hits counter

نقاش مسلسل Game of Thrones | الموسم الرابع | Valar Morghulis (تحذير: سبويلرات مفتوحة)

SAUD~F-16

True Gamer
أنا مع الموضوع يكون حر من السبويلر تاج.:raised_hands:

الحلقة كانت ممتازة. في أشياء كثيرة تحتاج تفسير. من سمم جوفري؟ وش كان يقصد السير دونتوس لما قال للجميلة سانسا "إذا تُريدين أن تعيشي فتعالي معي" ليش؟ وين الخطر ومن مين؟ وهو وش رجعه أصلاً؟ هل له علاقة بتسميم جوفري؟ أو هل أنه "يبغى" سنسا؟ عموماً ما أعتقد أنها بتروح معه. لأنها تبدو إستسلمت لكنجز لاندنج وفكرة أن تيرين زوجها. لول لمّا قالت "لدينا ملكة جديدة... ههههه مدري كانت ساخرة أم بائسة.
كالعادة أوبرين شغّال تزبيد للعالم. ما همّه أحد.
جيمي وش كان يقصد بحوارة مع لوروس تايريل لما قال له " لن يحدث أياً من هذا- يقصد زواجه من سيرسي" ليش هو إنلغى الزواج؟ ما ظنتي تايون لانستر رجل يتراجع عن كلمته. إلا فيما يتعلق بجيمي. يمكن توسط لها؟
سيرسي تزداد سوءاً وسوءها إرتد عليها بنفس اللحظات. طلبها من بايسيل الخبيث أنه يرمي فضلات الأكل كسراً لأوامر مارجيري! أما بايسيل لا تعليق... "تعالي أفحصكِ في غرفتي الخاصة" أبو ذا الشايب المنحرف. بس سريسي وحوارها مع بري آن كان غريب. أولاً واضح إنها ماتثق بها، بحيث إنها ذكرت أنها كانت تخدم رينلي وبعده كيتلين والأن جيمي. لكن الأهم لمّا لها " لكنكِ تحبينه" بصراحة ما خطرت ببالي الفكرة قبل. هل تحبه فعلا؟ السكوت علامة الرضى؟ أوكي ممكن خطرت ببالي قبل لكن إستبعدتها بسرعة...
تيرين... أوه تيرين أيها المسكين. أولاً مشكلته مع شَي. أداء بيتر دينكلج كان رائع في ذاك المشهد. تيرين إنفجر وطلع غضبة كاملاً عليها. و واضح أنه إقتنع بفكرة زواجه من سانسا وأنها هي المناسبة له. وفعلاً أشوف أنهم مناسبين لبعض (مع فرق المستوى) إلا أنهم جميعاً طيبين وحبوبين3> تيرين وسانسا. لكن مدري كيف سيرسي اللعينة إستنتجت أنه هو اللي سمم جوفري.
بولتن مصدّق نفسه بياخذ الشمال. ما أعتقد هذا الشيء بيصير. لكن رامزي رهييييب. كيف سوا مشهد لأبوه عشان يقنعه ب"رييك" ثيون سابقاً. مشهد الحلاقة كان من أرهب المشاهد بالحلقة. أما والدا فراي من وين طلعت هذي؟ الله يعين الحصان اللي سافرت عليه ههههه. ليش رامزي يقول لها "موذر؟"
ستانس محورة ما صار فيه أي تقدم من اللي شفناه للأسف. كانت الجزئية هادئه. لكن عرفنا أن زوجته مجنونة تماماً. وعرفنا أن المرأة الحمراء مسيطرة عليه لدرجت أنه يحرق ناس ممكن يستفيد منهم. للأسف ما شفنا أي خطوة تجاه وجهته القادمة.
أما بران صير "بيتش" أحياناً. ومحوره أنا اجهله صراحة. الأخوان اللي معه ناسي من هم ولا أدري وش يبون منه ولا ليش يساعدونه. لكن بران صار يتحكم بسمر بشكل مطول ويبدو أنه بدأ يتمكن منه. الفور شادونج أو الفلاش باك ما فهمته منه شيء. لوهلة ظننت أن الصوت كان نسخة مشوهة من صوت جون سنو. لكن المهم بالأمر أنه تذكر!!!! تذكر كيف طاح. باقي يتذكر مين طيحه. الصوت كان يقول "شمال" هل هذه وجهتهم القادمة؟ مو هذي وجهتهم الحالية أصلاً؟
والله عندي أسئلة كثير كالعادة.
أفتقدت دينيرس و أريا و FTK بالحلقة. تتوقعون وش بيقول الهاوند لما بيسمع عن موت جوفري. أنا أتوقع بتكون : FTK
لول نسيت أتكلم عن الحدث المهم. ماكان مهم مفاجأة لي لأني كنت أعرف للأسف. وموته ما أرضاني عكس الجميع. كنت أتمناه يموت على يد أريا من خلال نيديل وعلى مرءا من سنسا. يكون طايح وتغز نيدل بحلقة وهو يصيح موذررر. لكن هذا حلمي الجميل الذي لن يتحقق. الحين اللعين مات ودمه وضع على يدي تيرين المسكين اللي ماله دخل.
غير راضي :( الستاركس لن يحصلوا على إنتقامهم أبداً.
 
التعديل الأخير:

Nasser

True Gamer
الحلقة ممتازة.

بالنسبة للسبويلرات. من بعد ما تطلع الحلقة الجديدة ( 6 الصباح بتوقيت السعودية ؟ ) مافي أحد منكم يدخل الموضوع إلّا لو شاف الحلقة.

لأن بديهي اصلاً النقاش نفسه راح يكون عن احداث الحلقة الجديدة فـ ليش تدخل الموضوع وتناقش أحداث قديمة وقي حلقة نزلت

بدل ما تكون الردود كلها تكون سبويلرتاقز. يفضل نمشي مع هالطريقة عشان ناخذ راحتنا حتى لو نبي نسوي اقتباس لردود الشباب * ما يصير داخل السبويلرتاق *.
 

SAUD~F-16

True Gamer
الحلقة الأولى من الموسم كانت - بالنسبة لي - تفتقد التتمة التي صارت في هذه الحلقة: 1- بران ستارك. 2- دريدفورت. 3- ستانِس باراثيون ودراغونستون. وبعد الحلقة الثانية، أشعر الآن أن الموسم ابتدأ بالفعل، وهناك الكثير مما يستحق الانتظار والمشاهدة.

أولاً، وقبل كل شيء. مخرج هذه الحلقة يستحق الإشادة. أول مرة أنتبه للإخراج في "لعبة العروش". تصفيق لألكس غيرفايس على عمله الممتاز، وأتمنى أن نراه يخرج المزيد من حلقات المسلسل. جورج ر. ر. مارتِن قام بعمل ممتاز كذلك في كتابة الحلقة.

الأسد والوردة: الحدث الرئيسي
الزفاف البنفجسي! (البنفسجي نسبة للون وجه جوفري عندما اختنق). الحقيقة، كنت أرغب في أن يموت جوفري، فهو ثالث اسم على قائمة فالار مورغوليس الخاصة بي (تايون لانستر، والدر فراي، جوفري باراثيون، روس بولتون، رامسي بولتون، غريغوار كليغان (الجبل)، واللئيم الذي قطع يد جايمي، نسيت اسمه. فالار مورغوليس). لكن، المشهد النهائي والثبات على وجهه سبب لي عدم ارتياحٍ كبير، ليس بسبب اتهام تيريون، بل بسبب التفكير في أن الحياة الإنسانية يمكن أن تطير في غمضة عين. وتشوه وجه جوفري الفظيع ليس له مثيل في السلسلة، ومخيف أكثر من كل قطع الرقاب. تقريباً، ثاني مشهد قتل أثر بي بعمق بعد إعدام ند ستارك.

البراعة في الحلقة أنها جعلت جوفري يستحق ذلك. لا أحد يمكنه أن يقول إن جوفري لم يستحق ذلك، فهو ليس قاسياً وسادياً فحسب، بل غبياً أيضاً. رنلي باراثيون ومطيته لوراس تايريل! لقد أهان لوراس تايريل أخا زوجته، وزوجته نفسها، وآل تايريل جميعاً. الادعاء بأنّه هو من هزم روب ستارك، ومن ثم الطريقة المهينة التي يعامل بها ممثل جوفري رأس الذئب. إهاناته المتكررة لعمه/خاله تيريون، وإذلاله له. أحببت الحركة عندما تساعده سانسا. وحزنت على سانسا واضطرارها لمشاهدة ذلك العرض المُخزي.

أيضاً، حين مات جوفري، كان معه أبوه وأمه، جايمي وسيرسي. ليس هذا عدلاً!

الأشياء التي كرهتها في الحلقة:
- مشهد البداية، لا داعي له أبداً أبداً أبداً. نحن نعرف من الموسم السابق أن رامسي بولتون سادي مخبول، ولا داعي لهذا المشهد أبداً. هناك أيضاً لقطة عابرة في الحفلة. سيء! تمثيل النساء سيء جداً.
- يبدو أن الأغنية الوحيدة التي اُلِفَت في تاريخ وستروس هي "أمطار كاستامير"، ولم يخترعوا أي أغانٍ غيرها.

الأشياء التي أحببتها في الحلقة:
- الحدث الرئيسي
- حديث أوبرين مارتيل مع تايوِن وابنته
- تصرفات سيرسي المخبولة
- ظهور بران وستانِس

رؤيا بران ستارك ومشهد التنانين على كنغزلاندنغ بديع. أصلاً، ما يُصبرني على هذا المسلسل بعد موت نِد ستارك شخصيتي المفضلة دائماً وأبداً الرغبة في رؤية تنانين دينيريس دروغون وفيسيريون وريغال يحرقون كنغزلاندنغ. أظن أن ظل التنين على المدينة هو ظل دروغون، التنين الأسود الكبير. أيضاً، النظرة في عين ند ستارك كانت جميلة. بالمناسبة، الغراب ذو العيون الثلاثة كان في ممرات مقابر آل ستارك. وهو نفس الحلم الذي حلم به بران في الجزء الأول عندما قبضوا على أبيه وأوشكوا على قتله. (أو الجزء الثاني)؟ لقد كان في كنغز لاندنغ وحلم بالغراب في المقبرة وكأنه يخبره بأن أباه سيموت. المقبرة نفسها ظهرت في الحلقة الأولى عندما عاتب روبرت باراثيون ند ستارك على دفن ليانا في هذا المكان الكئيب. أعتقد أن مقابر آل ستارك من النوع الذي يُسمى catacombs وهذا يُذكر بران بسقطته، وسماعه لصوت سيرسي، ويذكره بأبيه ومقاتل أسرته.

أين سيذهب بران؟ أعتقد أن الرؤيا بلغته بالمكان الذي سيذهب إليه وراء الجدار، فهم كانوا يذهبون بلا هُدى.

أحترم بران لأنّه أبعد ريكون وأرسله إلى حصن آل ريد ليبقى لآل ستارك وريث. من بين أطفال الستارك، أعتقد أن بران هو الأكثر حكمة والأقرب إلى طباع ند ستارك من الحكمة والرزانة والهدوء والتروي. طبعاً، هناك من سيقول إن ند ستارك ليس حكيماً لأنّه وقع في مأزق مع سيرسي ووثق بالجبان لتل فنغر. أعتقد أن تحذيره لسيرسي جاء من باب تجنيب أطفالها ما حدث لإيليا مارتيل وأطفالها، وهو عملٌ نبيل. أما ثقته بلتل فنغر فكانت لأنّه لا يوجد أحدٌ آخر يثق به في البلاط. حكمة نِد تتجلى في مسالمته، واتباعه للقيم والتقاليد والعادات، وحكمه بالعدل بين الناس.

من يصلح لحكم ويستروس؟
الحقيقة، لست من فريق تارغاريان. كنت أشجع دينيريس ستورمبورن تارغاريان في الموسم الأول والثاني، لكن عندما تحولت إلى محررة العبيد وأم المساكين وهذا الكلام الفارغ، فقد قل حبي لها كثيراً. أجندة: "الشرق مليء بتجار العبيد" و"الغرب يحرر العبيد" مقرفة، والمشهد النهائي للموسم السابق مع دينيريس محمولة على أكف العبيد المحررين سيء بكل معنى الكلمة.

مع ذلك، فليس هناك أحدٌ في ويستروس لديه مطالبة بالعرش أقوى منها إلا أحدٌ آخر من آل تارغاريان أنفسهم. روبرت باراثيون حكم لأنّه قريب تارغاريان، فأورس باراثيون مؤسس السلالة هو أخو آيغون تارغارايان اللقيط. كذلك، فإن واحداً من أجداد روبرت باراثيون تزوج أميرة من آل تارغاريان. آل باراثيون هم أقرب الناس نسباً لآل تارغاريان في ويستروس، ولذلك رضي الناس بروبرت باراثيون وليس جايمي لانستر أو ند ستارك أو غيرهم.

منافسو آل باراثيون الأكثر قوة هم آل بلاكفاير، وهم تارغاريانز لُقطاء كذلك. لكن، في وجود تارغاريان حقيقي كامل، فإن آل باراثيون وآل بلاكفاير يفقدون أي مطالبة لهم بالعرش.

وبالتالي، فأقوى مطالبة للعرش لدى ستانِس باراثيون، طالما أنهم لا يعرفون بوجود دينيريس تاراغاريان، لكن، بمجرد أن تعبر دينيريس البحر بتنانينها، فإنها هي صاحبة الحق الأكبر في العرش، ولا منازع لها.

لماذا؟
لأنها تارغاريان، ولأن الكثيرين في ويستروس يعتقدون أن روبرت باراثيون مغتصب للعرش كما قال لند ستارك في الموسم الأول. روبرت كان يعرف أن عرشه لن يستقر في وجود دينيريس حية. فيسيريس كان له حقٌ أكبر في العرش، وفي حياته كان هناك من يدعوه الملك فيسيريس الثالث، لكنهم كانوا يدعونه أيضاً الملك الشحاذ.

ولأن لديها التنانين، أي أن دينيريس تستطيع أن تحرق ويستروس كما فعل آيغون تارغاريان أول مرة. دينيريس تملك الحق في الحُكم بالدم والوارثة، وكذلك بالقدرة. إله النور لا شيء مقارنة بالتنانين.

من يستحق أن يكون ملكاً، هذا شأنٌ آخر. دينيريس في نفس عمر روب ستارك وجوفري باراثيون، ودينيريس وروب أحسن من جوفري، ودينيريس أحسن من روب لأنها صنعت مجدها من لا شيء، حرفياً لا شيء. دينيريس وأخوها الملك الشحاذ كانا يعيشان على الصدقة، وحين فقدت كال دروغو فقدت كل سندٍ لها في الحياة، لكنها وُلِدت من جديد، وفي غضون بضع سنوات أصبح لديها تنانين وجيش ودمرت أستابور وستسحق ميرين عمّا قريب.

أما ستانِس، فهو أحد مخابيل المسلسل. ولا أحد يحبه، حتى أخواه. دافوس سيوورث وحده من يحبه، لكن دافوس كان مجرد مهرب قبل أن يرفعه ستانِس ويعلي مراتبه. ستانِس يُحرق أهل بيته، ويتبع كاهنة النور الشريرة كأنّه أعمى. ستانِس ارتكب الخطيئة معها، وأرسل شيطاناً ليقتل أخاه الأصغر! واستخدم ابن أخيه في سحرٍ أسود مقرف. كذلك، ستانِس جبان فقد هرب من ويستروس حين عرف بأن أبناء روبرت ليسوا أبناءه، وحين قُتِل جون آرِن، ولم يكلف خاطره تحذير نِد ستارك، أو تقديم العون له أو لأبنائه بأي شكلٍ من الأشكال. بلاط ستانِس أفقر من بلاط دينيريس، وليس لديه إلا مهرب (مع أنني أحترم دافوس كثيراً) وكاهنة النور الخبيثة. ستانِس يرتكب الأخطاء، ويفتقر للحكمة، وفي بلاكووتر، فقد سُحِقت سفنه بالنار! (دعم ممتاز من سيد النور له!) هذا وهو كان قائد البحرية! وله خبرة في المعارك البحرية في ستورمز إند ودراغونستون! ومن هزمه؟ تيريون لانستر! تيريون! تيريون الذي لم يقاتل في حياته! الشيء الوحيد الذي يمتاز به ستانِس العناد وقصر النظر والخضوع لميليساندري الخبيثة.

لكن، إذا ذهب ستانِس للشمال ليساعد حراس الليل على البلاء القادم عليهم، فهذا سيغير من نظرتي له. مع أن الملك الوحيد الذي أحترمه في ويستروس حالياً هو مانس رايدر، الملك وراء الجدار.

بالنسبة للأعدل والأفضل؟
نِد ستارك كان عادلاً وحكيماً. صحيح أنّه يبدو عليه الجهل التام بمثل: "الرحمة قبل العدل"، لكنّه كان يهتم بالرعية ويقدرها، ولم يكن معروفاً عنه طيشٌ ولا سفه. وملك عادل وميالٌ لإصدار الأحكام على الناس أفضل من ملك سكير عربيد متلاف (روبرت)، مجنون سفاح (آيريس تارغاريان)، سادي مخبول قليل العقل (جوفري)، عنيد وغير متبصر (ستانِس)، لديه ميلٌ لإحراق المدن والإبادة الجماعية (دينيريس)، شجاع وأرعن (روب ستارك)، أحمق متبختر (رنلي)، رعاعي خبيث (بايلون غريجوي)، .... باختصار، أفضل منهم جميعاً.

لكنه ميت، لذلك فالأفضل بران ستارك، لكن بران قعيد، والقعيد لا يستطيع أن يكون ملكاً. للأسف، أفضل اثنين لا يصلحان. الخيار الأفضل بعدهما هو مارجري تايريل. مارجري إنسانة رحيمة وودودة وعادلة، ورغم صغر سنها وطموحها الشديد، إلا أنها صبورة وتجامل الناس وتظهر لهم الاحترام ولا ينقصها أبداً المكر. تومِن باراثيون يبدو أيضاً رحيماً ويحترم شعور الناس. (لقد سكت حين نظر عمه/خاله إليه). لذلك، تومن ومارجري أحسن ملكٍ وملكة، فقط لو تجاهل تومِن أمه الشريرة القاسية سيرسي. سيرسي رعناء وخبيثة مثل جوفري، وتأثيرها على العرش مثل السم.

أتفق مع هذا الرجل فيما يخص أحقية دينيرس ستوربورن بالعرش، لا أتكلم عن ما إذا كانت الأنسب. أتكلم عن الأحقية. يجب أن نذكر أنه في ترجاري أخر غيرها. آيّمون تارجيريان. للمعلومية فقط. الرجل كبير بالسن و أعمى. أمره مفروع منه.
وأتفق معك في بعض ما قلت عن ستانس. أعتقد أن ستانس جندي حقيقي. ورجل صلب وقاسي. لكن هل هو رجل جيد؟ أي رجل جيد يحرق رجاله؟ لولا إتباعه للمرأة الحمراء لقلت أنه الأفضل.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أعتقد إذاً مالها داعي الspoiler tags إبتداءً من الحلقة القادمة. أبعدل القوانين و أحدث الموضوع بهالشأن.
طبعاً إزالة الspoiler tags يعني التشديد بشأن أي سبويلرات من الكتب أو الحلقات القادمة...



واهم مسار بالنسبة لي مسار بران ستارك بدا يتحرك وكأنة تذكر سبب سقوطة ! او تلميح يعني اتوقع قريب راح يتذكر كل شي لكن في نهاية المشهد قال i know where we have to go هل هذا يعني انهم راح يغيرون مسارهم وما راح يروحون لجون سنو !! على العموم لازم نشوف مشاهد اكبر لهذا المسار الخاص ببران واللي معاة
هم من البداية ما كانوا متوجهين لJon Snow. من السيزن اللي فات قالوا لازم يروحوا لما وراء الجدار، و في ذيك الفترة كانوا يعتقدوا إن Jon Snow ما زال في Castle Black، ما عندهم فكرة عن مهمة Night's Watch وراء الجدار.
صوت الغراب قاله توجه شمال، يعني يتعمق أكثر و أكثر في أرض الشتاء الدائم.

والان مين راح يصير الملك اخو جوفري او تايون لانستر كونة هو مساعد الملك ؟
بالعرف تبع Westeros، فالمفترض ينتقل لTommen Baratheon.

- يبدو أن الأغنية الوحيدة التي اُلِفَت في تاريخ وستروس هي "أمطار كاستامير"، ولم يخترعوا أي أغانٍ غيرها.
هالشي ذا غريب. إبتداءً من الكتاب الثاني، الكتب مليئين بالأغاني. للأسف المسلسل ما أشوفه نقل غير إغنيتين، Rains of Castamere و The Bear and the Maiden Fair


منافسو آل باراثيون الأكثر قوة هم آل بلاكفاير، وهم تارغاريانز لُقطاء كذلك. لكن، في وجود تارغاريان حقيقي كامل، فإن آل باراثيون وآل بلاكفاير يفقدون أي مطالبة لهم بالعرش.
الBlackfyres بيت مدمّر. و الناس إلى الآن ما نست تمردهم و الحرب اللي إبتدوها، فحتى لو لقوا أحد منهم عشان ينازعوا حكم الLannisters مع الBaratheons المزيفين من أولاد سيرسي، فمحد بيساعدهم.

لماذا؟
لأنها تارغاريان، ولأن الكثيرين في ويستروس يعتقدون أن روبرت باراثيون مغتصب للعرش كما قال لند ستارك في الموسم الأول. روبرت كان يعرف أن عرشه لن يستقر في وجود دينيريس حية. فيسيريس كان له حقٌ أكبر في العرش، وفي حياته كان هناك من يدعوه الملك فيسيريس الثالث، لكنهم كانوا يدعونه أيضاً الملك الشحاذ.

ولأن لديها التنانين، أي أن دينيريس تستطيع أن تحرق ويستروس كما فعل آيغون تارغاريان أول مرة. دينيريس تملك الحق في الحُكم بالدم والوارثة، وكذلك بالقدرة. إله النور لا شيء مقارنة بالتنانين.
مشكلة Daenerys الأبدية إنها قد تنتصر بمعارك و حتى الحروب. لكن ما في شي يثبت قدرتها على الحكم لفترة طويلة. غير إنها عقيمة، فبيت الTargaryans ينتهي معاها، و Westeros بترجع لحرب بشأن الحكم في لحظة موتها.
هذا إذا قدرت تتحكم بتنانينها و تنتصر، أصلاً.

الخيار الأفضل بعدهما هو مارجري تايريل. مارجري إنسانة رحيمة وودودة وعادلة، ورغم صغر سنها وطموحها الشديد، إلا أنها صبورة وتجامل الناس وتظهر لهم الاحترام ولا ينقصها أبداً المكر.
هنا ممكن نتكلم أكثر. لا أحد يقلل رغبة الTyrells بالحكم.
إنتقلوا من رينلي إلى جوفري بأسرع وقت ممكن، و طبعاً بيواضبوا بهالشأن. هذا غير إن The Reach، و خصوصاً Highgarden هي المنطقة الثانية فقط، بعد Dorne اللي ما إتورطت أو إنضرت بالحرب، فقواهم متوفرة، المفترض.

و ولكم باك، أخ Grim Reaper

أما والدا فراي من وين طلعت هذي؟ الله يعين الحصان اللي سافرت عليه ههههه. ليش رامزي يقول لها "موذر؟"
Roose Bolton من دون زوجة. و Walda Frey هي "جائزته" من الRed Wedding. بما إنها زوجة Roose Bolton، فإحتراماً لها المفترض رامزي يسميها أمه أو عمته xD
 
التعديل الأخير:

Grim Reaper

Hardcore Gamer
أتفق مع هذا الرجل فيما يخص أحقية دينيرس ستوربورن بالعرش، لا أتكلم عن ما إذا كانت الأنسب. أتكلم عن الأحقية. يجب أن نذكر أنه في ترجاري أخر غيرها. آيّمون تارجيريان. للمعلومية فقط. الرجل كبير بالسن و أعمى. أمره مفروع منه.
وأتفق معك في بعض ما قلت عن ستانس. أعتقد أن ستانس جندي حقيقي. ورجل صلب وقاسي. لكن هل هو رجل جيد؟ أي رجل جيد يحرق رجاله؟ لولا إتباعه للمرأة الحمراء لقلت أنه الأفضل.
أتفق معك أخي الكريم، وعندك حق في إضافة آيمون تارغاريان، لكنني لم أضعه في الحسبان لأنّه مايستير Maester والمايسترز يتخلون عن أسماء عائلاتهم وألقابهم عندما يلتحقون بالتعليم ويكتسبون سلاسلهم، كذلك فإنّه مايستير كاسل بلاك ومن حرس الليل وهذا يمنعه من المشاركة في شؤون الملك أو الخلافة، كما إنّه قد تخلى عن التارغاريانز أيام ثورة باراثيون، لو تتذكر حديثه مع جون سنو في الجزء الأول. مايستر آيمون تارغاريان يحترم وعوده وقسمه كمايستر وليس مثل ذلك الخنزير العجوز بايسيل في كنغزلاندنغ. الشيء الجيد في شخصيته إنّه يعطي أملاً بأنّه ليس كل التارغاريانز مخابيل مثل الملك المجنون والأخ فيسيريس، أو سفاحين محبين لحرق المُدن والإبادة الجماعية مثل الأخت دينيريس وسلفهم الأكبر آيغون تارغاريان.

بخصوص ستانس باراثيون، أحترم رأيك فيه. قد يكون جندياً بالفعل، لكن هل هو قائد جيد؟ لقد خسر بلاكووتر خسارة مدوية ومروعة وكاد يموت. (ما زالت هذه النقطة غير واضحة لي، لأنني ظننته قد مات في تلك المعركة. هل مات وأحيته مليساندري باستخدام سيد النور مثلما حدث مع ذلك الكاهن المتجول والفارس الذي قابلته آريا والهاوند في الموسم الثالث؟ أم أنّه لم يتأذَ في المعركة نهائياً؟) الذئب الصغير روب ستارك لم يخسر ولا معركة خاضها، رغم أنّه كان يحارب تايوِن لانستر الأكبر منه سناً بكثير، والأكثر حنكة وخبرة في القتال. كذلك، دينيريس لم تخسر معركة. لكن ليس من العدل حساب دينيريس لأنها تقول للتنانين: "دراكارس" فتحرق المدن.

تاريخ ستانس في القيادة غير مشرف. يُحمد له فقط الصمود في وجه حصار ميس تايريل لستورمز إند.

أنا مع الموضوع يكون حر من السبويلر تاج.:raised_hands:

الحلقة كانت ممتازة. في أشياء كثيرة تحتاج تفسير. من سمم جوفري؟ وش كان يقصد السير دونتوس لما قال للجميلة سانسا "إذا تُريدين أن تعيشي فتعالي معي" ليش؟ وين الخطر ومن مين؟ وهو وش رجعه أصلاً؟ هل له علاقة بتسميم جوفري؟ أو هل أنه "يبغى" سنسا؟ عموماً ما أعتقد أنها بتروح معه. لأنها تبدو إستسلمت لكنجز لاندنج وفكرة أن تيرين زوجها. لول لمّا قالت "لدينا ملكة جديدة... ههههه مدري كانت ساخرة أم بائسة.
كالعادة أوبرين شغّال تزبيد للعالم. ما همّه أحد.
جيمي وش كان يقصد بحوارة مع لوروس تايريل لما قال له " لن يحدث أياً من هذا- يقصد زواجه من سيرسي" ليش هو إنلغى الزواج؟ ما ظنتي تايون لانستر رجل يتراجع عن كلمته. إلا فيما يتعلق بجيمي. يمكن توسط لها؟
سيرسي تزداد سوءاً وسوءها إرتد عليها بنفس اللحظات. طلبها من بايسيل الخبيث أنه يرمي فضلات الأكل كسراً لأوامر مارجيري! أما بايسيل لا تعليق... "تعالي أفحصكِ في غرفتي الخاصة" أبو ذا الشايب المنحرف. بس سريسي وحوارها مع بري آن كان غريب. أولاً واضح إنها ماتثق بها، بحيث إنها ذكرت أنها كانت تخدم رينلي وبعده كيتلين والأن جيمي. لكن الأهم لمّا لها " لكنكِ تحبينه" بصراحة ما خطرت ببالي الفكرة قبل. هل تحبه فعلا؟ السكوت علامة الرضى؟ أوكي ممكن خطرت ببالي قبل لكن إستبعدتها بسرعة...
تيرين... أوه تيرين أيها المسكين. أولاً مشكلته مع شَي. أداء بيتر دينكلج كان رائع في ذاك المشهد. تيرين إنفجر وطلع غضبة كاملاً عليها. و واضح أنه إقتنع بفكرة زواجه من سانسا وأنها هي المناسبة له. وفعلاً أشوف أنهم مناسبين لبعض (مع فرق المستوى) إلا أنهم جميعاً طيبين وحبوبين3> تيرين وسانسا. لكن مدري كيف سيرسي اللعينة إستنتجت أنه هو اللي سمم جوفري.
بولتن مصدّق نفسه بياخذ الشمال. ما أعتقد هذا الشيء بيصير. لكن رامزي رهييييب. كيف سوا مشهد لأبوه عشان يقنعه ب"رييك" ثيون سابقاً. مشهد الحلاقة كان من أرهب المشاهد بالحلقة. أما والدا فراي من وين طلعت هذي؟ الله يعين الحصان اللي سافرت عليه ههههه. ليش رامزي يقول لها "موذر؟"
ستانس محورة ما صار فيه أي تقدم من اللي شفناه للأسف. كانت الجزئية هادئه. لكن عرفنا أن زوجته مجنونة تماماً. وعرفنا أن المرأة الحمراء مسيطرة عليه لدرجت أنه يحرق ناس ممكن يستفيد منهم. للأسف ما شفنا أي خطوة تجاه وجهته القادمة.
أما بران صير "بيتش" أحياناً. ومحوره أنا اجهله صراحة. الأخوان اللي معه ناسي من هم ولا أدري وش يبون منه ولا ليش يساعدونه. لكن بران صار يتحكم بسمر بشكل مطول ويبدو أنه بدأ يتمكن منه. الفور شادونج أو الفلاش باك ما فهمته منه شيء. لوهلة ظننت أن الصوت كان نسخة مشوهة من صوت جون سنو. لكن المهم بالأمر أنه تذكر!!!! تذكر كيف طاح. باقي يتذكر مين طيحه. الصوت كان يقول "شمال" هل هذه وجهتهم القادمة؟ مو هذي وجهتهم الحالية أصلاً؟
والله عندي أسئلة كثير كالعادة.
أفتقدت دينيرس و أريا و FTK بالحلقة. تتوقعون وش بيقول الهاوند لما بيسمع عن موت جوفري. أنا أتوقع بتكون : FTK
لول نسيت أتكلم عن الحدث المهم. ماكان مهم مفاجأة لي لأني كنت أعرف للأسف. وموته ما أرضاني عكس الجميع. كنت أتمناه يموت على يد أريا من خلال نيديل وعلى مرءا من سنسا. يكون طايح وتغز نيدل بحلقة وهو يصيح موذررر. لكن هذا حلمي الجميل الذي لن يتحقق. الحين اللعين مات ودمه وضع على يدي تيرين المسكين اللي ماله دخل.
غير راضي :( الستاركس لن يحصلوا على إنتقامهم أبداً.

- أظن أن الخطر المباشر على سانسا يكمن في اتهام تيريون بقتل جوفري. لا أظن أنهم سيتركونها بسلام، كذلك فإن حياتها كلها في كنغزلاندنغ مهددة بناء على رغبات اللانسترز في الحكم، ومليئة بالتعاسة. يجب أن تهرب سانسا من كنغزلاندنغ، ولا تعود لها أبداً.
- أظنها كانت ساخرة في تلك اللحظة، وليست بائسة، فهي تكره جوفري.
- بخصوص جايمي ولورس تايريل، فقد كان واضحاً أن جايمي يغار على سيرسي. لا يبدو لي إن جايمي قد تحدث مع أبيهم بعد أن رفض أوامره في الحلقة الماضية. حتى سيرسي رغم رفضها لجايمي ما زالت تكن له المشاعر وتغار عليه، عندما ذهبت للتحقيق مع برين أوف تارت وسؤالها عمّا إذا كانت تحب جايمي. جايمي وسيرسي يسببان لي حالة من المغص والقشعريرة بسبب هذا الحرام، لكن من الواضح أنهما يحبان بعضهما البعض جداً برغم كل المعاملة الجافة لبعضهما البعض.
- سيرسي استنتجت أنّه سمم جوفري لأن جوفري وهو يموت أشار إليه، كما أنّه هو من سقاه كأس السم الزعاف.
- والدا فراي بنت والدر فراي (أو حفيدته)، في حلقة "العرس الأحمر" قال روس بولتن إنّ والدر فراي عرض عليه إنّه إذا تزوج واحدة من بناته أو حفيداته يعطيه وزنها فضة، فاختار أسمن واحدة فيهن. رامزي قال لها "موذر" لأنها زوجة أبيه، وبالتالي فإنها "ستب-موذر" له.
- الذين مع بران هما جوجن ريد وهو ووغ (عراف) وأخته ميرا ريد وهي صيادة، هما من بيت ريد الذي ما زال يوالي آل ستارك، وقد جاءوا للالتحاق ببران بناء على رؤيا جاءت لجوجن. معهم هودر، وهو عملاق أبله يحمل بران منذ الموسم الأول. كان معهم أوشا وهي وايدلنغ كانت تخدم في بيت آل ستارك، وريكون ستارك، لكن بران أرسلها مع ريكون إلى حصن آل ريد لحماية آخر وريث لوينترفِل. وجهة بران هي شمال الجدار بالفعل، لكن الصوت الذي كان لديه يُذكره بالشمال. هناك ثيمة هامة في المسلسل الموسم الفائت والذي قبله: The North Remembers. وأغلب الظن أن الشمال سيكون مفتاح اللغز. المكان الذي توصل إليه بران يبدو لي إنّه مكان الغراب ذو العيون الثلاثة.


هالشي ذا غريب. إبتداءً من الكتاب الثاني، الكتب مليئين بالأغاني. للأسف المسلسل ما أشوفه نقل غير إغنيتين، Rains of Castamere و The Bear and the Maiden Fair

المشكلة مع هذا النقل إنّه "أمطار كاستامير" بدأت تفقد تأثيرها. في مشهد صهر آيس كانت مؤثرة، بس بعدين جنود اللانيستر السكارى يغنوها في دار لتل فنغر! ومن ثم في هذه الحلقة، وفي نهايتها نجد الأغنية تتكرر بشكل ممطوط أكثر. هل المفروض إنها سخرية من آل لانستر بعد وفاة جوفري؟ لكن بيت لانستر ما زال قوياً.

الBlackfyres بيت مدمّر. و الناس إلى الآن ما نست تمردهم و الحرب اللي إبتدوها، فحتى لو لقوا أحد منهم عشان ينازعوا حكم الLannisters مع الBaratheons المزيفين من أولاد سيرسي، فمحد بيساعدهم.
بغض النظر عن كونهم بيت مُدمر، فإنهم الأحق بعد التارغايانز بالحكم. ولو ظهر منهم بلاكفاير، فبالتأكيد سيكون له أتباع. كل واحد من الملوك الخمسة كان له أتباع، حتى رنلي، صاحب أضعف حق في العرش. الملك وراء الجدار، مانس رايدر، جمع الوايلدلنغز. إذا ظهر للعرش مُطالِب، سيجد أناساً يقفون وراءه ويدعمونه. "الناس" ليسوا كياناً واحداً له نفس الأفكار والآراء، وأسبابهم لدعم أحدٍ ليس بالضرورة أن تكون معتمدة على الحسابات المنطقية.

مشكلة Daenerys الأبدية إنها قد تنتصر بمعارك و حتى الحروب. لكن ما في شي يثبت قدرتها على الحكم لفترة طويلة. غير إنها عقيمة، فبيت الTargaryans ينتهي معاها، و Westeros بترجع لحرب بشأن الحكم في لحظة موتها.
هذا إذا قدرت تتحكم بتنانينها و تنتصر، أصلاً.
أخي الكريم، طيب جوفري باراثيون الذي كان عنده ما يثبت قدرته على الحكم؟ ستانِس باراثيون؟ رنلي باراثيون؟ روب ستارك حتى؟ بايلون غريجوي؟ أصلاً، العبرة من "لعبة العروش" إن كل ملوك ويستروس سيئين. ودينيريس عندها القدرة على الحكم، والرغبة في الحكم. كونها عقيمة، فأنا قرأت مشاركاتك السابقة حول الموضوع وما اقتنعت بقولك. لأن كال دروغو رجع للحياة أصلاً، بس بشكل ضعيف، ودينيريس أحرقته وأحرقت الساحرة وبيض التنانين ونفسها، وولدت التنانين. معجزة دينيريس وسحرها أقوى من أي لعنة. ثم إن دينيريس لم تتزوج إلى يومنا هذا، ولا يوجد ما يثبت نظرية العقم هذه.

وحتى لو فرضنا إنّها عقيمة كما تقول، ما المشكلة يعني؟ يمكن لها أن تحكم حتى تموت. بيت تيودر انتهى مع حكم إليزابث تيودر، وكانت ملكة عظيمة وحكمت لأربعة عقود. وبعد موتها، فإن الأحق بالعرش شيرين باراثيون. (على فرض أن ستانِس باراثيون قد مات).

هنا ممكن نتكلم أكثر. لا أحد يقلل رغبة الTyrells بالحكم.
إنتقلوا من رينلي إلى جوفري بأسرع وقت ممكن، و طبعاً بيواضبوا بهالشأن. هذا غير إن The Reach، و خصوصاً Highgarden هي المنطقة الثانية فقط، بعد Dorne اللي ما إتورطت أو إنضرت بالحرب، فقواهم متوفرة، المفترض.
أتفق معك، ولا نقلل أيضاً من شأن المارتيلز ورغبتهم في الحكم والانتقام معاً. التايريلز أقوياء بأوليانا ومارجري، وثراء مقاطعتهم. والمارتيلز أقوياء بعددهم الكبير ومكرهم وثراءهم أيضاً. لذلك، ما أستغرب لو كان الموسم الخامس صراع بين التايريلز والمارتيلز.
 
التعديل الأخير:

Hope

True Gamer
عندي سؤال :

- ايش موقف التارجيرين للستارك ؟ كره عداوة محبة ؟
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
عندي سؤال :

- ايش موقف التارجيرين للستارك ؟ كره عداوة محبة ؟
أظن إنهم أقرب للكراهية، ولو إنّه في السياسة لا يوجد كراهية ومحبة. الملك المجنون آيريس قتل براندون ستارك أخو ند ستارك الأكبر وقتل ريكارد ستارك أبو ند ستارك بأبشع طريقة يمكن تصورها. رايغار تارغاريان خطف ليانا ستارك أخت ند وبدأ الحرب. آل ستارك يكرهون التارغاريان، وأظن أن التارغاريان يبادلونهم الشعور. باستثناء جون سنو ومايستر آيمون طبعاً.
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
Daenerys منافقه، وغبيه، وطفله، ومستفزه. ترفع الضغط لما تقول انها اذا رجعت للحكم بتعاقب الـUsurper's dogs اللي ساعدوا روبرت على الحكم. طيب وش دخل الستاركز يامريضه؟ ابوك قتل اخو Ned وقتل ابوه .. واخوك المريض المنحرف المتعجرف اختطف اخته. تبينه يجلس في بيتهم؟ اذا انتي فعلا حاكمه عادله وتحبين الخير لكل الناس، مفروض تعترفين ان ابوك مجنون واخوك مريض نفسي.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
الموضوع بدون سبويلرز الان صح؟

نهاية الحلقة الثانية... هرمنا من اجل هذه اللحظة :")

اللي مسممه له علاقة بذاك اللي جاي يلمح انه بينتقم لفعلة اللانيسترز لاخته و يلمح لبنت سيرسي اللي بعتها تايوين لمدري فين و غالباً هي بتكون Next.
الفاعل اظنه ذاك اللي جا هرب بنت ستارك معه في الاخير.
و اوه، مطر كاستامير في النهاية ... :inlove::inlove::inlove:

Daenerys منافقه، وغبيه، وطفله، ومستفزه. ترفع الضغط لما تقول انها اذا رجعت للحكم بتعاقب الـUsurper's dogs اللي ساعدوا روبرت على الحكم. طيب وش دخل الستاركز يامريضه؟ ابوك قتل اخو Ned وقتل ابوه .. واخوك المريض المنحرف المتعجرف اختطف اخته. تبينه يجلس في بيتهم؟ اذا انتي فعلا حاكمه عادله وتحبين الخير لكل الناس، مفروض تعترفين ان ابوك مجنون واخوك مريض نفسي.

هذي البنت مرات تحسسني انها عبارة عن المفهوم الامريكي التشيزي المعفن للعدالة و الحق و العدل و الخير و الكل في الكل. طبعاً بما فيه انها هي او عائلتها ما فيها اي شيء غلط و البقية هم اللي اجرموا عليها و على ابوها المجنون و اخوها المريض كذا لانهم اشرار :::confused:::
من ناحيتي اشوفها عيب المسلسل الاكبر و خايف انهم جالسين يدورون و يدورون علشان هي تفوز في الاخير بطريقة ما.
مؤخراً صرت احس الشخصية عبارة عن فان سيرفس للجمهور الامريكي.
 
التعديل الأخير:

NO1

Banned
Daenerys منافقه، وغبيه، وطفله، ومستفزه. ترفع الضغط لما تقول انها اذا رجعت للحكم بتعاقب الـUsurper's dogs اللي ساعدوا روبرت على الحكم. طيب وش دخل الستاركز يامريضه؟ ابوك قتل اخو Ned وقتل ابوه .. واخوك المريض المنحرف المتعجرف اختطف اخته. تبينه يجلس في بيتهم؟ اذا انتي فعلا حاكمه عادله وتحبين الخير لكل الناس، مفروض تعترفين ان ابوك مجنون واخوك مريض نفسي.

هذي البنت مرات تحسسني انها عبارة عن المفهوم الامريكي التشيزي المعفن للعدالة و الحق و العدل و الخير و الكل في الكل. طبعاً بما فيه انها هي او عائلتها ما فيها اي شيء غلط و البقية هم اللي اجرموا عليها و على ابوها المجنون و اخوها المريض كذا لانهم اشرار :::confused:::
من ناحيتي اشوفها عيب المسلسل الاكبر و خايف انهم جالسين يدورون و يدورون علشان هي تفوز في الاخير بطريقة ما.
مؤخراً صرت احس الشخصية عبارة عن فان سيرفس للجمهور الامريكي.

الظاهر بأنها موجودة بس علشان مشهد" الي جمع قوة و ما عرف كيف يسيطر عليها "
التنانين بتنقلب ضدها في النهاية لو بتشوف كيف في الحلقة الأولى هي وتنانيها كيف كانت خايفه منهم
هذا التفسير الوحيد الي طلعت منه لنهايتها هالمعفه
و الظاهر بأنها بتظر الشعب الي قاعد يمجد لها حاليا ..في التريلر يوم تقول "يتعايشون تحت أوامري أو يرجعون لعيشتهم القديمة "
 

Q8Dante

Hardcore Gamer
بعد ماشفت الحلقة للمره الثالثة اكتشفت شي خطير جدا !!!!
http://im71.**********/zOoJg6.png
العجوز كانت ماسكه السلسه ... وبالمقطع الي بعده نشوف احد الحجار بسلسة سانسا مختفيه ؟؟؟؟ مادي ليش الموضوع وايد هامني بس احس في شي
+
الجملة !!!!
.... war is war, but killing a man at a wedding
horrid
تعديل : توني استوعب انها تقصد مقتل اخوها ..
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
هذي البنت مرات تحسسني انها عبارة عن المفهوم الامريكي التشيزي المعفن للعدالة و الحق و العدل و الخير و الكل في الكل. طبعاً بما فيه انها هي او عائلتها ما فيها اي شيء غلط و البقية هم اللي اجرموا عليها و على ابوها المجنون و اخوها المريض كذا لانهم اشرار :::confused:::
من ناحيتي اشوفها عيب المسلسل الاكبر و خايف انهم جالسين يدورون و يدورون علشان هي تفوز في الاخير بطريقة ما.
مؤخراً صرت احس الشخصية عبارة عن فان سيرفس للجمهور الامريكي.
لا تنسى ان daenerys من البدايه صور لنا انها بريئه جاهله على النيه بكل شي محد كان يرشدها او يعلمها .. ماكان معها الا اخوها الملحوس
لكن من بداية رحلتها وهي قاعده تتعلم وتكتسب خبره بدايه بزواجها من دروقو وموته والساحره ثم مدينه qarth والخال والدرس الي تعلمته
تقريبا من الموسم الثالث والبنت بدت تهجم على المدن astapor و yunkai حطتهم بالجيب وصار عندها حس سياسي اكثر وصارت اقوى
يعني مابتوصل مشارف الـ king's landing الا هي بتكون cersei رقم 2 بالخبث خخخ
 
التعديل الأخير:

Grim Reaper

Hardcore Gamer
هذي البنت مرات تحسسني انها عبارة عن المفهوم الامريكي التشيزي المعفن للعدالة و الحق و العدل و الخير و الكل في الكل. طبعاً بما فيه انها هي او عائلتها ما فيها اي شيء غلط و البقية هم اللي اجرموا عليها و على ابوها المجنون و اخوها المريض كذا لانهم اشرار :::confused:::
من ناحيتي اشوفها عيب المسلسل الاكبر و خايف انهم جالسين يدورون و يدورون علشان هي تفوز في الاخير بطريقة ما.
مؤخراً صرت احس الشخصية عبارة عن فان سيرفس للجمهور الامريكي.
تحرير العبيد هي مشكلة شخصية دينيريس الكُبرى، لكنها مشكلة من ضمن مشاكل أكبر: جوراه مورمونت هرب إلى إيسوس لأن نِد ستارك سيقطع عنقه إذا عاد إلى وستروس. السبب؟ جوراه مورمونت تاجر بالعبيد، الأمر الذي تحرمه قوانين ويستروس. جيور مورمونت لورد جزيرة الدب اضطر لأن يلبس عباءة حراس الليل ليبعد "عار" تجارة العبيد عن أسرته. هذا في ويستروس. في إيسوس، تجارة العبيد رائجة، والإيسوسيين يستبعدون بعضهم البعض بشكلٍ عادي، وكارث وأستابور وميرين كلها مُدن في خليج تجار العبيد Slavers Bay! المسلسل كله، والكُتب، قائم على تقسيم غبي بين الشرق والغرب: الشرق عبيد، الغرب حرية. وطبعاً، الشرقيون سمر البشرة والغربيون بيض البشرة. الوحيدون في ويستروس ممن يمتازون بالسمرة هم آل دورن، لكنهم أيضاً يتحدثون بلهجة غريبة، ومنهم من يرتدي العمائم، ويعيشون في الصحراء، في أبعد نقطة في جنوب ويستروس. هناك على تويتر وتمبلر وغيرها من يقول إنهم يمثلون الإسبان والبرتغاليين أكثر من العرب.

في هذا السياق، تأتي دينيريس وتحرر العبيد وتدمر مدن خليج تجار العبيد وتعاقبهم على أعمالهم. دينيريس تمثل المفهوم الغربي للتفوق الأخلاقي: هي تنحدر من عائلة تمارس زنا المحارم بشكلٍ ممنهج لثلاثمائة سنة، وقد حكمت ويستروس بعد أن أحرقتها، ووالدها الملك المجنون مسؤول شخصياً عن دمار ويستروس. لكن، هي تحتفظ بتفوقها الأخلاقي لأنها تحرر العبيد، العبيد الذين لا يستطيعون تحرير أنفسهم. العبيد الذين تعلمهم هي معاني العزة والكرامة ليخدموها ويعبدوها! هذا خطاب تفوق عرقي من القرن التاسع عشر أو الثامن عشر حتى!

أما بخصوص كراهية دينيريس لآل ستارك ورغبتها في تدميرهم، فهذا مفهوم. من المفهوم أن تكره دينيريس كل شخصٍ في ويستروس، والأسر النبيلة على وجه الخصوص. بالنسبة لأطفال تارغاريان، فليانا ستارك هي سبب جلب المصائب على عائلتهم، ومن غير المرجح أن يلوموا رايغار أو ما فعله أبوهم. لا أحد سيلوم نفسه! هل لام تايوِن ابنه وابنته على الكبيرة التي ارتكباها وأدت بشكلٍ مباشر إلى حرب الملوك الخمسة؟ هل اعترف اللانسترز بأنهم مخطئون بقتلهم إدارد ستارك وقتلهم روب ستارك ومن غيرهم؟ لا. كل عائلة تحتاج إلى مظلومية تاريخية historical victimhood لتثبت أنها الأفضل والأحق وأن الآخرين لم يجرموا في حقها. عندما فسخ جوفري خطبته من سانسا، فإنّه قد عمل مسرحية طويلة الهدف منها أن يظهر على أنّه مظلوم ومغدور من آل ستارك، وإنّه ينفذ وصية أبيه الذي كان مظلوماً ومغدوراً هو الآخر!

آل لانستر وروبرت باراثيون قتلوا أطفال تارغاريان، ليس هذا فحسب، بل وطاردوا ريلا تارغاريان إلى دراغونستون، وكادوا يقتلون فيسيريس ودينيريس. روبرت باراثيون كان يرسل الرُسل لاغتيال دينيريس باستمرار. ورغم أن ند ستارك كان معارضاً لذبح أطفال تارغاريان واغتيال دينيريس، إلا أنّه خدم روبرت. هل يُلام نِد ستارك؟ أظن أنّه يُلام لأنّه لم يعلن أنّه الملك في الشمال ويعيد ويستروس إلى حالة الممالك السبع السابقة، لكنه لا يلام على ولائه لروبرت ومحاولته حفظ السلام في ويستروس. لدى آل ستارك مظلومية تاريخية فهم أصحاب حق ومظاليم، ولدى آل تارغاريان مظلومية تاريخية، ولدى آل مارتيل وحتى لدى آل لانستر مظلومية بقتل جوفري الآن. هذه لعبة العروش والخلافة والسياسة. لا بد لكل فريق من حكاياته وأساطيره، مع أنّه في النهاية، لا أحد كان بريئاً: ند ستارك تصرف بغباء، روب ستارك حنث بوعده، جوفري باراثيون كان خبيثاً مخبولاً له أعداء بعدد شعر رأسه، ثيون غريجوي كان خائناً، آيريس تارغاريان كان مجرماً، روبرت باراثيون كذلك كان مجرماً، ..... مع ذلك، كل طرف يلتزم بروايته أنّه هو صاحب الحق، وأنّه الطرف المظلوم، والطرف الظافر على خصومه. وهنا روعة هذا المسلسل، ولولاها لما كان يستحق المتابعة بكل الإباحية والقذارة فيه.
 

Unknown

Fake Gamer
فيه لقطه سريعه جا فيها نيد ستارك :sob:
 

أوكازو

True Gamer
اذكر شفت مقابلة مع مخرج المسلسل
كان يقول انهم بالسيزنات السابقة، كانوا دائماً يركزون نهاية السيزن على الحلقة التاسعة و العاشرة

بالاخير قال كل حلقة بسيزن فور راح تكون مثل الحلقة التاسعة و العاشرة من السيزنات السابقة

و حتى الآن؟
قول و فعل بالنسبة لي!

S04E01- مشهد صهر سيف نيد و حرق جلد الداير وولف كان خرافي جداً و بريمير خرافي للسيزن

- حقران اللونسترز لجيمي شكله بينعكس على شخصيته بطريقة أو بأخرى!

- مشهد لما نفخ التنين على داني فتح لي أبعاد أخرى كبيرة جداً تجاه التنانين!! أول؟ كنت احسب التنانين مثل القطط عند داني!

- دينهارس الجديد عكس القديم! بغض النظر عن انه عجبني و إلا لا، الأول كان السكسي الزاحف، لكن هذا كان رصين و راكد (بغض النظر عن الرواية جالس اقارن بين ممثلين يمثلون شخصية وحدة!)

- أخيراً مشهد آريا كان خرافي، ابتداءً من FTK مروراً باستعادة النيدل و طعنة آريا لجندي اللونستر و انتهاء بابتسامة آريا بالمشهد الأخير.. كان خرافي جداً



S04E02
اعتقد المشهد الأخير ممكن يلخص كل الحلقة، كان محروق علي و كنت داري انه بينقتل بالعرس بس ما توقعت بالصورة هذي
صحيح تمنيت يموت موتة بذل، يحسب بالرعب و الهوان مثل يقتل، مثل قتلة روب و كاتلن ستارك لما أحسوا بالخيانة ثم انقتلوا
هنا لأ، فجأة تسمم و مات, و أفهم السبب المنطقي لهذا الحدث! بالنهاية هو ملك و صعب تقتله بطريقة ظاهرة و مباشرة!

مين اللي قتله؟ و ليه؟ المهرج؟
العجوز و مارجيري مب من صالحهم قتلته لأنه راح ينسحب منهم لقيب الكوين و "نسبا" الملك!، لكن نظرة العجوز كانت مثيرة للشك، و كذلك أبو شنبات اللي جنبها شكله وراه بلاء!
كأني شميت حرق هنا بطريقة أو بأخرى ممكن نفهم سبب ليه العجوز لها علاقة بقتل جوفري!

آداء جوفري كان خرافي، و صل لك الكراهية و البغض اللي بالشخص هذا بشكل مجنون. يوم يقول لخاله no no no no no ما يبيه يروح كان آداؤه خرافي جداً رغم ان المشهد عادي!!
آداء سيرسي زفت! صراخها و نظراتها عند جوفري كانت جداً جداً سيئة! احس المخرج قال cuuuuut مليون مرة و بالأخير قال مالك إلا هالمشهد!!




---
بالأخير الكاتب يبهرك أكثر كل يوم عن الثاني
قصة خرافية و محكمة إلى أبعد الحدود حتى الآن
صنع لك عالم مثالي و شخصيات أرهب
و الجميل جداً إن الاحداث مهب مبتذلة لصالح شخص واحد أو لصالح الخير مثلاً
كلها تحسها طبيعية و ممكن تحدث بأي قصة تاريخية مليانة بالحروب و العداوات بانسيابية مذهلة!

و لا انسى قدرة مخرجي الفلم على إيصال الرواية بشكل خرافي خصوصاً بصناعة الأجواء و الأشياء الأخرى المحيطة فضلاً عن الأحداث!
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أوكي، عدلت العنوان ليعكس سياسة السبويلرز الجديدة.

من الآن هذا الموضوع خالي من الspoiler tags للنقاش عن الحلقات اللي تم عرضها.
نقاش سبويلرات الكتب ما زالت ممنوعة، طبعاً. و نفس الشي بشأن تريلرات الحلقات القادمة أو أي سبويلر لحلقة لم تعرض بعد.


أبعدل محتوى الموضوع الأساسي مع بعض الإضافات في وقت لاحق و سياسة مخالفة قوانين السبويلرز، أيضاً.

تعديل: هذي مجرد نصيحة لا أكثر، براحتكم تتبعوها أو تطنشوها، في كلتا الحالتين مالها توابع:
عن نفسي أفضّل إذا أبحط صورة بحدث مهم، أحطها داخل spoiler tag فقط لتفادي دخول أحد عن طريق الخطأ قبل مشاهدة الحلقة. الواحد يقدر ينتبه للكلمات و يطلع بسرعة، لكن الصورة مباشرةً تخرب.

أيضاً، أذكّر الأعضاء بشأن صور الmemes، بعضها إضطريت أحذفها بسبب اللغة اللي فيها، رجاءً إنتبهوا بشأنها كونها مخالفة لقوانين المنتدى و المرة الجاية أبطبق العقوبات عليهم.تصبحوا على خير.
 
التعديل الأخير:

wander

Gamer
"I'm Not Father, I'm The Kingslayer"
http://im48.**********/WEwu2x.png

___________________________________________________________________________________________________________________________________________
http://im48.**********/QxzVJE.png
http://im48.**********/3tz8Gw.png

إذاً، هل هو جيمي؟
 
التعديل الأخير:

Sage

True Gamer
^ ما اعتقد, جيمي اساسا ملقب بـkingslayer و اذا قتل ملك مرة ثانية فهذا راح يكون شئ سيئ. و بعدين هو كان واضح عليه الولاء من قبل.. و ما أعتقد بيقتل ولده (و خصوصا لأنه يحب اخته.)
 

oblivious

Gamer
مشكلة Daenerys الأبدية إنها قد تنتصر بمعارك و حتى الحروب. لكن ما في شي يثبت قدرتها على الحكم لفترة طويلة. غير إنها عقيمة، فبيت الTargaryans ينتهي معاها، و Westeros بترجع لحرب بشأن الحكم في لحظة موتها.
هذا إذا قدرت تتحكم بتنانينها و تنتصر، أصلاً.
اسمح لي اناقشك في هالنقطة، أولا ما فيه شي يثبت ان داني عقيمة فعلا غير الجملة قالتها ماري ماز وكانت كلعنه أقرب منها نبوءة. ثانيا، وحتى لو كانت داني عقيمة، فهي تقدر تتبنى أشخاص وتضمهم لعائلتها ووقت استلامهم للحكم يتحول اسمهم تارجاريان، قانونيا هالفعل ممكن وسليم. وبالتالي بيت التارجاريان راح يستمر كالبيت الحاكم حتى لو ما حمل الدم.
ربما مشكلة داني الوحيدة امام العرش هو ستانيس. كون البراثيون فيهم دم تارجاريان، وحسب الحكم التارجارياني فالذكور أولى بالحكم وإن خلصوا الابناء الذكور يتم البحث عن قريب يحمل الدم واذا مافيه أحد وقتها فقط يروح الحكم للانثى.
 

wander

Gamer
^ ما اعتقد, جيمي اساسا ملقب بـkingslayer و اذا قتل ملك مرة ثانية فهذا راح يكون شئ سيئ. و بعدين هو كان واضح عليه الولاء من قبل.. و ما أعتقد بيقتل ولده (و خصوصا لأنه يحب اخته.)
ما أتوقع ان هذه الإسقاطات مجرد صدفة، أو كتابة عابرة.
لابد أن تاخذ كل المشتبهين بجدية، وكلً كان له مبرراته؛ جوفري أهان جيمي بعدم وجود أي تاريخ فعلي له:"There's still time"
 

Contra11

Banned
ما أتوقع ان هذه الإسقاطات مجرد صدفة، أو كتابة عابرة.
لابد أن تاخذ كل المشتبهين بجدية، وكلً كان له مبرراته؛ جوفري أهان جيمي بعدم وجود أي تاريخ فعلي له:"There's still time"

جيمي مستحيل يقتل ولده , فوق هذا هو باقي يحب سيرسي
تخمين بعيد للغاية و غير واقعي
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
اسمح لي اناقشك في هالنقطة، أولا ما فيه شي يثبت ان داني عقيمة فعلا غير الجملة قالتها ماري ماز وكانت كلعنه أقرب منها نبوءة. ثانيا، وحتى لو كانت داني عقيمة، فهي تقدر تتبنى أشخاص وتضمهم لعائلتها ووقت استلامهم للحكم يتحول اسمهم تارجاريان، قانونيا هالفعل ممكن وسليم. وبالتالي بيت التارجاريان راح يستمر كالبيت الحاكم حتى لو ما حمل الدم.
ربما مشكلة داني الوحيدة امام العرش هو ستانيس. كون البراثيون فيهم دم تارجاريان، وحسب الحكم التارجارياني فالذكور أولى بالحكم وإن خلصوا الابناء الذكور يتم البحث عن قريب يحمل الدم واذا مافيه أحد وقتها فقط يروح الحكم للانثى.
ما أقدر أدخل بالتفصيل بشأن عقم داني، لكن، العبارات و النبؤات في عالم ASoIaF جداً مهمة و ما تقدر تقلل من شأنها.

بشأن العرش، فلو فرضاً داني تبنت، يظل وجود إحتمال الإنقلاب. اللي فعلاً يضمن إستمرار الحكم هو الدم.

جيمي مستحيل يقتل ولده , فوق هذا هو باقي يحب سيرسي
تخمين بعيد للغاية و غير واقعي
بالضبط.
جيمي يكره جوفري، بس يظل ما بيقتله، الkinslaying شي أعظم في Westeros و حتى جيمي بيعتبره خط أحمر.
 

slahaldin

Gamer
تعديل إداري:

مخالفة بشأن قوانين الصور بالمنتدى.

أيضاً، أذكّر الأعضاء بشأن صور الmemes، بعضها إضطريت أحذفها بسبب اللغة اللي فيها، رجاءً إنتبهوا بشأنها كونها مخالفة لقوانين المنتدى و المرة الجاية أبطبق العقوبات عليهم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Ze Truth

Banned
روب ستارك, جوفري براثيون و بالون جري جوي.

راحو ثنين وبقي واحد

:evil::

Daenerys منافقه، وغبيه، وطفله، ومستفزه. ترفع الضغط لما تقول انها اذا رجعت للحكم بتعاقب الـUsurper's dogs اللي ساعدوا روبرت على الحكم. طيب وش دخل الستاركز يامريضه؟ ابوك قتل اخو Ned وقتل ابوه .. واخوك المريض المنحرف المتعجرف اختطف اخته. تبينه يجلس في بيتهم؟ اذا انتي فعلا حاكمه عادله وتحبين الخير لكل الناس، مفروض تعترفين ان ابوك مجنون واخوك مريض نفسي.

لازم تعرف ان دانني عمرها حول 14 في هذا الوقت, وتربت في بيئة منعزلة مع اخوها اللي ضل يحشي علقها بافكار زي احنا الملوك الناس في ويستروس اشرار مصيرنا نرجع هناك ومن هذا الكلام. ما كان عندها اي تدريب في امور القيادية والسياسة او انها عاشرت ملوك. قلبها طيب ونياتها طيبة لكن هذا مو كافي. بيكون مثير كيف بتتصرف والحين عندها شعب.
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
روب ستارك, جوفري براثيون و بالون جري جوي.

راحو ثنين وبقي واحد

:evil::



لازم تعرف ان دانني عمرها حول 14 في هذا الوقت, وتربت في بيئة منعزلة مع اخوها اللي ضل يحشي علقها بافكار زي احنا الملوك الناس في ويستروس اشرار مصيرنا نرجع هناك ومن هذا الكلام. ما كان عندها اي تدريب في امور القيادية والسياسة او انها عاشرت ملوك. قلبها طيب ونياتها طيبة لكن هذا مو كافي. بيكون مثير كيف بتتصرف والحين عندها شعب.

عندها بارستن سيلمي وجوراه مورمونت دايماً تسألهم عن ابوها واخوها ودايم يقولون لها الصدق. وفوق كذا، معليش بس حتى لو المفروض تكون واقعية وتقول بحاكمهم عالاقل او شي زي كذا موب تجلس تهدد وتقول اول ما ارجع بذبحهم كلهم .. العدل يجي من الهدوء والحكمه والحلم وهو شي بعيد كل البعد عن التارقيريانز حتى لو ظهرت كملكة بريئة محرره تظل سايكو مثل كل عائلتها ومستفزه. وش الفايدة قلبها طيب لكن سايكو؟ قارنها بالمقابل بستانيس اللي بعيد كل البعد عن الطيبه وقلبه مافيه ذرة محبه لكن ياخي عادل ومستحيل يخلي الاضغان الشخصية والكره والاحقاد تدخل بينه وبين العدل. هذا الشي اللي قاعد يدمر وستروس من وجهة نظري. اللي هو الـBad blood بين العائلات النبيلة من آلاف السنين. "جدي ذبح جدك قبل ستمية الف سنة تعال ابفقع وجهك" :)
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
بالمناسبة، مدري اذا احد حطها او لا، لكن سلسلة History and Lore هي افضل شي من HBO بعد المسلسل نفسه. هذي سلسله من الفيديوهات تمشي مع المسلسل في كل سيزن بحيث مافيها سبويلرز، وتتكلم عن تاريخ وستيروس. الشي الرهيب فيها انه فيها تمثيل صوتي، بحيث كل شخصية تغطي جزئية معينة من تاريخ وستيروس. مثلاً، بران او روب يتكلمون عن هاوس ستارك، وتايون يتكلم عن هاوس لانستر .. والخ. وفيها برضو Art ورسومات جميلة جداً. طبعاً هي حصرية للي يشترون الـBlu-ray Set، لكن واحد رهيب عاليوتوب جمعها كلها بمقطع واحد وحط معها ساوندتراك (بالاساس مافيها). جداً ممتعه وايبك.

سيزن 1:

[video=youtube;XSuXBVv4ppY]http://www.youtube.com/watch?v=XSuXBVv4ppY[/video]

سيزن 2:

[video=youtube;SjivdcqIyJ4]http://www.youtube.com/watch?v=SjivdcqIyJ4[/video]

سيزن 3:

[video=youtube;es3VVgFq9nQ]http://www.youtube.com/watch?v=es3VVgFq9nQ[/video]


ماخذها تصبيرة بين كل حلقة وحلقة :( .. حاولوا ماتخلصونها بجلسة وحده لان راح تحسون بفراغ عاطفي :)
 


بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا شباب انا عضو جديد معكم فى المنتدى :::smile:::

هذه اول مشاركة لى فى نقاش الموسم الرابع للمسلسل المحلمى game of thrones

المسلسل المفضل عندى لذا حبيت انى اشارككم النقاش وارجو ان اكون ضيف خفيف عليكم :::smile:::

الحلقة الثانية كانت ممتازة فى كل شى بداية من intro الحلقة ارتسمت على وجهى ابتسامة كبيرة عندما علمت ان من قام بكتابة حلقة هذا الاسبوع
هو المبدع الاسطورى بنفسة (george rr martin) عندها علمت اننى على وشك
مشاهدة حلقة ممتازة ولم يخب ظنى :thumbsup:

مع بداية مشهد الافتتاحية لرمزى السادى الذى اظهر لنا كيف قام بتحويل الامير (ثيون غريجوى) وريث عرش جزر الحديد الى الفتى ريك المطيع لسيده

ثم بعد ذلك وصولا الى مشهد السير جيمى لانيستر و تايرون و حديثة عن انة لم يعد يستطيع القتال بعد الان واقتراح تايرون ان يقوم بتدريب يدة اليسرى لكن
جيمى يخشى ان ينتشر خبر فقدانة لمهاراتة بالسيف فى انحاء كينج لاندينج ثم اقتراح تايرون المثالى بالمبارز المتحفظ المناسب (برون)

ثم نصل لمشهد وصول اللورد (بولتون) خائن الشمال الى قلعتة فى دريد فوت و رويتة لريك بعد ما تم تعليمه على يد السادى رامزى واستياء بولتون لما حدث له

لانة كان يعد وسيلة مقايضة ممتازة مع ابناء جزر الحديد لكنة هذا لو كان كامل :eek:pen_mouth:

وارساله لرمزى الى خليج كاين ليثبت جدارتة كواحد من ال(بولتون)

اعجبنى حديث فاريس مع تايرون وحرسة على انة يجب على شاى ان تغادر كينج لاندينح قبل ان يشنقها تايوان و اعجبنى اكثر

ان تايرون قدر فعلا انة يجعلها ترحل حتى ولو كان دة هيخلية يخسرها لكنة الافضل لها والله مسكين تايرون يخرج من محنة يوقع فى التانية :::cry:::

بصراحة ما اعجبنى ظهور ستانيس فى الحلقة هذه المرة مع انى من الشخصيات المفضلة لدى لكنى حاسس انه اصبح ضعيف جدا وظهورة ذى عدمه

وسيستمر الوضع على هذا حتى رحيل تلك الساحرة اللعينة (ماليساندرا) هى واله النار تبعها و يزداد اعجابى بالسير (دافوس) اكثر لثباتة على موقفة منها

نذهب الى (بران) اللى راح يكون لة دور كبير جدا فى هذا الموسم و نرى انة اصبح يمدى ساعات طويلة بداخل عقل سمر لدرجة انه ابتدى يشعر انة هو اللى ياكل الطعام وليس سمر

وهذا ممكن يتسبب بفقدانة شعور كونه بشرى ونسيانة للناس المقربين لدية ثم وصولة لشجرة ال(ويروود) ومشاهدتة لروية عجيبة تضمن ظهور والدة (نيد ستارك) والغراب ذو العيون الثلاثية و وتنين يطير فوق كينج لاندينج !!!

اعتقد ان هذا ليس من تنانين الكاليسى ولكنة من الماضى اعتقد انة تنين ( ايجون الفاتح) (باليرون التنين الاسود) هذا يعنى ان الرويا تتضمن مشاهد حدثت فى الماضى ومشاهد مستقبلية ثم هذا الصوت الذى سمعة من يكون !!

اعتقادى انة هذا صوت الغراب ذو العيون الثلاثية وانة ليس طائر لكنة شخصا ما على هيئة طائر يمكن يكون من عصر (اولاد الغابة) على الرغم من انى لم اقراءة الكتب لكن هذا اعتقادى

ثم نصل اخيرا الى الاحدث الاهم فى حلقة هذا الاسبوع الزفاف الملكى ام كما يحب يسمية الفانز العرس البنفسجى !

بصراحة كان ممتاز فى كل شى بداية من تصميم الملابس والديكور و الحوارات بين الاشخاص خصوصا حوار اوبرايان مارتيل و تايوان لانيستر وسيرسى و واستمرار جوفرى السادى فى تعذيب خالة واهانته
وصولا الى مشهد النهاية الصادم !!!

موت جوفرى بصراحة لم اتوقع انة راح يحصل بالسرعة دى ما زلنا فى الحلقة الثانية يبدو ان هذا الموسم هيكون دموى

موت مولمة فعلا بعض الناس بتقول انة مات موتة عادية كان لازم انة تنبن من تنانين الكاليسى يحرقة او شى كهذا لكنى ارى انها موتة كانت بطيئة جداا و مولمة

ويستحقها ولكن بعد كل هذا ان يتهموا المسكين تايرون انة قتلة والله انة منحوس ^^

اعتقد ان الحلقة القادمة جيم اوف ثرونز راج يكون GOT :CSI و الكل راح يحقق فى مين اللى قتل الملك ولكنى ما اتوقع انة تايرون ممكن يكون سانسا او جدة مارجيرى لكن راح نشوف

اتمنى ان تحوز مشاركتى على اعجابكم واعذرونى على الاطالة اصلى متحمس جدااا :::smile:::








 

SAUD~F-16

True Gamer
وجه جوفري البنفسجي. فلم رعب.
 

Nasser

True Gamer
tumblr_n44w8648Rj1s2r5hto1_500.jpg
 

D.K

Hardcore Gamer
واضح جداً من قتل جوفري في نظري، Lady Olenna مع الـJester إلا طلع في النهاية يحذر سانسا. أظن إن السالفة لها علاقة بالـNecklace إلا كانت لابستنه سانسا لما ليدي اولينا كانت تتكلم معاها. بس أتوقع في طرف ثالث في المؤامرة... ممكن Littlefinger إلا محيرني عدم الكلام عنه في أخر حلقتين.
 
أعلى