hits counter

Microsoft و Ninja Theory يصنعون ألعاب لمحاربة الامراض العقلية.

Old Hunter

True Gamer



في ٢٠١٥، نينجا ثيوري اطلقت Hellblade: Senua's Sacrifice ، رحلة بداخل عقل المحاربة Senua و هي تعاني من القلق، الكابه، الهلوسة و الاوهام. الاستديو حذر جدا في احترامه للاشخاص الذين يعانون من هذه الامور، عملوا ايضا مع بروفسور من Cambridge ، Paul Fletcher . للتعامل مع الامراض العقلية بحذر شديد، ما حبوا انهم يخطون في تفاصيل ربما تغضب البعض.
نينجا ثيوري و فليتشر قرروا ان يكملوا عملهم بخصوص الامراض العقلية، واليوم اعلنوا عن عملهم القادم ( The insight project ) :


https://theinsightproject.com/


-

https://www.engadget.com/2019/10/29/ninja-theory-insight-project-mental-health/
 

S30D1999

True Gamer
احترم الفريق على الحركة ذي بس هل راح مثل هيل بليد ولا شي ثاني ؟
 

Pineapple

True Gamer
اتوقع راح يكملون على اللي صنعوه مع هيلبليد ، تعرضهم فيها لحالات الذهان خلق تجربة صوتية رائعة.
 

Old Hunter

True Gamer
احترم الفريق على الحركة ذي بس هل راح مثل هيل بليد ولا شي ثاني ؟
اتوقع راح بكملون على اللي صنعوه مع هيلبليد ، كلامهم عن مرض الذهان خلق تجربة صوتية رائعة.

دائما اقول نفسي اجرب هيلبليد ، بس الباكلوق متعب.
 

m7tram

True Gamer



في ٢٠١٥، نينجا ثيوري اطلقت Hellblade: Senua's Sacrifice ، /

اللعبة صدرت ٢٠١٧ شهر ٨ مو ٢٠١٥ لاني قلت معقوله صارلها كل هالفتره نازله!! ما اذكر انها بعيده لهدرجة ولما جيكت طلعت ٢٠١٧.

هيل بليد تجربة مميزة ليست كامله اكيد وفيها عيوب لكن الأكيد انها مميزة ونتطلع للمزيد من هالتجارب.
 

Pineapple

True Gamer
اللعبة صدرت ٢٠١٧ شهر ٨ مو ٢٠١٥
اعتقد يقصدون الاعلان عنها كان في 2015 ، موعد اطلاقها الأولي كذلك كان بنفس السنة لكن تم تأجيلها لاحقاً.
 

Old Hunter

True Gamer
اعتقد يقصدون الاعلان عنها كان في 2015 ، موعد اطلاقها الأولي كذلك كان بنفس السنة لكن تم تأجيلها لاحقاً.
اللعبة صدرت ٢٠١٧ شهر ٨ مو ٢٠١٥ لاني قلت معقوله صارلها كل هالفتره نازله!! ما اذكر انها بعيده لهدرجة ولما جيكت طلعت ٢٠١٧.

هيل بليد تجربة مميزة ليست كامله اكيد وفيها عيوب لكن الأكيد انها مميزة ونتطلع للمزيد من هالتجارب.

بالضبط معليش خطأ في الترجمه
 

mustafa12

True Gamer
احب التجارب الي كذا، غالبا تغنيني عن ساعات طويله اقضيها في العاب اخرى
فيها اسوأ غيم بلاي ممكن تشوفه باي لعبة....وخرب على كل عناصر اللعبة الباقية، فما اعتقد تغنيك عن اي شي.
 

used2Bcat

True Gamer
قراءة الخبر صنع عندي تساؤل هل هو مشروع نابع من عقلية رأسمالية؟ اعتقد لا..

Emoji_Icon_-_Thinking_large.png
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الاستديو حذر جدا في احترامه للاشخاص الذين يعانون من هذه الامور، ع

حظ سعيد..

هناك تفاعل معقد بين العامل الوراثي و الخبرات والتجارب في حياة المريض النفسي.. الأمر صعب ومعقد بالفعل فما تقدر تجي بجرة قلم وتقول : أوكي أنا حذر جدا في إحترام المرضى دون أن تكون صريح جدا وتملك من الأمانه المهنية مايكفي لتتعمق في الحالات اللي أمامك أو اللي تناقشها سواء في الأفلام أو الألعاب ..
إنت داخل على مجال شائك ومعقد جدا.. ياتكون على قدره وتقدم عمل يحترم المجال نفسه أولا.. وبالمناسبة.. هكذا راح تقدم بشكل أتوماتيكي إحترامك للمرضى وغير المرضى النفسيين بنفس الوقت

أو بلاش منها الفزلكه واترك الفكرة من الأساس فالأمر شائك جدا وماهو بلعب عيال .
 

Old Hunter

True Gamer
فيها اسوأ غيم بلاي ممكن تشوفه باي لعبة....وخرب على كل عناصر اللعبة الباقية، فما اعتقد تغنيك عن اي شي.
الله يستر من العروض كان الجيمبلاي ممتاز

قراءة الخبر صنع عندي تساؤل هل هو مشروع نابع من عقلية رأسمالية؟ اعتقد لا..

Emoji_Icon_-_Thinking_large.png

ربما، يجب أن نبحث في الموضوع و نشوف
 

Old Hunter

True Gamer
حظ سعيد..

هناك تفاعل معقد بين العامل الوراثي و الخبرات والتجارب في حياة المريض النفسي.. الأمر صعب ومعقد بالفعل فما تقدر تجي بجرة قلم وتقول : أوكي أنا حذر جدا في إحترام المرضى دون أن تكون صريح جدا وتملك من الأمانه المهنية مايكفي لتتعمق في الحالات اللي أمامك أو اللي تناقشها سواء في الأفلام أو الألعاب ..
إنت داخل على مجال شائك ومعقد جدا.. ياتكون على قدره وتقدم عمل يحترم المجال نفسه أولا.. وبالمناسبة.. هكذا راح تقدم بشكل أتوماتيكي إحترامك للمرضى وغير المرضى النفسيين بنفس الوقت

أو بلاش منها الفزلكه واترك الفكرة من الأساس فالأمر شائك جدا وماهو بلعب عيال .


جميل يا جميل، انا مهتم جدا بالنبرة الجدية في الرد لذلك انا ردي عليك بمحمل الجدية ايضا.

الفريق حريص جدا انه ما يرتكب اغلاط في هذي الحالات و استعانوا بدراسات خارجيه و هذا الشي جميل من ناحيه حرصهم.
هذي نقطه تحسب لهم، لو كنت عالم في المجال الي هم يحاكونه، كان اكيد دققت في كل صغيره و كبيره في لعبتهم وانتقدت.

لكن بصراحه، بحكم قرائتي المتواضعه لتاريخ البشر والعلم، ما فيه شي جا بسهوله، كلها تجارب و ابحاث ، الين وصلوا للنتيجه النهائيه الي حن عليها اليوم، مستحيل احد يوصل لنتيجه نهائيه بدون تجارب و ابحاث و اخطاء .. هذا الي تعلمته من خلال بحثي في امور معينه.

ليش تشوف انها فزلكه ان فريق معين جالس يحاول يبحر في مجال معين ؟
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
جميل يا جميل، انا مهتم جدا بالنبرة الجدية في الرد لذلك انا ردي عليك بمحمل الجدية ايضا.

الفريق حريص جدا انه ما يرتكب اغلاط في هذي الحالات و استعانوا بدراسات خارجيه و هذا الشي جميل من ناحيه حرصهم.
هذي نقطه تحسب لهم، لو كنت عالم في المجال الي هم يحاكونه، كان اكيد دققت في كل صغيره و كبيره في لعبتهم وانتقدت.

لكن بصراحه، بحكم قرائتي المتواضعه لتاريخ البشر والعلم، ما فيه شي جا بسهوله، كلها تجارب و ابحاث ، الين وصلوا للنتيجه النهائيه الي حن عليها اليوم، مستحيل احد يوصل لنتيجه نهائيه بدون تجارب و ابحاث و اخطاء .. هذا الي تعلمته من خلال بحثي في امور معينه.

ليش تشوف انها فزلكه ان فريق معين جالس يحاول يبحر في مجال معين ؟

تحياتي لك

طبعا أنا ما قصدتك بردي واللي كان موجه تحديدا لنقطة :

"حذرهم في التعامل مع الأشخاص المصابين بالأمراض النفسية"

يعني شخص مريض بمتلازمة أسبرجر مثلا بتتعامل معاه بعلاج سلوكي يتناول الأعراض الأساسية فما تجي وتقول له أو لأفراد عائلته والمقربين منه لأ هو عنده مجرد قلق بسيط وهذا مخليه متوحد مع ذاته حتى تكون "حذر" ! وما تقول بشكل واضح وصريح أنه عنده أسبرجر ولازمه علاج سلوكي على مراحل !
هذا يسمى سوء في التشخيص حتى لو كان بنية حسنة بحذر المعالج السلوكي من ردة فعل المريض أو الأشخاص القريبين منه.. أتمنى تكون وضحت نقطة الفزلكة ؟

ثانيا هل هم بيقدمون لعبة تشرح طبيعة الأمراض النفسية السلوكية فقط أو بيقدمون حالة مرضية معينة أو حالات في شكل شخصية أو شخصيات تفاعلية ؟

هذا أو ذاك.. أنا ما أشكك في إستعانتهم بخبراء بالمجال إذا كان فعلا بيقدمون شيئ مفيد ومساعد للأشخاص المرضى ، لأنه الأمراض النفسية بجميع تصنيفاتها هي شيئ سيئ فعلا وفي منتهى السوء.. لازمها قدر كبير من الأمانه العلمية والجدية التامة والوضوح .
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
أظن بأن exposure العامة بشكل مسمى ومباشر لتجارب من يواجهون هذه التحديات سيساهم في الdestigmatization لها. خطوة رائعة للأمام، لاسيما وأن معالجتهم لل psychosis في هيل بليد كانت sensitive لل subject وبناءة.

نسب كبيرة من كل مجتمع تواجه تحديات من هذا الصنف. وال stigma المحيطة بال domain تحرمهم من تلقي المساعدة التي يستحقونها، بل في أحيان كثيرة لا يعرفون حتى بأنهم يواجهون تحديات من هذا النوع. (من يواجهون الmajor depression خلال حياتهم مثلاً تتراوح نسبهم من 6% إلى 8% هنا في الولايات, أقل من 33% منهم يتلقون مساعدة ملائمة، والنسب في الدول النامية أسوأ لغياب الوعي.)

ال IE (ال interactive experience) أداة ثقافية قوية للغاية و engaging. تستطيع إحداث تغييرات كبيرة في أوساط متلقيها خلال وقت remarkable مقارنة ببقية اشكال الميديا. لذا فرؤية أشخاص يستغلون قوة هذا الميديم لإحداث تغييرات إيجابية life changing لشريحة كبيرة من المجتمع بصراحة heartwarming وتجعلني ابتسم لا إرادياّ ^___^

أحب هؤلاء الأشخاص 3>
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
هدف نبيل فعلاً ويستحقون الثناء عليه

لكن كلاعب يقدر الفريق، أتمنى ما تكون هذة السمة الوحيدة إلي تمتلكها ألعابهم القادمة، شيء جيد يكون جزء من ألعابهم لكن ما أبغي يكون الشيء الوحيد إلي يخلي ألعابهم القادمة تقف على أقدامها، هذا إلي أتمناه، الإنطباع إلي حصلته من الكلام هو أن الفريق يبي يصنع تجارب تفاعلية تسلط الضوء على المشاكل النفسية و الأمراض العقلية، ف مو متأكد كيف أولويات الفريق في تطوير ألعابه إذاً من الآن فصاعداً؟ هل بتكون كلها على شاكلة Hellblade بالتركيز على الشخصية و صراعها النفسي و مع إهمال جوانب أخرى؟ أو بيقل التركيز على الجوانب الأخرى أكثر من ذلك؟

عموماً ننتظر و نشوف، شخصياً ما أحب المشاريع من هالنوع، حتى لو أتفق مع رسالتها و أشوف هدفها نبيل مثل رسالة نينجا ثيوري في مشاريعه القادمة، بس شخصياً أشوف في ألعاب نجحت في نقاش عدة مواضيع شائكة بقدر هذا الموضوع و أكثر و نجحت تكون مؤثرة بدون ما تكون قائمة على التوعية لموضوع محدد، بس بكل الأحوال كل كلامي مجرد إستنتاجات لا طائل منها و إفتراضات و يمكن إلي يخطط يسويه الفريق شيء مختلف تماماً عن إلي أتوقعه.
 

Bo7mood89

True Gamer
اللي متأكد منه سواء اختلفنا او اتفقنا على مستوى هيلبليد كجيمبلاي او دراسة نفسية او غيره، حبيناها ولا لا، الاكيد بالنسبة لي انها كانت تجربة فريدة من نوعها و قدمت أجواء عطت احساس للاعب ان اهوا سنوا لدرجة ان في ناس فعلاً أثرت اللعبة على نفسياتهم
انا بشكل عام اشجع الخروج عن المألوف بالالعاب و هالشي اللي محببني بالاستوديوهات الصغيرة اللي تغامر عشان تقدم شي مميز و هذا اللي سووه نينجا ثيري
 

Old Hunter

True Gamer
تحياتي لك

طبعا أنا ما قصدتك بردي واللي كان موجه تحديدا لنقطة :

"حذرهم في التعامل مع الأشخاص المصابين بالأمراض النفسية"

يعني شخص مريض بمتلازمة أسبرجر مثلا بتتعامل معاه بعلاج سلوكي يتناول الأعراض الأساسية فما تجي وتقول له أو لأفراد عائلته والمقربين منه لأ هو عنده مجرد قلق بسيط وهذا مخليه متوحد مع ذاته حتى تكون "حذر" ! وما تقول بشكل واضح وصريح أنه عنده أسبرجر ولازمه علاج سلوكي على مراحل !
هذا يسمى سوء في التشخيص حتى لو كان بنية حسنة بحذر المعالج السلوكي من ردة فعل المريض أو الأشخاص القريبين منه.. أتمنى تكون وضحت نقطة الفزلكة ؟

ثانيا هل هم بيقدمون لعبة تشرح طبيعة الأمراض النفسية السلوكية فقط أو بيقدمون حالة مرضية معينة أو حالات في شكل شخصية أو شخصيات تفاعلية ؟

هذا أو ذاك.. أنا ما أشكك في إستعانتهم بخبراء بالمجال إذا كان فعلا بيقدمون شيئ مفيد ومساعد للأشخاص المرضى ، لأنه الأمراض النفسية بجميع تصنيفاتها هي شيئ سيئ فعلا وفي منتهى السوء.. لازمها قدر كبير من الأمانه العلمية والجدية التامة والوضوح .

فهمت عليك، و اشكرك على الشرح.

انا اعتقد ان فكرتهم من تقديم هذا النوع من الألعاب هو حاجتين : محاكاة المرض نفسه لشريحه اكبر من الناس، يعني عشان يكون عندك فكره وش هالشخص يعاني منه.

والشي الثاني مع مشروعهم الجديد مع تصريح " محاربه" مدري كيف ناوين يسوون هالشي للامانه.
 
انا اعاني من bipolar disorder... وما اتكلم مع أي أحد بالواقع عن هذا المرض لأنهم راح يفكروني مختل او أشكل خطر عليهم... شيء جميل لما تشوف العاب تحمل رساله توعويه مش مجرد طاخ طيخ وسلام عليكم.
 
التعديل الأخير:
أعلى