hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Fates - ثلاثة ألعاب في واحد

Luka

True Gamer
ياشباب اوقدتوا شعلة الحماس فيني للبدء بهذي الرحلة الطويلة :)
بعد عصف ذهني وعاطفي , وصلت لقرار وهو اني اسحب على كل القائمة مؤقتاً واتفرغ لها.
شكلي ببدأ ب birthright على اللوتانيك (بحكم كوني مهووس صعوبة ماسوشي) ثم بعدها لكونكويست وأخيراً ريفيليشن.
الفترة المقدرة للإنهاء : شهر ونص (بحكم اني خلصت awakning في اسبوعين)
اللعبة اللي بسحب عليها: majora mask (كنت بدأت فيها بعد ما انهيت blooodborne و oOt لكن حسيت بتملل كوني تشبعت بعد ما حللت oot).
اكثر لعبة متحمس لها: conquest في حال إذا ما كانت على اسمها, اتمنى ان الشخصيات فيها تكون antihero بخلاف awakning وسابقاتها ;).
وأخيراً, شكلي بنصب خيمتي في هالموضوع لبضع اسابيع.
بالضبط، كل الألعاب اللي بالقائمة أسطورية وحرام تستعجل فيها حتى تلعب فاير إمبلم + زيلدا من الأفضل أنك تلعب كل لعبة منها بعد ماتختم ألعاب ثانية وتكون هي الفواصل بينهم. أمتع من أنك تلعبها كلها ورى بعض.

عالعموم! بما أنه الموضوع بدأ ينتعش ::involve:: عنوان قلعتي ببيرثرايت:
rs7sy9.jpg

ختمت بيرثرايت فكل المحلات فيها لفلتها لآخر شي، ومابقي غير التماثيل لإن كل واحد يتلفل ب٩ ::con::
لما ألفل قلعتي بنور لمستوى ممتاز للنشر العام بحطها بنفس العنوان، لكن حالياً قلعة بيرثرايت هي الموجودة

وبالنسبة لتشابتر ٨، ودي من النقطة اللي جداً عجبتني بكونكويست -بالسلسلة بشكل عام؟- أنه مافي طريقة لعب وحدة لكل ماب. كل شخص مطور شخصيات معينة وعامل سوبورت بين ناس مختلفين. لذلك مهما شفت من فديوهات ومواضيع تشرح الماب، ماحسيت اني استفدت منها، وبالنهاية حليتها بنفسي. وطلع الحل سهل جداً من بعد ماحاولت مرات كثير أفكر برى الصندوق وأغير الطريق اللي أخليهم يمشوا فيه. الحمدلله مانزلت المستوى للهارد.
 

king zell

Network Director
Administrator
أنهيت بيرث رايت، لعبة عادية جدا و سهلة لدرجة محبطة

بالمقابل كونكويست ممتعة و فيها تحدي بسبب تصميم مراحلها و شروط الفوز الذكية، لكن بصراحة تقلب صعوبة غير طبيعية على النهاية

مسألة الـPairing بصراحة ما حبيتها أبدا

بشكل عام القصة في اللعبة سخيفة و طفولية، الشي الوحيد اللي مخليني أكمل الجيمبلاي
 

Zixmar

True Gamer
انهيت بيرثرايت عالهارد/كلاسيك واستمتعت فيها لكن صراحة افكار المابز مافيها ذاك الابتكار ابدا. القصة كانت ضعيفة وماتحمس.

وبعدها لعبت كونكويست وانهيتها هارد/كلاسيك وصراحة استمتعت فيها اكثر بمراحل! افكار الماپز منوعة وفيها تحدي رهييييب. احس فريق التطوير بذلوا جهدهم معاها بعكس بيرثرايت. القصة كمان ضعيفة هنا بكل امانة وماصرت متامل شي حتى من رڤليشن اللي حاليا قاعد العبها.

الموسيقات عجبتني بالنسختين، ممكن احط لاحقا ايش افضل ٣ الحان عندي.
 

mamiqdadi

True Gamer
انهيت بيرثرايت عالهارد/كلاسيك واستمتعت فيها لكن صراحة افكار المابز مافيها ذاك الابتكار ابدا. القصة كانت ضعيفة وماتحمس.

وبعدها لعبت كونكويست وانهيتها هارد/كلاسيك وصراحة استمتعت فيها اكثر بمراحل! افكار الماپز منوعة وفيها تحدي رهييييب. احس فريق التطوير بذلوا جهدهم معاها بعكس بيرثرايت. القصة كمان ضعيفة هنا بكل امانة وماصرت متامل شي حتى من رڤليشن اللي حاليا قاعد العبها.

الموسيقات عجبتني بالنسختين، ممكن احط لاحقا ايش افضل ٣ الحان عندي.

القصة تنكشف في رفليشن
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
أنهيت بيرثرايت من مدة، اللعبة أسهل من أويكننغ بوضوح، ما كان فيها إلا شابترين صعبين برأيي: 24 و 25، ماتت عندي شخصية واحدة في كليهما. القصة عادية جدًا ورتمها بطيء، لكنها فيه شابتر واحد تصير فيه أحداث رائعة جدًا في القصة، إلي هي
في شابتر 26 لما تموت إليس وزاندر
. الموسيقى أفضل من أويكننغ، لكن للأسف كما كان الحال في الأخيرة الألحان هنا مستهلكة بشدة وممكن تسمع نفس اللحن في خمس شباتر ورى بعض وهذا الشيء مو عاجبني وأتمنى يتغير في الأجزاء القادمة. عموما كما كان الحال في أويكننغ فيه لحنين استعملوا مرة وحدة في اللعبة وهم أفضل لحنين فيها برأيي. أساميهم للي حاب يسمعهم:
thorn in you والي ممكن نعتبره بديل don't speak her name، مع تفضيلي للثانية على الأولى
end of all إلي هو لحن الشابتر الأخير، وهو برأيي أفضل من لحن الشابتر الأخير في أويكننغ

عموما حاليا قاعد ألعب كونكويست وقريب أخلصها. اللعبة أفضل بفارق عن أويكننغ! القصة ممتازة وتحسسك بالـcharecter development الي يصير لكورين، مثلا:
كونه في البداية ما كان واثق إنه يستحق الـyato، أو كونه مو متقبل موت بعض الشخصيات البريئة بطريقة king garon في سبيل إنهاء الحرب، وهالنظرتين تغيرت مع الوقت
. اللعبة ترضي محبي الصعوبة تمامًا، مع وجود عدة شباتر بأفكار ذكية مثل شابتر 10 و16 و20 و24. طبعا الأفكار الذكية مو مقتصرة على الأهداف لإنهاء الشابتر وإنما على استعمالات الـDragon vein، وإلي كانت أساسية جدًا في بيرثرايت وكنت بالكاد أحتاج أفكار متى أستعملها، بينما الأمر مختلف تماما في كونكويست والشباتر الي ذكرتها فوق بعضها تمثل هالشيء (خصوصًا شابتر 20، المفضل عندي).

عمومًا حاليًا معلق في الشابتر القبل الأخير، إلي تقاتل فيه:
iago و hans
. أنا كنت مفكر إن الشابتر الي قبله هو الأصعب في اللعبة، الشابتر الوحيد الي ما قدرت أعديه إلا بموت شخصية من عندي. لكن على ما يبدو كنت غلطان بقوة......
 

Luka

True Gamer
انهيت التشابتر 9 بيرثرايت لوناتيك كلاسيك.
بحول اللعبة لكاجوال لأنها استهلكت +7 ساعات من حياتي بس إعادات في آخر تشابترين.
التاشبتر الخامس كان قطعة من العذاب , ريوما كل مرة يموت علي بعد دورين, اضطريت اعيدها 5569045606560586 مرة إلى ان تمكن من قتل المشعوذ.
مانب فاهم ليه كل هالإنتقادات للقصة, صحيح انها مب مسرحية لشكسبير او رواية لجويس, لكنها ممتعة والرتم حقها جيد وتؤدي الغرض, الشخصيات محبوبة وتخليك تتعاطف معها.
اكثر مشهد أثر فيني هو يوم خان كورين عائلته في التشابتر 6, قام قلبي ينغزني وأنا اتخذ القرار :(
مت في ذاك التشابتر كثير مع انه سهل, لأني كنت رافض اقتل افراد اسرتي :(
الجيم بلاي من عالم ثاني, صلحوا كل شي ما كان عاجبني في awakening.
الساوندتراك, الساوندتراك , الساوندتراك, سأكتفي بهذا:
والحكم لكم.
إذا كانت conquest بمستوى birthright فاللعبة منذ هذه اللحظة في قائمة العابي المفضلة.
لا تحول!
ريوما مابيموت في دا التشابتر! فقط هينصاب، اللي بينه وبين المشعوذ كله مبرمج ومابيتغير مهما حاولت! هيصاب ويترك المعركة قبل لا يموت وأنت تحاول تقتل المشعوذ بنفسك! لاحظ بنفسك إصابة كل واحد للثاني بكل دور بتكون نفسها دائماً!
+ التشابتر الخامس، 11و ١٣ هم اللي فيهم صعوبة أكثر من غيرهم، راح تمر عالتشابترات اللي بعدها أسرع بكثير. تشابتر ١٠ كان من أمتع التشابترات، ماادري ليه الناس تشوفه صعب؟
في كل إختيار قلبك هيتعصر، الموسيقى الخلفية وصدمتهم كلهم تقتل كل مرة مهما اخترت:sob:
Thorn in you أكثر أوست عجبني باللعبة كلها. وكل ماأسمعه أعرف أنه قلبي ماهيتحمل اللي جي :relaxed:

@White Soul
أكثر تشابتر أتأثرت منه! خلاني أميل أكثر لعائلة نور وأتحمس أني ألعب كونكويست! وتقليل الأب من موت أولاده دمرني أكثر :relaxed:
 

savior

Banned
أمس انهيت بريث رايت كانت سهلة بشكل ممل والقصة ما تحلو غير بالاخير ، اخر تشابترين اعمل pair up بين كورين وريوما وافلتهم بنص الاعداء وتشوف الاعداء يموتوا واحد ورى الثاني لحد ما يبقى بالماب غيرهم ::laugh::

مستوى المعارك برفليشن اقرب لاي نسخة؟
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
000000000000
 
التعديل الأخير:

Luka

True Gamer
بعد ما انهيت تشابتر 10 للتو عقدت العزم على التحويل للكاجوال فقط لميزة التخزين.
لا يطاق الوضع, قضيت حرفياً 6 ساعات إعادات في هالتشابتر وانا احترق ابي اعرف وش بيصير بعدها.
اللي يقطع القلب انه اكثر من مرة اوصل النهاية ويموت علي واحد واعيد التشابتر كامل, حرفياً جاني جنون.
القصة ممتعة, اسلوب اللعب مجنون, لكن نظام عد التشابتر كامل عشان غلطة صغيرة بريئة او عشان شي ما حسبت حسابه (اللي يطلعون فجأة في الجهة التحتية من الماب) او عشان حظك سيئ ( 92% بالنسبة لي كأنها 5% اللعبة تكرهني) يمكن يسبب الجنون لغير المتفرغ او العبقري (مهاراتي التكتيكية متوسطة).
المشكلة اني ما عندي مشكلة مع الصعوبة, مشكلتي مع اني لازم اعيد التشابتر على الغلطات الصغيرة وهالشي يستهلك وقت كبير (للغاية).
قضيت في اللعبة فوق ال 15 ساعة بس عشان اوصل تشابتر 10 (نص الوقت في تشابتر 5 الخسيس).
-------------------
شخصياتي المفضلة حالياً:
takumi : قاهر الوحوش, ملك ال one-hit , اكثر شخصية overpowered.
subaki : شخصية ال solo , وين ما احطه يمسح كل اعدائه من الخارطة (مع ضرورة مراعاة عدم وجود archer)
silas+corrin : الثنائي التانك الساحق.
الأخوين النينجا : فكاكاين الأزمات, كل ما تأزم الوضع لجأت لهم.
hinoka والمطوع تابعها : هينوكا هي subaki الاحتياطي, المطوع اللي معها هو اقوى هيلر.

-------------------------------------
شخصيات اكرهها:
hayato : ماله فايدة
rinkah : فايدتها ال bonus في ال pair up وغير كذا ما تسوى قرش, تعبت وأنا ارفع مستواها لكن بلا نتيجة.

-------------------------------------------------------
هذي من متعة اللعبة، لازم تفكر بأكثر من طريقة.
الحل بالنسبة لي كان إنك تخلي إثنين تحت عند البوابة اللي كل شوية يجي منها دفعة جديدة.
قدامك خيارين، إما أنه الأثنين دول يكونو ضعاف/هيلرز تسد بيهم الطريق فقط لا غير. أو أثنين تبغى تلفلهم + هيلر واقف وراهم إحتياط. بكده الماب تسهل بشكل كبير.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
000000000
 
التعديل الأخير:

savior

Banned
جربها على الlunatic , بتكون تجربة ممتعة :) < said no one ever
اخترت الهارد لاني اتوقعتها مثل كونكويست كانت على الهارد صعبة جدا لدرجة اني اعيد كل تشابتر 3-4 واحيانا 7 مرات
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
اخترت الهارد لاني اتوقعتها مثل كونكويست كانت على الهارد صعبة جدا لدرجة اني اعيد كل تشابتر 3-4 واحيانا 7 مرات

0000
 
التعديل الأخير:

Luka

True Gamer
وصلت تشابتر ١٢ بكونكويست. المراحل من أمتع المراحل اللي عمري لعبتها! أفضل من مراحل بيرثرايت واويكننق بكثير. حتى المراحل اللي لها خريطة تكررت من بيرثرايت كانت هدفها وأعدائها أفضل.
بدأت دحين أتسائل عن ريفيليشن، بما إني قرأت أنه تقدر تلفل فيها بنفس الطريقة في بيرثرايت، فأفهم بأنها مو بصعوبة كونكويست :(
لكن أتمنى تكون بنفس مستوى الحماس.
مازلت أنتظر ليو ينضم لي ::rock:: أين أنت يا رجل!
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
وصلت تشابتر ١٢ بكونكويست. المراحل من أمتع المراحل اللي عمري لعبتها! أفضل من مراحل بيرثرايت واويكننق بكثير. حتى المراحل اللي لها خريطة تكررت من بيرثرايت كانت هدفها وأعدائها أفضل.
بدأت دحين أتسائل عن ريفيليشن، بما إني قرأت أنه تقدر تلفل فيها بنفس الطريقة في بيرثرايت، فأفهم بأنها مو بصعوبة كونكويست :(
لكن أتمنى تكون بنفس مستوى الحماس.
مازلت أنتظر ليو ينضم لي ::rock:: أين أنت يا رجل!

بسيطة، لا تلفلي لما تلعبي ريفليشن p:
بخصوصا السبويلر، لا ترفعي الآمال. هو مو سيء أبدا لكن takumi أفضل منه بمراااااحل، شخصيا انحبطت من مستواه في المعارك لأني كنت مرفع توقعاتي....تاكومي حرفيا كان ثاني أقوى شخصية عندي في بيرثرايت بعد ريوما (يب أقوى من كورن!) وأذكر في نهاية اللعب كانت سرعته تسمح له يضرب مرتين مع نسبة كرتكال +50%. بالمقابل الشخصية الي تنتظريها امممم مو من أفضل 5 شخصيات حتى.
 

Luka

True Gamer
@White Soul فعلاً، تاكومي كان من أفضل الشخصيات عندي على التشابتر الأخيرة في بيرثرايت (y) بالبداية كان جيكوب البتلر. وسيلاس أعطيته كل جرعات الستات الدائمة وصار لا يقهر كمان.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ثمان ساعات في birthright و توني واصل لبداية التشابتر ١٢، القصة حليوة فهمت انهم عشان يخدمون فكرة المسارات الثلاث اطلعوا بهالكيفية.

كورين الشخص الي انخطف من عايلته لعايلة ثانية و اللحين لازم يقرر اي مسار يسلكه. اويكنينغ قصتها مثيرة اكثر للأهتمام من فيت بصراحة.

مابات مسار بيرثرايت نوعاً ما سهلة، التشابتر ١١ هو الي جعلني اخطط شوي و اغير كم واحد و احط له خطة هنا و هناك، طبعاً مش على صعوبة اللونتيك ما وصلت للثقة الي تخليني اختاره.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
للتو انهيت التشابتر 13 في birthright
كنت عالق في التشابتر اللي لازم تنحاش فيه من garon و xander
كنت ماخذها عناد اني امسح البلاط بذاك الشايب الخسيس, بس xander كان لي بالمرصاد في كل محاولة.
بالمعنى الحرفي قتل البارتي كامل لحاله, بعد كم محاولة يأست و خليت corrin يطير مع اخته الكبيرة لبر الأمان:)

التشابتر 13 كان المعركة الحزينة ضد camilla , و في النهاية طلعت شخصيتي المفضلة الجديدة leo قبل لا ينحاش.

ان شا الله نختبر قوة ryoma في التشابتر الجاي.

شخصياتي المفضلة كشخصيات حالياً:
1- xander
2- leo
3- ryoma
4- الاخوين نينجا
5- hinoka
6- garon ( امزح :p)
6 - elise (ارحمها)

افضل شخصيات كلعب:
1- corrin : الكل في الكل.
2 - subaki : شخصية ال solo حقتي
3- takumi : دمه قليل لكن قوته مرعبة (اعلى ضرر)
4- الاخوين نينجا : مانب قادر اقارن بينهم.
5- azura : ما تقاتل لكن تخليني العب دورين.
6- العجوز ام تنين: الظاهر كان اسمها رينا او شي, overpowered بزيادة لكن كانت بتموت علي بالغلط :cry:

إذا فيه شخصية قوية ما ميزتها علموني.

قدمت تضحيات كثيرة في اللعب:
hinata : من دون تضحيتك كان يستحيل الفوز في تشابتر 7 :(

hayato : لن انسى ما حييت موقفك الشجاع في تشابتر 13 , فمع ضعف مستواك إلا انك جعلت من نفسك طعم لتنقذ هينوكا.:pensive:

hana : كرهتك منذ البداية, لكن احترامي لك زاد بعد تضحيتك العظيمة في معركة الموت (تشابتر 11) ::cry::

طبعاً هم ضحوا بأنفسهم انا ما القيتهم للموت بأي شكل من الاشكال ::fdoly::::sar:::sweatsmile:;)
مستحيل اتخلص من شخصياتي المحببة او اعاملها كبيادق :p


لي عودة بعد ما اخلص كم تشابتر.

ملاحظة : في شخصية ثانية جات في نفس الباكيج مع ريوما, وش مستواها؟
 

Luka

True Gamer
@nightmare13
لول، عجبتك عائلة نور وانت مالعبت معاهم لسا. يعني مو أنا الوحيدة ::laugh::
العجوز رغم قوتها أستغنيت عنها بعدين، لإنها مابتكون أي علاقات مع أي شخصية غير كورين فماتاخد اي دعم وتنقتل على طول.
سيلاس مالعبت بيه كثير؟ والجيل الجديد كمان؟ فيه منهم شخصيات قوية.
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
@nightmare13
لول، عجبتك عائلة نور وانت مالعبت معاهم لسا. يعني مو أنا الوحيدة ::laugh::
العجوز رغم قوتها أستغنيت عنها بعدين، لإنها مابتكون أي علاقات مع أي شخصية غير كورين فماتاخد اي دعم وتكون على طول.
سيلاس مالعبت بيه كثير؟ والجيل الجديد كمان؟ فيه منهم شخصيات قوية.
ال prologue حق الشخصيات الجديدة فقعوا وجهي :(
silas هو ال support الأبدي ل corrin (يعطيه att+def+res)
 

Luka

True Gamer
@nightmare13 قرأت في مكان ما أنه لو لعبت البرولوق بعد تشابتر ١٩ أتوقع؟ بتجي الشخصيات اللي بالجيل الجديد ومعاهم ختم يخليهم يوصلوا لنفس ليفل شخصياتك الحالية وماهتكون مضطر بأنك تلفلهم. وشخصياتك وقتها أكيد بتكون قوية وتقدر تفوز بالمرحلة.
 

king zell

Network Director
Administrator
@nightmare13 قرأت في مكان ما أنه لو لعبت البرولوق بعد تشابتر ١٩ أتوقع؟ بتجي الشخصيات اللي بالجيل الجديد ومعاهم ختم يخليهم يوصلوا لنفس ليفل شخصياتك الحالية وماهتكون مضطر بأنك تلفلهم. وشخصياتك وقتها أكيد بتكون قوية وتقدر تفوز بالمرحلة.

كلام صحيح فعلا
 

R.A

Gamer
أنهيت Birthright كان ممتع جدا جدا و القصة جميلة بس Conquest صراحة ما عجبني وايد اولا غباء البطل يكون غبي بدرجة كبيرة و يرفع الضغط ثانيا القصة غير منطقي ابدا إن شاء الله الطرق الثالث يكون افضل من Conquest على الاقل
 

R.A

Gamer
بنسبة لي بيث رايت كان ممتاز جدا من ناحية القصة و الشخصيات اما كونكوست ما عجبني القصة غير منطقية ابدا و الشخصيات ما تنحب و فوق هذا البطل غبي جدا جدا و اسف إذا ازعجتك
 

I B R A

True Gamer
Fire-Emblem-Fates-18.jpg


اليوم انهيت كونكويست وقبلها بيرثرايت ..
اللعبتين اخذت مني فوق ال 80 ساعه .. التجربه دسمه جدا ..
بس حبيت احط انطباعي عن فاتس .. بالبدايه مرجعي لسلسله كان اوكينينج اللعبه الي دخلت فيها عالم فاير امبليم ..
ما قد جربت اي لعبه استراتجيه قبل كذا لاني كنت ماخذ فكره غلط عن هذي الجنرا للاسف .. المهم فاتس بشكل عام تفوقت على اويكنينج في كل شيء باستثناء القصه !

على السريع :

- القصه من بعيد ممتازه .. كل شيء موجود فيها .. حب وكراهيه .. امل ويأس .. وفاء وخيانه .. سوداويه جدا في بعض الفصول لكن لاسف مستواها متفاوت توقعتها تتصاعد بفترات لكن فشلت ..
الكتابه طفوليه بزياده مع كذا اوعدكم اللعبه راح تنجح بتحريك مشاعركم بالفصول الاخيره خاصه في التجربه الثانيه !

- الشخصيات شالت القصه بصراحه .. في اوكينينج - اذا ما خانتني الذاكره - تمحورت حول الثلاثي روبين كروم ولوسينا ..
في فاتس العكس كل افراد العائله اخذت فصل كامل عنها او على الاقل حقها من القصه وهدا الشي بالامانه اعجبني ..

- الجيم بلاي وصل للقمه في كونكويست .. تنوع ممتاز بالمهام وتصاميم الخرائط .. بعض المهمات تتطلب هروبك .. بعضها لابد تخلصها في ١٥ تيرن مثلا .. فيه مهمات تتطلب منك تكتشف سارق متخفي بينك .. استخدامات الدراجون فين ذكيه هنا !
العيب الوحيد في كونكويست انها مثل ما قالوا الشباب تقلب صعوبه مبالغ فيها بسبب زياده كميه الاعداء بدل ما تكون اصعب بالخرائط نفسها !
بيرث رايت من جهه اخرى كانت مزيد من اوكينيج كل مهماتها " اقتل جميع الاعداء او الزعيم " ..

- تصميم القلعه الخاصه بك اضافه جميله .. وعودة نظام التزاوج الادماني مرة اخرى على الاقل بالنسبه لي :D !
عن التصميم القلعه .. تقدر تبني متاجر .. مسبح للاسترخاء .. مطبخ .. سجن .. حلبه للقتال والمراهنه على الادوات .. عندك منزل خاص بك .. التنوع جميل باللعبه !

- تحسن ملموس في الجرافيكس .. وعروض السي جي تنفع فيلم انميشين لحالها !

- الساوند تراك اعظم شيء باللعبه .. يااااااه على لحن " Thorn in you " !!
هذي بعض الالحان المميزه باللعبه :


I cannot fall into the hands of an enemy! So I fulfill a samurai's .. final duty!"
"I'm counting on you." :(




موسيقى الكرديتس .. ختامها مسك 3>

بارجع لريفلوتشن ان شاء الله بعد ما اخلص دارك سولز ٣ ..
تشبعت جدا من تجربه راقيه !
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
لعبت Conquest قبل فترة و حصلت على لقب أفضل لعبة إستراتيجية عندي، مع العلم أن تجاربي قليلة في هذا النوع، بس جربت عدد جيد من مجموعة من أفضل العاب النوع و منها أجزاء سابقة من السلسلة نفسها

اللعبة اوصلتني لحدود الإدمان، ما أبالغ لما اقول إني العب 8 ساعات يوميا، التفكير في الإستراتيجيات و الإختيار بينهم يشغل عقلي كثيرا، كنت أفكر خارج الصندوق بعض الأحيان و بعض الأحيان أفكر في إستراتيجيات مجنونة لما أكون يائس من الفوز و افوز بإستراتيجيات ما توقعتها، كل شابتر كان يحمل فكرة و تحدي مختلف و طرق الفوز فيه مختلفة، و يحتاج كمية مختلفة من التخطيط، بمجرد ما تنتهي مقدمة اللعبة المشتركة بين الالعاب الثلاث (6 شابترات)، مباشرة يبدأ التحدي، بعض الشابترات تصميم الخريطة مجنون و تحمل فكرة و تحدي يخليك تفكر لساعات! ، كمية الشخصيات الضخمة و تميز الكثير منها كان شيء مذهل و أقضي وقت طويل في المفاضلة بين الشخصيات، و احتاج اختار بين تجاهل إعجابي ببعض الشخصيات و اختيار الشخصيات الأفضل من الناحية القتالية في ساحة المعركة، إدارة هذا العدد من الشخصيات الي نالت إعجاب اللاعب كشخصيات بحد ذاتهم، شيء ما فعلته إلا العاب إستراتيجية قليلة، معظم الألعاب الإستراتيجية الي جربتها، تخليني اقود جيش من الجنود الي ما عندي إرتباط بهم،

في Fire Emblem راح تحافظ على الشخصية لأنك تحتاج مهاراتها في المعارك و لأنك معجب بالشخصية نفسها و تحب تشوفها في كل المعارك حتى نهاية اللعبة، طبعا ما يحتاج أذكر أن نظام العلاقات بين الشخصيات في اللعبة مفيد من كل النواحي، سواءا من ناحية إن يعرفك على الشخصيات و علاقتهم مع بعض، أو من ناحية أسلوب اللعب، خصوصا لما شخصيتين ينجبون إبن يحمل مهاراتهم، القصة ما اقدر اقول شيء عنها قبل ما العب Birthright و Revelation ، سواءا كانت ممتازة أو لا فهذا غير مهم عندي في لعبة استراتيجية، جديا معظم الألعاب الإستراتيجية الي لعبتها بدون قصة إطلاقا، و وجود القصة في Fire Emblem لحد ذاته يعتبر شيء إيجابي، خصوصا انها تخلي تتعلق بعدد من الشخصيات،

كمية التحدي في اللعبة جدا ممتازة بالنسبة لي مع العلم اني أنهيت اللعبة بالصعوبة المتوسطة، رغم ذلك في كثير من المرات احتجت أعيد المرحلة من البداية و استخدم استراتيجية مختلفة، و كل شابترات قدم لي تحدي مختلف، الموسيقى كما هو متوقع من إسم السلسلة، راح تسمع موسيقى ملحمية، مؤثرة، حماسية، ترفع التوتر، هادئة، إلخ... كلها تم تقديمها بأفضل شكل


قبل إطلاق اللعبة و تجربتها كنت منزعج من فكرة تقسيم القصة لثلاث العاب، لكن الآن انا سعيد جدا بهذي الفكرة و اتمنى يستخدمون نفس الفكرة في الأجزاء القادمة، لعدة أسباب، أولا لأن Fire Emblem تصدر على فترات متباعدة و انك تحصل على ثلاث ألعاب و كل واحدة تحمل قصة و شخصيات و مراحل (خرائط) مختلفة تماما مع ارتباط قصص الالعاب الثلاث، فهذا شيء جدا جدا رائع، كل لعبة منهم فيها 28 شابتر (خريطة) مختلفة تماما عن الاخرى و فيها اختلافات من ناحية أفكار الخرائط و بعض الخيارات لزيادة التحدي، و كل لعبة منهم تقدم قصة من منظور مختلف و برفقة طاقم شخصيات ضخم مختلف و حتى الموسيقى الموجودة في كل لعبة تختلف حسب ما سمعت، و بالرغم من ذلك لما تشتري واحدة من النسخ الثلاث، تقدر تشتري النسختين الباقين بنصف السعر! بالرغم من أن كل نسخة منهم في الأصل يملكون محتوى العاب كاملة، الحصول على 3 العاب Fire Emblem كل ثلاث-أربع سنوات أفضل من الحصول على واحدة، و أيضا تقديم القصة بهذا الشكل جذاب

حاليا لازم العب Birthright و Revelation و الي اشتريتهم من ال eShop بنصف السعر، جدا جدا متحمس إلى لعبهم في أقرب فرصة و حتى اعرف كيف راح تكون الاختلافات في القصة بينهم و إلى جانب الخرائط كيف راح تكون في كل لعبة منهم.

اللعبة في رأيي ظلمت بشدة في حفل جوائز هذا العام، أولا عدم ترشيحها لأفضل موسيقى، ثانيا عدم فوزها بأفضل لعبة محمول بالرغم من ترشيحها للجائزة و ذهاب الجائزة للعبة مكجولة و رخيصة مثل Pokemon GO، و أخيرا عدم فوزها بأفضل لعبة إستراتيجية،

أنصح كل لاعب يملك 3DS بتجربة اللعبة، غالبا راح ينتهي به المطاف بشراء النسخ الثلاث، لأن النسخة الأولى أيا كانت راح تخليك متحمس حتى تشوف القصة من منظور مختلف و أيضا راح تتحمس للمزيد من التحدي الذي سيشبع رغبات كل لاعب يبحث عن لعبة تقدم تحدي و تشجع على التفكير الإستراتيجي
 
التعديل الأخير:
أعلى