hits counter

مقابلة Famitsu مع Kojima حول لعبته الجديدة

أرسلان

True Gamer
jyHurfk.jpg

  • ما هو وضع الأستوديو حاليا و ما مدى تقدمكم في العمل ؟
Well, we made this company on December 16, right? Even taking that into account, we already had a game plan on December 18. That’s because there are lots of things I want to do and lots of things I want to try to do
Currently, we have a webpage and a logo and we are in a temporary workspace
  • هل لديك فكرة واضحة عن لعبتك القادمة ؟
It’s a great game,I’m coming up with the plot, the characters and the game system and whatnot. Since there are substantially new elements (in the game concept), we have to test and try things out.
It’s not like I’m just thinking about this in my head. While we’re testing things, I’m having Shinkawa draw characters and rough illustrations
Because we don’t yet have a game engine,we’re doing tests with whatever is usable
  • هل ستكون اللعبة ذات عالم مفتوح ؟
I don’t believe I said previously that this would be open world, right? ...I didn’t say that it would be open world...
  • هل سيكون هنالك إطلاق رصاص في اللعبة ؟
There might be guns shooting... There might not be guns, though
  • ما هو نوع اللعبة ؟
Action, it’s action, perhaps. Even if we changed the engine, I’d want the good feeling of action to remain
  • متى سيتم الإعلان عن اللعبة ؟
I don’t yet know when we can announce it. But please look forward to when we do

مصدر.
 

Nuclear

True Gamer
معلومات كلها عامة وماتعطينا اي فكرة عن اللعبة. المقابلة كانت ممكن تكون مع اي مطور بنفس الاجوبة.
عموماً انا ماعندي شك بجودة اللعبة وانها بتطلع شيء مميز كما تعودنا من كوجيما.
 

HeNNeSSy

True Gamer
كلامه كله سطحي ما عطنا اي تلميح مميز عن اللعبة المعلومات اللي قالها مجرد عن اي لعبة اكشن يقولها اي مطور
 

prince khalid

True Gamer
الفكرة حديثة الولادة، كل إجاباته مرتبطة بذلك، نريد تطوير لعبة أكشن، وقد يكون فيها هذا ولا يكون فيها هذا، وربما نفعل هذا ولا نفعل هذا. إصبروا على الرجل 5/6 أشهر إضافية، وانشروا مقابلة بعدها. للأمانة ولو أنني لست معجبا بما قدم في MGS إلا أنني أرغب برؤية ما يمكنه تقديمه بذلك العقل والخبرة التي يملك.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
إجاباته ديبلوماسيّة، لكن أنصح بعدم الانتظار لأنّ ألعاب كوجيما تحتاج إلى وقتٍ طويلٍ جداً.
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
يعني ممكن نشوف حاجة في E3 ويمكن ما نشوف ...
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
المقابله حتى ولو إنها بإجابات غير واضحه, لكن بتحطهم على السبوت بعد فتره طويله من عدم ذكرهم, بتفيد بجوانب تسويقيه للعبتهم الجديده غالباً

إجاباته ديبلوماسيّة، لكن أنصح بعدم الانتظار لأنّ ألعاب كوجيما تحتاج إلى وقتٍ طويلٍ جداً.

واحد من مقابلاته ذكر إنو هدفه مع الإستوديو تبعه هو إنجاز المشاريع في فتره "أقصر" من العاده, زي ما ذكر هنا إن الTEST للأفكار بيكون في نفس وقت الplaning للمشروع..وفي نفس الوقت ششينكاوا جالس يصمم الشخصيات, بيكونوا ملتي تاسك وهذ الطريقه اللي بينجزو فيها المشاريع بفتره "أقصر" من مشاريعهم السابقه, بمعدل 3 سنين ممكن؟؟

+موب عارفين طبيعة اللعبه وشكلها ما بتكون عالم مفتوح, لذلك ربما العمل عليها ما بيكون بقدر العمل على فانتوم بين.. الفتره بالضروره بتكون اقصر للمشروع الجديد.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
000000000
 
التعديل الأخير:

Qué mirás bobo

True Gamer
ما احاول الإشارة إليه هو انه لم يعد في مرحلة الـ"التهور" والتي كان نتاجها سلسلة ميتل جير فاليوم هو يحمل إسماً كبيراً خلفه, و يقف مسؤولاً عن ارزاق العديد من موظفيه مما يجعلني اخشى ان حس الابداع ليه قد يتأثر بهذه الضغوطات من خلال تطبيقه لقاعدة "العبها عالمضمون".
عموماً, اتمنى له النجاح
لا افهم كيف اعتبرتَ ميتل غير نتاجاً لمرحلة التهوّر، المزيد والمزيد من الابداع ليس تهوّراً، تحويل ميتل غير إلى لعبة عالم مفتوح هو خطوة الى الامام مثلاً.
لا مضمون في الصناعة :)
أريد أن أعرف تعريفك للشيء المضمون في الصناعة بمقاييسك، والأشياء اللّامضمونة والمتهوّرة التي رأيتَها في ميتل غير.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ما احاول الإشارة إليه هو انه لم يعد في مرحلة الـ"التهور" والتي كان نتاجها سلسلة ميتل جير فاليوم هو يحمل إسماً كبيراً خلفه, و يقف مسؤولاً عن ارزاق العديد من موظفيه مما يجعلني اخشى ان حس الابداع ليه قد يتأثر بهذه الضغوطات من خلال تطبيقه لقاعدة "العبها عالمضمون".

سوني بتدعم عنوانه الأول, ولو إني ناسي طبيعة الدعم وإيش مداه, خلوه يلف إستوديوهاتهم عشان يعرف اكثر عن أحدث التقنيات, سووله فديو في قناتهم يعلنوا عن الإستوديو تبعه.
...................طبعاً بدون ملكيه للإستوديو حالياً.

الحقيقه اللي الكثيرين ما يعرفوها, إن دايماً في خيط بين التجاره والإبداع يجمعهم مع بعض, ما تحتاج تضحي بإبداعك عشان تخلي الإستوديو يبقى سالم او موظفينك يقبضوا فلوس.
.....................ACTULY تقدر تجمعهم بطرق مختلفه وتضمن الجوده والمبيعات, هذا اللي سوته فانتوم باين بالضبط مع فلوس كونامي بالطبع.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أريد أن أعرف تعريفك للشيء المضمون في الصناعة بمقاييسك، والأشياء اللّامضمونة والمتهوّرة التي رأيتَها في ميتل غير.

ما في حاجه إسمها مضمون أو غير مضمون في الواقع, هذي كلها اشياء في مخيلة المنتجين فعلاً.

....................قبل لاست أوف أس, فيه تشاؤم شنيع من الألعاب بطيئة الرتم واللي معتمده على التسلل والسيرفايفل, لين ما صار ضمان تجاري للدرجه اللي منتج معلب زي تومب رايدر يضعو.

.................................حتى التشالنج فكره في السابق تعرف بالغير مضمونه, لين ما جتنتا دارك سولز, وفي جزأها الثالث جابت ثلاث ملايين نسخه في أول شهر والسلسله ككل تبيع كثير على ميزانيتها.

....فانتوم باين لعبه إستراتيجه مليانه صبر وتخطيط, والأكشن فيها غير فعال بشكل كامل, شيك مبيعاتها.

الفكره اللي مضمونها إن السيرفايفل والتسلل وبطئ الرتم هو KILLer تجاريا كانت "وهميه", هذي في الاخير كلها من مخيلات المنتجين والمستثمرين وإجتهادات منهم في التفسير والتحليل.
...............هذا السوق يقبل كل الإحتمالات والتغيرات, لكن في بشر يبغو مليارات وفي بشر يبغو يساهمو.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
سوني بتدعم عنوانه الأول, ولو إني ناسي طبيعة الدعم وإيش مداه, خلوه يلف إستوديوهاتهم عشان يعرف اكثر عن أحدث التقنيات, سووله فديو في قناتهم يعلنوا عن الإستوديو تبعه.
...................طبعاً بدون ملكيه للإستوديو حالياً.

الحقيقه اللي الكثيرين ما يعرفوها, إن دايماً في خيط بين التجاره والإبداع يجمعهم مع بعض, ما تحتاج تضحي بإبداعك عشان تخلي الإستوديو يبقى سالم او موظفينك يقبضوا فلوس.
.....................ACTULY تقدر تجمعهم بطرق مختلفه وتضمن الجوده والمبيعات, هذا اللي سوته فانتوم باين بالضبط مع فلوس كونامي بالطبع.

000000000
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
لا افهم كيف اعتبرتَ ميتل غير نتاجاً لمرحلة التهوّر، المزيد والمزيد من الابداع ليس تهوّراً، تحويل ميتل غير إلى لعبة عالم مفتوح هو خطوة الى الامام مثلاً.
لا مضمون في الصناعة :)
أريد أن أعرف تعريفك للشيء المضمون في الصناعة بمقاييسك، والأشياء اللّامضمونة والمتهوّرة التي رأيتَها في ميتل غير.

0000000000
 
التعديل الأخير:

Qué mirás bobo

True Gamer
قولك ان ما فيه خيار آمن هو انكار كامل منك لنجاح cod التجاري وغيرها من خلطات الشوتر الجاهزة.
لا أعرف كيف قُمت بهذا الاستنتاج الخرافي.
المشكلة هي معاملة الفكرة بشكلٍ نمطيّ ومتصلّب.
لا شيء مضمون في الصناعة لأنّ الأذواق تتغيّر والعالم يتقدّم، نجاح كود التجاري وتكرار الشركة لنفس النموذج كلّ عام لا يعني أنّ نجاحها مضمون في العام القادم، العديد من الألعاب حاولت السّير على منوالها سابقاً وفشلت ظنّاً منها أنّها قد سلكت الطريق المضمون. حتّى كود نفسها، سوف تنهار مبيعاتها في يومٍ ما إذا واصلت تكرار نفسها.
خذها منّي، لا شيء مضمون لا في الصناعة فحسب، بل في الحياة ككلّ:)
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
لا أعرف كيف قُمت بهذا الاستنتاج الخرافي.
المشكلة هي معاملة الفكرة بشكلٍ نمطيّ ومتصلّب.
لا شيء مضمون في الصناعة لأنّ الأذواق تتغيّر والعالم يتقدّم، نجاح كود التجاري وتكرار الشركة لنفس النموذج كلّ عام لا يعني أنّ نجاحها مضمون في العام القادم، العديد من الألعاب حاولت السّير على منوالها سابقاً وفشلت ظنّاً منها أنّها قد سلكت الطريق المضمون. حتّى كود نفسها، سوف تنهار مبيعاتها في يومٍ ما إذا واصلت تكرار نفسها.
خذها منّي، لا شيء مضمون لا في الصناعة فحسب، بل في الحياة ككلّ:)

00000000
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
عنوان جديد من كوجيما هههههههه هو جزء جديد يأخذ منه 5 سنوات و أكثر فكيف راح يكون عنوان جديد ؟ يعني أقل شيء 5 سنوات قبل ما نشوف موعد إصدار ، انا اعتقد ان هو بدأ التخطيط إلى اللعبة منذ انتهائه من MGS الأخيرة ، لكن فريق مو كامل و بدون محرك و كوجيما = موعد إصدار في 2021
أنصحكم بنسيان اللعبة حتى 2020 على أقل تقدير
 

ABUALI

True Gamer
عنوان جديد من كوجيما هههههههه هو جزء جديد يأخذ منه 5 سنوات و أكثر فكيف راح يكون عنوان جديد ؟ يعني أقل شيء 5 سنوات قبل ما نشوف موعد إصدار ، انا اعتقد ان هو بدأ التخطيط إلى اللعبة منذ انتهائه من MGS الأخيرة ، لكن فريق مو كامل و بدون محرك و كوجيما = موعد إصدار في 2021
أنصحكم بنسيان اللعبة حتى 2020 على أقل تقدير
قبل كان يبني المحرك على ظهر كونامي، اللحين ما يقدر، ما ليه الا انريل
 

Raulioo

Tarnished
هو في موقف صعب, حس المغامرة عنده بدأ يتضاءل كون هامش الخطورة ارتفع.
في الماضي كان له شماعة تسمى كونامي يبرر بها الفشل ولكن اليوم هو الملام الأول على اي خطأ في العابه.
لا اقول بأنه كان فاشلاً ولا اتنبأ بفشله, بل في الحقيقة اظن انه احد اكثر المطورين إبداعاً و أرى ان لألعابه رونقاً خاصاً بها لا تشاركها فيه العاب غيره من المطورين.
ما احاول الإشارة إليه هو انه لم يعد في مرحلة الـ"التهور" والتي كان نتاجها سلسلة ميتل جير فاليوم هو يحمل إسماً كبيراً خلفه, و يقف مسؤولاً عن ارزاق العديد من موظفيه مما يجعلني اخشى ان حس الابداع ليه قد يتأثر بهذه الضغوطات من خلال تطبيقه لقاعدة "العبها عالمضمون".
عموماً, اتمنى له النجاح
غالبا لعبته الاولى بتكون من نشر سوني، يعني ارزاق موظفيه بأمان @@ بجانب ان سوني ما دللته من يوم اعلان استقلاليته الى الجولة اللي قام بها باستوديوهاتهم الا لأنها راغبة ان يحصل حريته التامة حتى يطبق افكاره وابداعاته بمنتجه القادم ولمساته الخارج الصندوق المعتادة اللي صنعت له جمهوره العريض بالساحة..وسوني ادرى بأهمية هذا بما ان مجس1 كانت لعبة فريدة وبفكرة "غريبة" بوقتها وكانت الشرارة اللي صنعت احد اكثر سلاسل الالعاب شعبية..كذلك سوني معروفة على مدار تاريخها بانها تتيح مساحة الابداع لمطوريها فما بيواجه كوجيما اي مشاكل بتطبيق فلسفته الخاصة بدون اي تدخل او قيود بمشروعه القادم.
عموما من المقابلة، ومن حديثه بالحلقة الاولى لبرنامجه واضح انه لسة بمرحلة التخطيط للعبة و المشوار لا زال طويل عشان نشوف أي شي منها.. اكثر شي يريح القلب ان العالم المفتوح يبدو خيار مستبعد من الخطة، نبي لعبة قصصية مركزة بشخصيات للذكرى، مش تصير ابرز ذكرياتنا صوت الماعز اللي استخرجناه بالبالون @@
 
ما أتوقع راح نشوف شي الا E3 2017... و الاصدار مش أقرب من 2019.
 

LaLa

Hardcore Gamer
مالعبت له ومتشوقه لمشروعه القادم بس للحين كلها افكار على ورق من جوابه احسه انلخم لمن قالوا له عالم مفتوح لول متوقعه لعبتة الجايه تكون رعب بس تطوير الالعاب صار ياخذ عمر *sigh* بحطها في لسته اهم العاب المستقبل ل اولادي لانزلت
 
كوجيما يرفض تسميتها بلعبة عالم مفتوح و يقول أنها ستستهوي عشاق ألعاب آنتشارتد و ذا ديڤيجين:

http://wegotthiscovered.com/gaming/...ma-likens-new-game-to-uncharted-the-division/

خبر رائع بالنسبة لي! خصوصا جزئية أنها قد لا تكون لعبة عالم مفتوح بالمعنى السائد.لا أستطيع أن أفهم هذا الهوس بفكرة العوالم المفتوحة و كأن والصناعة لا تسع لتجارب أخرى في غاية المتعة و الإبهار :innocent:

عموما أتمنى أن القصة تكون أكثر واقعية و أكثر نضجا (حتى و إن كان بها بعض العناصر الخيالية) لكن من دون مبالغات سلسلة ميتل غير سوليد مع القوى الخارقة و الغريبة والشخصيات ذات "المعاني الرمزية". لا أريد لعبة جديدة في ثياب ميتل غير، ولست مهتما بمعرفة أسباب معاناة أي شخصية ثانوية، أريد أن يكون التركيز منصبا على الأبطال الرئيسين فقط.

أريد من كوجيما تغيير جذري في الإخراج، مللنا من أسلوب الالتفاف حول الشخصيات بزاوية ٣٦٠ والتحريك من الأعلى للأسفل و تأثيرات الكميرا المهزوزة و أسلوب زووم إن و زووم آوت! أساليب مهترئة و عفى عليها الزمن ولا تصلح إلا لأفلام الرسوم المتحركة و أفلام الحركة ذات التصنيف ب و ما دون.

أعجبني أنه تخلى عن الفلانر اللونية المزعجة في ميتل غير سوليد ٥ حيث ظهرت اللعبة بمظهر منعش و جذاب، أتمنى أن يستمر على ذلك.

أتمنى منه أيضا الابتعاد عن الأفكار التصاميم القائمة على التمييز الجنسي والإثارة الرخيصة :sleepy:

وبالانتظار! :blush:
 

ZIBIT

True Gamer
يهمني جداً هذا المشروع لاني من زمااااان انادي بلعبة AAA جديدة من كوجيما بعيدة عن ميتال جير و هذه احسن فرصة لتحقيق امنيتي لانه خارج كونامي يعني حتى ما يقدر يستخدم ريفرنسز او اسيتس من ميتال جير اي انسلاخ تااام عنها.

بالانتظار يا كوجيما و بالتوفيق..
 

لُقمَان

True Gamer
الشيء الوحيد اللي يهمني هو أنه يكون فيه شيء بقوة هذي الجملة ... " كاز .. أم الريدي ديمون " كفتني عن كل عيوب اللعبة @@
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
0000000
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
طالما ماتتظمن اي افكار مستقبيلة وفضاء وسفن فضائية انا من المنتظرين.
 
أعلى