hits counter

الموضوع الرسمي Horizon: Zero dawn | مرحباً بك في عصر ما بعد الكارثة

HeNNeSSy

True Gamer
لعبت تقريبا 5-6 ساعات

المقدمة تأخذ تقريبا أقل من ساعة قبل ما يرمونك في العالم المفتوح، و تحتاج حوالي 3 ساعات حتى تقدر تمتطي اول وسيلة نقل، عشان الاستكشاف يصير أسرع و أسهل

إلى الآن ما قدرت اندمج مع القصة، نفس الشيء صار معي لما لعبت ويتشر 3 ما قدرت اندمج مع القصة إلا لما خلصت مهمات المنطقة الأولى الرئيسية، مع فف 15 قدرت اندمج من أول ساعة و الفضل يرجع إلى الفلم و اطلاعي الكثيف على القصة قبل إصدار اللعبة، لكن كل واحد يقدر يعرف أي لعبة كانت تحمل القصة/القصص الأفضل بين ويتشر 3 و فف 15

المهمات الرئيسية الي لعبتها حتى الآن متعوب عليها جدا، ما راح تحس بأي نقص في القصة، المهمة B تبدأ من المكان الي إنتهت فيه المهمة A و هكذا مثل ويتشر 3، لكن لما اقول متعوب على المهمات ما أقصد هذا، بل أقصد أن كل مهمة رئيسية مختلفة تماما عن الثانية و تصميم المهمة و مكان أحداث المهمة راح تكون مختلفة و الاهداف مختلفة، مو مثل بعض ألعاب العالم المفتوح، لعبت عدة مهمات جانبية، و وجدت أن أسلوب تصميم المهمات مشابه تماما إلى أسلوب ويتشر 3 ، تكلم شخصية و راح تعرف القصة ورا المهمة و تقدر تسأل الشخصية عن المهمة، و حتى تصميم المهمات مشابه بحيث انك تتبع أثر أو تبحث عن شيء أو تقتل وحوش و غيره، ويتشر 3 تمتلك مهمات جانبية بنفس التصميم هذا مع تنوع القصص و روعتها، ما جربت عدد كافي من المهمات الجانبية في هورايزون لكن لو بقول رأيي حاليا، ف راح اقول ان المهمات مصممة بشكل مشابه تماما لمهمات ويتشر 3 الجانبية من كل النواحي تقريبا (شيء معقول لما نعرف أن أحد مصممي مهمات ويتشر 3 يعمل على المهمات في هورايزون) ، لكن اقدر اقول ك رأي مبدأي ان ويتشر 3 تمتلك مهمات جانبية أفضل لأن مهماتها الجانبية تمتلك عدة نهايات غالبا أو تمتلك خيارات تؤثر على الشخصيات و مصيرهم و بالإضافة إلى مستوى الكتابة الأفضل بشكل ملحوظ، بس احتاج العب مهمات جانبية أكثر حتى أصدر قراري النهائي من هذي الناحية لأن المهمات الجانبية كلها فيها محتوى قصصي و لازم العب عدد كبير منها حتى اعرف مستواها من خلال القصص و تصميم المهمات

مثل ما قال كوجيما اللعبة تمتلك أفضل محرك عالم مفتوح حتى الآن من الألعاب الي جربتها، الجرافكس و تأثيرات الطقس و الانميشن كلها على أعلى مستوى شفته هذا الجيل من أي لعبة عالم مفتوح و ما تنافسها في الانميشن و الجرافكس إلا فف 15 و كل لعبة منهم تتفوق على الثانية من نواحي تقتية مختلفة، تأثيرات الطقس في فف 15 أفضل و انميشن نوكتس لما يجري أفضل بس تتفوق هورايزون في باقي النواحي التقنية و خصوصا أن في التجوال Aloy تمتلك ميكانيكيات لعب أكثر مثل السباحة و التسلق و الانزلاق و غيرها، ببساطة اللعبة تقدم نفس مستوى الألعاب الخطية من الناحية التقنية، لكن في لعبة عالم مفتوح، صرت أتفهم ليش كوجيما اختار هذا المحرك بالذات

بالحديث عن الشخصيات، شخصيات هورايزون أفضل من ما توقعت بصراحة، خصوصا Aloy كنت أعتقد أنها يمكن ما تعجبني لأني أكره الشخصيات الي مثل لارا كرافت، لكن اتضح انها تختلف بشكل كبير عنها، من الاشياء الي ما تعجبني في لارا كرافت هو أن مثل ما قال أحد أعضاء TG من قبل "قتلت شخص واحد و تأثرت و تحولت إلى Killing Machine" شخصية ما حملت سلاح من قبل فجأة تحولت إلى Hitman بمجرد ما قتلت شخص واحد، و لو أن Aloy حتى الآن ما عطتني شعور متعة محادثات جيرالت، بس هذا يمكن لأني أفضل شخصية السفاح بارد الدم الأناني و الجشع و القاسي و المحترف و الخبير و ذو الماضي الدموي مثل جيرالت، لكن Aloy بصراحة من أفضل الشخصيات الأنثوية الرئيسية من الألعاب الي جربتها من بطولة أنثوية، و اللعبة فيها حوارات ممتازة كثيرة بس الترجمة خذلت بعض الحوارات و ما صاغتها بالشكل المطلوب، لكن مرة ثانية لا تتوقعوا مستوى الكتابة الموجود في ويتشر 3 بس تقدر تتوقع مستوى أفضل من كثير من العاب هذا الجيل

الجيم بلاي بصراحة شيء جبار، أولا راح اتفق مع المراجعات و أقول أن قتال البشر ما يتقارن بروعة و فخامة قتال الأعداء الآليين، قتال البشر ما يعاني من مشاكل كثيرة بس تمنيت أن عداد ال HP الخاص بهم يكون أقل و معقول أكثر، بس طبعا قتال البشر مستحيل يوصل إلى مستوى قتال الآليين و ما أتمنى أواجه معارك كثيرة من البشر، لأن قتال الآليين أحد الإنجازات العظيمة الي عملها جوريلا و الي دخلت التاريخ كأحد أفضل الإبتكارات في صناعة ألعاب العالم المفتوح

اللعبة فيها 26 نوع من الآليين، واجهت حتى الآن 5 منهم، اقوى إثنين من ال 5 كانت معاركي معهم أفضل من معارك 90% من ألعاب هذا الجيل، الي يحب قتال الزعماء و يحب Monster Hunter لازم يلعب هذي اللعبة، اللعبة عندها أشياء مشتركة مع MH ، أولا اللعبتين يعتبرون Action RPG إلا أن اللعبتين يتخذون إتجاه أو أسلوب مختلف عن باقي العاب النوع، ثانيا الصيد هو أساس اللعبتين، عندك مجموعة من أنواع الوحوش و فصائل الأعداء، و كل عدو له خصائص كثيرة و تصميم الآليين عميق جدا، و تحتاج تستخدم أدوات مختلفة حتى تصطاد كل وحش، الافخاخ و الأدوات المساعدة و الأسلحة و الذخيرة المتنوعة، أيضا اللعبتين راح تحس بشعور إنجاز لما تقتل اول وحش من كل نوع، و انا بصراحة جدا سعيد أن في لعبة AAA عالم مفتوح تقدم فكرة صيد الوحوش بهذا العمق الموجود في هورايزون، مع إني كنت اتمنى اشوف MH تتحول عالم مفتوح و تنزل على الكونسول، بس هورايزون عطتني كل الي أبغيه و بأفضل شكل ممكن

هورايزون من الألعاب الي راح أنصح فيها أي لاعب جديد على ال RPG طالما يكون مستعد يواجه تحدي و عنده خبرة مع ألعاب الأكشن لأن اللعبة تحتاج مهارة كبيرة في القتال و تركيز عالي و راح تخسر فيها بشكل متكرر، لكن لأنها اللعبة ذات أقل عدد أخطاء تقنية بين ألعاب ال RPG العالم المفتوح ف ما راح تخسر إلا من اخطائك في اللعب و ليس من اللعبة، اللعبة ما تعطيك قوائم طويلة و متشعبة مثل بعض العاب ال WRPG ، تقدم لك قائمة خيارات ذات تصميم رائع و بسيط، شجرة المهارات مو ضخمة لكن ما في أي مهارة متكررة و كل مهارة راح تساعدك كثير و تزيد من الخيارات في الجيم بلاي، تصنيع الأدوات و التطوير موجود لكن ما في شيء معقد زيادة عن اللازم، مثل ما قلت اللعبة مدخل رائع جدا لجنرا ال RPG

ارجع للكلام عن الأعداء الآليين، لما تقاتل وحش آلي قوي و تهزمه راح تحس بإنجاز كبير و القتال ممتع أكثر من معارك زعماء 90% من ألعاب الجيل (ال 10% الباقية هي بلودبورن و دارك سولز 3 و الألعاب الي ما جربتها) ، و الذكاء الإصطناعي جدا قوي، الوحوش تتصرف كأنها آلي حقيقي بذكاء اصطناعي عالي، شغل كبير بصراحة، و انميشن الآليين جدا واقعي ، و كل وحش عنده كمية ضربات متنوعة، ما قتلت أي آلي بنفس الطريقة الي قتلت فيها آلي ثاني، نقاط الضعف و استخدام الأدوات بذكاء يعطيك أفضلية كبيرة في المعارك، و المعارك الصعبة تتطلب تخطيط، مهارة و تركيز، و إدارة موارد و إختيار الأدوات و الأسلحة و الذخيرة المناسبة و الإستراتيجية المناسبة، قتال قطيع من الوحوش القوية بشكل مباشر معركة خاسرة لكن تقدر تفوز في المعركة لو استخدمت إستراتيجيات أفضل، مرة ثانية اللعبة مو سهلة و الجيم بلاي صلب و يقدم تحدي عالي و ما تقدر تفوز في أي معركة بدون تركيز

لما لعبت ويتشر 3 ، كنت معجب بتصميم الوحوش الفني و الرائع، و صار عندي هدف اني اقتل جميع انواع الوحوش في اللعبة، لكن تغير هدفي لاحقا، لأن الجيم بلاي في ويتشر 3 محدود و ضعيف بعض الشيء، صرت أواصل لعب المهمات الجانبية عشان اشوف أكبر قدر من القصص العظيمة، في هورايزون الجيم بلاي صلب و المعارك جدا رائعة، لذلك هدفي راح يكون قتل ال 26 نوع من الآليين، حتى لما انتهي من القصة ما راح أوقف لعب إلا لما اقتل جميع انواع الآليين، و راح ألعب مهمات جانبية كثيرة لأن الجيم بلاي جدا رائع و المهمات الجانبية فيها قصص أيضا

قبل ما أبدأ اللعبة كنت أفكر، هل راح انظر إلى اللعبة على أنها لعبة من مطور مبتدأ في تطوير ألعاب هذا النوع؟ لكن بعد ما لعبتها المطور اجبرني أن أنظر إلى اللعبة و اقيمها على أنها لعبة من مطور متمكن و خبير في تطوير ألعاب هذا النوع، ليش؟ لأنها حتى الآن ثاني أفضل لعبة WRPG لعبتها هذا الجيل من بعد ويتشر 3 ، نعم أفضل و أمتع من Fallout 4 و Dragon Age Inquisition بكثير

ملاحظة : هذا انطباعي عن أول 5-6 ساعات من اللعبة و لا زال أمامي مشوار طويل في اللعبة، صحيح إني اتكلم كثير بالنسبة إلى واحد لعب 6 ساعات فقط، لكن بغيت أشارك انطباعات بما أن البعض ما زال متردد في شراء اللعبة، لذلك بعدما أنهي اللعبة إحتمال تتغير العديد من آرائي هنا سواءا للأفضل أو الأسوأ.

ضيف على كلامك روعة تصميم خريطة عالم اللعبة وخصوصا الموسيقى الروعة اللي تسمعها اول ماتفتح الخريطة شي رهيب
 

AliAlwazzan

True Gamer
لعبت تقريبا 5-6 ساعات

المقدمة تأخذ تقريبا أقل من ساعة قبل ما يرمونك في العالم المفتوح، و تحتاج حوالي 3 ساعات حتى تقدر تمتطي اول وسيلة نقل، عشان الاستكشاف يصير أسرع و أسهل

إلى الآن ما قدرت اندمج مع القصة، نفس الشيء صار معي لما لعبت ويتشر 3 ما قدرت اندمج مع القصة إلا لما خلصت مهمات المنطقة الأولى الرئيسية، مع فف 15 قدرت اندمج من أول ساعة و الفضل يرجع إلى الفلم و اطلاعي الكثيف على القصة قبل إصدار اللعبة، لكن كل واحد يقدر يعرف أي لعبة كانت تحمل القصة/القصص الأفضل بين ويتشر 3 و فف 15

المهمات الرئيسية الي لعبتها حتى الآن متعوب عليها جدا، ما راح تحس بأي نقص في القصة، المهمة B تبدأ من المكان الي إنتهت فيه المهمة A و هكذا مثل ويتشر 3، لكن لما اقول متعوب على المهمات ما أقصد هذا، بل أقصد أن كل مهمة رئيسية مختلفة تماما عن الثانية و تصميم المهمة و مكان أحداث المهمة راح تكون مختلفة و الاهداف مختلفة، مو مثل بعض ألعاب العالم المفتوح، لعبت عدة مهمات جانبية، و وجدت أن أسلوب تصميم المهمات مشابه تماما إلى أسلوب ويتشر 3 ، تكلم شخصية و راح تعرف القصة ورا المهمة و تقدر تسأل الشخصية عن المهمة، و حتى تصميم المهمات مشابه بحيث انك تتبع أثر أو تبحث عن شيء أو تقتل وحوش و غيره، ويتشر 3 تمتلك مهمات جانبية بنفس التصميم هذا مع تنوع القصص و روعتها، ما جربت عدد كافي من المهمات الجانبية في هورايزون لكن لو بقول رأيي حاليا، ف راح اقول ان المهمات مصممة بشكل مشابه تماما لمهمات ويتشر 3 الجانبية من كل النواحي تقريبا (شيء معقول لما نعرف أن أحد مصممي مهمات ويتشر 3 يعمل على المهمات في هورايزون) ، لكن اقدر اقول ك رأي مبدأي ان ويتشر 3 تمتلك مهمات جانبية أفضل لأن مهماتها الجانبية تمتلك عدة نهايات غالبا أو تمتلك خيارات تؤثر على الشخصيات و مصيرهم و بالإضافة إلى مستوى الكتابة الأفضل بشكل ملحوظ، بس احتاج العب مهمات جانبية أكثر حتى أصدر قراري النهائي من هذي الناحية لأن المهمات الجانبية كلها فيها محتوى قصصي و لازم العب عدد كبير منها حتى اعرف مستواها من خلال القصص و تصميم المهمات

مثل ما قال كوجيما اللعبة تمتلك أفضل محرك عالم مفتوح حتى الآن من الألعاب الي جربتها، الجرافكس و تأثيرات الطقس و الانميشن كلها على أعلى مستوى شفته هذا الجيل من أي لعبة عالم مفتوح و ما تنافسها في الانميشن و الجرافكس إلا فف 15 و كل لعبة منهم تتفوق على الثانية من نواحي تقتية مختلفة، تأثيرات الطقس في فف 15 أفضل و انميشن نوكتس لما يجري أفضل بس تتفوق هورايزون في باقي النواحي التقنية و خصوصا أن في التجوال Aloy تمتلك ميكانيكيات لعب أكثر مثل السباحة و التسلق و الانزلاق و غيرها، ببساطة اللعبة تقدم نفس مستوى الألعاب الخطية من الناحية التقنية، لكن في لعبة عالم مفتوح، صرت أتفهم ليش كوجيما اختار هذا المحرك بالذات

بالحديث عن الشخصيات، شخصيات هورايزون أفضل من ما توقعت بصراحة، خصوصا Aloy كنت أعتقد أنها يمكن ما تعجبني لأني أكره الشخصيات الي مثل لارا كرافت، لكن اتضح انها تختلف بشكل كبير عنها، من الاشياء الي ما تعجبني في لارا كرافت هو أن مثل ما قال أحد أعضاء TG من قبل "قتلت شخص واحد و تأثرت و تحولت إلى Killing Machine" شخصية ما حملت سلاح من قبل فجأة تحولت إلى Hitman بمجرد ما قتلت شخص واحد، و لو أن Aloy حتى الآن ما عطتني شعور متعة محادثات جيرالت، بس هذا يمكن لأني أفضل شخصية السفاح بارد الدم الأناني و الجشع و القاسي و المحترف و الخبير و ذو الماضي الدموي مثل جيرالت، لكن Aloy بصراحة من أفضل الشخصيات الأنثوية الرئيسية من الألعاب الي جربتها من بطولة أنثوية، و اللعبة فيها حوارات ممتازة كثيرة بس الترجمة خذلت بعض الحوارات و ما صاغتها بالشكل المطلوب، لكن مرة ثانية لا تتوقعوا مستوى الكتابة الموجود في ويتشر 3 بس تقدر تتوقع مستوى أفضل من كثير من العاب هذا الجيل

الجيم بلاي بصراحة شيء جبار، أولا راح اتفق مع المراجعات و أقول أن قتال البشر ما يتقارن بروعة و فخامة قتال الأعداء الآليين، قتال البشر ما يعاني من مشاكل كثيرة بس تمنيت أن عداد ال HP الخاص بهم يكون أقل و معقول أكثر، بس طبعا قتال البشر مستحيل يوصل إلى مستوى قتال الآليين و ما أتمنى أواجه معارك كثيرة من البشر، لأن قتال الآليين أحد الإنجازات العظيمة الي عملها جوريلا و الي دخلت التاريخ كأحد أفضل الإبتكارات في صناعة ألعاب العالم المفتوح

اللعبة فيها 26 نوع من الآليين، واجهت حتى الآن 5 منهم، اقوى إثنين من ال 5 كانت معاركي معهم أفضل من معارك 90% من ألعاب هذا الجيل، الي يحب قتال الزعماء و يحب Monster Hunter لازم يلعب هذي اللعبة، اللعبة عندها أشياء مشتركة مع MH ، أولا اللعبتين يعتبرون Action RPG إلا أن اللعبتين يتخذون إتجاه أو أسلوب مختلف عن باقي العاب النوع، ثانيا الصيد هو أساس اللعبتين، عندك مجموعة من أنواع الوحوش و فصائل الأعداء، و كل عدو له خصائص كثيرة و تصميم الآليين عميق جدا، و تحتاج تستخدم أدوات مختلفة حتى تصطاد كل وحش، الافخاخ و الأدوات المساعدة و الأسلحة و الذخيرة المتنوعة، أيضا اللعبتين راح تحس بشعور إنجاز لما تقتل اول وحش من كل نوع، و انا بصراحة جدا سعيد أن في لعبة AAA عالم مفتوح تقدم فكرة صيد الوحوش بهذا العمق الموجود في هورايزون، مع إني كنت اتمنى اشوف MH تتحول عالم مفتوح و تنزل على الكونسول، بس هورايزون عطتني كل الي أبغيه و بأفضل شكل ممكن

هورايزون من الألعاب الي راح أنصح فيها أي لاعب جديد على ال RPG طالما يكون مستعد يواجه تحدي و عنده خبرة مع ألعاب الأكشن لأن اللعبة تحتاج مهارة كبيرة في القتال و تركيز عالي و راح تخسر فيها بشكل متكرر، لكن لأنها اللعبة ذات أقل عدد أخطاء تقنية بين ألعاب ال RPG العالم المفتوح ف ما راح تخسر إلا من اخطائك في اللعب و ليس من اللعبة، اللعبة ما تعطيك قوائم طويلة و متشعبة مثل بعض العاب ال WRPG ، تقدم لك قائمة خيارات ذات تصميم رائع و بسيط، شجرة المهارات مو ضخمة لكن ما في أي مهارة متكررة و كل مهارة راح تساعدك كثير و تزيد من الخيارات في الجيم بلاي، تصنيع الأدوات و التطوير موجود لكن ما في شيء معقد زيادة عن اللازم، مثل ما قلت اللعبة مدخل رائع جدا لجنرا ال RPG

ارجع للكلام عن الأعداء الآليين، لما تقاتل وحش آلي قوي و تهزمه راح تحس بإنجاز كبير و القتال ممتع أكثر من معارك زعماء 90% من ألعاب الجيل (ال 10% الباقية هي بلودبورن و دارك سولز 3 و الألعاب الي ما جربتها) ، و الذكاء الإصطناعي جدا قوي، الوحوش تتصرف كأنها آلي حقيقي بذكاء اصطناعي عالي، شغل كبير بصراحة، و انميشن الآليين جدا واقعي ، و كل وحش عنده كمية ضربات متنوعة، ما قتلت أي آلي بنفس الطريقة الي قتلت فيها آلي ثاني، نقاط الضعف و استخدام الأدوات بذكاء يعطيك أفضلية كبيرة في المعارك، و المعارك الصعبة تتطلب تخطيط، مهارة و تركيز، و إدارة موارد و إختيار الأدوات و الأسلحة و الذخيرة المناسبة و الإستراتيجية المناسبة، قتال قطيع من الوحوش القوية بشكل مباشر معركة خاسرة لكن تقدر تفوز في المعركة لو استخدمت إستراتيجيات أفضل، مرة ثانية اللعبة مو سهلة و الجيم بلاي صلب و يقدم تحدي عالي و ما تقدر تفوز في أي معركة بدون تركيز

لما لعبت ويتشر 3 ، كنت معجب بتصميم الوحوش الفني و الرائع، و صار عندي هدف اني اقتل جميع انواع الوحوش في اللعبة، لكن تغير هدفي لاحقا، لأن الجيم بلاي في ويتشر 3 محدود و ضعيف بعض الشيء، صرت أواصل لعب المهمات الجانبية عشان اشوف أكبر قدر من القصص العظيمة، في هورايزون الجيم بلاي صلب و المعارك جدا رائعة، لذلك هدفي راح يكون قتل ال 26 نوع من الآليين، حتى لما انتهي من القصة ما راح أوقف لعب إلا لما اقتل جميع انواع الآليين، و راح ألعب مهمات جانبية كثيرة لأن الجيم بلاي جدا رائع و المهمات الجانبية فيها قصص أيضا

قبل ما أبدأ اللعبة كنت أفكر، هل راح انظر إلى اللعبة على أنها لعبة من مطور مبتدأ في تطوير ألعاب هذا النوع؟ لكن بعد ما لعبتها المطور اجبرني أن أنظر إلى اللعبة و اقيمها على أنها لعبة من مطور متمكن و خبير في تطوير ألعاب هذا النوع، ليش؟ لأنها حتى الآن ثاني أفضل لعبة WRPG لعبتها هذا الجيل من بعد ويتشر 3 ، نعم أفضل و أمتع من Fallout 4 و Dragon Age Inquisition بكثير

ملاحظة : هذا انطباعي عن أول 5-6 ساعات من اللعبة و لا زال أمامي مشوار طويل في اللعبة، صحيح إني اتكلم كثير بالنسبة إلى واحد لعب 6 ساعات فقط، لكن بغيت أشارك انطباعات بما أن البعض ما زال متردد في شراء اللعبة، لذلك بعدما أنهي اللعبة إحتمال تتغير العديد من آرائي هنا سواءا للأفضل أو الأسوأ.
بعد هل الانطباع احين شلون اصبر 4 ساعات زيادة :cry:
 

HeNNeSSy

True Gamer
تبا الروبوتات شيء خيال :eek: اليوم ولأول مرة شفت هذا العملاق اتوقع أطول روبوت في اللعبة وتسلقته هههههه
..
D4RVPgnl.jpg

23o5rfTl.jpg
 

Kaido III

Lost Radiant
انطباعي لأول ساعتين:
المقدمة جميلة شدتني القصة التوجه السينمائي في اللعبة مثير للاهتمام اتمنى تستمر كذا
التحكم بـaloy والانميشن تبعها رائع الستيلث والقتال بلأسهم ممتع جدا تصميم الالات وتفاعلهم ووجودهم في العالم له هيبة غريبة ..
مظهر اللعبة خارق كل فريم مسيل للّعاب من جماله سيتنق واتموسفير عالم هورايزون امتلاكي للنخاع تقنيا واضح انها جدا ممتاز كوجيما ما اختار المحرك من فراغ @@
كل شيء مبشر الى الان...
 

titanfall

Tarnished
ضيف على كلامك روعة تصميم خريطة عالم اللعبة وخصوصا الموسيقى الروعة اللي تسمعها اول ماتفتح الخريطة شي رهيب
فعلا ما تكلمت عن عالم اللعبة و لأي درجة ال Art فيه مبهر، و لا ننسى أن تصميم الخريطة ذكي و ما في حواجز و جبال مزعجة تعطلك في الاستكشاف و اداء المهمات و كل شيء موزع بطريقة مناسبة

6 ساعات لعب و الخريطة عندي ما تلونت إلا في الزاوية الصغيرة تحت، لما اشوف الجزء الأبيض العملاق و كيف أن الي شفته جزء صغير جدا مقارنة ب الي ما شفته، اتحمس أكثر و أكثر إني ارجع للعبة و اشوف الي ما شفته، مو كل يوم تنزل لعبة مثلها بصراحة تحفة فنية
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
p_4240jwp30.jpg

شريتها الحمدلله

انطباع سريع

الجرافيكس خرافى

الاجواء ممتازة

الجيم بلاي جميل

القصة رائعة

حاسس بغثيان غريب من اللعبة احتمال سطوع الالوان مش عارف او عينى مرهقة
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اللحين حسيت بالي يشوف انطباعاتي عن نيير اوتوماتا و هو قاعد يقشر بصل.::laugh::

انطباعاتكم ايجابية كثير و رفعت عداد الهايب.@@
 

Mesharey

True Gamer
البداية رهيبة وشكلي مقبل على شي فخم!
 

titanfall

Tarnished
نسيت أقول أن التمثيل الصوتي فخم، الإنجليزي طبعا، ما ادري ليش بس صعب تحصل ألعاب RPG عالم مفتوح مع تمثيل صوتي بهذا المستوى، و ملامح الوجوه تتفوق حتى على ويتشر 3 الي كانت الأفضل في الجنرا من هالناحية

الي لعبوا اللعبة أكيد تفاجئوا مثلي لما بدأت اللعبة و شافوا أن الجرافكس يتفوق على أول عرض للعبة في E3 إلي كان مبهر !

تعديل : في شيء يستحق المديح و هو سرعة التحميل، لما تخسر ال Loading يأخذ ثواني قليلة جدا و مباشرة ترجع لل Checkpoint أنا أكره إني اخسر في ويتشر 3 بسبب فترة التحميل الي تأخذ وقت طويل جدا ، أما وقت اللعب هي خالية من فترات التحميل تماما و بدأ اللعب ما يتطلب شاشات تحميل طويلة ابدا و بسرعة تبدأ
 
التعديل الأخير:

Silent-Horror

True Gamer
تعديل : في شيء يستحق المديح و هو سرعة التحميل، لما تخسر ال Loading يأخذ ثواني قليلة جدا و مباشرة ترجع لل Checkpoint أنا أكره إني اخسر في ويتشر 3 بسبب فترة التحميل الي تأخذ وقت طويل جدا ، أما وقت اللعب هي خالية من فترات التحميل تماما و بدأ اللعب ما يتطلب شاشات تحميل طويلة ابدا و بسرعة تبدأ
كلامك عن اللعبة بيخيليني أشتريها مع إني مقرر ما أخذ شي هالفترة إلا نيير ..
وخصوصا مقارنتك للعبة مع ويتشر 3 تقريبا في كل رد
 

lightq8

True Gamer
p_4240jwp30.jpg

شريتها الحمدلله

انطباع سريع

الجرافيكس خرافى

الاجواء ممتازة

الجيم بلاي جميل

القصة رائعة

حاسس بغثيان غريب من اللعبة احتمال سطوع الالوان مش عارف او عينى مرهقة
شوف الاعدادات يمكن في اشياء تخفف هالسوالف مثل تقليل سرعة
 

HeNNeSSy

True Gamer
p_4240jwp30.jpg

شريتها الحمدلله

انطباع سريع

الجرافيكس خرافى

الاجواء ممتازة

الجيم بلاي جميل

القصة رائعة

حاسس بغثيان غريب من اللعبة احتمال سطوع الالوان مش عارف او عينى مرهقة

السهر مو زين
 

titanfall

Tarnished
كلامك عن اللعبة بيخيليني أشتريها مع إني مقرر ما أخذ شي هالفترة إلا نيير ..
وخصوصا مقارنتك للعبة مع ويتشر 3 تقريبا في كل رد
بالرغم من إني ما انهيتها لكن أقول حرام أي واحد عنده PS4 و ما يلعب هاللعبة، تلعبها ساعات و ما تشوف الساعة إلا طافت 4 أو 5 ساعات و انت ما تدري

صحيح اقارنها كثير مع ويتشر 3 بس لأن ما في لعبة WRPG أخرى هذا الجيل تقارع مستواها غير الأفضل و الي هي ويتشر 3
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
صحيح اقارنها كثير مع ويتشر 3 بس لأن ما في لعبة WRPG أخرى هذا الجيل تقارع مستواها غير الأفضل و الي هي ويتشر 3

لازم نفرق بين الجيمبلاي في ويتشر 3 و الستوري تيلنج في ويتشر 3، لإن الأخير فقط هو اللي صنع مستواها الأسطوري، و الجيمبلاي عليه ماااخذ كثيره كأي ويسترن أربجي.
ما يجذبني في لعبة "الأربجي" هورايزن، إنها لُعبه "مُمتعه" للعب، للإستكشاف، للتسلل، للقِتال، للmanagement، و هذا شيء واضح لي من العروض: اللعبه من ناحية اللعب واااعده جِداً.

باخذها هذي اليومين، و مُتأكد إنها بتعجبني جِداً.
 

Silent-Horror

True Gamer
و الجيمبلاي عليه ماااخذ كثيره كأي ويسترن أربجي.
فعلا الجيم بلاي في ويتشر متوسط وفيه عيوب كثيرة
بالرغم من إني ما انهيتها لكن أقول حرام أي واحد عنده PS4 و ما يلعب هاللعبة، تلعبها ساعات و ما تشوف الساعة إلا طافت 4 أو 5 ساعات و انت ما تدري
بنتظر نيير وبشوف ما رح أكثر من الألعاب
 

judge balthier

True Gamer
اوكيه ... في احد يواجه مشكله في فترة تثبيت اللعبة ؟
حاليا اللعبة راح تأخذ ربع ساعة تثبيت 17 GB (عارف في تثبيت في الخلفية) , بس ما اذكر ان التثبيت الاولي يأخذ هذه الفترة الطويلة (ملاحظ هذا الشيء في جهازي في اخر لعبتين ثبتهم قبلها و هي كولكشن كنقدم هارتس و لعبة FOR HONOR)

هل احد هنا استغرق نفس الوقت قبل ان يبدأ اللعبة ؟ (ام هنالك مشكلة في جهازي :disrelieved:).


JW08OI2.jpg
 

zlatanovic

True Gamer
^
نفس الشي عندي.
.
.
توني خلصت المقدمة، ولازم اول شي يذكر هو الرسوم والقوّه التقنية .. شي مذهل فعلا. الـ HDR يتفوق على FFXV من ناحية الجمال، والـ 4K جميل جدا.
من النواحي الاخرى بدري الحكم عليهم، ولو ان الجيمبلاي يبدو واعد نوعا ما.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اللعبة حملتها و حجمها 41 جيجا، قولوا ان تحديث الـ 17 من ضمنها.@@

بالنسبة للي مثلي و عندهم شاشات ما تدعم الـ HDR و الـ 4K ايش وضعهم.. هل اللعبة مظهرها يظل جبار بدون كل الحاجات ذي؟
 

V Project

True Gamer
اللعبة حملتها و حجمها 41 جيجا، قولوا ان تحديث الـ 17 من ضمنها.@@

بالنسبة للي مثلي و عندهم شاشات ما تدعم الـ HDR و الـ 4K ايش وضعهم.. هل اللعبة مظهرها يظل جبار بدون كل الحاجات ذي؟
مافي تحديث ١٧ جيجا! انا العبها على تلفزيون عادي وبلاي ستيشن ٤ عادي واللعبة افضل لعبة مظهرياً شفتها حتى الان. تقنياً اللعبة مذهلة بشكل لا يوصف الحين اقدر اتفهم كوجيما ليش اختار محرك قوريلا جيمز! كمية وجمال الfoliage والgrass في اللعبة تحس انها لعبة Ps5 ! اكثر الالعاب اللي لعبتها تلاقي زرعة ولا زرعتين هنا وهناك :D شيء لم ارى له مثيل!


كملت فترة وانا العب اللعبة وساعدت جماعة نطيح بمعسكر اعداء ضخم ومعهم الات كثير وقوية هنا حسيت بروعة اللعبة ودخلت جو حرفيا! كانت محركة طاحنه وخسرت ٣ مرات بس الرابعة قدرت عليهم ؛)

اكثر شيء مزعجني في اللعبة هو الكاميرا بس الحين احس اني تعودت عليها.

القرى واختلافاتها الثقافية شيء جميل!
توقعت بعد انشارتد٤ صعب لعبة تذهلني بصرياً بس هورايزن بكل ثانية تذهلني. احس تعاقب الليل والنهار وتغير الاجواء كثير من الاحيان غير منطقي اكن اعتقد يقدرون يصلحونها بباتش.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
عفواً السبعة جيجا شفتها 17.:sweatsmile:

ممتاز جداً انها خلابة حتى على البس و الشاشة العاديين، عروضها تصرخ آرت فائق الجمال.
 

Unknown

Fake Gamer
اللعبه بالـ 4K مرعبه .. طفشت كل شوي اصور .. فرحتي لما شفت الفوتو مود ومنه اقدر اغير الوقت صبح ليل والمظهر خرافي :eek:
حلصت المقدمه, اقرب شي اقوله عن الوي الصغيره .. وحده "بثره" لول اكره هالنوعيه من الاطفال والحمدالله انتهيت من فصلها
 

V Project

True Gamer
نسيت اقول الحوارات والاداء الصوتي في اللعبة meh. شخصية Rost بطلة وما شفت غيره بمستواه.
 

HeNNeSSy

True Gamer
لعبت فيها تقريبا 10 إلى 12 ساعة تقريبا .. وانهيت 4 مهام رئيسية فقط و السبب أن جالس استشكف عالم اللعبة وخلص المهمات الجانبية ومهمات الصيد.. اليوم اللعبة صدمتني بشي ماكنت متوقعه وهو وجود دنجن :eek: تصميم الدنجن رهييييب ذكرني بأفلام ألين طبعا نهاية كل دنجن بتقاتل روبوت قوي معاه مجموعه من الروبوتات والمكافاة تحصل على نقاط و عدد ممتاز من الأدوات للتطوير المهم شوفوا روعة هذا الدنجن:eek::eek::eek:

..
XiLwJ8w.jpg

GD1mHUG.jpg

fHWAXCR.jpg
 

Bill Cober

True Gamer
لعبت تقريبا 5-6 ساعات

المقدمة تأخذ تقريبا أقل من ساعة قبل ما يرمونك في العالم المفتوح، و تحتاج حوالي 3 ساعات حتى تقدر تمتطي اول وسيلة نقل، عشان الاستكشاف يصير أسرع و أسهل

إلى الآن ما قدرت اندمج مع القصة، نفس الشيء صار معي لما لعبت ويتشر 3 ما قدرت اندمج مع القصة إلا لما خلصت مهمات المنطقة الأولى الرئيسية، مع فف 15 قدرت اندمج من أول ساعة و الفضل يرجع إلى الفلم و اطلاعي الكثيف على القصة قبل إصدار اللعبة، لكن كل واحد يقدر يعرف أي لعبة كانت تحمل القصة/القصص الأفضل بين ويتشر 3 و فف 15

المهمات الرئيسية الي لعبتها حتى الآن متعوب عليها جدا، ما راح تحس بأي نقص في القصة، المهمة B تبدأ من المكان الي إنتهت فيه المهمة A و هكذا مثل ويتشر 3، لكن لما اقول متعوب على المهمات ما أقصد هذا، بل أقصد أن كل مهمة رئيسية مختلفة تماما عن الثانية و تصميم المهمة و مكان أحداث المهمة راح تكون مختلفة و الاهداف مختلفة، مو مثل بعض ألعاب العالم المفتوح، لعبت عدة مهمات جانبية، و وجدت أن أسلوب تصميم المهمات مشابه تماما إلى أسلوب ويتشر 3 ، تكلم شخصية و راح تعرف القصة ورا المهمة و تقدر تسأل الشخصية عن المهمة، و حتى تصميم المهمات مشابه بحيث انك تتبع أثر أو تبحث عن شيء أو تقتل وحوش و غيره، ويتشر 3 تمتلك مهمات جانبية بنفس التصميم هذا مع تنوع القصص و روعتها، ما جربت عدد كافي من المهمات الجانبية في هورايزون لكن لو بقول رأيي حاليا، ف راح اقول ان المهمات مصممة بشكل مشابه تماما لمهمات ويتشر 3 الجانبية من كل النواحي تقريبا (شيء معقول لما نعرف أن أحد مصممي مهمات ويتشر 3 يعمل على المهمات في هورايزون) ، لكن اقدر اقول ك رأي مبدأي ان ويتشر 3 تمتلك مهمات جانبية أفضل لأن مهماتها الجانبية تمتلك عدة نهايات غالبا أو تمتلك خيارات تؤثر على الشخصيات و مصيرهم و بالإضافة إلى مستوى الكتابة الأفضل بشكل ملحوظ، بس احتاج العب مهمات جانبية أكثر حتى أصدر قراري النهائي من هذي الناحية لأن المهمات الجانبية كلها فيها محتوى قصصي و لازم العب عدد كبير منها حتى اعرف مستواها من خلال القصص و تصميم المهمات

مثل ما قال كوجيما اللعبة تمتلك أفضل محرك عالم مفتوح حتى الآن من الألعاب الي جربتها، الجرافكس و تأثيرات الطقس و الانميشن كلها على أعلى مستوى شفته هذا الجيل من أي لعبة عالم مفتوح و ما تنافسها في الانميشن و الجرافكس إلا فف 15 و كل لعبة منهم تتفوق على الثانية من نواحي تقتية مختلفة، تأثيرات الطقس في فف 15 أفضل و انميشن نوكتس لما يجري أفضل بس تتفوق هورايزون في باقي النواحي التقنية و خصوصا أن في التجوال Aloy تمتلك ميكانيكيات لعب أكثر مثل السباحة و التسلق و الانزلاق و غيرها، ببساطة اللعبة تقدم نفس مستوى الألعاب الخطية من الناحية التقنية، لكن في لعبة عالم مفتوح، صرت أتفهم ليش كوجيما اختار هذا المحرك بالذات

بالحديث عن الشخصيات، شخصيات هورايزون أفضل من ما توقعت بصراحة، خصوصا Aloy كنت أعتقد أنها يمكن ما تعجبني لأني أكره الشخصيات الي مثل لارا كرافت، لكن اتضح انها تختلف بشكل كبير عنها، من الاشياء الي ما تعجبني في لارا كرافت هو أن مثل ما قال أحد أعضاء TG من قبل "قتلت شخص واحد و تأثرت و تحولت إلى Killing Machine" شخصية ما حملت سلاح من قبل فجأة تحولت إلى Hitman بمجرد ما قتلت شخص واحد، و لو أن Aloy حتى الآن ما عطتني شعور متعة محادثات جيرالت، بس هذا يمكن لأني أفضل شخصية السفاح بارد الدم الأناني و الجشع و القاسي و المحترف و الخبير و ذو الماضي الدموي مثل جيرالت، لكن Aloy بصراحة من أفضل الشخصيات الأنثوية الرئيسية من الألعاب الي جربتها من بطولة أنثوية، و اللعبة فيها حوارات ممتازة كثيرة بس الترجمة خذلت بعض الحوارات و ما صاغتها بالشكل المطلوب، لكن مرة ثانية لا تتوقعوا مستوى الكتابة الموجود في ويتشر 3 بس تقدر تتوقع مستوى أفضل من كثير من العاب هذا الجيل

الجيم بلاي بصراحة شيء جبار، أولا راح اتفق مع المراجعات و أقول أن قتال البشر ما يتقارن بروعة و فخامة قتال الأعداء الآليين، قتال البشر ما يعاني من مشاكل كثيرة بس تمنيت أن عداد ال HP الخاص بهم يكون أقل و معقول أكثر، بس طبعا قتال البشر مستحيل يوصل إلى مستوى قتال الآليين و ما أتمنى أواجه معارك كثيرة من البشر، لأن قتال الآليين أحد الإنجازات العظيمة الي عملها جوريلا و الي دخلت التاريخ كأحد أفضل الإبتكارات في صناعة ألعاب العالم المفتوح

اللعبة فيها 26 نوع من الآليين، واجهت حتى الآن 5 منهم، اقوى إثنين من ال 5 كانت معاركي معهم أفضل من معارك 90% من ألعاب هذا الجيل، الي يحب قتال الزعماء و يحب Monster Hunter لازم يلعب هذي اللعبة، اللعبة عندها أشياء مشتركة مع MH ، أولا اللعبتين يعتبرون Action RPG إلا أن اللعبتين يتخذون إتجاه أو أسلوب مختلف عن باقي العاب النوع، ثانيا الصيد هو أساس اللعبتين، عندك مجموعة من أنواع الوحوش و فصائل الأعداء، و كل عدو له خصائص كثيرة و تصميم الآليين عميق جدا، و تحتاج تستخدم أدوات مختلفة حتى تصطاد كل وحش، الافخاخ و الأدوات المساعدة و الأسلحة و الذخيرة المتنوعة، أيضا اللعبتين راح تحس بشعور إنجاز لما تقتل اول وحش من كل نوع، و انا بصراحة جدا سعيد أن في لعبة AAA عالم مفتوح تقدم فكرة صيد الوحوش بهذا العمق الموجود في هورايزون، مع إني كنت اتمنى اشوف MH تتحول عالم مفتوح و تنزل على الكونسول، بس هورايزون عطتني كل الي أبغيه و بأفضل شكل ممكن

هورايزون من الألعاب الي راح أنصح فيها أي لاعب جديد على ال RPG طالما يكون مستعد يواجه تحدي و عنده خبرة مع ألعاب الأكشن لأن اللعبة تحتاج مهارة كبيرة في القتال و تركيز عالي و راح تخسر فيها بشكل متكرر، لكن لأنها اللعبة ذات أقل عدد أخطاء تقنية بين ألعاب ال RPG العالم المفتوح ف ما راح تخسر إلا من اخطائك في اللعب و ليس من اللعبة، اللعبة ما تعطيك قوائم طويلة و متشعبة مثل بعض العاب ال WRPG ، تقدم لك قائمة خيارات ذات تصميم رائع و بسيط، شجرة المهارات مو ضخمة لكن ما في أي مهارة متكررة و كل مهارة راح تساعدك كثير و تزيد من الخيارات في الجيم بلاي، تصنيع الأدوات و التطوير موجود لكن ما في شيء معقد زيادة عن اللازم، مثل ما قلت اللعبة مدخل رائع جدا لجنرا ال RPG

ارجع للكلام عن الأعداء الآليين، لما تقاتل وحش آلي قوي و تهزمه راح تحس بإنجاز كبير و القتال ممتع أكثر من معارك زعماء 90% من ألعاب الجيل (ال 10% الباقية هي بلودبورن و دارك سولز 3 و الألعاب الي ما جربتها) ، و الذكاء الإصطناعي جدا قوي، الوحوش تتصرف كأنها آلي حقيقي بذكاء اصطناعي عالي، شغل كبير بصراحة، و انميشن الآليين جدا واقعي ، و كل وحش عنده كمية ضربات متنوعة، ما قتلت أي آلي بنفس الطريقة الي قتلت فيها آلي ثاني، نقاط الضعف و استخدام الأدوات بذكاء يعطيك أفضلية كبيرة في المعارك، و المعارك الصعبة تتطلب تخطيط، مهارة و تركيز، و إدارة موارد و إختيار الأدوات و الأسلحة و الذخيرة المناسبة و الإستراتيجية المناسبة، قتال قطيع من الوحوش القوية بشكل مباشر معركة خاسرة لكن تقدر تفوز في المعركة لو استخدمت إستراتيجيات أفضل، مرة ثانية اللعبة مو سهلة و الجيم بلاي صلب و يقدم تحدي عالي و ما تقدر تفوز في أي معركة بدون تركيز

لما لعبت ويتشر 3 ، كنت معجب بتصميم الوحوش الفني و الرائع، و صار عندي هدف اني اقتل جميع انواع الوحوش في اللعبة، لكن تغير هدفي لاحقا، لأن الجيم بلاي في ويتشر 3 محدود و ضعيف بعض الشيء، صرت أواصل لعب المهمات الجانبية عشان اشوف أكبر قدر من القصص العظيمة، في هورايزون الجيم بلاي صلب و المعارك جدا رائعة، لذلك هدفي راح يكون قتل ال 26 نوع من الآليين، حتى لما انتهي من القصة ما راح أوقف لعب إلا لما اقتل جميع انواع الآليين، و راح ألعب مهمات جانبية كثيرة لأن الجيم بلاي جدا رائع و المهمات الجانبية فيها قصص أيضا

قبل ما أبدأ اللعبة كنت أفكر، هل راح انظر إلى اللعبة على أنها لعبة من مطور مبتدأ في تطوير ألعاب هذا النوع؟ لكن بعد ما لعبتها المطور اجبرني أن أنظر إلى اللعبة و اقيمها على أنها لعبة من مطور متمكن و خبير في تطوير ألعاب هذا النوع، ليش؟ لأنها حتى الآن ثاني أفضل لعبة WRPG لعبتها هذا الجيل من بعد ويتشر 3 ، نعم أفضل و أمتع من Fallout 4 و Dragon Age Inquisition بكثير

ملاحظة : هذا انطباعي عن أول 5-6 ساعات من اللعبة و لا زال أمامي مشوار طويل في اللعبة، صحيح إني اتكلم كثير بالنسبة إلى واحد لعب 6 ساعات فقط، لكن بغيت أشارك انطباعات بما أن البعض ما زال متردد في شراء اللعبة، لذلك بعدما أنهي اللعبة إحتمال تتغير العديد من آرائي هنا سواءا للأفضل أو الأسوأ.
جميل جدا اكثر شخص متحمس لانطباعاته هو انت عزيزي تايتن فل

لكن عندي بعض الاستفسارات :

1- هل المهمات الجانبية فيها تكرار مثل فانتوم باين ؟؟
2- قتال الديناصورات شعرت انه ممتع من خلال بعض المقاطع فهل يوجد اي شبه بينهم وبين العمالقة في لعبة شادو اوف ذا الكولسيوس ؟؟
لا اقصد في طريقة القتال وانما في المتعة فقتال العمالقة في شاد اوف ذا كولسيوس كان ممتعا للغاية :)
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
شباب اللعبه تجسس بالدرجة الأولى ولا أكشن ؟ مابي أشوف فيديوات عشان السبويلرز .. أنا أكره العاب التجسس وماعرف العبهم فإذا كانت تجسس ماعتقد راح اخذها
 

V Project

True Gamer
شباب اللعبه تجسس بالدرجة الأولى ولا أكشن ؟ مابي أشوف فيديوات عشان السبويلرز .. أنا أكره العاب التجسس وماعرف العبهم فإذا كانت تجسس ماعتقد راح اخذها
اكشن وتقدر تلعب تجسس لو تبي بس انا مثلك ما اعرف الا ادرعم
 

NCC-1701

Banned
واو, اللعبة مصممة لي. كل مكان اسكتشفته. استمتعت جدا بالحوارات وانا توني 5 ساعات.
 

منتقي

True Gamer
لعبت ٥ ساعات منها حتى الآن ، اللعبة جميلة وتصميم المهام رائع وغير مكرر ، وذكاء اصطناعي جيد للآلات ، هي مزيج بين فار كراي وانشارتد وتومب رايدر الأخيرة لكنها معطائة بالحرية والخيارات اللي باستطاعتك تسويها

الحين عرفت ليه كوجيما متمسك انه ياخذ هالمحرك ، شيء جبار ، وواضح انه لانهائي الإمكانيات

القصة حتى الآن جيدة وبسيطة ليست بذاك العمق لكن مثيرة نوعًا ما ، أكمل وارجع أكمل الانطباعات
 
التعديل الأخير:
أعلى