نقاش مانجا Happy! | ليس من أجل الرياضة بل المال!

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

عدد المجلدات: 23
المانجاكا: Naoki Urasawa
النوع: دراما، رياضة، سينين
السنة: 1993
ليس من أجل الرياضة بل المال؟ عنوان جذاب يبدأ فيه أورساوا هذه المانجا، لطالما كانت أعمال الرياضة بطابعها المعتاد تركز على الروح الرياضية وملكة اللاعب وموهبته بصورة اساسية وكذلك تمتلك أسس جدًا متشابة ليصبح تتبعها واضح وسهل وأيضًا مكرر للغاية!
مانجا Happy لا تشذ مجملًا عن هذه القوالب لكنها تقدمها في إيطار مختلف حينما تكون الرياضة في خدمة المال وليس لذاتها. تبدأ القصة عندما يزور جامع الديون (يتبع للياكوزا) شقة الفتاة "Miyuki Umino" ويصدقها بالحقيقية الصادمة عن تخلف أخيها عن دفع المال لمبلغ ضخم لا تطيقه ولا هو ويلزمها بسداده وإلا سوف تصبح رهينة وسلعة يستخدمها أعضاء الياكوزا كيفما شائوا! من هنا تدخل معترك رياضة التنس كملاذ أخير للحصول على المال والعقود والخ لسداد الدين، هذه الرياضة ارتبطت بذكرى سيئة لها رغم موهبتها وحبها لها حيث بسبها فقدت والدها ووالدتها!

في أي مانجا لإورساوا هناك صبغة صعب تختفي والتي هي التشويق الكبير! من أسرع ما قرأت لا يتركك بحالة حدث وإلا يدرج أحداثًا أشد تشويقًا وبهذه المانجا يستعمل نمط المصاعب بطريقة حقيرة بمعنى الكلمة؛ يدخل البطلة في دوامة مشاكل صعبة للغاية، في حين تعاملها مع الياكوزا تصدم بشخصية أخرى ذات نفوذ تكرها لماضي جمعها مع والدها والذي للمصادفة مدرب تنس كبير.

Utako Ootori
من عظماء الرياضة ومن مؤسيسها في اليابان أيضًا صاحبة اتحاد اللعبة، غنية، تمتلك كبرياء عجيب، وقاسية القلب وعندها كلب لطيف اسمه "جون ترافولتا":


مع كل هذا بيدها سلطة لدخول اللاعبين لاتحاد الرياضة وبسبب هذا حاربت دخول "Umino" بكل ما تملك:

للمصادفة ابنها يرتبط مع البطلة بعلاقة قديمة أيام المدرسة وهو كان داعم لها منذ القدم وعندما عرف بقرارها لدخول اللعبة من جديد أصبح أميز داعميها، "Keiichirou Ootori" مصاب بلعنة والدته التي تتحكم فيه وفي كل قرارته وبوجود Umino تكون الشرارة للخروج من سيطرتها.
نقطة أخرى تحسب لإورساوا طاقم الشخصيات المساعدة المميز، من المدرب المجنون "Thunder Ushiyama ":

السكير، صاحب ماضي سئ مع اللاعبات والمطرود من اتحاد اللعبة لقضية تحرش، صاحب الاساليب الغريبة في التدريب والعين الثاقبة التي تكشف حالة اللاعب، وجانبه الطيب والمساعد موجود ورفيقها لتواجه أعتى اللاعبات في التنس وتتفوق عليهم.
إلى الشخصية الحقيرة والنذلة "Chouko Ryuugasaki":




شخصية محورية وهي لاعبة تنس تمتلك رصيد إعلامي ضخم لتوصف بإيدول الرياضة كلها، لا تكتفي بهذه وتريد تحطيم كل الخصوم ومن هنا تمارس أشد الاساليب القذرة لتشويه سمعة خصمها خصوصًا بطلة القصة Umino من الابتزاز الإعلامي إلى التبلي عليها إلى محاولة تحطيمها نفسيًا وعاطفيًا. شخصية من أحقر ما يكون لكنها محور اساسي للعمل.
===================
المنافسة في المانجا شديدة وأحيانًا مؤلمة وقاسية كما ارتباطها بما وراء المبارة والحصول على المال بشق النفس أضاف بعد نفسي ممتاز، الخسارة أحيانًا تكون مؤلمة ومبكية ومحطمة:

وعندما تتعلق الأمور بالخطر والجنون تصدم بزعيم الياكوزا زير النساء الذي يريد الحصول على Umino بأي وسيلة:



=================
كثير من ترسبات صراعات الشوجو على اثارة سينين أورساوا المعتادة مع قيم قليلة عن حب الرياضة أصف المانجا تمامًا، مشاكلي معاها ترسم أغلب مشاكلي مع أورساوا؛ سذاجة البطلة والمبالغة في وقائع اللعبة خصوصًا ربط العصابة مع قضيتها وطبيعة الصراعات النسائية غير واقعية ومبالغ فيها كثيرًا ومضجرة مرات، بعض السيناريوهات معتادة خصوصًا حشر كل شئ على نهاية المانجا لتفتح كل الابواب والعقد في فوليوم واحد! والميالغة في الحوارات الكثيرة في البانلز.
==================
أخيرًا المانجا إدمانية تستحق كل وقتك وإذا أنت معجب بإروساوا فهذه المانجا خيار أكيدي لك، منعشة، مضحكة ومؤلمة لكنها في النهاية تحمل الكثير من اسمها؛ سعادة ::involve::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #2
امم، بداية موضوع عادية لكني راح أكتب أكثر عن المانجا بصورة عامة وأنشط هذا الشئ الميت عندنا، هذه مجرد محاولة والقادم أحسن إن شاء الله.
 
#3
250 فصل كبيرة جدا ربما انتظر للصيف القادم
ياوارا كانت 330 شاهدت الأنمي ومشكلته كان التمطيط والتكرار والشخصيات العبيطة الكثيرة
هابي من كلامك كل شخصياته شريرة ربما يكون افضل خصوصا بطلة تعتمد على نفسها فقط
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #4
250 فصل كبيرة جدا ربما انتظر للصيف القادم
ياوارا كانت 330 شاهدت الأنمي ومشكلته كان التمطيط والتكرار والشخصيات العبيطة الكثيرة
هابي من كلامك كل شخصياته شريرة ربما يكون افضل خصوصا بطلة تعتمد على نفسها فقط
عاد أنت فهمتي بطريقة متطرفة (@).
فيه شخصيات خيرة بالتأكيد ومساندة للبطلة وحتى الشخصيات الشريرة مش شريرة كذا ولا فيه جانب معنوي ومرات منطقي لتصرفاتها.