hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فعليًا جراوند زيرو في أول لعب لها تكون مهمة إنقاذ باز مكان بدءها مكان معين واحد.
بعدها يكون في مهام أكثر، وكل المهام يكون لك الخيار في تحديد من وين تبدأها. والاختيار يتم عن طريق واجهات، مش جري حول المنطقة مثل فانتوم.
هذا ممكن الاختلاف بين اللعبتين، لكن الميكانكس هي نفسها.
فانتوم الجري بين المعسكرات (المهام)، وإن كان يتيح للاعب اختيار كيف يبدأ المهمة لاحقًا، الجري يكون في فراغ وعبارة عن تضييع وقت.
وبما أن جراوند زيرو تتيح مرونة في طريقة بدء المهمة، فأنا أفضلها هنا على أنه أجري بين المعسكرات.
وعلى كلٍ، مهما أتاحت فانتوم من مرونة، عالمها المفتوح الفارغ عيب كبير مستحيل أتغاضى عنه مهما كانت المكافأة.

ما يحتاج تمشي واجد باغلب المهمات لان فيه هليكوبتر توديك جنب مكان المهمة، المساحة تعطي بعد وهمي للعالم وتحسسك انك فعلا بمكان حرب، هي مقدمة للدخول للمهمة وان العالم موجود بالفعل. غير ان حرفيا تقدر تختار اي مكان تبدأ المهمة فيه اللي يتلائم مع فلسفة الحرية المطلقة بالتنفيذ.
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
ما يحتاج تمشي واجد باغلب المهمات لان فيه هليكوبتر توديك جنب مكان المهمة، المساحة تعطي بعد وهمي للعالم وتحسسك انك فعلا بمكان حرب، هي مقدمة للدخول للمهمة وان العالم موجود بالفعل. غير ان حرفيا تقدر تختار اي مكان تبدأ المهمة فيه اللي يتلائم مع فلسفة الحرية المطلقة بالتنفيذ.
قصدك أنك تستدعي هليكوبتر من القاعدة وتنهي المهمة؟
إذا كذا، فتنقلك بين المهام بأنه تترك العالم وترجع للقاعدة، وبعدها تبدأ مهمة جديدة.
أنا كنت أجري بين المهام (في المساحات الفارغة) بدون ما أرجع للقاعدة، رجوعي يكون بعد عدّة مهام، وأعتقد هذا المغزى من تصميم اللعبة كعالم مفتوح.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قصدك أنك تستدعي هليكوبتر من القاعدة وتنهي المهمة؟
إذا كذا، فتنقلك بين المهام بأنه تترك العالم وترجع للقاعدة، وبعدها تبدأ مهمة جديدة.
أنا كنت أجري بين المهام (في المساحات الفارغة) بدون ما أرجع للقاعدة، رجوعي يكون بعد عدّة مهام، وأعتقد هذا المغزى من تصميم اللعبة كعالم مفتوح.
لا مش شرط القاعدة بل الهيلكوبتر فقط.
بعض الاماكن مستحيل تجيها بالمشي لازم الهيلكوبتر، تصميم المهام بشكل عام يراعي المكان بحيث مهندسة تكون جنب بعض زي مهام تدمير الاليات او مهام استخراج الاسرى. العالم ساندبوكس بمساحات كبيرة للمعارك انا مرات اكشف لكن بسبب المساحة اقدر اتصرف خصوصا بعض الخصائص زي الدعم السريع من الطائرة ما ينفع الا بمساحة وكذلك القنص. هو كانك بحرب وفيه خطوط امدادات ودعم وكذا توجه اللعبة يدعم هذه الفكرة عن الحرب.
 

Good Hunter

True Gamer
مدري حتى يمكن ما العبها بس احاول اصفي الحسابات مع المشككين فيني زي @Good Hunter

أنت فزت خلاص ما عاد فيها كلام.
انت أعظم مدير في تاريخ الميديا. مدير يمدح لاست قارديان ويلعب ديث ستراندنق ويقدر مجس 5 في زمن المدراء الماينستريم
 

ABUALI

True Gamer
يسمونها الانجليز lore dump مو تطور قصصي مسترسل او مستدرج
اللي انا اتكلم عنه .. هو كيف تضفي صبغة تمييزية على العناصر المجنركة هذي .. يعني مو معقولة قوائم القاعدة في بيس والكر فيها روح اكثر من قاعدة حية في فانتوم باين !

هذي الصبغة التمييزية بتشوفها واضحة في مهمات ويتشر الجانبية .. تقريبا نفس صيغة ميتال جير روح اقتل هالوحش او ذاك الوحش او فك لعنه .. باختلاف انه يعطيك باك ستوري لهالمهمة مع نتيجة واضحة خاصة

فقدان هالشي في فانتوم باين .. حول القاعدة بجنودها لمجرد ارقام .. اتحدى اذا اي احد حتى فكر يقرا اساميهم

بينما كمثال لما انهيت فالكيريا كرونيكلز 4 وجنود عاديين عندي ماتوا حسيت بالم وحسيت اني اعرفهم !



قصدك (( مونولوج )) مو حوار لانه بروحه يسولف
ولا تشريح نظري ولا هو ذكي مرة ثانية كانك في مدرسة والاستاذ يحاضر .. مستحيل سنيك او بيج بوس بيظل طول هالوقت ساكت شي غير منطقي بالمرة



حبي انت .. اللي انا اتكلم عنه شي مختلف عن اللي انت تتكلم عنه
انا اتكلم ان حميد اللي انت تتكلم عنه كوجيما سواه جندي جينيريك حاله حال اي جندي بالساحة .. انقذته او لا ما بيتغير شي حقيقي عندك

خذ مثال مرة ثانية من فالكيريا .. بين فترة والثانية يقدمون مهمات ثانوية .. تعرفك بالطاقم .. قصصهم ماضيهم ليش وصلوا لهالمكان مع انهم شخصيات تقريبا NPC بس هذي المهمات تعطيهم لمسة تمييزية .. هذا غير تصميمهم كشخصيات .. مو ان حميد حاله حال سميث حاله حال جوناثون حاله حال انجل !

اللي تتكلم انت عنه هذا ما اختلف وياك فيه بتاتا
اتذكر اول مرة سمعت جنديين يتكلمون عن خطف زملائهم بمناطيد مخي تفجر ! هذا غير في افريقيا لما تسمع الجنود يتكلمون عن اشاعات وجود بيج بوس .. فعلا يحسسك انك اسطوري وان عالم اللعبة حي ويتفاعل وياك !
كلامك صحيح واتفق معاك 100%... فانتوم بين فيها عجز من هذي الناحية فعلاً... في جراوند زيروز على سبيل المثال، الأهداف كانت شيء معتبر، تشيكو و باز، وفي ثقل قصصي هنا... شيء مفقود في أغلب مهمات فانتوم بين.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
20230529114725_1.jpg

ثاني مهمة سكربتد باللعبة لو تحسب المستشفى (اللي كرهتها من قلب xd)، لكن هنا حبيت الفكرة، المهمة سينمائية بحتة وتحاول تعطيك لاي درجة البيغ بوس ممكن يتحول سفاح قاتل بارد الدم، انت طول اللعبة تجمع جنود وتبني القاعدة فجأة تحصل نفسك بموقف صفري يحتم عليك قتلهم! التلاعب النفسي قوي هنا وكوجيما يثبت انه ممكن يدخل مجال الرعب النفسي وتركب معه وهذه المهمة أكثرها تطرف واقصاها:
20230529120147_1.jpg

انت بنفسك تقتلهم مع دقة التحية وتسمع صوت تنفس البيغ بوس من ورى قناع الاكسجين، الشئ جميل ومعمول صح حتى لو سكربتد وخطي كوجيما يقدر يطبق هذا زي ما هو معتاد منه.
@Veeto
اشرايك بهذه المهمة؟ مش شئ من الذي تريده لان اشوف التطبيق هنا رائع.
 

Veeto

True Gamer
مشاهدة المرفق 1341

ثاني مهمة سكربتد باللعبة لو تحسب المستشفى (اللي كرهتها من قلب xd)، لكن هنا حبيت الفكرة، المهمة سينمائية بحتة وتحاول تعطيك لاي درجة البيغ بوس ممكن يتحول سفاح قاتل بارد الدم، انت طول اللعبة تجمع جنود وتبني القاعدة فجأة تحصل نفسك بموقف صفري يحتم عليك قتلهم! التلاعب النفسي قوي هنا وكوجيما يثبت انه ممكن يدخل مجال الرعب النفسي وتركب معه وهذه المهمة أكثرها تطرف واقصاها:
مشاهدة المرفق 1342

انت بنفسك تقتلهم مع دقة التحية وتسمع صوت تنفس البيغ بوس من ورى قناع الاكسجين، الشئ جميل ومعمول صح حتى لو سكربتد وخطي كوجيما يقدر يطبق هذا زي ما هو معتاد منه.
@Veeto
اشرايك بهذه المهمة؟ مش شئ من الذي تريده لان اشوف التطبيق هنا رائع.
كل شي فيها ممتاز لكن

الجنود هؤلاء انا ما اعرفهم ما بيني وبينهم شي مجرد ارقام نقصت
لو مثلا هؤلاء جنود شاركوني في كت سين او مهمة
او كانوا مختلفين لو بتصميم بحيث اعرف من مات .. بيكون ليها اثر اكبر بمراحل
 

MOSU

Another Side Another Story
مشاهدة المرفق 1341

ثاني مهمة سكربتد باللعبة لو تحسب المستشفى (اللي كرهتها من قلب xd)، لكن هنا حبيت الفكرة، المهمة سينمائية بحتة وتحاول تعطيك لاي درجة البيغ بوس ممكن يتحول سفاح قاتل بارد الدم، انت طول اللعبة تجمع جنود وتبني القاعدة فجأة تحصل نفسك بموقف صفري يحتم عليك قتلهم! التلاعب النفسي قوي هنا وكوجيما يثبت انه ممكن يدخل مجال الرعب النفسي وتركب معه وهذه المهمة أكثرها تطرف واقصاها:
مشاهدة المرفق 1342

انت بنفسك تقتلهم مع دقة التحية وتسمع صوت تنفس البيغ بوس من ورى قناع الاكسجين، الشئ جميل ومعمول صح حتى لو سكربتد وخطي كوجيما يقدر يطبق هذا زي ما هو معتاد منه.
@Veeto
اشرايك بهذه المهمة؟ مش شئ من الذي تريده لان اشوف التطبيق هنا رائع.

هذي من افضل مهام العبة حاجة هائلة
 

germany

Hardcore Gamer
يسمونها الانجليز lore dump مو تطور قصصي مسترسل او مستدرج
اللي انا اتكلم عنه .. هو كيف تضفي صبغة تمييزية على العناصر المجنركة هذي .. يعني مو معقولة قوائم القاعدة في بيس والكر فيها روح اكثر من قاعدة حية في فانتوم باين !

هذي الصبغة التمييزية بتشوفها واضحة في مهمات ويتشر الجانبية .. تقريبا نفس صيغة ميتال جير روح اقتل هالوحش او ذاك الوحش او فك لعنه .. باختلاف انه يعطيك باك ستوري لهالمهمة مع نتيجة واضحة خاصة

فقدان هالشي في فانتوم باين .. حول القاعدة بجنودها لمجرد ارقام .. اتحدى اذا اي احد حتى فكر يقرا اساميهم

كل شي فيها ممتاز لكن

الجنود هؤلاء انا ما اعرفهم ما بيني وبينهم شي مجرد ارقام نقصت
لو مثلا هؤلاء جنود شاركوني في كت سين او مهمة
او كانوا مختلفين لو بتصميم بحيث اعرف من مات .. بيكون ليها اثر اكبر بمراحل
هذي مشكلة العالم المفتوح, عدد ساعات اللعب راح تزيد لاكن راح تفقد شيء ما.

كون ال NPC مميز بالنسبة للاعب لازم يكون فيه حوارات اكثر وعدد ساعات اكثر عشان تكون علاقة غير سطحية.. والشيء هذا راح يزيد عدد ساعات اللعب بشكل كبير, وفي النهاية المطور راح يدخل في معضلة ثانية وهي لاي درجة ممكن يخلي الموضوع شيق وغير ممل للاعب خصوصا بان اللعبة مش RPG.


انا اتفق معاك من ناحية العيوب, و اشوف السبب زي ماقلت بسبب العالم المفتوح. مش بس الجنود, حتى القواعد ما احس قاعدة عن قاعدة تفرق كثير.
 

YazeedVx

True Gamer
دام TG يعاني من انقسام حاد في الاراء، انا اشوف نخلي عبدالله كح يجرب كل لعبة ويعطينا رايه ونعتمده كرأي موحد لنا


تفهم يارجل! بس اطربني اكثر بمعلقات عن هالتحفة تكفى
 

MOSU

Another Side Another Story
دام TG يعاني من انقسام حاد في الاراء، انا اشوف نخلي عبدالله كح يجرب كل لعبة ويعطينا رايه ونعتمده كرأي موحد لنا


تفهم يارجل! بس اطربني اكثر بمعلقات عن هالتحفة تكفى

طبعا اتفق اذا وجهة نظره ناسبتني ولا اتفق اذا وجهة نظره ما ناسبتني & بس في كل الاحوال رايه يعجبني بسبب طريقة كتابته الرائعة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
دام TG يعاني من انقسام حاد في الاراء، انا اشوف نخلي عبدالله كح يجرب كل لعبة ويعطينا رايه ونعتمده كرأي موحد لنا


تفهم يارجل! بس اطربني اكثر بمعلقات عن هالتحفة تكفى
انا امر بحالة من الدهشة ان من 2015 ما في لعبة قربت من اتقانية تحكم البيغ بوس!
والله لو فيه العاب اكثر كذا راح تفرق كثير بالتجربة بس للاسف التركيز دائما يروح للمحتوى بدل اتقان بديهيات زي كذا.

فانتوم باين تستحق DLC سكويل أكثر من اي لعبة بالسوق.
 

Yashiro

True Gamer
انا امر بحالة من الدهشة ان من 2015 ما في لعبة قربت من اتقانية تحكم البيغ بوس!
الدهشة الكبيرة أنه حتى مع فانتوم باين مازالت الناس تقارنه بألعاب سوني وأنه مخرج أفلام.

وقت تلعب فانتوم باين وتشوف مثل هذا الرأي الأعور تأتيك رغبة شديدة في أن تدخل يدك في الشاشة وتصفعه ::ton::
 

Veeto

True Gamer
انا امر بحالة من الدهشة ان من 2015 ما في لعبة قربت من اتقانية تحكم البيغ بوس!
والله لو فيه العاب اكثر كذا راح تفرق كثير بالتجربة بس للاسف التركيز دائما يروح للمحتوى بدل اتقان بديهيات زي كذا.

فانتوم باين تستحق DLC سكويل أكثر من اي لعبة بالسوق.
فعلا على كم الاشياء اللي تقدر تسويها
التحكم سلس وانسيابي ما تحس روحك تصارع الكونترولر قبل مصارعه الاعداء !
 

Pineapple

True Gamer
مشاركة غير مرتبطة بالموضوع
52352784797_afedc7ef45_o_d.jpg
 
أعلى