hits counter

الموضوع الرسمي God of War: Ragnarök | وشومُ العار لن تَمّحي، فاكسر مطرقة البرق بفأس الغضب!

MH MD

Moderator
مشرف
افضل خيارات تفعلها لافضل تجربة للعبة على ما يبدو
+الAuto sprint


2qI933m.png
 

S30D1999

True Gamer
بدون مبالغة التوجه الفني بعض الأحيان يتفوق على ايلدن رينج بما ان الاثنين مبنين على الخرافات الاسكندنافية واللي عزز الشيء هذا هو القوة التقنية الكبيرة عند الاستديو.

سانتا مونيكا عندهم فنانين موهوبين
 
التعديل الأخير:

KEID

True Gamer
very hard اصعب من الجزء السابق اللي كان صعب من الاساس قتال الزعماء في بعض الاوقات اسهل من معركة عادية في مهمة جانبية لكن fair لو كنت مجهز نفسك
 

Good Hunter

True Gamer
الصراحة، وقت اطلاق الريبوت ٢٠١٨، ما عجبني تحريف التاريخ اللي كان صاير، انه اووووه الكتابة زمان تعبانة والان صارت كويسة وعميقة، مع انه فعليا….اقوى نقاط السلسلة من يوم ما طلعت واكثر شي كانوا الفانز يمدحوه فيه كان الكتابة اصلا والشي اللي يميزه اكثر شي يعني، استغربت القلبة اللي صارت

مما يخليني اتاكد انه مع الريبوت الجاي برضو بينقلبوا على كتابة الريبوت الحالي ::spy::

اكثر شي مستفز وقت مراجعات الريبوت.
مع انه اقوى لحظة قصصية فيه مبنية على تاريخ السلسلة السابق والثلاثية الكلاسيك
مهما حاولو فك الارتباط مع الكلاسيك. في اخر لحظة قرروا يربطونها مع الاجزاء الكلاسيك.
تحسهم كانوا يمدحون الريبوت على حساب الأجزاء الكلاسيكة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الصراحة، وقت اطلاق الريبوت ٢٠١٨، ما عجبني تحريف التاريخ اللي كان صاير، انه اووووه الكتابة زمان تعبانة والان صارت كويسة وعميقة، مع انه فعليا….اقوى نقاط السلسلة من يوم ما طلعت واكثر شي كانوا الفانز يمدحوه فيه كان الكتابة اصلا والشي اللي يميزه اكثر شي يعني، استغربت القلبة اللي صارت

مما يخليني اتاكد انه مع الريبوت الجاي برضو بينقلبوا على كتابة الريبوت الحالي ::spy::

كتابة القصة في GoW الريبوت ليست "عميقة" بأي شكل من الأشكال، في الحقيقة، هي مُبسطة حتى تخاطب الفئة العشرينية من الشباب، ولا تتعمّق في الlore كطريقة سرد

نقطة قوة السلسلة الدائمة، هي في الpresentation، مستوى وطريقة التقديم والإخراج والأداء الصوتي والرسومي، وخلق اللحظات الملحمية التي تستمد ثقلها من الإرث التاريخي للأساطير أيضًا.
 

Kaido III

Lost Radiant
كتابة القصة في GoW الريبوت ليست "عميقة" بأي شكل من الأشكال، في الحقيقة، هي مُبسطة حتى تخاطب الفئة العشرينية من الشباب، ولا تتعمّق في الlore كطريقة سرد
الكتابة مش عميقة لكنها ذكية مرة ومكتوبة بعناية وهذا المهم والأفضل ويعزز من هذا تقديم وإخراج وتمثيل صوتي وحركي top notch، بخصوص النقطة المحددة هاه؟ غير صحيح ابدا.. الريبوت مبني على لور النورس ميثولوجي بشكل رئيسي كطريقة سرد لدرجة أهم تويست بالجزء الأول لو ماتملك خلفية عن الـlore بيفوتك كشف كبير ومهم جدا، بجانب معاك شخصية هدفها كله تحكيك قصص عن الـlore والعالم والشخصيات اللي فيه والأحداث اللي حصلت وتلميحات للأحداث اللي بتحصل.... والجزء الثاني سو فار متعمق بالـlore أكثر كمان، وبصراحة مافي أي لعبة عملت إقتباس/إستلهام من النورس ميثولوجي او أي ميثولوجي عموما بهذا الشكل الـfaithful وبهذه الجودة العالية .

وأنصحك تشيك على هذا المقطع .

 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
ehCJJdm.png


قصة وكتابة جزء 2018 ليست عادية بأي حال من الأحوال، وحملت عمق لا يستهان به على الأقل مقارنة بأخواتها حصريات العلامة الزرقاء،
قد يكون الغلاف "قصة مستلهمة من TLOU" ولكنها أبعد من ذلك بكثير، قصة أستطاعت ربط الـ Lore الأصلي مع Lore الثقافة الإسكندنافية،
ليشكلوا نسجيًا قويًا لخلفية اللعبة، وأتخذت من ورقة "كشوفات الحقائق" ورقة قوية جدًا وعظيمة للعبة، قمم اللعبة القصصية كانت فعلًا قمم.

قصة اللعبة كذلك كونت أسس قوية للمستقبل، قدمت عشرات النقاط المشوّقة للأحداث المستقبلية، على مدار اللعبة وحتى أخر لحظة فيها،
فجعلت من المعجبين تحت منظار مئات التحليلات والنظريات طوال الـ4 أعوام الماضية، سوني أستفادت من هذه النقطة في تسويق اللعبة،
اللعب على وتر شح المعلومات وقت التسويق، تسويق عامين كاملين من الكشف الأولي، بعرضين فقط ولقطات متقبسة منهم للعروض الأخرى!

ومثل ما قال حسين، التقديم والإخراج، جزئية الـ One shot، حتى خارج تقديم القصة، إتقان التوازن بين السينمائية واللعب،
وفي اللعب موازنة القتالات والألغاز وتكوين التجانس بينهم، وأعتقد أن لكوري بارلوغ فضل كبير بعد الله على هذا الأمر.
 

S30D1999

True Gamer
المهام الجانبية شيء كبير محطوط عليها جهد غير طبيعي يمكن ماراح تفرق بينها وبين المهام الرئيسية من جودتها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كأنه تصعيد غير مبرر؟ ::sar::

...تصعيد؟

يا ساتر.

الكتابة مش عميقة لكنها ذكية مرة ومكتوبة بعناية وهذا المهم والأفضل ويعزز من هذا تقديم وإخراج وتمثيل صوتي وحركي top notch، بخصوص النقطة المحددة هاه؟ غير صحيح ابدا.. الريبوت مبني على لور النورس ميثولوجي بشكل رئيسي كطريقة سرد لدرجة أهم تويست بالجزء الأول لو ماتملك خلفية عن الـlore بيفوتك كشف كبير ومهم جدا، بجانب معاك شخصية هدفها كله تحكيك قصص عن الـlore والعالم والشخصيات اللي فيه والأحداث اللي حصلت وتلميحات للأحداث اللي بتحصل.... والجزء الثاني سو فار متعمق بالـlore أكثر كمان، وبصراحة مافي أي لعبة عملت إقتباس/إستلهام من النورس ميثولوجي او أي ميثولوجي عموما بهذا الشكل الـfaithful وبهذه الجودة العالية .

وأنصحك تشيك على هذا المقطع .

الشخصية التي تتحدث عنها تسرد الوقائع بصياغة مبسطة و "تفاعلية" مع صبغة من الكوميديا، تمامًا كما ذكرتُ في ردي في الأعلى، حتى لا يشعر ابن 20 سنة أنه "يُلقَّن" درسًا في التاريخ بطريقة مملة.

في إصدار 2018 الأساطير الإسكندنافية كانت مسرحًا تدور عليه الأحداث، ولم تكن الممثل الرئيس الذي يمشي على خشبة المسرح

المحور الأساسي للسرد القصصي كان العلاقة بين أب ينوءُ تحت ثقل ماضيه، و ابن بدأ يقطع الجسر بين المراهقة والرجولة، وهذا يصلح أن ترويه في أي زمان ومكان

دعنا نقل أن المحور الأساسي للقصة كان علاقة غريزية إنسانية.

أنا لا أعيب هذا على اللعبة، هي عرفت ماذا تفعل حتى تستقطب جمهورًا أوسع من السابق، ولكن ما أقوله أننا لا يجب أن نكسوها بثوبٍ ليس لها. كل قصة لها نقاط قوة، نقاط قوة GoW ليست في مستوى الكتابة، بل التقديم والإخراج و الpresentation وصنع اللحظات الملحمية، مع دراما إنسانية يستطيع اللاعب أن يرتبط بها عاطفيًا.
 

Kaido III

Lost Radiant
الشخصية التي تتحدث عنها تسرد الوقائع بصياغة مبسطة و "تفاعلية" مع صبغة من الكوميديا، تمامًا كما ذكرتُ في ردي في الأعلى، حتى لا يشعر ابن 20 سنة أنه "يُلقَّن" درسًا في التاريخ بطريقة مملة.
الصياغة المبسطة والتفاعلية ماتتعارض مع تعمقها بالـlore كطريقة سرد واللي هو شيء أنت نفيت وجوده بالكامل...

في إصدار 2018 الأساطير الإسكندنافية كانت مسرحًا تدور عليه الأحداث، ولم تكن الممثل الرئيس الذي يمشي على خشبة المسرح

المحور الأساسي للسرد القصصي كان العلاقة بين أب ينوءُ تحت ثقل ماضيه، و ابن بدأ يقطع الجسر بين المراهقة والرجولة، وهذا يصلح أن ترويه في أي زمان ومكان

دعنا نقل أن المحور الأساسي للقصة كان علاقة غريزية إنسانية.
لما نتكلم بصورة عامة المحور الأساسي للقصة مثل ماذكرت، لكن لما ندخل بالتفاصيل الأساطير النوردية مش مجرد مسرح للأحداث بل تلعب دور رئيسي بالقصة خصوصا بعد كشوفات النهاية المهمة اللي تغيير الكثير، لوكي ممكن أهم شخصية في الأساطير النوردية

أنا لا أعيب هذا على اللعبة، هي عرفت ماذا تفعل حتى تستقطب جمهورًا أوسع من السابق، ولكن ما أقوله أننا لا يجب أن نكسوها بثوبٍ ليس لها. كل قصة لها نقاط قوة، نقاط قوة GoW ليست في مستوى الكتابة، بل التقديم والإخراج و الpresentation وصنع اللحظات الملحمية، مع دراما إنسانية يستطيع اللاعب أن يرتبط بها عاطفيًا.
التقديم والإخراج مايصنعوا لحظات قصصية ملحمية ودرامية بدون مستوى كتابة جيدة خلفهم، تجريد مستوى الكتابة كأحد نقاط قوة GoW أشوفه إجحاف كبير خصوصا لما نتكلم بمعايير صناعة الألعاب imo .
 

S30D1999

True Gamer
سالفة الelfs من الاول وهي في مخي ليه الdark king قال ان حتا ساعدنا الجانب الغلط ؟ طبعا tyr ماقصر وعطونا معلومات عن الإثنين وفي النهاية مافيه جانب غلط هم في حرب وكل واحد بيغلط الثاني …. بعد المسار الرئيسي ومن بدايته اتريوس يقولك يسمع انين عالي لكن ماتعبره الا في النهاية وبعد ماتنفتح لك الصحراء بتروح في رحلة بحث عن مصدر الانين لكن فيه عاصفة رملية وانت الان في ارض الdark elvs هنا المنطقة كلها قابلة للاستكشاف وفيه اشياء جانبية كثيرة بس المهم انك تروح تحت الارض وتقاتل وتحل ألغاز وبعدها تتفاجئ ان مصدر الانين هو قنديل عملاق ازرق ! تذكرون اللي ظهر في العرض الثاني للعبة ؟ يب هو ….. تحرره وبعدها يبطئ يطير بشكل دائم ويتضح ان هو سبب العاصفة وتكتشف ان الlight elvs مسكوا ثنين وسجنوهم والثاني في الغرب مسبب عاصفة اخرى ….. المنظر وهو يطير مع النجوم والمؤثرات مع ضوء الwell of souls …. ساحر
 

N.O.B.D

True Gamer
خلصت اول ساعة و نص و واو
اللعبة قصصيا بادية بقوة ،علاقة كريتيوس و اريتوس صارت مختلفة شوي و الولد صار انضج و يقدر يعتمد على نفسه اكثر و يريد اكتشاف ذاته أكثر اللي واضح أنه بيكون محور القصة

أيضا
تقديم اودين و ثور حماسي و أفضل مما تخيلت دخلتهم لبيت كريتوس كاجوال و جلستهم معه حاجة ما توقعتها
اودن حقيقة توقعته بيكون شايب أكثر بس مو مشكلة شكله و حواراته ما خلتني اتوقع انه بيكون شخص بهذا الخبث و هالة الخطر حوله

و قتال ثور حتى و انحرق علي جزء منه كان رهيب
حركة انه لو مت يدخل في شاشة الغيم اوفر و يقولك لا ما ابغيك تموت الحين مره كول



فيه لسى منغصات حقيقة و اغلبها فاللعب و التفاعل مع العالم


الكاميرا القريبة جدا لا تزال مزعجة للاسف
و لسى اللعبة تعتمد على تنبيهات اللي معك فالقتالات لو جا أحد خلفك بيضربك بدل ما تعطيني التحكم بالكاميرا عشان اشوف ساحة القتال بالكامل

اللعبة لا تزال hand holding بزيادة في جزئيات البلاتفورم و التسلق و ما اطور بحاجة عن الأول

الكومبات بدري الحكم لأني لسى في التتوريال
و مهتم اشوف الاضافات فاللعب
 

Good Hunter

True Gamer
والله انا اتفق مع حسين. كتابة جاو الريبوت ماهي عميقة ابدا.
ع الاقل الثلاثية قاعدة تتكلم عن معضلة حقيقية، قصة شبح اسبارتا اللي يكره نفسه وحياته. كريتوس القديم شخص عارف نفسه وكارهها أساساً.
يا رجل لقطة The Gods of Olyumbus abandoned me لقطة خالدة جدا، كريتوس كان في قمة الكره لنفسه وفي قمة الندم وكان عايش معضلة حقيقية من شخص عانى الأمرين، محارب اسبرطي قديم استعبدوه آلهة اوليمبوس مقابل انه يسلمهم روحه بعد ما استغاث بآيريس اثناء حربه مع الملك البربري.

بعيد كذا يصير إله حرب ويبدا يصير تحول في شخصيته ويمارس الدمار والخراب نفس دمار اللي سبقوه من اوليمبوس. ويصير متعجرف ومغرور وطاغية - بداية الجزء الثاني- لين تسلب منه القوه ويرجع محارب ضعيف من جديد

Lived as a warrior, diad as a God.


الريبوت عبارة عن قصة أب أرمل نتفلكسية.
 

kiryu

True Gamer
والله انا اتفق مع حسين. كتابة جاو الريبوت ماهي عميقة ابدا.
ع الاقل الثلاثية قاعدة تتكلم عن معضلة حقيقية، قصة شبح اسبارتا اللي يكره نفسه وحياته. كريتوس القديم شخص عارف نفسه وكارهها أساساً.
يا رجل لقطة The Gods of Olyumbus abandoned me لقطة خالدة جدا، كريتوس كان في قمة الكره لنفسه وفي قمة الندم وكان عايش معضلة حقيقية من شخص عانى الأمرين، محارب اسبرطي قديم استعبدوه آلهة اوليمبوس مقابل انه يسلمهم روحه بعد ما استغاث بآيريس اثناء حربه مع الملك البربري.

بعيد كذا يصير إله حرب ويبدا يصير تحول في شخصيته ويمارس الدمار والخراب نفس دمار اللي سبقوه من اوليمبوس. ويصير متعجرف ومغرور وطاغية - بداية الجزء الثاني- لين تسلب منه القوه ويرجع محارب ضعيف من جديد

Lived as a warrior, diad as a God.


الريبوت عبارة عن قصة أب أرمل نتفلكسية.
مانكر اني اشتقت لأجواء الأجزاء القديمه من هالناحيه
ومن نواحي ثانيه توجهها القديم كان يعطي الحقبه تبعها حقها وبزياده
هنا براجناروك تمر على من مناطق ولحظات المفترض تكون رهيبه لكن اسلوب الكاميرا هنا والمشي البطيئ يمغصها :/
سبويلر لمنطقة بمنتصف اللعبه:
لحظة دخولنا لاسغارد لاول مره ولحظة تسلق اتريوس للجدار يالله قد ايش كان قمة بالملل! تخيلوا اسلوب الكاميرا القديم مع هاللحظه :sob:
 

S30D1999

True Gamer
ياخي ذي السلسلة طايحة في ناس بتقزم كل شيء كويس في الريبوت وناس بتقزم كل شيء كويس في الكلاسيك :tearsofjoy:
الحين صار فيه حزبين الكلاسيك والريبوت وفيه مساكين طايحين بينهم
 

dro

Versus XIII Epic
والله انا اتفق مع حسين. كتابة جاو الريبوت ماهي عميقة ابدا.
ع الاقل الثلاثية قاعدة تتكلم عن معضلة حقيقية، قصة شبح اسبارتا اللي يكره نفسه وحياته. كريتوس القديم شخص عارف نفسه وكارهها أساساً.
يا رجل لقطة The Gods of Olyumbus abandoned me لقطة خالدة جدا، كريتوس كان في قمة الكره لنفسه وفي قمة الندم وكان عايش معضلة حقيقية من شخص عانى الأمرين، محارب اسبرطي قديم استعبدوه آلهة اوليمبوس مقابل انه يسلمهم روحه بعد ما استغاث بآيريس اثناء حربه مع الملك البربري.

بعيد كذا يصير إله حرب ويبدا يصير تحول في شخصيته ويمارس الدمار والخراب نفس دمار اللي سبقوه من اوليمبوس. ويصير متعجرف ومغرور وطاغية - بداية الجزء الثاني- لين تسلب منه القوه ويرجع محارب ضعيف من جديد

Lived as a warrior, diad as a God.


الريبوت عبارة عن قصة أب أرمل نتفلكسية.

طيب العب كولكشين اجزاء PSP نفس الجو الي تحبه (&) :

 

Good Hunter

True Gamer
طيب العب كولكشين اجزاء PSP نفس الجو الي تحبه (&) :

لعبت كل جزء على وقته النصيحة تحال لحزب الريبوت && لتقدير الكلاسيك أكثر.


ما توقعت يكون فيه حزب كلاسيك و مودرن خارج نطاق ريزدنت إيفل &&
 

S30D1999

True Gamer
يا ناس مو طبيعي كمية المعارك الملحمية بالمحتوى الجانبي !!!!
اللعبة ضخمة جداً جداً
بقوة يارجل اللي بيتخطى المحتوى الجانبي بتروح عليه نصف روعة اللعبة
 

Alwa7sh-017

True Gamer

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal

المفروض يصدرون غلاف للجهاز يتماشى مع اليده النسخه الخاصة
 

N.O.B.D

True Gamer
تحسون لايق شخصيات زي ثور او شخصيات ميثولوجيا النورس مناسب يتكلمون بلهجة أمريكية حديثة؟
تمنيت يجتهدون أكثر في هذا و يعطونهم لهجة مختلفة تناسب شخصيات تاريخية مثلهم خصوصا المهمين
 

S30D1999

True Gamer
تحسون لايق شخصيات زي ثور او شخصيات ميثولوجيا النورس مناسب يتكلمون بلهجة أمريكية حديثة؟
تمنيت يجتهدون أكثر في هذا و يعطونهم لهجة مختلفة تناسب شخصيات تاريخية مثلهم خصوصا المهمين
يعطيهم لمسة مميزة عن اي اقتباس مثل افلام ثور كيف الكل لكنة شمال اوروبية …. بس حتى هذا الشيء كان في الكلاسيك اذكر هيركوليس في الثالث كان كذا.


بس اقدر اتفهم اللي يحسها jarring
 

MH MD

Moderator
مشرف
يعطيهم لمسة مميزة عن اي اقتباس مثل افلام ثور كيف الكل لكنة شمال اوروبية …. بس حتى هذا الشيء كان في الكلاسيك اذكر هيركوليس في الثالث كان كذا.


بس اقدر اتفهم اللي يحسها jarring
افلام ثور تصلح فيها الامركة اكثر عاد (&) خصوصا انهم فعلا متفاعلين مع الموديرن وورلد وامريكا وكذا يعني، جاو مش كذا
 

N.O.B.D

True Gamer
يعطيهم لمسة مميزة عن اي اقتباس مثل افلام ثور كيف الكل لكنة شمال اوروبية …. بس حتى هذا الشيء كان في الكلاسيك اذكر هيركوليس في الثالث كان كذا.


بس اقدر اتفهم اللي يحسها jarring
هو مع ارتفاع مستوى الكتابة العام و زيادة ال realism في الريبوت كان بيضيف الكثير لو خلوهم بشكل مختلف شوي
 
أعلى