Punished Noctis
A Silver Bullet
تذكرون هذا الموضوع: انا الوحيد اللي يشوف ان فاينل فانتزي لازم تنضج ؟
كويس. يوم نزلت هالموضوع مطالباً من فاينل فانتزي أن تنضج/تطور.. قوبلت برفض كبير من الأعضاء و إنتقادات شديدة و حتى تعدي شخصي من البعض! طيب.. تشوفون FFXV اللي إنتم مبسوطين بها الحين؟ هذه هي اللعبة اللي أنا طلبتها بالضبط و ماعجبتكم. خليني أراجع إيش قلت بالضبط و أشوف لو تنطبق على اللعبة ولا لا.
ليش دائما السلسلة عن إنقاذ العالم؟؟ ألعاب فرعية مثل العاب المبدع هاجيمي تاباتا Crisis Core و Type-0 قدمت قصص ليست عن إنقاذ العالم .. و كانت من أفضل قصص السلسلة (اتكلم عن كريسس كور عن الاقل .. و لو ان انطباعات تايب-0 لا تقل) رغم صغر السكيل .. لكن القصة وقتها تجبرك على أخذها بجدية أكبر .. لأنها مختلفة.
طالبت بقصة ليست عن إنقاذ العالم، و حصلت عليها. قصة فيرسس عن حروب بين الممالك و العائلات، عن أمير يرى الموتى، عن إقتباسات شكسبير و علاقة الحب بين ستيلا و نوكتيس. قصة تمشي على نهج كريسس كور و تايب-0 في تقديم أمور أكثر "شخصية" للشخصيات بدلاً من رحلة إنقاذ العالم المعتادة. هذا كان مطلبي الأول.. تحقق.
ليش في اشياء ماتتغير رغم كل هذا التقدم التقني؟ حتى الآن في فف13 الانيميشن متخشب و غريب جدا .. مافي اي تفاعل مع البيئة اللي رغم جمالها تحس انها بلاسيتيكية لانك ماتقدر تتفاعل معها باي شكل .. لدرجة اني لو مشيت على رمال الشاطئ تبقى مسطحة بدون اثر لخطواتك! الموضوع مش مشكلة تقنية بقدر انها مشكلة توجه .. فاينل فانتزي لازم تفهم ان العالم لازم يكون أكثر تفاعلا معك .. لازم تفهم انها ماعادت مجرد لعبة و هذه ليست صناعة العاب .. لازم تاخذ نفسها بجدية اكبر لأن فيها لمحات اركيدية غريبة! برضو ليش في القتال الشخصيات تروح تمسح على العدو بالسيف و ترجع ؟ ليش ما احس بقتال سيوف حقيقي لمجرد ان اللعبة لعبة RPG .. هل من الصعب اعطاء الأعداء انيميشن غير اركيدي عند القتال؟ و ايضا لماذا لا يوجد اثر للـ "دماء" في الاجزاء الرئيسية ؟ *و إن تواجدت باجزاء فرعية مرة أخرى*
إنتقدت جمود السلسلة و نقص التفاعل مع البيئات و الأنيميشن المبسط.. كأن نومورا سمع إنتقاداتي لم يكتفي بتقديم أفضل بيئة متفاعلة بالسلسلة بل واحدة من أفضل ما رأيت بحياتي كلاعب فيديو.. نوكتيس يقدر يتسلق، ياخذ Cover، يقفز، يكسر تماثيل و يتنقل بين سطوح المباني.. إحساس القتال اللي إنتقدت ضعفه بالأجزاء السابقة وصل هنا لقمته! معارك كلايمكسية جداً و لقطة السيف الكبير بعرض الجيمبلاي بألف كلمة... و كبونس: في دم (&).
في اجنيز فيلوسفي كان هناك العديد من الأفكار المثيرة للإهتمام! طريقة تحويل الماء لعلاج ثم اسقاطه على الجروح لتتحول لرماد! طريقة تحويل الكايميرا و مطاردتهم للبطلة! تفاصيل صغيرة كهذا تعطي اللعبة جدية و احيي سكوير عليها!
أردت أفكار تجديدية و ذكية تدعم الأتموسفير و تبث دماء التجديد بالسلسلة.. و حصلت عليها في 15. السيوف الكريستالية التي تحيط بنوكتيس.. قدرة التيليبورت و المعارك الهوائية.. التفاعل المبهر بين أعضاء الفريق بالجيمبلاي.. مش هذه اللي طلبته؟
ايش لزوم تلوين شعر الشخصيات بهالشكل؟ بالأجزاء السابقة كنا نشوف الوان شعر طبيعية مثل الاسود و الاشقر و البني مع استثناءات .. الآن نشوف شعر وردي! المفروض نتقدم للأمام مش نتراجع .. المفروض نحاول نبني شخصيات جديدة ممتازة بدل مانقول للكاتب "اكتب لنا كلاود انثى"!
بالنسبة لتصاميم الشخصيات:
سبحان الله.. ما طلبته بالضبط (&).. برضو تمنيت شخصيات تجديدية بالسلسلة بدلاً من "إصنعوا لنا كلاود ثاني!!"... و حصلت على نوكتيس. بطل مختلف بشخصية ماشفناها لأي بطل بالسلسلة من قبل، رغم تصميمه "الكوول" الشبيه بكلاود إلا أنه في الشخصية كان بعيد كل البعد عن كلاود.. حركة أحيي عليها نومورا.
إيش تبقى من مطالبي ؟ سكريبت أفضل. و هذا مانقدر نحكم عليه إلا مع صدور اللعبة.
سو TG... هذه هي فاينل فانتزي التي طلبتها و هاجموتني بسببها... إيش رأيكم فيها؟