hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20649623170_a440f124d9_o.png

المطور: Kojima Productions
الناشر: Konami
موعد الإصدار الرسمي: 1 سبتمبر 2015
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20651115109_e3827be7a6_o.png

هذه هي نهاية الطريق. سلسلة Metal Gear إنطلقت قبل 28 عاماً على جهاز MSX، و عبر هذه السنين، إستمر Hideo Kojima بالوقوف خلف هذه السلسلة المحبوبة و المؤثرة على الصناعة.
مع إنتهاء علاقة Konami و Kojima في ديسمبر القادم، فسلسلة Metal Gear، كما يعرفها محبيها، ستنتهي.
بالنسبة لأغلبنا، فالنهاية هي مع Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.

خلال هذه الـ28 سنة، و خصوصاً بعد Metal Gear Solid، رسخ Kojima و فريقه سلسلتهم كأحد أكثر الألعاب إبتكاراً و إستحقاقاً للتقدير بصناعة ألعاب الفيديو.
بمواضيعها الإنسانية المعادية للحروب و التسلح النووي، بتمسكها بطابع كوميدي بهج بالرغم من جوها الجدّي، بإستمرارها بتجديد أساليب اللعب مع الحفاظ على نواتها الأساسية،
بدفعها المؤثر بالصناعة للسينمائية و للإهتمام بالسرد القصصي، وضعت هذه السلسلة بصمة أبدية مميزة على صناعة الألعاب لا يمكن تعويضها.

ما يتبع، بجانب كونه موضوع رسمي تقليدي يحتفي بـMetal Gear Solid V: The Phantom Pain، هي محاولة بسيطة لإبداء التقدير و الإحترام لسلسلة لها معزّة غالية في قلوبنا.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20691152508_9867ec6c7c_o.png

20256704144_30d13d7e62_o.png

في عام 1995، رُسل Solid Snake، أحد أعضاء فرقة المهمات الخاصة FOXHOUND في مهمته الأولى: التسلل عبر الحصن المسمّى بـOuter Heaven بأفريقيا الجنوبية ليتقصى حقيقية المعلومات التي وصلت للحكومة بشأن تواجد سلاح دمار شامل بالحصن. مهمة Solid Snake أتت بعد فشل Gray Fox، عضو آخر في FOXHOUND، و وقوعه في يد العدو. آخر رسالة من Gray Fox كانت: "Metal Gear…"

Big Boss، قائد FOXHOUND، سلم Solid Snake مهمتين: إيقاف تطوير السلاح، و العثور على Gray Fox. خلال المهمة، Big Boss سيقدم الدعم لـSolid Snake عبر الراديو.

بعد تسلله لـOuter Heaven، وقع Solid Snake نفسه سجيناً لدى العدو، مما سمح له التواصل مع Gray Fox الذي كان مسجوناً بالزنزانة المجاورة.
بحسب المعلومات الذي شاركها Gray Fox، فـMetal Gear سلاح أشبه بالدبابة المزودة بالأرجل، قادرة على إطلاق سلاح نووي بغض النظر عن تضاريس المنطقة.

Solid Snake إستطاع الهرب و التقدم عبر الحصن. مع كل تقدم نحو الوصول إلى Metal Gear، قلت المعلومات التي يقدمها Big Boss لـSolid Snake دقة، إن لم تكن خاطئة كلياً.
بالنهاية، نجح Solid Snake بالوصول إلى عنبر Metal Gear و تفجيره، متبعاً التعليمات التي حصل عليها من Dr. Madnar، مخترع Metal Gear. التفجير أدى إلى إنطلاق عداد التذمير الذاتي لـOuter Heaven.

أثناء هربه، واجه Solid Snake قائد Outer Heaven، الذي يكشف أنه Big Boss نفسه. Big Boss توعد Solid Snake بالموت إنتقاماً لإحباط خطته، لكن Snake نجح بهزيمته و النفاذ بحياته من القاعدة المتدمرة.

20256704074_1fa3a8b7b3_o.png

في عام 1999، واجه العالم كارثة نفطية عملاقة. لحسن الحظ، إستطاع العالم Dr. Kio Marv حل المعضلة بإختراع طحالب قادرة على صنع البترول بسهولة سماها OILIX.
أثناء توجهه إلى الولايات المتحدة لإستعراض ما صنعه، تم إختطاف Dr. Marv من قبل جنود تابعين للحكم العسكري الحديث بـZanzibar Land.
إكتشف الحلف الأطلسي نوايا Zanzibar Land: بإستخدام إختراع Dr. Marv و بجانب كومة من الأسلحة النووية، ستتحكم Zanzibar Land بالعالم أجمع.
من أجل إيقافهم، طلب قائد FOXHOUND الجديد، Roy Campbell من Solid Snake العودة من تقاعده و مواجهة هذه المنظمة الخطيرة.

بعد تسلله لداخل قاعدة العدو، صعق Solid Snake عند مقابلته لصانع Metal Gear بـOuter Heaven قبل 4 سنوات.
Dr. Madnar أخبر Sanke أنه قد تم إختطافه من أجل صنع Metal Gear جديد يدعى Metal Gear D. فوق ذلك، فقائد Zanzibar Land هو في الواقع Big Boss الذي نجى من Outer Heaven بشكلٍ ما.

خلال تقدمه عبر المهمة، واجه Snake زميله القديم، Gray Fox، الذي إنضم إلى Big Boss و قام إيقاف Snake و إجباره على سلك طريق آخر عندما دمّر جسراً بإستخدام Metal Gear D كان Snake على وشك عبوره.
الطريق البديل أدى بـSnake إلى إكتشاف أن Dr. Marv قد قُتل، و أن Dr. Madnar لم يتم إختطافه، بل قد إنضم طوعاً ليشرف على تطوير Metal Gear D.

بعد حصوله على تركيبة الـOILIX، توجه Snake لتدمير Metal Gear D. عند وصوله، خاض معركة مع السلاح الذي يقوده Gray Fox و إنتصر.
لكن المعركة أدت إلى تدمير جميع معدات Snake، محتمةً قتالاً أعزلاً بين Solid Snake و Gray Fox و الذي إنتهى مجدداً بإنتصار Solid Snake.

بطريقه للرحيل، واجه Solid Snake، للمرة الثانية، قائده السابق، Big Boss. "لا يهم من يفوز هنا. قتالنا سيستمر. الخاسر سيتحرر من أرض المعركة، و الناجي سيقضي بقية حياته كجندي" تلك كانت عبارة Big Boss لـSolid Snake أثناء قتالهم، الذي إضطر فيه Snake بإستخدام ولاعة و رذاذ كحول. إستطاع Snake هزيمة Big Boss للمرة الثانية و مغادرة Zanzibar Land ليتقاعد في البراري الألاسكية، موقناً أنه لن يرى Big Boss مجدداً.

20258279093_679e74c53d_n.jpg

في عام 2005، قام أعضاء FOXHOUND بالسيطرة على جزيرة Shadow Moses، التي إستخدمت كموقع للتخلص من الأسلحة النووية.
طالب قائد الفرقة، Liquid Snake بتسليم بقايا جثة Big Boss و 1 مليار دولار، و إلا فسيقوم بإطلاق صاروخ نووي على الولايات المتحدة.

مرةً أخرى، تم إستدعاء Solid Snake، الذي كان متقاعداً في ألاسكا، لإيقاف الإرهابيين.
مهمة Solid Snake هذه المرة تتضمن التسلل عبر قاعدة Shadow Moses لإنقاذ رئيس DARPA و رئيس شركة الأسلحة، ArmsTech، بالإضافة إلى تعطيل قدرة FOXHOUND على إطلاق السلاح النووي.
في هذه المهمة، قائد Snake السابق، Roy Campbell، و الذي علقت "إبنة أخيه" Meryl سجينة في Shadow Moses لرفضها التعاون، يعود لتقديم الدعم و التوجيه.
بجانبه ينضم Naomi Hunter و Mei Ling و معلّم Snake القديم، Master Kaz Miller. قبل إرساله لمهمته، قامت Naomi Hunter بحقن Snake بـnanomachines.

عبر تقدمه في Shadow Moses، يقابل Snake رئيس DARPA، السيد Donald Anderson، المحبوس في زنزانة.
Anderson يعلم Snake أن FOXHOUND قاموا بالإستيلاء على Metal Gear جديد كان يتم بناءه سراً على Shadow Moses يسمى بـMetal Gear REX.
بإستخدامه، سيقوم Liquid Snake بإطلاق السلاح النووي. قبل إنهاء كلامه، يفاجئ Anderson بنوبة قلبية تؤدي إلى موته.

بعد ذلك بقليل، عثر Snake على رئيس ArmsTech، و أثناء محاولته إنقاذه، هجم Revolver Ocelot، أحد أعضاء FOXHOUND،على Snake و طالب بقتال.
لكن، قتال Snake و Ocelot قوطع بوصول نينجا غامض قام بقطع يد Ocelot اليمنى و تحرير رئيس ArmsTech.
بعد رحيل النينجا، وجه رئيس ArmsTech لـSnake أمر التواصل مع Meryl قبل أن يموت هو الآخر بنوبة قلبية مفاجئة.

خلال إستمرار Snake بمهمته، واجه أعضاء FOXHOUND الآخرين: Psycho Mantis، Sniper Wolf، و Vulcan Raven. بالإضافة لتعاونه مع مصمم Metal Gear REX، المسمى بـDr. Hal “Otacon” Emmerich، الذي لم يكن على علم بنوايا إستخدام REX كسلاح نووي. و أيضاً قام بقتال النينجا و إكتشف هويته الحقيقية: Gray Fox الذي كان ضحية تجارب جينية من قبل Dr. Clark كما شرحت Naomi Hunter.

في إحدى المراحل، Snake يقع سجيناً لدى العدو و يقوم Ocelot بتعذيبه. أثناء التعذيب، Liquid يُعلم Solid Snake بأنهما تؤمان فعلاً.
بعد هربه من السجن، يصل Snake إلى عنبر Metal Gear REX و يضطر ليواجه REX الذي يقوده Liquid. هنا، يقوم Liquid بمشاركة المزيد من المعلومات لـSolid Snake:
أن كليهما نتيجة مشروع Les Enfants Terribles و الذي كان هدفه إستنساخ Big Boss، و أن الـnanomachines الذي حقنته بها Naomi تحتوي على فايروس يدعى FoxDie و الذي يستهدف أعضاء فرقة FOXHOUND.

أثناء المعركة، يتدخل Gray Fox ليوقف REX و ينقذ Snake، مضحياً بحياته أثناء ذلك. Snake ينجح في تدمير REX و يخوض قتالاً أعزلاً ضد Liquid Snake منتهياً بمقتل Liquid بسبب FoxDie و يسمح لـSnake بالفرار برفقة Otacon و Meryl. ليمنع إستمرار الحكومة بالبحث عن Solid Snake، إدعى Roy Campbell أن Snake قد فقد حياته أثناء المهمة.

بعد نهاية القصة، يكتشف اللاعب أن Snake لديه وقتاً محدوداً قبل أن يقتله فايروس FoxDie، و أن Ocelot كان عميلاً سرياً لرئيس الولايات المتحدة، مكلف بمهمة الحصول على تفاصيل تصميم Metal Gear و التخلص من رئيس DARPA و رئيس ArmsTech.

20258283473_f5a8a39f1e_n.jpg



20853039686_cf4a9891d0_n.jpg


Virtuous Mission:
أثناء أزمة الصواريخ الكوبية في 1962، قامت الولايات المتحدة بعقد صفقة سرية لإعادة العالم السوفيتي Nikolai Sokolov الذي إرتد من الإتحاد السوفيتي و إنضم إلى أمريكا بمقابل إنتهاء الأزمة التي تم تغطيتها بإزالة أسلحة نووية قديمة من تركيا.
بعد عامين، في 1964، علمت الـCIA، عن طريق العميلة الأسطورية، The Boss، أن Sokolov قارب على الإنتهاء من تطوير سلاح نووي فتاك للإتحاد السوفييتي.
من أجل ذلك، تم إرسال العميل Naked Snake، عضو بالفرقة الخاصة FOX، لإستخراج Sokolov و إعادته إلى الولايات المتحدة.

بهذه المهمة، يحصل Snake على الدعم من قبل Major Zero، قائد FOX؛ الطبيبة Para-Medic (إسمها الحقيقي Dr. Clark)، و معلمة Snake نفسها، The Boss.

ينجح Snake بالوصول إلى Sokolov، الذي يشرح طبيعة السلاح الذي أجبر على العمل عليه: The Shagohod. هذا السلاح هو عبارة عن دبابة عملاقة قادرة على إطلاق صواريخ نووية بعيدة المدى من أي مكان، تقريباً.
أثناء هربه برفقة Sokolov، يتم محاصرة Snake من قبل رائد بالمخابرات الروسية، Ocelot. بسبب تعليق مسدس Ocelot، نجح Snake بإيقاف Ocelot و وحدته بإستخدام الCQC و متابعة طريقه برفقة Sokolov قبل أن يتم أيقافه من The Boss نفسها.

The Boss أعلنت لـSnake أنها، و برفقة زملائها بالـCobra Unit قد إرتدوا إلى الإتحاد السوفييتي، و أنهم حلفاء للعقيد Volgin، المعادي لقيادة زعيم الإتحاد السوفييتي Khrushchev، و الذي يرغب بإشعال الحرب مجدداً بإستخدام Shagohod. كهدية لحليفها الجديد، جلبت The Boss رأسين نويين أمريكيين (Davy Crocketts).
حاول Snake مواجهة The Boss، لكنها كسرت ذراع و ألقت به إلى النهر قبل أن ترحل برفقة Volgin الذي قام بإطلاق أحد الصواريخ النووية ليدمر المنشئة التي كان يعمل بها Sokolov.
"المهمة الفاضلة" باءت بالفشل.​

Operation Snake Eater:
أحداث Virtuous Mission هددت إستمرار برودة الحرب الباردة.
بالنظر لإطلاق صاروخ نووي أمريكي على منشئة سوفييتية، وجه Khrushchev الإتهام إلى الولايات المتحدة أثناء مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي، Lyndon B. Johnson، الذي أكّد للزعيم الروسي أن The Boss هي المسؤولة و ليست الحكومة الأمريكية. Khrushchev إعترف بأنه يواجه معارضة من قبل جهات بداخل حكومته، لذا فهو يحتاج إلى دليل على براءة الأمريكيين مما حدث، مطالباً أن يكون الدليل هو إغتيال The Boss من قبل الولايات المتحدة (كما أنه لن يمانع التخلص من Volgin في نفس الوقت).
لدعم الوحيد الذي سيقدمه Khrushchev هو إيصالهم بعميلي NSA قاما بالإنضمام إلى الإتحاد السوفييتي. العميلين هما ADAM و EVA.

مرةً أخرى، يتم إرسال Snake لتنفيذ المهمة. كلاً من Major Zero و Para-Medic يعودان لتقديم الدعم، بالإضافة إلى SIGINT، خبير الأسلحة و المعدات.

خطوة Snake الأولى هي التواصل مع ADAM، لكن عند هبوطه، واجهته The Boss محذرةً إياه أن يعود من حيث أتى قبل أن تجذب إنتباه جنود الأعداء لملاحقته.
رغم ذلك، إستطاع Snake الوصول إلى مكان التقابل مع ADAM ليجد إمرأة تدعي أنها EVA، و أن "ADAM لم يستطع المجيء." قبل أن تؤكد هويتها بنطقها لكلمة السر، داهمهما فرقة من المخابرات الروسية، GRU، لكن قدرتها على إيقافهم و إنقاذ Snake أجبر الأخير على الوثوق بها. EVA، التي تغلغلت لدى العدو بالتظاهر بأنها حبيبة Sokolov تحت إسم Tatyana، قدمت الدعم بتوفير بعض المعدات و المعلومات التي توجه Snake إلى Sokolov.

خلال مهمته، Snake واجه أعضاء الـCobra Unit الناجون: The Fear، The Pain، The Fury، و The End.
كما أنه إكتشف، عبر Granin (عالم سوفييتي يحلم بصنع آلة تدعى Metal Gear)، أن Volgin إستطاع تمويل خططه بإستخدام The Philosophers’ Legacy، عبارة عن ثروة قدرها 100 مليار دولار تم جمعها من قبل الحلفاء بعد الحرب العالمية الثانية.
Volgin يرغب بإستخدام الثروة و الأسلحة لتوحيد العالم الذي إنقسم بين الغرب و الشرق، بين الشيوعية و الرأسمالية، تحت حكمه.

عند وصوله إلى Sokolov، أخيراً، وقع سجيناً لدى Volgin حيث تم تعذيبه، و فقد عينه اليمنى أثناء أحد ألاعيب Ocelot المعتادة. بالرغم من ذلك، إستطاع Snake الهرب، مضطراً للقفز من مرتفع إلى نهر قارب فيه على الموت قبل أن يقابل شبح The Sorrow، أحد أعضاء الـCobra Unit الذي قُتل على يد The Boss التي كلفت بمهمة التخلص منه بالرغم من علاقتهما الحميمة.

Snake ينجح بالعودة لحصن Groznyj Grad و تدمير The Shagohod و معه Volgin بمساعدة EVA.
قبل أن يصلا إلى طائرة الهرب، على Snake أن يواجه The Boss.

The Boss حكت لـSnake عن ماضيها، عن ذهابها للفضاء و رؤيتها للحقيقة: أن العالم ليس منقسماً بين الشرق و الشمال.عن أمنيتها أن يوماً ما، سيرى البشر هذه الحقيقة.
حكت لـSnake عن مهماتها التي زادت من صعوبة ولاءها لوطنها، مهمتها في كوبا، عن مهمتها لقتل The Sorrow، عن تضحيتها عندما قام الفلاسفة بإنتزاع إبنها، و إبن The Sorrow، منها.
بالنهاية، قبل بدأ قتالهم، وجهت The Boss السؤال لـSnake: "أين سيكون ولاءك؟ للمهمة، أم لي؟"

Snake إستطاع الإنتصار على The Boss، و إنهاء حياتها بإستخدام سلاحها، The Patriot. هروبه بصحبة EVA كان ناجحاً، بالرغم من محاولة Ocelot لإحباطهم.

تكريماً لـSnake على نجاح مهمته، كوفئ بلقب Big Boss من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. كل ذلك يعرض بينما EVA تعترف بتسجيل صوتي أنها جاسوسة للحكومة الصينية و أنها قد سرقت معلومات الLegacy.
لكن، الأهم هو أنها حكت، أيضاً، حقيقة مهمة The Boss: أنها لم تخن وطنها مطلقاً، بل كانت مهمتها إسترجاع The Philosopher’s Legacy و تسليمه إلى أمريكا.
لكن، التغيرات التي طرأت بعد The Virtuous Mission غيّرت المهمة بشكل كبير. بالنهاية، جزءاً من مهمة The Boss هو أن تضحي بنفسها و تسمح بمقتلها لكي يلقى اللوم بأكمله عليها و يتم الحفاظ على السلام.
القصة تنتهي بـBig Boss يلقي التحية لضريح معلمته.

بعد نهاية القصة يسمع اللاعب مكالمة هاتفية بين Ocelot و مدير الـKGB يطمئن فيها Ocelot أن الأمور قد سارت وفق الخطة، أن مستقبل Khrushchev قد إنتهى، و أنه دائماً متوفر لخدمة الKGB.
مباشرةً بعد إنهاء تلك المكالمة، يُسمع مكالمة أخرى بين Ocelot و مدير الCIA. بها، يكشف Ocelot أنه كان العميل ADAM المفترض به مقابلة Snake، و أن المايكروفيلم الذي سرقته EVA كان مزيفاً.
الـPhilosophers’ Legacy بأكمله سيصبح بيد الولايات المتحدة.
20853040736_3962995508_n.jpg



20256718754_58e6d4da4d_n.jpg


الـ10 سنوات الماضية:
بعد إيقاف Metal Gear آخر في San Hieronymo، مهد Big Boss الطريق لـZero، بمساعدة Ocelot للحصول على The Philosophers’ Legacy.
نيتهم كانت إستخدام الأموال لتحقيق رؤية The Boss بتوحيد العالم. بجانب Para-Medic، SIGINT، Ocelot، و EVA، أسس Zero و Big Boss منظمة The Patriots في 1970.

مع إزدياد الإختلافات بين Big Boss و Zero بشأن تفسيرهم لرؤية The Boss، و إستخدام Zero لـBig Boss كرمز للـPatriots لا أكثر، بدى إنفصال الأخير عن المنظمة أقرب و أقرب للتحقق.
هذه الخلافات دفعت Zero لبدأ مشروع Les Enfants Terribles في 1971 لإستنساخ Big Boss و ضمان بقاء رمز الـPatriots بين يديه.
عند إكتشافه للمشروع، إنفصل Big Boss عن الـPatriots مباشرة ليأسس منظمة خاصة به تحقق رؤية معلمته: Militaires Sans Frontières.​

1974، جنود بلا حدود:
على الساحل الكولومبي، إستقر Big Boss و Kaz Miller برفقة القليل من الرجال في منظمتهم الجديدة. بـ4 نوفمبر، 1974، إستقبلت MSF ضيفين. رجلٌ بيدٍ إصطناعية، و فتاة يافعة. الرجل، Ramon Galvez، إدعى أنه باحث للحكومة الكوستاريكية، و أن الفتاة، Paz Ortega Andrade، هي طالبته.
بحسب المعلومات التي قدمها Galvez، فإن الـCIA قد دعمت منظمة مسلحة أجنبية للإستقرار في كوستاريكا من أجل هدفٍ ما.
بما أن دستور كوستاريكا يحرّم تأسيس جيش، فطلب Galvez من MSF أن يطردوا هذه القوى الأجنبية من بلده.

Big Boss و Kaz خمنوا، و أصابوا، أن Galvez هو عميل للـKGB.
لكن، بسبب صدق مشاعر Paz عند حديثها عن رغبتها بالسلام، و لأن Galvez قام بتشغيل شريط صوتي سُجل من قبل صديقة Paz المفقودة يوحي أن The Boss، معلمة Big Boss، قد تكون ما زالت على قيد الحياة، قبلت MSF بأخذ المهمة.
بالمقابل، وفر Galvez لـMSF قاعدة بحرية مجاورة في المحيط الأطلسي تسمح لهم بالإستقرار و التوسع.

عند وصوله لكوستاريكا، إكتشف Snake أن القوى الأجنبية تحمّل رؤوس نووية، مما يخالف القانون الدولي. هذه المعلومة دفعت MSF للتحقيق بشكل أكبر. لتسهيل مهمته، تحالف Snake مع مقاتلي الساندنيستا (FLSN) الذين يحاولون التحرر من حكم سوموزا في نيكاراغوا.
قوى FLSN يقودهم Amanda Valenciano Libre الذي يرافقها أخاها الصغير، Chico. بحسب Chico، فقد رأى "روحاً عملاقة" تجوب الأدغال في الليل لتحرسها. إنضم مقاتلو FLSN إلى MSF على متن القاعدة الأم.

تتبع Snake أثر العدو ليصل إلى المنشئة التي تم تحميل الرؤوس النووية بها. هناك أنصت Snake إلى شجار بين رئيس قسم أمريكا الوسطى للـCIA، المدعو بـHot Coldman و بين العالم Dr. Huey Emmerich. كشف Coldman عن تطويرهم لسلاح نووي يدعى بـPeace Walker سينهي الحرب الباردة بنقل قرار إطلاق السلاح النووي من أيد البشر المترددين إلى دماغ الذكاء الإصطناعي الحازم.
ليستعرض قدرة هذا السلاح، ينوي Coldman بإطلاق صاروخ نووي و يضرب هدف سوفييتي. Huey رفض التعاون مما دفع Coldman إلى إلقاءه من على درج مجاور قبل أن يغادر. عند محاولة Snake إيقاف نقل آلة مغطاة، هاجمه سلاح يُحرك بالذكاء الإصطناعي، يدعى Pupa. بمساعدة Huey، دمر Snake الـPupa، و هكذا إنضم Huey إلى MSF ليساعد بتطوير القاعدة و إيقاف Peace Walker.

بتوجيهات من Huey، إستطاع Snake الوصول لمنشئة الأبحاث الذي يتم فيها تطوير الذكاء الإصطناعي لـPeace Walker. هناك، قابل العالمة Dr. Strangelove التي أبدت حقدها العميق تجاه Snake لقتله The Boss. قامت Strangelove بإستنباط تصميم الذكاء الإصطناعي لـPeace Walker من جميع المعلومات المتوفرة عن The Boss، راغبةً أن تثبت عدم صحة خيانتها لوطنها.
بحسب Dr. Strangelove فكل ما تحتاجه لإكمال الـAI هي وصية The Boss الأخيرة. Snake كرر القصة الرسمية: The Boss خانت وطنها، لا أكثر و لا أقل، مؤججاً غضب Strangelove التي تحدته أن يدمر الـAI (المسماة بالـMammal Pod). لكن، لدى سماعه صوت The Boss النابع من الجهاز، فشل Snake في تدمير الـMammal Pod و وقع ضحيةً لذكرياته بقتله لـThe Boss قبل أن يفقد وعيه.

بعد قتاله للمزيد من الأسلحة التي تدار بالذكاء الإصطناعي، Chrysalis و Cocoon، وقع Snake سجيناً لدى Coldman و Strangelove. مقاومته أثناء التعذيب وفر معلومات كافية لإكمال الـMammal Pod مما يعني أن Peace Walker قد إكتمل.
عد هرب Snake من السجن، شهد إطلاق Peace Walker المتوجه إلى نيكاراغوا للإستعداد لقصف MSF بينما يغذي Coldman مركز المراقبة لوزارة الدفاع الأمريكية أنهم سيتعرضون للقصف النووي من قبل الإتحاد السوفييتي.

عند وصول Snake لإيقاف Coldman، فوجئ الإثنان بإحاطتهم من قبل جنود سوفيتيين. هنا يُكشف أن Galvez، إسمه الحقيقي Vladimir Zadornov، قد تلاعب بـColdman لكي يكمل تطوير Peace Walker، و الآن سوف يقوم بإستخدام Peace Walker لقصف كوبا. خطته هي، بما أن سلاحاً أمريكياً سوف يدمر أحد أهم حلفاء الإتحاد السوفييتي في أمريكا اللاتينية، ستترسخ مشاعر الحقد تجاه الولايات المتحدة و تنتشر الشيعوية عبرها، واضعةً المنطقة بأكملها في يد الإتحاد السوفييتي. لحسن الحظ، هاجم جنود الـMSF بجانب الساندنيستاز و أوقفوا Zadornov. و أخذوه هو و Coldman سجناء.

بطريقهم للعودة، إستطاع Coldman تفعيل Peace Walker الذي ما زال مزوداً بمعلومات زائفة و موجهاً لقصف كوبا. مركز الدفاع الأمريكي تلقى هذه المعلومات الزائفة و بدأ الإستعداد بقصف الإتحاد السوفييتي بالأسلحة النووية. لإيقاف العالم من الدمار، واجه Snake السلاح بمعركة بالغة الصعوبة. مهما فعل، و بالرغم من الأذى الذي ألحقه به، إستمر Peace Walker بالإستعداد لإطلاق سلاحه. فجأة، سمع Snake صوت The Boss، و فُتحت الـMammal Pod تلقائياً سامحةً لـSnake أن يتسلق و يزيل لوائح الذاكرة. عندما حاول الـAI الثانوي، الـReptile Pod إكمال الإطلاق، بدأت روح The Boss في الـMammal Pod بالغناء و قفزت بالمحيط لتغرق جميع أنظمتها و تنهي خطرها للأبد.

عند رؤيته لهذا، نزع Snake رباط رأسه الذي تسلمه من The Boss و ألقى به إلى المحيط.
أثناء حديثه مع Kaz، عبر Snake عن شعوره بالخيانة تجاهه من قبل The Boss. أنها عندما أنزلت سلاحها و قبلت المصير الذي قررته حكومتها، فقد خانت كل ما فعلته كجندية، بما فيه علاقتها مع Snake. "نادني بـBig Boss."​

Cipher:
بعد إنتهاء حادثة Peace Walker، إنضم كلاً من Paz و Dr. Strangelove إلى MSF، كما تم إبقاء Zodornov كسجين.
بوجود كلاً من Strangelove و Huey، إستطاعت MSF تطوير Metal Gear خاص بها تحت إسم Metal Gear ZEKE.

Zodornov إستطاع الهروب عدة مرات، لكنه تم القبض عليه في كل مرة. بمحاولته الأخيرة، حاول Zodornov قتل Big Boss الذي إستطاع النجاة و إنهاء حياة Zodornov.
في تلك اللحظة إنطلق إنذار عنبر ZEKE. عند تحقق الأمر، إبتان أن Paz قد إستخدمت Zodornov لتصرف الإنتباه عنها و قامت بالسيطرة على ZEKE.

كشفت Paz أنها عميلة لـCipher، و قدمت عرض Zero لـSnake و MSF للإنضمام إليه كدافع حربي فعلي لحماية تطور الـPatriots إلى الذكاء الإصطناعي.
بالطبع، رفض Snake العرض و قاتل Metal Gear ZEKE لينجح في تعطيله و التسبب بإنفجار كبير قام بالإلقاء بـPaz من قمرة القيادة إلى المحيط لتجرفها الأمواج.

قام Kaz بمصارحة Big Boss بشأن معرفته هوية Zodornov و Paz الحقيقيتين و عملهما لـZero منذ البداية، لكنه أخفى الأمر و إستفاد منهم لتمويل تأسيس MSF.
تنتهي القصة بوعي MSF أنهم مستهدفين و سيصنعون العديد من الأعداء.​


20886532721_b87bb7a749_n.jpg


مارس، 1975.
بعد فترة قصيرة منذ حادثة Peace Walker، وصلت معلومات لـMSF أن Paz قد نجت المعركة و تم إلتقاطها من قبل صيادين. حالياً، هي سجينة في Camp Omega، المخيم التابع للمخابرات الأمريكية على الجزيرة الكوبية.
بنفس الفترة، حصلت MSF على طلب من الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) لتفتيش القاعدة للتحقق من عدم إمتلاكهم للأسلحة النووية. بحسب جواسيس MSF لدى Cipher، فـPaz قد تكون عميلة مزدوجة، لذا يفضل Kaz إستخراجها و أخذها كسجينة لديهم عوضاً عن التخلص منها.

بعد عدة أيام، أثناء رحلة برفقة أخته إلى أحد الموانئ الكوبية، هرب Chico الذي ما يزال يكن مشاعر لـPaz. لسوء حظه، تم القبض عليه من قبل جنود Camp Omega و إبقاءه كسجين.

مهمة Snake هي التسلل بمفرده لإستخراج كلاً من Chico و Paz، بينما يزور MSF مفتشي الوكالة الذرية. إستعداداً لهم، قامت MSF بإخفاء Metal Gear ZEKE بقاع المحيط.
في الوقت ذاته، يظهر رجل غامض بالمخيم الأمريكي ذا وجه مشوه، يحمل شعار مشابه لـFOX لكن بإسم XOF.
يقوم الرجل بزيارة Chico في قفصه ليخبره أن Paz قد أخبرتهم بكل شيء، و رمى إليه Walkman يحوي شريط صوتي للتعذيب الذي مرت به Paz قبل أن يغادر على متن مروحية برفقة رجاله.

ينجح Snake بالتسلل عبر المخيم و إستخراج Chico ثم يذهب ليجد Paz. عند وصوله إليها، قام Snake بقطع الحبال التي رطبتها و حملها على ظهره إلى نقطة الإستخراج، متفادياً العدو. طوال الطريق تدمدم Paz عبارة "إضربني."
على متن المروحية، يكتشف الطبيب المرافق أنه قد تم إخفاء شيء ما بين أمعاء Paz. في مشهدٍ صعب المشاهدة، يستخرج الطبيب بمساعدة Snake و Chico قنبلة عليها رمز السلام تم حشوها بداخل Paz. سارع Snake برمي القنبلة إلى المحيط.

عند وصول المروحية لقاعدة Militaires Sans Frontières فوجئ Snake برؤيتها تحترق و تتساقط.
إستطاعت المروحية الهبوط و نجح Snake بإستخراج Kaz و بعض الجنود قبل أن يتم تدمير القاعدة بشكل كلي.
إبتان أن التفتيش من الوكالة الذرية كان مجرد أكذوبة تم تنفيذها للإقتراب و تدمير MSF.

بعد فترة قصيرة من إبتعاد مروحية Snake، إستيقظت Paz بهلع مرددة أن هنالك قنبلة بداخلها.
عندما تم إعلامها أنه قد تم إستخراج القنبلة رددت "هنالك قنبلة أخرى... في..." وهي تفتح باب المروحية الذي قامت بالقفز منه. في تلك اللحظة إنفجرت القنبلة لتؤدي إلى إصطدام مروحية Snake بمروحية أخرى.

يتبع في The Phantom Pain...
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20649281320_8b1aac8b72_o.png

20214905174_1f1c0630fa_o.png

1984
. Big Boss يستيقظ من غيبوبة إستمرت لـ9 سنوات ليجد نفسه في مشفى، فاقداً ليده اليسرى.
بمساعدة Revolver Ocelot، عليه أن ينقذ Kaz Miller المحتجز في أفغانستان، و معهما سيعيد بناء جيشه، الآن تحت إسم Diamond Dogs، للإنتقام من Cipher و التعامل مع الخطر الذي يشكله Skull Face.

من هنا، الطريق إلى Outer Heaven.


.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20811229686_5f4a5249bf_o.png

20263275043_33846bcef4_o.png

Naked Snake، القائد السابق لـFOXHOUND، الجندي الأسطوري الذي كوفئ بلقب Big Boss بعد إكماله لعملية Snake Eater و قتله لمعلمته، The Boss.
أحد مؤسسي The Patriots.
في هذه النقطة من حياته، فقد كل ما يملك بعد الهجوم الذي دبره Skull Face على Militaires Sans Frontières.
بمساعدة الناجين من منظمته، و بجانب حلفاء منهم القديم و الجديد، سيعيد بناء جيشه للإنتقام من Cipher.
20696317498_740ff3a3a5_o.png

صديق Big Boss و شريكه الأول في تأسيس جيش خاص يحوي الجنود الذي لا وطن لهم.
لا يعرف الكثير عما حصل له بين نهاية Ground Zeroes و إستيقاظ Big Boss من غيبوبته، لكن على Snake إنقاذه من حجزه في أفغانستان حيث تم تعذيبه و بتر يده و رجله.
بعد ذلك، برفقة Big Boss و Ocelot، سيأسس و يقود Diamond Dogs للإنتقام من Skull Face و Cipher.​

20858014406_ecf04a712d_o.png

المقاتل الشهير بلقبه:Shalashaska، لأساليبه العنيفة بالـ"تحقيق" مع السجناء.
الشخص الذي لطالما حافظ على غموض ولاءه و إنتماءه. ذلك حتى تأكيد ولاءه الغير منقطع لـBig Boss في Metal Gear Solid 4.
هنا نحظى برؤية ترسخ هذه العلاقة بينما يساعد Big Boss و Kaz Miller في تأسيس Diamond Dogs و الإنتقام من Cipher و Skull Face.
20858014506_2c7195b3e2_o.png

مصمم Metal Gear ZEKE، مسؤول تطوير الأسلحة بقاعدة Big Boss، و كان عنصراً أساسياً في وصول Militaires Sans Frontières للتقدم التقني الذي وصلت إليه.
أفعاله في Ground Zeroes بقبوله بالكشف النووي من الـIAEA كلف MSF الكثير.
بحلول 1984، فقد أصبح أباً لـHal Emmerich، أو "Otacon." فأسباب عودته للعمل بجانب Big Boss هو لغزٌ مثير للإهتمام.​

20858014306_a99235e6c5_o.png

قائد المنظمة الغامضة XOF المسؤولة عن إختطاف Chico و تعذيبه بجانب Paz، بالإضافة إلى تدمير Militaires Sans Frontières. قليلٌ هو المعروف عنه.
بحسب نهاية Ground Zeroes، فهو يسعى لقتل Zero بالرغم من كونه عميلٌ لـCipher. دوافعه غير معروفة.
من ماضيه، فتسجيلات تحقيقه (و تعذيبه) لسجين تشير إلى أنه كان طفلاً في المجر أثناء الحرب العالمية الثانية بقرية تصنع أسلحة في الخفاء بداخل مصانع لزيت السلجم.
خلال القصف الحربي الذي إستهدف مصانع الأسلحة، فقد عائلته و تعرض لحروق جسيمة تركته مشوهاً بشكله الحالي.
صحة هذه المعلومات يجب أن تكون محلاً للشك.
21007633512_1c3f67b329_o.png

أحد مؤسسي The Patriots، أو Cipher.
منذ إنفصال Big Boss عن الـPatriots و هو في الخفاء. الشخص الوحيد الذي يُعرف أنه قد قابله وجهاً لوجه هي Paz.
دوره هنا غير معروف، هل سيستمر بالتخفي بينما يكمل بناء شبكة الذكاء الإصطناعي التي ستحل محل الـPatriots، أم أنه سيواجه Big Boss لمرة أخرى قبل فراقهم النهائي في 2014؟
==================================

بجانب الشخصيات بالأعلى، فهناك عدة شخصيات ممكن مقابلتها. أهمها:
20874615192_50ba16be5a_o.png

القناصة التي تزرع الرعب في قلوب أعداءها بسبب مهارتها العالية.
تمتلك قدرات خارقة للطبيعة مثل الإختفاء و التنقل بسرعة عالية و ممكن إستخدامها كمرافق أثناء المهمات.
20263275173_4fd30e7561_o.png

فتى غامض يذكرنا بسائل ما. يوصف أنه "شاب يشتم مصيره."​
20696230870_73bd12f102_o.png


رجلٌ من سكان أمريكا الأصليين. يوصف أنه "حكيم سلبت منه أرضه الأم."​

أترك لكم إكتشاف دورهم أثناء اللعب.
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20827977412_5aec733efc_o.png


العالم المفتوح:
20899545301_24c43df2af.jpg

أكبر تغيير طرأ على نظام اللعب في Metal Gear Solid V هو العالم المفتوح الذي سينفذ اللاعب مهماته فيه. من المناطق الضيقة و المسار الخطي الذي عُرفت به السلسلة، هنا يتم الإنتقال إلى مناطق واسعة و حرية شبه كاملة للاعب بالمسار و الأسلوب الذي ينوي مواجهة مهمته به.

بوجود هذا العالم المفتوح، فاللاعب ليس مضطراً لأن يعود إلى قاعدته ليتلقى المهمات. في طور التجوال الحر (Free Roam)، يمكن للاعب التوجه إلى مكان المهمة و تحميل معلوماتها للـiDroid لبدء مهمته. أيضاً، بتواجد القاعدة لدعم اللاعب، فيمكنه طلب توصيل المعدات و الأسلحة أثناء تجواله في المناطق المفتوحة. بالرغم من ذلك، فهنالك فوائد عديدة للعودة إلى القاعدة بشكل دوري سيتم شرحها بالأسفل
Mechanics:
التحكم:
ميكانيكيات اللعب و التحكم مطابقة لميكانيكيات Ground Zeroes فيما عدى الإختلافات و التحسينات الطفيفة بجانب المعدات الكثيرة التي لم تتواجد في GZ.

لاعبي Ground Zeroes سيلاحظون أن تركيز Kojima Productions من ناحية التحكم قد إنصب في جعله سلس بأكبر قدر ممكن. أساس هذه الميكانيكيات يعود إلى أهم إضافات Metal Gear Solid 4 مثل مستويات الحركة لـSnake بين الزحف، المشي الطبيعي، و المشي أثناء الربوض؛ بجانب التصويب خلف الكتف الذي سهّل التحكم و جعل اللعب أكثر متعة و سلاسة. الفارق بين MGS4 و MGSV هنا هو ما تعلمه Kojima Productions من Peace Walker الذي أجبرهم على إزالة عدة ميكانيكيات و التركيز على صقل الأساس. النتيجة في Metal Gear Solid V هو تحكم مستجيب، سلاسة في الحركة، و سرعة مثالية.

التسلل:
20892286535_92153a8917.jpg
التسلل في Metal Gear Solid V تغير بشكلٍ كبير. العالم المفتوح يوفر قدر كبير من الحرية في مواجهة الأعداء و التسلل حولهم. بعكس Metal Gear Solid 3 و Metal Gear Solid 4، فلباس التمويه للاعب في Metal Gear Solid V ليس بنفس الأهمية، بالرغم من أنه يلعب دور فعلي بمقدرة الأعداء على رؤية Snake. هنا، مقدرة الأعداء على الشعور بك هي أقرب للواقع. حتى لو إرتديت ملابس تخفيك، فلن تستطيع التحرك بمسافة قريبة منهم كونهم قادرين على رؤيتك و سماعك. بعد مواجهتهم لك، يستطيعون التعلم من إستراتيجياتك و الإستعداد لمواجهتها مجدداً. هذه الإختلافات تحتم إستخدام طرق مختلفة عن السابق للتسلل. السرعة في التعامل مع الأعداء و المتغيرات حولك ستلعب دوراً كبيراً في نجاح مهمتك من دون أن يتم إكتشافك.​

Dynamics:
هنالك عدة متغيرات طبيعية تضيف بعداً من الواقعية و غمس اللاعب في عالم Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.

أهمها بالطبع هي دورة الليل و النهار الديناميكية و الواقعية في اللعبة. قبل إختيار مهمة من قائمة إختيار المهمات، يمكن للاعب إختيار الوقت الذي يريد فيه الإنطلاق. النهار سيعطي اللاعب القدرة على الرؤية بشكل أفضل، لكن ذلك صحيحٌ أيضاً للأعداء. بنفس الوقت، دورات الأعداء تتغير عبر اليوم، فقد تكون مليئة بالثغرات في وقتٍ ما مقابل وقتٍ آخر. لذلك قد يكون من الأفضل الذهاب في مهمة معينة بوقتٍ معين للحصول على الأفضلية بمواجهتهم.​
20882599282_672cae3ec2.jpg
متغيرٌ آخر هو الطقس. الطقس في The Phantom Pain ديناميكي بالكامل. في أي وقت، قد تتعرض لعاصفة رملية، أو عاصفة أمطار، أو حتى ثلوج. بحسب حالة الطقس، ستتأثر رؤيتك، فعالية أسلحتك و أدواتك، و مقدار الدعم الذي قد تحصل عليه من قاعدتك.

أخيراً، فالمتغير الذي قد لا يعلم بشأنه الكثير هي دورات الأعداء و مدى إستعدادهم لمواجهتك. بصفة دورية، سيتغير توزيع الأعداء في منطقة ما بحسب حاجتهم. عند بدايتك لمهمة، سوف يتبعون نمط معين، و بمرور الوقت فسيحصل عدة أشياء، كالتالي: أولاً، تغير توزيع الجنود بشكل طبيعي، كل جندي له نقطة حراسة أو مهمة معينة يجب عليه أن ينفذها في وقت معين. ثانياً، بحسب إستراتيجيتك عند مهاجمة هؤلاء الجنود، سوف تتغير إستراتيجيتهم الدفاعية في المستقبل. إذا ما أصبتهم بطلقات رأسية كثير، فالمرة القادمة سوف يرتدون خوذات حماية؛ إذا هاجمتهم في الليل، فسوف ينصبون كشافات ليروك بشكل أسهل، و على هذا المنوال.​

الأدوات:
iDroid:
20899552731_6ca21cc740.jpg
20705536429_e744c8e913.jpg

الـiDroid هو أهم أداة تملكها في جعبتك. بإستخدام الـiDroid يمكنك إستعراض خريطة المنطقة المحيطة، رؤية الأعداء الذين تم تعليمهم بإستخدام المنظار، و وضع نقاط وصول عبر المنطقة لمساعدتك عبر مهمتك.

لكن، قيمة الـiDroid الحقيقية تكمن في تيسير إدارتك لقاعدتك. عبر الـiDroid يمكنك توزيع جنودك عبر قاعدتك، توجيه الأوامر لتطوير أسلحة و معدات معينة، طلب الدعم بإرسال المعدات و المرافقين، و طلب المروحية لإستخراجك من منطقة المهمة.

بجانب ذلك، فيمكنك إستخدام الـiDroid للإنصات إلى الموسيقى و تسجيلات المهمات و المعلومات.
صوت الـiDroid يؤدى من قبل Donna Burke.
Fulton Recovery System:
20861896496_c6067610b0_n.jpg
20701429209_45752e81e6_n.jpg
20888174225_4ac2a78980_n.jpg

الـFulton هو أداة ذات فائدة عظيمة. بإستخدامه يمكن إستخراج الأسرى، جنود العدو، الموارد و الأسلحة، و حتى الحيوانات البرية، و إرسالهم إلى القاعدة. الـFulton هو الأداة الأولى في مساعدتك لتطوير قاعدتك.

إختيارك الحذر لما ترسله للقاعدة بالغ الأهمية. قبل إرسال الجنود، من الأفضل مسحهم لمعرفة قدراتهم و مقدار قيمتهم لقاعدتك.

يمكنك حمل عدد محدود من مناطيد الـFulton، و وصول ما ترسله للقاعدة سيعتمد على البيئة المحيطة و الطقس. لكن، يمكنك تطويره ليتحول إلى portal يضمن وصول كل ما ترسله دائماً.
الأدوات المهمة الأخرى تتضمن الـتالي:

20705541939_8c49b404e4.jpg
Bionic Arm، يد Snake الآلية، التي يمكن إستخدامها لجذب إنتباه الأعداء بإصدار صوت عالي، أو تطويرها بإستخدام قسم الـR&D لإعطاءها قدرات إضافية مثل صعق الأعداء أو إطلاق اليد كصاروخ موجه.​
20892284645_12f2c2800b.jpg
الـPhantom Cigar هو سيجار إلكتروني يسمح للاعب بتسريع مرور الزمن. إستخدامه مهم للإستفادة من البيئة المحيطة. في حال أخذ المهمة أثناء النهار أو أثناء عاصفة رملية، فيمكن تسريع مرور الوقت لمواجهة المهمة أثناء الليل، أو بعد مرور العاصفة، أو عند تغير دورات الأعداء.
20704316028_ecd6094822.jpg
Cardboard Box
الصندوق الكرتوني الأسطوري يعود مجدداً! و هذه المرة فهو أقوى و أكثر تطوراً من قبل. يمكن للاعب إستخدامه للتزلج من على المرتفعات، أو الإنطلاق منه لمفاجئة العدو. و بالطبع، بما أن هذه هي لعبة MGS، فيمكن للاعب أن يطور الصندوق ليضع صور فتيات تجذب العدو و تلهيه عن حركة Snake.
نظام المرافق (Buddy System):

الـ Buddy System يعد واحداً من أهم خصائص الجيمبلاي الجديدة في MGS V. على مدار قصة اللعبة ستقابل العديد من الشخصيات الذين يمكنهم الإنضمام لك في ساحة المعركة أثناء تنفيذك للمهمات، ومساعدتك بأشكال مختلفة تختلف من شخصية لأخرى. بعض تلك الشخصيات تزداد قوتها والمزايا التي تقدمك لها مع تطور علاقتك معها، في نظام شبيه بالـ Social Links من سلسلة بيرسونا. ليس كل الـمرافقين بشراً بل هناك حيوانات وآلات يمكنهم أن ينضموا لك في مهماتك كـمرافقين. الـ Buddies المعلن عنهم حتى هذه اللحظة هم:​

20704231880_bf7818cacc.jpg
D-Horse
أول Buddy ينضم لك في اللعبة، ويمكنك إستخدامها منذ الحلقة الأولى. D-Horse وسيلة تنقل سهل في أفغانستان وأفريقيا بسرعته وصغر حجمها وانخفاض الصوت الذي تحدثه، مما يجعلها طريقة أكثر مناسبة للتسلل من الـ D-Walker. يمكنك مناداة D-Horse من أي مكان بالخريطة بالتصفير. D-Horse لا تموت مهما أخذت من رصاص أو قفزت من مناطق مرتفعة، ويمكنك الإنحناء على جانبها كطريقة للتسلل من الأعداء. يمكنك كذلك حمل الرهائن – أو الأشخاص بشكل عام – على ظهرها كوسيلة سهلة للهروب بهم.​

20705540939_923d623c10.jpg
D-Walker
خلال لعبك لـ MGS V، ستقابل العديد من الأعداء الذين يستخدمون آلات ذات قدمين، وحين تتخلص من هؤلاء الأعداء يمكنك ان تسرق هذه الآلات وتستعملها. لكن إن طورت قاعدتك بما فيه الكفاية، يمكنك أن تصنع الـ D-Walker الخاص بك. الـ D-Walker هو وسيلة التنقل الأسرع في اللعبة، ويمكنها ان تعبر خرائط كاملة بفترات قياسية. الـ D-Walker مجهز لمختلف أنواع الأسلحة والدروع، ويمكنه حمل الأشياء الثقيلة (أو حتى البشر!) بسهولة. الـ D-Walker لا يأتي بكامل أسلحته وخصائصه من البداية، بل يحتاج إلى الكثير من التطوير لفتح جميع الأسلحة والخصائص، بما فيها نوع خاص من الـ CQC. يمكنك إعطاء أوامر للـ D-Walker بدون أن تركبه، مما يسمح لك باستخدامه كمشتت للأعداء، أو ربما أكثر بناء على مخيلتك!​

20269690634_990333d750.jpg
Quiet
القناصة الشهيرة هي الـمرافق البشري الوحيد المعلن عنه بين طاقم Buddies اللعبة. في الواقع، Quiet تحسب كشخصيتين بدل من واحدة، حيث يمكنك إختيارها في نمط الـ Combat أو الـ Stealth، وستختلف أسلحتها وبعض قدراتها بناء على هذا. تمتلك قدرات خارقة للطبيعة مثل السرعة الفائقة والإختفاء، كما أنها قناصة محترفة وهنا تكمن اهم فوائدها كـ Buddy. يمكنك ان تأمرها بالإنتظار في أماكن عالية قريبة من قواعد العدو لتقوم بالتأشير على الأعداء من أجلك، كما يمكنك ان تأمرها بإطلاق النار على الأعداء الذين يرتدون خوذ رأس لتقوم بالتخلص من الخوذة قبل ان تخدرهم بنفسك. كوايت من أقوى الـ Buddies لكن وجودها بالمذر بيس سيقلل من روح جنودك المعنوية، فعليك أن تحذر من هذا.​

20705541029_0764f356ed.jpg
D-Dog
D-Dog الشهير بـ D.D هو جرو صغير ذو عين واحدة تجده في أفغانستان مبكراً باللعبة، وإن إخترت أخذه معك إلى الـ Mother Base، سينمو هناك مع مرور الأحداث حتى ينضج بما يكفي ليقاتل معك في أرض المعركة. D.D يمكنه أن يركب معك السيارات، يمكنه بحاسة شمه الفائقة تحديد أماكن الأعشاب والآيتيمز النادرة، وحتى الأعداء. ينبح ليحذرك من وجود عدو قريب لا تدري عنه، ويمكنك ان تأمره ليهاجم الأعداء لقتلهم أو حتى تشتيتهم.​

الأعداء:
سيواجه اللاعب في The Phantom Pain العديد من الأعداء خلال مهماته. عدا عن الحيوانات البرية الشرسة مثل الذئاب و الدببة، فبالطبع أغلب وقت اللاعب سيقضى بمواجهة جنود تابعين لجيوش و جماعات مختلفة، مثل الجيش السوفييتي، قوات أمريكية، و مرتزقة من عدة دول، و حتى جنود أطفال في أفريقيا.
أيضاً:
20892682035_46f3a4d504.jpg
Parasite Unit aka Skulls
وحدات خاصة تابعة لـSkull Face مكونة من جنود يمتلكون قوى خارقة للطبيعة، بعضها تبدو مشابهة لقدرات Quiet.

Metal Gear
تم وضع المعلومات ذات العلاقة داخل spoiler tag لأجل القراء الذين لا يرغبون بمعرفة أي من المعلومات الرسمية (القليلة جداً) التي تم الإعلان عنها.
بالطبع لا يمكن للعبة Metal Gear أن تكتمل من دون وجود سلاح Metal Gear جديد على Snake مواجهته.

20899954531_c6242f1486_c.jpg

في Metal Gear Solid V: The Phantom Pain سيواجه اللاعب Metal Gear Sahelanthropus، و هو Metal Gear جديد كلياً يوصف بأنه "الـMetal Gear المثالي."
بدو هذا السلاح الجديد قادراً على تغيير وضعيته بحسب الحاجة، كما أنه يمتلك سوطاً يتحول إلى سيف!
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20694003718_9b0e58d1b7_o.png

إبني جنتك:

20701425279_7ed248f4fe.jpg

Mother Base هي منزلك و منزل جيشك، Diamond Dogs.
من المهم جداً قضاء وقتك في تطوير و توسعة هذه القاعدة بجلبك لجنود و طاقم قادرين على مساعدتك لتحقيق أهدافك.
عند تطوير القاعدة فستسطيع الحصول على الكثير من الدعم، كمعلومات عن منطقة مهمتك، إيصال أدوات و أسلحة أو معدات طبية أثناء أداءك لمهمتك، و تطوير أسلحة و أدوات جديدة و محسنة لتستطيع الإستفادة منها في ميدان المعركة.
لدى اللاعب خيار إدارة كل جزء من القاعدة، أو ترك الأمر لـKaz Miller.

20888164385_47d36e2da6.jpg

هنالك العديد من الأمور التي يمكن فعلها في Mother Base.
يمكن تعديل كل منصة بالشكل الذي يرغب به اللاعب، من نوع المنصة إلى لونها و مظهرها.
في Mother Base يمكنك التدرب على الرماية بأسلحتك، كاسباً بها الخبرة و مكافئات عديدة. أو يمكنك الإستحمام و أخذ قسط من الراحة.

تطوير قاعدتك، التنقل، التصنيع، و الدعم، جميعها تكلف اللاعب GMP (أو Gross Military Product).
يمكنك الحصول على المزيد من الGMP عبر تنفيذك للمهمات، جمعك للجنود و المواد الخام، أو مصادر دخل أخرى.

20878492432_fe857c9dcc.jpg
20861892896_b8cbb45af8.jpg

مقابلتك لجنودك ترفع من معنوياتهم و تحسن أداءهم و قدرتهم على التطور.
زياراتك الدورية للمنصات المختلفة يؤهلك لإدارة قاعدتك بشكل أفضل، و الأهم، إيقاف أي نزاعات قد تحصل بين جنودك.

الطريقة الرئيسية لتطوير و توسيع قاعدتك هي بإستخدام الـFulton Recovery System لإرسال جنود أو سجناء بارعين خلال مهماتك.
إكمالك لمهمات صعبة سترفع من سمعتك حول العالم مما سيجذب العديد من المتطوعين، أيضاً.

لكن، هنالك حدّ معين لعدد الجنود المنظمين إلى جيشك. هذا الحد يمكن رفعه بتوسيع قاعدتك عبر بناء منصات إضافية. هنالك عدة أنواع من المنصات، يتلي أهمها:

20701432819_98d04d6f5b.jpg
منصة الـCombat Unit
هذه المنصة تحوي وحدة القتال الخاصة بـDiamond Dogs. وحدة القتال ستدافع عن قاعدتك عندما تتعرض للهجوم.
كما يمكنك أيضاً إرسال فرق منهم لمهمات خارجية، إذا ما كانوا يمتلكون الخبرة الكافية و نجحوا بها، سيتم مكافئتك بالحصول على أموال و معدات، و أحياناً سجناء، حصلوا عليها خلال مهمتهم.​
20878760842_58e3628f3d.jpg
أعضاء وحدة القتال يمكن إستخدامهم في المهمات العادية عوضاً عن إستخدام Snake، أيضاً. سيسمح ذلك لك بأن تستفيد من مهارات خاصة بهؤلاء الأعضاء.​

20878485452_57f223545d.jpg
منصة الـR&D
منصة الأبحاث و التطوير ذات أهمية قصوى. فريق الـR&D سيطور أسلحتك و يخترع أسلحة و أدوات جديدة، إذا ما قمت بتطوير خبراتهم و، أحياناً، حصلت على التصاميم و الأدوات اللازمة.
خبرات فريق الـR&D ستسمح لك بتطوير أسلحة مجنونة، هذا، بالإضافة إلى قدرتك على تعديل جميع أسلحتك و مزج قطع مختلفة، يعني أن الحد هو خيالك بشأن الأسلحة و الأدوات المتوفرة لك.​

20267143213_fde2cf4952.jpg
منصة الـ Support Team
فريق الدعم سيقدم لك العديد من الخدمات أثناء مهامك. يمكن لفريق الدعم أن يرسل لك أسلحة، أدوات، و حتى مركبات.
كما أنهم يستطيعون تغطيتك أثناء مهمتك، إرباك العدو، أو توفير قصف جوي للمنطقة التي تريدها.

إذا ما طورت فريق الدعم بما فيه الكفاية فسوف يستطيعون تطوير تكنلوجيا تتحكم بالطقس حسب رغبتك. بالطبع، كل هذا سيكلفك مالياً.​

و هنالك المزيد. تتوفر عدة منصات أخرى مثل منصات فرق جمع المعلومات أو الفريق الطبي، منطقة السجناء، و حتى منصة يُجمع فيها الحيوانات البرية التي أرسلتها للقاعدة بإستخدام الـFulton Recovery System.

20701675109_8b78f2c8fa.jpg

Mother Base Delivery System
مع توسع قاعدتك، ستتطلب الكثير من الوقت للتنقل بين منصاتك. يمكنك إستخدام سيارة أو شاحنة، أو المروحية، أو إن رغبت، إستخدام خدمة التوصيل البريدي الخاص بالقاعدة لتشحن نفسك للمنصة الذي تريد.​

20888177575_8374c74d0c.jpg

Aerial Command Center
قد لا تريد أن تعود إلى قاعدتك في بعض الأحيان. و لست مضطراً لفعل ذلك.
مركز القيادة الهوائي هو في مروحيتك التي تقلك إلى موقع مهامك. على متن المروحية يمكنك تغيير الشخصية التي تلعب بها، الشخصية المرافقة لك، أن تدير القاعدة بإستخدام الـiDroid، و أن تغير أسلحتك و معداتك.
FOB:
20891534642_7a1422cdbe.jpg

نظام الـ Forward Operating Base هو أحد الأنظمة الجديدة المتعلقة بالـ Mother Base في The Phantom Pain.
في لحظة معينة في اللعبة يمكنك أن تبدأ ببناء قواعد إضافية حول العالم لجمع المزيد من الموارد وتسريع تنقل الجنود بين المهمات، بناء قاعدة FOB هو شيء إختياري بالكامل، لأنه كما يفيدك ويسرع تطور قاعدتك الرئيسية، هو أيضاً يضعك في خطر أن يتم غزوك من قبل اللاعبين الآخرين وسرقة الموارد التي ستضعها بقاعدة الـ FOB.
20278517394_4b58cc50d8.jpg
نظام الغزو يتشابه بعض الشيء مع النظام الشهير من سلسلة Dark Souls، لكنه يختلف في كون الغزو لا يحدث إلا عند بناءك لقاعدة FOB وفي قاعدة FOB، لا يمكن لللاعبين الآخرين أن يغزوا قاعدتك الرئيسية. كذلك إن تم غزو قاعدة أحد أصدقاءك أثناء غيابه أو إنشغاله بمهمة، يمكنك أن تذهب إلى القاعدة بنفسك وتحميها من أجله.

تذكر أنك أنت من تبني قاعدة الـ FOB بنفسك وتصمم ممراتها وأماكن الجنود والأسلحة والكاميرات، فإن كان تصميمك جيداً كفاية، ربما لن يتوجب عليك الدفاع عن قاعدتك بنفسك على الإطلاق. بالطبع، يمكنك بناء أكثر من قاعدة FOB واحدة، لجمع موارد أكثر، وبنفس الوقت وضع نفسك في إحتمالية غزو أكبر.
20908526191_c1641c7018.jpg
الجانب القبيح هنا، هو أن لبناء قاعدة FOB عليك ان تشتريها بعملة تسمى بالـ MB Coins، وهي عملة تشتريها بأموال حقيقية عبر نظام الـ Microtransactions. موظفي كونامي ردوا على الخبر بكون الـ MB Coins يمكن الحصول عليه عبر لعب المهمات الرئيسية، وأن نظام الميكروترانزكشن هو مسرع للعملية لا أكثر، لكن تذكر أن نظام الـ FOB كان غير متوفر في النسخ التي تمت مراجعتها، مما يعني أن لا يمكننا الثقة بكلامهم حتى يوم إصدار اللعبة.
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
20649517908_03974edec2_o.png

MGSV: The Phantom Pain طال إنتظارها، و محبي السلسلة يملئهم الحماس للإستمتاع بتجربة لعبهم لها.
لذلك، يجب مراعاة الآخرين و عدم تخريب الأحداث.

جميع ألعاب السلسلة السابقة، ما بين Metal Gear و Metal Gear Solid V: Ground Zeroes، لا تتطلب أي spoiler tag.
إذا كنت هنا و تلعب Phantom Pain، فمن المتوقع بك معرفة أحداث الألعاب السابقة.

جميع أحداث The Phantom Pain يجب أن تكون بداخل spoiler tag.
أي صورة من داخل اللعبة يتم مشاركتها في الموضوع يجب أن تكون بداخل spoiler tag.


يرجى مراجعة قوانين المنتدى بشأن السبويلرز هنا.

عدم إستخدام السبويلر تاغ، أو عدم إستخدام عنوان مناسب للسبويلر سوف يؤدي لتطبيق عقوبة صارمة بحقك.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أود أن أوجه الشكر للتالي:
لـ @Solid Sora لكونه باتمان هذا الموضوع.
لـ @ThePliskin لمساعدته القيمة.

و طبعاً لهيديو كوجيما، الذي، على ما يبدو، صنع هو و فريقه أفضل Metal Gear، و ربما أحد أفضل الألعاب بالتاريخ.

إستمتعوا، و الرجاء إتباع قوانين السبويلرز
 

Black JK

True Gamer
موضوع ممتاز ومرتب

لحساسية القصة في اللعبة، اقترح ان يكون هناك موضوع مخصص لنقاش القصة والسبويلرز
 

Jhin

True Gamer
من اكثر الالعاب اللي متحمس لها
وفـ نفس الوقت ما اظن راح اشتريها لاني ما اعرف "اي شي" عن قصة السلسلة :weary:
لعبت الاول والثاني زمان , بس ما كنت فاهم شي من القصة ,
غير انه ما عندي Ps3 عشان العب 4 .
 

Man Raider

Banned
عنوان الموضوع ::wow::
مجهود كبير تشكرون عليه ، من بعد موضوع المراجعات لميتل جير تحمست لها وحالياً افكر في شرائها.
 

m7tram

True Gamer
سؤال سريع .. الحين الموذر بيس اقدر اخلص اللعبه بدون لا اتعب نفسي فيها او حتى من دون لا اختطف اعداء واجندهم ؟
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
شكراً، جميعاً. :)

سؤال سريع .. الحين الموذر بيس اقدر اخلص اللعبه بدون لا اتعب نفسي فيها او حتى من دون لا اختطف اعداء واجندهم ؟
هممم، ما أعتقد هالشي ممكن.
إحتمال تقدر تهتم بها بأقل قدر، فقط تعمل الحد الأدنى اللازم... بس هالشي بيصعب عليك اللعبة بشدة و بيسبب لك مشاكل مع جنودك.
 

Naif92

True Gamer
مشكور على الشغل الرائع.
لكن عندي سؤالين:
1- فيها لغة عربية أو لا؟
2- اللي لعب و عنده تخزية لجراوند زيرو هل راح يكون عنده افضلية عن اللي ما لعبها ؟
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
1- فيها لغة عربية أو لا؟
لا.
ممكن تصدر بعدين، ممكن لا. بس أول ما تنزل ما راح يكون فيها عربي.
2- اللي لعب و عنده تخزية لجراوند زيرو هل راح يكون عنده افضلية عن اللي ما لعبها ؟
في مكافئات. من دون ما أي سبويلرز، فبتستفيد من إرسال السجناء و بعض الجنود للقاعدة في جراوند زيروز.
 

Raheem

True Gamer
الموضوع فعلا واااو بصراحة ماشاء الله تبارك الله عليكم كفيتو ووفيتو والله الكلمات غير كافية بصراحة موضوع جدا ضخم ورهيب
 

V Project

True Gamer
اول مرة اقرأ موضوع رسمي كامل :D
اشكر كل من اشتغل على الموضوع وضح اشياء كثير مجهوله لي في تاريخ السلسلة. مجهود كبير وعندي احساس الموضوع بيفيد ناس كثير لفترة طويلة جداً قدام ان شاء الله.
 

AAH3:16

True Gamer
موضوع جبار وبصراحة محزن في نفس الوقت
اخر موضوع رسمي لسلسلة احبيناها
 

adel 10

Gamer
تو خلصت المقدمة

OMG

قبل كان عندي GOW3 افضل مقدمة ف تاريخ القيمز بس بعد م لعبت مقدمة MGSV

اقدر اقول وبكل ثقه انها افضل بمراحل بكل امانه مش ممكن اللي قاعد اشوفه

ابدااااااااااااااااااااااااع بكل م تعنيه من كلمه وكمية غموض ف شخصية اسماعيل
من المقدمة اقدر اجزم انها القوتي
 

IRAQI_PS4

Hardcore Gamer
سؤال صحيح انه سؤال بايخ بس xD
الـ FOB اونلاين و لا ؟ ما فاهم النظام كيف
 

Nasser

True Gamer
موصوع سوبر يليق بختامية هذه السلسلة.

17 ساعة في اللعبة هنا ، اللعبة الحُلم.
 

X I I I

True Gamer
شكرًا مصطفى ..
و مبروك للفانز على لعبة عشرات اخرى : )
 

DEMON

True Gamer
بالقوة قرأت الموضوع...او اللي قدرت عليه.
عيوني مفقعة، تحرقني بكل مرة ارمش، صارلي من ليلة البارحة العبها جلسة متواصلة.

ياااه.....هذي MGS الحلم.
ارجع هنا بعد ما انهيها.

شكرا مصطفى، مشاري وخالد.

Edit: نسيت اذكر... الستيلث هنا + الـOpen world تتركني مذهول بعد كل مهمة. وااااو.
 
أعلى