hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Remake | لأنهم قد عادوا.

SevenY0Z

Hardcore Gamer
للمهتمين تراها تسربت بالشارقة واتوقع دبي بعد
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
موضوع شيق كالعادة، شكرا خالد
مافيه أحد يلعبها ؟، ماتسربت للحين بالسعودية ؟.. ولا مع الحظر مامداكم تشرونها ؟ (&)
 
التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
تسلم خالد على هالمحتوى

حاط امال كثيرة على الكومبات سيستم..عجبني واجد اللي شفته فالديمو
 

Grumpy

True Gamer
بديت العب من استلمتها..حاليا بالفصل الرابع و وقفت.

الفصل الاول هو نفسه الديمو..بداية قوية جدا و على اني كنت لاعب الديمو الا اني مع ذلك تحمست و انا العب نفس المرحلة مرة ثانية.
اللعبة ممتازة من ناحية الـNostalgia..الموسيقى و الشخصيات و الاماكن..كلهم يضخون فيك شعور جميل جدا.

الاشياء الي عجبتني:
- القتال جدا عاجبني..فكرة الكوماندز عايبتني و ضايفة بعد استراتيجي حلو على القتال الاكشني.
- كمية التفاصيل رهيبة..سواء الواضحة او الي تنتبه عليه بالصدفة.مثال...و انا امشي بعد مهمة معينة اشوف احد جنود الشينرا يحاول يهدي وحدة عيوز و هي ماسكة مكنسة و معصبة و تتحرطم بطريقة فعلا طريفة. هالشي ممكن تمر عليه بدون لا تنتبه..فخلاني اعير اهتمام اكثر بالي يصير حواليني عشان ما يطوفني شي.
- الاداء الصوتي الانجليزي رائع جدا. ما جربت الياباني، بس ما اشوف سبب يخليني ابدل اللغة.
- اول استخدام للسمون *قلوووووووووووووووووووووووووب *

التحفظات:
- اللعبة فيها مناطق كبيرة، بس كنت احس و انا امشي فيها، ليش هذا كله؟ خاصة ان اغلبها فارغة من اي حوارات مهمة او حتى صناديق -في نظري السبب الاهم الي يخليك تضرب مشوار لطرف خريطة-
- ايضا توزيع الصناديق في المناطق الواسعة هذي ممل، خاصة انه احيانا تكون مخفية وسط debri مثلا و ها..فممكن ما تنتبه عليها. بس مب انه هذاك الشي المهم و الي يأثر يعني..
- شخصية Jessie، ادري انها المفروض حبوبة و ها، بس بصراحة ترفع الضغط احيانا. مرات تحسها اوكي و مرات تحسها مادري كيف. افضل ما استخدم الكلمة الي ببالي.هههه..Wedge من ناحية ثانية فنان.
- في شخصية جديدة ما حبيتها..حسيتها من الشخصيات الثانوية الرخيصة الي تشوفها بالعاب فاينل فانتسي الفرعية. حتى تصميمه.
- الاضافات القصصية او خل نقول عالاحداث عن الجزء الاول، هممم..يعني بصراحة مادري انا مستعيل عالاحداث الحلوة الي اذكرها؟ و لا انها فعلا بمستوى ضعيف و تحسها فيلر؟ مادري.
- القتالات فالبداية حسيتها Scripted..يعني ما في مجال تقاتل بروحك. بس بالفصل الثالث حصلت فرصة. اتمنى يكثورن من هالفرص مقارنة بالقتالات النصية.
- عطاري الفصل الثالث، هني يبدون يعطونك كويستات جانبية. و الي شفته للحين، جدا generic. اتمنى اشوف شي مستواه افضل من البحث عن قطط.

المهم..اللعبة للحين في نظري ممتازة. و بكرة ان شاء الله نكمل المتعة.
 

Silent-Horror

True Gamer
ما كنت أعرف إن التحميل بيكون مبكر كنت اشتريتها من أسبوع عالاقل
مع النت التعبان اللي عندي للآن حملت منها 25 جيجا فقط من أمس الليل.
 

Eye

السوسة
ايوة ايش كنا نقول؟

ايه صح .. العنوان تافه الصراحة ولا يعطي اللعبة حقها .. لو اللعبة بتصير زي العنوان .. يخلونها لهم ::whistle::
 

White Soul

Moderator
مشرف
شيطون لو تعدل ردك شوي بس وتخليه كذا:

روح نام وتذاكر بكامل تركيزك وتطول بالمذاكرة احسن لك (نصيحة مجرب)

بتطلع بأكبر كذبة كذبها وايت سول على نفسه..... مرارا وتكرارا.
 

Grumpy

True Gamer
19 و نص ساعة لعب..واصل الفصل التاسع..


|the Wall Market..و احداث دون كورليوني. فزت بالدوري و الحين اخلص مهام جانبية قبل لا تكشخ ايريث و يصير الي يصير
ياخي في زعماء صعبين. او اني ما اعرف العب و مب قاعد اطبق الـStaggering بشكل صحيح..بس مع ذلك مستمتع، جدا جدا مستمتع.

بعدين ياخي اللعبة جميلة بشكل. في اماكن توقف عندها و بس تقعد تلف الكاميرا و تطالع.
بعدين اعيد و اكرر التفاصيل يا ناس، التفاصيل. لا تطوفكم.

المهم. اتمنى تعجبكم مثل ما هي عاجبتني.
 

Ria

True Gamer
الموضوع الرسمي لفيلم فاينل فانتسي 7 ريميك.



خلصت اللعبة أمس وحبيتها الصدق بس، نسيت أكتب التعليق فخفت يحصل ردت فعل سلبية لكن للخق اللعبة عبارة عن فلم حتى المراجعة اللي اكتبها قررت اتكلم عن القصة لحاله بدون الجيم بلاي لأن حرفياً مافيه شيء تتكلم عنه في الجيم بلاي غير أنه هجين وبس كل حاجة ثانية فيه ماله قيمة لعب خطي بزيادة والقتالات ما تستغل كل خصائصه أصلاً بعضها عديم الفائدة.


اللعبة مدتها أظن 50 ساعة(؟) خلصتها أنا بـ41 ساعة وحرفياً أقدر أقول أن 37 ساعة منها مشاهد سينمائية و 3 ساعات لعب فقط ساعة كاملة منها في البداية عشانها Tutorials باقي الساعات متوزع على باقي اللعبة.



أيضاً حبيت جزئية لمن لمحوا لافالانش القديمة أو الفالانش الشريرة اللي ظهرت في Before Crisis وكيف أن باريت مختلف عنهم بالأهداف وطرق تنفيذه وعداوته ضد شينرا هذه الجزئية ما كانت مذكورة بالأصلية حتى.
 
التعديل الأخير:

Omni-Doom

The Last Quincy
الموضوع الرسمي لفيلم فاينل فانتسي 7 ريميك.



خلصت اللعبة أمس وحبيتها الصدق بس، نسيت أكتب التعليق فخفت يحصل ردت فعل سلبية لكن للخق اللعبة عبارة عن فلم حتى المراجعة اللي اكتبها قررت اتكلم عن القصة لحاله بدون الجيم بلاي لأن حرفياً مافيه شيء تتكلم عنه في الجيم بلاي غير أنه هجين وبس كل حاجة ثانية فيه ماله قيمة لعب خطي بزيادة والقتالات ما تستغل كل خصائصه أصلاً بعضها عديم الفائدة.


اللعبة مدتها أظن 50 ساعة(؟) خلصتها أنا بـ41 ساعة وحرفياً أقدر أقول أن 37 ساعة منها مشاهد سينمائية و 3 ساعات لعب فقط ساعة كاملة منها في البداية عشانها Tutorials باقي الساعات متوزع على باقي اللعبة.



أيضاً حبيت جزئية لمن لمحوا لافالانش القديمة أو الفالانش الشريرة اللي ظهرت في Before Crisis وكيف أن باريت مختلف عنهم بالأهداف وطرق تنفيذه وعداوته ضد شينرا هذه الجزئية ما كانت مذكورة بالأصلية حتى.

نايس ، حلو إن نومورا يأخذ عناصر قصصية من برا الجزء الأصلي زي بيفور كراسيس ، إلا أقلك ، هل فيه عناصر من كراسيس كور ؟؟

أيضآ ، زي ما كنت خايف اللعبة خطيتها طلعت مشابهة لخطية ألعاب سوني و يمكن أسوأ.
 

Caelum

True Gamer
شباب مافي ميني ماب في اللعبة ؟ كل مرة احتاج اشوف الخريطة اضغط التتش باد ومستغرب ان مافيه ميني ماب في الزاوية (توني دخلت شابتر3)
 

Red Robin

العضوية الأصلية غريب، لذلك هذه العضوية متوقفة.
شباب مافي ميني ماب في اللعبة ؟ كل مرة احتاج اشوف الخريطة اضغط التتش باد ومستغرب ان مافيه ميني ماب في الزاوية (توني دخلت شابتر3)
لعبة خطية مايحتاج ميني ماب هههههههههه
 

Ria

True Gamer
نايس ، حلو إن نومورا يأخذ عناصر قصصية من برا الجزء الأصلي زي بيفور كراسيس ، إلا أقلك ، هل فيه عناصر من كراسيس كور ؟؟

أيضآ ، زي ما كنت خايف اللعبة خطيتها طلعت مشابهة لخطية ألعاب سوني و يمكن أسوأ.
النهاية وغالباً راح تتطرق لمشاهد نع البارت الثاني من اللي اتوقعه منها المشكلة أنه اللعبة ما تشرح الشيء فاللي ما يعرفهم ما راح يفهم
 

X I I I

True Gamer
ما حبيت أبداً تشابتر 2 إلي كان خطي و كان بس أضرب إلي قدامك و أمشي

وصلت تشابتر 3 و بدأت الأمور تتحسن
 

AAH3:16

True Gamer
لعبتها ٣ ساعات ولاحسيت بالوقت الريميك رجع لي نكهة أيام البلايستيشن ١ بعد ماكنت أشك بأني خلاص قمت أفقد الشغف بهواية الجيمز

التصاميم وبيئة Midgar حقيقة mind blowing ومليئة بالخيال والفانتازيا

اللعبة أكشن لكن مطعمة بعناصر الأربيجي اللي حبيناها بالسلسلة العريقة

السينمائية والإخراج مايحتاج بعد نامورا ولمساته الفنية بعد تخبط سنوات وفوقه الأسطورة كيتاس ماتعجبت ليش حجم اللعية 100 جيجا

نرجع للسلبيات اللي كرهتها بالريميك

تقسيمها لأجزاء باين قرار تجاري رخيص علشان يتم إستغلال الفرانشايس حق الجزء السابع لآخر درجة يعني عيب بهالزمن الاي خمس سنوات طلعت Red Dead 2 والأسطورة The Witcher III نجي للريميك كونسبت حقه وأساسياته جاهزة ياخذ خمس سنين تطوير ولا مقصوص حلقات لقصة أصلا معروفة عند الفانز

الخطية هنا قتلت عناصر exploration اللعبة هنا جالسة توجهك بشكل فج وموناقص عير يلعبون عنك اللعبة تمنيت الريميك يكون وفي للسلسلة بهالناحية

من اللي أحس أشوفه اللعبة أحس فيها تمطيط بالقصة بس ماراح أستعجل على هالنقطة

بالأخير أحب أبارك للأخ الغالي Dro بعد ماتعبناه مع نقاشات نامورا وقمنا نشكك بقدراته الإبداعية بعد تخبط سنوات

نشوفكم بروح أكمل التجربة الأسطورية
 

Ria

True Gamer
عيب بهالزمن الاي خمس سنوات طلعت Red Dead 2 والأسطورة The Witcher III
تقارن عوالم اللعبتين هذيل مع عالم فاينل فانتسي 7 ؟ جنون.
 

dro

Versus XIII Epic
السينمائية والإخراج مايحتاج بعد نامورا ولمساته الفنية بعد تخبط سنوات

المشكلة انه ما تخبط اصلا.. لو تفكر فيها هو اشتغل على Versus XIII لسنة كاملة ( 2010 ) مع ذلك طلعنا بتريلر TGS 2010 و يناير 2011 الي لا زالوا مبهرين كلعبة PS3 يعني حتى تاباتا كتب بتويتر انه انبهر و ما انسى تصريح المطور الماليزي وان هازمير لما قال ان فريق Versus XIII جلس على مشكلة لمدة اسبوع ثم جاء نومورا و حلها لهم بخمس دقائق.. ولا قارن مستوى نومورا مع هالتريلر في 2013 :



مع مستوى فريق كيتاس في 2013 بنفس الفترة :



فرق بصراحة ما كأنهم كانوا بنهاية جيل PS3 المفروض نشوف مستوى افضل.. بس اعرف لازم تلعبوا ديمو عشان تتأكدون من المستوى (&)..

كابكوم اعلنت عن Deep Down بعام 2013 قلنا انها مجرد استعراض تقني لكن شفنا جيم جيم بلاي و تأكدنا انها لعبة فعلية .. وينها الحين ؟ وضعها نفس Versus بل Versus وضعها كان افضل بكثيير.. وصلنا 2020 و ما فيه اخبار عن Deep Down لا تأكيد وجود ولا الغاء و ما اشوف احد قال عنهم انهم متخبطين و مشروعهم ليمبو الخ... طبعا هذا غير العاب سوني الي انكشفت بعام 2006 بالتعاون مع استوديوات يابانية و حصرية عشان معالج Cell كلهم مالهم طاري لليوم...

بالأخير أحب أبارك للأخ الغالي Dro بعد ماتعبناه مع نقاشات نامورا وقمنا نشكك بقدراته الإبداعية بعد تخبط سنوات

الله يبارك فيك و شكراً على ردك و احب اسمي ينكتب dro بالمناسبة.. لو اسمي كان Dro كان غيرته إلى Cloud (&)
 

dro

Versus XIII Epic
بمناسبة اصدار FFVII Remake نومورا يشاركنا برسمة لكلاود :




مقارنة ستايل نومورا لكلاود بعام 1997 و اليوم :



ارت fan معبر :



هذا art للسابع يمثل لي ذكريات من عمري 7 سنين و انا اشوفه و من كثر ما اعجبني اعتبرته رسمي مع انه كان واضح انه كان لمجلة :



اتضح ان الرسام اسمه Tomotake Kinoshita و رسم لعدة العاب و معروف برسمه لجاندام.. اتمنى لو يرسم للريميك بصراحة xD
 

Solidus

Tarnished
ماوصلت عندنا السعودية؟
 

mustafa12

True Gamer
اممممم لعبت ساعتين ونص والساعتين ونص وللان ما اعرف اللعبة شنو تريد..
لا هي اكشن ولا هي JRPG يعني ابسط مثال القتالات متتابعة وكل ما تنتهي من قتال يرجعك لكلاود وراها اذا ردت تتحكم بشخصية غير كلاود فيعني الاتجاهات راح تكون رفيق دربك....لان المطور ناسي ان اللعبة اكشن، والقتال نفسه (احتمال يتغير هذا الشي مع التقدم) ما يعطيك هذا الشعور انه مع الاستمرار راح يتطور مستواك...
وشنو قصة التفاوت الخطير بالرسوم؟ اكو اشياء بالعالم بكسلات، حرفياً بكسلات.
 

dro

Versus XIII Epic
اممممم لعبت ساعتين ونص والساعتين ونص وللان ما اعرف اللعبة شنو تريد..
لا هي اكشن ولا هي JRPG يعني ابسط مثال القتالات متتابعة وكل ما تنتهي من قتال يرجعك لكلاود وراها اذا ردت تتحكم بشخصية غير كلاود فيعني الاتجاهات راح تكون رفيق دربك....لان المطور ناسي ان اللعبة اكشن، والقتال نفسه (احتمال يتغير هذا الشي مع التقدم) ما يعطيك هذا الشعور انه مع الاستمرار راح يتطور مستواك...
وشنو قصة التفاوت الخطير بالرسوم؟ اكو اشياء بالعالم بكسلات، حرفياً بكسلات.

للحين ما عرفت موقعها من الأعراب (&) ؟ غالبا استعراض E3 2019 البيرفكت فاتك كان فيه شرح ممتاز :

 

SevenY0Z

Hardcore Gamer
انا ما لعبت الا اول ٣ شابترات و شوي من الرابع
الاشياء الي اعجبتني:
١-نظام القتال سريع وممتع وفيه تحدي شوي في قتالات الزعماء
٢- العالم جميل خاصة في الشابتر٣ في sector 7 slums الصباح
٣- الاداء الصوتي الانجليزي ممتاز على غير العادة ( واسحب كلامي على ان صوت تيفا متوسط سمعته وانا العب اعجبني
٤- اخراج المشاهد رائع خاصة مقارنة مع XV
٥- الموسيقى ممتازة
٦- تنوع الشخصيات زين ابدا ما يتشابهون بطريقة اللعب
٧-jessie biggs wedge
٨-فقرة الدباب كانت ممتعة وتحكمها ممتاز
٩- الماتيريا
الاشياء الي ما اعجبتني:
١-سهولة اي قتال غير الزعماء (ممكن عشاني في بداية اللعبة توي)
٢-المهام الجانبية خاصة حقت القطاوة
٣-ان البارتي يتخدد على حسب القصة مثل XIII
٤-كثرة السوالف وانا امشي بالslums
كنت اركض وكلهم يتكلمون كان ازعاج
٥-الكاميرا في بعض القتالات مع اني مبعدها
٦-حركات الفم في بعض المهام الجانبية سيئة
بالنهاية اغلب السلبيات اشياء بسيطة وما تأثر على التجربة كثير
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
جالس العبها للعلم.

ادري لكن ممكن ما اتضح لك اسلوبها الي يبغاه المطور ؟ لأن استعراض E3 2019 كان واضح.. إذا افترضت انك تلعبها بالمستوى نورمال مو الكلاسيك فاللعبة هايبرد بين اكشن jrpg و نظام ATP.. تبغى تفكر باستراتيجية وقت الأكشن السريع تضغط x لما عداد ATP يمتلي.. تبغى تقلبها اكشن عندك الشورت كت تضع فيه الي تبغاه و بضغط زر تنفذ.. انت الي تختار اسلوب لعبك بنفسك حسب ظروفك المعركة و مزاجك

اكثر شيء انمدح ان نظام اللعب ممتاز و فيه تحدي و انه ما راح يسبب لك ملل و انه استراتيجي اكثر حتى من اللعبة الأصلية نفسها :

combat is fast and extravagant for all the right reasons. There’s plenty of depth and nuance to sink your teeth into, and its clever blend of real-time action and turn-based strategy make it one of the best systems I’ve played in an RPG.
 
أعلى