hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

W.W.W

True Gamer
النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.

هالكلام يمثلني بستثناء الجمله الاخيره , مشكلتي لغتي ما تسمح لي اقدر القصه زي باقي الشباب ولا انا بالعكس احب القصص المتقنه ^^

بس عموما انا كلاعب اهتم في الجيم بلى اكثر من اي شي ثاني

حاليا واصل المرحله 14 , واغلب اقسام المذر بيس تتراوح مستواها من 25 الى 30 :)
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
أعتقد أن كوجيما لم يرغب في جعل اللعبة معقدة أكثر من اللازم. إدارة القاعدة ومواردها لوحدها ليست بالشيء الهين.
على أية حال، من الواضح أن كوجيما ترك خصائص معينة لكل جزء في متل جير ليكون تجربة فريدة لا تعوضها الأجزاء الأخرى، و متل جير5 ابتعدت عن عناصر السرفايفل إجمالاً، مع تركيز مُطلق على الاستراتيجية.
صحيح ممكن كان ايريد ان يتميز الثالث بهذا الامر
لكن كان من الممكن يضيف الامر كمستوى صعوبة اختياري
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
لكن كان من الممكن يضيف الامر كمستوى صعوبة اختياري
همممم ... اسحب كلامي لانه هذا الشي يضيف قوائم وادوات ومهام للفريق الطبي وبالاضافة الى قوائم سنيك فهذا الشي ما ممكن بمستويات الصعوبة ينحل لانه يغير من اللعبة كلها

... اوكي بديت اناقض نفسي
 

SoKo

Gamer
النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.
أميل لهذا النوع أكثر و هذا سبب مدحي الكبير للعبة في مراجعة تروجيمنج، شكرًا حسين عالوصف الدقيق

في شي مهم أقدر اسويه غير السايد مشنز؟ أحس تشبعت من اللعب لول
و كوايت قتلتها في المرة الثانية لان الصعوبة كانت اكستريم، اقدر ارجعها كBuddy ?
 

Wild Fox

True Gamer
في شي الكل يتناساه، القصه في الجزء ذا هي "المذر بيس"، اكبر من سالفه الانتقام او اي شي .
التركيز كله عليها، و بالتالي المهمات متصله فيها .
مستمتع في القصه، مع وجود شويه امور "من جدك؟ " بس تبقى جيده. مش فاهم ليش تشتكوا من قله العروض، وصلت حلقه ٣٥ و شايف تناسب جميل من العروض.
اللعبه هذي هي بيس والكر الحلم لكوجيما، اللي ما عجبته بيس والكر صعب جدا تعجبه فانتوم بين.
 

adel 10

Gamer
كل اللي يشتكي من قلة كلام فينوم سنيك ف العروض

راح يعرفوا السبب ف نهاية القصه
 

bXNmbQ==

True Gamer
للي مخلص اللعبة او واصل على الاقل 45 حلقة
بعد ماطردو ايميريك ماجتني اي مهمه صفراء كلها اعلى صعوبة فقط و لا فيه مهمات مهمه بالـside op :|

شو الطريقة حتى استمر في القصة ؟
.
 

Good Hunter

True Gamer
كل اللي يشتكي من قلة كلام فينوم سنيك ف العروض

راح يعرفوا السبب ف نهاية القصه

هذا اللي احس فيه...
مليون بالمية فيه سبب حتى تصرفات البيق بوس الصنمية مقصودة
 

Bill Cober

True Gamer
حسين ، شو رايك بكيفير و أدائه الصوتي باللعبة؟ هل تشوفه أفضل من ديفيد هيتر؟ و هل افتقدت روح ديفيد باللعبة؟
عن نفسي بصراحة ما شفته قدم أي نكهة باللعبة و كان المفروض يحطون ديفيد هيتر
أتفق معاك ان هيتر هو الأفضل بس برضه أنا راضي عن أداء كيفر وأشوفه مقبول مع أنه مايعوض عن هيتر صراخة

 

Bill Cober

True Gamer
في شي الكل يتناساه، القصه في الجزء ذا هي "المذر بيس"، اكبر من سالفه الانتقام او اي شي .
التركيز كله عليها، و بالتالي المهمات متصله فيها .
مستمتع في القصه، مع وجود شويه امور "من جدك؟ " بس تبقى جيده. مش فاهم ليش تشتكوا من قله العروض، وصلت حلقه ٣٥ و شايف تناسب جميل من العروض.
اللعبه هذي هي بيس والكر الحلم لكوجيما، اللي ما عجبته بيس والكر صعب جدا تعجبه فانتوم بين.

PW عروضها كانت متوازنة مع مدة الجيمبلاي

عكس الرابع والخامس طبعا هذا لايعني أني أروح أخسف في الرابع عشان عروضه طويلة ولاالخامس عشان قلة العروض

وانما ننتقد العيوب ونعطي كل شئ حقه
 

Wild Fox

True Gamer
PW عروضها كانت متوازنة مع مدة الجيمبلاي

عكس الرابع والخامس طبعا هذا لايعني أني أروح أخسف في الرابع عشان عروضه طويلة ولاالخامس عشان قلة العروض

وانما ننتقد العيوب ونعطي كل شئ حقه

اتفق معاك، العروض قليله، بس مش معدومه. و الموجود منها جيد.
من جهه اخرى كنت متخوف من قلتها، لكن الجيمبلاي و المذر بيس نسوني قله العروض، العب و مش منتظر عرض للقصه اساسا.
 

tsubasa

Hardcore Gamer
شباب فيه أحد فتح مهمه رقم ٤٥ ؟
لاني ليلحين ماحصلت طريقه افتحها
 

Nasser

True Gamer
شباب فيه أحد فتح مهمه رقم ٤٥ ؟
لاني ليلحين ماحصلت طريقه افتحها
كيف الـ Bond level بينك وبين كوايت؟ وصله للماكس P:
 

Riva 775

Gamer
- أشعر بأن متل جير 5 بالنسبة لبقية أجزاء متل جير، هي مثل فاينل فانتسي12 تماماً مقارنة ببقية أجزاء فاينل فانتسي. صلابة أنظمة اللعب وكمية اللعب تفوق جميع الأجزاء الأخرى، والعكس صحيح بالنسبة للقصة. لم هذا التغيير؟ أعتقد أن كوجيما بعد الجزء الرابع شعر بأنه وصل مع الأسلوب القديم للسلسلة إلى أقصى ما يمكن الوصول إليه، وأراد هذه المرة أن يقدم "لعبة" تفوق جميع ما سبق. قد يكون كوجيما مخرجاً بارعاً، لكنه قبل كل شيء مصمم ألعاب محترف من القلب.

- الانفتاح والتنوع في اللعب والخيارات المتاحة، لم يسبق له مثيل في تاريخ ألعاب الفيديو :) الذكاء الاصطناعي أيضاً هو الأفضل على الإطلاق. أعتقد أن الكثيرين لا يدركون مدى صعوبة وإعجاز المهمة التي قام بها كوجيما وفريقه. طوال الوقت، ومهما كانت الخيارات التي تحت يديك، ومهما كان مرافقك، لن تواجه أي خطأ في اللعبة من أي نوع، وهذا بحد ذاته أمرٌ لا يصدّق، خاصة عندما نضع في أذهاننا الحالة شبه المكسورة التي تصدر عليها معظم ألعاب العالم المفتوح في السوق. هذه اللعبة هي الأولى من نوعها، لا يوجد أي شيء يشبهها في الأسواق.

- أعتقد أن ضخامة اللعبة ومدى حجم التغيير الذي قامت بجلبه سيجعلها لعبة تستغرق الكثير من الوقت للاعبين قبل أن يتمكنوا من تحديد موقفهم منها بالشكل الأمثل. اللعبة تحتاج وقتاً "لاستيعابها"، وباستيعابها أقصد تقدير الخيارات وفلسفة التصميم الكامنة ورائها. أي منتج غير مألوف في تاريخ التسلية والترفيه، إن كان سينما، أو موسيقى، أو مسلسل، أو أياً كان... كثيراً ما استغرق وقتاً ليفهمه الناس بالشكل الصحيح ويحددوا موقفهم منه بالشكل الأمثل. أعتقد أن الكثير من الآراء ستتغير تجاه اللعبة مع مضي الوقت، إن كان سلباً أو إيجاباً.

- لدي قناعة كبيرة : هناك نوعين من اللاعبين. هناك نوع من اللاعبين ينظر إلى اللعبة على أنها "فيلم تفاعلي" ويقيمها على هذا الأساس. بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فإنه لا يقدر الألعاب التي ترتكز على الجيمبلاي بالشكل الأمثل، ويتضايق عندما "تطول" أي جزئية لعب، أو عندما يلعب عدة ساعات بدون محتوى قصصي! أنا شخصياً لا أمانع الألعاب المرتكزة على القصة بل وأحبها كثيراً، لكنني لا أطالب أن تتمحور جميع الألعاب حول القصة، وأرى أن هذا النوع من اللاعبين لا يقدر هواية ألعاب الفيديو و "الفن" الذي يحتاجه تصميم الألعاب بالدرجة الصحيحة. هذا النوع من اللاعبين، لن تكون متل جير 5 تجربته المفضلة بالتأكيد.

النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.

والله ياحسين ماشالله عليك سبقتني في الكلام اللي ذكرته , واللي كان في بالي اقوله... فعلا اللعبة فيها امور كبيرة جدا ومميزة وعالم استكشافي رهيب , كوجيما وصل لقمة الجيم بلاي في السلسلة , قدر يعطيني اختيارات كيف انفذ المهمات بالشكل اللي يناسبني , ولا اخفيك سرا مدى الذكاء الاصطناعي التي طالما تميزت العاب ميتل جير عن غيرها , ذكاء الجنود واحاطتهم بالمنطقة وطريقة مراقبتها , ناهيك عن التوزيع والانتشار , اللي فعلا يخليك تقول في نفسك , مين يقدر يقدم لعبة بعالم مفتوح بهذه الطريقة , عادة التجسس في اماكن مغلقة وبعضها مفتوحة زي الثالث , لكن ما كانت بالصورة اللي اتطلعلها شخصيا , سابقا قلت ان الثالث كجيم بلاي هو الافضل في السلسلة قبل جراوند وفانتوم , لكن الان اقولها فخرا , فانتوم بين الاميز في السلسلة , واتوقع اني اظل حبيساً في خفاياها واستكشف عالم بيج بوس الثري , وبالطبع عيبوها كما ذكرتوها سابقا تم ملاحظتها , فعلا تجربة مميزة حنعيشها في الفترة دي وبعدين .
 

Good Hunter

True Gamer
كيف الـ Bond level بينك وبين كوايت؟ وصله للماكس P:

بخصوص البوند لفل ؟ وين اقدر اشوف القيمة حقته واعرف هل وصل للماكس او لا ..
وهل اذا امرت كوايت بالقتل تصير العلاقة جيدة ؟؟
 

YazeedVx

True Gamer
- لدي قناعة كبيرة : هناك نوعين من اللاعبين. هناك نوع من اللاعبين ينظر إلى اللعبة على أنها "فيلم تفاعلي" ويقيمها على هذا الأساس. بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فإنه لا يقدر الألعاب التي ترتكز على الجيمبلاي بالشكل الأمثل، ويتضايق عندما "تطول" أي جزئية لعب، أو عندما يلعب عدة ساعات بدون محتوى قصصي! أنا شخصياً لا أمانع الألعاب المرتكزة على القصة بل وأحبها كثيراً، لكنني لا أطالب أن تتمحور جميع الألعاب حول القصة، وأرى أن هذا النوع من اللاعبين لا يقدر هواية ألعاب الفيديو و "الفن" الذي يحتاجه تصميم الألعاب بالدرجة الصحيحة. هذا النوع من اللاعبين، لن تكون متل جير 5 تجربته المفضلة بالتأكيد.

النوع من الثاني من اللاعبين يلعب لأجل اللعب، ويعتبر القصة مقاطع تفصل بين جزئيات اللعب، هدف هذا النوع من اللاعبين ( ليس ) الوصول إلى النقطة التالية في القصة، ولا مشاهدة العرض التالي، بل تنفيذ المهمة الجديدة، تجربة هذه الأداة أو ذاك السلاح، استكشاف العالم، تجربة الاحتمالات والخيارات المختلفة في اللعب، هذا النوع يحب الفيديو جيمز كألعاب وليس كوسيلة تفاعلية لسرد القصة.
هذا النوع من اللاعبين سيعشق فانتوم بين كثيراً، وسيكيل له أعلى درجات المديح. طبعاً من أجل أن أكون عادلاً، هذا النوع من اللاعبين أيضاً، يظلم أحياناً بعض الألعاب المرتكزة على القصة بشكل كلي، ولا يفهم نقاط قوتها بالشكل الصحيح.

فيه نوع ثالث واعتقد انا ممن ينتمون له, القيمبلاي والقصة اهميتهم متساوية, صعب العب لعبة بلا قصة او هدف واضح او العب قصة بدون قيمبلاي يساعد, لكن فيه حالات تخليك تتغاضى عن ضعف احد الجوانب واعتقد فانتوم بين منها, قيمبلاي خارق ومتعة غير طبيعية تخليك تتغاضى عن المحتوى القصصي, اعتقد وصلت 50 ساعة ولازلت ماانتصفت حتى بمهمات القصة, المهمات الجانبية خلصت المتوفر كله تقريبا ولو بيدي مارجعت للقصة الا بعد مااخلص ال150 مهمة جانبية, صرت ارجع واعيد بعض الاساسية عشان احصل اشياء افضل, طبعا هذا مايلغي الاحباط عن الجانب القصصي خصوصا انه ميتل قير كسلسلة كانت دائما مضرب المثل في القصة في المقام الاول, عموما فعلا الحكم الكامل على لعبة ضخمة مثل هذي ماراح يجي قبل مااخلصها كاملة على الاقل, هذا اذا ماغيرت السنين الاراء حولها مثل ماتفضلت


بالنسبة للي يقولوا الكت سينز مدتها 5 ساعات مثل الالعاب السابقة اعتقد نقطتكم غلط, لانه الالعاب اللي فاتت 5 ساعات كت سينز من 18 ساعة لعبة تقريبا, امر مختلف تماما عن 5 ساعات من 50+ ساعة لعب, وتغيير من كون الكت سينز ثلث اللعبة تقريبا لانها تصير اقل من 10% امر محبط اكيد
 

صامد

عضو
بعد ماتشوف نفي ايمريك من القاعدة تطلع لك المهمة 150 الي تفتحلك 45، وعشان تشوف النهاية الحقيقية لازم تخلص كل الجانبيات عشان تطلع لك 46.
لكن الي صار لي ان 150 و46 انفتحوا مع بعض، فهل العب 150-45 ثم 46؟ او عادي العب 46 قبل؟ او النهاية الحقيقة طريقتها غير الي كتبت؟
 

Sultan/X

Banned
-

- أعتقد أن ضخامة اللعبة ومدى حجم التغيير الذي قامت بجلبه سيجعلها لعبة تستغرق الكثير من الوقت للاعبين قبل أن يتمكنوا من تحديد موقفهم منها بالشكل الأمثل. اللعبة تحتاج وقتاً "لاستيعابها"، وباستيعابها أقصد تقدير الخيارات وفلسفة التصميم الكامنة ورائها. أ

هذا للي كنت افكر فية من سنوات ان بعض الالعاب من قوة جمالها ورونقها تطلب منك وقت حتى تدرك مثل تجربتي مع Silent hill 2 لن غالبا بالمواضيع الرسمية تلاقينا نحط ارائنا خلال لعبنا لها، مانصبر لين ننهيها بالكامل وندركها
. ذا لاست اف اس ما ادركت انها افضل لعبة انصنعت بنسبة لي الا بعد سنة كاملة . فا اظن ان الشخص لازم يصبر لنهاية اللعبة سواء حبها او عشقها مانقول يكرها لن للي بيكرها مابيعطيها فرصة. وحقيقة ان بعض الاراء من حماسهم جد حسسوني انها مو بالمستوى يوم كنت ببداية اللعبة لن ادركت العكس تماما . احكام طالعة من توقعات مألوفة وماطلعت مثل مايبغوا .
 

Good Hunter

True Gamer
تباً!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قصة اللعبة اعمق من ما الكل يتوقع!!!!!!!!!!!!!!!
اللي ما وصل للنهاية الفعليه لا يتكلم!!!!!!!!!!!!!
وكثير انهوا اللعبة - بالنهاية الحقيقية - وقالوا نفس الكلام ..
البعض الله يهديه حكم من اول ساعتين &
 

Ahmad-001

True Gamer
فيه نوع ثالث واعتقد انا ممن ينتمون له, القيمبلاي والقصة اهميتهم متساوية, صعب العب لعبة بلا قصة او هدف واضح او العب قصة بدون قيمبلاي يساعد, لكن فيه حالات تخليك تتغاضى عن ضعف احد الجوانب واعتقد فانتوم بين منها

giphy.gif
 

vSonar

Hardcore Gamer
أول مرة أدخل الموضوع, بس ودي أسأل اصحاب نسخة البي سي عندهم مشكلة مع الـEmblem Editor ؟
 

ibrahimJ

True Gamer
أول مرة أدخل الموضوع, بس ودي أسأل اصحاب نسخة البي سي عندهم مشكلة مع الـEmblem Editor ؟
سمعت عن هذه المشكلة في الـsteam forums جرب باتش الببتا 1.004 .
 

Bill Cober

True Gamer
وكثير انهوا اللعبة - بالنهاية الحقيقية - وقالوا نفس الكلام ..
البعض الله يهديه حكم من اول ساعتين &

صحيح والله , هذه نتيجة الي يستعجل و يحكم مبكرا على شئ ماعاجبه من أول مرة
 

Bill Cober

True Gamer
تباً!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قصة اللعبة اعمق من ما الكل يتوقع!!!!!!!!!!!!!!!
اللي ما وصل للنهاية الفعليه لا يتكلم!!!!!!!!!!!!!
جميل جدا ياريت لو كل الشباب الي حكموا على القصة بالسوء وخسفوا باللعب خسف يقرأون كلامك :)
 

ABUALI

True Gamer
اتفق مع البطل اللي قال القصه هي المذربيس
من نهاية جراوند زيروز.. العصب الرئيسي لميتل قير "كاز" طلب من بيق بوس اعادة المذربيس، وها نحن نعيدها... كل المهام الرئيسيه ترتبط مباشرة ببناء المذربيس... واعتقد لاحقا بتجي الفكرة الرئيسيه الثانيه الانتقام

الجيمبلاي ادماني فعلا... انا اكثر شي عاجبني التبديل بين وضعيات الmove, سريع وسلس جدا... على عكس الالعاب السابقه.. هنا تضغط A مباشرة سنيك وهو ماشي يسوي crouch... حركه واقعيه جدا جدا... شي ثاني اذا بغيت تهرب من المهمه بعد ما خربت الاولي والتالي تصفر على الحصان يجيك ركض وانت تركض ولما يوصل لك يخفف سرعته وتمتتطي السرج بسرعه كبيره وتكمل درب الهروب... ما اتخيل شلون بتصير الحياة اذا استغنيت عن الحصان واخذت DD بداله.. بفتقد شي مهم جدا مقابل شي مهم جدا اخر
... واللي قالو تكرار المهمات كلكم طلعو بره... كل مهمه ادخلها تصميمها الهندسي مختلف عن الثانيه بغض النظر عن لو كان الهدف متشابه بين المهمتين "خطف جندي مثلا"... Mgsv وبدون عاطفه شي متعوب عليه جدا وتصميم مراحل يفوق خيال اي لاعب. المذربيس لوحدها تضيع لول
 

Bill Cober

True Gamer
تسلموا ياشباب على نصائحكم :)

أنهيت المهمة أخيرا

في البداية ركبت الدبابتين بدون فائدة وبعدها طبقت نصيحة الأخ حسين واستخدمت كوايت مع اني ماطورت أسلحتها بس هي ساعدتني في اشغال السكولز وصرف نظرهم عن الشاحنة رحت نقزت على الشاحنة وهربت حتى أنهيت المهمة :D:D
 
أعلى