hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Fates - ثلاثة ألعاب في واحد

Bounty

رحمه الله
قاعد العبها خلصت تشابتر 12 .. يا الهي على مستوى الكتابه و الشخصيات السطحية .. اللعبه للأسف اتجهت لفانز الاوتاكو و NIS America .. وين الضخامة و الملحمية الي شفناها بAwakening وين القصة الغامضة؟ وين الحوارات الموزونه؟ وين المعارك الي تقطر اوريجنالتي؟

العادة لما اطلع من اجواء سوداوية نفس RE7 ، اقدر اهضم ولو قليل من تفركس اليابانيين لكن بهاللعبه زايد جداً، حتى شخصيات Conquest ما حمستني العبها بعد Birthright

راح اكتفي بتختيم Birthright و احط النسخة الخاصة و النسختين الي شريتهم لدعم السلسلة في مخزن العاب الجيل الي طاف،، اللعبه عار على السلسلة للأسف وراح تخليني اشوف أول ساعة من أي فاير امبلم بالمستقبل عشان اتأكد انها تناسبني


تعديل: بس خلاص ماقدر اتحمل اكمل.. هالجزء سيء جداً، راح اوقف :nomouth:
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
عطيتها فرصة ثانية وقاعد اكملها على ماتنزل Nier Automata ..

وصل لتشابتر 21 في Birthright .. الى الآن اللعبه سيئة، بس بعد ما شلت التمثيل الصوتي(؟) قدرت اهضمها شوي

ذلونا على اغنية Azura .. المخرج احس عالق بحقبة التسعينات :tearsofjoy:

حرام هالآرت و الجهد المبذول بتصميم الشخصيات يروح على قصة طفولية و احداث اللعبه فلر 99% و سهلة التنبؤ بشكل مضحك
 

White Soul

Moderator
مشرف
عطيتها فرصة ثانية وقاعد اكملها على ماتنزل Nier Automata ..

وصل لتشابتر 21 في Birthright .. الى الآن اللعبه سيئة، بس بعد ما شلت التمثيل الصوتي(؟) قدرت اهضمها شوي

ذلونا على اغنية Azura .. المخرج احس عالق بحقبة التسعينات :tearsofjoy:

حرام هالآرت و الجهد المبذول بتصميم الشخصيات يروح على قصة طفولية و احداث اللعبه فلر 99% و سهلة التنبؤ بشكل مضحك

قصة بيرثرايت سيئة، لكن بتصير أحداث جدا ممتازة في آخر كم شابتر.... كملها، تستاهل.

وبالمناسبة قصة كونكويست وريفليشنز ممتازة، بشكل عام لما تلعب كل الأجزاء الثلاثة اضافة للDLC بتكتشف إن فيتس تمتلك قصة عميقة. شيء مؤسف إنها انظلمت بسبب التقسيم، خصوصا جزئية الDLC الي المفروض تكون مجانية مع رفليشنز :/

مستوى الكتابة السيء ما بيتغير.
 

White Soul

Moderator
مشرف
^ خلصت اللعبة؟ لأن كأنك حاط لحن لأحد الشباتر الأخيرة @@
عموما لحن الشابتر الأخير هو أفضل لحن في سلسلة فاير امبلم برأيي.... إجمالا الموسيقى إحدى أكبر نقاط قوة فيتس.
 

Bounty

رحمه الله
^ خلصت اللعبة؟ لأن كأنك حاط لحن لأحد الشباتر الأخيرة @@
عموما لحن الشابتر الأخير هو أفضل لحن في سلسلة فاير امبلم برأيي.... إجمالا الموسيقى إحدى أكبر نقاط قوة فيتس.

حاليا بآخر تشابتر *Emoji القلب المكسور*

ودي اتفاعل مع القصة كل شي موجود .. آرت، موسيقى، اصوات، اتموسفير .. بس للأسف القصة :(

يعني اشلون تبوني اتفاعل مع Elise وانا علاقتي معاها صفر.. بناء الشخصية بهالجزء من أسوء ما شفت بالصناعة للأسف
 

White Soul

Moderator
مشرف
حاليا بآخر تشابتر *Emoji القلب المكسور*

ودي اتفاعل مع القصة كل شي موجود .. آرت، موسيقى، اصوات، اتموسفير .. بس للأسف القصة :(

يعني اشلون تبوني اتفاعل مع Elise وانا علاقتي معاها صفر.. بناء الشخصية بهالجزء من أسوء ما شفت بالصناعة للأسف


للأسف هاذي احدى مشاكل اللعبة، ما تقدر تتعلق بالشخصيات إلا لما تلعب مسارها.... لو لعبت كونكويست أول بتحس بألم لحظة موت اليس بشكل أكبر.
أنا عن نفسي تأثرت بموت زاندر :"( أنا مثلك لعبت بيرثرايت أول فالمفروض إني مو متعلق بزاندر كثير، لكن.... مادري، يمكن تعلقت به من أول 5 شباتر؟ هذا غير إن مستوى الكتابة في مقطع موته كان ممتاز بخلاف باقي اللعبة.

عموما دامك لعبت بيرثرايت نصحية العب كونكويست، من جهة انت تعلقت بشخصيات بيرثرايت الحين فمواجهتك لهم بيكون تأثيرها أكبر، ومن جهة ثانية قصتها أفضل والخرائط فيها أفضل بكثير
 

Bounty

رحمه الله
للأسف هاذي احدى مشاكل اللعبة، ما تقدر تتعلق بالشخصيات إلا لما تلعب مسارها.... لو لعبت كونكويست أول بتحس بألم لحظة موت اليس بشكل أكبر.
أنا عن نفسي تأثرت بموت زاندر :"( أنا مثلك لعبت بيرثرايت أول فالمفروض إني مو متعلق بزاندر كثير، لكن.... مادري، يمكن تعلقت به من أول 5 شباتر؟ هذا غير إن مستوى الكتابة في مقطع موته كان ممتاز بخلاف باقي اللعبة.

عموما دامك لعبت بيرثرايت نصحية العب كونكويست، من جهة انت تعلقت بشخصيات بيرثرايت الحين فمواجهتك لهم بيكون تأثيرها أكبر، ومن جهة ثانية قصتها أفضل والخرائط فيها أفضل بكثير


اتوقع كان أفضل اني ألعب كونكويست قبل بيرثرايت .. لأن كل وحده تخرب عالثانية بس التضحية في بيرثرايت أهون بكثير من كونكويست لأن واضح جداً ان شخصياتها فيها بعض العمق والجهد بقصصهم

سياسة تقسيم غبية جداً .. كان المفروض كونكويست وبيرثرايت بلعبه وحده والتضحية بفكرة العائلتين بفكرة أفضل والتكمله تكون ريفليشنز
 

Bounty

رحمه الله
خلصتها...

اللعبه حافظت على مستواها السيء الى النهاية، القصة حرفياً من أسوء مالعبت في حياتي.. الحوارات قمة بالتفاهة..

قرأت قبل شوي ان ننتندو منعت الكاتب انه يكتب الDLCs النهائيين لتختيم القصة (كتبهم كاتب آخر) وألغت الManga الي كان مقرر إصدارها لاحقاً .. ما ألومهم لأن السلسلة بكبرها طاحت من عيني من ناحية القصة و فقدت هيبتها

الGameplay جيد.. في أماكن صعبة بزيادة.. اخراج المعارك في هالجزء كان مو متوازن و قوات الإسناد كانت بزيادة تطلع، ما أذكر واجهت هالمشكلة مع السلسلة من قبل.

أكبر تخبيص شفته بحياتي هالنقطة بحطها بسبويلر
حرق كونكويست و بيرثرايت!!
اشلون تبوني اتأثر لموت إليز في بيرثرايت وانا ما أعرفها؟ و اشلون تبوني أتأثر بموت ريوما بكونكويست وانا ما أعرفه إذا مالعبت بيرثرايت؟ مو مصدق اشلون هالجزئية وضعت باللعبه! وعند النهاية بعد كمشهد عظيم وأحداث نهاية! .. وموت ليليث؟ من صجهم؟ ليليث ما اعرفها اصلا بس اعطيها أكل بالقاعدة .. أنا مو فاهم والله اشلون اخذ فلوس الكاتب على هالقصة!!
التفسير الوحيد للتخبيص الي شفته هو ان المنتج غير مكتمل.. واستعجلو بإصدارة


5/10 وكثير عليها

بس ما أنكر ان اللعبة تحمل آرت مميز و واحد من أفضل الساوندتراكس الي سمعتها
 

I B R A

True Gamer
اشلون تبوني اتأثر لموت إليز في بيرثرايت وانا ما أعرفها؟ و اشلون تبوني أتأثر بموت ريوما بكونكويست وانا ما أعرفه إذا مالعبت بيرثرايت؟ مو مصدق اشلون هالجزئية وضعت باللعبه! وعند النهاية بعد كمشهد عظيم وأحداث نهاية! .. وموت ليليث؟ من صجهم؟ ليليث ما اعرفها اصلا بس اعطيها أكل بالقاعدة .. أنا مو فاهم والله اشلون اخذ فلوس الكاتب على هالقصة!!

التاثير بالموت مش لازم يكون مرتبط بمعرفتك بالشخصيه .. كلمه الموت نفسها محزنه وقاسيه حتى لو ما عايشت الشخصيه .. مع كذا اتفق معاك التجربه العاطفيه تكون في قمتها مع التجربه الثانيه بعد ما تعرف الشخصيات اكثر ..
من جزء اويكينينج ومستوى الكتابه وطريقه تقديم الشخصيات طفولي .. طالما دخلت بتوقعات عاليه بخصوص عمق الكتابه ونضجها راح تنحبط .. فيه اشياء باللعبه تغني عن القصه ..
مادري عن تقبلك لجزء اويكينينج بس اتصور اي واحد عجبه ذاك الجزء بتعجبه فيتس لانها المزيد من النفس الشيء مع كم ميزه انضافت .. الجيمبلاي في كونكويست كان معقد بطريقه ذكيه باستثناء اخر الفصول .. غير عن اضافه بناء القلعه المميزه وعودة نظام التزاوج ..

اشوف تقييمك ظالمك لانه مبني على القصه .. السلسله هذي صارت زي برافيلي تبع سكوير .. جيمبلاي ذكي وادماني مع قصه سطحيه ..
تقييمك لها ٥ ومع كذا كملتها لاخر شي .. يعني اللعبه بنفسها قاعده تجذبك بالجيمبلاي تبعها .. ما استغرب لو حملت الدي ال سي لول .. شد تراه خليط بين بيرثرايت وكونكويست مع قصه افضل نوعا ما ..
 

White Soul

Moderator
مشرف
@Bounty
حرام عليك ليش حرقت كونكويست على نفسك :"( هو صحيح مستوى كتابتها سيء لكن كقصة ممتازة:
الشعور بالذنب وإنت تقاتل تحت راية الضلال، ورؤية الـHoshidians ينادوك بالخائن..... هذا غير إن كت سين موت ريوما جدًا رائع وهو بلا شك أكثر موت أثر عليي في الثلاثية.
غير هذا، اللعبة ممتازة. خرائطها أتعب وأنا أقول ممتازة، فيها جيميكز رهيبة جدًا وتضيف بعد جديد للاستراتيجيات.
لو قررت لاحقًا تلعب جزء آخر من الثلاثية، فلا تتجه لرفليشنز والـDLC لأنهم يركزوا على القصة، وانت واضح إنك ما حبيتها. رغم إن بأمانة بيزيد تقديرك للقصة لما تلعبهم.
إذا هامك الجيمبلاي العب كونكويست.

أتفق مع @ibrahim-als أن تقييمك ظالم @@ وإن كنت أختلف في نقطة قصة اويكننغ، مستوى الكتابة في أويكننغ ما كان بسوء فيتس وبشكل عام القصة تشدك بشكل أكبر بكثير من فيتس لأنها مركزة في لعبة واحدة بدل الثلاث ألعاب الي محتوى القصة في كل وحدة منهم عبارة عن ثلث.
 

Bounty

رحمه الله
التاثير بالموت مش لازم يكون مرتبط بمعرفتك بالشخصيه .. كلمه الموت نفسها محزنه وقاسيه حتى لو ما عايشت الشخصيه .. مع كذا اتفق معاك التجربه العاطفيه تكون في قمتها مع التجربه الثانيه بعد ما تعرف الشخصيات اكثر ..
من جزء اويكينينج ومستوى الكتابه وطريقه تقديم الشخصيات طفولي .. طالما دخلت بتوقعات عاليه بخصوص عمق الكتابه ونضجها راح تنحبط .. فيه اشياء باللعبه تغني عن القصه ..
مادري عن تقبلك لجزء اويكينينج بس اتصور اي واحد عجبه ذاك الجزء بتعجبه فيتس لانها المزيد من النفس الشيء مع كم ميزه انضافت .. الجيمبلاي في كونكويست كان معقد بطريقه ذكيه باستثناء اخر الفصول .. غير عن اضافه بناء القلعه المميزه وعودة نظام التزاوج ..

اشوف تقييمك ظالمك لانه مبني على القصه .. السلسله هذي صارت زي برافيلي تبع سكوير .. جيمبلاي ذكي وادماني مع قصه سطحيه ..
تقييمك لها ٥ ومع كذا كملتها لاخر شي .. يعني اللعبه بنفسها قاعده تجذبك بالجيمبلاي تبعها .. ما استغرب لو حملت الدي ال سي لول .. شد تراه خليط بين بيرثرايت وكونكويست مع قصه افضل نوعا ما ..


لعبت اويكننق وحبيتها حيل.. خلتني حتى العب جزء الجيم كيوب واخلصه (وهو الأفضل بالنسبة لي)

كنت اقول لنفسي وانا العب .. يمكن ثيم اللعبه انه عائلتين هو السبب في اني مو قادر اهضمهم؟ بس لأ اللعبه اغلب عشاق السلسلة خصوصا بنيوغاف نفس رأيي

وهذي آراء بعضهم

The story was actually really bad. I don't know why I even bothered reading it before and after every battle. The story kept killing off all the characters I don't give a shit about. Why am I supposed to care if fish dragon lady died? I've criticized games (Trails of Cold Steel 2) for not portraying war lightly, but Conquest manages to take the worst of taking war lightly and making war edgy and grimdark. Corrin takes over a fort, stabbing everyone with the Yato. Yet somehow all of the soldiers are only wounded, no one got killed. And then Conquest goes and kills a bunch of characters. You're supposed to feel sad when dragon fish lady and Ryouma die, it's hard to feel that way. I actually forgot dragon fish lady existed. And you're fighting a war against Ryouma, for crying out loud. Why am I supposed to feel sad when he dies?

Fire Emblem games have never had amazing plots. But at least they made sense and made you feel like the lords were actually fighting a war with stakes.


نفس الكلام الي اقوله بالضبط .. بس بحالتي كان مع
إليز

مستغرب جداً من طريقة تقديم القصة بهالجزء .. أصلا قاعد افكر بأفضل طريقة للعبها بس مافي! بكلتا الحالتين التجربة سيئة وDull :tearsofjoy:

@White Soul

كفان للسلسلة أشوف ان Fates شوه السلسلة بالنسبة لي.. يعني الحين ما اعتقد راح اقدم على شراء أي جزء بالمستقبل دون التأكد من مستوى الكتابة والقصة الأساسية وقراءة آراء الفانز القدامى


----

Awakening ماكانت ذات قصة عظيمة.. بس كانت ترسم لك خط واضح تتفاعل معاه .. والقصص القصيرة كانت لطيفة كعادة السلسلة، بس هالشخصيات الي في فيتس حرفياً ما أعرفهم! سواء المملكة الي معاي أو الي ضدي! ويبوني اتفاعل معاهم =/
 

I B R A

True Gamer
مستوى الكتابه في اوكينينج ما كان ممتاز وحتى القصه .. جيده لا اكثر من هذه الناحيه وما اختلف انها تتفوق على فيتس لانها ببساطه جايه من زاويه واحده وهدف محدد ..
لكن طريقه التقديم هيا نفسها .. فيتس لو كانت لعبه واحد وبهدف واحد بتشوفها بنفس الاتجاه .. لو جربت الدي ال سي بتتحسن التجربه مع اني ماعد صرت اعتبر القصه لها مكانه هامه عند السلسله .. انا اشوف الشخصيات الجانبيه في فيتس كانت افضل .. لكن الثلاث الابطال او الاربع في اوكينينج طبعا يتفوقوا بالراحه .. التجربه الثانيه هيا الي بتحرك مشاعرك في فيتس وما اتصور اي واحد بيخلص اللعبه بالتجربه الثانيه ما راح يتاثر خاصه في المشهد الي تكلم عنه @White Soul .. بالامانه من بعيد قصه فيتس سوداويه وقاسيه .. ومليانه خيانه لكن كانت ضحيه التشتيت الي صار بتقسيمها لثلاث اجزاء .. الحكم على السلسله قصصيا من هذه الناحيه لابد ان ياتي بعد ما تكتمل الثلاث القطع .. او على الاقل اثنين ..

عموما السبب الي يخليني ادافع عن الجزء هذا ان مستوى الجيمبلاي بكونكويست وصل للقمه .. تبقى الاولويه بتحديد مستوى السلسله هنا هو الجيمبلاي وكونكويست قدمت خرائط ذكيه !
 

Bounty

رحمه الله
مستوى الكتابه في اوكينينج ما كان ممتاز وحتى القصه .. جيده لا اكثر من هذه الناحيه وما اختلف انها تتفوق على فيتس لانها ببساطه جايه من زاويه واحده وهدف محدد ..
لكن طريقه التقديم هيا نفسها .. فيتس لو كانت لعبه واحد وبهدف واحد بتشوفها بنفس الاتجاه .. لو جربت الدي ال سي بتتحسن التجربه مع اني ماعد صرت اعتبر القصه لها مكانه هامه عند السلسله .. انا اشوف الشخصيات الجانبيه في فيتس كانت افضل .. لكن الثلاث الابطال او الاربع في اوكينينج طبعا يتفوقوا بالراحه .. التجربه الثانيه هيا الي بتحرك مشاعرك في فيتس وما اتصور اي واحد بيخلص اللعبه بالتجربه الثانيه ما راح يتاثر خاصه في المشهد الي تكلم عنه @White Soul .. بالامانه من بعيد قصه فيتس سوداويه وقاسيه .. ومليانه خيانه لكن كانت ضحيه التشتيت الي صار بتقسيمها لثلاث اجزاء .. الحكم على السلسله قصصيا من هذه الناحيه لابد ان ياتي بعد ما تكتمل الثلاث القطع .. او على الاقل اثنين ..

عموما السبب الي يخليني ادافع عن الجزء هذا ان مستوى الجيمبلاي بكونكويست وصل للقمه .. تبقى الاولويه بتحديد مستوى السلسله هنا هو الجيمبلاي وكونكويست قدمت خرائط ذكيه !

اشلون تبيني ننتندو العب لعبة RPG ب30 ساعة إضافية على ال30 ساعة الي ضيعتها حرفياً بقصة بهالمستوى الهابط وانا العب عشان اشوف اختلافات جزئية مكملة وشايف وين نهاية الطريق.. وين المتعة ؟

أوكي، انا عندي نسخة اللمتد اديشن (الي كل الاجزاء بشريط واحد) ،، لكن في ناس على قد حالهم ما يقدرون يشترون الا لعبة وحده شيسوون؟ يلعبون لعبه ناقصة؟ وعشان تفهمها لازم تلعب 30 ساعة تبررلك الي صار بالثلاثين الي قضيتها؟ وين التفاعل؟ اشلون بتأثر بشي قديم شفته قبل اسبوع وبشكل مشوه وسرد قصصي تعبان؟

لا وفوق هذا تكملها برفليشن مع 30 ساعة زيادة... يعني 90 ساعة على قصة اقدر اختصرها بسطرين حرفياً

معاك في ان اللعبه تحمل جيمبلاي رائع.. لكن ما اقدر العب شي طويل بدون احداث تشدني أو حتى عالاقل يكون في أحداث ~_~"


القصة وكأن اثنين يسولفون معاك بسالفتين مختلفتين بوقت واحد..بعدين يجيك واحد ثالث يبي يكمل الي قالوه.. وين تقدر تركز وتندمج؟
 

I B R A

True Gamer
اشلون تبيني ننتندو العب لعبة RPG ب30 ساعة إضافية على ال30 ساعة الي ضيعتها حرفياً بقصة بهالمستوى الهابط وانا العب عشان اشوف اختلافات جزئية مكملة وشايف وين نهاية الطريق.. وين المتعة ؟

أوكي، انا عندي نسخة اللمتد اديشن (الي كل الاجزاء بشريط واحد) ،، لكن في ناس على قد حالهم ما يقدرون يشترون الا لعبة وحده شيسوون؟ يلعبون لعبه ناقصة؟ وعشان تفهمها لازم تلعب 30 ساعة تبررلك الي صار بالثلاثين الي قضيتها؟ وين التفاعل؟ اشلون بتأثر بشي قديم شفته قبل اسبوع وبشكل مشوه وسرد قصصي تعبان؟

لا وفوق هذا تكملها برفليشن مع 30 ساعة زيادة... يعني 90 ساعة على قصة اقدر اختصرها بسطرين حرفياً

معاك في ان اللعبه تحمل جيمبلاي رائع.. لكن ما اقدر العب شي طويل بدون احداث تشدني أو حتى عالاقل يكون في أحداث ~_~"

القصه عشان تكتمل تقدر تلعب جزء واحد من بيرثرايت وكونكويست مع الدي ال سي .. بس كل سلسله عادي تقدر تختم فيها القصه وما يحتاج لها فهم ..
كانك تلعب لعبه بثلاث نهايات .. كل نهايه فيها بتكون منقطيه ومش ناقصه ..

لول خساره اللمتد اديشن :D ..
قد جربت برايفلي ديفالت ؟
 

Bounty

رحمه الله
لول خساره اللمتد اديشن :D ..
قد جربت برايفلي ديفالت ؟

لاعادي تستاهل ننتندو و تمون :p

أكيد جربت بريفلي واعتبرها من أفضل تجارب القيمنق.. لولا آخر جزئية باللعبه
التكرار
لكانت بيرفكت بالنسبة لي
 

I B R A

True Gamer
لاعادي تستاهل ننتندو و تمون :p

أكيد جربت بريفلي واعتبرها من أفضل تجارب القيمنق.. لولا آخر جزئية باللعبه
التكرار
لكانت بيرفكت بالنسبة لي

كيف مستوى الكتابه في برايفلي ؟ لان بصراحه من هدي الناحيه اشوفها اكثر لعبه طفوليه لعبتها في حياتي .. وما اقولها بطريقه ايجابيه ..
رخاصه غير طبيعيه في الكتابه وحشو زايد .. بس ما انكر ان الجيمبلاي كان ادماني جدا .. لدرجه اني ختمت الجزئين لول
 

Bounty

رحمه الله
كيف مستوى الكتابه في برايفلي ؟ لان بصراحه من هدي الناحيه اشوفها اكثر لعبه طفوليه لعبتها في حياتي .. وما اقولها بطريقه ايجابيه ..
رخاصه غير طبيعيه في الكتابه وحشو زايد .. بس ما انكر ان الجيمبلاي كان ادماني جدا .. لدرجه اني ختمت الجزئين لول

عادي ماكان طفولي بزيادة بديفولت.. ما ادري عن سكند لأن سمعت ان الكتابه فيها متدنية (الله يستر هذي بعد ماخذها لمتد :tearsofjoy:)
راح العب سكند وانا مهيء نفسي اني بلعب لعبة اربيجي متدنية المستوى.. بس مادري متى :p
 

I B R A

True Gamer
عادي ماكان طفولي بزيادة بديفولت.. ما ادري عن سكند لأن سمعت ان الكتابه فيها متدنية (الله يستر هذي بعد ماخذها لمتد :tearsofjoy:)
راح العب سكند وانا مهيء نفسي اني بلعب لعبة اربيجي متدنية المستوى.. بس مادري متى :p

سكند القصه اقل بصراحه .. بس طالما عجبتك ديفولت بتعجبك هذي .. واحلى شي انهم تجاوزوا سالفه التكرار الي صارت بالجزء الاول ..
برايفلي تخليني اقول ان جنرا الاربي جي الكلاسيكي حرام ينقرض ..
 

Lixnk

Twilight Prince
jr4W52c.jpg


مستمر رغم تحديات الحياة بمراثون السلسلة العظيمة شعار النار..
الحمدلله الحمدلله اني ما استمعت لإنتقادات فيتس وإلا كنت بنسبة كبيرة بسوي سكيب له وأقفز مباشرة لـ إيكوز.

أولا دعوني اقول ان فاير امبليم: كنكويست اصبح جزئي المفضل بالسلسلة. أشعر بأني كنت ألعب لساعات متتالية دون ملل، على عكس اويكينيق او اجزاء القيم بوي والتي كل ما طال الشابتر او جائت reinforcements بدأت اتنهد تنهيدة تذمر @@

الأجواء رائعة وتفاعلية بشكل يشوقك للعب اكثر واكثر.. فكرة القصر وزيارة لاعبين اخرين للحصول على موارد تصل لمرحلة الإدمان خصوصاً عندما تقوم بالتحضير للمعركة القادمة.. استطيع ان تخيل كم هو ممتع نمط الأونلاين ومعارك القصر مع لاعبين اخرين، خيارات الـ Classes والـ Reclass وغيرها تعطيك بحر من التخطيط والتفكير والتجربة.. رغم اني لم أجرب هذا ابداً لكن التفكير بتجيهز units مخصصة لمعارك الأونلاين يبدو شيء مشوق. الـ Battle Fields مميزة جداً، وتعطي ذكرى وانطباع خاص لكل منهم.. متأكد لن انسى بعضهم في اي وقت قريب.

طبعاً لعبت على مستوى Normal / Casual .. تجربة أجزاء الجيم بوي اعطتني كوابيس ): ... اجبرتني أزيد عدد ساعات لعبي مايقارب ٢٠ ساعة وربما اكثر بسبب إعادة المحاولات لكي لايموت احد من اعضاء جيشي. نمط الكاجوال يريحك ذهنياً من هذه النقطة خصوصاً في اخر المعركة عندما ترمي بكل اوراقك لقتال زعيم الشابتر.

الصعوبة في كنكوست للأمانة اراها غير عادلة؟ في البداية صعبة لكن لابأس بذلك، في وسط اللعبة جيشك بنسبة كبيرة مقارب لمستوى الخصم واستراتيجية الـ Support المناسبة مع خطة استدراج اعداء المقدمة تعطيك الـ Upper hand خاصة بعد انضمام OP Units مثل زاندر او زوجتي كاميليا ;$ اه صح تزوجت كاميليا and I don’t even care .. الا انه الشابترز الأخيرة الـ Level Scale ارتفع بشكل لا أفهم كيف حدث.. ولا Unit من جيشي قادر على ان يفوز حتى بمعركة واحدة >_> في النهاية أجبرت على رفع مستوى شخصياتي في الـ Prologues حتى اني حملت DLC EXP Camp ورفعت من مستوى units الصف الثاني او ما اسميهم بالـ Finishers كـ ارثر، نايلز، نيكس وغيرهم... + قبل كل معركة اعطي كامل الجيش +2 Luck Points لأن نينجا هوشيدو القذرين بالشابترز الأخيرة كل ضربة لهم تصير Crit ;@ الممتع بالصعوبة انها ترغمك تستخدمك مواردك بطريقة حذرة وتفعل كافة متاجر قصرك لخدمتك.

بالنسبة للشخصيات احببتهم وتعمقت فيهم اكثر من اي لعبة فاير امبليم اخرى وهي الوحيدة التي تقريباً اغلب جيشي الأساسي متزوجين لول ;$


Xj6bglH.jpg

^جيشي الذي خاض المعركة النهائية، اضافة الى بيري (غير ظاهرة بالصورة).

شخصيتي المفضلة هي شارلوت 3>
9e736954ec9518f1e4a63f0acc8b685a--fire-emblem-charlotte-fire-emblem-fates.jpg


مجنونة هالبنت @@
"زوجوها تعقل" فزوجتها ليو قائد هادئ ومتزن يكسر رتم الجنون عندها @@ بعد ما غيرت الكلاس لـ بريسركر حرفياً اصبحت Crit Machine واستخدمها تقريباً بكل دور.

النقطة التي اغلب الإنتقاد كان عليها هي القصة.. ولا أستطيع فهم اين الإنتقاد بالضبط؟ اساساً لا اتذكر ان القصة هي جوهر السلسلة. بل بالعكس اشعر بأنه القصة هنا Fresh ومختلفة عن قصص التنين المعتادة بالسلسة..
صحيح يوجد سخافة بالحوارات خاصة كورين وعلاقته مع باقي الشخصيات big sister و big brother *تطريش* لكن يوجد ملحمية ومأساة وسوداوية وموت وتضحية وخداع حرام ان يتم التغاضي عنها بسبب سوء الكتابة وبالأخص الحوارات .. ايضاً شخصياً ارى ان كورين- فيتس كشخصية افضل من روبين - اويكننق، ربما هذا لأني دائماً ما شعرت بأن كروم اخذ الحيز الأكبر وكان هو بطل اويكننق بينما هنا كورين هو بطل اللعبة.. من النقاط السلبية في فيتس هي وجود ما يسمى بـ reincarnation لبعض شخصيات اويكنينق ولا زلت لا افهم السبب ولا فكرت افهم لول. ايضاً الـ Soundtrack كان اعتيادي واغنية ازورا طلعت من خشمي من كثرت ما سمعتها

هل سألعب بيرثرايت؟ امممم لا؟ اظن بأني اعرف نسبياً ما الذي سيحدث اضافة على ذلك شخصيات هوشيدو لم يعجبوني كثيراً. كما اني اشعر بإنتماء لـ Nohr ولايمكنني القتال ضدهم ;p ايضاً يقال بأن شباتر بيرثرايت سهلة جداً. لذلك سأقوم بترحيل وقتي هنا لمسارات Three Houses عندما ألعبها ان شاء الله ;D
 
التعديل الأخير:

White Soul

Moderator
مشرف
طبعاً لعبت على مستوى Normal / Casual
أنا من شفت عدد ساعات لعبك ما تجاوز الـ100 قلت مستحيل تكون لعبتها على Hard/Classic <<<< هنا واحد قضى +350 ساعة على الثلاثية كاملة :triumph:

هل سألعب بيرثرايت؟ امممم لا؟ اظن بأني اعرف نسبياً ما الذي سيحدث اضافة على ذلك شخصيات هوشيدو لم يعجبوني كثيراً. كما اني اشعر بإنتماء لـ Nohr ولايمكنني القتال ضدهم ;p ايضاً يقال بأن شباتر بيرثرايت سهلة جداً. لذلك سأقوم بترحيل وقتي هنا لمسارات Three Houses عندما ألعبها ان شاء الله ;D

بما أنك لعبت المسار الأفضل (كونكويست) صعبة ترجع للمسار الأضعف (بيرثرايت).... اسحب عليه
revelation قد تكون تجربة مثيرة للاهتمام، وتكشف الكثير من أسرار القصة في الحقيقة. لو مهتم جرب تلعبها Hard/Casual أو Normal/Classic، ممكن تحصل على تحدي ممتع.
 

Dark Jester

True Gamer
jr4W52c.jpg


مستمر رغم تحديات الحياة بمراثون السلسلة العظيمة شعار النار..
الحمدلله الحمدلله اني ما استمعت لإنتقادات فيتس وإلا كنت بنسبة كبيرة بسوي سكيب له وأقفز مباشرة لـ إيكوز.

> يسمع واحد يمدح فيتز!
pqOX534.jpg



خلني ابدأ بالايجابيات :
لما لعبت ثلاثية فيت سنة ٢٠١٦ ... راح اكون كذاب لو اني قلت اني ما استمتعت بالقيم بلاي. اعتقد السبب الرئيسي كان لأني لعبتهم كلهم بصعوبة ال lunatic فاعطت تحدي قوي لي خاصةً في كونكويست و الرحلة كانت لا تُنسى. و ما اخفي عليك انا ما راح امانع لو اعيد التجربة في وقت لاحق.
انا اشوف كونكويست من اقوى العاب السلسلة من ناحية المابز و التحدي خاصةً لو لعبت بالهارد او اللونتيك ، جرب بنفسك و العب اول مرحلة كونكويست باللونتيك و راح تفهم دقة التصميم و التحدي اللي حطوه في اللعبة، تقريباً كل مرحلة تحس كأنك تحل لغز.
هذا شخصيتي لما خلصت كونكويست لونيتك لأول مرة ... يب سورد ماستر هو كلاسي المفضل
wAct6qd.jpg


انت عانيت من الصعوبة الغير عادلة في المراحل الاخيرة بالنورمال ؟؟ القي نظرة في اليوتيوب الناس اللي لعبت بالهارد . و اذا قررت تشوف كيف المراحل في اللوناتيك راح تحط يدك على راسك !! مرحلة ريوما = استحالة ! انا اتحدى اذا فيه اي واحد قدر يفتح الباب العازل لما لعب كونكويست لاول مرة - طور الصعب او لوناتيك - ، ما فيه اي طريقة الا انك تهزم البوس مباشرة لانه فكرة انك تهزم الجميع قبل البوس غير ممكنة خاصةً النينجا اللي في الجهة اليمنى و ذاك الممر اللي الناس تسميه hallway of death . مع هذا كله انا استمتعت بالصعوبة هذه و كانت تجربة لا تُنسى لكن اقدر اتفهم لو الناس ما تبغى تعذب نفسها.

تدري ايش المحزن الان ؟ انت كذا خلصت افضل شيء في ثلاثية فيت. بيرث رايت سهلة جداً لدرجة انك تقدر تلعبها باللوناتيك بدون خوف ! ليش ؟؟ لانه راح يكون معك وحش مفترس اسمه ريوما. الادمي هذا اوفر باور بشكل مخيف لدرجة انه لو انت خسرت في بيرث رايت لوناتيك فيه عندك مشكلة و لازم تكشف على نفسك...

b8XVFPk.jpg


اما ريفوليشين ..... صراحة هي can of worms لدرجة انه يبغى له موضوع مستقل عن مشاكلها سواءً من ناحية القيم بلاي او القصة. الشيء الوحيد المميز فيها كان الفاينل بوس.

نعم اللي انت سمعته صحيح ، اغلب الانتقادات ضد كونكويست - و فيتز ككل - كانت ضد القصة لكن على الاقل انت تقدر تسوي لها skip .... و بمجرد تسوي الشيء هذا ، كونكويست كلعبة راح تطلع فوق فوق فوق.

اذا انت تبغى تقرأ مشاكل القصة ، افتح الصندوق اللي تحت. لكن حذاري ، كل الطاقة السلبية للمشاركة هذه متمركزة داخل الصندوق هذا ...

راح اذكرها على شكل نقاط:
- غلطة فيت الكبرى ككل انهم كانوا متأثرين جداً من نجاح اويكنق - ما اقدر الومهم ، نجاح بعد سنين من الفشل التجاري - ، فقرروا انهم يسووا recycle لأشياء كثيرة من اويكنق بدل انهم يسووا لعبة مستقلة بذاتها من ناحية الهوية و القيم بلاي.
امثلة : شخصيات تحسهم انهم inspired من اويكنق بشكل او اخر - لا تروح بعيد : تصميم شخصية كورين الذكر حرفياً دمج بين كروم و روبين و هذا كان اول تعليق لي لما مسكت اللعبة لأول مرة -.
كثروا من شغلات الفان سيرفيس و الزواج بدون اي سبب الا لأنهم سووه في اويكنق ، قرروا يحطوهم هنا مرة ثانية.
هم حرفياً اخذوا نتيجة التصويت اللي سووه في اليابان قبل كم سنة عن افضل ٣ شخصيات من الجيل الاول و افضل ٣ من الجيل الثاني من اويكنق و حطوهم في فيتز. و غيرها الكثير..

- دامك لعبت كونكويست ، و من اللي فهمته انه مالك نية تلعب الباقيين + قصص الدي ال سي .... انصحك تتابع في اليوتيوب مراحل الدي ال سي. القصة الاولى اسمها hidden truths حلقتين لحدث حصلت قبل احداث اللعبة الرئيسية بمدة و راح تجاوب على سؤالك اللي ذكرته في مشاركتك. القصة الثانية هي ٦ حلقات دي ال سي تبدأ من in endless dream و هي بتحكي لك ايش اللي حصل بعد تختيمك لبرث رايت او كونكويست. هأعترف ... الكتابة القصصية هنا و الاحداث افضل بمليون مرة من اللعبة الرئيسي لدرجة اني انصح الجميع انهم ما يلعبوا ريفلويشن و يعتبرونها غير موجودة و يكتفوا بمراحل الدي ال سي! ايش المشكلة اذاً ؟؟؟؟؟ اللي كتبوا قصص الدي ال سي ناس و اللي كتبوا القصة الرئيسية ناس ثانية و ما كان بينهم اي تواصل عشان يسوون alignment .... كيف انا وصلت لهذه النظرية ؟؟؟ تابع على الاقل الهيدن تروث ثم فكر ايش اللي حصل في كونكويست ، ما راح تاخذ منك دقيقتين عشان توصل للي انا وصلت له.

- من جد هالمرة راح ادخل لقصة كونكويسكت من الان و رايح : نبدأ بالشخصية الرئيسية كورين. اعتقد اني ما راح اكون غلطان لو قلت انه اسواء lord في السلسلة الرئيسية كلها بلا استثناء - ما راح اذكر العاب السبن اوف مثل طوكيو ميراج او فاير امبلم واريور -. الشخصية حرفياً fanfic و انه بيرفكت و ان كل الاحداث في العالم متمركزة حوله و ان كل شيء و كل شخص يحبه كذا بدون سبب، و اذا انت تكرهه او ما حبيته انت شيطان و شرير! انا متأكد مليون بالمئة ان الكاتب هو كريس تشان النسخة اليابانية.

- ممكن هتقول ان روبن او kris هم اسواء من كورين عشان كذا و كذا و كذا... على الأقل من اللي اتذكره ان القصة ما كانت متمركزة عليهم بل كانت متمركزة على مارث او كروم. مو مثل اللي حصل هنا !!! كورين من اول تشابتر يُعامل على انه إله بدون اي سبب !

- عشان اختم تهزيء في كورين : الواد طالع جبان في الجزء هذا بشكل مقزز ! كم مرة مرت عليك سيناريو مثل هذه :
كورين : وااااااع ، ما ابغى اسوي الشيء الشرير هذا !!
قارون او اياقو : سوي الشيء هذا و الا راح اعلن انك خائن !
كورين : اوه ... اوكي ...
و لا ننسى المقطع ذاك لما هانز اشتغل مجزرة على قرويين و أسرى للمرة الاولى و كورين راح نام بدون يسوي اي شيء.

- الاشرار هنا صراحة لا تعليق خلصةً لو قارنتهم بالاشرار اللي طلعوا في الالعاب السابقة .... إياقو : ليومك هذا انا مو فاهم ليش حاقد على كورين كذا بدون اي سبب. هانز : بدون مبالغة ال generic boss في الالعاب الماضية كانوا افضل منه مليون مرة. أما الكينق قارون ... راح اعلق عليه في النقطة التالية.
bWWTEiy.jpg


- واضح جداً ان قصة كينق قارون المفروض انها تكون افضل و اعمق لكن قرروا يقعدوا على الشكل الحالي لسبب لا نعلمه : واحد مخرف شرير ١٠٠٪؜ و يتكلم مع السقف كل ليلة. اللي يدعم النظرية هذه شيئين : المحادثات مع زاندر عن ماضي ابوه + الصورة اللي تحت. لا هذا مو فان ارت وورك ، هذا official art في بطاقات سايفر اللي اشتغلوا عليه لمدة.
JRiygcj.jpg


- ما فيه اي احد عاقل يختار نوور على الاطلاق ، خاصةً اذا حطيت في الاعتبار الاحداث اللي حصلت في المقدمة و المراحل الاولى ، و ان كورين حرفياً غير مرحب به و قارون سبب عملية ارهابية داخل هوشيدو. كورين ما عنده اي سبب انه يرجع للنوور و يشتغل عند شبيه قانيندورف هذا و غباء منه انه يرجع لهم الا اذا كان يبغى كاميلا which is understandable .

- تعقيباً على النقطة السابقة : اذا ما خانتني الذاكرة فيه اعلان قال حاجة زي " في كونكويست ستكون مهمتك انك تغير نوور من الداخل ". انا و غيري الكثير توقعنا انك اذا اخترت هذا المسار راح تكون في مسار "دبلوماسي" و انك تحاول تكتشف الخراب اللي حصل في مملكة نوور أو انك بتفهم ليش مملكة نوور حاقدة على هوشيدو بسبب حدث كارثي قديم او شيء مشابه.
نوب !!!! الشيء هذا ما حصل ...

- السياسة غائبة جداً عن اللعبة هذه !!
كل العاب فاير امبلم كان فيها خريطة للعالم اللي انت فيه. هنا لا، خذ لك صورة قوقل ماب.
كل العاب فاير امبلم كان فيها ممالك و ملوك كل واحد فيهم عنده دافع او هدف زي جينيولجي اوف ذا هولي وور. هنا لا ، عندك هوشيدو اللي هم ١٠٠٪؜ طيبين و عندك نوور اللي هم ١٠٠٪؜ أشرار و عندك شوية ممالك ما لهم اي كلمة او لزمة. اوه صحيح فيه مملكة ثالثة لكن ما راح اتكلم عنها عشان لا اموت!

- تقدر تلاحظ ان اللي اشتغلوا على القصة كانوا يبغوها تكون مناسبة للصغار و ما يحطوا الاشياء المظلمة زي اللي حصل في جينيولجي و ثرايجيا مثلاً. فالقرار الحكيم اللي وصلوا له انهم يسووا مراحل قليلة عن الحرب بين المملكتين - اغلبها كانت في اواخر اللعبة - ، اما بقية المراحل عبارة عن fillers .

- "التضحيات" : من الاشياء اللي صراحة سببت لي كرنج هنا بعض مواقف التضحيات اللي صارت و اللي كانوا فيها يحاولوا بكل قوة يخلوك تحزن عليهم غصب مثل ميكوتو لما انقتلت ، اوه طيب انا ما كملت ٥ دقائق عن اول مرة قابلتها ما راح يمديني احزن عليها.
و المثال الثاني اللي هو الاسواء : موت ليليث ... ليش انا اشوفها غبية ؟؟؟ سجل عندك /
انقتلت على يد جينريك faceless بدل تنقتل بطريقة درامية مثلاً على يد قارون.
ليليث شخصية ما كانت لها اي لزمة في اللعبة او اي دور في القصة ككل ! الشيء الوحيد اللي سوتها هي انها دخلتنا في الهوب وررلد و لا سوت شيء بعدها ... ممم ليش احزن على موتها مرة ثانية ؟
كورين اشتغل نياحة ربع ساعة عليها و قال جُمل كرنجي على - مرة أخرى - شخصية ما كان لها اي دور ، و بعدها ترك جثتها على ارض اللي مليانة زومبيز.
و بعد هذا كله ؟؟؟ راح تحصلها موجودة في قاعدتك و لا كأنه صار شيء ..... يا أخي !! اذا قتلت شخصية في لعبة او قصة ، كمل عليها و خلها فعلاً تختفي للأبد عشان احس اني فعلاً خسرت الشخص هذا بدل تسوي حركات زي كذا.
الموت الوحيد اللي فعلاً احس انه ضبطوه كان لما ريوما سوى السودوكو بعد الضغوطات الكبيرة اللي تعرض لها كورين.

المعذرة .. احس اني طولتها شوي
المختصر : انا استمتعت بالقيم بلاي بدرجات متفاوتة - بديت بيرث رايت ثم كونكويست ثم الزفت اللي اسمها ريفليشن - لكن القصة يخلف الله. بس عندي الاجزاء الكلاسكية اقدر العبهم كلهم.
 
أعلى