hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Remake | لأنهم قد عادوا.

لُقمَان

True Gamer
أيش رأيك يحط لك علبة نودلز على راس كلاود بعد بالمرة (&).
الله لا يجعل أحد يحقد علي مثل حقدك على تاباتا (&)

ما أبي أجر النقاش لتاباتا ونومورا مجددًا، ولكن من العشرة مدري 12 جزء لمملكة القلوب التي لعبتها، ألعاب تاباتا قدمت لي جوانب قوية ورائعة مثل الأستكشاف أقوى بكثير من ألعاب نومورا،
حتى الأن، اللعبة الوحيدة المناسبة لذوقي من هي "Crisis core" اللعبة التي جمعت العبقري مع المخلص وخرجنا بمنتج الأقرب لذوقي على الإطلاق !
 

shiro 8

夢のような生活
الله لا يجعل أحد يحقد علي مثل حقدك على تاباتا (&)

ما أبي أجر النقاش لتاباتا ونومورا مجددًا، ولكن من العشرة مدري 12 جزء لمملكة القلوب التي لعبتها، ألعاب تاباتا قدمت لي جوانب قوية ورائعة مثل الأستكشاف أقوى بكثير من ألعاب نومورا،
حتى الأن، اللعبة الوحيدة المناسبة لذوقي من هي "Crisis core" اللعبة التي جمعت العبقري مع المخلص وخرجنا بمنتج الأقرب لذوقي على الإطلاق !
أساساً كرايسس كور من وجهتي نظري المتواضعه افضل عمل لتاباتا معا كامل احترامي لباقي اعماله، بإختصار من افضل الألعاب البريكول اللي لعبتها على الإطلاق
 

dro

Versus XIII Epic
اش رأيك تنزل انطباعك بدال ما تستهزء بxv والنودلز؟

راح انزلها بعد ما نتعشى نودلز سوا (&).

حتى الأن، اللعبة الوحيدة المناسبة لذوقي من هي "Crisis core" اللعبة التي جمعت العبقري مع المخلص وخرجنا بمنتج الأقرب لذوقي على الإطلاق !

لو كرايسس كور جهد تاباتا لوحده كان ما يتهرب من اخراج الريميك ما دام انه يعرف و يقدر يبدع بعالم FF7. تقدر تقارن تاباتا من ناحية الجيم البلاي الممل لكرايسس كور لأنه رفض ان كرايسس كور تكون اكشن ( و تكرر هالشيء مع XV ) و قارنه باسلوب نومورا مع الريميك و شوف من الأفضل باللعب. و مدري من تقصد بالعبقري و الملخص ؟
 

لُقمَان

True Gamer
بالعبقري
نومورا
*المخلص، تاباتا

لو كرايسس كور جهد تاباتا لوحده كان ما يتهرب من اخراج الريميك ما دام انه يعرف و يقدر يبدع بعالم FF7. تقدر تقارن تاباتا من ناحية الجيم البلاي الممل لكرايسس كور لأنه رفض ان كرايسس كور تكون اكشن ( و تكرر هالشيء مع XV ) و قارنه باسلوب نومورا مع الريميك و شوف من الأفضل باللعب.
وهذا كلامي، أنه دمج بين شغل نومورا وتاباتا.. لو أسلوبي مبهم أعتذر فأحب أكتب بهالطريقة "مدري ليش كل مرة أتكلم عنهم تفهمني غلط !!!"
وأسلوب اللعب باللعبة ما كان ممل البتة ! أحب أسلوب لعب 15 وأحب أسلوب قلوب المملكة بنفس الدرجة، وحتى أسلوب لعب crisis core بدرجة أقل
 

MH MD

Moderator
مشرف
لا تلومه يحسب ان نومورا نفس تاباتا يبي يلبس كلاود لبس مكسيكي.
ناه

بس لبس بنات وميك اب كلاود وتلبيس فساتين متنوعة للبنات هنا أكثر من الأصل كأنه لعبة باربي
 

dro

Versus XIII Epic
ناه

بس لبس بنات وميك اب كلاود وتلبيس فساتين متنوعة للبنات هنا أكثر من الأصل كأنه لعبة باربي

هذا كان موجود باللعبة الأصلية و تورايما قال هو كان المسؤول عنها و في اللعبة الأصلية كلاود يدخل يمكيج و يلبس نفسه و من يوم انا صغير حسيتها غريبة و مو راكبة..

بينما في الريميك خلوه مغصوب و ابو سكسوكة المايع هو الي ضبطه (&) يظل كلامي صح.
 

MH MD

Moderator
مشرف
هذا كان موجود باللعبة الأصلية و تورايما قال هو كان المسؤول عنها و في اللعبة الأصلية كلاود يدخل يمكيج و يلبس نفسه و من يوم انا صغير حسيتها غريبة و مو راكبة..

بينما في الريميك خلوه مغصوب و ابو سكسوكة المايع هو الي ضبطه (&) يظل كلامي صح.

نومورا عجبه الوضع ووسع على الجزئية بشكل اكثر من اللعبة الاصلية حتى وخيارات ملابس اكثر، ممكن تقول لا دي جزئية تورياما الخ، بس حسب مقابلة اخيرة نومورا كان عنده الكلمة العليا لسه ومنع كثير قرارات، بس واضح الشيء دا عجبه هنا (&)
 

Ria

True Gamer
أيش رأيك يحط لك علبة نودلز على راس كلاود بعد بالمرة (&).
ماعندي مشكلة ويا ليت بالمرة يحط نظارات متنوعة بحيث ألبسهم كلاود بكل مرة ويحط ملابس زيادة لتيفا ولو ما يبي يحطهم ببلاش يبيعهم بفلوس عادي
 

Sultan/X

Banned
وأصل فيها لشابتر ١٢ بالعافية، جمال بعض مناظر البيئة والقيم بلاي الممتع بالقتالات فقط وتحديدا الزعماء كان جيد جدا مع أن الكاميرا صداع بس هي إيجابيات خلتني أكملها. حوارات سطحية من شخصيات خشبية والموشن كابتشر ل أريث كأنهم جايبين ممثلة أعلانات بحركاتها الكيوتي كيوت الاوفر وكويس أني عارف مصيرها شي يجيب تقليب العيون لما البنت ذي تتكلم حوارات طفل عمرة ١٢ سنة أكثر نضج منها ومن مجمل حوارات اللعبة على نفس الرتم.

ككل وكمظهر ماتعطيني شعور لعبة متعوب وجودة بمقاييس عدة ، ظاهرة وكأنها لعبة كانت تحت التطوير من سنتين وشي محزن لان طوال السنين أسمع برغبات لريميك وطلع لنا ريميك كأن سنة أصدارة منتصف ٢٠١١ وحصري على البلاي ٣. وأيضا المهمات الجانبية غير قابلة للمتعة عادية ومملة جدا أو على الأقل المتواجد منها، طريقة نامورا بالتطوير مع اللعبة ذي كانت جدا بدائية، أحتاجت مخرج مختلف بعقلية مختلفة والأهم تفهم.
 
التعديل الأخير:

Mogrim

Raven
هل يوجد تحديث يفتح الصعوبة الاعلى من البداية ؟ اعتقد في اجماع على قوة الجيمبلاي على الهارد، و مافيا العب اللعبة اكثر من مرة
 

shiro 8

夢のような生活
هل يوجد تحديث يفتح الصعوبة الاعلى من البداية ؟ اعتقد في اجماع على قوة الجيمبلاي على الهارد، و مافيا العب اللعبة اكثر من مرة
للأسف افتر انهائك للعبة سينفتح لك طور الهارد
 

bits

True Gamer

أكثر مكان مبهر مظهريا في اللعبة كان مبنى شينرا من الداخل. اللعبة كلها رسوميا فيها أماكن سيئة وأماكن ممتازة لكن وقت توصل مبنى شينرا الرسوم تتحسن كثيرا
 
لو كان الآرت ستايل مشابه لـ zelda link's awakening كان أفضل وقريب من الإصدار الأصلي
 

Veeto

True Gamer
لو كان الآرت ستايل مشابه لـ zelda link's awakening كان أفضل وقريب من الإصدار الأصلي

لاا .. الارت الحالي ممتاز وممتاز جدا .. نقلة عصرية محترمة للعبة
بكل تفاصيلها .. حتى بيت الرعب ... نقلوه بابهى طريقة ممكنه

images


لا .. والف لاااااا
 
لاا .. الارت الحالي ممتاز وممتاز جدا .. نقلة عصرية محترمة للعبة
بكل تفاصيلها .. حتى بيت الرعب ... نقلوه بابهى طريقة ممكنه

images


لا .. والف لاااااا

أحترم رأيك واعجابك باللعبة اخي Veeto اللعبة لها معجبين وناجحه ورأيي لن يغير شيء ، لكن سبب تعليقي بأن الآرت ستايل يخفي أبرز العيوب اللي تتمثل بالحوارات والمشاهد وتصميم الشخصيات اللي فشلوا فيها .
MHMD قال اللعبة طالعة كأنها لعبة باربي :smile: طبعاً كان يتكلم عن جزئية معينة أنا أضيف بأن اللعبة بالكامل هي لعبة باربي بشخصياتها وحواراتها ليس فقط بعض الجزئيات حتى كلاود مصمم كشخصية Androgyny

أتفق تماماً مع Emperor of myself

وأصل فيها لشابتر ١٢ بالعافية، جمال بعض مناظر البيئة والقيم بلاي الممتع بالقتالات فقط وتحديدا الزعماء كان جيد جدا مع أن الكاميرا صداع بس هي إيجابيات خلتني أكملها. حوارات سطحية من شخصيات خشبية والموشن كابتشر ل أريث كأنهم جايبين ممثلة أعلانات بحركاتها الكيوتي كيوت الاوفر وكويس أني عارف مصيرها شي يجيب تقليب العيون لما البنت ذي تتكلم حوارات طفل عمرة ١٢ سنة أكثر نضج منها ومن مجمل حوارات اللعبة على نفس الرتم.

ملاحظة FF بالنسبة لي هي FF7 الـPS1 معرفتي بالسلسلة = 0 ممكن يكون هذا توجه اللعبة بمعظم أجزائها ! لا أقلل أبداً من رأيك ورأي أي شخص معجب باللعبة مجرد إختلاف بوجهات بالنظر

مثال
 

Sultan/X

Banned
أحترم رأيك واعجابك باللعبة اخي Veeto اللعبة لها معجبين وناجحه ورأيي لن يغير شيء ، لكن سبب تعليقي بأن الآرت ستايل يخفي أبرز العيوب اللي تتمثل بالحوارات والمشاهد وتصميم الشخصيات اللي فشلوا فيها .
MHMD قال اللعبة طالعة كأنها لعبة باربي :smile: طبعاً كان يتكلم عن جزئية معينة أنا أضيف بأن اللعبة بالكامل هي لعبة باربي بشخصياتها وحواراتها ليس فقط بعض الجزئيات حتى كلاود مصمم كشخصية Androgyny

أتفق تماماً مع Emperor of myself



ملاحظة FF بالنسبة لي هي FF7 الـPS1 معرفتي بالسلسلة = 0 ممكن يكون هذا توجه اللعبة بمعظم أجزائها ! لا أقلل أبداً من رأيك ورأي أي شخص معجب باللعبة مجرد إختلاف بوجهات بالنظر

مثال
بالجيل هذا ماشتريت لعبة ولقيت نفسي أتخلص منها بتبديلها بمحل وهذي هي كانت الحالة الوحيدة، على أن " لعبة غير ناضجة" جملة أكرها بس هنا اللعبة تحاول تكون جدية و طلعت بطريقة أنمي مجنرك ممل من بداية الألفية، رأيي ذا من بدايه اللعبة بس قلت طبعا من غير العدل الحكم المؤقت وقضيت ساعات من الكرينج ودوران الأعين لين وصلت لنهاية تعيسة يقالك تويست، جاك الان نامورا بأفكارة بيخلي القصة داخلة ببعضها ولها ألف طريق تضيع بالتفاصيل بعدين توقعت الشخصيات الحوارات الطفولية المتواجدة بكندوم هارتس هي فقط جزء من كيان اللعبة ككل وكنت متقبلة شكل نامورا هذا أسلوبه لما يمسك أي لعبة. ثلاث مخرجين لا يوجد بهم رجل رشيد بس شكل نامورا هو صاحب كل القرارات.
 

shiro 8

夢のような生活
نبذة عن القصه:
gc1ppr1g35bu.jpg

ابطال حالمون يطمحون بإطاحة مفاعل الماكو بشينرا الفاسده ، حالمون بأهداف و مشاعر خاصه مكبوتة داخل قلوبهم الحالمة، ابطال لا يعرفو معنى اليأس و البأس في زمن عفى عليه معنى الأمل والسعادة، يجهلون الماضي ويعملون للحاضر ويعلمون بالمستقبل، هدف واحد تصادم معا احلام كثيره جمعت لنا ابطال الخيال الاخير مجدداً لكي نبحر معهم بخيالهم النهائي لاحقاً
لا اعلم من أين ابدأ وانا ابحر بخيالي بالسماء... سماء خياليه لا وجود من صحتها تحت غطاء مدينه صناعيه يحكمها قوم فاسق يدعي الأمن والسلام، قوم لا يأبه لقتل أرواح مسالمه فماذا عن أرواح طيبه و بريئة، قوم كهذا لا ينفع معهم إلا رجلاً قوياً يحمل معه سيفاً ضخماً يحلق به عالياً بالسحاب لا يأبه للأرواح الفاسقة و الظالمة و المتكبرة معاً فماذا عن أرواح خونه معا قوة الأرض... وكيف للأرض ان تسمح لهذا كله دون ان تنبت زهره صالحه تصلح ما افسدته الأرض أثناء نموها... وبين أمل الأرض وحلم السحابة لابد من يوازي خيال السحاب بواقع الأرض بمد يد العون لتحرير أحلامهم الأخيرة ولا أستطيع ان اتخيل سوآ أناس يتشاركون بنفس الاحساس المرير تجاه شينرا المثيرة للشفقة.... نعم ليس هناك حل للشفقة سوآ ظهور أناس عديمو الشفقة لتدميرهم ومن هنا تبدأ رحلتنا الشاقة لاستعاد حلم الحياه بشخصيات لا تؤمن سوآ بخيالها الاخير للمرة السابعه
القتال وتصميم المعارك:
القتال بهذي اللعبه يدمج خليط الماضي بسرعة العصر الحالي، حركات خياليه مدموجه بعناصر تعاقب الأدوار محتفظة بنكهة الماضي بالتخطيط، كورات بلورات متعددة الألوان تعطي بناء فعال لكل الشخصيات، قتالات حماسيه مصحوبه بمعارك ملحميه تشعل نيران الادرينالين بداخلنا، نظام القتال هنا هيا قمة فريق مملكة القلوب ٢ بدمج السرعه والتخطيط في أفضل صورة ممكنه
الإضاءة ولمعة السيف وسط المدينه:
الإضاءة بعالم اللعبه اقل ما يقال عنها مبهره إضاءة انعكاس السيف بالظلمات والنور تحت ازقة مدغار و فوق مفاعل شينرا كانت سااااااحره و رؤية مدغار ليلاً باانوارها الهادئة متشاركة معا إنارة شينرا العاليه كالنجوم كانت ولا زالت احد أجمل لحظات المغامره، الإضاءة هنا إضافة قيمة فنيه عاليه لخوض التجربه باافضل شكل ممكن
إخراج يفوق الخيال:
لا جدال بروعة إخراج اللعبه ولا خلاف بدمج المشاهد السينمائيه اثناء القتال جميعهم كانو نجوم اللعبه
موسيقى حالمه في ظروف قاسيه:
هكذا هيا الأحلام دائماً لا تستحق منا سوا موسيقى حالمه تجرد بخيالنا للأعلى دوماً املاً بتحقيقها يوماً ما..
رؤية شخصيات اللعبه تنبض بالحياه مجدداً:
ليس هناك أجمل من أن ترى رؤية احبتك باابهى حله لهم و رؤية اعدائك بي أقوى ظهور لهم و تمت إعادة تخيل شخصيات اللعبه صوتاً و صورتاً بالشكل المطلوب (تقريباً) وكانت رائعه حقيقتاً
مغامرة مليئه بإحساس محطة الألعاب القديمه:
احساس الرحله من مواقف حماسيه و مصيريه و حزينه و فكاهيه أعادت لي ذكريات طاقم الأبطال المغامرون لخوض كل التجارب الصعبه في إطار تحقيق أهدافهم و احلامهم
مستوى الرسوم المبني بين الواقع و الخيال:
تم صنع مستوى رسومي اقرب للسي جي اي بلحظات مرعبه معا نسبة كبيره لمستوى رسومي قوي يخلط بين الواقع و الخيال
مهام جانبيه لم تضف الكثير للعبه:
تصميم المهام الجانبيه كانت عاديه معا بعض اللحظات المسليه تكافئك بمشهد لطيف يعطي عمق خفيف لي ابطال اللعبه
تصميم اللعبه حائر بين الخطي و الصندوق الرملي:
أحياناً لا اعلم ما هوا توجه اللعبه حقيقتاً هل خطي سينمائي ام صندوق رملي ام كلهما معاً ام ماهوا موقفك بالاعراب في ظل هذا التشتت؟
مثال على تصميم اللعبه الحائر :
(طبعاً المثال طويل بعض الشي والهدف منه توضيح حيرة تصميم اللعبه)
- بالشبتر السادس تواجدت مهمه اكتشاف المتريا فظننت انها حول تلك المنطقه حاولت الاستكشاف لكن تركتها قلت لعلى وعسى ارجع لها بعد ذلك و احصل عليها وانا أتقدم نحو السلم تحديداً عند المروحه الهوائيه انتباني شعور باانني سأفقد المتريا عند رجعوي بعد انهاء فقرة المروحه ظهرت لي تلك العلامه الصفراء المزعجه (تحذير) فستغربت بحدوث ذلك فقلت لنفسي العوض بالله و معا تقدمي لفتره بسيطه قلت لنفسي لماذا لا ارجع لتلكه المنطقه وتفاجأت باانني أستطيع الرجوع برغم تحذيري بفترة بسيطه أنني لا استطيع الرجوع
- بسكيتر الخامس بالفصل الثامن تكرر نفس الشيء بخصوص متريا صفراء كون أنني لا استطيع الدخول واخذ المتريا بحجة الحدث المتواجد وبعد ذلك هدأ كل شي وبالخارطه موجود كنيسة الزهور و أردت الذهاب لكن ظهر لي شعار الاصفر المزعج من جديد وانه خطأ ويجب الذهاب إلى الأمام لكن بعد حدث معين استطعت ان ارجع لكنيسة الزهور مرة أخرى واخذ المتريا
السؤال هوا لماذا هذا كله بينما بالاستطاع أخذها من المرة الأولى واذا كان بسبب الحدث لماذا لم أخذها بالمره الثانيه ولماذا كانت بالثالثه؟
-دعوني اختتمها بااحد الألعاب المصغره... لعبة الاسهم المصغره بحانة السماء السابعه كانت مسليه وكنت مخطط بالحصول على رقم واحد بالقائمة بوقت لاحق وبعد حدث معين لم أستطع اللعب بالاسهم مجدداً
يبدو أن شينرا ارغمتهم على فعل ذلك
تجديد و تمطيط في خاطر زيادة الساعات:
خطوة بديهيه كون أحداث اللعبه الاصليه بمدغار لا تتجاوز السبع ساعات ولا مانع بالتجديد كالفصل الرابع كان الاجمل ككل لكن هناك بعض الأحداث و اللحظات تجد انها لم تستغل بخدمة قصة اللعبه للقادمين الجدد اكثر من كونها زياده لتبرير عدد ساعات اللعب، كنت اتمنى ان يتم التسليط للشخصيات الاساسيه و الجانبيه بشكل افضل للجدد و ان اتييت للقدامى فهم على الاغلب راضون لانهم يعلمون بنوايهم و أفعالهم ومجرد رؤيتهم باافضل حله كفيله بأن يتم التناسي لمن يود خوض هذي التجربه لي اول مره
القصه ومحاولة ارضاء الطرفين بنهاية سلاح ذو حدين:
قصة اللعبه كانت مطابقه للنسخه الاصليه بنسبة كبيره جداً معا إضافة مشاهد جديده لا تضر بالقصه الاصليه كثيراً إلى ان أتى النهايه السريه وبشكل لم يكن بالحسبان وكانت النتيجه مصدمه للقدامى و مبهمه للجدد، نهاية معقده للقادمين الجدد و مركبه للمتفائلين القدم، لن اكذب عليكم ان اخبرتكم بأن اصدق جمله رأيتها باللعبه كانت( ستستمر الرحله المجهوله)
إعادة تخيل مدغار ومستوى المغامره ككل:
لطالما كانت إعادة تخيل مدغار بعصر الوضوح العالي حلم خيالي للبعض كيف لا وهيا اعظم الالعاب الخيال الاخير على الإطلاق ولم يخيبو املنا برؤية مدغار تنبض بالحياه مجدداً ولا أجمل من رؤية مدغار ليلاً(تمنيت مدغار ليلاً طوال اللعبه)
اجمالاً التجربه كانت جميله و ممتعه امتجزت بلحظات ممطوطه معا عدم مراعة القادمون الجدد من ناحية القصه و الشخصيات إلى صفعه معجبينها بالنهايه بالحصول على افضل لعبة إعادة صنع بالشكل المتكامل لكن هيا دون شك افضل لعبة خيال اخير بالفتره الاخيره
ساذكر إضافات لطيفه:
-شاذلي وتحدياته
-الألعاب مصغره مسليه
-تفاعل الناس بالحدث
تمنياتي بالفصل القادم:
-توسع بالاستكشاف طالما سيغادرون مدينة مدغار(لا بأس كون اللعبه الاصليه بمدينه مدغار لم تكن بذاك الاستكشاف ولو انه تم إعادة صنعها من جديد لكن نمشييييها)
- التعمق و الاستفاده من خواص الشخصيات كالهوك و رشاش باريت و ريد ثرتي بالجدران بااستكشاف أماكن سريه
-تعاقب الليل و النهار
-الاهتمام بالتفاصيل من جميع النواحي
- موسيقى ثابته و متوازنه طول الرحله وليست غريبه و غير متوافقه معا ثيم اللعبه او أجوائها
-مواكبة الNPC معا ثيم اللعبه وشخصياتها من خاض التجربه سيفهم مقصدي انه كلاود و الشله بجهة و الnpc والشله بجهة اتمنى الاهتمام بهذا الموضوع هوا ليس بسلبيه بقدر ما انه يقلل من جعل التجربه متكامله(احد اسباب البارت الاول لم يكن بصورة متكامله بوجهة نظري)
-تحديد ماذا تريدو ان تكون بالفصل الثاني خطيووون ام ساندبوكسيوون ام عالم مفتووح او مثل ما شئتم لكن اتمنى صورة واضحه بالفصل الثاني
-تحسين زواية الكاميرا اثناء القتال
-هم امتلكو الأساسيات نظام قتالي رائع ممزوج بمشاهد خياليه معا إخراج ولا اروع يبقى صقل اللعبه والاهتمام بكل محتواها هوا الامر المنتظر بالفصل الثاني معا تمنياتي لهم بالتوفيق
اتمنى قرائه ممتعه و توفيق من الله بالمراجعه
 
التعديل الأخير:

Golden_Sun

True Gamer
بحثت بالصفحات حتى لقيت الموضوع الرسمي، ودخلت اقرا تقريباً اغلب السوبيلرات الموجودة بالموضوع حتى اشوف ردات فعل اللاعبين اللي انهوها...

بكتب رد طويل عن رأيي في فينال فانتسي ٧ ككل، وبالريميك على وجة الخصوص بعده. بدايتي مع الآربيجي كانت مع فينال فانتسي ٧ لكن ما حبيتها في البداية، ولو ذاكرتي ما تخوني اتوقع اول آربيجي لعبتها من سكوير كانت باراسايت ايف الاولى بعدها فف٨.

فانا عندي نظرة لفف٧ بأن "مبالغ" في حبها من قبل اللاعبين وان مثلاً فف٦ او حتى فف٨ و٩ و١٢ افضل منها قصصياً وما الى ذلك. لكن مع ذلك، كنت مطلع على اغلب ما كتب عن فف٧ من تفاسير وقصص وشروحات على يوتيوب والانترنت والمنتديات، من باب الفضول وان كل فف مميزة بما فيها الكفاية. في سنة ٢٠٢٠ لعبت البورت على السويتش من فف٧ ولأول مرة انهيها (بالغالب العبها ثلثين واوقف)، ويالها من تجربة العبها وانا بعمر ٣٣ سنة أي بعد ٢٣ سنة من اصدارها اول مرة (كان عمري ١٠ سنين وقتها) استمتعت بكل سطر من الكتابة، وكل خلفية وكل قتال وتراتبية قصصية فيها من حيث الشخصيات الاساسية والفرعية والفروع الاصلية للقصة والفرعية.

لدرجة اني حسيت ان الريميك ماله قيمة (قبل لا العبه) لأن شعوري كان ان فف٧ البورت صالح لكل زمان ومكان واللعبة للآن "صلبة" من ناحية اللعب والتحدي والمتعة خصوصاً مع تعديل الخلفيات ومودل الشخصيات بالبورت واضافة ميزة تسريع وتيرة اللعبة (كانت تنفع في القتال كثير).

الحين لعبت فف٧ الريميك، ويالهي لالا اللعبة حلوه بالريميك لأنها تبث الروح بشخصيات عشقتها وكبرت اشوفها واعرف عنها من مضلعات الى اشكال طالعة من فيلم سي جي عالي المستوى، وكانت مشاعري متضاربة من فرح وسرور الى قليل من القلق ان هالابتسامة قد تكون زائفة وزائلة بعد التعمق باللعبة اكثر، وهذا كان شعوري النهائي بعد انهاء اللعبة بصراحة.... الكلام كثير والمشاعر اكثر لكن الاحرف قليلة لشرحها بحاول أن اضعها على نقاط:

+ استمتعت جداً باللعبة، واعتقد افضل شيء كان فيها هو نظام القتال "الخلط" بين ATB واكشن وتخطيط وتبديل بين الشخصيات، فيه شيء جميل يشد بكل قتال حتى اخر اللعبة بدون ملل.
+ الموسيقى الموسيقى الموسيقى، انها السحر الذي جذبني في اعادة لعبي للفف٧ في ٢٠٢٠، وها انا الان اقولها مجدداً من فف٧ الاصلية الى فف٧ الريميك الموسيقى كانت ولا زالت الشيء الاجمل بالاثنين.
- انهيت اللعبة واحس اني لم اشاهد ميدجر التي تخيلتها منذ ١٩٩٧، اللعبة ضيقة من هذة الناحية، تصميم عالم اللعبة كان بمثابة "اجبار" فني على مشاهدة شيء واحد فقط دون الاخر، لك الحق في مشاهدة هذا الـsector الان وهذا الـsector لاحقا، ولن تتمكن من استكشاف المدينة الفاضلة التي شاهدنا مجسمها الكامل في برج شينرا منذ ٢٣ سنة ونحن نتمنى المشي حراً بين شوارعها. اللعبة كانت عبارة عن ممرات، ممرات، ممرات، وياليتها ممرات جميلة إلا انها ممرات ضيقة تعيد نفس الالوان، لا تفاعل فيها الا دحرجة بعض القطع وصناديق الألمونيوم دون اي تفاعل حي او اضافة فعليه من حركة الضرب خارج القتال فجاء توظيفها سطحي جداً.
- الحوارات كانت دون المستوى، وطريقة تقادم القصة كانت جيدة الى لا بأس، الى متسارعة وكوول دون هدف في اخر تشابترين ثم أتت النهاية الي لا اعرف ماذا تريد بالضبط... كنت اريد وقع تصاعدي منطقي في الحوارات بين الشخصيات بحيث تضمن لنا تطور شخصيات مثل كلاود وايريث وباريت وتيفا من اصدقاء، واحباب، واغراب الى شخصيات تقفز للمجهول لأن "شينرا" هي العامل المشترك فيما بينهم -القادم عن النهاية- وليس "انقاذ" العالم ككل وهيّا نستكشف العالم كما حدث في اخر قتال ونهاية في الريميك، بمعنى اخر: وقع القصة التصاعدي كان طبيعي اكثر في الاصلي ومبالغ فيه بالريميك من ايقاع طبيعي في التعرف على الآخر الى فجأة فريق متجانس انقاذي وهيّا بنا نتحدى القدر!

عموماً، لست متفائل بالقادم، لكن سألعب القادم ليس لأنه جيد، لكن لإعادة احياء هذا العالم ولو بنصف روح.
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
نسخه الريماستر ألي على السويتش... ايش يميزها عن الاصلية ؟ غير الرسوم المحسنه طبعاً!

يعني هل في تسريع او امور اخرى حصرية لهذا الاصدار ؟

لانه شكله جا الوقت إني اخش على هالسلسة و اجربها لاول مره (&)
 

I B R A

True Gamer
نسخه الريماستر ألي على السويتش... ايش يميزها عن الاصلية ؟ غير الرسوم المحسنه طبعاً!

يعني هل في تسريع او امور اخرى حصرية لهذا الاصدار ؟

يب


This game is a port of the original FINAL FANTASY VII.
The following extra features are included;
◆ 3x speed mode
◆ Ability to turn battle encounters off
◆ Battle enhancement mode
 

s3rorh

True Gamer
يب


This game is a port of the original FINAL FANTASY VII.
The following extra features are included;
◆ 3x speed mode
◆ Ability to turn battle encounters off
◆ Battle enhancement mode


ممكن شرح لاخر نقطتين (&)
 
أعلى