hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

Random

True Gamer
أتمنى كوجيما يستعين بكتاب بألعابه القادمه ويكون لهم دور أساسي مش فقط مساعدين.
الإنحطاط بالمستوى واضح من بعد الأجزاء الثلاثه الأولى بعد ما الكاتب ودع السلسله.
كوجيما يعرف يكتب زي ما أنا أعرف أرقص باليه.
حرام الإخراج اللي ماله مثيل بالصناعه يتمردغ بالتراب بسبب هالكتابه الرديئه.
كوجيما يحتاج لنفس اعضاء فريق KojiPro الي قالوا له ماينفع ينهي مجس4 بإنتحار سوليد سنيك، أو سوليد وأوتكون يسلموا انفسهم وتتم محاكمتهم بسبب جرائم الحرب الي ارتكبوها (هالنهاية فعلاً غبية)، فبسبب اعضاء فريق KojiPro خرجنا بنهاية لا تنسى وافضل نهاية بالسلسلة في الرابع، لو ان كوجيما عمل الي براسه كان راح ينهي مجس4 بشكل مخزي جداً.

فين اعضاء فريق KojiPro الي وقفوا كوجيما عند حده ورجعوا له شوية منطق وإدراك؟ ما ادري.. توقعي بإنهم طلعوا من كونامي وكوجيما اخذ راحته بالقصة والنهاية في مجس5.
 

ifahadx

True Gamer
تو خلصت المهمات الرئيسية كلها وقريب من 60% مهمات جانبية في 120 ساعة لول
حاليا ناوي على البلاتنيوم ورح نبدا نشدها في الـ S وفي القيم تاسك المملة وشكلها 100 ساعة اضافية
اكبر مشاكلي مع اللعبة في التكرار , مشككلة كوجيما من قبل الاعلان عن ميتال قير قال ان لعبتي الجاية راح تاخذ اكثر من 100 ساعة لوالنتيجة تكرار لنفس المهمات الجانبية كل مهمة نكررها فوق 20 مرة تقريبا !!!! فقط لزيادة عمر العبة وعشان نقول اللعبة تستغرق 150+ ساعة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فين اعضاء فريق KojiPro الي وقفوا كوجيما عند حده ورجعوا له شوية منطق وإدراك؟ ما ادري.. توقعي بإنهم طلعوا من كونامي وكوجيما اخذ راحته بالقصة والنهاية في مجس5.

يا صاحبي، كوجيما هو الأساس وهو مبدع بأمانة
الناس أحرار وكل شخص عنده قناعاته
الرجال لو ما كان مبدع ومسوي شغل كبير ما كنا قاعدين نتناقش لحد الآن بكوايت وهيوي وسنيك وغيرهم
يعرف كيف يخلق إثارة ويثير شكوكك بكل شخصية ويتلاعب بتوقعاتك وهذي قمة الإبداع في السرد القصصي، مش الكتابة المسرحية الجوفاء الخالية من أي intelligence زي بعض الألعاب الأخرى
في الواقع، وكفان قديم للسلسلة، أقولها لك بكل ثقة. بيس ووكر و جراوند زيروز كان عندهم أفضل سرد قصصي في تاريخ سلسلة متل جير من ناحية "المستوى" :) بغض النظر عن العاطفة والحرارة في العمل التي تواجدت بشكل أكبر في الأجزاء القديمة.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
اليوم أكملت تطوير كل الأسلحة و الأدوات... الإسبوع القادم أبطلع S-Rank للكم مهمة اللي ما جبته فيهم بالإضافة لكل mission task.
هو واقعياً ما بقى علي الكثير عشان ال100%، بس في أشياء أبغى أكملها بالرغم من إن مالها تأثير على النسبة.
اللعبة ما طلعت من الPS4 من 1 سبتمبر، و فعلياً ما تم إغلاقها إلا 3 مرات عشان أبديت للعبة أو للنظام و كدا xD

بالراحة هذي MGS المفضلة لي.
 

Random

True Gamer
يا صاحبي، كوجيما هو الأساس وهو مبدع بأمانة
الناس أحرار وكل شخص عنده قناعاته
الرجال لو ما كان مبدع ومسوي شغل كبير ما كنا قاعدين نتناقش لحد الآن بكوايت وهيوي وسنيك وغيرهم
يعرف كيف يخلق إثارة ويثير شكوكك بكل شخصية ويتلاعب بتوقعاتك وهذي قمة الإبداع في السرد القصصي، مش الكتابة المسرحية الجوفاء الخالية من أي intelligence زي بعض الألعاب الأخرى
في الواقع، وكفان قديم للسلسلة، أقولها لك بكل ثقة. بيس ووكر و جراوند زيروز كان عندهم أفضل سرد قصصي في تاريخ سلسلة متل جير من ناحية "المستوى" :) بغض النظر عن العاطفة والحرارة في العمل التي تواجدت بشكل أكبر في الأجزاء القديمة.
حسين، انا ما اقلل من قدرات كوجيما ككاتب ابداً، هو الي كتب نهاية مجس4 الي حصلنا عليها اصلاً، الفكرة الي اريد ان اوصلها هو ان كوجيما كان يملك اكثر من فكرة لإنهاء مجس4 وبمساعدة من Kojima Production قدر يختار النهاية الافضل اطلاقاً لمجس4.

الي شاهدناه في مجس5 كتويست ضعيف كتابياً، انت بنفسك مدحت التويست ولكن انتقدت التوصيل بأحد ردودك على ما اتوقع.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
الكثير اتكلم عن سلبيات اللعبة لكن لم يذكر احد اعظم سلبية باللعبة ...................................................... اللعبة ادمان بيحيث هي عبارة عن خراب للحياة المنزلية T_T , لا نوم , لا انمي , لا مانكا , لا نوفال , لا جلوس مع العائلة , لا ولا ولا ....
بصراحة نومتي خربت خراب والهالات السودء الي تحت العين اصبحت واظحة ::confused::
 

aboooood

True Gamer
الحمدلله امبارح ختمت اللعبة بالكامل
والآن بدي أعيد المهمات الأساسية واجيب s
وبدي اعمل تطوير لكل الأسلحة الموجودة في القائمة
بعد ما خلصت اللعبة مهمات فرعية وأساسية وحتى الآن لسه بدي العب كمان وكمان ما شبعت من متل جير

وفي نهاية شكرا لك يا كوجيما ع ساعات الرائعة في لعبة متل جير 5 وكان نفسي اشوف سايلنت هيل من مبدع زيك يا كوجيما

وشكرا لكل الشباب للي ساعدتني هون استفدت منهم الأشياء ما كنت بعرفها
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
صعب اصدق ان كوجيما هو الكاتب و المخرج و المصمم و كل شيئ !!!!
فريقه المسكين مهضوم حقه و هو واخذ كل الشهرة ، لا استغرب انه في الاستديو عباقرة هم الصناع الحقيقيين للعبة .
 

Veeto

True Gamer
صعب اصدق ان كوجيما هو الكاتب و المخرج و المصمم و كل شيئ !!!!
فريقه المسكين مهضوم حقه و هو واخذ كل الشهرة ، لا استغرب انه في الاستديو عباقرة هم الصناع الحقيقيين للعبة .

اكثر من مرة كان يحاول يخليهم يشتغلوا بدونه ويفشلوا .. مشروع رايزنج مثلا .. حتى بيس والكر وبورتبل اوبس .. بدونه ومعاه اختلف جوهر المنتج نفسه والكواليتي تبعه
هو قائد الاوركسترا .. وهم مرتاحين بالعمل معاه ووياه .. يبي ليك تقرا كم مقابلة لبعضهم وبتعرف ليش هو فعليا كل شي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين، انا ما اقلل من قدرات كوجيما ككاتب ابداً، هو الي كتب نهاية مجس4 الي حصلنا عليها اصلاً، الفكرة الي اريد ان اوصلها هو ان كوجيما كان يملك اكثر من فكرة لإنهاء مجس4 وبمساعدة من Kojima Production قدر يختار النهاية الافضل اطلاقاً لمجس4.

الي شاهدناه في مجس5 كتويست ضعيف كتابياً، انت بنفسك مدحت التويست ولكن انتقدت التوصيل بأحد ردودك على ما اتوقع.

في الأساس أنا أشوف نهاية متل جير4 كارثية كقصة
كوجيما عنده سقطات وعنده هفوات، لكن أعتقد أن أي شخص يقلل من مستواه كراوي قصصي، ما هو قادر يشوف نقاط قوته وعبقريته نهائياً
الرجال يسحب تفكيرك يمين شمال بكل ذكاء وبراعة وهذا شيء يعكس قدراته كراوي قصص متمكن وعلى أعلى مستوى ممكن في الصناعة
كم شخص قدر يشوف تويست
قصة باز
مثلاً؟
كم شخص قدر يشوف الخدع في التريلر؟
ارجع شوف تريلر إي ثري الماضي ورح تنذهل قد ايش يجسد مفهوم اللعبة النهائية
التلاعب بتوقعات اللاعب بخصوص الشخصيات زي هيوي هذا بحد ذاته عبقرية، طول الوقت تفكر هذا معي ولا ضدي ؟ صديق أو عدو؟ خائن أو مخلص؟
كوايت الي هي تركت ذكرى مع كل شخص لعب اللعبة بدون ما تتكلم طول اللعبة ؟ هذا ايش اسمه مش براعة في السرد برضو ؟

كتابة القصة فن أكبر بكثير من انتقاء أكم كلمة مسرحية جوفاء
لكن لما تنظر لها من برج عاجي وكأنك شكسبير زمانك عمرك ما رح تفهم مزاياها، وهذا مش انت بل انتقاد لصاحبي nyx لووول ( بدون زعل محمد! )
الناس يحتاج تدرك أن القصة ما هي مجرد لغة، في الأساس انت تتكلم عن قصة مترجمة من لغة مختلفة كلياً، وبقواعد أدبية مختلفة كلياً

القصة فيها عيوب وفيها سذاجة أنا انتقدتها
لكن فيها رسائل فنية واجتماعية وفلسفية
فيها تشويق وإثارة
فيها تلاعب بتوقعات القارىء وفيها مفاجآت، وفيها إيجابيات كثيرة ما يقدر يجيبها إلا شخص مميز.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صعب اصدق ان كوجيما هو الكاتب و المخرج و المصمم و كل شيئ !!!!
فريقه المسكين مهضوم حقه و هو واخذ كل الشهرة ، لا استغرب انه في الاستديو عباقرة هم الصناع الحقيقيين للعبة .

كوجيما برودكشنز استوديو عباقرة، لو ما كانوا عباقرة كيف ممكن اللعبة توصل لهالمستوى؟ اللعبة بالنسبة لي شخصياً أفضل TPS في التاريخ، حتى أحسن من ريزدنت ايفل4 وأنشارتد2 ولاست اوف أس، مستوى ثاني تماماً في الجنرا بتاعتها

لكن مين الي وصلهم لهالمستوى ؟ مين الي ظل يضم لهم خبرات متميزة في كافة المجالات ومن دول عالمية مختلفة؟

مين صاحب الرؤية والتصور ؟ مين صاحب القرارات الحاسمة والنهائية في تصميم اللعبة؟

الفريق عبقري وحالياً يعيش فترة prime كما يقال، قمة التناغم والانسجام والتفاهم البشري، لكن كل هالعبقرية مسخرة لخدمة رؤية هيدو كوجيما الفنية وهو صاحب الفضل الأكبر على الاستوديو، هو الي خلى الاستوديو يوصل لهالمستوى.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
كلّ شخص يستطيع أن يفهم الفرق بين رواية عاديّة متوقعة ورواية عبقرية بإمكانه أن يلمس ذكاء كوجيما، هناك فرق شاسع بين العادي والعبقري والخيط بينهما يدركه المتطلّع جيّداً لتجارب قديمة، العادي هو أغلب قصص الألعاب المشهورة المتوقعة تماماً، لكن التفرّد لا نجده إلا بشكل نادر مثلما حصل في ريد ديد على سبيل المثال وسايلنت هيل قديماً، وهو الذي يصنع الفرق بين فيلم أكشن أمريكي رخيص لأشخاص ذوي قدرات خارقة وفيلم عميق. أستطيع أن اعذر لكوجيما أي ارتباك في القصة، لكن لومي الوحيد عليه هو الأفلام الهندية التي يحشرها في ألعابه أحياناً.
 

ABUALI

True Gamer
شباب ترى احنا في الموضوع الرسمي وتم انتهاك قانون السبويلر في هذي الصفحه كثيرا يا @hussien-11
وأنا للحين متحير هل في خلل في تفكير بيق بوس وجماعته أو في تفكير هيوي!!
 

king zell

Network Director
Administrator
أنهيت اللعبة أخيرا، أفضل مما توقعت بكثير، من زمان ما استمعت بلعبة بشكل إدماني كذا

بالنسبة لي مش مهتم بالقصة كثير، اللي كان موجود منها كان فيه الزين و الشين، ناهيك إنها غير متكملة و نعرف ايش المقطع الناقص و اللي ما قدر فريق التطوير يضمنه في اللعبة عالوقت المحدد

بس الأشرطة كانت فكرة ذكية، تمنيت تطبيق الجوال يشتغل مع نسخة الـPC، عرفت تفاصيل كثيرة عن الشخصيات، و كان ممتع الإستماع لقصص الموذر بيس و إيش يصير هناك

بس الحقيقية تركتني اللعبة مع رغبة أكبر إني أعيش أحداث زنجبار، لكن ما أدري اذا كان هالشي بيصير يوما ما مع خروج كوجيما

بعيدا عن ذلك،،،

هذي أول مرة أحس كوجيما يبدع كمصمم مراحل و جيمبلاي بشكل رئيسي، و يقدم لعبة ما يتهكم عليها كفيلم أكثر من كونها لعبة (من السلسلة الرئيسية)

نعم كثير من المهمات فيها تكرار، و لها ستايل معتاد من طقة روح اذبح و لا روح فجر و لا روح طارد، و شفناها في GTA و غيرها

بس المتعة الحقيقية هي في الأدوات المتوفرة و تنوعها، و كيف ممكن إنك تنفذ كل مهمة بطريقة مختلفة، و تعيدها أكثر من مرة و تستمتع بطريقة مختلفة

أيضا تصميم المراحل لعب دور كبير جدا، و أعجبني أهمية دراسة بيئة المنطقة قبل الدخول، سواء معرفة أماكن الأعداء أو تضاريس المكان عشان تعرف كيف تتقدم و من أي جهة و بإستخدام أي أدوات

حتى مع الأجزاء الأخيرة من اللعبة تفتح مهمات رهيبة بدرجة صعوبة عالية، مثل إنك تقتحم مكان بدون أي أدوات و أسلحة نهائيا، هنا تختبر قدراتك و خبرتك اللي إكتسبتها بشكل أكبر

اكتشفت من اللعبة كيف فريق كوجيما بشكل عام متمكن جدا من عملية التطوير، و هم حطوا الستين إطار شيء أساسي و أهنيهم لأنه كان الخيار الأفضل في اللعبة

و يمكن شخص يستغرب كيف حققوا هالشي و أغلب ألعاب الأكشن الثانية فقط تصل 30 إطار عالكونسل، السبب ببساطة لأن فريق التطوير قدم لعبة جميلة بصريا و بنفس الوقت بإستخدام مواد التطوير بشكل ذكي جدا... البيئة بسيطة عبارة عن رمل و أحجار و شوية نباتات، و أغلب الخريطة فارغة و مكررة، و حتى المذر بيس مستخدم فيها جدران بسيطة ما تتطلب تكستشرز عالية الدقة... في النهاية اللي قدموه كان يفي بالغرض و زيادة، و تم توفير الموارد لتقديم 60 إطار و لإستخدام الإضاءة بشكل رائع جدا في أغلب مقاطع اللعبة

بشكل عام تستحق الإنتظار، و خير خاتمة لمشوار رائع لكوجيما مع كونامي، الآن أتمنى إنه يستقر من جديد و أشوفه يشتغل على مشروع جديد تماما
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
أحد يعرف ما هي الحكمة المتوخاة من الوقت اللي تأخذه الادوات و الاسلحة لتطويرها ؟!
ترانا في لعبة ، اريد تطوير سلاح و لما اشاهد 18 دقيقة او اكثر اكنسل التطوير .
او اني ألعب حصتي و اذا انتهيت اطور مجموعة من الاسلحة و اترك اللعب و اخرج للخارج و اخليها مفتوحة .
 

adel 10

Gamer
أحد يعرف ما هي الحكمة المتوخاة من الوقت اللي تأخذه الادوات و الاسلحة لتطويرها ؟!
ترانا في لعبة ، اريد تطوير سلاح و لما اشاهد 18 دقيقة او اكثر اكنسل التطوير .
او اني ألعب حصتي و اذا انتهيت اطور مجموعة من الاسلحة و اترك اللعب و اخرج للخارج و اخليها مفتوحة .



خلاص عرفنا انك تكره اللعبه

ف كل صغيره وكبيره تسفل ف اللعبه

مني عارف تبغى توصل لشو بالضبط

الاعضاء كلهم عارفين رايك ف اللعبه ف مني عارف كل شوي تهاجم اللعبه كانك تبي تثبت شي للاعضاء!!
 

AOPSY

Gamer
تبا للجامعة ، واضح ماراح اقدر اكمل حتى نهاية الأسبوع ::an::

خلصت الشابتر الأول يوم السبت ومتحمس جدا اني اكمل بعد ماشفت تريلر للشابتر الثاني

جيبوا لي يوم الخميس الان :cry:
 

Hekari

SquallX سابقاً
شباب كيف تطلعوا مشهد ..

مشهد المطر ؟ وهل بقدر اشوف كوايت في المشهد ؟ راحت عني هي .. ايضا فريت الميديكال يونيت بالحراري ومالقيت باز مع اني رحت لها قبل بالصدفة دخلت الغرفة وانا افرفر في مهمة met quiet ، ابي اسلم لها كل الصور
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
اكرهها ؟!!!!
انا لاعب فيها اكثر من خمسين ساعة و مخمخ فيها ، وصلت المهمة 21 و لعبت اكثر من 20 سايد اوبس و ناوي اجيب فيها 100% .
طيب كيف اكره لعبة و انا احط فيها كل وقتي ، الجيمبلاي رهيب و ممتاز و قصة اني اجمع افخم الجنود ممتعة .
انا اعتراضي كان فقط عن رتابة البيئة و ضعف القصة لحد الان .
لا تقولني ما لم اقل اخي الفاضل .
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
واااااات ؟؟؟؟؟

بليز قولولي أن ما تم احراق شي علي :_: !!!!

انا مثلك، احداث افريقيا في أنغولا و زائير مش زنجبار.

الا اذا البسيمي يقصد الأحداث الملغية؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أحد يعرف ما هي الحكمة المتوخاة من الوقت اللي تأخذه الادوات و الاسلحة لتطويرها ؟!
ترانا في لعبة ، اريد تطوير سلاح و لما اشاهد 18 دقيقة او اكثر اكنسل التطوير .
او اني ألعب حصتي و اذا انتهيت اطور مجموعة من الاسلحة و اترك اللعب و اخرج للخارج و اخليها مفتوحة .
مدري لكن أتوقع قصدهم يقربون صورة التصنيع و الإعداد في القاعدة و الوقت الكثير و الجهد الي يبذلونه جنودك فيها.

انا ما حبيت تطوير القواعد الإضافية الي يمكن تصل لأكثر من ساعتين، على ما اخلص كذا مهمة فرعية القاعدة ينتهون منها و الله اعلم اذا الجنود الممتازين راح يظلون معك لذيك اللحظة او لا.

المذربيس بكبرها يبي لها مخمخة و كوب شاهي بالحليب.:p
 

Bill Cober

True Gamer
شباب كيف تطلعوا مشهد ..

مشهد المطر ؟ وهل بقدر اشوف كوايت في المشهد ؟ راحت عني هي .. ايضا فريت الميديكال يونيت بالحراري ومالقيت باز مع اني رحت لها قبل بالصدفة دخلت الغرفة وانا افرفر في مهمة met quiet ، ابي اسلم لها كل الصور
مشهد المطر أعتقد يظهر بطريقة عشوائية أو لما تتقدم في اللعبة

عموما المقطع مامنه فائدة صراحة وأحسه طفولي أكثر من انه ممتع :oops:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لا تخاف ماحرق عليك شئ هو كان يقصد أحداث الجزء الأول على الصخر
اوكي.

يبي لي العب السلسلة من اجزاء الصخر عجل، احس ضايع شوي في بعض الانطباعات للأسف.o_O
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
شباب كيف تطلعوا مشهد ..

مشهد المطر ؟ وهل بقدر اشوف كوايت في المشهد ؟ راحت عني هي .. ايضا فريت الميديكال يونيت بالحراري ومالقيت باز مع اني رحت لها قبل بالصدفة دخلت الغرفة وانا افرفر في مهمة met quiet ، ابي اسلم لها كل الصور
اذا راحت كوايت فبعد متكدر اطلع المشهد (شوفة يوتيوب) ... باز بالطابق الثالث
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شباب كيف تطلعوا مشهد ..

مشهد المطر ؟ وهل بقدر اشوف كوايت في المشهد ؟ راحت عني هي .. ايضا فريت الميديكال يونيت بالحراري ومالقيت باز مع اني رحت لها قبل بالصدفة دخلت الغرفة وانا افرفر في مهمة met quiet ، ابي اسلم لها كل الصور

المشهد يظهر لو البيغ بوس متسخ كثير و له ايام ما رجع للمذربيس-حاول تسوي مهمات فرعية كثيرة- و راح تلاحظ لما ترجع للهليكوبتر حشرات تحوم حول البيغ بوس هنا ارجع للمذربيس.. عشان تظهر كوايت معاك لازم يكون البوند بينك و بينها 100%

لكن بما انها راحت عنك ما تقدر تطلع معاك فالمشهد
 
أعلى