hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XV: Episode Duscae | ديمو ال8 سنين (شارك سكوير بإنطباعاتك الرد #350)

Storm is here

True Gamer
العقاب الشديد صار شيء مرغوب في الالعاب هالجيل الحمدلله , في النهاية مين يبغى لعبة تسهلك كل شيء وتقولك تكفى خلصني
 

Veeto

True Gamer
همممم .. معاك حق!

و نقطة عقاب اللاعب ياريت فعلا تكون موجودة بالنسخة النهائية من اللعبة لأن التحدي بهالشكل مطلوب بألعاب مثل هذه.
ما عجبتني هالنقطة .. العاب ابو 40 و 50 ساعة تضيف ليها هالامور العقابية تخربها مو الكل فاضي للعب 4 و 5 ساعات متواصلة بدون حفظ .. واذا بتسوي الحفظ بالتخييم وقت الجيمنج المحدود للواحد بيضيع بهالسوالف
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ما عجبتني هالنقطة .. العاب ابو 40 و 50 ساعة تضيف ليها هالامور العقابية تخربها مو الكل فاضي للعب 4 و 5 ساعات متواصلة بدون حفظ .. واذا بتسوي الحفظ بالتخييم وقت الجيمنج المحدود للواحد بيضيع بهالسوالف
اللعبة فيها تشيك بوينتس.
upload_2015-3-10_10-2-55.png
لكن الإكسبيرينس اللي جمعته بيروح، فيستحسن انك تستعمله بانك تخيم على الدوام. لاحظ ان الوحوش في الليل أقوى وبالتالي تعطيك إكسبيرينس أكثر، فالموضوع ريسك/ريوارد حبتين.

معلومتين مثيرتين للإهتمام من مجلة دينجيكي:
  • اللعبة النهائية راح تكون فيها مستويات صعوبة، راح يتم وزنها على حسب الفيدباك اللي بيوصلهم من الديمو.
  • سيكون هناك دروع وإكسسوارات يمكن للشخصيات ارتداءها، لكن - كعادة السلسلة - لن تتغير اشكالهم او ملابسهم. قرار فني وليس تقني.
 

X I I I

True Gamer
^ يستحسن نلاقي الـXP حقنا مكان ما خسرنا و لا يكون إستوحاء سيء من دارك سولز
ألعاب العالم المفتوح يفضل ما يكون فيها صعوبة زي جراند و تومب رايدر و دارك سولز إلخ.. فعلاً يخوفني إنهم يستمعوا too much للجمهور
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
معلومتين زيادة حلوين:

  • بالنسخة النهائية ستتم إضافة خاصية إعطاء الأوامر لباقي أعضاء البارتي. مش واضح قصده نظام الجامبيتس اللي تكلموا عنه من قبل ولا شيء زي التاكتيكال كاميرا بدراجون إيج.
  • السيارة ستكون قابلة للتعديل، يمكنك تطويرها وتغيير شكلها الخارجي. سيكون هناك Mini-Map (بالغالب قابلة للتشغيل والإطفاء) بالنسخة النهائية برضو.
 

Zone

Hardcore Gamer
  • بالنسخة النهائية ستتم إضافة خاصية إعطاء الأوامر لباقي أعضاء البارتي. مش واضح قصده نظام الجامبيتس اللي تكلموا عنه من قبل ولا شيء زي التاكتيكال كاميرا بدراجون إيج.

يعني الخاصية هذي غير متواجدة بالديمو ؟
 

Storm is here

True Gamer
معلومتين زيادة حلوين:

  • بالنسخة النهائية ستتم إضافة خاصية إعطاء الأوامر لباقي أعضاء البارتي. مش واضح قصده نظام الجامبيتس اللي تكلموا عنه من قبل ولا شيء زي التاكتيكال كاميرا بدراجون إيج.
يس , غير نظام السيوف العميق لنوكتيس هذا بيعوضني عن شعور اللعب بالبارتي
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
عمري مافهمت الضجة حول السالفة صراحة... نوكتيس سورد سومونور (يقاتل بـ 5 سيوف بنفس الوقت)، عنده واربينج حصري له، دارك ماجيك حصري له، يعني لو بتلعب بإيجنيس وجلاديلوس بيكونوا مجرد نسخ ضعيفة بطيئة من نوكتيس... مافي بوينت من انك تتحكم بغيره. متحسف شوي على برومبتو لكن مافرقت لهالدرجة، أتمنى يكون في كام مهمة خطية يخلونا نلعب به، بتكون لمسة لطيفة.
 

Storm is here

True Gamer
بالنسبة لي التحكم في البارتي شيء ضروري لي في فف بشكل خاص .. بس يلا اعطاء اوامر احسن من لا شيء , بخصوص شخصيات قابلة للعب اتوقع واتمنى ستيلا كـDLC او جزئية من اللعبة لو تاباتا كريم
 

Gon freeces

True Gamer
  • نظام التطوير دارك سولزي! على حسب كلام الأخت بالفيديو، لو طلعتلك شاشة الجيم أوفر راح تخسر كل الـ exp اللي جمعته قبل التخييم! لهذا التخييم دورياً جزء رئيسي من اللعبة.
مستحيل تكون المعلومة بس كذا بالنسخة النهائية, ال6 ملايين اللي بيشتروا اللعبة مو جمهور دارك سولز, أكيد في مستوى صعوبة تلغي هالخاصية, أو ترجع للباتل اللي مت فيها زي أجزاء 13.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
Ugh.. هذه اسميها لعنة الفرانشايز. اللحظة اللي تنضاف فيها ميكانيكية لعب للعبة ما رغم كونها ماتناسب هذه اللعبة وبتضرها اكثر من انها تفيدها، لمجرد انها كانت موجودة باجزاء سابقة.

خير مثال في بالي هو وجود الفيجورز في بيوشوك اينفينت، رغم انهم doesn't make any sense في عالم اينفينت ووجودهم يخلق ثغرات بالقصة اكثر من اي شيء ثاني، لكن كان في ذاك المطور اللي قال "لازم نضيف شيء يعادل البلازما، لأن يو نوو، بيوشوك 1 و 2 كان فيهم بلازما".

وهالكلام ينفع اكثر من غيره على سلسلو تبتكر نفسها بشكل جديد مع كل جزء مثل فاينل فانتزي، متأكد ان عند صدور الجزء الرابع طلع ناس وانتقدوا النظام القتالي الجديد (ال ATB) وقالوا انهم اعتادوا لفاينل فانتزي ان تكون لعبة تعاقب ادوار. وناس انتقدوا عالم الساينس فيكشن في 7 لانهم اعتادوا لفاينل فانتزي ان تكون بعوالم ميديفل، ثم رجعوا انتقدوا التوجه الفنى في 9 لانهم اعتادوا لفاينل فانتزي ان تكون من آرت نومورا. والآن في ناس تنتقد نظام 15 القتالي لانهم لم يعتادوا لفاينل فانتزي ان تكون بشخصية واحدة قابلة للتحكم.

فاينل فانتزي لطالما كانت تجربة اكثر منها اي شيء ثاني. الجزء الخامس اكتفى ب 4 شخصيات بعد طاقم الرابع الضخم، الجزء السادس قدم عالم "ستيم بنك" مات فيه السحر، السابع كان ملحمة خيال علمي، الثامن كان اكثر واقعية ومعاصرة، التاسع كانت تجربة فانتازيا دسمة، يارجل الحادي عشر كان لعبة MMO! لكن كلهم كانوا فاينل فانتزي، لانهم قدموا تلك التجربة.

برأيي المتواضع؟ 15 تستفيد من كون نوكتس الوحيد القابل للعب، التفاعلات بينه وبين اعضاء الفريق الاخرين محور رئيسي بالتجربة اللي يحاول يقدمها المطور، شوف انيميشنز باقي الشخصيات وذكاءهم الاصطناعي وكيف يحاولوا يصوروا كل شخصية فيهم كانسان حقيقي ومرافق لك برحلتك، شوف كيف يتعثر برومبتو ويسقط على الارض لقلة خبرته، وكيف يتقدم جلاديلوس الصفوف الامامية ويقاتل بثقة وبيد واحدة بسبب تدريبه منذ الصغر، بينما يلتزم ايجنيس جانب نوكتيس ويحميه ويعالجه قدر الامكان لأن هذا ماكان يتعلم له منذ الطفولة. هذا "الكيمستري" اللي صنعه ال Buddy Team بقيادة sun ماكان بيكون ممكن لو كان بامكانك التحكم بكل الشخصيات كل الوقت! ثم نرجع لنقطة ان ايجنيس وجلاديلوس - بسبب القصة - هم نسخ اضعف واكثر محدودية من نوكتيس، ومابيكون اللعب بهم ممتع على اي حال.

كلامي ماكان موجه لك بشكل رئيسي ماجد، لكن من زمان كنت ابغى افصل بهذه النقطة شوية.... اشوف كون نوكتيس الشخصية الوحيدة القابلة للعب قرار موفق جدا.
 

dro

Versus XIII Epic
وصلت عندنا في الرياض عند محل ريان في السليمانية .. ب 200 ريال
 

Mesharey

True Gamer
الحين الديمو يشتغل بالنسخة الاوربية من الآن ولا لأ؟ ماعرفت :|
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
VI Days To Go!

Final-Fantasy-XV-Battle-5-1280x720.jpg


هل تعلم أن XV تستعمل كونسيبت الـ Magitek من VI؟ الـ Magitek هي آلات تستعمل طاقة السحر إستعملتها الـ Gestahlian Empire في VI وتستعملها نيفلهيم في XV، حيث أن الجنود الروبوتيون الذين يقاتلهم نوكتيس في دوسكاي يسمون بالـ Magitek Soldier، وحصلنا على تأكيد من تاباتا من قبل على وجود الـ Magitek Armor الأيقوني في اللعبة وعلى كون نوكتيس يمكنه ركوبه.
 

N E R O

True Gamer
XV هي فاينل فانتسي كلاسيكية في عالم معاصر و بنفس الوقت ، هي فاينل فانتسي معاصرة بعالم كلاسيكي ، بتطلع الخلطة البيرفيكت فقط لا يمشوا على أهواء الفانز و آراء الانترنت كثير ، أفضل فترة ممكن ينزل فيها الديمو هي هالفترة بالنسبة لي " فترة نقاهة" ، وبكون متفرغ أحلله هو و تايب زيرو
 

Veeto

True Gamer
وناس انتقدوا عالم الساينس فيكشن في 7 لانهم اعتادوا لفاينل فانتزي ان تكون بعوالم ميديفل، ثم رجعوا انتقدوا التوجه الفنى في 9 لانهم اعتادوا لفاينل فانتزي ان تكون من آرت نومورا. والآن في ناس تنتقد نظام 15 القتالي لانهم لم يعتادوا لفاينل فانتزي ان تكون بشخصية واحدة قابلة للتحكم.
محد انتقد عالم الساينس فيكشن .. في 9 اعتقد الناس معاها حق .. لان جزء من قوة سكوير كشركة وجود فنان مثل نومورا .. بامانة تصاميمه حتى لو سبب جدل لكن ما فيه اي منافس ليه بالاندستري .. فاذا كان هو سبب قوة لاسم السلسلة والشركة فاكيد بيكون غيابه عن جزء رئيسي من السلسلة سبب في نقدها
مو كل شي الناس تنتقده شي سلبي .. هذا السلوك الغريب .. من البعض انهم ما يبوا المطور يستمع للناس شي يثير الاستغراب .. من حق المطور والفنان انه يقدم رؤيته لكن بعد بعض الامور تغيب عن باله او ما يلاحظها

وهالشي كان واضح في الجيل اللي فات .. بعض الامور البسيطة تغييرها يغير اشياء كثيرة باللعبة .. في جران توريزمو 5 .. اول ما نزلت اللعبة ما كان فيه ضمن الخيارات بعد السباق انك تعيده مباشرة .. لازم ترد ترجع لشاشتي لودنج علشان تعيده
كان شي غبي بس غاب عن بالهم .. لما حسنوه في الباتش تحس اللعبة غير .. هالشي لو كان موجود ايام البلاي 1 .. ونزلت سكوير باتش للانيميشن تبع السامونز في فاينل 8 .. كانت اللعبة كلها بتتغير

برأيي المتواضع؟ 15 تستفيد من كون نوكتس الوحيد القابل للعب، التفاعلات بينه وبين اعضاء الفريق الاخرين محور رئيسي بالتجربة اللي يحاول يقدمها المطور، شوف انيميشنز باقي الشخصيات وذكاءهم الاصطناعي وكيف يحاولوا يصوروا كل شخصية فيهم كانسان حقيقي ومرافق لك برحلتك،

هذا سلاح ذو حدين مرتكز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي لرفاقك .. اذا ما ضبطوه او كان سيء .. بيضرب اللعبة في صميمها .. والعكس اذا اتقنوه .. بيكون مثل ما قلت هو محور قوة اللعبة
انا اتمنى ان يكون نظام التحكم في رفاقك بجامبيت سيستم مضبوط .. دراجون ايج او كاميرتهم الجانبية كانوا شي بسيط جدا مقارنة بفاينل 12 .. عندي ثقة بسكوير من ناحية الكومبات .. لكني متخوف من القصة
اتمنى ما يكوونوا الرفاق كلهم .. من خلفية وحدة .. اتمنى واحد صديق طفولة .. واحد حارس شخصي وواحد قريبه .. يعني من خلفيات وثقافة ومستوى اجتماعي مختلف .. بتكون رحلتهم ممتعة .. اما اذا كانوا مثل العاشر كلهم مجرد حراس للسامونر .. بيكون وجودهم بهالرحلة من عدمه واحد

من مدة ما جاني احساس بثقة في سكوير في منتج ما من عندهم .. دائما كنت احس انهم مضيعين البوصلة .. هالجيل بغرابة نسبيا خطواتهم محسوبة صح
دراجون كويست الاخيرة مثلا مع انها سبين اوف .. لما قرات انطباعات الناس عنها تفاجئت .. الكل متفاجئ من انها سبين اوف ممتاز جدا
ريماستر تايب زيرو .. مظهره جدا راقي على ريماستر .. يكاد يكون ريميك اقرب منه الى ريماستر

وفاينل 15 ما تختلف .. كل المعلومات الاخيرة نسبيا مشجعة وبشكل كبير جدا
 

dro

Versus XIII Epic
النسخ عند الريان كلها معاها الديمو راح تشوفوه على الغلاف .. بس ما استبعد انها خلصت الآن لول
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
محد انتقد عالم الساينس فيكشن .. في 9 اعتقد الناس معاها حق .. لان جزء من قوة سكوير كشركة وجود فنان مثل نومورا .. بامانة تصاميمه حتى لو سبب جدل لكن ما فيه اي منافس ليه بالاندستري .. فاذا كان هو سبب قوة لاسم السلسلة والشركة فاكيد بيكون غيابه عن جزء رئيسي من السلسلة سبب في نقدها
من قال؟ متأكد ان صارت ضجة باليابان قبل صدور 7، في النهاية سلسلة مستمرة 6 اجزاء على الميديفل فانتزي تنتقل لساينس فيكشن، ماكانت نقلة سهلة ابداً لول.
وانا ماقلت اني ضد الإنتقاد فيتو، لكن انا ضد إنتقاد جزء فاينل فانتزي لمجرد انه مختلف عن الأجزاء الماضية، لأن هذا هو ماتمثله فاينل فانتزي منذ بدايتها وهذا مايميزها، انها تعيد إبتكار نفسها في كل جزء، من الصفر.
وما اختلف معك ابداً على فكرة الفيدباك، شوف كيف فريق تاباتا ياخذ الفيدباك بشكل سريع وذكي بالفترة الأخيرة.

هذا سلاح ذو حدين مرتكز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي لرفاقك .. اذا ما ضبطوه او كان سيء .. بيضرب اللعبة في صميمها .. والعكس اذا اتقنوه .. بيكون مثل ما قلت هو محور قوة اللعبة
انا اتمنى ان يكون نظام التحكم في رفاقك بجامبيت سيستم مضبوط .. دراجون ايج او كاميرتهم الجانبية كانوا شي بسيط جدا مقارنة بفاينل 12 .. عندي ثقة بسكوير من ناحية الكومبات .. لكني متخوف من القصة
اكيد، قلتها لمصطفى كايزوكو حتى. نظام الـ A.I هذا يا بيصنع اللعبة يقتلها، ومن الإنطباعات يبدو أنه صنعها. الناس مبسوطة جداً على الـ A.I في الديمو، محرر IGN ضرب مثال بأنه اما جاه واحد من الجارولاز من الخلف بدون مايراه وكاد يدهسه، باللحظة اللي كان بينه وبين قدم الجارولا سنتيمترات بسيطة اطلق برومبتو Stop Bullet عليه جعلته يتجمج في الهواء! فيبدو أنهم متقنين الموضوع لحد كبير. ولا تنسى أن بيكون في نظام جامبيتس بالنسخة النهائية (هذه معلومة مؤكدة) فلا قلق من هالناحية.

اتمنى ما يكوونوا الرفاق كلهم .. من خلفية وحدة .. اتمنى واحد صديق طفولة .. واحد حارس شخصي وواحد قريبه .. يعني من خلفيات وثقافة ومستوى اجتماعي مختلف .. بتكون رحلتهم ممتعة .. اما اذا كانوا مثل العاشر كلهم مجرد حراس للسامونر .. بيكون وجودهم بهالرحلة من عدمه واحد
وهذا هو الوضع فعلاً، جلاديلوس ينتمي لأسرة Amicitia النبيلة المكرس أفرادها لحماية العرش والاسرة الحاكمة، برومبتو زميل دراسة نوكتيس وصديق طفولته، لا ينتمي لأسرة نبيلة لهذا يقاتل بالمسدسات بدل من الـ Sword Summoning مثل باقي الشخصيات ولا يمتلك الخبرة بالقتال، إيجنيس ماضيه مجهول لكن نعرف انه ليس من لوشيس بل من دولة أخرى لهذا لهجته بريطانية عكس الباقين، وانه كان يتدرب من طفولته ليصبح counselor لنوكتيس حين يصبح ملكاً. في تنوع ممتاز بالطاقم بالنسبة لمجموعة من الأصدقاء من نفس الدولة.
صراحة أزعل كل ماينتقد احد البارتي بحجة انهم "كلهم نفس الشيء!" لمجرد انهم كلهم يرتدون الأسود، كل واحد فيهم أظهر بيرسونالتي بالتريلرز أكثر من طاقم 13 كامل لول.

أنا عندي ثقة كاملة بهاللعبة... ومتأكد ان المنتج النهائي بيكون تجربة للتذكارية والجزء المفضل لدى شريحة لا بأس بها من اللاعبين (كما كان كل جزء ما قبل 13)، حتى لو كان الديمو خشناً في بعض النواحي كما يبدو.
 

Storm is here

True Gamer
متاكد اني شفت Magitek Armor في عروض فيرسس بس كان شكلها بايخ
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
متاكد اني شفت Magitek Armor في عروض فيرسس بس كان شكلها بايخ
ناه.. هذاك ماكان ماجيتيك آرمور، ولو اني اعتقد بيكون نفسه كجيمبلاي لكن أُعيد تصميمه كماجيتيك آرمور كريفرينس لـ 6.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
V Days To Go!

news_photo_29881_1370983298.jpg


هل تعلم أن أسلوب نوكتيس القتالي مستوحى بشكل كبير من السياف الأسطوري ولص السيوف جيلجاميش الذي ظهر للمرة الأولى بالجزء الخامس؟ حيث انه الشخصية الوحيد في السلسلة ماقبل نوكتيس الذي عرف بإستخدامه لعدة سيوف بنفس الوقت. تاباتا عبر عن حبه لشخصية جيلجاميش حتى أنه أسند له دوراً كبيراً في تايب-0، فهناك احتمال لا بأس به أن نرى الشخصية في XV... أو أن يكون نوكتيس هو نفسه جيلجاميش..(؟)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
IV Days To Go!

5Fdfgdj.jpg


هل تعلم أن حركة الـ Dragoon Jump التي يستعملها نوكتيس في الديمو ظهرت لأول مرة في السلسلة بجزئها الرابع كحركة للدراجوون الأيقوني Kain؟ الإستلهام لا يتوقف هنا فعالم IV هو الأقرب للوصف الذي نسمعه لعالم XV من ناحية امتزاج الميديل الفانتزي بالساينس فيكشن، وإن كان عالم XV أكثر حداثة. كما أننا رأينا Dragoon غامضة تقاتل نوكتيس بإحدى عروض VersusXIII القديمة.
 
التعديل الأخير:
أعلى