hits counter

Get Out فيلم رعب يروي قصة من الواقع عن العنصرية بشكلها الحديث !

Anaxïmandrøs

True Gamer
get-out-1920-1487184856638_400w.jpg


الرجال "السود" أفضل في العاب القوى! .. يملكون بنية جسدية قوية جدا! بل يتمتعون "بخصوبة" أفضل من الرجال الآخرين! .. أصوات "السود" جميلة جدا ! .. لديهم قدرة أكبر على التحمل أثناء العمل الشاق !! .. أنا معجب بهم وبمميزاتهم الخارقة جدا جدا !

كل كلام الإطراء والمديح للأشخاص من ذوي البشرة السمراء أو السوداء المكتوب في الأعلى لم يكن في الحقيقة الا عنصرية "عصرية" حلت مكان العنصرية التقليدية والتي إنتشرت في وقت ليس ببعيد عن عصرنا! ، العنصرية لم تعد فقط مجرد شتائم وازدراء وتهكم من "ذوي البشرة السوداء" ومعاملتهم بدونية أو إستعبادهم أو حتى سلب حيواتهم دون سبب يذكر الا أنهم ولدوا ببشرة سوداء!

في واقع الحال تأخذ العنصرية الحديثة الكثير من الFashions الخاصة بالقرن الواحد والعشرين ! لكن الجوهر هو واحد.. هو نفسه .. نفس المقاس و نفس الشكل القبيح الذي اعتدنا رؤيته في الروايات و البرامج الوثائقية و أيضا مسلسل "الجذور" لشخصية كونتا كينتي أو قصة أمير بين العبيد! .. والجوهر هو أن الأشخاص من ذوي البشرة البيضاء لازالوا غير مستعدين لتقبلهم كبشر مثلهم ؟! ومازال هناك ميز عنصري حتى ولو لم يكن ظاهرا بسبب تقليم اظافره بواسطة الدساتير المحترمة والقوانين الصارمة للمجتمعات المتقدمة.. مع ذلك عندما يكيل ذوي البشرة البيضاء المديح للذوي البشرة السوداء دائما ما يصنفه بلونه أولا قبل أن يكيل بالمديح وهذا دليل على كونه غير متقبل له كبشري مثله و كما لو أنه من جنس آخر أو كائن أقل قيمة وشأن.. في المقابل هو لا يقول مثلا : أنظروا هذا الرجل الأبيض الذي يدعى ميسي كم هو لاعب كرة خارق جدا؟!!!

لن أتكلم عن الفلم سواء بسبويلر أو غير سبويلر لكن فقط أردت التنويه بفكرة الفلم الجريئة و الخارجة عن الصندوق تماما وكيف قدمت في قالب مرعب مع قليل من الكوميديا بشكل جديد .. مزيج ممتع جدا .. القائمين على العمل كانوا أذكياء كفاية بحيث لم يقدموا مفهوم العنصرية المستهلك في الميديا لحد الثمالة! .. في رأيي الشخصي لم يكن الفلم أقوى شيئ شاهدته قصصيا ولايقترب حتى! .. لكن القوة الحقيقية كانت في السرد القصصي والسيناريو و كيف كان سلس في ربط الخيوط ببعضها كلما تقدمت في الأحداث .. ذكاء الكاتب تجلى حقيقة في رغبته الملحة لإيصال رسالة إنسانية غاية في الرقي .. ووضع حد لهم تاريخي مقيم .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
بسهولة واحد أفضل أفلام السنة.

أتمنى الكل يخش عليه اعمى بدون ما يقرأ شيء او يشوف تريلرات... يا إنه رولركوستر.
 

W.W.W

True Gamer
كنت بدخله في السينما بدال سرعه والغضب الي في النهايه طلع بيض مقلي -_-"

بس مش مشكله راح اشوفه في اقرب عطله
 

NOBLE

Hardcore Gamer
بسهولة واحد أفضل أفلام السنة.

أتمنى الكل يخش عليه اعمى بدون ما يقرأ شيء او يشوف تريلرات... يا إنه رولركوستر.

صادق، انا شفته بدون م ادري عنه اي شي، جداً شدني الفلم من البداية للنهاية، فكرته و الاخراج و اللقطات الawkward اللي فيه +1
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الفلم ذا يبغى يكون مباشر بزيادة علشان يخدعك لكن ما قدر يضبط الأولى وفي الثانية "اه".
تقديم العلاقة بين الأبيض (فتاة) والأسود (ولد) مرة في وجهك ويمكن هذه تساعد لبناء مضمون الحبكة/المؤامرة لكن أبد ما راقت لي تمامًا؛ أنا أتكلم لما عنصر الحوار يكون أنت أسود وأنا بيضاء بس ترانا منفتحين؛ أبوي بنفسه لو فتح المجال ليصوت لولاية ثالثة لأوباما لصوت له. ^__^ ومن هذه وكثير غيرها يبغى يصنع هذا الجو من غبار العنصرية وضدها بكومة أحداث غريبة تفهم بسياق عنصري لكن يدخل بعدين على شئ اساسي والذي يكسر هذا القالب لكن للأسف مرة متكلف فيه:
في النهاية جزئية العنصرية تتدمر يوم يدخل البطل الأسود في اللب والهدف من كل التصرفات الغريبة لبني جنسه؛ فهمي أبعد عن العنصرية وأقرب إلى السيطرة والقوة تشوفه من حواره مع الذي من المفترض يكون هو (منقول الجسد) ويقوله نقطة العنصرية هامشية أنا أبغى شئ أعمق أبغى عينك علشان أشوف! من هنا حسيت أنني تترولت بقوة مع كل الأحداث السابقة وما في بؤرة منطق للأحداث من كلامه بصراحة؛ بمعنى ما أقتنعت أنها موضة ومجرد تغيير جو (ها) من استخدام العنصر الأسود بما فيه من خواص مثيرة؛ ليش ما يكونوا قوقازيين؟ ليش ما يكونوا آذريين؟.
غير النهاية التي ما أعجبتني:
كما في أي رعب بجرعة جور لكن هنا طلع بطابع المدمر؛ أقتلهم جميعًا ^__^ أبد ما ركبت معي

للحق بعض المشاهد كانت جيدة مثل:
مشهد التنويم المغناطيسي وكيف يصير كيانه عبارة راكب فقط والمركوب شخص آخر أعجبتني هذه الحتة.
 

cryptic

Hardcore Gamer
دخلت للفلم بدون أي توقعات
الي ميز الفلم طرحة لفكرة العنصرية من منظور مختلف
أيضاً أحداث الفلم تصبح واضحة عند جزئية معينة مع ذلك الكاتب يقرر يمشي للنهاية بخطية موزونة
بدون اللجوء لتويستات رخيصة لفك الغموض .

النهاية ممكن تتقبلها أكثر إذا اعتبرتها كنوع من السخرية أكثر من كونها جدية .
 

baddar

Hardcore Gamer
الفيلم بشكل عام جيد و افضل ما فيه هو التمثيل ، الشخصيات أدت دورها بشكل فاق تصوري ، لكن الباقي ليس بالمستوى كنت أتمانه واقعي أكثر ، و النهاية للأسف رخيصة.
 
أعلى