hits counter

الموضوع الرسمي Metroid Dread | رهبة نفس في خوذة

S30D1999

True Gamer
انا ما لعبتها بس اتذكر الناس كيف كانوا متشائمين لما عرفوا انهم المطورين خلف ساموس ريترنز

اكيد هم فريق موهوب يمكن فقط كانوا محتاجين ناشر افضل
ساموس ريتيرنز موب لعبة كويسه ؟
 

Omni-Doom

The Last Quincy
يس ممتازة

الي اقصده بعد العاب كاسلفينيا الناس تشائمت قبل اصدار ساموس ريترنز لما عرفوا انه اللعبه من تطوير ميركوري ستيم

للتصحيح : بعد لورد اوف شادوز ٢ بالتحديد، LoS الأولى كانت ممتازة.
 

I B R A

True Gamer
للتصحيح : بعد لورد اوف شادوز ٢ بالتحديد، LoS الأولى كانت ممتازة.

الاولى الي كانت بالتطوير مع فريق كوجيما ؟

الظاهر فعلا الفريق هذا محتاج شراكة واشراف .. يجيبوا العيد لحالهم
 

Omni-Doom

The Last Quincy
الاولى الي كانت بالتطوير مع فريق كوجيما ؟

الظاهر فعلا الفريق هذا محتاجة شراكة واشراف .. يجيبوا العيد لحالهم

دور كوجيما ما كان كبير ، ما يتقارن بدور اللي يؤديه حاليا ساكاموتو معاهم.
 

Sky Walker

True Gamer
للتصحيح : بعد لورد اوف شادوز ٢ بالتحديد، LoS الأولى كانت ممتازة.

لودرز الاولى جيدة جدا ، بس الفريق نسخ كلب الحرب وشوية من شادو اوف ذا كولوسس ولصق عليها اسم كاسلفينيا باقتراح الحاج كوجيما (&) ، ولسة ناقصها الصقل اللي شفناه في ميترويد زي ماقال ديجيتال فاوندري.

وشغل الاستوديو بدا تخبيصه من ميرو اوف فيت ، لعبة جيدة في افضل حالتها وللنسيان جداً.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
لودرز الاولى جيدة جدا ، بس الفريق نسخ كلب الحرب وشوية من شادو اوف ذا كولوسس ولصق عليها اسم كاسلفينيا باقتراح الحاج كوجيما (&).

عشان كذا أنا ما أحب لما الناس تحاول تنسب الفضل لكوجيما في هذه اللعبة ، الآدمي ضر أكثر مما نفع ::whistle::
 

Sky Walker

True Gamer
عشان كذا أنا ما أحب لما الناس تحاول تنسب الفضل لكوجيما في هذه اللعبة ، الآدمي ضر أكثر مما نفع ::whistle::

اذا تبي الصراحة ؟ موت / غيبوبة السلسلة كان امر محتوم وراح يحصل مع LoS او بدونها .
 

Colorization

True Gamer
خلصت اللعبة ١٠٠% بـ١٢ ساعة والآن العبها على الصعوبة الأعلى. راح أتكلم بشكل مفتوح عن التصميم، لذلك أطلب من اللي ما خلصها أن ما يقرأ كلامي.

كان الأمر واضح لي من البداية، لكن مع البلاي ثرو الثاني اتضح لي أكثر لأي درجة اللعبة خطية. انا ما ضعت فيها أبداً، من البداية للنهاية كنت دائماً أعرف وين أروح بسبب حجب اللعبة للأماكن القديمة (عيب مزعج أحياناً) وبسبب تصميم الخريطة اللي يحط مصاعد وقطارات مناسبة جنب كل قوة خاصة. أنا شخصياً كنت افتح الخريطة وايد واقرأ دربي قبل لا أمشي فيه، يعني ما ألعب عشوائي. هذا الشي بيّن لي أكثر مدى خطية اللعبة. أحتاج أقول أن كلمة «خطي» هي وصف وليست تعليق سلبي على جودة التصميم، مجرد وصف لتصميم رتم اللعبة. شخصيا ما أعتبرها لعبة مترويد تقليدية، كأنها Metroid-lite. هذا مو عيب، من الممكن أننا نشوف توجهات مختلفة لأسلوب اللعب. فيه مجال لأكثر من أسلوب لعب في السلسلة وما أمانع لتجارب جديدة. راح أزعل إذا كل الألعاب المستقبلية صارت خطية، لكن ما أعتقد أن هذا اللي حاصل. الخطية موجودة بسبب تصميم اللعبة وفكرتها، وليست لتسهيل اللعبة.

ما أقدر أطلب من اللعبة تكون مفتوحة مثل برايم وسوبر مترويد في حين وجود عامل جوهري جديد مثل الروبوتات. اللعبة تحتاج أنها تكون مُسوّرة وأن اللاعب يكون مُقاد بعض الشيء لأن كل منطقة تتمحور حول مواجهة الروبوتات في البداية. اللعبة ما تقدر تفتح لك الخريطة وتخليك تستكشف على راحتك لأنها ما تبيك تدخل أمام روبوت جديد (بسبب أنك استكشفت بعيد) وما تقدر تتعداه بسبب حاجتك لطاقة معينة أنت تفقدها الآن. راح يكون تفكيرك: هل انا على الدرب الصحيح ام أن وجودي في هالمنطقة مبكّر؟ إذا تكررت هذه التجربة أكثر من مرة راح يحس اللاعب بضياع وضعف أمام الروبوتات. لذلك اللعبة اضطرت انها تكون مسيّرة حتى تجربة اللعب تكون سلسة وممتعة. ما أعتقد أنها راح تكون تجربة محكمة إذا كان اللاعب يعاني من قلق الروبوتات + قلق انك قد تفتقد طاقة معينة. هذا التصميم ما يختلف وايد عن مترويد برايم ٢ من منطلق أنك تحتاج تدخل عالم الإيثر بترتيب معين، وماًتقدر تدخل بأي ترتيب يعجبك. هذا الإخراج مهم حتى اللعبة توازن صعوبتها وتوازن شعور العجز فيها. في بعض الأحيان الخطية تكون مخفية قليلاً (برايم ٢) وبعض الأحيان تكون واضحة (دريد).

تعليق جانبي: في رأيي الشخصي، طريقة لعب برايم١ الصحيحة هي بدون hints من اللعبة. إذا كنت مفعّلها، اللعبة تقول لك وين تروح إذا ضعت شوية (مو بنفس اللحظة). هذه دلالة أن اللعبة تطلب منك الاستكشاف وبذل بعض الجهد، حتى لو كنت تبي مساعدة. إذا جربت تلعب اللعبة بدون hints فهي لعبة استكشافية غير خطية بتاتاً، ومصممة أنها تُلعب بدون hints. لذلك برايم١ ما تشبه دريد. برايم٢ فيها شبه بحكم وجود مناطق مغايرة شبيهة بفكرة مناطق الروبوتات في دريد.

نرجع إلى دريد: عندي ظن أن اللاعب اللي يضيع في اللعبة هو اللاعب اللي يحاول يترك خط السير الرئيسي لتجميع الآيتمز. لاحظ شلون أن اللعبة تخليك تأخذ دورة كبيرة علشان "تكسر" سير المهمة الرئيسية عن طريق حجب أغلب الطرق القديمة وإجبارك أنك تاخذ لفة طويلة حتى ترجع للمناطق القديمة. اللي يقرر أن يكسر خط السير الرئيسي حتى يجمع آيتمز راح ينسى وين كان، راح ينسى النقطة اللي قرر يبتعد فيها عن مسار المهمة الرئيسية، وراح يتهيأ له أن اللعبة غير خطية وأنها تشبه ألعاب مترويد القديمة. لذلك أنصح اللاعبين اللي يفضلون تجميع الآيتمز أنهم يستخدمون markers في المكان اللي ابتعدوا فيه عن خط سير اللعبة. هذا الشي فادني أكثر من مرة.

أكثر عنصر ضاف لحركة اللعبة هو flash shift أو الداش. أفضل زعماء اللعبة هم اللي يجبرونك أنك تستخدم كل قدراتك (بما فيهم الداش) حتى تراوغ أكثر. هذا الشيء يذكرني بهولو نايت، لعبة زعماءها تتطلب مهارة عالية في الحركة. أكثر من زعيم ذكرني في هولو نايت بسبب سرعة البديهة المطلوبة. التلميذ يلهم المعلم. زعماء دريد رائعين وممتعين. الأهم أنهم جميعاً يكافئون اللاعب ذو المهارة العالية؛ من الممكن تفادي ضربات كل زعيم صعب مهما بدت ضربات الزعيم في البداية انها مستحيلة. حتى الزعيم الأخير صرت أفوز عليه من دون قلق لأن كل ضرباته تُقرأ بشكل واضح وطرق تفاديها سهلة الفهم.

اللعبة عجبتني جداً بشكل مجمل، أعتقد أنها من أفضل ألعاب مترويد. لعبة دسمة ومتخمة، والتصميم الخطي أتاح للمصممين أنهم يعطوننا خرائط ومناطق أكبر من كل الألعاب السابقة، وبفارق كبير. العيب الأكبر هو الساوندتراك. نقطة ضعف لا تغتفر أبداً بالنسبة لي. ألعاب مترويد كلها كانت توازن ما بين الألحان ذات الطابع النغمي والألحان الغامضة. سوبر مترويد مثلاً: أدغال برينستار، أعماق برينستار، ونورفير هي مناطق استكشافية ذو ألحان نغمية لا تنسى، بالمقابل بعض المناطق مثل كراتيريا (في البداية)، السفينة المهجورة، وصحراء ماريديا ألحانهم غامضة وبطيئة، ألحان atonal تخدم الجو العام أكثر من اللحن. هذا التوازن رائع وموجود في كل ألعاب مترويد. حتى مترويد برايم٢ (لعبة تملك شعور dreadful أضعاف مضاعفة لما يوجد في Dread) حافظت على هذا النمط الموسيقي، بحيث أن مناطق مثل Agon Wastes و Torvus Bog و Sanctuary Fortress تملك ألحان نغمية بينما عالم الإيثر المرعب موسيقاه atonal وتناسب الجو. في رأيي، Dread ما حافظت على هذا التناسق الموسيقي؛ كل مناطق الاستكشاف كانت ذو طبيعة غير نغمية وبالتالي حس اللعبة الموسيقي كان أحادي. هل هو يناسب جو اللعبة؟ نعم، ولكن على حساب انعدام التباين في أسلوب الموسيقى. لا أقبل بعذر أن الموسيقى النغمية تعارض جو اللعبة، لأن برايم٢ دليل ناجح أنك تقدر تقدّم نموذج قصصي واستكشافي مظلم ومرعب من دون التضحية في الموسيقى.

موسيقى Dread مو سيئة لكنها تفتقد للتباين المطلوب. المنطقة الوحيدة اللي أحب الموسيقى فيها هي Burenia، وحتى هذا اللحن قصير ويفتقد إلى جزئية نغمية أطول حتى تكون مناسبة لي. المحزن في الموضوع أن اللعبة مليانة مناطق رائعة، لكن انعدام الهوية الموسيقية بسبب التباين الناقص يسلب الكثير من المتعة ويعطي شعور أن اللاعب ينتقل من جزئية مظلمة إلى جزئية مظلمة أخرى.

هذا العيب ترك فجوة واضحة في اللعبة بالنسبة لي لأن هوية مترويد الموسيقية مميزة جداً ولا يوجد شيء يشبهها. أتفهم كل القرارات التصميمية في اللعبة (مثل الخطية) بغض النظر في رأيي عنها، لكن الموسيقى هي الشيء اللي أختلف في توجهه الفني تماماً.

عموماً، اللعبة مجملاً فوق الممتازة من فريق ما كنت أتوقع منه شيء. انا رفضت أشوف أو اقرأ أي شي لها عدا العرض الإعلاني الأول، لذلك دخلت على اللعبة "أبيض" مثل ما يقولون من دون توقعات وهايب، بل بالكثير من التخوف والقلق لأني ما حبيت كل ألعابهم السابقة. المنتج النهائي أبهرني وأمتعني. أتمنى أنها تنجح في استقطاب جيل جديد من اللاعبين اللي حبوا هولو نايت و Ori وغيرهم، ويبدو أنها في طريقها إلى تحقيق أرقام ما كنا نشوفها مع السلسلة أبداً. أتمنى نشوف ألعاب مترويد 2D و 3D بشكل مستمر الآن. متطلع إلى برايم ٤ وأتمنى نشوف إعادة إصدار للثلاثية قبلها. محظوظ اللاعب اللي ما لعبهم.
 

I B R A

True Gamer
يا لطيف ايش الي صار هنا ؟!

epksm5gxiom71.jpg


شرحوا بالكامل اسباب انقلاب قائد الشوزو .. الي يدعى raven beak ..

لو اسردها بالترتيب بداية من الي صار في ساموس ريترنز وذكريات الشوزو :

- مخلوقات الشوزو في بداية استعمارهم لكوكب SR388 بحثوا عن مصدر للطاقة يدعى Aeion - نفس الطاقة الي عند ساموس باللعبه - .. الطاقة تظهر باللون الاصفر وبعض اراضي الكوكب ينسل منها اللون الاصفر لذلك بدات عملية استخراج هذه الطاقة من داخل الارض

- عند حفر هذه الاراضي بدل من طاقة الايون .. ظهرت طفيليات باللون الاصفر .. هاجمت الجميع .. الطفيليات تقدر تحاكي اشكال المخلوقات وتظهر حتى بقوة مضاعفة

- لايقاف الطفيليات الشوزو قاموا بانشاء كائنات الميترويد المصدر الوحيد القادر على ايقافهم .. نجحوا بالمهمة لكن بدون سابق انذار الميترويد تتطورت واتخذت اشكال معادية وبدات بقتل الشوزو

- لايقاف الميترويد الشوزو صنعوا جهاز يسمى بالختم .. متواجد في ساموس ريترنز .. يرسل سائل بنفسجي مسموم في محاولة لتدمير الميترويد او باقل الاحوال لارسالهم لمناطق السفلية ومنعهم من الانتشار

- عند مغادرتهم للكوكب ظهر القائد raven beak ولاسباب مجهولة قتل جميع العلماء ماعدا عالم واحد فقط .. العالم الي تحدث مع ساموس في دريد


metroid-dread-nuevo-trailer-chozo-nintendo-switch-1.jpg


الان بدريد العالم المسمى بـ quiet robe يشرح اهداف ونوايا القائد raven beak :

- القائد ببساطة مثله مثل القراصنة واتحاد المجرة .. يسعى للاستيلاء على الميترويد واستخدام قوتهم الهائلة لصالحه .. الشوزو عودتنا على انها قبيلة مسالمة لكن القائد الان يظهر بنوايا فاسدة

- في اخر ذكرى للشوزو القائد قتل جميع العلماء ماعدا عالم واحد الي هو العالم quiet robe .. لاجل التحكم بالميترويد ما فهمت الجزئية هذه بالضبط لكن اعتقد بسبب انه العلماء بالذات هم الي صنعوا الميترويد فكان محتاج على الاقل خبرة واحد منهم

- جميع الشوزو المحاربين عادوا لموطنهم ZDR للاستعداد على عملية السيطرة على الميترويد في كوكب SR388 لكن في ظروف مفاجئة اكتشفوا انه واحد منهم بالاصل طفيلي اكس متخذ هيئتهم .. الطفيليات انتشرت في كوكب ZDR وخطط القائد للاستيلاء على الميترويد تاجلت لوقت اخر

- بنفس الفترة الزمنية هذه ساموس في ميترويد 2 راحت لكوكب SR388 وابادت جميع الميترويد .. بالتالي افسدت خطط raven beak

- بعد احداث فيوجن وزراعة الحمض النووي للميترويد في جسد ساموس .. اعتقد raven beak عرف بهذا الشي - وهذا مجرد تخمين مني - وارسل لاتحاد المجرة رسالة بان الطفيليات لازالت موجودة وبل منتشرة على كوكب ZDR وكل هذا طعم لاستدراج ساموس

- اتحاد المجرة ارسل الايميز بالبداية بدل من ساموس - اعتقد فيه صدام بين ساموس واتحاد المجرة حدث في فيوجن لكن مش متاكد اذا مستمر - .. القائد سيطر على الايميز وبما ان عندهم القدرة على امتصاص الطفيليات كانت فرصة له في استخدام الروبوتات بامتصاص الحمض النووي للميترويد من ساموس

- من الحمض النووي لساموس باستطاعة القائد اعادة احياء الميترويد .. في الاجزاء السابقة شفنا محاولات كثيرة لاستنساخ الميترويد بعضها بائت بالفشل .. في سوبر ميترويد ظهرت محاكاة فاشلة للميترويد من قراصنة الفضاء اسمها الموكترويد لكن كانت اضعف بكثير من الميترويد .. اتحادة المجرة بفيوجن صنعوا مزرعة خلوية وعلى اثرها حقنوا ساموس باللقاح .. بعد كذا اكتشفنا بالمحطة في فيوجن محاولات استنساخ ناجحة للميترويد وبل اكثر من كذا ميترويد بمختلف التطورات هدفها الاستخدام السليم



Samus-Eyes-Closeup-----Metroid-Dread-Overview-Trailer.png


المشهد الي تكلمت فيه ساموس .. فخممم

شتان بين ساموس هذه وساموس في اوذر ام .. افضل تجسيد للشخصية باي لعبة ميترويد

تقديم قتال الزعيم بعدها من لحظاتي بالمفضلة باللعبه .. نحن لنا فترة نتوقع برايم 4 تكون سينمائيا من ريترو لكن ماحد توقع انه ميركوري ستيم راح يعملوها مع دريد .. اللعبه عندها مشاهد رهيبة بداية من قتالات الزعماء


مرة ثانية اقولها ، فقرة ذكريات الشوزو بالموضوع + على الاقل بداية فيوجن .. راح تعطي معنى مختلف للاحداث

اللعبه هذه راح تختتم القصة الي بدات قبل 35 سنة


--




انا ادمنت على التجميع ، كل قدرة لساموس قدمت بشكل افضل في دريد

بصراحة واقولها بالفم المليان ، على الالغاز باللعبه ، استخدام القدرات ، الليفيل ديزاين ، وحتى المشاهد السينمائية والتفاصيل القصصية ، خطية او لا ، دريد لو استمرت بالمستوى هذا وهي راح تستمر اكيد - هذا اذا ما كانت افضل - ، راح تنتهي بها الحال بالنسبة لي كافضل لعبة ميترويد 2D

اقلها تقدير للرتم ، من اول دقيقة والى الان اللعبه مش راضية تهدا ، صدق المراجع الي قال " Moment-to-moment, Dread is a dream to play "
 
التعديل الأخير:

Omni-Doom

The Last Quincy
يا لطيف ايش الي صار هنا ؟!

epksm5gxiom71.jpg


شرحوا بالكامل اسباب انقلاب قائد الشوزو .. الي يدعى raven beak ..

لو اسردها بالترتيب بداية من الي صار في ساموس ريترنز وذكريات الشوزو :

- مخلوقات الشوزو في بداية استعمارهم لكوكب SR388 بحثوا عن مصدر للطاقة يدعى Aeion - نفس الطاقة الي عند ساموس باللعبه - .. الطاقة تظهر باللون الاصفر وبعض اراضي الكوكب ينسل منها اللون الاصفر لذلك بدات عملية استخراج هذه الطاقة من داخل الارض

- عند حفر هذه الاراضي بدل من طاقة الايون .. ظهرت طفيليات باللون الاصفر .. هاجمت الجميع .. الطفيليات تقدر تحاكي اشكال المخلوقات وتظهر حتى بقوة مضاعفة

- لايقاف الطفيليات الشوزو قاموا بانشاء كائنات الميترويد المصدر الوحيد القادر على ايقافهم .. نجحوا بالمهمة لكن بدون سابق انذار الميترويد تتطورت واتخذت اشكال معادية وبدات بقتل الشوزو

- لايقاف الميترويد الشوزو صنعوا جهاز يسمى بالختم .. متواجد في ساموس ريترنز .. يرسل سائل بنفسجي مسموم في محاولة لتدميدر الميترويد او باقل الاحوال لارسالهم لمناطق السفلية ومنعهم من الانتشار

- عند مغادرتهم للكوكب ظهر القائد raven beak ولاسباب مجهولة قتل جميع العلماء ماعدا عالم واحد فقط .. العالم الي تحدث مع ساموس في دريد


metroid-dread-nuevo-trailer-chozo-nintendo-switch-1.jpg


الان بدريد العالم المسمى بـ quiet robe يشرح اهداف ونوايا القائد raven beak :

- القائد ببساطة مثله مثل القراصنة واتحاد المجرة .. يسعى للاستيلاء على الميترويد واستخدام قوتهم الهائلة لصالحه .. الشوزو عودتنا على انها قبيلة مسالمة لكن القائد الان يظهر بنوايا فاسدة

- في اخر ذكرى للشوزو القائد قتل جميع العلماء ماعدا عالم واحد الي هو العالم quiet robe .. لاجل التحكم بالميترويد ما فهمت الجزئية هذه بالضبط لكن اعتقد بسبب انه العلماء بالذات هم الي صنعوا الميترويد فكان محتاج على الاقل خبرة واحد منهم

- جميع الشوزو المحاربين عادوا لموطنهم ZDR للاستعداد على عملية السيطرة على الميترويد في كوكب SR388 لكن في ظروف مفاجئة اكتشفوا انه واحد منهم بالاصل طفيلي اكس متخذ هيئتهم .. الطفيليات انتشرت في كوكب ZDR وخطط القائد للاستيلاء على الميترويد تاجلت لوقت اخر

- بنفس الفترة الزمنية هذه ساموس في ميترويد 2 راحت لكوكب SR388 وابادت جميع الميترويد .. بالتالي افسدت خطط raven beak

- بعد احداث فيوجن وزراعة الحمض النووي للميترويد في جسد ساموس .. اعتقد raven beak عرف بهذا الشي - وهذا مجرد تخمين مني - وارسل لاتحاد المجرة رسالة بان الطفيليات لازالت موجودة وبل منتشرة على كوكب ZDR وكل هذا طعم لاستدراج ساموس

- اتحاد المجرة ارسل الايميز بالبداية بدل من ساموس - اعتقد فيه صدام بين ساموس واتحاد المجرة حدث في فيوجن لكن مش متاكد اذا مستمر - .. القائد سيطر على الايميز وبما ان عندهم القدرة على امتصاص الطفيليات كانت فرصة له في استخدام الروبوتات بامتصاص الحمض النووي للميترويد من ساموس

- من الحمض النووي لساموس باستطاعة القائد اعادة احياء الميترويد .. في الاجزاء السابقة شفنا محاولات كثيرة لاستنساخ الميترويد بعضها بائت بالفشل .. في سوبر ميترويد ظهرت محاكاة فاشلة للميترويد من قراصنة الفضاء اسمها الموكترويد لكن كانت اضعف بكثير من الميترويد .. اتحادة المجرة بفيوجن صنعوا مزرعة خلوية وعلى اثرها حقنوا ساموس باللقاح .. بعد كذا اكتشفنا بالمحطة في فيوجن محاولات استنساخ ناجحة للميترويد وبل اكثر من كذا ميترويد بمختلف التطورات هدفها الاستخدام السليم



Samus-Eyes-Closeup-----Metroid-Dread-Overview-Trailer.png


المشهد الي تكلمت فيه ساموس .. فخممم

شتان بين ساموس هذه وساموس في اوذر ام .. افضل تجسيد للشخصية باي لعبة ميترويد

تقديم قتال الزعيم بعدها من لحظاتي بالمفضلة باللعبه .. نحن لنا فترة نتوقع برايم 4 تكون سينمائيا من ريترو لكن ماحد توقع انه ميركوري ستيم راح يعملوها مع دريد .. اللعبه عندها مشاهد رهيبة بداية من قتالات الزعماء


مرة ثانية اقولها ، فقرة ذكريات الشوزو بالموضوع + على الاقل بداية فيوجن .. راح تعطي معنى مختلف للاحداث

اللعبه هذه راح تختتم القصة الي بدات قبل 35 سنة


--




انا ادمنت على التجميع ، كل قدرة لساموس قدمت بشكل افضل في دريد

بصراحة واقولها بالفم المليان ، على الالغاز باللعبه ، استخدام القدرات ، الليفيل ديزاين ، وحتى المشاهد السينمائية والتفاصيل القصصية ، خطية او لا ، دريد لو استمرت بالمستوى هذا وهي راح تستمر اكيد - هذا ما كانت افضل - ، راح تنتهي بها الحال بالنسبة لي كافضل لعبة ميترويد 2D

اقلها تقدير للرتم ، من اول دقيقة والى الان اللعبه مش راضية تهدا ، صدق المراجع الي قال " Moment-to-moment, Dread is a dream to play "

أتفق مع مل شيء قلته ، اللعبة مصقولة صقل شديد و لو حافظت على رتمها (هذا إذا ما ارتفع) ، راح تكون من أفضل ألعاب السويتش بنهاية عمره، و ما استبعد لو تبرر حتى السعر بس خلني أخلصها قبل لا أتحمس لول.
 

Terminator

True Gamer
يا لطيف ايش الي صار هنا ؟!

epksm5gxiom71.jpg


شرحوا بالكامل اسباب انقلاب قائد الشوزو .. الي يدعى raven beak ..

لو اسردها بالترتيب بداية من الي صار في ساموس ريترنز وذكريات الشوزو :

- مخلوقات الشوزو في بداية استعمارهم لكوكب SR388 بحثوا عن مصدر للطاقة يدعى Aeion - نفس الطاقة الي عند ساموس باللعبه - .. الطاقة تظهر باللون الاصفر وبعض اراضي الكوكب ينسل منها اللون الاصفر لذلك بدات عملية استخراج هذه الطاقة من داخل الارض

- عند حفر هذه الاراضي بدل من طاقة الايون .. ظهرت طفيليات باللون الاصفر .. هاجمت الجميع .. الطفيليات تقدر تحاكي اشكال المخلوقات وتظهر حتى بقوة مضاعفة

- لايقاف الطفيليات الشوزو قاموا بانشاء كائنات الميترويد المصدر الوحيد القادر على ايقافهم .. نجحوا بالمهمة لكن بدون سابق انذار الميترويد تتطورت واتخذت اشكال معادية وبدات بقتل الشوزو

- لايقاف الميترويد الشوزو صنعوا جهاز يسمى بالختم .. متواجد في ساموس ريترنز .. يرسل سائل بنفسجي مسموم في محاولة لتدمير الميترويد او باقل الاحوال لارسالهم لمناطق السفلية ومنعهم من الانتشار

- عند مغادرتهم للكوكب ظهر القائد raven beak ولاسباب مجهولة قتل جميع العلماء ماعدا عالم واحد فقط .. العالم الي تحدث مع ساموس في دريد


metroid-dread-nuevo-trailer-chozo-nintendo-switch-1.jpg


الان بدريد العالم المسمى بـ quiet robe يشرح اهداف ونوايا القائد raven beak :

- القائد ببساطة مثله مثل القراصنة واتحاد المجرة .. يسعى للاستيلاء على الميترويد واستخدام قوتهم الهائلة لصالحه .. الشوزو عودتنا على انها قبيلة مسالمة لكن القائد الان يظهر بنوايا فاسدة

- في اخر ذكرى للشوزو القائد قتل جميع العلماء ماعدا عالم واحد الي هو العالم quiet robe .. لاجل التحكم بالميترويد ما فهمت الجزئية هذه بالضبط لكن اعتقد بسبب انه العلماء بالذات هم الي صنعوا الميترويد فكان محتاج على الاقل خبرة واحد منهم

- جميع الشوزو المحاربين عادوا لموطنهم ZDR للاستعداد على عملية السيطرة على الميترويد في كوكب SR388 لكن في ظروف مفاجئة اكتشفوا انه واحد منهم بالاصل طفيلي اكس متخذ هيئتهم .. الطفيليات انتشرت في كوكب ZDR وخطط القائد للاستيلاء على الميترويد تاجلت لوقت اخر

- بنفس الفترة الزمنية هذه ساموس في ميترويد 2 راحت لكوكب SR388 وابادت جميع الميترويد .. بالتالي افسدت خطط raven beak

- بعد احداث فيوجن وزراعة الحمض النووي للميترويد في جسد ساموس .. اعتقد raven beak عرف بهذا الشي - وهذا مجرد تخمين مني - وارسل لاتحاد المجرة رسالة بان الطفيليات لازالت موجودة وبل منتشرة على كوكب ZDR وكل هذا طعم لاستدراج ساموس

- اتحاد المجرة ارسل الايميز بالبداية بدل من ساموس - اعتقد فيه صدام بين ساموس واتحاد المجرة حدث في فيوجن لكن مش متاكد اذا مستمر - .. القائد سيطر على الايميز وبما ان عندهم القدرة على امتصاص الطفيليات كانت فرصة له في استخدام الروبوتات بامتصاص الحمض النووي للميترويد من ساموس

- من الحمض النووي لساموس باستطاعة القائد اعادة احياء الميترويد .. في الاجزاء السابقة شفنا محاولات كثيرة لاستنساخ الميترويد بعضها بائت بالفشل .. في سوبر ميترويد ظهرت محاكاة فاشلة للميترويد من قراصنة الفضاء اسمها الموكترويد لكن كانت اضعف بكثير من الميترويد .. اتحادة المجرة بفيوجن صنعوا مزرعة خلوية وعلى اثرها حقنوا ساموس باللقاح .. بعد كذا اكتشفنا بالمحطة في فيوجن محاولات استنساخ ناجحة للميترويد وبل اكثر من كذا ميترويد بمختلف التطورات هدفها الاستخدام السليم



Samus-Eyes-Closeup-----Metroid-Dread-Overview-Trailer.png


المشهد الي تكلمت فيه ساموس .. فخممم

شتان بين ساموس هذه وساموس في اوذر ام .. افضل تجسيد للشخصية باي لعبة ميترويد

تقديم قتال الزعيم بعدها من لحظاتي بالمفضلة باللعبه .. نحن لنا فترة نتوقع برايم 4 تكون سينمائيا من ريترو لكن ماحد توقع انه ميركوري ستيم راح يعملوها مع دريد .. اللعبه عندها مشاهد رهيبة بداية من قتالات الزعماء


مرة ثانية اقولها ، فقرة ذكريات الشوزو بالموضوع + على الاقل بداية فيوجن .. راح تعطي معنى مختلف للاحداث

اللعبه هذه راح تختتم القصة الي بدات قبل 35 سنة


--




انا ادمنت على التجميع ، كل قدرة لساموس قدمت بشكل افضل في دريد

بصراحة واقولها بالفم المليان ، على الالغاز باللعبه ، استخدام القدرات ، الليفيل ديزاين ، وحتى المشاهد السينمائية والتفاصيل القصصية ، خطية او لا ، دريد لو استمرت بالمستوى هذا وهي راح تستمر اكيد - هذا اذا ما كانت افضل - ، راح تنتهي بها الحال بالنسبة لي كافضل لعبة ميترويد 2D

اقلها تقدير للرتم ، من اول دقيقة والى الان اللعبه مش راضية تهدا ، صدق المراجع الي قال " Moment-to-moment, Dread is a dream to play "
واصل واحنا معاك, الرتم راح يصير افضل وافضل وتويستات واحداث لا تخطر على البال
هي فعلا افضل لعبة ميترويد بالنسبة لي والجزئية الاخيرة هي المفضلة على الاطلاق
 

SHAMSSON

True Gamer
من بعد ما انهيت اللعبه متعطش للمزيد ابي dlc ولا جزء جديد في اسرع وقت اي شي ، طول الوقت افكر فيها حتى في المنام

بتكلم عن اشياء غير الجيم بلاي ، حبيت انهم جسدوا لنا شعبين الشوزو المسالمين و المقاتلين ، و من الاشياء الي فعلا عجبتني ساموس تتكلم معهم بلغتهم و كلامها كان كلمات قليله بس تدل على شخصيتها اتمنى السلسله تكمل على هالاسلوب
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
من بعد ما انهيت اللعبه متعطش للمزيد ابي dlc ولا جزء جديد في اسرع وقت اي شي ، طول الوقت افكر فيها حتى في المنام

بتكلم عن اشياء غير الجيم بلاي ، حبيت انهم جسدوا لنا شعبين الشوزو المسالمين و المقاتلين ، و من الاشياء الي فعلا عجبتني ساموس تتكلم معهم بلغتهم و كلامها كان كلمات قليله بس تدل على شخصيتها اتمنى السلسله تكمل على هالاسلوب



التصريح ذا يمكن اشارة لدي ال سي ، او جزء جديد بالمستقبل .. الجزء الجديد مسالة وقت اذا نجحت دريد تجاريا وهذا المتوقع
 

I B R A

True Gamer
مو هم أنفسهم اشتكوا من Other M ؟

هو مين ما اشتكى من اوذر ام ؟


اللعبة تسوى كل ريال دفعته فيها
ولا @I B R A (&) ؟

افضل 60 دولار دفعتها على اي لعبة للسويتش بعد بريث اوف ذا وايلد

انا حاليا في صراع نفسي عن وش افضل دريد او برايم ويب برايم بالنسبة لي لعبة توب 3 افضل العاب لعبتهم بحياتي فالمعايير هنا عالية جدا

بس ما راح اقرر طبعا الا بعد ما ينتهي شهر العسل مع دريد لول

ويب دريد تستاهل 60 دولار ، والي ما يشوفها تستاهل ذا السعر هو بنفسه يقلل من العاب التو دي بشكل عام (&)
 

I B R A

True Gamer
أنا.....لأني ما لعبتها لسه (&).

برضو هو مين لعبها ؟ (&)

هذه اللعبه تحس كمية الي كرهوها اكثر من الي لعبوها ، ترى انا مثلك ما لعبتها ولا فكرت ، شفت عروضها وقرات قصتها .. كرينج

ما تعرف كيف ساكاموتو اخرجها وكتب قصتها لول
 

Omni-Doom

The Last Quincy
برضو هو مين لعبها ؟ (&)

هذه اللعبه تحس كمية الي كرهوها اكثر من الي لعبوها ، ترى انا مثلك ما لعبتها ولا فكرت ، شفت عروضها وقرات قصتها .. كرينج

ما تعرف كيف ساكاموتو اخرجها وكتب قصتها لول

هذا هو ، أحس الكره مرات غير مبرر ، فلازم ألعبها و أتأكد بنفسي ، بأسوأ الأحوال لا زلت راح أطلع بلعبة أكشنية ممتعة من تيم نينجا.
 
أعلى