hits counter

Ghostwire : Tokyo ستمنحك الحاسة السادسة !!

Anaxïmandrøs

True Gamer
692038_600x315.jpg


In combat, players weave elemental powers with their hands to take on malicious spirits, and the DualSense controller’s adaptive triggers bring these powers to life by offering each their own distinct, tangible feeling. Even with your eyes closed, you can tell the difference between wielding snappy, precise bursts of wind; the destructive rush of water; and the raw devastation of fire. Attempting risky exorcisms at close range is even more intense, as the triggers help simulate the act of pulling a spectral enemy’s core out with your own hands.

As players hone their supernatural prowess, the controller’s capabilities will also ‘power up.’ The stronger their abilities become, the stronger the feedback from the controller will be, creating a noticeable sensation of real progress that we cannot wait for Ghostwire players to experience themselves.


الDualsence ستعطي للضربات إحساس ملموس و مميز لكل ضربة و كلما تطورت قدرات اللاعب ستتطور معها قدرات يد التحكم ، و هذا سيعطي اللاعب إحساس حقيقي بالتقدم في اللعبة ..

اللاعب سيتمكن من نسج عناصر القوى بيده على الأرواح (يقصد الأعداء) .. حتى وأنت مغمض العينين ستميز الفرق بين الإحساس بإندفاع الماء المدمر (يقصد الضربات المائية) و ضربات الرياح أو دمار النار الخام .. عملية طرد الأرواح من الأعداء ستكون محفوفة بالمخاطر من المسافات القريبة و ستستخرجها من أعماقهم بيديك !
 

bits

True Gamer
بعد ما حسيت بفرق الاهتزاز بين الاسطح في atro's playroom أشوف تطبيق الفكرة ذي ممكن عمله 100%
 

Good Hunter

True Gamer
بعد تجربة ريزدنت ايفل وكم لعبة طرف ثالث، اقدر اقول الدول سينس فعلا يضفي تجربة حصرية لكل لعبة على ال PS5. الدول سنيس اذا استمر دعمها بهالشكل دايما حتكون نسخة البس٥ من اي لعبة هي الأفضل عندي.
 

صـلاح

True Gamer
الحين هذه اللعبة من شينجي ميكامي نفسه ؟؟ ولا شخص آخر ؟؟

سؤال آخر ,, هل هي لعبة طور فردي بالكامل , خطية , أم شبه عالم مفتوح ؟

وأخيرا ,, ماهو تصنيف اللعبة بالضبط ,, هل هي رعب أم hack and slash أم ماذا ؟
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الحين هذه اللعبة من شينجي ميكامي نفسه ؟؟ ولا شخص آخر ؟؟

ميكامي مشرف على اللعبة المخرج كينجي كيموراحاليا و إيكومي ناكامورا سابقا

سؤال آخر ,, هل هي لعبة طور فردي بالكامل , خطية , أم شبه عالم مفتوح ؟

الظاهر أنها لعبة خطية و طور فردي

وأخيرا ,, ماهو تصنيف اللعبة بالضبط ,, هل هي رعب أم hack and slash أم ماذا ؟

اللعبة أكشن مغامرة ببعض اللمسات المخيفة القليلة هنا و هناك (ليس رعب بس تخويف على خفيف)
 

shiro 8

夢のような生活
لعبة ps5
ميكامي مشرف على اللعبة المخرج كينجي كيموراحاليا و إيكومي ناكامورا سابقا
هل تعتقد ان تغيير المفاجئ للمخرجين حيسبب تناقض بتوجه اللعبة؟
يعني كينجي والنعم فيه بس اذكر اهم عمل له كان Level Designers بميتل جير بيس والكر، الباقي كله جرافيكس وcgi بالألعاب الفايت اكثر شيء.
هل برأيك سيكون الوضع بأمان بشكل كلي؟
يعني مدرك ان ميكامي لن يدع المشروع دون لمساته، لكن الإجمالي سيكون كينجي بعد ما تركت إيكومي المشروع بشكل مفاجئ
 

صـلاح

True Gamer
ميكامي مشرف على اللعبة المخرج كينجي كيموراحاليا و إيكومي ناكامورا سابقا



الظاهر أنها لعبة خطية و طور فردي



اللعبة أكشن مغامرة ببعض اللمسات المخيفة القليلة هنا و هناك (ليس رعب بس تخويف على خفيف)
جميييل ,, يعطيك العافية ,, تمنيتها فقط منظور ثالث كان بتكون أروع بكثيييير
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
لعبة ps5

هل تعتقد ان تغيير المفاجئ للمخرجين حيسبب تناقض بتوجه اللعبة؟
يعني كينجي والنعم فيه بس اذكر اهم عمل له كان Level Designers بميتل جير بيس والكر، الباقي كله جرافيكس وcgi بالألعاب الفايت اكثر شيء.
هل برأيك سيكون الوضع بأمان بشكل كلي؟
يعني مدرك ان ميكامي لن يدع المشروع دون لمساته، لكن الإجمالي سيكون كينجي بعد ما تركت إيكومي المشروع بشكل مفاجئ

اللعبة فعلا تغيرت ، وأنا أعتقد و شبه متأكد ان اللعبة كانت لعبة رعب بطقوس و و حوش من تراث اليابان ، العرض الأول الCG بال 2019 يقدم شكل اللعبة على أنها لعبة جادة و بطابع سوداوي.. بعدها صارت مشاكل وعدم تفاهم بين الفريق وبيثيسدا (حسب الشائعات) و بعد ذلك سمعنا خبر خروج ناكامورا المفاجئ !!

بعدين طلبات توظيف مصممي مراحل خصيصا جوستواير.. وشفنا بال2020 شكل الجيمبلاي الهزلي!

بالنسبة للمسات ميكامي ؟ هو في أغلب المشاريع اللي كان مشرف عليها من أيام كابكوم كنا بنشوف لمساته هنا و هناك.. السؤال هو ؟ لأي درجة هو منخرط بالتطوير؟ لا أعرف .. هو يقول إنها اطول مدة إشتغل فيها على لعبة في حياته ! لكن قد لا يعني هذا الكلام أي شيئ.. ذا ايفل ويذن 2 ذكر إنه منخرط في عملية التطوير بشكل مكثف رغم إنه مشرف
 

Pineapple

True Gamer
هل تعتقد ان تغيير المفاجئ للمخرجين حيسبب تناقض بتوجه اللعبة؟
لا ، هو التوجه لا زال نفسه ، العرض الأول للعبة الـ CG مشابه لمقطع اللعب اللي عرضوه للعبة ، اللعبة اكشن مغامرات مع عناصر خارقة للطبيعة ما هي لعبة بقاء مثل TEW ، ناكامورا دورها في فريق العمل كان Creative Director ، كل التصاميم اللي تشوفها في اللعبة أعتقد كانت تحت اشرافها ، أظن خروجها من الفريق كان لأسباب عائلية ذكرتها في مقابلتها الأخيرة ، أعتقد موجود لها موضوع في المنتدى.

احداث اللعبة ان مواطنين طوكيو فجأة يختفون (عرض الـ CG) و تظهر أرواح شريرة اسمها Visitors او الزوار اللي كانوا موجودين في مقطع اللعب و البطل يقاتلهم ، في مجموعة غامضة تقابلهم في اللعبة يلبسون أقنعة أحد الفولكلورات اليابانية بس ما أدري شنو دورهم بالظبط في اللعبة يقودها شخص اسمه Hannya ، كذلك في مجموعات ثانية و فاكشنز أكيد راح يكون لهم دور في احداث اللعبة.




بالنسبة لطريقة اللعب او الكومبات فهم استعانوا بـ Shinichirō Hara ، كان يعمل في id software من سنوات طويلة و اشتغل على أجزاء DOOM الأخيرة خصوصاً في جوانب الانيميشن و حركات يد الـ Doom Slayer لهذا السبب تجد ان في تشابه نوعاً ما في طريقة لعبهم فبصمته في هذا الجانب واضحة حتى ان Pete Hines نائب مدير التسويق في بيثيسدا ذكر ان في تشابه بين اللعبتين راح تشوفونه وقت استعراض اللعبة يقصد المقطع اللي تم عرضه في استعراض البلايستيشن 5 ، لكن الفرق ان الكومبات في اللعبة يعتمد على حركات الـ Kuji-kiri و الفنون القتالية.

هذا كلامه في احد المقابلات ..

According to him, the game's combat, which was largely inspired by Kuji-kiri and martial arts, enabled the team to "put a lot more movement and personality into the player action as the player's hands are organic extensions of the character".




اللعبة يتم تطويرها على محرك Unreal Engine 4 ، هذي أول مرة فريق Tango يطور بعيداً عن محرك id tech 5 او STEM Engine (نسخة محدثة بشكل ثقيل من id tech 5) ، اللعبة راح يتم اصدارها في 2021 على البي سي (ستيم و لانشر بيثيسدا) و البلايستيشن 5 ، نسخة الاكسبوكس بعد سنة.
 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
العرض الأول للعبة الـ CG مشابه لمقطع اللعب اللي عرضوه للعبة ،

العرض بالسي جي كان سوداوي و جدي بتوجه غير كوميكي هزلي مثل ما شفنا بالجيم بلاي .. المسألة ليست بتشابه الشخصيات ! .. مهو عرض رزدنت إيفل 5 e3 2007 كان بدون كواب و بنفس الشخصيات والنسخة النهائية طلعت بتوجه آخر ! (والداتا بوك أثبتت أنه اللعبة ما كان مخطط لها تكون كواب أصلا) .. المهم هذا دليل أنه الأمور ممكن تتغير في ظرف سنة.

ناكامورا بعظمة لسانها (أثناء تقديم اللعبة) قالت بالحرف إنها "spooky" (يعني مرعبة) .. لكن حاليا تراجعوا عن وصفها بالمرعبة وبيقولون أنها لعبة أكشن و مغامرات .. أعتقد إنه خروج ناكامورا ودخول مخرج جديد غير رؤية وشكل اللعبة اللي كانت في مخيلة ناكامورا.

أظن خروجها من الفريق كان لأسباب عائلة ذكرتها في مقابلتها الأخيرة ، أعتقد موجود لها موضوع في المنتدى.

حسب ما ذكرت هي فعلا خرجت بسبب ظروف عائلية.. لكن أنا أعتقد انه كلام للإستهلاك الإعلامي فقط.. و كلامها كان دبلوماسي و من باب المهنية

هو كان في إشاعات إنه هناك مشاكل بين فريق ميكامي وبيثيسدا و ضغوطات كبيرة منهم كانت ستوصل الفريق لحد التمزق.. هذا جعلها تترك الفريق (حسب الإشاعة)

Bethesda is what's tearing Tango Gameworks apart and what lead to her leaving

أظن أنه هناك شيئ من الحقيقة في هذا الكلام..

أوكي هو التصريح الرسمي من ناكامورا يبقى هو الرسمي طبعا .. لكن خلينا ما ناخذ كل شيئ بالإعلام كمسلمات ! .. في النهاية هم شركات وبينهم ميثاق وقانون و عقود .. بس إحنا برضو عندنا عقل نقدر نحلل بيه المعطيات اللي عندنا..

مع الإشاعات و ظروف بيثيسدا المادية الصعبة و الكرنش تايم اللي كان من أيام ذا ايفل ويذن 1 و المعاناة اللي كان يعانيها مطوري تانجو ؟ أقدر أشكل الصورة الكاملة .. بالإضافة لخروجها المفاجئ في مرحلة حاسمة من التطوير !!! .. الخلاصة إنه الإشاعة أقرب الى الحقيقة من كلامها.


Edit: بضيف على كلامي إنه تصنيف اللعبة في العرض الأول (E3 2019) كان PEGI 16 .. طيب على أي أساس هو PEGI 16 بالعرض الأخير ؟!!!! لا هي دموية ؟ و لا هي فيها محتويات جنسية و لا ألفاظ بذيئة (كعادة العاب الفريق في الغالب) .. شكلها الحالي لعبة PEGI 12 فقط.
 
التعديل الأخير:

shiro 8

夢のような生活
بالإضافة لخروجها المفاجئ في مرحلة حاسمة من التطوير !!! .. الخلاصة إنه الإشاعة أقرب الى الحقيقة من كلامها.
نعم هذي اقرب صورة تجسد حقيقة الاشاعة رغم اثبات قولها رسمياً للعامة.
مااقدر اتخيل شخص طول حياته المهنية بتطوير الألعاب، يفوت فرصة إخراج لعبة من مخيلته مثل ماحدث معا إيكومي... ولا بمراحل متقدمة جداً وحساسه بالفعل بالتطوير.
يظل كلامها هوا الرسمي ولكن انا معا ميكامي الياباني والعربي بكل شيء
@Just Human
 

Saad_RE

Gamer
بصراحة مش متفائل بهذي اللعبة مع الاسف لكن اتمنى تتغير نظرتي لها وتكون مفاجاة السنة
 

Pineapple

True Gamer
العرض بالسي جي كان سوداوي و جدي بتوجه غير كوميكي هزلي مثل ما شفنا بالجيم بلاي .. المسألة ليست بتشابه الشخصيات ! .. مهو عرض رزدنت إيفل 5 e3 2007 كان بدون كواب و بنفس الشخصيات والنسخة النهائية طلعت بتوجه آخر ! (والداتا بوك أثبتت أنه اللعبة ما كان مخطط لها تكون كواب أصلا) .. المهم هذا دليل أنه الأمور ممكن تتغير في ظرف سنة.
نفس "السوداوية اللي تتكلم عنها" لا زالت موجودة في مقطع اللعب ، بعدين ماني شايف التوجه الهزلي اللي تتكلم عنه في مقطع اللعب ، يبدو اني شاهدت مقطع غير اللي شفته انت ، المقطعين يحملون نفس الستايل ، لكن بشكل عام اللعبة أولاً و أخيراً لعبة اكشن مغامرات هذي حقيقة ثابتة منذ بداية الاعلان عنها مع شوية عناصر Supernatural هي جنرا تتقاطع مع الرعب اذا جاز التعبير.
ناكامورا بعظمة لسانها (أثناء تقديم اللعبة) قالت بالحرف إنها "spooky" (يعني مرعبة) .. لكن حاليا تراجعوا عن وصفها بالمرعبة وبيقولون أنها لعبة أكشن و مغامرات .. أعتقد إنه خروج ناكامورا ودخول مخرج جديد غير رؤية وشكل اللعبة اللي كانت في مخيلة ناكامورا.
ما تراجعوا هذا هو وصفها بالفعل لكن عناصر الـ Supernatural واضحة في جميع مواد اللعبة اللي مثل ما ذكرت تتقاطع مع جنرا الرعب.
حسب ما ذكرت هي فعلا خرجت بسبب ظروف عائلية.. لكن أنا أعتقد انه كلام للإستهلاك الإعلامي فقط.. و كلامها كان دبلوماسي و من باب المهنية
مو مهم طالما انها هي اللي صرحت بهذا التصريح.
هو كان في إشاعات إنه هناك مشاكل بين فريق ميكامي وبيثيسدا و ضغوطات كبيرة منهم كانت ستوصل الفريق لحد التمزق.. هذا جعلها تترك الفريق (حسب الإشاعة)
"اشاعات" نفس الاشاعات اللي كانت تقول ان اللعبة لعبة اونلاين و ان تم الغاءها ، كله كلام فاضي.
أظن أنه هناك شيئ من الحقيقة في هذا الكلام..
لا حقيقة و لا هم يحزنون ، هي غادرت لأسباب عائلية و صحية حسب كلامها في اللقاء الأخير.
أوكي هو التصريح الرسمي من ناكامورا يبقى هو الرسمي طبعا .. لكن خلينا ما ناخذ كل شيئ بالإعلام كمسلمات ! .. في النهاية هم شركات وبينهم ميثاق وقانون و عقود .. بس إحنا برضو عندنا عقل نقدر نحلل بيه المعطيات اللي عندنا..
أكيد هو التصريح الرسمي و التصريح هذا كان في اليابان و من جهة اعلامية مستقلة ، الموضوع ما فيه معطيات مجرد اشاعات كبقية الاشاعات الثانية عن حالة اللعبة و الغاءها و غيره اللي بالنهاية طلعت كلام فاضي.
مع الإشاعات و ظروف بيثيسدا المادية الصعبة و الكرنش تايم اللي كان من أيام ذا ايفل ويذن 1 و المعاناة اللي كان يعانيها مطوري تانجو ؟ أقدر أشكل الصورة الكاملة .. بالإضافة لخروجها المفاجئ في مرحلة حاسمة من التطوير !!! .. الخلاصة إنه الإشاعة أقرب الى الحقيقة من كلامها.
ظروف بيثيسدا الاقتصادية ما لها دخل بموضوع خروج ناكامورا ، الكرنش مفهوم مو غريب على اليابانيين خصوصاً في الوظائف المكتبية اللي منها صناعة العاب الفيديو شي متأصل و طبيعي في ثقافة العمل عندهم يعني ما أبي اقلب الموضوع الى درس علم اجتماع و نفس و غيره لكن ثقافة العمل عند اليابانيين و معظم الشعوب الآسيوية هي تعريف لكلمة Crunch + ما في خبر يتكلم عن الكرنش في عملية تطوير TEW.

بالنسبة لخروجها فمو مشكلة ، ياما مشاريع كثيرة تغيرت للأفضل بعد خروج مصممها الأصلي ، لا نروح لبعيد RE4 ، لولا خروج مصممها الأصلي لما خرجنا بأفضل لعبة طورها شينجي ميكامي في حياته العملية ، هي لعبة عملت تغيير مهم في الصناعة.
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
عندي احباط من اي لعبة منظور شخص اول هالايام
ياريتها منظور شخص ثالث
 

'ESCANOR

Tarnished
لا ، هو التوجه لا زال نفسه ، العرض الأول للعبة الـ CG مشابه لمقطع اللعب اللي عرضوه للعبة ، اللعبة اكشن مغامرات مع عناصر خارقة للطبيعة ما هي لعبة بقاء مثل TEW ، ناكامورا دورها في فريق العمل كان Creative Director ، كل التصاميم اللي تشوفها في اللعبة أعتقد كانت تحت اشرافها ، أظن خروجها من الفريق كان لأسباب عائلية ذكرتها في مقابلتها الأخيرة ، أعتقد موجود لها موضوع في المنتدى.

احداث اللعبة ان مواطنين طوكيو فجأة يختفون (عرض الـ CG) و تظهر أرواح شريرة اسمها Visitors او الزوار اللي كانوا موجودين في مقطع اللعب و البطل يقاتلهم ، في مجموعة غامضة تقابلهم في اللعبة يلبسون أقنعة أحد الفولكلورات اليابانية بس ما أدري شنو دورهم بالظبط في اللعبة يقودها شخص اسمه Hannya ، كذلك في مجموعات ثانية و فاكشنز أكيد راح يكون لهم دور في احداث اللعبة.




بالنسبة لطريقة اللعب او الكومبات فهم استعانوا بـ Shinichirō Hara ، كان يعمل في id software من سنوات طويلة و اشتغل على أجزاء DOOM الأخيرة خصوصاً في جوانب الانيميشن و حركات يد الـ Doom Slayer لهذا السبب تجد ان في تشابه نوعاً ما في طريقة لعبهم فبصمته في هذا الجانب واضحة حتى ان Pete Hines نائب مدير التسويق في بيثيسدا ذكر ان في تشابه بين اللعبتين راح تشوفونه وقت استعراض اللعبة يقصد المقطع اللي تم عرضه في استعراض البلايستيشن 5 ، لكن الفرق ان الكومبات في اللعبة يعتمد على حركات الـ Kuji-kiri و الفنون القتالية.

هذا كلامه في احد المقابلات ..






اللعبة يتم تطويرها على محرك Unreal Engine 4 ، هذي أول مرة فريق Tango يطور بعيداً عن محرك id tech 5 او STEM Engine (نسخة محدثة بشكل ثقيل من id tech 5) ، اللعبة راح يتم اصدارها في 2021 على البي سي (ستيم و لانشر بيثيسدا) و البلايستيشن 5 ، نسخة الاكسبوكس بعد سنة.
حمسني كلامك لم اكن اعرف انه يوجد شخص معاهم شخص اشتغل على دووم لو توجه لعب اكشن راح يكون اضافة كبير للفريق
 

Sami1996

True Gamer
خروج ناكامورا لانها كانت حامل بس .
 

Hekari

SquallX سابقاً
692038_600x315.jpg


اللاعب سيتمكن من نسج عناصر القوى بيده على الأرواح (يقصد الأعداء) .. حتى وأنت مغمض العينين ستميز الفرق بين الإحساس بإندفاع الماء المدمر (يقصد الضربات المائية) و ضربات الرياح أو دمار النار الخام .. عملية طرد الأرواح من الأعداء ستكون محفوفة بالمخاطر من المسافات القريبة و ستستخرجها من أعماقهم بيديك !


واو .. الوصف ذا مع الصورة والمؤثرات البصرية للسحر الي فيها اول شخصية خطرت ببالي هي Doctor Strange نسخة الفلم حق الممثل العظيم Benedict Cumberbatch.

يبدو انه اللعبة بقدرات مارفلية بتكون بين يدينا

دكتور سترينج انظلم من ناحية عوالم الالعاب ماحصل لعبة AAA

اتمنى تكون اجواءها مثله

واعتذر لو شطحت عن الموضوع.

 

mario0o

True Gamer
اهم شي ما يطول ميكامي باللعبة
بننتظرها عالاكس بوكس بدون الحاسه السادسة ::laugh::
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بالنسبة لخروجها فمو مشكلة ، ياما مشاريع كثيرة تغيرت للأفضل بعد خروج مصممها الأصلي ، لا نروح لبعيد RE4 ، لولا خروج مصممها الأصلي لما خرجنا بأفضل لعبة طورها شينجي ميكامي في حياته العملية ، هي لعبة عملت تغيير مهم في الصناعة.

هيروشي شيباتا ما خرج من الفريق و لا من الشركة مثل ناكامورا بل تراجع و أخذ موقع المصمم و ميكامي تسلم الإخراج

بعدين وش دراك أنه رزدنت إيفل 4 تغيرت لأفضل مما كانت عليه ؟! هل لديك سابق تجربة للنسخة الأصلية كاملة ؟ لأنه ياسوهيرا كوامورا ذكر بالحرف أنه اللعبة كانت ستكون أكثر ثورية مما هي عليه (يقصد 3.5 مقابل 4) هذا تصريح رسمي بالمناسبة .. ممكن الثورية والتغيير اللي حصل برزدنت إيفل 4 نفع السلسلة والصناعة لكن هل بالضرورة هي لعبة أفضل من النسخة الملغية لأنها لعبة ثورية ؟

......

بالمقابل انا أشوف كلامها هراء دبلوماسي ، و مجرد ذر الرماد في العيون .. صحيح إنه كلام رسمي ؟ لكنه كلام مكذوب بشكل واضح .. و من السذاجة أني أصدقه هكذا ببساطة أو آخذه كمسلمة بدون ما أستشعر إنه فعلا في مشكلة قاعدة تخفيها.

بعدين العرض الأول كان PEGI 16 ؟ هل فعلا اللعبة تبدو لك PEGI 16 بالعرض الثاني ؟؟؟؟!!!!!
 

aboooood

True Gamer
ياسوهيرا كوامورا ذكر بالحرف أنه اللعبة كانت ستكون أكثر ثورية مما هي عليه (يقصد 3.5 مقابل 4) هذا تصريح رسمي بالمناسبة
معقول تكون لعبة ثورية اكثر من الرابع ؟؟ ما عندي فكرة عن اللعبة وكيف ممكن تكون ثورية او لا
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
معقول تكون لعبة ثورية اكثر من الرابع ؟؟ ما عندي فكرة عن اللعبة وكيف ممكن تكون ثورية او لا

ما عندي أي فكرة أيضا لكنه كلام أحد المصممين خلفها
 

aboooood

True Gamer
ما عندي أي فكرة أيضا لكنه كلام أحد المصممين خلفها
باحسن الاحوال اللعبة غير تكون افضل بمراحل عن الخامس والسادس صح ليش ما كابكوم نزلتها ريميك مثلا
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
باحسن الاحوال اللعبة غير تكون افضل بمراحل عن الخامس والسادس صح ليش ما كابكوم نزلتها ريميك مثلا

أظن انها (RE 3.5) أفضل تطور للشكل الكلاسيكي للسلسلة
 

Pineapple

True Gamer
هيروشي شيباتا ما خرج من الفريق و لا من الشركة مثل ناكامورا بل تراجع و أخذ موقع المصمم و ميكامي تسلم الإخراج
ما خرج من الشركة لكنه خرج من الفريق ، وجود اسمه في الكريدتس فقط لانهم استعانوا ببعض تصاميمه في نسخة القصر و الهلوسة ، لكن رسمياً هو خرج من الفريق.
بعدين وش دراك أنه رزدنت إيفل 4 تغيرت لأفضل مما كانت عليه ؟! هل لديك سابق تجربة للنسخة الأصلية كاملة ؟ لأنه ياسوهيرا كوامورا ذكر بالحرف أنه اللعبة كانت ستكون أكثر ثورية مما هي عليه (يقصد 3.5 مقابل 4) هذا تصريح رسمي بالمناسبة .. ممكن الثورية والتغيير اللي حصل برزدنت إيفل 4 نفع السلسلة والصناعة لكن هل بالضرورة هي لعبة أفضل من النسخة الملغية لأنها لعبة ثورية ؟
تقييماتها العالية و عدد الالعاب الكبير اللي استلهمت و اقتبست منها و حلب كابكوم لها و اصدارها على اكثر من منصة دليل عملي على انها النسخة الافضل.

طيب لو نسخة شيباتا كانت الافضل و ثورية حسب كلام الشخص اللي انت ذكرته طيب ليه كابكوم الغت المشروع و سلمته لميكامي و ليه ما اقتبسوا او اعادوا تدوير افكارها في الاجزاء اللاحقة او حتى الجديدة ، هذا ايضاً دليل عملي آخر ان نسخة ميكامي هي الافضل.
بالمقابل انا أشوف كلامها هراء دبلوماسي ، و مجرد ذر الرماد في العيون .. صحيح إنه كلام رسمي ؟ لكنه كلام مكذوب بشكل واضح .. و من السذاجة أني أصدقه هكذا ببساطة أو آخذه كمسلمة بدون ما أستشعر إنه فعلا في مشكلة قاعدة تخفيها.
ما يهم انت شنو تعتقد او انا شنو اعتقد ، المهم انها هي الرواية الرسمية و من فم الشخص المعني بالموضوع و من جهة اعلامية مستقلة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ما خرج من الشركة لكنه خرج من الفريق ، وجود اسمه في الكريدتس فقط لانهم استعانوا ببعض تصاميمه في نسخة القصر و الهلوسة ، لكن رسمياً هو خرج من الفريق.

لأ ، ما خرج من الفريق.. ممكن تشوف ستاف المصممين تبع رزدنت ايفل 4 ، راح تلقاه ضمن الdisgners الرئيسيين إذا كنت ترغب بصقل معلوماتك أكثر

تقييماتها العالية و عدد الالعاب الكبير اللي استلهمت و اقتبست منها و حلب كابكوم لها و اصدارها على اكثر من منصة دليل عملي على انها النسخة الافضل.

طيب لو نسخة شيباتا كانت الافضل و ثورية حسب كلام الشخص اللي انت ذكرته طيب ليه كابكوم الغت المشروع و سلمته لميكامي و ليه ما اقتبسوا او اعادوا تدوير افكارها في الاجزاء اللاحقة او حتى الجديدة ، هذا ايضاً دليل عملي آخر ان نسخة ميكامي هي الافضل.

برضو لأ ، وبداية أنا متفق على إنه النسخة النهائية هي لعبة ثورية و أثرت على الصناعة وووووو و كل الكلام الجميل ، لكن إحنا ما نملك النسخة الملغية حتى نعطي حكم قاطع بأفضلية أي نسخة..

ميكامي كانت عنده سلطة وصوت مسموع بالشركة على وقتها.. و هو إتخذ قرار تحويلها للعبة أكشن بالدرجة الأولى ، ليس لسوء النسخة الملغية ، لكن لأنه يرغب بإستمرار السلسلة (لأنها وصلت لطريق مسدود على حد تعبيره) طريق مسدود لا يعني بالضرورة أنها لعبة أقل او أسوء ؟ هو رأى في التغيير فرصة لجعل اللعبة مينستريمية.. لعبة ممتازة ليس بالضرورة لعبة مينستريمية والعكس صحيح..

ما يهم انت شنو تعتقد او انا شنو اعتقد ، المهم انها هي الرواية الرسمية و من فم الشخص المعني بالموضوع و من جهة اعلامية مستقلة.

لأ للمرة الثالثة ، إحنا لاعبين قدامى ومتابعين للجيمينج والميديا والأخبار و المطورين من أيام مجلات التسعينات.. و نملك وعي مستقل فينا يمكننا من معرفة التصاريح الدبلوماسية التسليكية بناءا على سيرورة الأمور و ننتقدها .. ونقدر أيضا نكون رأي خاص بناءا على المعطيات الموجودة ، و ياما تصريحات صدرت بشكل رسمي (سواء بالفن أو السياسة او الجيمينج أو أو أو.. طلعت تصريحات مضروبة في النهاية) .. مو أي شيئ ناخذه كمسلمات .. يعني إنت متخيل ناكامورا راح تخرج بتصريح يصف بيثيسدا بالشركة اللي بتمارس ضغوطات أجبرتها على الرحيل من الفريق في منتصف عملية تطوير لعبة هي مخرجتها؟!! و أول فرصة إخراجية لها بعد!!
 
أعلى