hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Three Houses/ مصير القارة تحت جرة قلم معلم

أية المدارس ستبدأ بها؟

  • الصقور السوداء

    الأصوات: 37 55.2%
  • الأسود الزرقاء

    الأصوات: 14 20.9%
  • الغزلان الذهبية

    الأصوات: 16 23.9%

  • مجموع المصوتين
    67

hussien-11

Senior Content Specialist
صحيح كان خيار صعب جداً
قبل المسار الرابع كنت أشوفها أعظم شخصية في مسار الصقور السوداء، بس فقط في المسار الرابع تصير مستفزة، بس ما ادري اي كثر تعرف عن المسار الرابع عشان أقولك ليش ><، متأكد في مسارها راح تعجبني أكثر من ما كانت تعجبني في البداية
على فكرة من تجربتي في مسار الصقور السوداء شخصياتي المفضلة هي و بالترتيب : إيدلجارد > هيوبرت > لاينهاردت > ريا > جيرالت

لا أعرف شيئاً عن المسار، و لكنني أستطيع أن أرى أين هو ذاهب

إيدلغارد في المسار الرابع تخسر مُعلمها، و الذي هو ليس فقط أستاذ بل هو أيضاً شخص تميل إليه إيدلغارد عاطفياً

إيدلغارد قالت لبايليث قبل أن تكشف هويتها أنها كانت تأمل لو أتى الFlame Emperor إلى بايليث دون قناع، فإن بايليث سيؤمن به و سيقف في صفه

و المسار الرابع هو خيانة لمشاعر إيدلغارد، لذلك أستطيع أن أراها و هي تُصبح كتلة من الثلج البارد و القاسي

في الأساس Edelgard اختارت الحرب و تحدي الكنيسة لأنها ضد كل Fodlan

هي ضد سلوك النباء

ضد الكنيسة و تعاليمها المكذوبة

ضد الcrests التي تُميز البشر عرقياً عن بعضهم البعض

Edelgard على استعداد لتحارب كل شيء لتغيير هذا

شخصية عظيمة عظيمة عظيمة.

فيما يتعلق بأفضل الشخصيات، من المُحال الإجابة على هذا السؤال دون خوض بقية المنازل، القادة الثلاث شخصيات في غاية الامتياز

في منظوري Edelgard هي حتماً الأفضل و الأروع في مسار الBlack Eagles

أنا كنتُ أتوقع منها شخصية قوية، و لكن لم أتوقع منها شخصية حديدية تُحاكي عظماء القادة التاريخيين، هي مكتوبة بهذه الطريقة

إيدلغارد وُلدت لتقود الآخرين، و هي شخصية لم يظهر لها مثيل في لعبة يابانية منذ سنوات طويلة للغاية.

بخصوص البقية

هيوبرت: كل قائد عظيم بحاجة إلى أتباع مخلصين، و أشد الأتباع إخلاصاً هو هيوبرت، و يكفي أن هيوبرت قال بأن عائلته خدمت منزل إيدلغارد ليس فقط علناً و إنما حتى من خلف الظلال. في الحقيقة، هيوبرت "يعيش" حتى يُحقق أهداف إيدلغارد لها !

Seteth و Flayn لديهما قصة رائعة، و بصورة عامة فإن قادة و فرسان كنيسة سيروس من أفضل الشخصيات في اللعبة، هذا يتضمن أيضاً غيلبرت و كاثرين ذات السيف الرعدي

Jeralt هو نسخة هذه اللعبة من Greil في لعبة Path of Radiance على الغيمكيوب، و شخصيته موجهة إلى عشاق السلسلة القدامى الذين سيحبونه كثيراً : )

اللعبة تمتلك كوكبة من الشخصيات الرائعة، و لكن حتى أكن صريحاً أنا لستُ من المُعجبين بالعديد من حوارات الsupport في اللعبة

على أية حال، هذا متوقع بالنظر إلى حجم الطاقم الموجود فيها.
 

titanfall

Tarnished
لا أعرف شيئاً عن المسار، و لكنني أستطيع أن أرى أين هو ذاهب

إيدلغارد في المسار الرابع تخسر مُعلمها، و الذي هو ليس فقط أستاذ بل هو أيضاً شخص تميل إليه إيدلغارد عاطفياً

إيدلغارد قالت لبايليث قبل أن تكشف هويتها أنها كانت تأمل لو أتى الFlame Emperor إلى بايليث دون قناع، فإن بايليث سيؤمن به و سيقف في صفه

و المسار الرابع هو خيانة لمشاعر إيدلغارد، لذلك أستطيع أن أراها و هي تُصبح كتلة من الثلج البارد و القاسي

في الأساس Edelgard اختارت الحرب و تحدي الكنيسة لأنها ضد كل Fodlan

هي ضد سلوك النباء

ضد الكنيسة و تعاليمها المكذوبة

ضد الcrests التي تُميز البشر عرقياً عن بعضهم البعض

Edelgard على استعداد لتحارب كل شيء لتغيير هذا

شخصية عظيمة عظيمة عظيمة.

فيما يتعلق بأفضل الشخصيات، من المُحال الإجابة على هذا السؤال دون خوض بقية المنازل، القادة الثلاث شخصيات في غاية الامتياز

في منظوري Edelgard هي حتماً الأفضل و الأروع في مسار الBlack Eagles

أنا كنتُ أتوقع منها شخصية قوية، و لكن لم أتوقع منها شخصية حديدية تُحاكي عظماء القادة التاريخيين، هي مكتوبة بهذه الطريقة

إيدلغارد وُلدت لتقود الآخرين، و هي شخصية لم يظهر لها مثيل في لعبة يابانية منذ سنوات طويلة للغاية.

بخصوص البقية

هيوبرت: كل قائد عظيم بحاجة إلى أتباع مخلصين، و أشد الأتباع إخلاصاً هو هيوبرت، و يكفي أن هيوبرت قال بأن عائلته خدمت منزل إيدلغارد ليس فقط علناً و إنما حتى من خلف الظلال. في الحقيقة، هيوبرت "يعيش" حتى يُحقق أهداف إيدلغارد لها !

Seteth و Flayn لديهما قصة رائعة، و بصورة عامة فإن قادة و فرسان كنيسة سيروس من أفضل الشخصيات في اللعبة، هذا يتضمن أيضاً غيلبرت و كاثرين ذات السيف الرعدي

Jeralt هو نسخة هذه اللعبة من Greil في لعبة Path of Radiance على الغيمكيوب، و شخصيته موجهة إلى عشاق السلسلة القدامى الذين سيحبونه كثيراً : )

اللعبة تمتلك كوكبة من الشخصيات الرائعة، و لكن حتى أكن صريحاً أنا لستُ من المُعجبين بالعديد من حوارات الsupport في اللعبة

على أية حال، هذا متوقع بالنظر إلى حجم الطاقم الموجود فيها.
نعم توقعك صحيح، بايلث يصير عدو إيدلجارد في هذا المسار، و طبعاً هذا يعني أن هيوبرت أيضاً يتبعها

راح أقول شنو الجانب السلبي، أولاً إيدلجارد ما جات لبايلث لاحقاً بدون قناع و شرحت له أسبابها، ثانياً الطلاب الآخرين كان ممكن يكونوا حلفاء لو أعطتهم بعض الثقة و حاولت و لو مرة تشرح لهم، في هذا المسار لما يجي الشابتر 11 و تروح ال Holy Tomb فجأة إيدلجارد تستعدي أتباعها من الإمبراطورية و توجه تهديدات للطلاب و بايلث، مباشرة أعطت أمر بقتل أي واحد يعارضهم، لا يمكن أنهم يتفهمون دوافعها بدون ما تحاول توضح لهم أن نيتها حسنة، هي تظل تبين أسفها أنها مضطرة تعادي بايلث، إذا كانت ترغب بإنه يقاتل لجانبها لهذا الحد ف ليش سألته بقناع؟ كان في إحتمالية أن يوافق لو عرف من خلف القناع، بدل سؤاله بقناع ال Flame Emperor و إلي هو شخصية أسست نفسها كعدو للطلاب من البداية، ماذا عن باقي الطلاب في المنزل؟ فيردناند يبذل جهود كبيرة حتى يرث منصب والده و على عكس والده، فيردناند نواياه حسنة و يحاول يتفوق عليها عشان يكون ذو نفع لها لما يستلم المنصب، كاسبر يبذل جهود كبيرة في تدريباته و و عنده تفكير إيجابي، و كل الشخصيات في المنزل كانوا يحترمونها

سواءاً عرضت عليهم الإنضمام لها أو لا ف راح يعرفون أنها ال Flame Emperor ف المحاولة ما تضر و راح تعود عليها بنفع لو إنضموا لها، تستفيد من قدراتهم و ما تضطر تقاتلهم، غير هذا إنضمام بايلث لجانبها كان راح يرفع من فرصتها في الفوز في الحرب، لكن مثل ما قال ديميتري في أول لقاء، إيدلجارد ما تثق في الأشخاص حولها بما فيهم من يستحقون الثقة، ضم أفراد المنزل و بايلث راح يظهر أنها قدرت تتغلب على نقطة ضعفها، عموماً أقدر أشوف أن هالمسار ما راح ينتهي قبل ما بايلث يقتل إيدلجارد، ما عندي مشكلة أقتل هذي النسخة منها، أعرف هالنظرة تويستد نوعاً ما لول، راح ألعب مسار إيدلجارد لاحقاً، يعني ثلاث مسارات بلعب بعد هذا المسار
صحيح، الشخصيات في ترتيبي فقط من مسار الصقور السوداء، قوة القادة الثلاثة كشخصيات هي من أسباب حماسي للعب جميع المسارات، و أيضاً هل أنا الوحيد إلي يتجنب ضم شخصيات من منازل أخرى أو يتجنب ال support تبعهم عشان ما يحرق شيء من المسارات الأخرى؟
 

I B R A

True Gamer
متاكد جالسين نلعب نفس اللعبة ؟ لان مقدر اقول عن القصة شيء الا انها "قمامة محترقة" مع الاعتذار لاستخدام المصطلح , خلصت 10 شباتر في مسار الصقور واستفزتني القصة بشكل!
اولا القصة ما تبرر افعال الشخصيات ابدا , من بداية اللعبة بدون مقدمات تنغصب تروح للكنيسة ,بعدها بدقيقتين تصير بقدرة قادر بروفيسور لفصل طلاب بدون تبرير , وابوك اللي جلس سنين خارج الكنيسة رجع وصار فارس فيها بدون شد و جذب.

ثانيا دراما الحروب والكنيسة سطحية , مافي اي حدث في العشر شباتر ذي شد انتباهي او حسسني ان فيه قصة افضل في القادم خصوصا واللعبة تعاملني كطفل عمره 6 سنوات في كشوفات القصة , وايضا كون حوارات القصة الرئيسية شحيحة امر ما يساعد الواحد يحس بحاجة تجاه القصة بتاتا .
يالله هوية الفاير امبيرور كيف تضحك ::ton::
الفاير امبلم يسولف معك , بعدها بثواني يجي طالب يقولك شفت وين زميلتنا ؟ ي رجل كم عمر لاعبين السلسلة عشان تعاملني بذي السذاجة؟

بس احقاقا للحق جزئية المواعدة والاكادمية ممتازة , حوارات كثيرة بين طلابك توريك شخصياتهم والتفاعل بينهم ولما توصل ليفل جديد معاهم تبدا تشوف جوانب من شخصياتهم , بس ممكن هذا الامتياز لكون القصة الرئيسية عبارة عن خمس حوارات قبل المعركة وخمس حوارات بعدها , فواضح وين راح تركيز كتاب اللعبة ...


بالنسبة للجيمبلاي فالعبة غشتني , لما بديتها سالتني اذا ببدا كنورمال بوصف طور الصعوبة هذا انه "للناس الجداد على السلسلة" وانا فعلا هذه اول لعبة من السلسلة لي , او هارد للناس الخبراء , الغش بالموضوع ان اللعبة على النورمال مكسورة ! حرفيا مافي اي ذرة تحدي واجهتها للحين , القتالات حرفيا عبارة اني اروح احرك شخصياتي للعدو وانهيه بضربة وحدة وبدون دمج , وهذا وانا ماني جالس اقوي نفسي او متبع جايد وبطلت العب سايد ميشن من خامس شابتر عشان لعل وعسى الصعوبة تزيد , هذا قتل استمتاعي بالجيمبلاي تماما .


الموسيقى لما احاول اتذكر شيء وانا اكتب هذا الرد ما يجي ببالي الا موسيقى المينيو قبل بدء المعركة .


اممم انت ملخبط بين سرد الاحداث والقصة عامة ..
انا وصلت للشابتر التاسع ، لحد الان الباسينج بطيء واتوقع القصة الان بتبني شي باسيك للقادم لحد ما نوصل للتايم سكيب اكيد بنشوف احداث اقوى لكل شي متعلق بالمسار الي اخترته انت !
خلي في بالك انه اللعبه ما راح تجيب عن كل التساؤلات في مسار واحد من ضمن هالشي شخصية بيليث وماضيه - لها مسار معين خاص فيها - ! لذلك الواحد يحتاج يلعب المسارات الاربع حتى يحصل اجابة لكل شيء باللعبه !

مش شايف بيليث انغصب يروح سيروس الا اذا فاتني شيء ، تعين ريا لبيليث كبروفيسور سببه علاقتها مع جيرالت ، جيرالت كان اعظم محارب في فودلان هذا ببساطة سبب رهانها على ولده، غير انه مش واضح طبيعة علاقة جيرالت وريا في هذه الجزئية واسباب تركه للكنيسة ، بتعرف عنها بالمناسبة لو بنيت علاقتك مع ريا :/

اللعبه بالامانه ركزت كثير في البارت الاول حول بناء العالم ، المكتبة وحدها يا رجل مليانه لور محترم ، انا اقدر هنا اطرح مليون سؤال متشوق لمعرفته

كيف ماتت سيروس ؟ النمسيس هل هو فعلا طاغية ؟ سوثيس Goddess ؟ حرب الايجلز والليون بالماضي ؟ دور مدرسة الليستر بالضبط ؟ الكنيسة تمثل الخير ؟ ، الباك ستوري للوردز الثلاث اديلجارد ، ديمتري وكلود متشوق اعرف المزيد عنهم !


عن الموسيقى فيه arrangement محترم للماين ثيم تكرر في اكثر من مقطوعة + موسيقى معركة الشابتر السابع اجمل حاجة لحد الان سمعتها باللعبه !


--

10118.png


ال characterization عند الشخصية هذه رهيب ، حوارها وحده مع بيترا يعكس قد ايش هي قائدة !

Never settle for being the bird Be the arrow instead

بقية الطلاب - لو استثنينا تصميمهم - نقلة للامام عن فيتس ، اوكينينج وحتى ايكوس !
 
التعديل الأخير:

Mario king

Hardcore Gamer
هل في تفرعات عدت لهذا مسار حتى الان ام مجرد مسارين
لانني ناوي اسوي ٢ تخزينه واحدة لكل مسار
 

Mario king

Hardcore Gamer
انهيت فصل ٦ و كملت ما يزيد عن ٢٤ ساعة ما وجهة اي صعوبة في الاعداء كلهم تحت مستوي شخصياتي و حاليا قاعد امهد لهم متطلبات master class
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مش شايف بيليث انغصب يروح سيروس الا اذا فاتني شيء ، تعين ريا لبيليث كبروفيسور سببه علاقتها مع جيرالت ، جيرالت كان اعظم محارب في فودلان هذا ببساطة سبب رهانها على ولده، غير انه مش واضح طبيعة علاقة جيرالت وريا في هذه الجزئية واسباب تركه للكنيسة ، بتعرف عنها بالمناسبة لو بنيت علاقتك مع ريا :/

برهوم، لا تأخذ التعليقات الهجومية على محمل الجد، لأن صاحبها لم يأت للنقاش، بل أتى ليستنقص فقط.

ريا لديها أسباب لاختيار بايليث كمُدرّس في الأكاديمية، الاختيار لم يكن عشوائياً و لا بمحض الصدفة، و لا حتى بسبب جيرالت، هي تعلم ماذا تفعل جيداً.
 

لُقمَان

True Gamer
سؤال هل اللعبة فيها فان سيرفس ؟ لأني كد سمعت أن فيت ما قصرت بهالجانب : /
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سؤال هل اللعبة فيها فان سيرفس ؟ لأني كد سمعت أن فيت ما قصرت بهالجانب : /

لا، اللعبة خالية من اللقطات التي تُركز على الإغراء.

هل في تفرعات عدت لهذا مسار حتى الان ام مجرد مسارين
لانني ناوي اسوي ٢ تخزينه واحدة لكل مسار

مساران فقط.
 

titanfall

Tarnished
غريبة شلون اليوم خلصت شابتر 13 بدون عناء كبير و بدون إستخدام Divine Pulse رغم معاناتي وياه أمس، يبدو إني حفظت كل إنش في الخريطة و حفظت إستراتيجية الخصم بشكل تام هههه

قضيت أكثر من نصف ساعة فقط في إدارة أهداف الشخصيات و التخطيط للكلاسات المستقبلية، كل الشخصيات عندهم مستقبل مشرق ::grin::

رغم أني محبط أن ما عندي شخصية مناسبة لأحد الكلاسات إلي حاط عيني عليها، بس مو مشكلة لازم راح أحصل في المسارات الثانية
اممم انت ملخبط بين سرد الاحداث والقصة عامة ..
انا وصلت للشابتر التاسع ، لحد الان الباسينج بطيء واتوقع القصة الان بتبني شي باسيك للقادم لحد ما نوصل للتايم سكيب اكيد بنشوف احداث اقوى لكل شي متعلق بالمسار الي اخترته انت !
خلي في بالك انه اللعبه ما راح تجيب عن كل التساؤلات في مسار واحد من ضمن هالشي شخصية بيليث وماضيه - لها مسار معين خاص فيها - ! لذلك الواحد يحتاج يلعب المسارات الاربع حتى يحصل اجابة لكل شيء باللعبه !

مش شايف بيليث انغصب يروح سيروس الا اذا فاتني شيء ، تعين ريا لبيليث كبروفيسور سببه علاقتها مع جيرالت ، جيرالت كان اعظم محارب في فودلان هذا ببساطة سبب رهانها على ولده، غير انه مش واضح طبيعة علاقة جيرالت وريا في هذه الجزئية واسباب تركه للكنيسة ، بتعرف عنها بالمناسبة لو بنيت علاقتك مع ريا :/

اللعبه بالامانه ركزت كثير في البارت الاول حول بناء العالم ، المكتبة وحدها يا رجل مليانه لور محترم ، انا اقدر هنا اطرح مليون سؤال متشوق لمعرفته

كيف ماتت سيروس ؟ النمسيس هل هو فعلا طاغية ؟ سوثيس Goddess ؟ حرب الايجلز والليون بالماضي ؟ دور مدرسة الليستر بالضبط ؟ الكنيسة تمثل الخير ؟ ، الباك ستوري للوردز الثلاث اديلجارد ، ديمتري وكلود متشوق اعرف المزيد عنهم !


عن الموسيقى فيه arrangement محترم للماين ثيم تكرر في اكثر من مقطوعة + موسيقى معركة الشابتر السابع اجمل حاجة لحد الان سمعتها باللعبه !


--

10118.png


ال characterization عند الشخصية هذه رهيب ، حوارها وحده مع بيترا يعكس قد ايش هي قائدة !

Never settle for being the bird Be the arrow instead

بقية الطلاب - لو استثنينا تصميمهم - نقلة للامام عن فيتس ، اوكينينج وحتى ايكوس !
كنت أنتظرك تبدأ اللعبة و تشارك في الموضوع، و أخيراً!
 

I B R A

True Gamer
غريبة شلون اليوم خلصت شابتر 13 بدون عناء كبير و بدون إستخدام Divine Pulse رغم معاناتي وياه أمس، يبدو إني حفظت كل إنش في الخريطة و حفظت إستراتيجية الخصم بشكل تام هههه

قضيت أكثر من نصف ساعة فقط في إدارة أهداف الشخصيات و التخطيط للكلاسات المستقبلية، كل الشخصيات عندهم مستقبل مشرق ::grin::

رغم أني محبط أن ما عندي شخصية مناسبة لأحد الكلاسات إلي حاط عيني عليها، بس مو مشكلة لازم راح أحصل في المسارات الثانية

كنت أنتظرك تبدأ اللعبة و تشارك في الموضوع، و أخيراً!

اوه شكرا ، وصلتني النسخة الخاصة قبل كم يوم ..
تقريبا في ٣ ايام وانا بالشابتر التاسع ، +٣٠ ساعة .. اللعبه ادمان XD

هذه واحدة من اكثر الالعاب متعة على السويتش - بغض النظر عن جودة القصة/الشخصيات - سيتينج المدرسة ، النشاطات المتنوعة وارتباطها بالجيمبلاي ، اذا ما خانتني الذاكرة في بيرسونا اغلب النشاطات عبارة عن نصوص تبني فيها علاقاتك مع الشخصيات ، هنا تاثير النشاطات على بناء العلاقات حاضر وبنفس الوقت اهميتها اكبر على مستوى الجيمبلاي ، كل نشاط صغير تقوم فيه بالمدرسة مرتبط بشكل او اخر في بناء فريقك المثالي !

واحدة من الانتقادات الي دائما اقراها انه اللعبه اوفرويلمينج خصوصا بالبداية ، كثرة النشاطات ، التعليم ، وخيارات الكلاسات ، الباتاليون والجامبيت واشياء كثيرة لسه بترهب اللاعبين ، بس هي مسالة وقت حتى الواحد يعرف نظامها وتتوضح الاهداف عنده ، التطوير هنا سهل جدا وممتع غير انه هذه من الالعاب الي ما تعاقبك كثير على اي خطوة تقوم بها خصوصا الي يلعبها على نورمال ، الاشكالية الوحيدة في كثرة الكلاسات ، صداع من التفكير لول

بصراحة مش متخيل السلسلة ترجع للفورميلا القديمة النقلة الي عملوها انتلجنت سيستمز ثورية ، فاير امبلم سابقا كانت اشبه بنظام مهمات مع عناصر بسيطة خارجها ، اليوم ثري هاوسس تحولت اكثر الى لعبة ار بي جي ، هذا اول جزء اتوقع تقضي فيه معظم وقتك خارج حلبات القتال ، نقول على الاقل بالبارت الاول :/

اضافة اخيرة ومش بس على مستوى فاير امبلم .. مجملا شايف تركيز محترم على بناء العالم ، المكتبة وحدها كمية المعلومات الي فيها مرعبة ، ما قرات كل شي لحد الان لول
بس نصيحة صغيرة لكل شخص ، اقراوا عن تبعات الحرب الي ظهرت في عرض البداية بالاضافة لدور البيوت الثلاثة وقتها ..
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
هذي من أكثر الألعاب إلي أدمنتها في حياتي، لو ما كان كل شيء أسويه مهما كان صغير rewarding كان ممكن خف الإدمان، بس تباً قريب راح أوصل لمرحلة الهوس و للحين اللعبة مو راضية توقف عن إمتاعي بشكل لا نهائي! لحد ألحين لعبت 62 ساعة و في الشابتر 15، معظم شخصياتي لفلهم وصلته 25+، كلهم تقريباً بكلاسات advanced

لكن مو هذا إلي جاي عشان أقوله، بل بغيت أقول أن بعدما أنهيت كم شابتر في المسار الرابع بغيت أصحح بعض الأمور، أحس أن هذا هو المسار ال default و إلي لازم تلعبه أول، الباقي في سبويلر تاغ عشان إذا محد يبي يعرف شنو هو المسار الرابع خاصة إلي ما وصلوا بارت الحرب يفضل ما يفتحون :
المسار الرابع هو مسار بايلث، مثل ما كل مسار له شخصية قيادية تمثله، المسار الرابع هو مسار يكون القائد هو بايلث، أيضاً لاحظت في تخزينتي تغير الشعار من شعار ال Black Eagles House إلى شعار جديد في وسطه علامة ال Crest of Flame هذا هو الشعار إلي على علم الحزب/الجيش إلي يقوده بايلث
المسار الرابع إنترستنج بفكرته و الأمور صارت مثيرة، كلما أتقدم فيه كلما أكون راضي أكثر أن إخترت إلي إخترته، هذا ما يعني أن ناوي أكتفي بهالمسار، ناوي أنهي الثلاث المسارات الباقية أيضاً، الشيء الوحيد إلي ما يخليني أقدر أقول بشكل قاطع أن لازم تلعبه كأول مسار هو أن حسيت بقفزة كبيرة في الصعوبة منذ بدأ المسار، إذا ما لعبت باقي المسارات ما راح اقدر أعرف الحقيقة

بالمناسبة آخر كم معركة هم عبارة عن ملحمة تلوى الأخرى!
بصراحة مش متخيل السلسلة ترجع للفورميلا القديمة النقلة الي عملوها انتلجنت سيستمز ثورية ، فاير امبلم سابقا كانت اشبه بنظام مهمات مع عناصر بسيطة خارجها ، اليوم ثري هاوسس تحولت اكثر الى لعبة ار بي جي ، هذا اول جزء اتوقع تقضي فيه معظم وقتك خارج حلبات القتال ، نقول على الاقل بالبارت الاول :/
أنا ما أتخيل ارجع ألعب فيتس، و لو أن جداً عجبني جزء فيتس و خاصة كونكويست، لكن رغم ذلك راح أحس بداونجريد هائل من كل النواحي، يكفي أن سكوب المعارك راح أحسه صغير مقارنة بضخامة معارك ثري هاوس و خرائطها المليانة تفاصيل، فقط تذكر يا إبراهيم كيف كانت تبدو معارك فيتس :
FEF_Jan192016_06.jpg

رغم ذلك فيتس و أويكننج (و ايكوس رغم أني ما لعبتها شخصياً) هم من أعظم ألعاب ال 3DS، لكن ذاك الجهاز يحد من القدرات الحقيقية للفريق، ثري هاوس هي إلي فعلاً تظهر قدرات الفريق، تظهر شنو يقدر يسوي لما عنده حرية يطبق كامل أفكاره، هالفريق طموح جداً! يعني مثال بسيط ليش بالضبط تحط أربعة كامبين طويلين كمحتوى أساسي لما كامبين واحد طويل بما يكفي حتى يلعبه اللاعب أكثر من 60 ساعة و يبرر السعر و زيادة؟ هذا مجرد مثال على الطموح و الشغف إلي يمتلكه الفريق، هاللعبة من الألعاب إلي ما راح تنمحي من ذاكرتي إطلاقاً، أقول هالكلام و اللعبة في طريقها حتى تعلق في ذاكرتي أكثر مع ال 100+ ساعة الإضافية إلي راح ألعبها فيها!
 

Golden_Sun

True Gamer
كلامكم يحمس الواحد حيل!
ناوي اخلص فف١٢ هالفترة وبعدها بحط اهتمامي كله لفاير امبلم، قبل صدور دراجون كويست.
 

SHAMSSON

True Gamer
كلامكم يحمس الواحد حيل!
ناوي اخلص فف١٢ هالفترة وبعدها بحط اهتمامي كله لفاير امبلم، قبل صدور دراجون كويست.

نصيحه للكل لعبوها على مستوى الصعوبه ( HARD )
على النورمال اللعبه حلوه بس اسهل من المطلوب و التحدي قليل
 

Mario king

Hardcore Gamer
أنا شخصياتي كلها فوق ليفل 20، و بعضها مثل فيردناند و بيترا تجاوز ليفل 24

أيضاً إيدلغارد عندي عبارة عن مُدرعة حقيقية، و لا أحد يقدر يلمسها، كلاسات Armored Knight و Fortress Knight مثاليين لها، إيدلغارد أقوى شخصية عندي و أقوى من بايليث حتى

كل الشخصيات عندي advanced class إلا هيوبرت ما زال Dark Mage.

أنصحك جدا جدا تهتم بتطوير هيوبرت، جبار للغاية في الدارك ماجيك

بيترا أعطيها قوس و خليها تشتغل على كلاس Thief و تضرب سيف و قوس، بيترا سريعة و فتاكة لما تحولها لكلاس أساسين، بيترا عندها أعلى speed growth في البلاك ايقلز

ركز على كل الشخصيات في كل المعارك، انسى انك تعتمد على بايليث لأنه بياخذ كل الExp.

-------------------------------------

نصيحة هامة للجميع: ركزوا على زرع النباتات و حصدها في كل مرة تسووا explore في دير غاراغ ماك، و لما تزرعوها سووا لها cultivate بأعلى مستوى ممكن

من ضمن الآيتمز الي يعطيكم اياها الحصاد أحيانا، آيتمز ترفع stats الشخصيات و هذا مهم جداً لو فيه شخصيات ما تطورت بالشكل الي تبغاه بسبب الRNG

أنا عندي بايليث كان سيء الحظ و ما كسب strength كفاية بالتلفيل لكن أنا زدت له الstr stat بنفسي بهذه الطريقة.
ما فهمت هل اسوي cultivation مرة وحدة و بعد شهر ارجع للGreenhouse للحصاد

ام اخلط اكثر من نبات في مرة واحدة
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
نصيحه للكل لعبوها على مستوى الصعوبه ( HARD )
على النورمال اللعبه حلوه بس اسهل من المطلوب و التحدي قليل

اللعبة على الhard مستواها بيكون صعب بالنسبة للكثيرين يا صديقي
مو الكل عنده رغبة بالتحدي أو اهتمام كبير بالجنرا نفسه، فيه ناس تبغى لعبة أسهل شوية مقابل انها تستمتع أكثر.

ما فهمت هل اسوي cultivation مرة وحدة و بعد شهر ارجع للGreenhouse للحصاد

ام اخلط اكثر من نبات في مرة واحدة

ازرع عدة نباتات و سوي cultivation و ارجع احصدهم في الأسبوع الي وراه.
 

SHAMSSON

True Gamer
اللعبة على الhard مستواها بيكون صعب بالنسبة للكثيرين يا صديقي
مو الكل عنده رغبة بالتحدي أو اهتمام كبير بالجنرا نفسه، فيه ناس تبغى لعبة أسهل شوية مقابل انها تستمتع أكثر.



ازرع عدة نباتات و سوي cultivation و ارجع احصدهم في الأسبوع الي وراه.


معليه هذي النصيحه حق الي لعب الاجزاء السابقه والي يبي يستمتع في القتال ويحس بالروح وحماس الاجزاء القديمه
 

dragon quest

True Gamer
اللعبة على الhard مستواها بيكون صعب بالنسبة للكثيرين يا صديقي
مو الكل عنده رغبة بالتحدي أو اهتمام كبير بالجنرا نفسه، فيه ناس تبغى لعبة أسهل شوية مقابل انها تستمتع أكثر.



ازرع عدة نباتات و سوي cultivation و ارجع احصدهم في الأسبوع الي وراه.
معقوله!!

مستوى Hard ليس صعب ابدا، مجرد تخطيط بسيط لشخصياتك و توزيع جيد للكلاس و الليفيل سيكون اكثر من كافي لتصمد بوجه اقوى الاعداء.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
معقوله!!

مستوى Hard ليس صعب ابدا، مجرد تخطيط بسيط لشخصياتك و توزيع جيد للكلاس و الليفيل سيكون اكثر من كافي لتصمد بوجه اقوى الاعداء.

لا فيه معارك صعبة و فيها تحدي حقيقي

الskill level مختلف بشكل كبير بين اللاعبين خاصة في جنرا محدود الشعبية مثل هذا، لا تتوقع أن أي شخص بيكون عارف ايش يسوي في لعبة كهذه :)

في النهاية الهدف هو المتعة، مستوى الNormal بيقدم متعة أكبر بالنسبة للجدد على السلسلة أو الجنرا

خاصة و أن اللعبة ترمي على اللاعب عدد كبير من الأنظمة من البداية.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة تحقق نجاحات ساحقة في السوق



أسبوعان في صدارة مبيعات السوق البريطاني! حدث استثنائي للعبة strategy rpg يابانية

و بحسب Benji فاللعبة تحقق ضعف افتتاحية Fates في السوق الأمريكي (تلك باعت 300 ألف نسخة فيزكال في الافتتاح و 100 ألف نسخة ديجيتال)

الword of mouth على اللعبة قوي جداً

هذه المرة فاير امبلم وصلت إلى جميع لاعبي الآربيجي الياباني و ليس جمهور السلسلة فقط

أعتقد سينتهي بها المطاف لتكون من أنجح ألعاب الآربيجي هذا الجيل، واثق بإجمالي مبيعات يتجاوز 3 مليون نسخة، و ربما تصل إلى 4 مليون نسخة مع مرور الوقت.
 

titanfall

Tarnished
معركة شابتر 16 من أعظم معارك اللعبة و أكثرها ملحمية، موقع القتال، تصميم الخريطة، الأعداء، الحدث القصصي، و كل شيء آخر كان on point، و من البناء القصصي لمعركة شابتر 17 أتوقعها ما تقل عظمة

الأحداث صارت حامية و في أمور غير متوقعة حصلت، يعجبني ال clash ما بين ideals شخصيات قوية و كيف كل منهم يحارب حتى الرمق الأخير من أجل ما يؤمن فيه، كل الشخصيات تعتقد أن إلي تسويه هو الصواب و الأنفع لعالم فودلان، و إلي يساعد أن اللعبة من البداية فيها الكثير من بناء العالم، تعرفك على كثير من التفاصيل، منها جفرافيا العالم، القوات الرئيسية فيه، الشخصيات البارزة المؤهلة لحكم الناس فيه و الشخصيات إلي تقوده في ذاك الوقت، أهم الأحداث إلي أثرت عليه، و غيرها من التفاصيل، بعضها تعرفها من القصة الرئيسية و بعضها راح تعرفها بالبحث عنها، سواءاً في المكتبة أو الكلام مع الشخصيات أو القصص الجانبية و غيرها من الطرق، بناء العالم في اللعبة ممتاز جداً، في بارت الحرب يصير تغير كبير في tone القصة و عالمها، تصير الأجواء كئيبة و الأمور تصبح أكثر جدية، و إلي يصير هو أن كل ذاك البناء يأتي بثماره لما تبدأ النزاعات بين الأطراف الرئيسية، و نعم الكثير من الشخصيات تُقتل

على أي حال، بعد كل المعارك الرئيسية إلي خضتها، أقدر أقول أن بالرغم من أن المعارك الجانبية ممتعة جداً و تستحق اللعب إلا أن و لا معركة منها تقارن بعظمة معركة رئيسية ضخمة! المعارك الرئيسية أكبر و أكثر ملحمية بكثير و تستغرق فيها وقت أطول، المعارك الجانبية إلي لعبتها كلها ممتازة ذو و أفضل مكان للإحماء و تطوير الشخصيات إستعداداً للمعارك الرئيسية إلي تكون أصعب و أكبر، و آه نشوة الإنتصار في معركة رئيسية صعبة بعد أكثر من ساعة من القتال و التخطيط هو شعور ما له مثيل!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
على أي حال، بعد كل المعارك الرئيسية إلي خضتها، أقدر أقول أن بالرغم من أن المعارك الجانبية ممتعة جداً و تستحق اللعب إلا أن و لا معركة منها تقارن بعظمة معركة رئيسية ضخمة! المعارك الرئيسية أكبر و أكثر ملحمية بكثير و تستغرق فيها وقت أطول، المعارك الجانبية إلي لعبتها كلها ممتازة ذو و أفضل مكان للإحماء و تطوير الشخصيات إستعداداً للمعارك الرئيسية إلي تكون أصعب و أكبر، و آه نشوة الإنتصار في معركة رئيسية صعبة بعد أكثر من ساعة من القتال و التخطيط هو شعور ما له مثيل!

أنا أرى ان معارك البارالوغ لا تقل صعوبة و ملحمية عن المعارك الرئيسية إن لم تكن أكثر صعوبة. حتى الآن واجهتُ 3 أعداء في اللعبة هم من أصعب الأعداء الذين واجهتهم في تاريخ سلسلة Fire Emblem، و الطريف أن لا أحدَ منهم هو زعيم أساسي.

النصف الأول من اللعبة مليء بالغموض و المؤامرات، النصف الثاني هو سياسي/عسكري بحت. معركة الشابتر 14 من مسار Black Eagles هي أعظم تحد خضته في اللعبة حتى الآن. حتى اسم الشابتر للذكرى!

The Master Tactician
 

I B R A

True Gamer
ماشي ما عجبني الحدث الي صار هنا ، التفرع الي بالقصة ممتاز ، على الورق لو قرات انه اديلجارد هي الفليم امبرور راح اندهش طبعا ، خصوصا انها عملت حركة ذكية لما اخذت بيليث يشهد على حكمها للامبراطورية بعدها طعنت الجميع من الخلف ..

الي ما عجبني هو موقف بيليث من كل هذا ، ماني فاهم ليش اللعبه بالجزئية هذه ما قدمت دوافع اديلجارد بطريقة احسن ، كان ممكن تشرح اسبابها لبيليث وللطلاب وبعدها ياتي اختيار المسار !

الحدث الي صار سطحي نوعا ما ، بيليث يوقف اديلجارد بعدها اللعبه تعطيك خيار انك تنضم لها او توقف ضدها ! امم طيب ليش قاتلتها بالبداية اذا انا اصلا باختار بعد كذا اني انضم لها ؟ :/

غير انه بناء شخصية اديلجارد مع الطلاب في المحادثات الخاصة بالبارت الاول كلها مش منطقية ، ايش الفائدة من تحفيزهم اذا هي اصلا بتحارب ضدهم ؟ للاسف الكتاب هنا ركزوا على عامل الاثارة اكثر من الحبكة !

عموما اثر التويست على القصة ممتاز جدا ، المسار الي رايح له حاسس انه سوداوي بشكل ، بالمناسبة عاجبتني الكتابة باللعبه ، اللغة المستخدمة بالحوارات ادبية للغاية ، الشخصيات كمان الرئيسية بناءها ممتازة الي هذه اللحظة مع شوية هفوات هنا وهناك ..

الا بدات اشك انه كل شي موجود بالمكتبة بمسار اديلجارد ، عبارة عن هراء لول
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ماشي ما عجبني الحدث الي صار هنا ، التفرع الي بالقصة ممتاز ، على الورق لو قرات انه اديلجارد هي الفليم امبرور راح اندهش طبعا ، خصوصا انها عملت حركة ذكية لما اخذت بيليث يشهد على حكمها للامبراطورية بعدها طعنت الجميع من الخلف ..

الي ما عجبني هو موقف بيليث من كل هذا ، ماني فاهم ليش اللعبه بالجزئية هذه ما قدمت دوافع اديلجارد بطريقة احسن ، كان ممكن تشرح اسبابها لبيليث وللطلاب وبعدها ياتي اختيار المسار !

الحدث الي صار سطحي نوعا ما ، بيليث يوقف اديلجارد بعدها اللعبه تعطيك خيار انك تنضم لها او توقف ضدها ! امم طيب ليش قاتلتها بالبداية اذا انا اصلا باختار بعد كذا اني انضم لها ؟ :/

غير انه بناء شخصية اديلجارد مع الطلاب في المحادثات الخاصة بالبارت الاول كلها مش منطقية ، ايش الفائدة من تحفيزهم اذا هي اصلا بتحارب ضدهم ؟ للاسف الكتاب هنا ركزوا على عامل الاثارة اكثر من الحبكة !

عموما اثر التويست على القصة ممتاز جدا ، المسار الي رايح له حاسس انه سوداوي بشكل ، بالمناسبة عاجبتني الكتابة باللعبه ، اللغة المستخدمة بالحوارات ادبية للغاية ، الشخصيات كمان الرئيسية بناءها ممتازة الي هذه اللحظة مع شوية هفوات هنا وهناك ..

الا بدات اشك انه كل شي موجود بالمكتبة بمسار اديلجارد ، عبارة عن هراء لول

بالعكس برهوم، اللعبة مهدت لهذه الخطوة بعناية، اللعبة من البدايات و هي تطرح الأسئلة و تُثير الشكوك حول الكنيسة:

- الكنيسة لا تتردد بإعدام من يُخالفها
- الكنيسة تُخفي حقائق الوحوش عن العالم الخارجي
- الكنيسة تُمارس التضليل و إخفاء الحقائق و الكذب على الناس

من خلال خيارات اللعبة، كان هناك عدة خيارات في المحادثات تجعل بايليث يُعارض ريا، أو حتى يُخفي عنها كشوفات مثل إحساسه بسوثيس

البراعة يا برهوم، أن اللعبة لم تفرض عليك أي وجهة نظر، لأن وجهة نظر الكنيسة أيضاً لها ما يُبررها، و يُمكن القول بأن الكنيسة تُحافظ على النظام في عالم فودلان!

عند الوصول إلى إيدلغارد، اللعبة أرادت أن تضعك أمام اختيار أخلاقي

هل أنت مع الكنيسة؟ أم أنك مقتنع بدوافع إيدلغارد و ضد الكنيسة؟

بايليث يا برهوم رأى ما يكفي ليُحدد موقفه من الأحداث، و ليصنع اختياره بين طرفي النزاع.

الكشف عن أن ريا في الحقيقة هي "وحش" كانت الضربة القاضية

فهذا نقيض فكرة القداسة المتبعة من الكنيسة برهوم

و هي ما جعل بايليث يصنع القرار الحاسم

انت من اخترت؟ الكنيسة أم إيدلغارد؟
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
بالعكس برهوم، اللعبة مهدت لهذه الخطوة بعناية، اللعبة من البدايات و هي تطرح الأسئلة و تُثير الشكوك حول الكنيسة:

- الكنيسة لا تتردد بإعدام من يُخالفها
- الكنيسة تُخفي حقائق الوحوش عن العالم الخارجي
- الكنيسة تُمارس التضليل و إخفاء الحقائق و الكذب على الناس

من خلال خيارات اللعبة، كان هناك عدة خيارات في المحادثات تجعل بايليث يُعارض ريا، أو حتى يُخفي عنها كشوفات مثل إحساسه بسوثيس

البراعة يا برهوم، أن اللعبة لم تفرض عليك أي وجهة نظر، لأن وجهة نظر الكنيسة أيضاً لها ما يُبررها، و يُمكن القول بأن الكنيسة تُحافظ على النظام في عالم فودلان!

عند الوصول إلى إيدلغارد، اللعبة أرادت أن تضعك أمام اختيار أخلاقي

هل أنت مع الكنيسة؟ أم أنك مقتنع بدوافع إيدلغارد و ضد الكنيسة؟

بايليث يا برهوم رأى ما يكفي ليُحدد موقفه من الأحداث، و ليصنع اختياره بين طرفي النزاع.

الكشف عن أن ريا في الحقيقة هي "وحش" كانت الضربة القاضية

فهذا نقيض فكرة القداسة المتبعة من الكنيسة برهوم

و هي ما جعل بايليث يصنع القرار الحاسم

انت من اخترت؟ الكنيسة أم إيدلغارد؟

حسون احس فهمتني غلط ..

انا فاهم دوافع اديلجارد واسباب انقلابها على الكنيسة ، وعاجبني جدا الانقلاب الي صار ، الاختيار الاخلاقي الي وضعته لنا اللعبه ممتاز جدا وبالامانة كنت سعيد ان النزاع هنا بين شخصيتين ما تمثل الشر/الخير المطلق الشخصيات باللعبة لحد الان شايفها رمادية ، متاكد انه لو خلصنا جميع المسارات بنتفهم ان كل شخصية لها اسبابها الخاصة !

انا ماخذي من الحدث نفسه ، طريقة قتالي لالديلجارد وبعدها انضمامي لها ما حسيتها بمحلها ، كنت اتمنى يكون الطرح بشكل مختلف هنا اديلجارد تظهر اسبابها مرة لاخرى لبيليث وللطلاب حتى تبرر اختياري لها ، ولا مره اخرى ليش بيليث اوقفها اذا كان اختياره بعد كذا الانضمام لها ؟

طبعا اخترت اديلجارد ، شخصية عظيمة ياخي :/
 

titanfall

Tarnished
أنا أرى ان معارك البارالوغ لا تقل صعوبة و ملحمية عن المعارك الرئيسية إن لم تكن أكثر صعوبة. حتى الآن واجهتُ 3 أعداء في اللعبة هم من أصعب الأعداء الذين واجهتهم في تاريخ سلسلة Fire Emblem، و الطريف أن لا أحدَ منهم هو زعيم أساسي.
المعارك الرئيسية تظل أكثر ملحمية لعدة أسباب، عنصر المفاجأة حاضر بشكل أقوى في المعارك الرئيسية، الخرائط تحسها مدروسة أكثر، أقصد هنا من حيث تموقع جنود الخصم و كيف ممكن يستغل جنودك أو/و جنود الخصم مواقع معينة في أرضية المعركة، ناهيك عن أن معظم المعارك العظيمة هي معارك متشعبة بحيث تخليك تأخذ في الحسبان العديد من الأشياء إلي ممكن تخليك في موقف ضعف أو تعطيك أفضلية، في هالخرائط ممكن تعيد المعركة مرات و مرات و راح تطلع بإحتمالات أكثر من معركة أقل تشعباً أو خلنا نقول تميل أنها تكون straightforward، هذا ما يعني أن بعض معارك البارالوغ ما تمتلك المزايا إلي ذكرتها، لكن خلني أقول أفضل معارك خضتها لحد الحين إحتوت كل إلي ذكرته و ربما أكثر و أغلبها رئيسية

معركة الشابتر 14 من مسار Black Eagles هي أعظم تحد خضته في اللعبة حتى الآن. حتى اسم الشابتر للذكرى!

The Master Tactician
فتحت السبويلر لأن كان عندي فضول أشوف إختلاف الشابترات بين المسارات، لكن تفاجأت لأن عارف من المقصود ب ال Master Tactician، أنا أحب شخصية كلاود إلريدي، تقدر تشوف من البداية أن هو يميل للحِيل و التخطيط، في معركة The Black Eagle & Lion تقدر تلاحظ أن في حين إيدلغارد و ديميتري من النوع إلي ينطلق مباشرة نحو الأعداء و يكون في المقدمة، كلاود العكس، كان يظل في الخلف و يترك باقي أعضاء الفريق ينطلقوا للخطوط الأمامية و يكتفي بإعطاء توجيهات، شخصية عظيمة!
 

T232

Gamer
صراحة العبة ملحمية بشكل غير مسبوق مع اني لسه قاعد امشي في لعبة الا اني مستمتع فيها بشكل كبير صار لي تقريبا ١٠ سنوات ماقضية فترة لعبة متواصلة كثر هلعبة
 

R.A

Gamer
أنا أرى ان معارك البارالوغ لا تقل صعوبة و ملحمية عن المعارك الرئيسية إن لم تكن أكثر صعوبة. حتى الآن واجهتُ 3 أعداء في اللعبة هم من أصعب الأعداء الذين واجهتهم في تاريخ سلسلة Fire Emblem، و الطريف أن لا أحدَ منهم هو زعيم أساسي.

النصف الأول من اللعبة مليء بالغموض و المؤامرات، النصف الثاني هو سياسي/عسكري بحت. معركة الشابتر 14 من مسار Black Eagles هي أعظم تحد خضته في اللعبة حتى الآن. حتى اسم الشابتر للذكرى!

The Master Tactician

قتلته ولا خليته حي؟
 

I B R A

True Gamer
مصدوم من الي صار ، مين يذكر جزء كونكويست فصل غزو مملكة الهوشيدو لما كانت اهداف كورين وزاندر انهم ما يرفعوا سيفهم على احد ، بس مثال بسيط على فارق الكتابة بين اللعبتين ، اديلجارد بطلة المسار هذا راحت للكنيسة وهي هدفها انها تعمل مجزرة وحمام دم لول ، كله كوم ودخلة الديث نايت كوم اخر ، الجماعة ذولي دوبني استوعب انهم تابعين لها ، انا لازلت متعاطف مع ريا بالرغم انه بالمسار هذا يبدو لي بيركزوا على ثورة اديلجارد ، متاكد انه ريا لها اسبابها الخاصة والمقنعة ممكن ما بنعرف عنها الا بمسارها !

المعركة ملحمة حقيقية ، الخريطة كبيرة والتويستات حاضره بكل لحظة ، مرة ثانية دخلت الديث نايت وهو يخلص على العدو ورا الاخر شي مرعب ، المعركة كلها استعراض عضلات من البلاك ايجلز ، كسروا خاطري الكنيسة ، منظر الاكاديمية وهي مدمرة من جهة الكنيسة ، يا ساتر بس على الخراب الي صار :/

نقلة التايم سكيب عجبتني، واو على تصاميم الطلاب ، وعلى النضج الي صار بشخصيتهم ، حتى بانظمة اللعب اللعبه قاعد تسرد قصتها ، كل واحد من الطلاب صار يقدر يعلم بيليث حاجة من السكيلز الي يمتلكها ، متحمس اكمل ، يبدو لي انه الهدف القادم هو كلاود ، في حاجة قاعد تصير في بيت الليستر مش فاهمها ، المملكة عرفنا انها استقبلت اللاجئين من سيروس بالتالي فيه مواجهة مرتقبه بين ديمتري واديلجارد ، بس كلاود بالذات مش عارف كيف بيكون دوره بالقصة !
 

titanfall

Tarnished
ماشي ما عجبني الحدث الي صار هنا ، التفرع الي بالقصة ممتاز ، على الورق لو قرات انه اديلجارد هي الفليم امبرور راح اندهش طبعا ، خصوصا انها عملت حركة ذكية لما اخذت بيليث يشهد على حكمها للامبراطورية بعدها طعنت الجميع من الخلف ..

الي ما عجبني هو موقف بيليث من كل هذا ، ماني فاهم ليش اللعبه بالجزئية هذه ما قدمت دوافع اديلجارد بطريقة احسن ، كان ممكن تشرح اسبابها لبيليث وللطلاب وبعدها ياتي اختيار المسار !

الحدث الي صار سطحي نوعا ما ، بيليث يوقف اديلجارد بعدها اللعبه تعطيك خيار انك تنضم لها او توقف ضدها ! امم طيب ليش قاتلتها بالبداية اذا انا اصلا باختار بعد كذا اني انضم لها ؟ :/

غير انه بناء شخصية اديلجارد مع الطلاب في المحادثات الخاصة بالبارت الاول كلها مش منطقية ، ايش الفائدة من تحفيزهم اذا هي اصلا بتحارب ضدهم ؟ للاسف الكتاب هنا ركزوا على عامل الاثارة اكثر من الحبكة !

عموما اثر التويست على القصة ممتاز جدا ، المسار الي رايح له حاسس انه سوداوي بشكل ، بالمناسبة عاجبتني الكتابة باللعبه ، اللغة المستخدمة بالحوارات ادبية للغاية ، الشخصيات كمان الرئيسية بناءها ممتازة الي هذه اللحظة مع شوية هفوات هنا وهناك ..

الا بدات اشك انه كل شي موجود بالمكتبة بمسار اديلجارد ، عبارة عن هراء لول
أتفق وياك
و لو أن ما أحب أفسر الأمر بهالطريقة، بس الواقع هو أن من الواضح الفريق أراد أن يخلي المعركة مشتركة بين كل المسارات لذلك الخيار يصير بعد المعركة رغم أن راح يكون أفضل لو أن المنزل من الأساس يعملوا إجتماع قبل الذهاب لل Holy Tomb و فيه تشرح إيدلجارد كل شيء، و الطلاب يكون عندهم وقت يتقبلوا الحقيقة لأنها شيء مفاجئ و يخططوا للإنقلاب في ال Holy Tomb، و لكن في ثغرة في هالإسلوب و هو أن لو عملوا هذا ف معركة ال Holy Tomb ما راح تتواجد أصلاً! تخيل بس معركة كلها فقط ضرب في ريا لول، طبعاً هذا ما راح يصير و ريا راح تستدعي دعم سريع من الفرسان بما أن المعبد أصلاً تحت الأكاديمية

الحل الثاني هو حذف معركة شابتر 11 من مسار ال Black Eagles، و تصير معركة شابتر 12 هي معركة شابتر 11
مصدوم من الي صار ، مين يذكر جزء كونكويست فصل غزو مملكة الهوشيدو لما كانت اهداف كورين وزاندر انهم ما يرفعوا سيفهم على احد ، بس مثال بسيط على فارق الكتابة بين اللعبتين ، اديلجارد بطلة المسار هذا راحت للكنيسة وهي هدفها انها تعمل مجزرة وحمام دم لول ، كله كوم ودخلة الديث نايت كوم اخر ، الجماعة ذولي دوبني استوعب انهم تابعين لها ، انا لازلت متعاطف مع ريا بالرغم انه بالمسار هذا يبدو لي بيركزوا على ثورة اديلجارد ، متاكد انه ريا لها اسبابها الخاصة والمقنعة ممكن ما بنعرف عنها الا بمسارها !

المعركة ملحمة حقيقية ، الخريطة كبيرة والتويستات حاضره بكل لحظة ، مرة ثانية دخلت الديث نايت وهو يخلص على العدو ورا الاخر شي مرعب ، المعركة كلها استعراض عضلات من البلاك ايجلز ، كسروا خاطري الكنيسة ، منظر الاكاديمية وهي مدمرة من جهة الكنيسة ، يا ساتر بس على الخراب الي صار :/

نقلة التايم سكيب عجبتني، واو على تصاميم الطلاب ، وعلى النضج الي صار بشخصيتهم ، حتى بانظمة اللعب اللعبه قاعد تسرد قصتها ، كل واحد من الطلاب صار يقدر يعلم بيليث حاجة من السكيلز الي يمتلكها ، متحمس اكمل ، يبدو لي انه الهدف القادم هو كلاود ، في حاجة قاعد تصير في بيت الليستر مش فاهمها ، المملكة عرفنا انها استقبلت اللاجئين من سيروس بالتالي فيه مواجهة مرتقبه بين ديمتري واديلجارد ، بس كلاود بالذات مش عارف كيف بيكون دوره بالقصة !
هالمعركة كلمة عظيمة قليلة عليها، هي من التوب 5 بترتيبي لأفضل معارك في اللعبة، رغم أن في إختلاف فيها بين مسار ال Black Eagles و المسار إلي أنا فيه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
[/SPOILER]
قتلته ولا خليته حي؟

قتلته! حسيت أن هذا القرار هو الأكثر قُرباً من شخصية إيدلغارد. هي لن تترك خصماً مثله على قيد الحياة.

مصدوم من الي صار ، مين يذكر جزء كونكويست فصل غزو مملكة الهوشيدو لما كانت اهداف كورين وزاندر انهم ما يرفعوا سيفهم على احد ، بس مثال بسيط على فارق الكتابة بين اللعبتين ، اديلجارد بطلة المسار هذا راحت للكنيسة وهي هدفها انها تعمل مجزرة وحمام دم لول ، كله كوم ودخلة الديث نايت كوم اخر ، الجماعة ذولي دوبني استوعب انهم تابعين لها ، انا لازلت متعاطف مع ريا بالرغم انه بالمسار هذا يبدو لي بيركزوا على ثورة اديلجارد ، متاكد انه ريا لها اسبابها الخاصة والمقنعة ممكن ما بنعرف عنها الا بمسارها !

المعركة ملحمة حقيقية ، الخريطة كبيرة والتويستات حاضره بكل لحظة ، مرة ثانية دخلت الديث نايت وهو يخلص على العدو ورا الاخر شي مرعب ، المعركة كلها استعراض عضلات من البلاك ايجلز ، كسروا خاطري الكنيسة ، منظر الاكاديمية وهي مدمرة من جهة الكنيسة ، يا ساتر بس على الخراب الي صار :/

نقلة التايم سكيب عجبتني، واو على تصاميم الطلاب ، وعلى النضج الي صار بشخصيتهم ، حتى بانظمة اللعب اللعبه قاعد تسرد قصتها ، كل واحد من الطلاب صار يقدر يعلم بيليث حاجة من السكيلز الي يمتلكها ، متحمس اكمل ، يبدو لي انه الهدف القادم هو كلاود ، في حاجة قاعد تصير في بيت الليستر مش فاهمها ، المملكة عرفنا انها استقبلت اللاجئين من سيروس بالتالي فيه مواجهة مرتقبه بين ديمتري واديلجارد ، بس كلاود بالذات مش عارف كيف بيكون دوره بالقصة !

لهذا السبب أرى أن القصة جريئة و طموحة
إيدلغارد لم تتردد لثانية في مهاجمة مكان يمتلك رمزية دينية عالية، حتى في الحروب الحقيقية تتجنب الجهات المتصارعة التعرض للأماكن الدينية أو الأماكن المقدسة
و لكن إيدلغارد حرفياً أغرقت الدير بالدماء
لم تُقم وزناً لأي اعتبارات

أما الديث نايت في المعركة التي خُضتها أنا، خسر بسرعة و قهرني ::laugh::
 
أعلى