hits counter

Fantasian متوفرة الان! (حصرية لخدمة Apple Arcade)

hussien-11

Senior Content Specialist
بالضبط زي ما كنا نتمنى فاينل فانتسي 15 على السويتش ::fdoly::

ماني شايف أي رابط و أي علاقة بين هذه و تلك، التشبيه الصحيح أن نسأل، لماذا بايونيتا حصرية للسويتش؟

عندما أرادت مايكروسوفت الحصول على ألعاب من ساكاغوتشي، كان لها ذلك، و عندما أرادت ننتندو الحصول على ألعاب من ساكاغوتشي، كان لها ذلك، هذا بزنس

نفس الكلام ينطبق هنا، هذه لعبة وُجِدَت بسبب الطرف الأول (آبل) أولًا و أخيرًا حتى تدعم الخدمة الخاصة بها

و لذلك من الطبيعي أن تكون حصرية لآبل على الأقل حسب الفترة الزمنية المُتفق عليها في العقد

هل ستصدر على أجهزة أخرى؟ ربما لاحقًا، لو كان هناك ناشر لديه استعداد لتمويل بورت للأجهزة المنزلية


الحقيقة التي لا يُريد الكثير من عشاق الألعاب الاعتراف بها أن الشركات غير مهتمة بـMistwalker و لا بألعاب Mistwalker كفاية لتمول لهم أي مشروع

بينما آبل أعطت الرجل فرصة تجارية.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ماني شايف أي رابط و أي علاقة بين هذه و تلك، التشبيه الصحيح أن نسأل، لماذا بايونيتا حصرية للسويتش؟

عندما أرادت مايكروسوفت الحصول على ألعاب من ساكاغوتشي، كان لها ذلك، و عندما أرادت ننتندو الحصول على ألعاب من ساكاغوتشي، كان لها ذلك، هذا بزنس

نفس الكلام ينطبق هنا، هذه لعبة وُجِدَت بسبب الطرف الأول (آبل) أولًا و أخيرًا حتى تدعم الخدمة الخاصة بها

و لذلك من الطبيعي أن تكون حصرية لآبل على الأقل حسب الفترة الزمنية المُتفق عليها في العقد

هل ستصدر على أجهزة أخرى؟ ربما لاحقًا، لو كان هناك ناشر لديه استعداد لتمويل بورت للأجهزة المنزلية


الحقيقة التي لا يُريد الكثير من عشاق الألعاب الاعتراف بها أن الشركات غير مهتمة بـMistwalker و لا بألعاب Mistwalker كفاية لتمول لهم أي مشروع

بينما آبل أعطت الرجل فرصة تجارية.
وجه الشبه الاستحالة ولان الوضع أماني فهذه تذكر كثير وعادي الواحد يتمناها أعني مش لازم نأخذها كأننا مستثمرين في وول ستريت وأبد نلحق ورى الكاش لأننا بمنتدى ألعاب ولا؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وجه الشبه الاستحالة ولان الوضع أماني فهذه تذكر كثير وعادي الواحد يتمناها أعني مش لازم نأخذها كأننا مستثمرين في وول ستريت وأبد نلحق ورى الكاش لأننا بمنتدى ألعاب ولا؟

أكيد و لكن كل ما في الأمر أنني اعتدتُ رؤية جمهور اللاعبين يوجه اللوم إلى الاتجاه الخاطىء و فقط XD
 

Ria

True Gamer
لأول مرة بتاريخ ساكاجوتشي يصمم بطل للعبته يكون تصميمه top tier


هذه الايام صاير كأنك ceo وكذا تتحدث مثلهم ::fdoly::
ما دريت؟
عمر العمودي راح يتقاعد وحسين-11 راح يترأس رئاسة التحرير بالموقع من بعده ويكون نائب البسيمي للشركة.
 

OldGamer

Hardcore Gamer
كيف اللعبة للي جربوها وهل تقبل الكونترولر
 

Aqua ༊

Light & Darkness
كيف اللعبة للي جربوها وهل تقبل الكونترولر
اللعبة خليط من عدة العاب FF ولوست اديسي ومن جمالها ما تحس بالوقت وانت تلعبها! تقدر تشبك الكنترولر على الايباد أو الايفون أو الابل تي في ،،
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
بإنتظارها نهايه السنه مع النصف الثاني من اللعبه عشان تكون التجربه كامله والكمال لله وحده سبحانه وتعالى
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لعبت فيها 4 ساعات... روعة اللعبة صراحة.

هذه أول مرة ساكاجوتشي يحاول يسوي "فاينل فانتسي" من يوم ترك سكوير اينيكس.. وغريب - ومزعج شوية - أنه اما قرر يحاول هذا كان في لعبة موبايل. مزعج شوية، بس مش كثير، لأن فانتاسيان لعبة premium. أقدر بسهولة أتخيلها تنزل على السويتش بالسعر الكامل بدون أي تعديلات.

وبما أننا كنا نتكلم عن الموضوع من فترة... اللعبة هذه بينت لي مشاكل محاولات سكوير الشبيهة على السويتش أكثر من أي وقت مضى. فانتاسيان تحاول، زي بريفلي ديفلت، انها تحاكي ألعاب فاينل فانتسي الكلاسيكية من التسعينيات. لكن على عكس بريفلي ديفلت، فانتاسيان فعلاً قدرت تحسسني أنها لعبة فاينل فانتسي مفقودة اكتشفتها لأول مرة اليوم. السبب هو أنها فاهمة إيش خلى العاب فاينل فانتسي القديمة هذه مميزة فعلاً.. وهذا طبيعي كونها لعبة لهيرنوبو ساكاجوتشي. في نظري أعتقد أن في فارقين مهمين:

1) المزج بين اللعب والسرد القصصي السينمائي. من التوتوريال وقتال الزعيم اللي فيه فانتاسيان تعرفك بالضبط كيف بيكون رتمها وكيف هي متصممة. تعلمك حركة الـ barrier وكيف أنها تقدر تحميك من 5 ضربات -> تتركلك فترة تجربها شوية وتتعود عليها -> تعطيك قتال زعيم مع روبوت عملاق -> الروبوت العملاق يشحن ضربة ليزر قوية بيديه -> انت تشغل الـ barrier لتحمي نفسك من الضربة -> تكتشف أن الليزر anti-barrier ويكسره بضربة واحدة، فيكسره بضربة اليد اليمين ويضربك باليسار، محدثاً دامج كبير ويتركك قريب من الموت -> تكمل المعركة لحد ما يحاول يشحن الليزر ثاني -> البطل ينتبه أنه يقدر يدمر البرج ليسقطه على البوس وهو يشحن الضربة -> تعملها وتهرب -> البوس يطاردك لكن هالمرة بيد واحدة مما يسمحلك انك تستعمل الـ barrier.

كل هذه الدراما والـ interactivity بين أنظمة اللعب والقصة في زعيم التوتوريال فقط.. وبأمانة هذا هو اللي لطالما ميز فاينل فانتسي. ما عمرها كانت أعقد ولا أصعب ربج في السوق... لكنها كانت اللي كانت سابقة الكل في البريزنتيشن والسرد القصصي والسيت بيسز. فانتاسيان فاهمة هذا وتركز عليه.

2) حس المغامرة والـ wonder. هنا تبان فعلاً لمسة ساكاجوتشي: رومانسية اللعبة، وكيف تاخذ راحتها في بناء اللحظة والاستمتاع بها. فانتاسيان ما تخاف أنها توقفك وسط لعبك لمشهد للبطل وهو يعزف البيانو، أو لمشهد يقف فيها على سطح الباخرة ويشوف المخلوقات تقفز حولها في بحر الرمال، أو حفلة لعلي القوم تغني فيها بيرفورمر على المسرح واحدة من ألطف الأغاني اللي لحنها يوميتسو مؤخراً.

اللعبة عذبة وتعرف تخلق لحظات.. وما تخاف أنها تاخذ راحتها في اللحظة. هذه سمة مهمة في كل فاينل فانتسي كويسة، وموجودة هنا بقوة.

الحوار نفسه اوكورد شوية.. لكن أوكورد زي ما حوار فف4 أوكورد كدة.. بسيط ومن القلب وما يحاول يتفلسف عليك لكن كان محتاج درافت زيادة. ما مانعت الموضوع هنا كثير لأنه ضاف لإحساس "لعبة فاينل فانتسي قديمة منسية" اللي تكلمت عنه صراحة لول. وفي جزئيات "ذكريات" تشبه الأحلام من لوست اوديسي والكتابة فيها فعلاً كويسة.

الجانب الوحيد اللي مش مرضيني تماماً صراحة وبشكل غريب هو الموسيقى. يوميتسو كبر... وهذا غالباً اضعف ألبوماته وهذا محزن كونه غالباً ألبومه الأخير.. في كم لحن ممتاز لكن الأغلبية ميديوكر ونسيتهم أولريدي. يمكن قدام الوضع يتحسن.

بإختصار لو عندك أيفون جربها.. مافي كثير ينقال غير كدة بصراحة لول.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وبما أننا كنا نتكلم عن الموضوع من فترة... اللعبة هذه بينت لي مشاكل محاولات سكوير الشبيهة على السويتش أكثر من أي وقت مضى. فانتاسيان تحاول، زي بريفلي ديفلت، انها تحاكي ألعاب فاينل فانتسي الكلاسيكية من التسعينيات. لكن على عكس بريفلي ديفلت، فانتاسيان فعلاً قدرت تحسسني أنها لعبة فاينل فانتسي مفقودة اكتشفتها لأول مرة اليوم. السبب هو أنها فاهمة إيش خلى العاب فاينل فانتسي القديمة هذه مميزة فعلاً.. وهذا طبيعي كونها لعبة لهيرنوبو ساكاجوتشي. في نظري أعتقد أن في فارقين مهمين:

كلام كبير و يحمس لتجربة اللعبة لو سمحت الفرصة خالد، شكرًا على هذه الانطباعات المُفصلة!

لكن عندي ملاحظة هنا، سلسلة بريفلي و ألعاب بريفلي تحاول محاكاة توجه فف3 و فف5 و ليس أجزاء فاينل فانتسي الأخرى، و هذا مُهمّ

اللعبة تحاول محاكاة جانب آخر من فاينل فانتسي الكلاسيكية، جانب يرتكز على اللعب و الكلاسات و تطويرها و المزج بين القدرات المختلفة، و ليس جانب التقديم السينمائي الذي امتازت به أجزاء أخرى

عن نفسي أعتقد أن اللعبة تعرف ماذا تُريد، مشاكلها تأتي لأسباب أخرى.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
يوميتسو كبر... وهذا غالباً اضعف ألبوماته وهذا محزن كونه غالباً ألبومه الأخير..

نوبو طلع كل اللي عنده مع Lost Odyssey ، ألبوم جدا Underrated من وجهة نظري.

والله يعطيك العافيه على الانطباعات حمستني.
 
أعلى