمل على الموسم الثالث. الإشاعات حول إنتاج العمل إيجابيّة كثيراً. إذ أنّ الكثير من الحسابات من مجتمع الساكوغا تكلّمت عن أنّ إنتاج العمل مُنتهي تماماً منذ بداية موسم الصّيف، وهو شيء فريد من نوعه في صناعة الأنمي. لطالما كان موب سايكو مشروع شغف لاستديو بونز ويبدو أنّهم لن يتنازلوا أبداً في إنتاج الموسم الأخير.

عروض تشويقيّة (بعضها يتضمّن حرق!):



شارة البداية:



(موضوع من كتابة @Omni-Doom ومساعدة مني)
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
اليوم أوّل حلقة من الموسم والهايب بأوجه بفضل فريق الترويج الممتاز تبع الأنمي واللي اشوفه قدر يرجّع الاهتمام تبعه مع ان الموسم السابق كان من أكثر من ثلاث سنين!

للأسف أسوأ حاجة حصلت هي مهاجمة موقع ساكوغابورو بكوبي رايت سترايك من Warner bros وبسبب هالشيء غالباً ما نحصل مقاطع له هناك ::cry::
 

S30D1999

True Gamer
انمي السنة اكيد …. هو بس انا محتار كيف بيخلون الفصول القليلة الى كم ؟ ١٢ حلقة ؟

هل ون بيشارك او بيعطيهم نصايح يعبون محتوى ؟
 

Nostalgic

True Gamer
أنا هنا لأمتع عيني بالساكوجا وما عندي أدنى اهتمام بالقصة والأحداث بس مع ذلك ما أنكر أن التريلر الأخير كان حماسي.

بيكون أول أنمي أبدأ به في موسم الخريف إن شاء الله.
 

MaherMatrix

True Gamer
iuPBs5E.jpg


NeLOBNa.jpg


uSPGSYq.png


الحلقة الأولى نزلت وكانت ممتازة ::rock::

الحلقة هادئة مثل بداية الموسم الثاني. هالنوعية من الحلقات بتفصل الانمي بشكل كبير عن الشونين المعتاد وتربطك اكثر بكثير بالشخصيّات فأشوفها جداً مناسبة.

الحلقة عن موب وطموحه بالمستقبل. شيء يمر فيه كثير أطفال بعمره. فكرة انه ما مهتم بالشغل بمجال الأرواح ترتبط بشكل ممتاز بجوهر العمل عن ان هالشيء ما يجعلك "شخص مميز" بل أفعالك واهتمامات موب بعيدة عن هالشيء. تقبّل ريغين له يرجع كمان لنمو كبير بشخصيته اللي شفناه الموسم الماضي!

طبعاً حقيقة ان الحلقة هادئة وبسيطة ما يعني ما كان فيها إنتاج ممتاز بل معبرة ولما رجعتله اتذكرت مباشرة الشيء اللي شدني للعمل بالاول وهو كم تحسه حي حتى باللقطات اللي بدون ساكوغا. هارموني سيلز، رياكشنز متفجرة، رسم على الزجاج الخ كلها اساليب يتم استخدامها بشكل دوري بالعمل وهذا بنفسه أكثر من كافي لجعله مثير للاهتمام.

بس طبعاً العمل ياخذ خطوة اكثر من هيك وفيه مشاهد متحركة بشكل دائم. حتى بلقطات اعتياديّة تشوف مشاهد مبتكرة لتصويرها مثل مشهد قفز تسوبومي من زاوية تشبه عين سمكة متحركة:


والكلايمكس تبع الحلقة مقطع عظيم من عمل كوكي فوجيموتو. المؤثرات خصوصاً نهاية المقطع تعطي عمق للمشهد مع تخريب يحصل للبيئة وما شابه كان إضافة ممتازة كثير:

 

retha

from a parallel universe
أحداث الحلقة الأولى كانت لا بأس.
 

S30D1999

True Gamer
حلقة اولى جيدة ورتمها بطيء جدا … ماكذب مليت في نصها بس نشوف وش يصير قدام.
 

Nostalgic

True Gamer
حلقة مملة.

ذكروني المساعد الجديد ايش كانت قصته؟
 

AM152

True Gamer
ذكروني المساعد الجديد ايش كانت قصته؟
تصدق اول مره اشوفه ماذكر كان في الثاني
كان واحد من الأعداء الاساسيين فى الثانى و بعد المواجهة ضده غير تفكيره و قرر يشتغل مع ريجين
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
الأولى تضحك استمتعت فيها كثير
Reigen شخصية رهيبة XD.
 

OverHeaven

True Gamer
حلقة اولى ممتازة، موضوعها لامسني بشكل شخصي فوق ماتصورت ::sad::
بالمناسبة فيه اوفا صدرت نهاية 2019 احداثها بين الموسم الثاني والثالث للي مايعرف عنها
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
للأسف أسوأ حاجة حصلت هي مهاجمة موقع ساكوغابورو بكوبي رايت سترايك من Warner bros وبسبب هالشيء غالباً ما نحصل مقاطع له هناك ::cry::
هذا يفسر ليش ما لقيت لقطات Kerorira الي اظنه اشتغل على لقطات بالموسم الثاني من كنت ابحث عن شي معين :disappointed:
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
mob-psycho100-mob-psycho-season3.gif


اللقطة هذي من الافتتاحية توريك قوة علاقة المؤلف One باستيديو Bones. مو أي Author يسووله هالحركة، تخيل أسم الاستيديو يتحول لاسمك، مدلعينه (&).
 

MH MD

Moderator
مشرف
mob-psycho100-mob-psycho-season3.gif


اللقطة هذي من الافتتاحية توريك قوة علاقة المؤلف One باستيديو Bones. مو أي Author يسووله هالحركة، تخيل أسم الاستيديو يتحول لاسمك، مدلعينه (&).
توي استوعب معنى زيادة لاسم الاوبيننج اصلا (&)
 

MaherMatrix

True Gamer

تاتشيكاوا يذكر انه اضاف محتوى للاحداث المانغا بالحلقة. اممممم توقعته ما اخذ دور كبير بهالجزء بس شكله موجود.

وحدة من المشاهد كانت ال Evil spirit باخر الحلقة. النكتة بالمانغا كانت انه العجوز عم يخترع حجج لتكاسله وحياته الفاشلة ويربطها بالارواح وريغين كلّمه فقط. بالانمي كان كذا نوعاً ما بس ضافوا انه تكاسله صنع روح شريرة اثرت على اللي حوله. ولما طردوها رجع لعاداته السابقة باخذه للمانغا ودخوله للبيت.

إضافة لطيفة. غالباً منشوف كثير مثلها هالجزء.
 

MaherMatrix

True Gamer

شارة النهاية الجديدة من ميو ساتو وكلها مرسومة عالزجاج ::rock:: . مثل الأولى تصوّر الروتين اليومي لموب بدل ريغين.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator


تعبجني هذه الطلعات اللي تضرب مسلمات الناس صح ::evil::
 

MaherMatrix

True Gamer


تعبجني هذه الطلعات اللي تضرب مسلمات الناس صح ::evil::
مثير للاهتمام. ممكن كمان جزء من المشكلة مو انها بسيطة بل انها مو conventional مثل اعمال ثانية فتتطلب كثير تغيير عادات من الانيميتورز.
 

MH MD

Moderator
مشرف
مثير للاهتمام. ممكن كمان جزء من المشكلة مو انها بسيطة بل انها مو conventional مثل اعمال ثانية فتتطلب كثير تغيير عادات من الانيميتورز.
سبحان الله جات هالسالفة بالضبط قبل كم يوم وانا اسولف مع احد الرسامين وببساطة قال نفس هالكلام، وانه تصاميم انمي تشينساومان على انها معقدة ومليانة تفاصيل اكثر من اللازم، بس فعليا اسهل على الانيميتورد من لو عملوا محاكاة شاملة لاسلوب فوجيموتو مثلا او حاجة ابسط، قال انه السبب ببساطة انه الانيميتورز متمرسين بالتصاميم الواقعية ذي وعندهم خلفية عنها وبالتالي اريح لهم يشتغلوا مباشرة، فعلى تعقيده لكنه "اسهل الصعب" واتجاه "سهل" اتجهت له مابا، مع استخدامه لمصطلح السهولة بشكل نسبي جدا، لانه لسه الاتجاه اللي يسلكه الانمي متعب ومن اغلى الاعمال انتاجيا حاليا
 

MaherMatrix

True Gamer
تيزر من مقال ساكوغابلوغ لمخرجين/انيميتورز قادمين:

And who are those cooks artists again? We’re talking about Mob Psycho 100 after all, a title known for showcasing the industry’s top talent, so of course you would be curious about that. Without outright spoiling the surprises, you can expect the return of a certain animator/director with a cult following rivaling that of the show’s giant broccoli, perhaps the episode direction debut of a certain effects animator who hadn’t worked much on the show until now, and a significant contribution of a cheeky creator who as of now claims they didn’t participate at all. And who knows, maybe some tremendously popular ace animators took this last opportunity to go Psycho.

Kevin: I just want to note that my good friend Libo has been too busy to write on the site for quite a long time, and has only found the opportunity to return now to deny me the pleasure of writing about Mob Psycho. All I can do to soothe my pain is wait for episode #08, a number I have chosen for no reason in particular. Just a hunch about a potential episode of the year, you know.

امم يبدو منشوف هاكويو غو وممكن ناكامورا. بس مهتم اعرف مين المقصود بانيميتور الايفيكتس اللي يستلم حلقة ..

اه كمان:

الجزء الثالث عم ينرفع على ساكوغابورو. بس يقولوا الافضل ما تكتب اسمه او تشير له على تويتر حتى ما ينتبهوا له:

 

S30D1999

True Gamer
الحلقة الثانية …. هذا موب اللي اعرفه اكشن كوميديا وساكوغا ممتازة جدا


عكس الاولى الشخصية الجانبية هنا مضحكة والقصة وراه تضحك اكثر، النهاية ايضا رائعة وموب مايخيب من الناحية ذي.
 

MaherMatrix

True Gamer
hiv3CIt.png


THE GIGAMOB!!

الحلقة الثالثة من موب عظيمة وهي مفضلتي للآن من الموسم.

الحلقة جداً حيوية وتمتلك انسياب بصري رائع مع الكوميديا! حتى ابسط المقاطع والنكات بالحلقة فيها زوايا جداً مبتكرة والنكات كلها توصل بسهولة للمتابع. الحلقة اخراج مخرج جديد عالساحة Masamitsu Abe كان يشتغل كمساعد منتج.

شيء يستخدمه موب سايكو بشكل دائم هو عرض كوميديا (مضحكة فعلاً) وتحويلها بشكل تدريجي لصفة للشخصية. بهالحلقة نشوف موب الواثق من نفسه مع فهمه الخاطئ للناس حوله بس هذا بينعكس كمان بشخصيته واتوقع بيعالج فكرة معينة فيه بالحلقات القادمة.

مثال على لقطة بسيطة بس حيوية كثير بصرياً ومع زوايا جدا مبتكرة خصوصا تصوير العطاس (من تحريك Yuki Sato):


مع ان الحلقة كوميدية بشكل أساسي فهي تمتلك جو مزعج ومرعب بالخلفية. مع تقدم الحلقة نحسه اكثر واكثر حتى نوصل للنهاية ونشوف فكرة "الطائفة الدينية". أعجبني تصويرهم لها من زوايا ايجابية بالبداية بعدها التحول التدريجي لتشوف درجة الجنون فيها وبالنهاية مع دمية موب الشجريّة تنتهي الحلقة

4mGv3CP.jpg


rKtsLUw.png


ZPvQVYW.png


EsnGpno.png



طبعاً حتى بغض النظر عن الستوريبوردينغ الساكوغا موجودة بدون نقص بالحلقة. كثير لقطات تحريك خلفيات ما بتشوفها الا بشكل نادر كثير هالايام ومؤثرات عظيمة:





n8K4jH8.png
 

S30D1999

True Gamer
الحلقة الثالثة مذهلة مضحكة وفيها تحريك خرافي في كل دقيقه ( تيبكال موب ) بس جد من حلقاتي المفضلة في السلسلة.


واوه موب :
hiv3CIt.png

66f-1.jpg

عجزت افرق بينهم ..
 
أعلى