hits counter

Liar Princess and the Blind Prince / تجربة وجدانية قادمة العام القادم

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
Liar-Princess-and-the-Blind-Prince_2018_02-15-18_001.jpg

Liar-Princess-and-the-Blind-Prince_2018_02-15-18_002.jpg



Liar Princess and the Blind Prince لعبة أكشن/مغامرة من تطوير Nippon Ichi Software(مطور سلسلة Disgaea و Yomawari و مؤخراً Labyrinth of Refrain). و تتكلم اللعبة عن ذئب بإمكانه التحول لأميرة تقود أمير فقد بصره عبر غابة كثيفة لمنزل ساحرة بإمكانها شفاء عماه.(نبذة القصة أقرؤوها كاملة أفضل لكم لأنها منطقية اكثر أو افهموها من الفيديو فوق&)

اللعبة لعبة ألغاز كل مرحلة منها تعتمد على الحركة المستمرة لإنهائها، اللاعب يستخدم قدرة التحول ما بين ذئب و بشري(أميرة) لحل الألغاز و يقود الشخصية الغير قابلة للعب(الأمير) لنهاية المرحلة. اللعبة تمنح خيار تخطي الألغاز(و المراحل) للناس المش جيدة في هذه الأمور و الذي بودها ترى القصة.

واحدة من خصائص اللعبة المميزة كما تشوفونه فوق في الفيديو هو الرسومات المتناظرة(أكثر من جسم يعاد نسخه في البيئة) بأقلام الرصاص و التحبير و التلوين اليدوي و كثرة تفاصيل الرسومات و العناصر التي تكون اللعبة-من مراحل و شخصيات و interface- كلها مرسومة يدوياً. الرسومات جميعها تو-دي متضمنة ظلال الخلفيات و المنسابة من الأجسام فضلاً عن درجة بعد كل جسم عن الآخر و التي تتغير من موقعك و اتجاه نظرك لها و نسيج الإضاءة الخفيف الذي يغلف هذا كله يجعل مظهرها ينضح فنية و جمالية كبيرة.

التقديم في اللعبة يستمد كثير من كتب الأطفال المصورة و يمزجه بمقاطع اللعب بحيث ان مقاطع القصة تقديمها يكون في صفحات تُقلب و أصوات الرواة تتحدث و تكشف كل تقلبات القصة ببصريات تحاكي الكتب المصورة.

اللعبة قادمة للسويتش و البس4 في 12 فبراير 2019 عالمياً.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اللعبة مست عندي، تذكرني بلعبة Firefly's Diary على الفيتا الي من نفس المطور. واضح بتكون تجربة إنسانية رائعة.
 

Ria

True Gamer
لعبتها من مايو الماضي.

القصة ممتازة لكن مستوى الألغاز عادي وبالتحديد اللي تسويه مع الامير الأعمى.
قصة اللعبة تأخذ طابع سوداوي مع تقدمك باللعبة وتغير عن قصتها البسيطة.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
اللعبة جميلة وكيوت للغاية، فضلاً عن كونها تمتلك قيمة فنية عالية. هنالك novelty في الحبكة رغم بساطتها، والثيم محبب إلي إجمالاً.

هي لعبة عن التكفير، عن إحساس بالذنب يتجسد كاهتمام أو محبة.
الآرت ستايل استثنائي، التصاميم تعكس البراءة العميقة لمقاصد الشخصيات، والألوان فيها استثنائية.

ال color scheme في حالة البيئات يتمثل في التباين بين الوان الخلفيات الباهتة وبريق بعض العناصر المضافة إليها، أمر قد يعكس الأهمية السطحية أو قد يكون إشارة إلى المعاني في عيني الأمير الأعمى. الزهور التي أرادها كانت ملونة، والتاج ملون، هما يكسران رتابة وأحادية البيئة القاتمة في عيني الأعمى، فالصورة التي يبنيها العاجز عن الرؤية للعالم تقوم على مزيج يتألف مما يذكره هو عن العالم ومن القيم ذات الأهمية بالنسبة له، حيث يتحقق تركيزه على تلك القيم في التأكيد البصري لها عن طريق اللون. كذلك فإنه من الممكن أن نفسر التباين كاختلاف أهميات الأمور في نظر الأميرة، ليخبر بهذا عن اعتمادها التام على اميرها في استقاء القيم. وهنا سأسأل نفسي، أيهما هو الذي يحتاج إلى الآخر حقاً؟

أي التفاسير هو صحيح؟ الإجابة على هذا السؤال هي ذاتها الإجابة على "ما هو الفن؟"


من ناحية الشخصيات، فإن الأميرة تتشارك مع الأمير لون البشرة، مع كون كلاً من شعرها وردائها من البيئة. وهذا تناقض طريف، إذ أن أن القصة تقدمها سطحياً كذئب يرتدي قناع أميرة، في حين أنها *في جوهرها* قد تكون العكس. قد تكون هذه في الحقيقة هي إحدى رسائل العمل الرئيسية، أعني سؤال "ماذا يعني لها أن تكون أميرة؟"

العمل empowering، يكسر الستريوتايب القديم والأعراف التي يقوم عليها. الأميرة هنا هي المنقذة والأمير هو الضحية. الأميرة هي التي تشعر بالذنب، ترغب بالحماية، تقرر، تقاتل، وتشق طريقها للأمام، والأمير فقط يتبعها. لن أقول بأن الأمر ثوري أو أنه الأول من نوعه، لكن التقديم المبطن والمهمِّش لأهمية كونها كذلك يعطي إحساساً بالتجديد، يصور فكرة كونها الطرف الأقوى كعرف، كأمر معتاد لا يحتاج إلى الثناء والتأكيد المتكلفين. أظن بأن هذا العمل هو درس للأعمال ال progressive، يعلمها بأننا لا نحتاج إلى التكلف أو الاستفزاز لنوصل قيمنا ونؤكدها.


الموسيقى في الترايلر لم تكن الأفضل. هي توصل القيم وتعزز الرسالة إلى حد ما، لكن ثمة خطب فيها ك loop، وهي لسبب لا أفهمه مزعجة، لاسيما عند النهاية. للأسف، لا أجيد نقد الموسيقى، لكني أعلم بأنها ستستفيد من المزيد من العمل عليها.


أتوق إلى اللعبة، وأنتظر صدورها على أحر من الجمر 3>
 
التعديل الأخير:

Golden_Sun

True Gamer
شكلها مريح للعين، وظريفة، في الانتظار.
 

Bounty

رحمه الله
شكلها تكمله روحيه لـFirefly Diary نفس A Rose in the Twilight .. الي ماخذيتها لأني ذقت الويل مع تحكم Firefly Diary ولو اني حبيت قصتها والآرت جداً

هالفريق مبدع بكل شي الا التحكم.. ينرفز حيل لدرجة اني بغيت اعض الفيتا وانا العب Firefly diary لول
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شكلها تكمله روحيه لـFirefly Diary نفس A Rose in the Twilight .. الي ماخذيتها لأني ذقت الويل مع تحكم Firefly Diary ولو اني حبيت قصتها والآرت جداً

هالفريق مبدع بكل شي الا التحكم.. ينرفز حيل لدرجة اني بغيت اعض الفيتا وانا العب Firefly diary لول

تحكمها مرات مش مضبوط لكن Firefly Diary من الألعاب القليلة الي استفادت من خاصية الـ rear touchpad(اللمس من ورا) على الفيتا و بعض ألغازها ذكية كثير و استفادت جداً من خصائص الفيتا الي اغلبية العابه ما تستخدمها للأسف.

و مستانس لقيت احد غيري لعبها.(&)
 

Bounty

رحمه الله
تحكمها مرات مش مضبوط لكن Firefly Diary من الألعاب القليلة الي استفادت من خاصية الـ rear touchpad(اللمس من ورا) على الفيتا و بعض ألغازها ذكية كثير و استفادت جداً من خصائص الفيتا الي اغلبية العابه ما تستخدمها للأسف.

و مستانس لقيت احد غيري لعبها.(&)


استفادت نعم ولكن التطبيق كان منفر لأبعد الحدود،، اللعبه محتاجه ريماستر محترم للسويتش مع تعديل شامل لصعوبتها الغبيه بسبب البرمجه التعبانه لأنها حرام تتطوف.. تجربه اتموسفيريه رائعة

سعيد اني امتلكها بنسختها اللمتد عالفيتا.. متأكد ان ماراح يصير لها Reprint أو حتى تنزل فيزيكال على اي جهاز بالمستقبل P:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
استفادت نعم ولكن التطبيق كان منفر لأبعد الحدود،، اللعبه محتاجه ريماستر محترم للسويتش مع تعديل شامل لصعوبتها الغبيه بسبب البرمجه التعبانه لأنها حرام تتطوف.. تجربه اتموسفيريه رائعة

سعيد اني امتلكها بنسختها اللمتد عالفيتا.. متأكد ان ماراح يصير لها Reprint أو حتى تنزل فيزيكال على اي جهاز بالمستقبل P:

جزئي Yomawari حصلوا طريقهم للسويتش بعد مدة من صدورهم فمدري خلك متفائل.

و على كل حال بنحصل لعبة الموضوع السنة القادمة و الي مبين تجربة أتموسفيرية ما تقل روعة عن العاب المطور الثانية.
 
أعلى