hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Remake | لأنهم قد عادوا.

Good Hunter

True Gamer
وصلت شابتر ١٤.
فيه شعور داخلي عندي إنّي بديت احب اللعبة، احساس الرحلة والمغامرة الساحر مع شوية نوستالجيا جالسة تتغلب نوعاً ما على السلبية اللي حسيت فيها بالبداية، من جد اللعبة فيها نكهة الألعاب اليابانية بالعصر الذهبي.
انا مشاعري مختلطة الآن، لكن عموماً هذا الريميك اكثر ريميك متمسك بتقاليد اللعبة الأصلية في نظري، يعني احطه جنب ريميك ريزي١ مباشرة.
وصح، فيه حاجة باللعبة قاهرتني
المخلوقات
الأشباح اللي كل شوي يجون باللعبة، انا لاعب الاوريجنل من زمان وبعد عدت الريماستر وما اذكر له ظهور، كان نفسي اسب نومورا لأنه هذي حركاته وخرابيطه الفاشلة وسرده الفاشل بس ما ادري، اكاد اجزم انه هو صاح الفكرة.. اتمنى ما يقرب فاينل فانتسي ثاني مرة && مش ناقصين ضياع.
 

Good Hunter

True Gamer
خلصت كل السايد كويست.
عموما على ان السايد كويست مملة ومضحكة وودي اسمع اللي يقولون تكرار مهام مجس٥ وش يقولون عنها&& الا ان التجول بعالم فاينل ٧ ساحر جداً.

حاليا بالشابتر الأخير، جرعة الملحمية والمواجهات زادت بشكل كبير، اخر فصول اللعبة ناااااار يا رجل، من زمان ما فيه لعبة جابت لي شعور الكلايمكس هذا، حبيت اجواء الفصول الاخيرة جداً.

وايضا مو مستوعب انهم مدوا ٤ ساعات من الاوريجنل ل ٤٠ ساعة، الى اين سكوير، بهذا الرتم شكلها بتكون ٤ اجزاء ثانية، سكوير لقيت لهم منجم ذهب.

In a good way اللعبة تذكرني بأيام البلاي ٢, احساس الرحلة الطويلة ومعارك الزعماء وتبادل الشخصيات ومقاطع اللعب..

فاينل فانتسي ريميك مثل الصديق اللي اول ما تعرفتوا على بعض كانت البداية مضاربة وكراهية بعدين صار افضل صديق عندك، انطباعي تغير نوعا ما لكن خلوني اخلصها واشوف.
 

Good Hunter

True Gamer
إضافة، ما اقدر اتخيل ان لعبة في ٢٠٢٠ فيها خلفيات ثابتة &&
وبعد فيه عروض سي جي &&.
 

Veeto

True Gamer
فاينل فانتسي ريميك مثل الصديق اللي اول ما تعرفتوا على بعض كانت البداية مضاربة وكراهية بعدين صار افضل صديق عندك، انطباعي تغير نوعا ما لكن خلوني اخلصها واشوف

ومع الهارد بيتحول لتوأم روحك !!!
 
هل ابدا ff7 الاصلية ولا استنى بارت تو ؟؟؟
 

Caelum

True Gamer
هل ابدا ff7 الاصلية ولا استنى بارت تو ؟؟؟
ابدأ
بارت 2 مطول + ممكن يحتوي احداث كثير مختلفة anyway فالأفضل تكون مجرب وعارف الاصلية قبل
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بديت باللعبة البارحة ولولا مشاهد عرض البداية 100 مرة وايضا كنت اتناول ثلجات وقلبي بارد لكان نزلت الدمعة من عيني ... لحظة لا تصدق :cry:
وعلي ان اقول ... احنا بسنة 2020 ولعبة بدون تغيير ملابس ف 0/10 لعبة سيئة جدا ::fdoly:: ماه ننتظر نسخة الحاسب وموداتها :innocent:
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
من وصلت تيفا يلا انتبهت انه جالس العب بالاصوات الانكليزية ::confused:: لسة ما متقبل شكلها بس صوتها اسوء بعد واحسة اكبر من عمرها جدا ::an::
 

YazeedVx

True Gamer
خلصتها اخيرا

اكره هذه اللعبة .. وبنفس الوقت احبها

ماعندي شي اضيفه لكن اللعبة ممطوطة بشكل مقرف وتشع كسل ورخص من المطور، لكن بنفس الوقت تحمل نظام قتال راائع والشخصيات تم تصويرها والتطوير عليها بشكل ممتاز

لسه انصح بلعب الاصلية، هذيك فعلا مغامرة ولعبة تفجر عقلك، على عكس الريميك اللي يكتفي باانه يكون جيد
 
أحس اضافة سيفيروث في ذا البارت ماله داعي ، برضو ماني فاهم هو ميت ولا حي سيفيروث مع انه فخم مدري ايش وضعه xD
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
السلام عليكم شباب ... ممكن الافادة ؟
احد حصل معاه هذا الشي ؟


وكذا بتجمد اللعبة وما تقدر تعمل شي واذا غلقت اللعبة ورجعت شغلتها بتختفي خانة ال DLC
 

Skull Town

Hardcore Gamer
ختمت العبه. احبتطني القصه والحوارات والأخراج والمهام الفرعية اجل روح دور على قطاوه ضايعه !!, الجزء الاول القصه كانت ممتازة جدا ترتيب القصه كان احلى بكثير بل ممتاز في الاوريجنال والشخصيات كانو كارزما اكثر في الاوريجنال سيفروث كان عادي في الريميك وغيره من الشخصيات !. وبعدين وين راحت Yuffie Kisaragi كان فيها خفة دم و كان لها مدينه مميزه جدا واحداث حلوه ومضحكه, ووين راح Vincent Valentine كان مكانه والغازه مميزه جداً. وللاسف سيفروث كان تقدر تلعب بيه مؤقت في الأوريجنال في بداية العبه, ويخلونك بيه تعيش عمق احداث العبه والماضي, غير هذا اشتقت لشعور الدافىء للاوريجنال لمن كلاود كان يحكي لهم قصة سيفروث في الفندق ولمن كانو كلهم يستمعون له .. تسلسل القصه كان احلى في الاوريجنال.

لمن عرفت انهم بسون حلقات حسبت انهم بشدون حيلهم ان كل حلقه تكون متكاملة بس بارت ١ ضاعت منه اشياء مهمه جداً ..

الشي الوحيد الي حبيته في العبه الجيم بلي وقتال الزعماء ..

بس كنت اتمنى اخراج مطابق للجزء الاوريجنال.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
104556675_1462334060616915_2829453342577320777_o.jpg


بما انه قريت كافة الردود هنا وشفت كيف كل واحد تجربتة على الهارد تختلف من شخص لثاني فحبيت اتكلم عن رحلتي كذلك

اولا اللعبة بيها اكثر نوع اكرهة من التروفيات مثل انه اتعيد بعض جزئيات اللعبة او تكمل كل الميني كيم واخر شي انه لازم ترجع تختم اللعبة على الهارد وعادة هذا الشي ما اعملة ابد وخصوصا هنا من سمعت انه ما تقدر تستخدم الايتمات ومشكلتي بالذات مش مع ايتمات العلاج وانما مع الايثر الي كنت تحتاجة كثير فلعب اللعبة بدون اي شي ممكن يرجع الMP حسيتة شي تعجيزي وبصراحة قررت استسلم خصوصا بعد ما قاتلت اول زعيم بس كنت غلطان وطريقة لعبي غلط لانه استنزفت الMP معة كالاهبل وبعدها غيرت شوي من لعبي وطلعت باكثر رحلة ممتعة وما اتصورت ابد وباي شكل من الاشكال اني بستمتع بلعب لعبة على الهارد لهذه الدرجة

مثل ما ذكرت اتصورت الهارد شي صعب بس والله طلع ابد مش بذاك السوء وحتى عدد المرات الي خسرت بيها اقل بكثييير من اول مرة على النورمال وايضا عددها ينعد على اصاع اليد الواحدة وكلها حتى مش مع الزعماء وانما مع الاعداء العاديين الي مرات يتجمعون عليك ويصيرون شرسين بهجماتهم ويلغون علاجك او هجماتك وما يعطوك فرصة ... حتى زعيم الفصل التاسع الي كنت شايل له هم من اوصلة طلع والله سهل جدا وما عانيت معاه ابد ولهذا خلوني شوي اتكلم عن بعض الزعماء على الهارد وتجربتي معاهم

قبل ما اتكلم عن الزعماء خليني اقول انه الي ساعد على الرحلة وسهلها انه قبل ما ابد الهارد لفلت كل المتيريا الي عندي لاعلى مستوى خصوصا الماتيريا Up وحتى انه ما ستخدمتها كلها يعني ما حطيت 2 من HP Up و 2 MP Up لكل شخصية .. لا ... حطيت وحدة بس لكل شخصية وكلاود طول الوقت عندة ماجك اب وبصراحة ما تحتاج تستخدم المستوى الثاني او الثالث بالاسحار الهجومية وتقدر تكتفي بالمستوى الاول الي ايضا يعمل ضرر جيد ويكسر من دفاعات العدو ويعمل ستاغر بسهولة يعني اغلب الوقت اخلص الجابتر حتى واني عندي 75% من MP وبس كلاود والبقية شبه مليء ... وتفاجئت ايضا من قريت الردود هنا باهمية مهارة السلاح الاخيرالخاص بكلاود (الكاونتر) وما استخدمتها حتى يمكن بس كم مرة بشكل عادي :sweatsmile: لو كنت اعرف هذا الشي كان والله وفر علي بعض العناء ... وعلى طاري مهارات الاسلحة ايضا ما تحتاج تستخدم الاسحار دائما المهارات الي تكتسبها الشخصيات ايضا بتعوض كثيييير عن استخدام MP وايضا بسهولة وبشكل مفيد جدا تساهم برفع من ستاغر الاعداء اذا استغليتها بشكل صح ....... يمكن بس بالفصلين الاخيرات وضعت 2 من HP و MP Up للشخصيات مع ماجك اب لكل من كلاود وايرث وصرت شوي استهلك ال Mp بس ولا مرة نفذ مني غير مرة وحدة عند ايرث


حسنا اول زعيم العقرب عانيت معاه لانه استهلكت الMP معاه بضربة باقوى مستوى من الكهرباء وبعد ما هزمتة شبه قررت انه استسلم بس قلت خلي شوي اغير من استتراتيجياتي

وبعدها صرت استخدم MP بس للعلاج والاسحار فقط المستوى الاول لنقاط الضعف وكسر الدفاع او الغاء بعض الهجمات واستغليت مهارات الشخصيات الي جدا تعوض عن الاسحار باغلب الاوقات وهكذا كان الهارد مش بتلك الصعوبة ابد ... ايضا الي ساعد انه اني كنت عامل اسيست لكل الاعداء تقريبا باول مرة لهذا كنت اعرف نقاط ضعفهم

مثل ما ذكرت حتى الهيل هاوس قتالي معاه كان اقصر واسهل من النورمال :sweatsmile: والله حتى اني انصدمت من هزمتة وقلت هذا اللعين الي عانيت معاه اول مرة ... هو كل الي تحتاجة انه تنتبه لاي عنصر هو مفعل وانت تضربة بالعنصر المضاد وهكذا بسهولة تقدر توقفة

زعيم فصل 11 ايلغور هو الوحيد الي كنت ناوي اوقف قتالة واعيدة من البداية بعد ما اعدل الماتيريا تبعي لانه الوغد يعمل ريفلكت له ولكل شخصياتي وما يسمحلي اعالج نفسي (والله ما في اوسخ من الحركة دي ) واني حتى ما كنت واضع ماتيريا subversion بس الحمد لله كنت واضع ماتيريا pray لكل من ايرث وتيفا وهكذا كنت اقاتلة بحذر اكثر واعالج كل ما يمتلي الATP للفتيات

اني تجنبت قتال البيهيموث بفصل 14 الا ما اشوفة غير وراجعلي اقاتلة بفصل 17 بتحديات مبنى شينرا وطبعا كنت ما اعرف اي شي عن اخر تحديين بس والله ايضا ما طولت معاه كثير مثل اول مرة بالمهمة الجانبية على النورمال وكلاود كان اكثر شخصية مفيدة معاه وخصم مناسب يوقفة عند حدة خصوصا اذا انهيت على جانبة السفلي من جسدة يصير عرضة للهجمات .... ماليبورو كان بعد اسهل من البيهيموث وما كان بذاك التحدي

نجي لاصعب تحدي هو الاولتمنت وبن ... شيفا والفات شوكوبو سهلين ولفايثان ايرث سهلت من قتالة جدا وايضا كنت واضع ماتيريا الباريير مع All عند كلاود فهذا دفاعاتي كانت دائما عالية حتى بالقتالات القادمة ..... وصلت للباهاموت ب HP و MP كاملات :sunglasses::tearsofjoy: والله تحدي كان صعب شوي لانه شرس جدا بهجماتة وسريع جدا عانيت شوي معاه بس القتال سهل بشكل غريب بعد ما يستدعي عفريت والي اغلب هجماتة فيزيائية يعني بصهولة تصدة بكلاود بالبانيشر مود وتملي عداد ATP بسهولة وتستخدم مهاراته من رفع الستاغر للباهاموت ... والله كانت ملحمة طويلة وحماسية جدا بس ممتعة لدرجة وما تطفش ابد
ايضا وصلت لجوي اند برايد ب HP و MP شبه كاملات بس الغريب انه ببداية قتالة كان اصعب حتى من الباهاموت وكان اكثر من مرة يقتل شخصيتين مني وتبقى الثالثة تحيي بيهم ... اظن سبب صعوبتة انه اني ما اعرف اي شي عنة واستهترت شوي بقتالة لانه شفتة بطيء وهو صاحب هجمات قوية بمدى واسع ... المهم بعد ما اتوخيت الحذر منة اكثر القتال بالنصف الثاني صار سهل جدا خصوصا من تستخدم الشخصية المناسبة والمهارة المناسبة بالوقت المناسب وتكسر اغلب اعضاءة وهكذا خلصت التحدي

الاكسسوار الي تحصلة بعد ما التحدي يكسر اللعبة جدا :sweat: اني نوب و دائما احب اكون OP بالالعاب بس والله كرهت كيف صارت سهلة وبما انه اني جالس اقول هذا الشي فهذا دليل على عظمة الكيم بلي باللعبة والمتعة الي يقدمها ... وبسبب هذا الاكسسوار روفيس وسيفيروث قتالهم كان سهل رغم انه قتال سيفيروث ما زال ملحمي وقدم التحدي المطلوب منة ::rock:: والله ما زلت مصدوم انه سكوير قدرت تقدم هذا اللفل من الملحمية بالقتال الاخير (بركاتك نومورا ::involve::)
والله شكلي بعيد فصل 17 واشيل الاكسسوار واقاتل روفيس علشان اعيش التحدي على اصولة لانه حرام قتال بهذه الرهابة يضيع كذا ::cry::
مجددا والله الهارد ما كان بذلك السوء من الصعوبة بس بطريقة ما قدم اعلى مستوى من المتعة يمكن تحصلة لهذا كشخص يكره يعيد لعبة على مستويات صعوبة اعلى يقول مثل هذا الكلام شي ينحسب


بتكلم شوي عن مهارة الشخصيات

كلاود طوال اللعبة قضيتة بالباستر سورد اكثر سلاح موزون ومناسب له (وايضا مثل ما قال فيتو رائع ومناسب ومن تشوفة بالعروض:tearsofjoy:) ... Triple Slash تسمحلك انه تخصل القتالات العادية بسهولة وبسرعة بالغة (لازم تركب فيرست اتاك ماتيريا) ايضا مع ماتيريال الماجك اب ومن تضع سحر هجومي مع ماتيريا all يسهل عليك القتالات العادية وحتى يسمحلك تقتصد بالMP لانه مجددا اللفل الاول من السحر كافي جدا يعمل دامج محترم وحتى انه يقضي عليهم من اول مرة بسهولة ... Focused Thrust اكثر شي مفيد نظرا لاهميتة برفع الستاغر ويمكن اكثر شي استخدمتة يعني خصوصا من تعمل كاونتر بالبانيشر مود الي بسهولة يرفع عداد ATP وبعدة تستخدم هذه المهارة وهكذا الزعماء بسرعة يسقطون

تيفا اذا استغليتها صح بتصير آله قتل متنقلة خصوصا من ترفع ال chi ضرباتها مدمرة واكثر شخصية استغلها بضرب العدو بعد ما ينعملة ستاغر نظرا لكيف انه ترفع من البونص ستاغر دامج .. عدا انه ستار شاور فتاكة جدا بالحالات العادية ... تيفا رهيبة

بيرت احيانا احسة OP مع العاديين والزعماء خصوصا مع الاعداء العاديين ينهيهم بسهولة بالغة و ضربات مهاراتة منوعة وقوية جدا وببعض الحالات تكون فتاكة ... حتى تحديات الشخصية الوحدة هو اسرع واحد ينهي التحدي

ايرث مهاراتها مفيدة ومنوعة جدا وبتسهل قتال الزعماء جدا وايضا بسبب مستواها العالي بالسحر يعني اسحار هجومية قوية وعلاج افضل ... Arcane Ward تسمحلك تستخدم السحر مرتين بعداد ATP واحد Sorcerous Storm قوية جدا ومفيدة خصوصا من يتجمعون عليك Ray Of Judgment مهارة رهيبة وقوية جدا وافضل شي تستخدمة برفع الستاغر Lustrous Shield والله سهلي مواقف مع الاعداء الي يستخدمون السحر بكثرة ATB Ward عاد دي اكثر مهارة مفيدة نظرا لاهميتها Fleeting Familiar بتساعدك كثييير ... ايرث اكثر شخصية استغليت كل مهاراتها


آخر شي احب اقول اني احب من العب لعبة بوقت متاخر عن البقية علشان ما اكتب انطباعات (يقول هذا الكلام رغم رغم كل الي كتبة فوق:tearsofjoy::tearsofjoy: ...:sweat:) بس اذكر الاشياء الحلوة فقط وبشكل سريع

  1. الكيم بلي
  2. الموسيقى
  3. الاخراج والمشاهد
  4. الشخصيات الرئيسية (ما اتخيلت حتى كيف صورو بيرت بهذه الرهابة)
  5. صوت كلاود وبيرت الانكليزي (بيرت كان افضل حتى من الياباني)
  6. التقديم (وكيف ضبطو الاشياء علشان يلعبو على النستلوجيا ويتلاعبون بمشاعرك)
  7. بغض النظر عن رايك بالنهاية بس الجرئة هنا ينرفعلها القبعة وشي ابد ما اتوقتة من سكوير وشي يخليك تتطلع للمستقبل
  8. بحطها بسبويلر لانه تخص آخر فصلين
فعلا قتال روفيس كان رهيب جدا يا اخي وصدق كل واحد من قال انه قتال لفل ديفل ماي كراي ... وقتال سيفروث كان ملحمة للاخير وشي ما تشوفة الى من شخص مبدع مثل نومورا
 
التعديل الأخير:

Ahmad-001

True Gamer
من شدة اشتياقي للتجارب اليابانيه الرائعه افكر اعيد لعب ١٥ بعد ماخلص هذي، عارف ان اللعبتين اقل مستوى من الاصليه لكن روح المغامره في اللعبتين والجو العام الكاسر لروتين الار بي جي الغربي عمل انتعاشه لمزاجي الحقيقه
 

Sultan/X

Banned
بالساعات الأولي فيها، بداية عادية مع قيم بلاي ممتع لا بأس به بس شخصية باريت كرهتها من أول مشهد مدري مؤدي الصوت وش قالو له عشان يمثل بالطريقة ذي مع العلم أني مالعبت الأصلية بسبب أني ماحب الاربجي الكلاسيكي وهذا يخليني أحكم عليها بدون مقارنة.. أتوقع.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
بالساعات الأولي فيها، بداية عادية مع قيم بلاي ممتع لا بأس به بس شخصية باريت كرهتها من أول مشهد مدري مؤدي الصوت وش قالو له عشان يمثل بالطريقة ذي مع العلم أني مالعبت الأصلية بسبب أني ماحب الاربجي الكلاسيكي وهذا يخليني أحكم عليها بدون مقارنة.. أتوقع.
اهم شيء اخوي لا تستعجل في انهائها استمتع قدر ما تبي اعمل المهمات الجانبية واذا تبي نصيحتي العب نظام الهارد طبعا ما ينفتح الا اذا خلصت اللعبة ولعبة ممتازة جدا واذا خلصتها بتتحمس تلعب اللعبة الاصلية ودمت بود
 

Dark_N11

True Gamer
بالساعات الأولي فيها، بداية عادية مع قيم بلاي ممتع لا بأس به بس شخصية باريت كرهتها من أول مشهد مدري مؤدي الصوت وش قالو له عشان يمثل بالطريقة ذي مع العلم أني مالعبت الأصلية بسبب أني ماحب الاربجي الكلاسيكي وهذا يخليني أحكم عليها بدون مقارنة.. أتوقع.
اقولك شي مجنون؟
كتابة الشخصيات فيها افضل من لاست اوف اس 2
بس فعلياً باريت كان مزعج من البداية .
 

Sultan/X

Banned
اقولك شي مجنون؟
كتابة الشخصيات فيها افضل من لاست اوف اس 2
بس فعلياً باريت كان مزعج من البداية .
والله مدري ساركازم ولا محاوله أشعال فتيل ::laugh::، لسى بالبداية لكن لا مجال للمقارنة مختلفين كليا بطريقة الطرح و كان ودي بتخذوا أسلوب مختلف بتقديم الشخصيات بحيث يكون مختلف عن الطريقة الكلاسيكية المقدمة هنا بما أنه ريميك بس أحترم منهم هذا الشئ اللي هو عدم البعد عن النسخة الأصلية، ومادري صراحة بما أني مالعبت الأصلية بس مجرد توقع.
 

White Soul

Moderator
مشرف
والله مدري ساركازم ولا محاوله أشعال فتيل ::laugh::، لسى بالبداية لكن لا مجال للمقارنة مختلفين كليا بطريقة الطرح و كان ودي بتخذوا أسلوب مختلف بتقديم الشخصيات بحيث يكون مختلف عن الطريقة الكلاسيكية المقدمة هنا بما أنه ريميك بس أحترم منهم هذا الشئ اللي هو عدم البعد عن النسخة الأصلية، ومادري صراحة بما أني مالعبت الأصلية بس مجرد توقع.

فيه اختلاف هنا في طرق تقديم بعض الشخصيات مقارنة بالنسخة الأصلية، بس مادري ايش تقصد بالضبط بالـ"طريقة الكلاسيكية"، ممكن توضح هاذي النقطة؟
 

Sultan/X

Banned
فيه اختلاف هنا في طرق تقديم بعض الشخصيات مقارنة بالنسخة الأصلية، بس مادري ايش تقصد بالضبط بالـ"طريقة الكلاسيكية"، ممكن توضح هاذي النقطة؟

كلاود الشخصية الغامضة الساكتة، باريت ماشي ويصارخ والسمين طبعا لازم يخلوة قوفي الخ، أيضا الحوارات تعطيك أحساس أعمال أنمي قديمة صعب أشرح كيف، مافي معاني تحت كلام الشخصيات اللي يقولوة يقصدوه بس أنا لسى مالعبت شيء فيها ولا شفت تطور الشخصيات. وصراحة ماعندي خبرة بالسلسلة وشخصياتها يمكن فاهم غلط.
 

White Soul

Moderator
مشرف
كلاود الشخصية الغامضة الساكتة، باريت ماشي ويصارخ والسمين طبعا لازم يخلوة قوفي الخ، أيضا الحوارات تعطيك أحساس أعمال أنمي قديمة صعب أشرح كيف، مافي معاني تحت كلام الشخصيات اللي يقولوة يقصدوه بس أنا لسى مالعبت شيء فيها ولا شفت تطور الشخصيات. وصراحة ماعندي خبرة بالسلسلة وشخصياتها يمكن فاهم غلط.

أوه، أنت قصدك قالب الشخصيات نفسها وليس طريقة تقديمها. في هاذي ففعلًا هم تقيدوا باللعبة الأصلية.
عمومًا "شخصية" الشخصيات (إذا فاهم قصدي :p) هي في حد ذاتها مو نقطة قوة شخصيات FF7، لكن اختلاف دوافعهم مع اتفاق وسيلتهم لتحقيقها هو أمر مثير للاهتمام في شخصياتهم بنظري.

مع هذا أعتقد أن تقديم الشخصيات وإن كانت قوالبهم مكررة (شخصية غامضة وهادئة وشخصية تصارخ زي ما تفضلت) إلا أنه كان ممتاز جدًا من ناحية الأداء والتمثيل الصوتي. Cloud خصوصًا من نوعية شخصيات الايمو الي يصعب تقديمها بشكل مقنع، لكنهم نجحوا في هذا.
 

The Fantom

True Gamer
اوكيه خلصت اللعبه قبل كم ساعه و جالس اتصفح الموضوع والردود حاليا .. اللعبه اخذت مني ٤٠ ساعه تقريبا ..
بشكل عام اتفق على ان الجيم بلاي الهجين ك فكره واساس متين وتم تطبيقه بطريقه رائعه + المقاطع السينيمائيه مذهله ..
الخطيه في اللعبه كريهه جدا وبالذات لما امشي في جهه ويناديك باريت او ايرث وتقولك تعال ::an:: وايضا سالفه ان ما في زر للقفز لعمل البلات فورم وفي هذا الجيل = مصيبه ..
لاحظت ان الlocalization والاداء الصوتي بين الياباني والانجليزي يعطي طابع وجو مختلف للشخصيات < شخصيا انا اميل لليابانيه واراها لغه عظيمه مليئه بالمشاعر .. اكره الsub الغير حرفي والذي يميل على ثقافه الامريكان ويكون مطابق لدبلجه الانجليزيه ١٠٠٪ << كثير من جمل ايرث لها معنى مختلف وتحسسك انها شخصيه ذات طباع مختلفه باليابانيه .. حتى باريت في اللعبه الاصليه اتذكره كثير السب والشتم واكثر عصبيه ولكن هنا نوعا ما مختلف " اعتقد التغير بسبب التصنيف العمري للعبه "
ايضا في كثير من التغيرات والتعديلات القصصيه والفوضى في النهايه احسها تترك الكثير من التساؤلات للاعبين الجدد .. لااعلم لكن اللعبه حسستني انها اعاده تصور اكثر من كونها ريميك وبحسب اللي اشوفه من الحوسه في هذا الجزء ، اللعبه ممكن جدا تحصل على تغيرات جوهريه في القصه مع صدور الجزء القادم!
 

Caelum

True Gamer
اوكيه خلصت اللعبه قبل كم ساعه و جالس اتصفح الموضوع والردود حاليا .. اللعبه اخذت مني ٤٠ ساعه تقريبا ..
بشكل عام اتفق على ان الجيم بلاي الهجين ك فكره واساس متين وتم تطبيقه بطريقه رائعه + المقاطع السينيمائيه مذهله ..
الخطيه في اللعبه كريهه جدا وبالذات لما امشي في جهه ويناديك باريت او ايرث وتقولك تعال ::an:: وايضا سالفه ان ما في زر للقفز لعمل البلات فورم وفي هذا الجيل = مصيبه ..
لاحظت ان الlocalization والاداء الصوتي بين الياباني والانجليزي يعطي طابع وجو مختلف للشخصيات < شخصيا انا اميل لليابانيه واراها لغه عظيمه مليئه بالمشاعر .. اكره الsub الغير حرفي والذي يميل على ثقافه الامريكان ويكون مطابق لدبلجه الانجليزيه ١٠٠٪ << كثير من جمل ايرث لها معنى مختلف وتحسسك انها شخصيه ذات طباع مختلفه باليابانيه .. حتى باريت في اللعبه الاصليه اتذكره كثير السب والشتم واكثر عصبيه ولكن هنا نوعا ما مختلف " اعتقد التغير بسبب التصنيف العمري للعبه "
ايضا في كثير من التغيرات والتعديلات القصصيه والفوضى في النهايه احسها تترك الكثير من التساؤلات للاعبين الجدد .. لااعلم لكن اللعبه حسستني انها اعاده تصور اكثر من كونها ريميك وبحسب اللي اشوفه من الحوسه في هذا الجزء ، اللعبه ممكن جدا تحصل على تغيرات جوهريه في القصه مع صدور الجزء القادم!

أجل انا اشوف المشكلة العكس، لو يخلون اليابانية هي الي تصير زي الكتابة الانجليزية اشوفه شي افضل
شخصياتهم باليابانية صايرة متوقعة وبسيطة بزيادة وحواراتهم كلها ردود عادية جدا وقصيرة بينما بالانجليزية كثير تخليني ابتسم او اضحك لانهم يحورون اسلوبها علشان يعطيك شخصية فريدة لكل شخصية
ايريث بالانجليزي تحديدا ضحكتني كثير زي لمن قالت Cloud, requesting permission to kill وكلاود رد عليها Denied ::laugh::
باليابانية حرفيا قالت كلاود عادي اضربه ؟ قالها كلاود لا
نفس الشي مع جيسي يوم تدعي كلاود قالها Are you that desperate؟ بينما في اليابانية قالها باستنكار وتناحة "ايش تقصدين؟"
بالانجليزية كتابيا اشوفها تعطي "متعة" لمواقف وردود عادية بينما التمثيل الصوتي الياباني مناسب اكثر للشخصيات وملائم جدا لها!
كلاود باليابانية طالع شوي ساذج ويطيع تيفا رايح جاي وفي ضعف واضح بشخصيته (ليس بالضرورة شي سئ) بينما بالانجليزية sarcastic اكثر وتحسه يبين عليه متضايق فعلا اذا تيفا او ايريث طلبوا منه شي مايبيه
تيفا باليابانية طالعة مترددة جدا و shy (شخصيا ماحبيت هالشي ابدا مو راكب عليها) بينما بالانجليزية مطلعها اقوى وواثقة جدا مع ان الصوت مو راكب عليها

والي يخليني ادعم هالشي ان اغلبيتنا لعبنا اللعبة الاصلية بكتابة انجليزية صح كانت جدا بسيطة على وقتها لكن انصدمت يوم قارنتها باليابانية بسيطة بزيادة اكثر ولا تحس فيها اختلاف في الحوارات بين الشخصيات او متعة خاصة فيها واكبر مثال كلمة كلاود الشهيرة Let's Mosey كانت باليابانية ببساطة عبارة عن Let's go (Ikuyo) وأمثلة كثير مختلفة حسستني ان اللعبة الاصلية (والريميك) بالكتابة الانجليزية مبدعين وامتع اكثر
هالشي مو حصري على فاينل 7 على فكرة نفس المشكلة في فاينل فانتسي 14 لدرجة في شخصيتين تحديدا مختلفات جذريا بين النسختين لدرجة حاذفين كتسينز ومعدلين فيها بين اليابانية والانجليزية
سلسلة بيرسونا نفس الشي برضو (شخصية يوكيكو ماحبيتها ابدا باليابانية بينما بالانجليزية كانت طلعة unique وغريبة) وكثير ار بي جيز تعاني من اختلاف الكتابة الكبير بين النسختين فماوقفت على فاينل للأسف

بالاخير اقول
ياليت من سوى خليط بين الاثنين ::cry::
 

The Fantom

True Gamer
أجل انا اشوف المشكلة العكس، لو يخلون اليابانية هي الي تصير زي الكتابة الانجليزية اشوفه شي افضل
شخصياتهم باليابانية صايرة متوقعة وبسيطة بزيادة وحواراتهم كلها ردود عادية جدا وقصيرة بينما بالانجليزية كثير تخليني ابتسم او اضحك لانهم يحورون اسلوبها علشان يعطيك شخصية فريدة لكل شخصية
ايريث بالانجليزي تحديدا ضحكتني كثير زي لمن قالت Cloud, requesting permission to kill وكلاود رد عليها Denied ::laugh::
باليابانية حرفيا قالت كلاود عادي اضربه ؟ قالها كلاود لا
نفس الشي مع جيسي يوم تدعي كلاود قالها Are you that desperate؟ بينما في اليابانية قالها باستنكار وتناحة "ايش تقصدين؟"
بالانجليزية كتابيا اشوفها تعطي "متعة" لمواقف وردود عادية بينما التمثيل الصوتي الياباني مناسب اكثر للشخصيات وملائم جدا لها!
كلاود باليابانية طالع شوي ساذج ويطيع تيفا رايح جاي وفي ضعف واضح بشخصيته (ليس بالضرورة شي سئ) بينما بالانجليزية sarcastic اكثر وتحسه يبين عليه متضايق فعلا اذا تيفا او ايريث طلبوا منه شي مايبيه
تيفا باليابانية طالعة مترددة جدا و shy (شخصيا ماحبيت هالشي ابدا مو راكب عليها) بينما بالانجليزية مطلعها اقوى وواثقة جدا مع ان الصوت مو راكب عليها

والي يخليني ادعم هالشي ان اغلبيتنا لعبنا اللعبة الاصلية بكتابة انجليزية صح كانت جدا بسيطة على وقتها لكن انصدمت يوم قارنتها باليابانية بسيطة بزيادة اكثر ولا تحس فيها اختلاف في الحوارات بين الشخصيات او متعة خاصة فيها واكبر مثال كلمة كلاود الشهيرة Let's Mosey كانت باليابانية ببساطة عبارة عن Let's go (Ikuyo) وأمثلة كثير مختلفة حسستني ان اللعبة الاصلية (والريميك) بالكتابة الانجليزية مبدعين وامتع اكثر
هالشي مو حصري على فاينل 7 على فكرة نفس المشكلة في فاينل فانتسي 14 لدرجة في شخصيتين تحديدا مختلفات جذريا بين النسختين لدرجة حاذفين كتسينز ومعدلين فيها بين اليابانية والانجليزية
سلسلة بيرسونا نفس الشي برضو (شخصية يوكيكو ماحبيتها ابدا باليابانية بينما بالانجليزية كانت طلعة unique وغريبة) وكثير ار بي جيز تعاني من اختلاف الكتابة الكبير بين النسختين فماوقفت على فاينل للأسف

بالاخير اقول
ياليت من سوى خليط بين الاثنين ::cry::
للاسف هذه المشكله موجوده من سنين الps1 " وممكن قبله ايضا" واتذكر بعض الالعاب حصلت على تغيرات كبيره في القصه زي FF8 وDrakengard 1 "ps2"
طبعا ff7 هنا وضعها احسن بكثير ولامجال للمقارنه .. الامثله التي وضعتها خير مثال على مااقصد في تغيرات الشخصيات ..
شخصيه تيفا الحساسه واللي نوعا ما خجوله التي ذكرتها هي نفسها موجوده من سنين وممكن تغير الدبلجه بالنسبه لك ممتاز ولكنها باليابانيه هي كذا من الاساس ! الغرب بصفه عامه في الوقت الحالي عندهم نزعه بجعل المراه ذات شخصيه قويه و اقل انثويه ..
بالاخير اعتقد مساله اذواق .. هذه اختلافات بين الشرق والغرب ... تغير الدبلجه الانجليزيه تم عشان يجعل الشخصيات اكثر relative للاعب الغربي والتوجه الحالي في الالعاب ..
 

Caelum

True Gamer
للاسف هذه المشكله موجوده من سنين الps1 " وممكن قبله ايضا" واتذكر بعض الالعاب حصلت على تغيرات كبيره في القصه زي FF8 وDrakengard 1 "ps2"
طبعا ff7 هنا وضعها احسن بكثير ولامجال للمقارنه .. الامثله التي وضعتها خير مثال على مااقصد في تغيرات الشخصيات ..
شخصيه تيفا الحساسه واللي نوعا ما خجوله التي ذكرتها هي نفسها موجوده من سنين وممكن تغير الدبلجه بالنسبه لك ممتاز ولكنها باليابانيه هي كذا من الاساس ! الغرب بصفه عامه في الوقت الحالي عندهم نزعه بجعل المراه ذات شخصيه قويه و اقل انثويه ..
بالاخير اعتقد مساله اذواق .. هذه اختلافات بين الشرق والغرب ... تغير الدبلجه الانجليزيه تم عشان يجعل الشخصيات اكثر relative للاعب الغربي والتوجه الحالي في الالعاب ..
ما اعتقد انه يخليهم اكثر relative قد ما انه يخليهم واقعيين ومكتوبين بشكل افضل
انا من زمان عاد ماكنت حاب ان تيفا طالعة خجولة و ضعيفة شخصية، خصوصا انها مقاتلة قوية و تساعد افالانش منظمة ارهابية فعليا ومع هذا طالعة شخصيتها مترددة وضعيفة كذا، فعشان كذا اعجبني شغلهم في الدبلجة واشوفه ملائم لشخصيتها اكثر وبرضو لسة مبين فيها خجل واضح لكن من غير ضعف او تردد كبير فأشوفه توازن ممتاز.. زي ما الغرب عندهم نزعة يحاولوا يخلوا المرأة قوية بالغصب (والي انا اكرهها btw) اشوف اليابانيين عندهم نزعة معاكسة تخليهم مايحبوا ويكرهوا البنت تطلع قوية او معتمدة عنفسها وراسمين لها حدود معينة (فلاش باك زعل اليابانيين ليش تصميم ايريث مطلعها كبيرة لول)
مشكلة الكتابة اليابانية (مب دايما طبعا) لكن كثير تحاول تنمط الشخصيات وتحطهم داخل قالب معين.. للحين اذكر كيف كرهت تصويرهم لايريث في كريسيس كور وادفنت تشلدرن انها Angelic و Pure او كلاود كيف خلوه في ادفنت تشيلدرن Emo و Edgy
كثير شخصيات بالالعاب والانمي في الدبلجة اليابانية اقدر اوصفهم بوصفين ثلاثة بينما في الانجليزية صعب (مرة ثانية مب كل الحالات)
تذكرت اذا تكلمت مع صاحبي عن انمي ونهرج عن شخصية محددة زي مثلا نتكلم عن كيمتسو نو يايبا او ون بيس نمثل بانماط شخصيات معروفة زي لمن اقوله هذا ناروتو حق الانمي ذا ولا هذا ساسكي حق الانمي ذا (والي كثير موجود) الخ
في النهاية الموضوع راجع لرأي الشخص و ذوقه طبعا بس حبيت اكتب الي بخاطري هنا xD
 

White Soul

Moderator
مشرف
مشكلة الكتابة اليابانية (مب دايما طبعا) لكن كثير تحاول تنمط الشخصيات وتحطهم داخل قالب معين

أتفق إلى حد كبير، لكن نقطة مهمة أن كل الشخصيات لها نقاط ضعف، ولها لحظات تظهر فيها نقاط الضعف هذه. أكره ما علي لما اللعبة تصور شخصية البطل (وأحيانًا الشرير) بالقوة المطلقة وما تظهرهم بمظهر ضعيف أبدًا، هذا يمنعهم يكونوا relatable لي كلاعب. طبعًا لما أتكلم عن ضعف مو شرط يكون جسدي، ممكن يكون insecurity من أي شيء، شعور بالتردد وكسر موجة الثقة المتواصلة، شيء يعطي الشخصية عمق إضافي. كلاود، تيفا، بيريت، ايريث، كلهم عندهم نقاط ضعف.

هاذي نقطة أشوف FF7 تتفوق فيها، وبالواقع الكثير من الألعاب اليابانية تعيرها انتباه. حتى Zelda Botw، لعبة من النظرة الأولى ما بتعتقد أنها تعير اهتمام كبير بالشخصيات، في أحد جزئياتها Zelda سألت Link ليش هو ما يتكلم أبدًا. قال لها لأنه الـHero of Time ولأن الناس حوله مأملين عليه كثير، لكنه في قرارة نفسه خائف أنه يفشل ويحبط من حوله، فيفضل الصمت حتى يظهر بمظهر الواثق من نفسه ويطمئن الناس من حوله. هذا النوع من الضعف هو الي يضيف عمق للشخصية.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللعبة too easy.. خمس ساعات لعب، هل رفع الصعوبة للهارد فكرة سيئة؟
 
أعلى