hits counter

Forspoken هو الاسم الرسمي لـ Project Athia ..

hussien-11

Senior Content Specialist
ليت المطور الياباني يتذكر نجاحه في الاجيال القديمه واللي احد اسبابها تمسكها ب"يابانيتها"
متل جير. رزدنت ايفل. فف٧ كلها بطابع غربي لكنها يابانيه للنخاع.

هذا أكبر تصور خاطىء وقعنا فيه كلاعبين من سنوات طويلة

متل غير و ريزدنت ايفل 1 و غيرها من الألعاب اليابانية آنذاك بُنِيَت لتستهدف السوق الغربي (خصيصًا)، نحن فقط تخيلنا و ألصقنا فيها طابع فني معين لأنها مختلفة في فلسفة التصميم و الذائقة الفنية عن الألعاب التي كانت سائدة في الغرب آنذاك و التي كانت فقيرة في هذه الجوانب

و لكن الطراز المعماري لتصميم الأماكن في هذه الألعاب و تصاميم الشخصيات هي إما مستلهمة من أوروبا أو من أمريكا، و ليست يابانية و لا تشبه الثقافة اليابانية في أي شيء

و مع مرور الوقت قامت الشركات اليابانية بزيادة الطابع الغربي في هذه الألعاب بما يتوافق مع ذوق الجمهور الغربي (مثل زيادة العناصر الحركية، أو تغيير التوجه الموسيقي إلى نوع يُشبه أفلام السينما أكثر من الطابع الmelodic الذي عُرف عن الألعاب اليابانية)

فاينل فانتسي 16 لعبة مبنية لتكون حصرية بلايستيشن و البلايستيشن تراجع و ما زال يتراجع في اليابان و السلسلة نفسها تراجعت في اليابان و لهذا حتى التوجه الفني فيها أصبح أقرب إلى تصاميم الشخصيات في الفانتازيا الغربية، و لم يعد يملك بصمة آسيوية بارزة كما كان في بعض الأجزاء مثل العاشر

الألعاب اليابانية المبنية بطابع آسيوي هي الألعاب التي تُصمم لجهاز ننتندو في المقام الأول بسبب نجاحه الكاسح في السوق الياباني و بسبب رغبة الطرف الأول في الحفاظ على هذا الجانب

انظر إلى الفرق في التوجه الفني في Monster Hunter World و Monster Hunter Rise:

34fc45d62a1379c97c0af8266aeab600bb5b2748.png


رايز، القرية يابانية و تصاميم الشخصيات يابانية/آسيوية عكس وورلد

---------------

ما أردت قوله، ألعاب متل غير 1 و ريزدنت ايفل 1 و غيرها من الألعاب اليابانية التي صدرت آنذاك ما فيها (طابع ياباني) بأي شكل :)

سوى أنها تحمل نوع من التعبير عن الذات و لمسة شخصية من مخرج اللعبة، صنعت كـform of self expression

دعنا نقل بأن الذائقة الفنية فيها هي ما كان يميزها و ليس أنها تملك "طابع ياباني"، تصاميم الشخصيات فيها أوروبية و أمريكية و الطرز المعمارية فيها أيضًا أوروبية أو أمريكية و ليست يابانية

و الحقيقة؟ فاينل فانتسي 15 مثلا و على أنها لعبة منقوصة و لا تقترب من مستوى فاينل فانتسي 7 الأصلية كلعبة متكاملة

إلا أنها صُنعت كـform of self expression و فيها قوة تعبيرية عالية، لكن هذا أصبح نادرًا جدًا، و الشركات لا تسمح فيه بل تبحث عن عناصر يُمكن تسويقها للجمهور

إذا كنت حقًا تُريد ألعاب مصنوعة بهذه الفلسفة، فيها تعبير حقيقي عن الذات و ما زالت تُصمم بنفس الفلسفة القديمة

عليك أن تبحث خارج ألعاب الشركات الكبيرة و المعروفة غالبًا

ألعاب مثل Persona 5 Royal و 13 Sentinels و NieR Automata و Yakuza 0 تُقدم هذا.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
هذا أكبر تصور خاطىء وقعنا فيه كلاعبين من سنوات طويلة

متل غير و ريزدنت ايفل 1 و غيرها من الألعاب اليابانية آنذاك بُنِيَت لتستهدف السوق الغربي (خصيصًا)، نحن فقط تخيلنا و ألصقنا فيها طابع فني معين لأنها مختلفة في فلسفة التصميم و الذائقة الفنية عن الألعاب التي كانت سائدة في الغرب آنذاك و التي كانت فقيرة في هذه الجوانب

و لكن الطراز المعماري لتصميم الأماكن في هذه الألعاب و تصاميم الشخصيات هي إما مستلهمة من أوروبا أو من أمريكا، و ليست يابانية و لا تشبه الثقافة اليابانية في أي شيء

و مع مرور الوقت قامت الشركات اليابانية بزيادة الطابع الغربي في هذه الألعاب بما يتوافق مع ذوق الجمهور الغربي (مثل زيادة العناصر الحركية، أو تغيير التوجه الموسيقي إلى نوع يُشبه أفلام السينما أكثر من الطابع الmelodic الذي عُرف عن الألعاب اليابانية)

فاينل فانتسي 16 لعبة مبنية لتكون حصرية بلايستيشن و البلايستيشن تراجع و ما زال يتراجع في اليابان و السلسلة نفسها تراجعت في اليابان و لهذا حتى التوجه الفني فيها أصبح أقرب إلى تصاميم الشخصيات في الفانتازيا الغربية، و لم يعد يملك بصمة آسيوية بارزة كما كان في بعض الأجزاء مثل العاشر

الألعاب اليابانية المبنية بطابع آسيوي هي الألعاب التي تُصمم لجهاز ننتندو في المقام الأول بسبب نجاحه الكاسح في السوق الياباني و بسبب رغبة الطرف الأول في الحفاظ على هذا الجانب

انظر إلى الفرق في التوجه الفني في Monster Hunter World و Monster Hunter Rise:

34fc45d62a1379c97c0af8266aeab600bb5b2748.png


رايز، القرية يابانية و تصاميم الشخصيات يابانية/آسيوية عكس وورلد

---------------

ما أردت قوله، ألعاب متل غير 1 و ريزدنت ايفل 1 و غيرها من الألعاب اليابانية التي صدرت آنذاك ما فيها (طابع ياباني) بأي شكل :)

سوى أنها تحمل نوع من التعبير عن الذات و لمسة شخصية من مخرج اللعبة، صنعت كـform of self expression

دعنا نقل بأن الذائقة الفنية فيها هي ما كان يميزها و ليس أنها تملك "طابع ياباني"، تصاميم الشخصيات فيها أوروبية و أمريكية و الطرز المعمارية فيها أيضًا أوروبية أو أمريكية و ليست يابانية

و الحقيقة؟ فاينل فانتسي 15 مثلا و على أنها لعبة منقوصة و لا تقترب من مستوى فاينل فانتسي 7 الأصلية كلعبة متكاملة

إلا أنها صُنعت كـform of self expression و فيها قوة تعبيرية عالية، لكن هذا أصبح نادرًا جدًا، و الشركات لا تسمح فيه بل تبحث عن عناصر يُمكن تسويقها للجمهور

إذا كنت حقًا تُريد ألعاب مصنوعة بهذه الفلسفة، فيها تعبير حقيقي عن الذات و ما زالت تُصمم بنفس الفلسفة القديمة

عليك أن تبحث خارج ألعاب الشركات الكبيرة و المعروفة غالبًا

ألعاب مثل Persona 5 Royal و 13 Sentinels و NieR Automata و Yakuza 0 تُقدم هذا.

رد رائع.
 

Nyx

True Gamer
هذا أكبر تصور خاطىء وقعنا فيه كلاعبين من سنوات طويلة

متل غير و ريزدنت ايفل 1 و غيرها من الألعاب اليابانية آنذاك بُنِيَت لتستهدف السوق الغربي (خصيصًا)، نحن فقط تخيلنا و ألصقنا فيها طابع فني معين لأنها مختلفة في فلسفة التصميم و الذائقة الفنية عن الألعاب التي كانت سائدة في الغرب آنذاك و التي كانت فقيرة في هذه الجوانب

و لكن الطراز المعماري لتصميم الأماكن في هذه الألعاب و تصاميم الشخصيات هي إما مستلهمة من أوروبا أو من أمريكا، و ليست يابانية و لا تشبه الثقافة اليابانية في أي شيء

و مع مرور الوقت قامت الشركات اليابانية بزيادة الطابع الغربي في هذه الألعاب بما يتوافق مع ذوق الجمهور الغربي (مثل زيادة العناصر الحركية، أو تغيير التوجه الموسيقي إلى نوع يُشبه أفلام السينما أكثر من الطابع الmelodic الذي عُرف عن الألعاب اليابانية)

فاينل فانتسي 16 لعبة مبنية لتكون حصرية بلايستيشن و البلايستيشن تراجع و ما زال يتراجع في اليابان و السلسلة نفسها تراجعت في اليابان و لهذا حتى التوجه الفني فيها أصبح أقرب إلى تصاميم الشخصيات في الفانتازيا الغربية، و لم يعد يملك بصمة آسيوية بارزة كما كان في بعض الأجزاء مثل العاشر

الألعاب اليابانية المبنية بطابع آسيوي هي الألعاب التي تُصمم لجهاز ننتندو في المقام الأول بسبب نجاحه الكاسح في السوق الياباني و بسبب رغبة الطرف الأول في الحفاظ على هذا الجانب

انظر إلى الفرق في التوجه الفني في Monster Hunter World و Monster Hunter Rise:

34fc45d62a1379c97c0af8266aeab600bb5b2748.png


رايز، القرية يابانية و تصاميم الشخصيات يابانية/آسيوية عكس وورلد

---------------

ما أردت قوله، ألعاب متل غير 1 و ريزدنت ايفل 1 و غيرها من الألعاب اليابانية التي صدرت آنذاك ما فيها (طابع ياباني) بأي شكل :)

سوى أنها تحمل نوع من التعبير عن الذات و لمسة شخصية من مخرج اللعبة، صنعت كـform of self expression

دعنا نقل بأن الذائقة الفنية فيها هي ما كان يميزها و ليس أنها تملك "طابع ياباني"، تصاميم الشخصيات فيها أوروبية و أمريكية و الطرز المعمارية فيها أيضًا أوروبية أو أمريكية و ليست يابانية

و الحقيقة؟ فاينل فانتسي 15 مثلا و على أنها لعبة منقوصة و لا تقترب من مستوى فاينل فانتسي 7 الأصلية كلعبة متكاملة

إلا أنها صُنعت كـform of self expression و فيها قوة تعبيرية عالية، لكن هذا أصبح نادرًا جدًا، و الشركات لا تسمح فيه بل تبحث عن عناصر يُمكن تسويقها للجمهور

إذا كنت حقًا تُريد ألعاب مصنوعة بهذه الفلسفة، فيها تعبير حقيقي عن الذات و ما زالت تُصمم بنفس الفلسفة القديمة

عليك أن تبحث خارج ألعاب الشركات الكبيرة و المعروفة غالبًا

ألعاب مثل Persona 5 Royal و 13 Sentinels و NieR Automata و Yakuza 0 تُقدم هذا.
هلا حسون. اول شي ابشرك لاعب نير وياكوزا. الالعاب الثانية مش مهتم لاني حساس بخصوص التصور الجنسي للاطفال.

الطابع الياباني مش محصور بعالم اللعبه او اشكال الشخصيات. يمكن ماعرفت اوصل رأيي بطريقة واضحة.
خلينا ناخذ متل قير على سبيل المثال. اللعبه من الخارج عباره عن فلم اكشن امريكي. لكن كل ماتلعبها تكتشف انها عبارة عن انمي بس على شكل اللعبه. الحوارات. الشخصيات. القصة ورسالتها. اللعبه كلها كليشاهات يابانيه. انت كانك تقول عن انمي انه مش ياباني لان القصه حقته في امريكا.
هذا غير الجيم بلاي السهل الممتنع. سهل التعلم مع مجال للاحتراف. تفضيل السلاسة في التحكم على الانميشن. طبعا مش كل الالعاب اليابانية كانت كذا. لكن كان فيه توجه عام ولمسه فنية معينة. تقدر تلاحظها بشكل ملموس لما تقارن مثلا تومب رايدر بزيلدا. رزدنت ايفل بالون ان ذا دارك. متل جير بثيف. الخ.
وصعب تحصر كل الالعاب اليابانية وتميزها هذاك الوقت بعبارة "لمسة شخصيه من مخرج اللعبه".
من جيل البلايستيشن ٣ وكان فيه تخبط اداري واضح. سكوير ما يحتاج نتلكم عنها انت ابخص. كونامي كلنا عارفين وش صار. مافي الا كابكوم يمكن. الباقي حول على السوق الياباني بشكل شبه حصري. مع كم سلسلة حجم جمهورها خارج اليابان شجع على اصدارها خارجها.

مسئلة ان السوق يبغى كذا والالعاب اليابانية ضحية ما تخش المخ. ولا ماكان العاب مثل نير وياكوزا نجحت هالنجاح المبهر تجاريا واعلاميا.
الموضوع ومافيه التقليدية في الكيانات التجارية اليابانية وادارتها هي اللي كانت السبب وبطئ التاقلم من بداية من جيل الx360
 

dro

Versus XIII Epic
ما أردت قوله، ألعاب متل غير 1 و ريزدنت ايفل 1 و غيرها من الألعاب اليابانية التي صدرت آنذاك ما فيها (طابع ياباني) بأي شكل :)


رد يجلط.. MGS1 ما فيها طابع ياباني ؟ و هذا أيش اجل ؟


41b39be46a3c8e8b38191383469e72c0.jpg


1ae2e108cd6e5828904430c971c54f5b.jpg


وين تشوف اسلوب الشخصيتين هذه الي ضد بعض كذا زي fist of the North Star و JoJo غير اليابان ؟

MGS-Cyborg-Ninja-Gecco-012.jpg


MGS-Cyborg-Ninja-Gecco-025.jpg


بالله احد يقول لي وين بالضبط ابو غرب عمل سايبورج نينجا ؟

180031-12551-pristine.jpg


REX_%28Shinkawa%29.jpg


من متى ابو غرب عمل الة عسكرية متوحشة كأنها داينوصور و البطل يقاتلها لوحده ؟ ما عندهم شيء يفتخرون فيه بطفولتهم الا خياس ET اما اليابانيين كانوا يقولون انهم يستلهمون خيالهم في الألعاب غالبا من الأنمي.. كيجي انافوني و كوجيما قالوها!



هذا اوست غربي زي افلامهم ولا ياباني ؟؟


EmWN2xwXMAAORs7.jpg



هذا مو كان تشيزي ياباني ؟ بقدرة قادر صار الحين غربي 100% و مو ياباني ابدا ؟

شكل 2021 و 2022 راح تكرر خياس 2011 و 2012 لكن بالمقلوب هالمرة! و أنا طفشت ما عاد عندي طاقة للنقاشات ذي نوعية "فاينل فانتسي لازم تنضج".. قبل كان عندي شغف و امل و سبب و شيء يحركني للدفاع -كح Versus كح- لكن الحين خلاص ما راح اضيع وقتي و نفسيتي ::an::
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
المفروض تعلموا من كابكوم وأخذوا الممثلة زي ما هي بس مدري ليش خلوها عادية بزيادة لول.
كابكوم يعملوا تقنية سكان للممثلين نفسهم، شيء ما اظن سكوير او اي شركة ثانية تعمله.

مع ذلك حتى كابكوم مع السكانز اللي يسووها يعدلوا بشكل طفيف بشكل يخليهم اجمل ومناسبين للالعاب، غير ان كابكوم تستعين بModels حقيقيين ويكون الممثل الصور مختلف عن الموديلز حتى، مش مجرد "ممثلة مشهورة من هوليوود نخليها تمثل زي ما هي كشكل وكصوت وكل شي"
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
كابكوم يعملوا تقنية سكان للممثلين نفسهم، شيء ما اظن سكوير او اي شركة ثانية تعمله.

مع ذلك حتى كابكوم مع السكانز اللي يسووها يعدلوا بشكل طفيف بشكل يخليهم اجمل ومناسبين للالعاب، غير ان كابكوم تستعين بModels حقيقيين ويكون الممثل الصور مختلف عن الموديلز حتى، مش مجرد "ممثلة مشهورة من هوليوود نخليها تمثل زي ما هي كشكل وكصوت وكل شي"
مقصدي أن الممثلة أجمل من الشكل النهائي وعلى طاري سكان الممثلين أعني كوجيما سواها مع ديث ستراندنج ولا؟ لكن ما أثر على الشكل النهائي كثير بل طلع ملائم وممتاز.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هلا حسون. اول شي ابشرك لاعب نير وياكوزا. الالعاب الثانية مش مهتم لاني حساس بخصوص التصور الجنسي للاطفال.

الطابع الياباني مش محصور بعالم اللعبه او اشكال الشخصيات. يمكن ماعرفت اوصل رأيي بطريقة واضحة.
خلينا ناخذ متل قير على سبيل المثال. اللعبه من الخارج عباره عن فلم اكشن امريكي. لكن كل ماتلعبها تكتشف انها عبارة عن انمي بس على شكل اللعبه. الحوارات. الشخصيات. القصة ورسالتها. اللعبه كلها كليشاهات يابانيه. انت كانك تقول عن انمي انه مش ياباني لان القصه حقته في امريكا.
هذا غير الجيم بلاي السهل الممتنع. سهل التعلم مع مجال للاحتراف. تفضيل السلاسة في التحكم على الانميشن. طبعا مش كل الالعاب اليابانية كانت كذا. لكن كان فيه توجه عام ولمسه فنية معينة. تقدر تلاحظها بشكل ملموس لما تقارن مثلا تومب رايدر بزيلدا. رزدنت ايفل بالون ان ذا دارك. متل جير بثيف. الخ.
وصعب تحصر كل الالعاب اليابانية وتميزها هذاك الوقت بعبارة "لمسة شخصيه من مخرج اللعبه".
من جيل البلايستيشن ٣ وكان فيه تخبط اداري واضح. سكوير ما يحتاج نتلكم عنها انت ابخص. كونامي كلنا عارفين وش صار. مافي الا كابكوم يمكن. الباقي حول على السوق الياباني بشكل شبه حصري. مع كم سلسلة حجم جمهورها خارج اليابان شجع على اصدارها خارجها.

مسئلة ان السوق يبغى كذا والالعاب اليابانية ضحية ما تخش المخ. ولا ماكان العاب مثل نير وياكوزا نجحت هالنجاح المبهر تجاريا واعلاميا.
الموضوع ومافيه التقليدية في الكيانات التجارية اليابانية وادارتها هي اللي كانت السبب وبطئ التاقلم من بداية من جيل الx360

هلا محمد : )

تأثر المُخرج الياباني بأعمال من ثقافته و انعكاس ذلك على ألعابه لا يعني بأي شكل أن الألعاب "يابانية الطابع"، طيب حتى MGSV فيها شخصيات و لمسات متأثرة من ثقافة الأنمي

هي صنعت خصيصًا لتستهدف السوق الأمريكي و السوق الغربي في المبيعات، متل غير سوليد ليست لعبة مصنوعة لتستهدف جمهور الأنمي بأي شكل من الأشكال

في الحقيقة؟ الألعاب اليابانية و من قديم الزمان تنظر إلى ما هو محبوب و شائع في فترة صدورها و تقوم بتدشين عناصر منه:

Dino Crisis و أفلام الحديقة الجوراسية كاسحة الصيت آنذاك

Resident Evil و أفلام الزومبي ذات الشعبية الضخمة جدًا في الثمانينات و التي تواصلت في التسعينات مثل فيلم ليلة الموتى الأحياء

Metal Gear و أفلام الأكشن و الجاسوسية

Final Fantasy XII و التأثر الكبير بسلسلة Star Wars

في الوقت الحالي؟ مصادر الإلهام اختلفت و أصبحت Game of Thrones و المسلسلات الأمريكية

لماذا تعتقد أن ريزدنت ايفل 7 تحولت إلى المنظور الأول؟ بسبب شعبية ألعاب الرعب من المنظور الأول مثل أمنيجيا


وصعب تحصر كل الالعاب اليابانية وتميزها هذاك الوقت بعبارة "لمسة شخصيه من مخرج اللعبه".

هذا هو ما سميته أنت بـ"الطابع الياباني" يا صديقي، هو form of self expression، و ليس طابع ياباني

حتى أعمال الأنمي التي كانت تستهدف السوق العالمي، مختلفة فنيا عن أعمال الأنمي التي كانت تستهدف السوق الياباني داخليا

انت كانك تقول عن انمي انه مش ياباني لان القصه حقته في امريكا.

أنت تقول هذا و ليس أنا يا صاحبي

لأن الألعاب الحالية ما زالت تصنع في اليابان، ريزدنت ايفل و متل غير و فاينل فانتسي ما زالت ألعاب (يابانية)

و لكنها لم تكن يابانية الطابع

و ليست يابانية الطابع الآن

و إنما بكل بساطة، طرأ عليها تغييرات تتلاءم مع ذوق الجمهور سابقًا، و ذوق الجمهور حاليًا.

مسئلة ان السوق يبغى كذا والالعاب اليابانية ضحية ما تخش المخ

ضحية ماذا؟

الألعاب اليابانية الآن تعيش أوج نجاحاتها و ازدهارها و تحقق أضخم نجاحات تجارية عرفتها في تاريخها : )
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الألعاب اليابانية الآن تعيش أوج نجاحاتها و ازدهارها و تحقق أضخم نجاحات تجارية عرفتها في تاريخها : )

يجيني انطباع ان الي يقول ما صار فيه العاب يابانية ما يلعب الا العناوين الضخمة بس ولا يلتفت للالعاب المغمورة نسبياً او الي ميزانياتها مش فلكية نفس العناوين الي ذكرتها فوق، حتى ساحة المطور المستقل(داخل وخارج اليابان) تحتوي العاب يابانية الطابع والهوى أكثر حتى من بعض الالعاب الـ AAA الي مفترض تكون يابانية ومفروض تسد شهية باحثي تجارب أجيال الاجهزة الاولية لأنها الريدي تحاكيهم وتستلهم منهم واجد
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
طيب ما دام داخلين بحدة بالنقاش دارك سولز أربيجي غربي ولا ياباني؟ ::whistle::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
رد يجلط.. MGS1 ما فيها طابع ياباني ؟ و هذا أيش اجل ؟

ههههههه المعذرة، سلامتك يا صاحبي كل شيء إلا الصحة

ما وضعته أنت هو طراز فني و رسومي ممتاز من رسام ياباني يستهدف السوق العالمي في المقام الأول و الأخير

و ليس مصنوعًا لاستهداف جمهور مغامرات جوجو العجائبية أو جمهور الشونين القتالي

كوجيما يستلهم من مسلسلات الأنمي الخاصة بالميكا و متأثر بها و تأثره واضح بأعمال مثل Evangelion على سبيل المثال و لكنه يقدم هذا التأثر بطابع و قالب غربي و للجمهور الغربي

يا صديقي

متل غير 1 و متل غير 5

ريزدنت ايفل 1 و ريزدنت ايفل 5 و ريزدنت ايفل 7

كلها ألعاب (يابانية) مصنوعة للسوق الغربي و الجمهور الغربي أولًا و أخيرًا

عليك أن تُدرك هذه الحقيقة : )

هذه الألعاب لم تكن موجهة للجماهير التي تحب الثقافة اليابانية و الأعمال اليابانية سابقًا

و ليست موجهة لهم الآن حتى لو تأثرت ببعض جوانبها

بل هذا misconception بنيتموه و بنيناه في خيالنا، ليس موجودًا على أرض الواقع.
 

MH MD

Moderator
مشرف
طيب ما دام داخلين بحدة بالنقاش دارك سولز أربيجي غربي ولا ياباني؟ ::whistle::
غربي طبعا،مافيها ريحة يابانية ولو بالغلط، الشيء ينعكس حتى على الكتابة وشوية الحوارات اللي موجودة
 

Omni-Doom

The Last Quincy
طيب ما دام داخلين بحدة بالنقاش دارك سولز أربيجي غربي ولا ياباني؟ ::whistle::

غربي طبعآ ،من أسلوب البرزنتيشن لطريقة الحوارات لحتى تصميم العالم نفسه، حتى لو غلطت و قلت ياباني ، قرينك بيطلع و يصحح لك.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
غربي طبعا،مافيها ريحة يابانية ولو بالغلط، الشيء ينعكس حتى على الكتابة وشوية الحوارات اللي موجودة
طيب والكومبات مش ياباني؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لما أفكر كل الألعاب الشهيرة غربية ماريو إيطالي زيلدا واضحة قرون وسطى غربية، ميترويد لول ما يحتاج خيال علمي غربية.

مدري فيه شئ غلط حنا كلنا عايشين بكذبة ::ton::
 

Cinnamon

Blade of Miquella
الموضوع تحول من التصحيح السياسي و شخصية سمراء الى الغرب ضد الشرق ، حسيت كأني رحت للثقب الأسود و رجعت.

انتظر حتى يتحول لنقاش فف.. كل المقومات موجودة، باقي الشرارة.
 

MOSU

Another Side Another Story
طيب ما دام داخلين بحدة بالنقاش دارك سولز أربيجي غربي ولا ياباني؟ ::whistle::

معلم ومعلم واخر شي حتى ذا ما يعرفه

@dro

والله مسكين يا شباب :weary:

خايف يصير شي في صحته وهو يشوف ردودكم وطقطتكم حتى وزع واجد ايموجي غاضب :weary:

جاي لك بصندوق الاسعافات الاولية
 

MH MD

Moderator
مشرف
لما أفكر كل الألعاب الشهيرة غربية ماريو إيطالي زيلدا واضحة قرون وسطى غربية، ميترويد لول ما يحتاج خيال علمي غربية.

مدري فيه شئ غلط حنا كلنا عايشين بكذبة ::ton::
ما صاروا عالميين من فراغ.

اتوقع لو قلت لأي أحد مش متطلع بالجيمنج عن وش اصل ماريو وزيلدا بيقوللك امريكا مثلا وانصنعوا فيها، عادي جدا
 

game for new

True Gamer
ان شاء جميع الالعاب في السوق تصبح مؤمركة ونيل دركمنية وحتى اليابانية منها لأن هذا التوجه الصحيح لنجاح الألعاب الضخمة والتي تطمح لبيع الملايين .
 

MH MD

Moderator
مشرف
ان شاء جميع الالعاب في السوق تصبح مؤمركة ونيل دركمنية وحتى اليابانية منها لأن هذا التوجه الصحيح لنجاح الألعاب الضخمة والذي يطمح لبيع الملايين .
لا.

النموذج الصح هو نموذج أنجح لعبة بالتاريخ آخر مرة شيكت، واللي كانت...ماينكرافت.

عقبال لعبة نوتي دوغ الجاية تكون لعبة بناء ليجو بكسلية ::involve::
 

MOSU

Another Side Another Story
و الحقيقة؟ فاينل فانتسي 15 مثلا و على أنها لعبة منقوصة و لا تقترب من مستوى فاينل فانتسي 7 الأصلية كلعبة متكاملة

إلا أنها صُنعت كـform of self expression و فيها قوة تعبيرية عالية،

اول حاجة نورت الموضوع واشتقنا لردودك الجميلة

كلامك هذا صحيح ويفسر تميز العبة عن باقي العاب السوق + تعلق الكثير فيها

واهنيك على هذا المصطلح المميز الي يفسر الكثير
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ان شاء جميع الالعاب في السوق تصبح مؤمركة ونيل دركمنية وحتى اليابانية منها لأن هذا التوجه الصحيح لنجاح الألعاب الضخمة والتي تطمح لبيع الملايين .

استغفرالله من غضب الله
 

MOSU

Another Side Another Story
ما صاروا عالميين من فراغ.

اتوقع لو قلت لأي أحد مش متطلع بالجيمنج عن وش اصل ماريو وزيلدا بيقوللك امريكا مثلا وانصنعوا فيها، عادي جدا

ههههههههههه واحد من اخواني يفكر حتى متيل جير امريكية رغم ان لعب اول ثلاث اجزاء وتالي لعب الخامس ويوم قلت له ان يابانية انصفع وحس زي ما قال عبود كه مضحوك عليه + وحتى ريزي وغيرهم الكثير بالعربي كلام حسين بالمناسبة صحيح نوعا ما
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
طيب ما دام داخلين بحدة بالنقاش دارك سولز أربيجي غربي ولا ياباني؟ ::whistle::


غربي بدون تفكير.. لكن بلودبورن فيها ريحة يابانية (&)

زيلدا واضحة قرون وسطى غربية


لا تنسى بيتر بان (&)


بطلها قاصر يريد أن ينقذ العالم


7a562b25f6e2aab66b7cb855989373c8.jpg


هذا قاصر ؟

70148c9af3d52fe5f383f0b877fe1612.jpg


هذا اكتاف قاصر ؟

Grandia-2-HD-Remaster-llegar%C3%A1-a-PC-este-pr%C3%B3ximo-15-de-octubre-1280x720.jpg


قاصر عنده six pack ؟ يقدر يتزوج مبكر على كذا!


32a7b5b12b3d47ee39c5785654243438.gif


قاصر يشتغل بالجيش ؟



saiyuki__journey_west_art_3.jpg


اول مرة اشوف قاصر عمره اكثر من 500 سنة و انقلب على سيده كذا لعانة و يتحول لوحش!

Final.Fantasy.XV.full.424922.jpg


بالله فيه قاصر يقول : "عندك خطة انتقام اسوء من صنعهم بعشرة اضعاف؟" او "حمقى من وضعوا القوانين في هذا العالم. فقط انظر من حولك. لا يُنكر." #VersusXIII

شوف لا تخليني اتهور و احرق لك نهاية جرانديا 1 عشان تشوف الفحولة على اصولها ::laugh::
 
التعديل الأخير:
أعلى