hits counter

نقاش مسلسل Game of Thrones | الموسم الرابع | Valar Morghulis (تحذير: سبويلرات مفتوحة)

أوكازو

True Gamer
إلا كنت حاطه بسبويلر تاق و منبه انه حرق من الكتاب
بس ما قدرت اقاوم و فتحته :\
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
هذا إنت حرقت على نفسك، إذاً.

أنا مو مسؤول عن عدم قدرتك على التحكم بنفسك :p
 

TrueMovie

Hardcore Gamer
هذة محكمة تراين الماضية ( تراين طلب محكمة عن طريق القتال !)
سبويلر طبعا للمواسم الماضية :
[video=youtube;wc93gQRRKbA]http://www.youtube.com/watch?v=wc93gQRRKbA[/video]
 
التعديل الأخير:

zlatanovic

True Gamer
انا من يوم شفت صفحات الموضوع تتزايد وانا قايل انه فيه شي اسطوري صاير، وما خاب ظني.

هذا المسلسل يجسّد كل ما هو جميل في عالم المسلسلات، وفيه شخصيات جانبية مثل فاريس و بيليش تسوى مسلسلات كاملة. على الله الحلقة الجاية تنهي موضوع المحكمة ولا نقعد ننتظر اسبوعين بعدها
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
معذرة، سؤال على السريع:

هل هناك من لاحظ أن الأمير أوبرين مارتيل ليس لديه إلا فستان واحد يذهب به كل مكان، حتى المحاكمة؟
 

SAUD~F-16

True Gamer
معذرة، سؤال على السريع:

هل هناك من لاحظ أن الأمير أوبرين مارتيل ليس لديه إلا فستان واحد يذهب به كل مكان، حتى المحاكمة؟

ملاحظة جيدة. توي أنتبه لها.
 

Don Rayd

Hardcore Gamer
The Laws of Gods and Men

game-thrones.png


قزمنا المحبوب يواجه اقسى مشاهد الظلم دائماً عندما يوضع بموقف صعب يكون الرد جاهز لكن هنا اقسى موقف ربما صادفه تيريون في حياته ، في المحاكمة البداية عندما دخل الشاهد الاول سير ميرين كان تيريون يواجهه ويوجه له الاسئلة لكن تايوين والده الداهيه حاول ان يصمته بدون ان يستأذن ، يدخل بايسيل الذي يكره تيريون من بعد ما ادخله السجن بسبب انه واشي لسيرسي ويتهمه زوراً بإنه سرق من سمومه من هنا بدأنا نعرف ان المحاكمة مدبرة من سيرسي ، فاريس يدخل ولم اتوقع بإنه سيشهد ضد تيريون لكن للأسف حتى اقرب صديق له في الكينجز لاندينق يشهد ضده :( ، جيمي يحاول إقناع والده بالعدول عن قتل تيريون ويقول إذا اعترف تيريون سيترك منصبه وينكث عهد اخر لأجل حياة اخيه نعم هنا جيمي الذي يعاني مع قصة الشرف دوماً ولكن لإسباب تجبره على ذلك فقتل الماد كينق لأجل حياة والده ولإنقاذ المدينة من جنون هذا الملك والأن كان يريد ان ينكث عهده لحماية الملك ويعود لكاسترلي روك ليتزوج وينجب ابناء ليعزز نسل تايوين لانيستر وبدون اي جدال او وقت تايوين يوافق . كل شيء كان يسير على حسب خطة تايوين سيتخلص من الإيمب المحبوب في الجدار جيمي سيكون لورد كاسترلي روك ونسله سيبقى حتى دخلت الشاهدة الإخيرة عاهرة تيريون لانيستر نظرات تيريون في المشهد تصف كل ما حصل الصدمة على محيا بيتر دانكلج كانت كافية في ايصال مشاعر تيريون لحظتها لتزيد على صدمته بكلامها الكاذب وتلفق التهمه لتيريون وسانسا حتى انفجر الاخير ليعطينا مشهد تاريخي سيظل في الذاكرة طويلاً نعم طوال حياته كان يحاكم على أمر لم يكن خيار له وهو وفاة أمه جيانا عندما اعطته الولادة طوال حياته والكل يعامله كقزم حتى من انقذ المدينة لأجلهم كانوا في المحكمة يدينونه بكل الجرائم التي لم يرتكبها حتى فجرها ليتحدى والده انه يريد محاكمة عن طريق القتل .

tumblr_n5h6otgJfE1r0zlvgo1_r2_250.gif
tumblr_n5h6otgJfE1r0zlvgo8_r1_250.gif

tumblr_n5h6otgJfE1r0zlvgo3_r1_250.gif
tumblr_n5h6otgJfE1r0zlvgo6_r1_250.gif

tumblr_n5h6otgJfE1r0zlvgo7_r1_250.gif
tumblr_n5h6otgJfE1r0zlvgo2_r1_250.gif


الصدمات تتوالى على وجه الشخصيات اوبرين بالرهبة ، مارجري التي تشعر بالراحة لأن الحظ سيلعب دوره ، سيرسي في الاحباط بعد فشل خطتها ، جيمي بالآلم لأن اخيه اختار مقامرة للفوز ، تايوين نظرة استغراب من تحدي والده ، تيريون بإبتسامة وتحدي كانت الاعذب تيريون لأول مرة يتحدى والده . بيتر دانكلج ضمن الإيمي في السنة القادمة يا اصدقاء :heart::heart: .

tumblr_n5iwoaumBV1qddfrco8_r1_250.gif
tumblr_n5iwoaumBV1qddfrco7_r1_250.gif


الالم ليس فقط في الكينجز لاندينغ ايضاً في حصن الرعب يتحرك اسطول يارا جريجوي البحري التي تختار من خيرة المقاتلين من ارض جزر الحديد لإسترجاع اخيها ثيون الذي رامزي اخذ منه كل شيء حتى اسمه انتزعه منه ، تحاول يارا الدخول لتحرير ثيون لكن الاخير يرفض ويقول انه ريك الوفي ريك اصبح مهووس برامزي حتى انه اصبح يعتقد ان كل فرحة له يستعملها رامزي كخدعة رامزي يكسب النزال ضد يارا بسبب كلابه وتذهب لسفينتها وتقول بإن اخيها ميت بالنسبة لها . لكن هل حقاً ميت ؟ لا أعتقد ذلك ، رامزي مرة اخرى يكافىء ثيون في حماماً دافئاً ليقول له بإنه يريده ان يتظاهر انه ثيون جريجوي امام اهل جزر الحديد في كالين موت !.

xlarge536a9889bcbae.jpg


الظلم ليس فقط موجود في الكينجز لاندينغ وديدفورت هنا في ميرين هيزدار زو لوراق يشتكي دانيريس بطريقتها لقتل والده وصلبه لأنه كان بريئاً من قتل الاطفال والعبيد ، داني تنصاع لإوامره في الاخير . لم يعجبني محور داني هذا الموسم مكرر جداً لكن ننتظر يبدو انها امام مشكلة حقيقية في التحكم مع التنانين اتمنى لها مشكلة حقيقية هذا الموسم تعكر سيرها .

tumblr_n5hsmoSs851qis79xo1_500.png


ستانيس وساعده المخلص سير دافوس يصلون لبرافوس :heart: ، ويقابلون البنك الحديدي الذي يدين الكثير من الاموال للعرش الحديدي نرى في هذا المشهد ان شخصية ستانيس غير صبورة ابداً ولا يحب الدردشة عندما تكلم ممثل البنك بإننا لا نمنح الاموال للصوص نظر لسير دافوس بنظرة غاضبة كأنه يعبر عن إضاعة وقته الثمين لكن سير دافوس يقنع البنك الحديدي بإن تايوين كبير في العمر وسيرسي مكروهة من الشعب وجيمي رجل ناكث للعهد ليس هناك ملك حقيقي إلا ستانيس براثيون الرجل الذي يوفي بديونه دوماً ويخلع عن قفازه ليريه اصابعه المقطوعة بسبب سرقته . هل وافق البنك ؟ يبدو بإنه كذلك خصوصاً بعد ذهابه للقرصان ويعطيه عدد لا بأس به من الذهب .


tumblr_n5j75v12U41qeco0fo1_500.png


:::grin::::::grin:::

حلقة قوانين الإلهة والرجال حملت افضل ساعة هذا الموسم حتى الأن لم يوجد فيها ملك ميت ولا شخص خسر رأسه لكن اعطتنا حوارات بقيمة عالية جداً وتقدم مميز في جميع القصص ويبدو انها افضل بداية للنصف الثاني من الموسم :heart:
 
التعديل الأخير:

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
محاور تتحرك وأسئلة:
رامزي وين بيرسل رييك؟ ( لاداعي لتسميته ثيون جرايجوي بعد الأن. تتفقون؟ ماكان يستاهل تعب أخته وتضحية الحديديين :(
)

اعتقد واضحة بيستهبل فيه و يرسله وينترفيل، ليش؟ هذا اللي ما قدرت القاله اجابة...
بعدين يستاهل الكلب! ما احد قاله يخون روب و الستاركس و يقوم يقتل و يهاجم وينترفيل لمجرد العبط خله يحصد ما زرع بغروره و نكرانه الآن.
___________________

تيريون الآن بالراحة افضل شخصية في المسلسل، ما نبغاه يموت ارجوك رر مارتن لا تخلي المسلسل من الشخصيات الرهيبة :(
 

منتقي

True Gamer
تيريون الآن هي الشخصية المحبوبة بالمسلسل .. وأتوقع حب الناس له وصل للذروة .. عشان كذا عندي إحساس أن الكاتب بيقتل الشخصية هذي .. لأنها أمتلكت ذورة حب الناس له

بيقتله وبيخلق شخصية أخرى محبوبة أتوقع بيحبون الناس جيمي بعد تريون في حال مات .. أو الملك الصغير الجديد

المشكلة الكاتب يخرب بيته .. يفاجئك بأشياء ماتتوقعها .. ممكن ترييون يقلب شرير ماندري ! .. هذا اللي ميز بريكنج باد بجانب جيم اوف ثرونز والأعمال الخالدة مثل بلب فاكشن والشوشانك .. انه الأحداث ماتووقع حدوثها غالبا !
 

صامد

عضو
مقدمة المسلسل في هالموسم للاسف ليست بحيوية المواسم السابقة من حيث ابراز المناطق المتوفرة في كل حلقة..الحلقة هذي جابوا ونترفل والجدار مع انهم ماكانوا في الحلقة وحلقة الاسبوع الماضي ماجابوا الوادي بالرغم من تواجدهم...مدري هو كسل ولاتقليل للتكاليف.

اعتقد واضحة بيستهبل فيه و يرسله وينترفيل، ليش؟ هذا اللي ما قدرت القاله اجابة...
وينترفيل الحين خرابة ولافي فائدة في ارساله هناك.
منطقيا مافي الا خيارين..اما يرسله للقلعة الي في بداية الموسم ابوه امره باسترجاعها..او يرسله لكاسل بلاك ليكمل الي ماقدر عليه لوك.
 
التعديل الأخير:

Don Rayd

Hardcore Gamer
GOT-game-of-thrones-30319415-500-500.gif


شخصية ثيون انا من القلائل الي اقدر اتعاطف معه لأني ببساطة اقدر افهم دوافعه ثيون من صغره اخذه نيد ستارك كرهينة لوينترفل بعد ثورة ابوه بايلون جريجوي وارسل لبايلون انك لو سويت اي ثورة بقص رأس ولدك ثيون ، مهما نيد ربى ثيون كإبن إلا نظرة الشماليين والنظرة الحقيقية له انه كرهينة ولو سوى ابوه اي حركة بينقص رأسه ثيون كان متلهف طوال حياته بالذهاب للجزر الحديدية معقل الجريجوي وحانت الفرصة لما اقنع روب بإرساله هناك للتفاوض مع والده لما وصل هناك استغرب ان مافيه احد في الايرون ايلاند تعرف على ثيون والادهى من ذلك لما وصل عند ابوه توقع ان بايلون بيأخذه بالإحضان ويخليه الوريث الشرعي له لكن الي حصل العكس لما قاله على التفاوض مع روب بايلون رد عليه وقاله ايامك في الشمال خلتك زي الجرو ونستك مين انت وأصلك واقنعه بالإنضمام له بعد كل هذي الاحداث ثيون اخيراً وجد الراحة في المنزل خصوصاً بعد ما نصبوه كلورد في الجريجوي لكن ابوه ما اعطاه هذاك الاهتمام واراد ان يثبت نفسه لإبوه باخذ وينترفل هذا قرار سيء ومتهور منه لكن تقدر تعرف دوافعه بكل بساطة بعد كل هذي الاحداث قابل رامزي الي جالس يعذبه ثيون واخذ كل ما يملك هذا ثيون خسر كل شيء ولم يجد الخلاص ، واقعية شخصية ثيون والصراع الي فيها جعلته من الشخصيات المفضلة لدي بكل بساطة .
 
التعديل الأخير:

Grim Reaper

Hardcore Gamer
ملاحظة جيدة. توي أنتبه لها.
رُبما يكونون قد قرروا أن يُنقصوا من حصته من الملابس لأن دوره قصير، لكنهم بالغوا في ذلك. أمير من بيت عريق وليس لديه فستان آخر لحضور المحاكمة! أظن أن هذا يفسر أن الكثير من المشاهد التي يظهر فيها هي مشاهد عارية، فربما كان يغسل الفستان ويجففه في هذه الأوقات. :)


اعتقد واضحة بيستهبل فيه و يرسله وينترفيل، ليش؟ هذا اللي ما قدرت القاله اجابة...
بعدين يستاهل الكلب! ما احد قاله يخون روب و الستاركس و يقوم يقتل و يهاجم وينترفيل لمجرد العبط خله يحصد ما زرع بغروره و نكرانه الآن.
___________________

تيريون الآن بالراحة افضل شخصية في المسلسل، ما نبغاه يموت ارجوك رر مارتن لا تخلي المسلسل من الشخصيات الرهيبة :(
أظن أنّه سيرسله إلى كايلين موت، لأن روس بولتون قد طلب منه استعادة الحصن من أبناء الجزر الحديدية في الحلقة الثانية من الموسم. وينترفِل خرابة، حتى في شارة البداية فإنها تظهر خرابة يتصاعد منها الدخان، وليس فيها شيء حي إلا Godswood.

بطبيعة الحال، ثيون غريجوي يستحق ما حدث له، لخيانته. لكن، ليس كل الخونة والمجرمين يلقون عقابهم في المسلسل، فوالدر فراي وتايون لانستر لا يزالان على قيد الحياة.
 

ZeYaD44

Casual Gamer
أنا قد شفت شفت فلم أحداثه بطيييئة (وياكثرهم) تحس أنه المفروض يصير فلم قصير مايتعدى 10 دقائق .. وقد شفت مسلسل احداثه بطيئة وأقول كان يمديهم يسوونه فلم .. لكن مسلسل يكون مضغوووط بالأحداث وماهم ملحقين! اهم الأحداث تشوفها تمر بدقيقة او دقيقتين على الرغم من طول الحلقة اللي تساوي مدة فلم كامل !!!! .. غير شجاعة الكتاب.... انا انهبلت يوم مات نيد ستارك الموسم الأول .. انا كان على بالي انه البطل حسبت المسلسل موسم واحد وبينتهي ههه! تحس انهم يعطونك الأحداث من الأخييييرررر مافيها مطمطة اللي تخليك تمل وانت تتابع .. المسلسل تحس انه يتحداك شخصياَ! .. مسلسل فوق اسطوري .. ولو قارنته ببريكينق باد .. بريكينق باد مسلسل عبقري جداً + أحداثه ماهو ممكن انك تتنبّأ بها وحوارات فوق اسطورية .. قيم اوف ثرونز عنده كل هالحاجات وزيادة على كذا مثل ماذكرت سرعة الأحداث .. لأن مثل منتم عارفين
بريكنق باد احداثه كانت بطيئة جداً خصوصا في بداية الموسم الأول وأكيد الكل فكر انه يوقف متابعته
قيم اوف ثرونز الأفضل بلا منازع ..
_________________
أحد يذكرني وينترفل وش صاير عليها الحين من حاكمها ووش وضعها .. ؟!
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
في الواقع لو تفكر فيها جيم اوف ثرونز بطيء و سرعة الأحداث ليست من نقاط قوته. من سيزون 1 و هم يمهدون لأفكار زي هجوم الوايت والكرز و تنانين داني و عودتها لويستروس.... أفكار للحين و نحن في سيزون 4 لسه ماصارت لول. تحسهم واخدين راحتهم بزيادة.
 

Unknown

Fake Gamer
وينترفيل .. صارت خرابه بعد ما ثيون جريجوي هاجمها وحرقها
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
في الواقع لو تفكر فيها جيم اوف ثرونز بطيء و سرعة الأحداث ليست من نقاط قوته. من سيزون 1 و هم يمهدون لأفكار زي هجوم الوايت والكرز و تنانين داني و عودتها لويستروس.... أفكار للحين و نحن في سيزون 4 لسه ماصارت لول. تحسهم واخدين راحتهم بزيادة.
أتفق معك أخي الكريم. بالفعل، لقد بقيت أشاهد المسلسل حتى هذا الموسم من أجل الوايت ووكرز وتنانين دينيريس، ولم يظهروا حتى الآن. بل صاروا يأتون بهم من حينٍ لآخر لزيادة عدد المشاهدات وتحميس المشاهدين أكثر، مثل الـ Daleks في Doctor Who. في الحقيقة، قرأت قليلاً عن الكتب ووجدت الكثير من القراء يتذمرون من أن مارتن قد ضيع الكتابين الأخيرين وهو يُعقد الحبكات ويضيف شخصيات ويقتلها من دون أن يُحرك الخيوط للأمام كما ينبغي، مما يجعل حل قصة التنانين والوايت ووكرز مستبعداً.
 

ZeYaD44

Casual Gamer
في الواقع لو تفكر فيها جيم اوف ثرونز بطيء و سرعة الأحداث ليست من نقاط قوته. من سيزون 1 و هم يمهدون لأفكار زي هجوم الوايت والكرز و تنانين داني و عودتها لويستروس.... أفكار للحين و نحن في سيزون 4 لسه ماصارت لول. تحسهم واخدين راحتهم بزيادة.

المسلسل عبارة عن أحداث وأحداث هالمسلسل مثل ماذكرت كثيرة جداً أكيد ماراح ينتهي كل شي في حلقة وحده او موسم وآحد خصوصاً أن المحاور اللي أنت ذكرتها أحد الأسس اللي مبني عليها المسلسل .. أنت لو قلت محور دينيرس ممكن كنت راح أتّفق معك فهو بطيئ نسبياً ويشعرني بالملل أحياناً بغض النظر عن ضعف شخصياته وإخراجه فأنا أعتبر هذا المحور الحلقة الأضعف في هذا المسلسل الأسطوري .. التمهيد مطلوب ولا كيف راح يكون المسلسل تبغاه يكون زي الأفلام بشكل مبتذل تروح دينيرس وتهجم على ويستروس بالتنانين وتحكمها في حلقة وحده؟! .. إذا مشكلتك التمهيد فالتمهيد أحد أسباب أسطوريّة المسلسل ..

وينترفيل .. صارت خرابه بعد ما ثيون جريجوي هاجمها وحرقها
هذا اللي أذكره بس مستغرب ماذكروا أي أخبار عنها ضنيت انّي مفوت شي ..

_______________________
أدري أني متأخر لكني توني ألقاه كل ما تحتاج أن تتذكره قبل انطلاقة الموسم الرابع من مسلسل Game of Thrones أشوف أنه مفيد جدّاً ويستحق الإطّلاع ...
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
في الواقع لو تفكر فيها جيم اوف ثرونز بطيء و سرعة الأحداث ليست من نقاط قوته. من سيزون 1 و هم يمهدون لأفكار زي هجوم الوايت والكرز و تنانين داني و عودتها لويستروس.... أفكار للحين و نحن في سيزون 4 لسه ماصارت لول. تحسهم واخدين راحتهم بزيادة.
في الواقع، السيزن المفترض يكون 15 ساعة عشان فعلاً يعطي الكتب حقها و بpacing بيرفكت لكل الأحداث و تطور الشخصيات...

وينترفيل .. صارت خرابه بعد ما ثيون جريجوي هاجمها وحرقها
رامزي هو اللي أحرق Winterfell بعد ما هو و الIron Borns اللي كانوا مع ثيون خانوه.

في الحقيقة، قرأت قليلاً عن الكتب ووجدت الكثير من القراء يتذمرون من أن مارتن قد ضيع الكتابين الأخيرين وهو يُعقد الحبكات ويضيف شخصيات ويقتلها من دون أن يُحرك الخيوط للأمام كما ينبغي، مما يجعل حل قصة التنانين والوايت ووكرز مستبعداً.
الكتابين الأخيرين فيهم بطئ، بس هالبطئ ضروري لتطوير و بناء القصة بالشكل المناسب. اللي يتذمر بشأن أحداث غير مهمة ما عنده سالفة لأنه بكل بساطة ما عنده أي فكرة إيش الأحداث المهمة فعلاً بالنسبة للقصة الرئيسية و الbig picture...
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
في الواقع، السيزن المفترض يكون 15 ساعة عشان فعلاً يعطي الكتب حقها و بpacing بيرفكت لكل الأحداث و تطور الشخصيات...
لو أنهم توقفوا عن تقديم المشاهد القبيحة والتركيز عليها، وتوقفوا عن تأليف أشياء غريبة مثل ما حدث في كرستر كيب لهذا الموسم، لكان لديهم وقتٌ أكثر من كافٍ. المسألة ببساطة خيارات إنتاجية وكتابية سيئة.

الكتابين الأخيرين فيهم بطئ، بس هالبطئ ضروري لتطوير و بناء القصة بالشكل المناسب. اللي يتذمر بشأن أحداث غير مهمة ما عنده سالفة لأنه بكل بساطة ما عنده أي فكرة إيش الأحداث المهمة فعلاً بالنسبة للقصة الرئيسية و الbig picture...
مع تقديري الكبير لآرائك دائماً أخي الكريم، إلا أنني أعتقد أن مارتن يواصل خداع القارئ باستمرار، وابتزازه عاطفياً، ومن ثم ينشغل بحبكاتٍ فرعية. لم أقرأ الكتابين الأخيرين لأحكم. بالكاد قرأت الكتاب الأول، وأفكر في مواصلة البقية. بالتأكيد، هناك تفاصيل غنية في الكتب أغنى بكثير من المسلسل، لكن هذا لا يُغير في حقيقة أن المسلسل يعكس بعضاً من حيله مثل الصدمة الناجمة عن قتل كمية كبيرة من الشخصيات المحبوبة وغير المحبوبة لإعطاء الشعور بأن هذا العالم خطير. في المقابل، هناك جمود في محاور مثل محوري دينيريس وستانس، وبالكاد تحدث حركة مهمة فيهما كل حينٍ وحين. المشهد السيء في حلقة Breaker of Chains كان محاولة خرقاء لإعادة شعور الصدمة الموجود في الكتاب، الكتاب بدوره يبني نفسه على عنصر الصدمة والإيغال في الحديث عن القبائح وتصوير المشاهد الـdisturbing.

بعبارة أخرى، هناك حدٌ بعده يختل توازن الأمور، وجورج مارتن ليس أول كاتب يعبر الخط وتختل الأمور عليه. كما أنّه لا يملك حُكماً مُطلقاً، ولا يدين له القراء بأي شيء. هو يعتمد على وقتهم ومالهم في شهرته وحياته، ولولا كميات الوقت الهائلة، والمال الهائلة لشراء نسخ من كُتبه وقراءتها لما كان لجورج مارتن أن يوجد، لذلك، فإنّ عليه كذلك احترام وقت قرائه، واحترام عواطفهم، واحترام عقولهم. يجب أن يعرفوا ما المهم وما الثانوي في حبكات تستمر لسنين طويلة.

لكن، يبدو أن لمارتن جمهوره المعتاد على هذه الألعاب غير المتوازنة، وأنني لست منه.
 

zlatanovic

True Gamer
بعد ما اعطيت الحلقة مراجعة سريعة فيه اشياء غير منطقية، مثل سالفة ثيون واخته مع رامزي. يعني رامزي لحاله محاط تقريبا بـ 6 جنود مسحلين ومدرعين ومع ذلك جالس يهددهم ويتمشي للقفص ويعطيهم تلميح انه بيطلق عليهم الكلاب و هم يتفرجون عليه بدون ما يسوون شي. طيب على الاقل هذا هو الشخص اللي عذب اميركم واهان اسمكم وشلون تخلونه وتروحون بدون حتى ما تقتلونه او تعطونه كف واحد. شي غير منطقي ابدا و غريبه مره لو كان النص هذا من الكتاب.

انا بس انتظر اللحظة اللي يموت فيها رامزي، خلاص بعدها يصير اللي يصير في المسلسل ما عاد يهم.
 
^^^
صورتك من فين جايبها ؟؟؟

هل تتوقعُ وفاة المزيد من عائلة ستارك ؟؟؟

بالنسبه لي اتوقع موت جميعهم :confounded:

مثل ما حدث لنيد واخوانه سيحدث لجون و اخوانه :sob:

إنتهى
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ه لو كان النص هذا من الكتاب.

نوب كانت فيلر... و بالمناسبة، أشوف الفكرة نفسها جميلة. أن يارا فقدت أملها في أخاها ثيون بعد ماشافت حالته المزرية، لكن التطبيق ماكان لهناك... و طلع المشهد بكبرها كدة:
X3pf9Pt.gif


بالنسبة لنقاش سرعة الأحداث... انا ما أتكلم عنه كعيب، بل أن أسلوب القصة فعلاً يركز على الانتراكشنز بين الشخصيات و "لعبة العروش" السياسية أكثر من الـ plot نفسه. ترا لو مش ملاحظين يعني، من 4 سنين و هم قاعدين يقولوا Winter is coming... و الوينتر مابدأ للحين >.> الوايت والكرز من الحلقة الأولى يبينون للمشاهد/القارئ انهم بيهجموا بأي لحظة، الحين بعد 4 سنين، الوايت والكرز لسه ماتحركوا. ماذا عن قدوم داني لويستروس اللي كان مفروض بيصير من 4 سنين لكن تعطل بسبب موت دروجو... و للحين هي قاعدة تلعب في الصحراء و تتسلى على الفريي سيتيز بدون اي تقدم حقيقي في قصتها. طبعاً، A Storm of Swords بدأ يحرك الأحداث بقوة مع الزفافين الشهيرين و محاكمة تيريون، لكن أتمنى مايكون تحريك مؤقت نرجع بعده للركود... على الأقل أبغى آريا تروح برافوس و أعرف سالفة العملة الفضية و فالار مونغوليس و الرجل البلا وجه >.>
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^1- عبارة Winter is Coming ما زالت صحيحة، المسلسل ما بين زيادة برودة الجو بالشكل المناسب، لكنهم أيضاً وضحوا بشكل كافي إن المواسم مدتها سنين
2 - technically، الوقت اللي مر من بداية القصة إلى الآن أقل من سنتين بكم شهر.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
لو أنهم توقفوا عن تقديم المشاهد القبيحة والتركيز عليها، وتوقفوا عن تأليف أشياء غريبة مثل ما حدث في كرستر كيب لهذا الموسم، لكان لديهم وقتٌ أكثر من كافٍ. المسألة ببساطة خيارات إنتاجية وكتابية سيئة.
حتى لو يوقفوا عن هالخرابيط، 10 ساعات قليلة جداً.

مع تقديري الكبير لآرائك دائماً أخي الكريم، إلا أنني أعتقد أن مارتن يواصل خداع القارئ باستمرار، وابتزازه عاطفياً، ومن ثم ينشغل بحبكاتٍ فرعية. لم أقرأ الكتابين الأخيرين لأحكم.
لكنك حكمت من دون قرائتهم...

بالتأكيد، هناك تفاصيل غنية في الكتب أغنى بكثير من المسلسل، لكن هذا لا يُغير في حقيقة أن المسلسل يعكس بعضاً من حيله مثل الصدمة الناجمة عن قتل كمية كبيرة من الشخصيات المحبوبة وغير المحبوبة لإعطاء الشعور بأن هذا العالم خطير.
مافي حيلة هنا. كم عدد الكتّاب، خصوصاً في هالجنرا، كانوا يقتلوا شخصيات رئيسية، و يكملوا في بناء العالم و الأحداث بسلاسلهم بشكل واقعي و قابل للتصديق مع هالأحداث؟
كون هالشي صار شائع أكثر على التلفزيون في السنين الأخيرة، مو مشكلة GRRM، اللي كتب بعض هالأحداث قبل 20 سنة، و بعضها الآخر قبل 10.

ولا يدين له القراء بأي شيء. هو يعتمد على وقتهم ومالهم في شهرته وحياته، ولولا كميات الوقت الهائلة، والمال الهائلة لشراء نسخ من كُتبه وقراءتها لما كان لجورج مارتن أن يوجد، لذلك، فإنّ عليه كذلك احترام وقت قرائه، واحترام عواطفهم، واحترام عقولهم. يجب أن يعرفوا ما المهم وما الثانوي في حبكات تستمر لسنين طويلة.
هذي النقطة أكثر شي أختلف فيها معاك. مهمة الكاتب هو إن يكتب أحسن شي قادر عليه، بغض النظر كم ياخذ من وقته. إحترام الكاتب للقارئ هو إنه ما يغشه بكتاب نص كم عشان يطلع بربح سريع، أو عشان يلبي حاجة معينة في نفس القارئ.
و الكتب ما تنكتب فقط للناس اللي تعاصر المؤلف، بل لسنين و أجيال قادمة.

شخصياً ما عندي أي إهتمام أقرأ كتاب كاتبه يكتبه و ينهيه فقط لإرضاء القراء. لما أفتح كتاب أبغى أشوف روح الكاتب فيه، و إلا ليش أقراه؟
الكتّاب كلهم ينسخوا و يستعيروا أفكار و قصص إستخدمت ألف ألف مرة من قبل. الفارق هو الكاتب و إسلوبه، و كيف يعطي روح لهالأفكار بتنفيذه. اللي مو عاجبه مهو مجبور يكمل يقرأ.
 

wander

Gamer
^1- عبارة Winter is Coming ما زالت صحيحة، المسلسل ما بين زيادة برودة الجو بالشكل المناسب، لكنهم أيضاً وضحوا بشكل كافي إن المواسم مدتها سنين
2 - technically، الوقت اللي مر من بداية القصة إلى الآن أقل من سنتين بكم شهر.
المسلسل يحسب كل موسم بسنة. الموسم الأول في سنة 298AL (منذ Aegon's Landing)
http://gameofthrones.wikia.com/wiki/Timeline
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
لكنك حكمت من دون قرائتهم...
عندك حق. لقد قرأت الكتاب الأول فحسب. هدفي من قراءة الكتب معرفة المزيد عن الوايت ووكرز والجو الأسطوري للسلسلة، لكن عندما أقرأ ملخصات الأجزاء التالية، وتعليقات عليها في محاولة لجمع الحماسة لقراءة بقية الكتب أجد ما يُحبطني عن المواصلة، حيث الكتب لا تتقدم بعيداً في الحبكة، بل تتوسع بشكلٍ أفقي. والأحداث تدور في خلال سنتين أو ثلاث.

مافي حيلة هنا. كم عدد الكتّاب، خصوصاً في هالجنرا، كانوا يقتلوا شخصيات رئيسية، و يكملوا في بناء العالم و الأحداث بسلاسلهم بشكل واقعي و قابل للتصديق مع هالأحداث؟
كون هالشي صار شائع أكثر على التلفزيون في السنين الأخيرة، مو مشكلة GRRM، اللي كتب بعض هالأحداث قبل 20 سنة، و بعضها الآخر قبل 10.
الحيلة هنا هي حيلة مارتن نفسه، هو أراد أن يخرج عن مسألة أن البطل ينجو حتى النهاية (في ثلاثية "سيد الخواتم"، نجا جميع الأبطال حتى النهاية، ولم يمت من رفقة الخاتم إلا واحد). وفي غيرها من الأعمال، ينجو جميع الأبطال. حتى هاري بوتر وما وصف بأنّه مذبحة في نهاية الكتب، لم تمت أي شخصية رئيسية مهمة.
مارتن قتل ند ستارك، وكانت هذه ضربة موفقة، ثم واصل ذبح شخصيات أخرى، بحيث فقدت هذه الحيلة تأثيرها. في حلقة "الدب والفتاة الجميلة" من الموسم الماضي، كانت نجاة برين هي المفاجأة، وبشكلٍ ما، لم يعد مهماً أي شخصية تعيش وأي شخصية تموت لأنهم سيموتون جميعاً. حالياً، ويستروس فارغة من كل الشخصيات المؤثرة. اغتيال الشخصيات وتقديم الشخصيات الجديدة من دون تقديم تغييرات كُبرى في العالم، وفي إطارٍ زمني ضيق جداً يقتل التقمص العاطفي بالنسبة لي. لا أنكر، طبعاً، أن أحلام ند ستارك، مثلاً، كانت ضائعة من المسلسل، وكان من المهم لو جاءت في المسلسل، وعرفنا كل ما نعرفه من السلسلة، لكن، صُناع المسلسل اختاروا التركيز على ما يسمونه "الواقعية السياسية والتاريخية"، ولو أنني أظن أن هذا غير دقيق.

هذي النقطة أكثر شي أختلف فيها معاك. مهمة الكاتب هو إن يكتب أحسن شي قادر عليه، بغض النظر كم ياخذ من وقته. إحترام الكاتب للقارئ هو إنه ما يغشه بكتاب نص كم عشان يطلع بربح سريع، أو عشان يلبي حاجة معينة في نفس القارئ.
و الكتب ما تنكتب فقط للناس اللي تعاصر المؤلف، بل لسنين و أجيال قادمة.
أكيد، مهمة الكاتب أن يكتب أفضل ما يستطيعه. لكن الحديث عن الأجيال والسنين القادمة لا يعني شيئاً هنا، فنحن نتحدث عن الآن، وما تعنيه الكتب لنا الآن. عندما أقرأ شيئاً، لا يهمني ما قد يفكر فيه الناس بعد خمس سنوات من الآن. يهمني الكتاب وما يعنيه لي الآن. ليس هناك فائدة - من وجهة نظري - من متابعة سلسلة تستمر لعشرين عاماً من دون أن تتقدم وتفي بالوعود الأولية لها، الوعود التي جذبت القارئ بها. بمعنى آخر، أفكر من مقاربة برمجية للأمر، حين تزيد قاعدة المستخدمين من دون أن يكون الكود البرمجي قادراً على استيعاب الزيادات والتعامل معها، يحدث انهيار للموقع. نفس الأمر: لقد تشعبت الشخصيات للغاية واتسعت جداً وصارت حركاتها بطيئة لكثرتها، وهذا يعطل الوصول إلى الإيفاء بوعود الجزء الأول: عودة السحر إلى ويستروس وحل أزمة خلافة روبرت باراثيون. لأن الأحداث مهما تشعبت، هي تنبع من أزمة واحدة رئيسية: خلافة روبرت باراثيون، من يمكن أن يخلفه ولماذا؟ ولماذا كانت هناك مشكلة في الخلافة من الأساس؟
عن نفسي، أحب العوالم الغنية بالأحداث والثقافات والأعراق، لكن لغة جورج مارتن ليست لغة إنكليزية رفيعة، وأسلوبه في الكتابة لا يجعل الكتب تحفة بحد ذاتها، تقرأها للاستمتاع بلغتها العالية وتشبيهاتها الفريدة وتعبيراتها المبتكرة، بل تقرأها لتعرف القصة: ماذا حدث للشخصيات؟ ماذا سيحدث لويستروس؟ لماذا يحدث كل هذا؟ وهذا لا يحدث. ليس بالنسبة لي. على الأقل.

كذلك، المسلسل سيلحق بالكتب ويتقدم عليها، لذلك، من المحتمل أن تكون النهاية النهائية للكتب بإيحاء المسلسل، أي أنّ الحديث عن رؤية الكاتب الثابتة التي لا تتأثر بالربح أو بالميديا أو بما شابه قد لا يكون دقيقاً.

على العموم، هذه كلها آرائي الشخصية، وهي بالتأكيد ملاحظات فردية ولا تنعكس عليك أو على بقية الإخوة الكرام من محبي الكتب والمسلسل.
 

oblivious

Gamer
كذلك، المسلسل سيلحق بالكتب ويتقدم عليها، لذلك، من المحتمل أن تكون النهاية النهائية للكتب بإيحاء المسلسل، أي أنّ الحديث عن رؤية الكاتب الثابتة التي لا تتأثر بالربح أو بالميديا أو بما شابه قد لا يكون دقيقاً.
إن كنت ترمز إلى أن المسلسل سيقدم نهاية بديلة فلا أعتقد ذلك. الكاتب مارتن أعطى المنتجين تصور عام للنهاية ليعملوا ويبنوا التفاصيل عليها في حال لم يتمكن مارتن من كتابة النهاية قبل وصول المسلسل لتلك النقطة.
ناهيك على إن الكاتب صرح بأنه لا يقرأ النظريات التي يقدمها القراء كي لا يتأثر بها بشكل أو بآخر.

أرى أن رواية سلسلة التلج والنار atmospheric، وكي يتمكن الراوي من نقل الجو العام بشكل دقيق فيجب إنه يستثمر جزء كبير في بناء المحيط والشخصيات، وكل ما ازدادت المحاور التي نرى منها العالم، كلما استطعنا فهم واستشعار هذا العالم أكثر. صحيح أن الاحداث يمكن اختصارها في كتابين ثلاثة، لكن الرواية لا تنقل فقط شخصيات وما يحدث لها، إنما نحن نقرأ عن عالم بأكمله وقوانينه الخاصة.
 

lighting

Hardcore Gamer
الموسم مستوى يرتفع . شباب اهم شى احذروا تاكلولكم سبويلر من بعض المواقع او قاطعونهم
 
التعديل الأخير:

Grim Reaper

Hardcore Gamer
إن كنت ترمز إلى أن المسلسل سيقدم نهاية بديلة فلا أعتقد ذلك. الكاتب مارتن أعطى المنتجين تصور عام للنهاية ليعملوا ويبنوا التفاصيل عليها في حال لم يتمكن مارتن من كتابة النهاية قبل وصول المسلسل لتلك النقطة.
ناهيك على إن الكاتب صرح بأنه لا يقرأ النظريات التي يقدمها القراء كي لا يتأثر بها بشكل أو بآخر.
التصور العام ليس الأمر نفسه مثل كتابة الكتاب. كما قُلت أنت، أخي الكريم، قد يعمل المنتجان على القصة بطريقة مختلفة ليصلا إلى النهاية التي أخبرهما بها مارتن، لكن هذا ليس الأمر نفسه مثل أن يكتب هو الكتاب. الكتاب الأول A Game of Thrones بدأت كتابته في 1991 وانتهت كتابته في 1996 وقد تغير كثيراً خلال ذلك. كل الكتب التي كتبها منذ ذلك الحين تتغير وهو يكتبها، وبتغير الأحداث تتغير النهايات. عندما أخبر المنتجين بنقاط النهاية، فإنّه بذلك التزم بنهاية ما ولم يترك الكتب تتطور، أي أنّه تأثر بالميديا. هو أيضاً يكتب حلقة كل موسم، ويتفاعل مع المنتجين ومع طريقة عملهم. هذا لا علاقة له بنظريات القراء أبداً، بل له علاقة بتفاعله هو مع الوسط الذي يصنع المسلسل، وحيث أنّه يكتب حلقة سنوياً، فإنّه يتوصل معهم إلى تسوية حيث يكتب أقرب ما يمكن لتصوره، وفقاً لرؤية المسلسل العامة. وهذا بدوره قد يؤثر على نصوص الكتب المتبقية. ما أقصد قوله، باختصارٍ شديد، هو أنّ الحديث عن كتابة الكتب المتبقية بمعزل تام عن أي مؤثراتٍ خارجية في صورة نقية وخالدة غير ممكن عملياً، إلا لو كان مارتن قد انعزل نهائياً عن عملية كتابة المسلسل، الأمر الذي لم يحدث.

أرى أن رواية سلسلة التلج والنار atmospheric، وكي يتمكن الراوي من نقل الجو العام بشكل دقيق فيجب إنه يستثمر جزء كبير في بناء المحيط والشخصيات، وكل ما ازدادت المحاور التي نرى منها العالم، كلما استطعنا فهم واستشعار هذا العالم أكثر. صحيح أن الاحداث يمكن اختصارها في كتابين ثلاثة، لكن الرواية لا تنقل فقط شخصيات وما يحدث لها، إنما نحن نقرأ عن عالم بأكمله وقوانينه الخاصة.
عندك حق في هذه النقطة، لكن لا أعرف. الأفضل أن أواصل قراءة الكتب، لكنني لا أريد أن أصل إلى حائط مسدود مع حكاية قد تكتمل بعد عشر سنوات من الآن. بالنسبة لي، الأمور بخواتيمها. وهذه الحكاية بلا خاتمة، وبلا أي تحرك قد يفهم منه التوجه نحو خاتمة.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
على سيرة التأثر.. مارتين بنفسه قال أنه تأثر بشخصية Osha في المسلسل و أنه راح يكتبها بالكتابين القادمين بحيث تكون أقرب لنسخة المسلسل من نسخة الكتب..
 
أعلى