hits counter

Eurogamer يتوقف عن إستخدام أرقام المراجعات + تغييرات أخرى

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الخبر إنتشر بقوة منذ نشره و الكثير علق عليه، بكل إختصار Eurogamer راح يتوقف عن إستخدام أرقام بمراجعاته. سواء من 10 و لا 5.

السياسة تبدأ اليوم مع مراجعتهم لماجوراز ماسك 3D. المراجعة الكتابية ما راح تتضمن رقم تقييمي في نهايتها.
في بعض الحالات فقط، راح يتم إضافة وسم يحدد ما إذا كانت اللعبة "أساسية" و يجب لعبها، أو "موصى بها" أو من الأفضل "تفاديها".

يوروجيمر أعطوا عدة أسباب لقرارهم:

1) الألعاب في تغيّر مستمر، لهذا يجب "علينا" أن نتغيّر:
The vast increase in popularity of online gaming has also changed our expectations, changed the designs of many types of game, introduced new technical challenges and increased the interaction between games and their audiences. You can argue that games with strong social multiplayer elements don't meaningfully exist - and can't be properly tested or understood - until they're being played by a fully-sized audience.

All of this has made the job of reviewing games much more unpredictable and complex. It has led to wildly varying review circumstances which challenge our ability to apply best practice. It has introduced new subtleties and variables to game performance and design which we need to assess.

2) أرقام المراجعات "لا تعمل بعد الآن":

This hasn't been the first time we've discussed dropping review scores. In the past, the case we've made for it internally has always been that a number is a very reductive way to represent a nuanced, subjective opinion, and that the arguments started by scores aren't productive. The counter-argument was simple but powerful: as an at-a-glance guide to what we think, scores were very useful to readers.

We no longer think that's true. In the present environment, scores are struggling to encompass the issues that are most important to you. How should we score an excellent game with severe networking issues? A flawlessly polished game with a hackneyed design? A brilliantly tuned multiplayer experience with dreadful storytelling? If you expect the score to encompass every aspect of a game, the task becomes an exercise in futility. Add an inflated understanding of the scoring scale in many quarters - whereby 7/10 and even sometimes 8/10 are construed as disappointing scores - and you have a recipe for mixed messages.

Scores are failing us, they're failing you, and perhaps most importantly, they are failing to fairly represent the games themselves.

- مش أول مرة يناقشوا التوقف عن إستخدام النظام القديم، و عارفين إن أفضل مافي النظام القديم هو التسهيل و إختصار الوقت على اللاعب.
- لكن، رقم المراجعة مش كافي لإعطاء فكرة جيدة عن اللعبة، خصوصاً بوجود Metacritic. يذكروا عدة أمثلة لكيف إن الرقم ما يشرح شي و يصعب على المراجع إعطاء رقم "عادل":
لو فرضاً لعبة ممتازة لكن بها مشاكل ضخمة بالأونلاين؟ أو لعبة بوليشد لكن ما تقدم شيء جديد؟
هل يكفي تقليل السكور كم درجة و خلاص؟ هذا غير إن سكيل المراجعات صار له مفهوم مختلف... البعض يعتبر 7 أو 8 تقييم سيء!

التوابع؟

- مراجعات يوروجيمر ما راح تتوفر على Metacritic
- ما راح يراجعوا ألعاب الأونلاين إلا بعد صدورها، لكن بينشروا إنطباعات مبكرة قبل الإصدار.
- ما راح يراجعوا إلا نسخ الريتيل على أجهزة الريتيل العادية المتوفرة للمستهلكين. يوروجيمر ما راح يشاركوا في "إيفنتات المراجعات".

أنصح بقراءة المقالة كاملة هنا
 

ASWD

True Gamer
^

حقيقة بديت اقدر توجههم خصوصا النقطة الاخيرة او النقطتين الاخيرتين انهم ماراح يشاركو في حفلات الرشاوي وبيعتمدو النسخ اللي بياخذها اللاعب ومش نسخ المراجعات ناهيك عن نقطة تقييم العاب الاونلاين

مبدئيا نعم اوافقهم ولو بحذر ودي اشوف التطبيق اول شي كيف*افيلوف اظنها اول وحدة مو؟*
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
هو كوتاكو صار لهم فترة و هم ما يستخدموا التقاييم... بس نعم أو لا... بس هنا يوروجيمر يقولوا إنهم ما بيتسخدموا هالأوسمة في كل المراجعات:

EG_Recommended_WEB_net.png

EG_Essential_WEB_net.png

EG_Avoid_net.png
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كل الي أقدر أقوله : وقفة احترام لموقع يوروجيمر، موقع رائد في إعلام ألعاب الفيديو دائماً و أبداً
و يأخذ خطوة كهذه مع أنها ليست من صالحه من ناحية تجارية بحتة لأن هناك عدداً كبيراً من القراء يُشاهد الأرقام و لا يقرأ المراجعات!
لكن الهدف من إلغاء الأرقام هو هدف نبيل و يطمح إلى التعبير عن مستوى الألعاب بشكل أفضل و رفع الوعي و الثقافة لدى جمهور اللاعبين
و بالفعل نظام الأرقام ساهم كثيراً في قتل العديد من الألعاب الإبداعية التي حصلت على تقييمات متوسطة في أفضل الحالات، و رفعت من شأن منتجات تجارية تسويقية ليست بحاجة إلى من يرفعها في الأساس!

أنا في كل الحالات أقرأ مراجعات يوروجيمر كاملة للألعاب التي يهمني شأنها، و هي مراجعات عادة ما تكون مكتوبة بلغة ممتازة و أسلوب تعبيري جميل و ينمّ عن ثقافة و اطلاع كبير لصاحبه في هذا المجال
و يندر أن أقرأ مراجعة هناك لا تعجبني

على أية حال
شخصياً أرى أن وجود نظام بديل للأرقام ليس سيئاً، لكن يجب أن يكون هناك آلية للتقييم بشكل أو بآخر
إما أن يتم استعمال سياسة الـ Polarization كما يفعل المراجعون في الblogs المختلفة على الشبكة
أو العودة إلى نظام ign القديم بتقييم كل جزئية في الألعاب على حِدة ( الرسوميات - الصوتيات - اللعب - المدة العمرية الخ )
أما نظام الأرقام الحالي فهو بالفعل لا يعبّر عن التجربة ككل بشكل دقيق.
 

ASWD

True Gamer
^

ميييه جيم تريلر حسين يستخدم نظام اي جي ان بتقسيم التقييم.هو عملي نوعا ما بس eh ما يحل المسالة خصوصا مع عنصر الاونلاين اللي صار اساس فهنا يحتاجون يضيفون تقسيم جديد لنقطة الملتي بلاير \:
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
ميييه جيم تريلر حسين يستخدم نظام اي جي ان بتقسيم التقييم.هو عملي نوعا ما بس eh ما يحل المسالة خصوصا مع عنصر الاونلاين اللي صار اساس فهنا يحتاجون يضيفون تقسيم جديد لنقطة الملتي بلاير \:
هذا غير إن إضافة تقاسيم ما تحل المشكلة الأكبر: ميتاكريتيك.
إعتماد اللاعبين و الناشرين على ميتاكريتيك قاعد يضر الصناعة و المطورين، بلا شك. كل ما إستعجلوا بكسر نظامه و إستبيان عدم فائدته كل ما تحسن وضعنا
 

Rare Games

True Gamer
بالعكس نظام الارقام عملي جدا وواقعي العيب من المراجعين والناس الي تقيم والمواقع التجاريه مش النظام نفسه وممكن تبدله بكلمات مثل جيد وجيد جدا وممتاز ..الخ

طريقه كوتاكو جيدة للناس الي تبغى تشتري اللعبه فتتختصر بنعم او لا لكنها ما تصنف ابدا

الالعاب محتاجه تصنيف المطور يتعب ويستحق تقدير الميديا له غلط انك تكتب يس فقط للعبتين وحده افضل من الاخرى بكثير والمطور اجتهد اكثر وتعب اكثر من الآخر
 

King z

Hardcore Gamer
أحسن وعقبال ميتاكريتيك يموت ونفتك من نوعية الناس اللي أهم شي عندها الأرقام
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا غير إن إضافة تقاسيم ما تحل المشكلة الأكبر: ميتاكريتيك.
إعتماد اللاعبين و الناشرين على ميتاكريتيك قاعد يضر الصناعة و المطورين، بلا شك. كل ما إستعجلوا بكسر نظامه و إستبيان عدم فائدته كل ما تحسن وضعنا

يعني ما اقتنعتوا بهذا الكلام إلا لما قاله يوروجيمر ؟ :p
ما فيه شيء ضر مجتمع اللاعبين مثل الأرقام و طريقة توزيعها.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
يعني ما اقتنعتوا بهذا الكلام إلا لما قاله يوروجيمر ؟ :p
ما فيه شيء ضر مجتمع اللاعبين مثل الأرقام و طريقة توزيعها.
um، صار لي فترة أقوله...

مشكلتي هو البعض اللي يعمم و يقول المراجعات بشكل كامل مالها فايدة و المفترض الشخص يلعب اللعبة و يحكم بنفسه، و كأن الألعاب ببلاش...
 

ASWD

True Gamer
على فكرة انا مدري عنكم بس شخصيا مازلت معتمد موقع gamerankings لا ميتاكريتيك ولا غيره فكرت مرة افتحه عشان اشوف معدلات تقاييم الالعاب
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^فايدتهم الوحيدة هي جمع روابط المراجعات في مكان واحد
 

ASWD

True Gamer
^

وهذ افضل شي احبه منهم
 

DEMON

True Gamer
a number is a very reductive way to represent a nuanced, subjective opinion, and that the arguments started by scores aren't productive.
قايل هالكلام من فترة في أحد المواضيع.

استخدام سكيل 1-10 مش مكسور، لكن سوء الاستخدام قتله.

مشكلتي هو البعض اللي يعمم و يقول المراجعات بشكل كامل مالها فايدة و المفترض الشخص يلعب اللعبة و يحكم بنفسه، و كأن الألعاب ببلاش...

هذا كلام فاضي، أنا شخص ما أهتم للمراجعات لتلك الدرجة باستثناء بعض الكتاب اللي عندي ثقة عمياء برأيهم، و Average المراجعات ممكن يأثر على قرار شرائي أحيانا.
مافيه أحد عنده الوقت والاستعداد انه يدفع ويشتري كل جديد ليحكم بنفسه.

لكن يظل، الأرقام تظلم وتخدع كثير من الأحيان، أفضل دائما أسلوب كوتاكو yes/no في المراجعات، دائما يشدني ان أقرأ المراجعة كاملة.​
 

Raulioo

Tarnished
joystiq هم اللي بدوا بالفكرة مؤخرا..وكلها كم يوم ووصل لهم خبر ان أيامهم صارت معدودة بالميديا "طبعا ما فيه ربط بين الحادثتين" @@
بس عموما خططهم التفصيلية لآلية مراجعتهم للالعاب تبشر بخير، من البداية هو احد أكثر المواقع اللي آرائها تناسبني..والحين حصلت دافع اكبر لقراءة مراجعاتهم للالعاب بعد حجب التقييمات واعلانهم عن مقاطعة الايفنتس.
بوليجون كمان اعلنوا قبل كم يوم خطتهم القادمة، بأن المراجعات للالعاب اللي فيها اونلاين على سبيل المثال بتنوضع لما ينرفع الامبراجو مباشرة لكن بيكون عليها فلاج، وهذا تنبيه للزبون انهم ما اختبروها بشكل كافي..بالاضافة الى ان الرقم ما بينرفع لميتاكريتك الى ان ياخذوا راحتهم بتجربة كل شي ويرفعون الفلاج عنها بعد ما يضعون تعديلاتهم ورقمهم النهائي.
 

Veeto

True Gamer
نظام جبان .. بدل ما يحاول اعلام الصناعة يبني لنفسه مصداقية مع الزبائن بالوقوف بوجه الناشرين وتقديم مراجعات محترمة بتقاييم محترمة يتجنب هالشي ويهرب للامام بهالتصرف الغريب بازالة التقاييم .. حركة سلبية ورجعية كنت متوقع منهم يبنوا عالجزئية الثانية .. مراجعة العاب الريتيل وغيرها .. مو ازالة الارقام

ما اشوف اي شي ايجابي من هالحركة .. ذكرتني بايام الجامعة ومواد pass or fail .. يعني اللي يجيب 90% حاله من حال اللي يجيب 60% وين تتطور الصناعة
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
لكن يظل، الأرقام تظلم وتخدع كثير من الأحيان، أفضل دائما أسلوب كوتاكو yes/no في المراجعات، دائما يشدني ان أقرأ المراجعة كاملة.
هو طبعاً حصلت نكبات عديدة مع التقاييم و المراجعات... بس مهما كان النظام مضروب، في النهاية الواحد، زي ما إنت ذكرت، قاعد يحاول يقرر على إيش بيصرف وقته و ماله و مش سهلة تضييعهم

ما اشوف اي شي ايجابي من هالحركة .. ذكرتني بايام الجامعة ومواد pass or fail .. يعني اللي يجيب 90% حاله من حال اللي يجيب 60% وين تتطور الصناعة
إجبار اللاعبين على قراءة المراجعات عشان يعرفوا رأي المراجع و كسر نظام ميتاكريتيك هو بداية جيدة.
 

DEMON

True Gamer
اشوف اي شي ايجابي من هالحركة .. ذكرتني بايام الجامعة ومواد pass or fail .. يعني اللي يجيب 90% حاله من حال اللي يجيب 60% وين تتطور الصناعة

على أساس الرقم بيفرقلك بينهم الآن؟

خذلك نظرة على اسلوب تقييم Saudi Gamer، نظامهم عبيط وبدائي جدا، لكنه عبارة عن:
-ممتازة
-جيدة
-تمشي الحال
-أبو كلب.

يقيم اللعبة بواحدة منهم ثم يذكر اسباب اعطاء التقييم بطريقة مختصرة، ايجابيات وسلبيات. هنا أنت تعرف ايش مشكلة اللعبة.

ما راح تكون مجرد Faill و Pass.
 

DEMON

True Gamer
بعيدا عن نظام الأرقام.
المراجعات عموما خذلتلنا جدا في عام 2014 "أعتبره من أسوء الأعوام اللي مرت عالجيمنج" ، نصف الالعاب اللي شريتهم كانت خيارات سيئة. نسبة كبيرة من الخطأ علي أنا بالطبع.

أكبر مقلب كان كولكشن HALO، الكل أعطاه 8 ومافوق، مافيه أي موقع ذكر أكبر عيب فاللعبة: الـ مولتي بلاير بكبره ما يشتغل!

المصداقية في المراجعات نادرا تحصلها حاليا، وخدع الناشرين هي المصيبة الأعظم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما اشوف اي شي ايجابي من هالحركة .. ذكرتني بايام الجامعة ومواد pass or fail .. يعني اللي يجيب 90% حاله من حال اللي يجيب 60% وين تتطور الصناعة

القياس في الجانب الفني يختلف كثييييييييييييييييير عن شيء جامد معروف صح و خطأ، أي مادة فنية درستها في الجامعة ( مثل الرسم الحر أو مبادىء التصميم أو أياً كان ) كنت ألاحظ فيها اختلاف كبير جداً بين الدكاترة أنفسهم في تقييم المشاريع، واحد فيهم يشوف أن المشروع الفلاني جداً رائع و مميز و الثاني يشوفه مشروع عادي ما يسوى حاجة

فما بالك لما تكون الأرقام غير صريحة و تخدم شركات و مصالح و أهداف تجارية فوق كذا ؟

المطوّر يتكافأ على مجهوده من علاقته مع الجمهور الي يخاطبه، ألعاب كثيرة حصلت تسعات في الجيل الماضي و الآن منسية و لا أحد يتذكرها
و ألعاب كانت متوسطة التقييم مثل سايلنت هيل و لا زال لها جمهور مخلص يعشقها و ما نساها من أجل الـhit التالي أبداً، لأنها محتفظة بقيمتها الفنية على مدار الزمان، يمكن "الأرقام" ما أنصفتها، لكن الجمهور أنصفها حتماً.
 

Primal

( ̄ー ̄)
مشكلتي هو البعض اللي يعمم و يقول المراجعات بشكل كامل مالها فايدة و المفترض الشخص يلعب اللعبة و يحكم بنفسه، و كأن الألعاب ببلاش...
بيقول هالكلام على حسب لو لعبته اخذت ارقام عالية او منخفضة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بيقول هالكلام على حسب لو لعبته اخذت ارقام عالية او منخفضة

أنا أطلب ألعابي ( توصلني من الخارج ) قبل ما يطلع أي تقييم من أي موقع، يعني أحدد موقفي في الشراء من عدمه قبل ما تطلع المراجعات في الأساس، و نادر ما غيرت رأيي تجاه لعبة من مراجعاتها

ما رح أقول أن المراجعات بدون فائدة، بالعكس المراجعات لها فائدة و هي بحد ذاتها متعة للكاتب و القارىء معاً، لكن الاعتماد المُطلق على المراجعات و كأنها قرآن منزل هو طامة كبرى تحرمك من ألعاب رائعة عديدة من جهة، و تخدعك بشراء ألعاب أخرى هي بالأصل خارج نطاق اهتمامك من جهة أخرى

كثيراً ما اختلف رأيي مع المراجعات العامة حول بعض الألعاب، مراجعتي لسونيك جنريشنز حملت تقييماً من الأقل عبر الشبكة، و لا زلت أشعر أنني أعطيتها أكثر مما تستحق ( آسف للفانز )
و أحياناً أخرى أعجبتني الألعاب أكثر بكثير من الانطباع العام حولها، مثل لعبة The Evil Within و التي أرى أنها تحفة عظيمة في مجال الـ TPS.
 

Veeto

True Gamer
إجبار اللاعبين على قراءة المراجعات عشان يعرفوا رأي المراجع و كسر نظام ميتاكريتيك هو بداية جيدة.

فيه الف طريقة تجبرني .. مثلا قصة اساسين يونيتي لو فيه موقع احترم نفسه وقدم تقييم رقمي مغاير .. بيخليني اقراه .. انا اتذكر كينجدوم هيرتس 2 من IGN كانت 7 وشي .. هالشي يجبرك تقرا مراجعتهم وقتها وتكتشف سبب هالتقييم

اما هالطريقة فلا بتجبر احد ولا شي .. شهر شهرين ولما يشوفوا عدد الكليكات نازل بيرجعوا لنفس النظام
 

Dark_N11

True Gamer
اصلاً من المراجعات من الأساس اصبحت ليس لها قيمة كبيرة خصوصاً للألعاب التربل A .. عندك اقرب مثال وتش دوغز و ديستني
الناس يمشون مع الهايب و مقاطع الجيم بلاي .
 

Primal

( ̄ー ̄)
أنا أطلب ألعابي ( توصلني من الخارج ) قبل ما يطلع أي تقييم من أي موقع، يعني أحدد موقفي في الشراء من عدمه قبل ما تطلع المراجعات في الأساس، و نادر ما غيرت رأيي تجاه لعبة من مراجعاتها

ما رح أقول أن المراجعات بدون فائدة، بالعكس المراجعات لها فائدة و هي بحد ذاتها متعة للكاتب و القارىء معاً، لكن الاعتماد المُطلق على المراجعات و كأنها قرآن منزل هو طامة كبرى تحرمك من ألعاب رائعة عديدة من جهة، و تخدعك بشراء ألعاب أخرى هي بالأصل خارج نطاق اهتمامك من جهة أخرى

كثيراً ما اختلف رأيي مع المراجعات العامة حول بعض الألعاب، مراجعتي لسونيك جنريشنز حملت تقييماً من الأقل عبر الشبكة، و لا زلت أشعر أنني أعطيتها أكثر مما تستحق ( آسف للفانز )
و أحياناً أخرى أعجبتني الألعاب أكثر بكثير من الانطباع العام حولها، مثل لعبة The Evil Within و التي أرى أنها تحفة عظيمة في مجال الـ TPS.
انا طبعا ما قصدتك بالكلام اسف لو كلامي ازعجك شوي لكن مقصدي بشكل عام
لكن كثير من اللاعبين تلقاهم لما تنزل تقاييم عالية للعبته الي ينتظرها تلقاه معطي اهتمام كبير للرقم ويحطه بكل مكان ونقاش حول اللعبة
لكن لما يصير العكس يقول ما اثق وبجرب اللعبة بنفسي وبحكم ومن هالكلام
 

Saudi Fighter

True Gamer
نظام نعم او لا نظام غبي جدا
اجل لعبة اسطورية ولعبة ثانية جيدة ياخذون نفس التقيم !.

نظام الارقام نظام بدائي وعقيم اصبح الحين لان كل واحد عنده تصور مختلف فيه ناس اي لعبة جيدة لازم تاخذ مايقل عن 8 او 9
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا طبعا ما قصدتك بالكلام اسف لو كلامي ازعجك شوي لكن مقصدي بشكل عام
لكن كثير من اللاعبين تلقاهم لما تنزل تقاييم عالية للعبته الي ينتظرها تلقاه معطي اهتمام كبير للرقم ويحطه بكل مكان ونقاش حول اللعبة
لكن لما يصير العكس يقول ما اثق وبجرب اللعبة بنفسي وبحكم ومن هالكلام

أعرف انك تتكلم بشكل عام يا حاتم، و أبداً ما انزعجت من كلامك، لكن حبيت أوضح أن المسألة مو بالضرورة ردة فعل عاطفية :D
 

ZIBIT

True Gamer
انا لطالما كنت ضد التوجه للتخلي عن الارقام.

اشوفها ضرورية.

مواضيع زي "مراجعات اللعبة الفلانية نزلت" ما حيكون لها طعم لو دخلناها و ما لقينا ارقام بل مجرد اقتباسات من الclosing comments حق المحررين.

انا من النوع الي اكتفي بالارقام الا لبعض المواقع و لبعض الالعاب، الاقي نفسي قاعد اقرا المراجعة بالكامل بدون ملل.

لكن كثير العاب انا ما تهمني اني العبها مثلاً و لكن من باب الاطلاع حاب اعرف مستواها النقدي. بدون ارقام ما حاعرف.

و بعد كدة، موقع زي ميتا كريتيك حيقلب زي روتن توميتوز و يصيروا يحددوا اذا اللعبة عجبت المحرر او لا عشان يعرفوا المراجعة ايجابية او سلبية و بالتالي المعدل حيكون ابعد عن الدقة (هذا في حال اذا كل المواقع اتبعت التوجه الجديد هذا).
 

DOOM1800

Hardcore Gamer
المشكلة انا كلاعب ماعندي الوقت اني اشوف مراجعات المواقع الي ابيها و اقراها بتفاصيلها ، فلازم ارقام علشان اعرف مستوى المنتج ، اتمنى بس بعد هالقرار يوروقيمر واي موقع بيتبعه انهم يخلون مراجعاتهم واضحة او يستمرون على نهجهم لكن يحطون جزئية معينة تلخص رايهم عن اللعبة بشكل شامل ، اي جي ان كمثال فيه عنده جزئية باخر المراجعة لكن هالجزئية للاسف مو كل مراجع عندهم يتقن كتابتها ونفس الحكاية على بقية المواقع

ومشكلة اخرى وهي ان الارقام ولو انها شيء يضر بالصناعة في جوانب لكنه محسنها في جوانب اخرى ، فمثلا انا كلاعب قدرت اتفادى خسارة مبالغ مالية على العاب ظاهرها ممتاز لكنها تقدم تجربة عادية على اكثر تقدير و نققطة ثانية هي انها تعطي المطور حقه ولو بشكل قاسي


بالنهاية برأيي ان الارقام شيء لابد منه في الصناعة ، وبدل مانعاملها على انها هي المشكلة المفترض نلتفت لميتاكريتيك والية تقييمه ، فمثلا العاب مثل فريدوم وارز عالفيتا تقييمها سيء على ميتاكريتيك لكنها لعبة جيدة وعلى اقل تقدير المفترض 75 وفوق ، وغيرها كثير ، فالية حسابتهم للمراجعات و وضع الافرج امر مشكوك فيه برايي وسيء عالصناعة ، وايضاً عندك المواقع الي معتمدها ميتاكريتيك ، المفروض بس مواقع معينه تدخل في وضع الافرج للالعاب ومو اي مواقع مغموره

فالناس تشوف ضرر ميتاكريتيك فتحط العيب بالارقام والارقام اصلا ماهي الا اداة مثل اي اداة بالدنيا يمديك تستعملها لضرر او النفع
 

Veeto

True Gamer
فما بالك لما تكون الأرقام غير صريحة و تخدم شركات و مصالح و أهداف تجارية فوق كذا ؟

العيب في ان الارقام غير صريحة مو في الارقام نفسها .. لما الجيمنج ميديا صار مجرد اداة اعلانية تسويقية لزيادة المبيعات بدل ما يكون العكس ان التقاييم تعكس جودة المنتج هني الميديا بالاندستري ضيع البوصلة كليا والعودة اليها بالمرة ما تكون بهالتقييم

حسين قبل عشر سنوات الالعاب اللي اخذت 40 من فاميتسو ما يتجاوزوا 10 يمكن .. الحين صار كل من هب ودب يحصلها .. جيم سبوت بالسابق نفس الشي
الميديا حولت نفسها لاداة تسويقية بايد الناشرين ويستاهلوا اللي صادهم ويصيدهم
 
أعلى