hits counter

الموضوع الرسمي Eiyuden Chronicle: Rising |الصعود الى مائة بطل

Argaki

Gamer
aE4V3la.jpg



الناشر : 505 Games

المطور : Natsume-Atari, Rabbit & Bear

نوع اللعبه : Action-RPG

المنصات : PlayStation 4, PlayStation 5, Nintendo Switch, PC, Xbox One, Xbox Series X|S

تاريخ الاصدار : 10/May

2022



أيودن كرانكل رايزنق هي لعبة بريكول للعبة أيدون كرونكل هندرد هيروز التي لقت نجح كبير في عام 2020 في كيكستارتر وكنت من ضمن احد الستريج قولز للحملة التي حققت بما يقارب 4.5 مليون دولار امريكي

من قبل أستيديو (‫‫Rabbit & Bear) مؤسيسين لعبة (‫‫Suikoden)​

k22NDde.jpg





نظرة سريعة للفريق :


wHx1BXc.png



fAUSowp.jpg





وهم الفريق الاساسي خلف لعبة هندرد هيروز التي سترى النور في عام 2023

كذلك الأشراف بشكل عام على لعبة رايزنق التي تم تطويرها من قبل (‫‫Natsume-Atari)







OfWboXK.png



Pocky & Rocky & The Ninja Saviors

0pfjeDO.gif



تم كتابة القصة (‫‫Satomi Tadashi)


b5NyvPB.png


الكاتب المسؤل عن ألعاب برسونا الأول والثاني ومؤخرا (‫‫The Caligula Effect)

وتصميم الشخصيات (‫‫Junko Kawano)


HUL9XhY.png


مصممة الشخصيات للأجزاء (‫‫Suikoden 1 / Suikoden 4) والعديد من الألعاب



MST7M0p.jpg




القصة :

تبداء قصة رايزق في مدينية (‫‫‫New Nevaeh) التي تقع في قارة (‫‫Allraan) التي تقع فيه احداث

( ‫‫Eiyuden Chronicle : Hundred Heroes ‫)

بسبب الهزة الارضية التي حدثت قبل عدة شهور تم العثور على (‫‫Ancient Ruins) التي كنت تحت منطقة (‫‫New Nevaeh) ف أصبحت وجه للعديد من المستكشفين والتجار الذين يطمحون للبحث عن المال .

في عالم (‫‫Eiyuden Chronicle : Hundred Heroes)

الرون لينس تعتبر المصدر الرئيسي للسحر و (‫‫‫Ancient Ruins) يعتبر المفتاح للعالم والقصة .


رايزتق تعتبر لعبة مغامرة وبناء تتمحور القصة مابين (‫‫Rune Lenses) و (‫‫Ancient Ruins)‫

الابطال في مغامرة للاستكشاف ولكن سرعان ما ينكشف سر غامض لأحد الشخصيات وبخلاف مساعدة المدينة في اعادة بنائها

توجد مؤامر تحكى من الخلف التي تهز عالم اللعبة .





IrqmmZM.jpg




الشخصيات :





55IA6vH.jpg
SKgauZa.jpg




CJ

سي جي تعتبر الشخصية الرئيسية باللعبة وهي مستكشفة , تم ارسالها من قبل عشيرتها الى مدينة (‫‫New Navaeh)

لأتمام عادتهم وبما يسمى

“rite of passage.”







EQvsIKO.jpg
GFcxRqz.jpg



Isha

عايشة اصبحت عميدة (‫‫New Navaeh)

بعد اختفاء اباها بشكل مفاجئ وغامض , عايشة ادركت ان مدينتها تقع تحت كنز ودعت الكثر من المغامرين للبحث و للاستكشاف المنطقة بمقابل مادي











vvD9qfO.jpg
XiLBjBh.jpg


Garoo

مرتزق مغامر يبحث عن كنز في مدية (‫‫New Navaeh) لايثق الا بسيف بيده ومال بجيبه









KFZIJix.jpg



Rising To Hundred Heroes





في جزء رايزنق يوجد سبع شخصيات من اللعبة الرئيسيه كما ان الثلاث شخصيات الرئيسية ستظهر في عالم اللعبة الرئيسي .

الرون لينس الذي يبحث عنها الجميع ستكون احدى اساسيات الجزء الرئيسي .

المؤامرة التي ستحدث في عالم رايزنق مرتبطة بشكل مباشر في عالم هندرد هيروز وسترى جزء منه .



LDOGLIH.jpg



اللعبة ستكون (‫‫2D) اكشن سايد سكرول نظام القتال بسيط ولكن تم اضاقة ميزة تبديل الشخصية أو بما يسمى (‫‫Link Attack) أثناء القتال مما يعطي توجه أكشن سريع , الشخصيات تتفرد بخصائص معينة وفريدة عند تقدمك بالقصة كـ حصول (‫‫CJ) على (‫‫Double Jump)

كما انك ستساعد في بناء منطقة نيو نفيا من خلل المهمات الجانبية وتجميع المواد لبناء مبنى للأسلحة والدروع مما يساعد في تطوير الشخصيات.








I9DqLCp.jpg



 
التعديل الأخير:

Gavroche

World history is a court of judgment
جربت اول اللعبة وعاجبتني جدا

الخلفيات جميلة وفيها تفاصيل غنية، كذلك القصة اولد سكوول وعالم مليئ بالمغامرات.

الموسيقى روعة وعاملة جو واتموسفير رحلاتي بديع. لو فيه سلبية راح تكون التحريك مش مضبوط كثير في بعض الاحيان بس الباقي تمام.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
جربت اول اللعبة وعاجبتني جدا

الخلفيات جميلة وفيها تفاصيل غنية، كذلك القصة اولد سكوول وعالم مليئ بالمغامرات.

الموسيقى روعة وعاملة جو واتموسفير رحلاتي بديع. لو فيه سلبية راح تكون التحريك مش مضبوط كثير في بعض الاحيان بس الباقي تمام.

نفس انطباعاتي تماما ، باستثناء التحريك كل شيء ثاني أعجبني و بالتحديد الخلفيات و تصاميم الشخصيات ، إذا استمرت زي كذا أقدر أقلك إننا نشهد ولادة سلسلة عظيمة بالجنرا.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
نفس انطباعاتي تماما ، باستثناء التحريك كل شيء ثاني أعجبني و بالتحديد الخلفيات و تصاميم الشخصيات ، إذا استمرت زي كذا أقدر أقلك إننا نشهد ولادة سلسلة عظيمة بالجنرا.

ممكن فعلا يعملون عدة اجزاء على غرار سويكودون

بس غيمبلاي Rising عاجبني جدا وداخل مزاجي
_________________

هزمت اول زعيم وعجبتني فكرته لكن مادري حسيت اللعبة مش challenging لحد الحين. لاحظت ايضا تفصيله صغيرة وهي اسماء سكان البلدة غالبها من اصل هندي اذا ما كنت غلطان ::nerd::
 

Gavroche

World history is a court of judgment
عندي سؤال بخصوص المتاجر داخل اللعبة،

طلع لازم اساعد سكان القرية في انشاء المتاجر مع تقدمي في اللعبة، بس كيف اشتري الـ potions مثلا ولا احصلهم فقط في الدنجنات حاليا ؟
 

Omni-Doom

The Last Quincy
ممكن فعلا يعملون عدة اجزاء على غرار سويكودون

بس غيمبلاي Rising عاجبني جدا وداخل مزاجي
_________________

هزمت اول زعيم وعجبتني فكرته لكن مادري حسيت اللعبة مش challenging لحد الحين. لاحظت ايضا تفصيله صغيرة وهي اسماء سكان البلدة غالبها من اصل هندي اذا ما كنت غلطان ::nerd::

هو هذا الهدف، لو نجحت اللعبة الرئيسية اللي بتصدر السنة الجاية ، لا تستبعد تنقلب سلسلة ، هدف الفريق بالنهاية إنه يعوض غياب سلسلة سويكودين بسلسلة ثانية تمتلك نفس ال DNA

-----------------

بالغالب اللعبة ما راح تمتلك تحدي جامد لأنها عبارة عن تصبيرة للوجبة الرئيسية.
 

Argaki

Gamer
بالنسبة لي

عجبني الارت جدا ,الشخصيات حلوة وكذلك حوارتهم مع بعض
للاسف الانميشن سيئ واتوقع السبب انه low budget
الموسيقى احسها جنرك ..

للنك سيستم حلو وصار لكل شخصيه شي يميزها , السيد كويست أغلبهم مملين
اللعبه سهله جدا .. كنت أتمنى اضافة الهارد مود بداية اللعبه , بس هذا كان مقصود من المطورين ان اللعبه تكون سهلة
لان اغلب الجمهور الي بيلعبها هم لاعبين تيرن بيسد ار بي جي ... فهذا كان عذرهم

عموما كانت تجربة ممتعه مع العلم اني مو ذاك الزود مع هالجنرا


عندي سؤال بخصوص المتاجر داخل اللعبة،

طلع لازم اساعد سكان القرية في انشاء المتاجر مع تقدمي في اللعبة، بس كيف اشتري الـ potions مثلا ولا احصلهم فقط في الدنجنات حاليا ؟

لم تساعد سكان القرية راح تفتح محل لل potions
وكذلك تكون موجوده بالدنجن وغالبا قبل boss fight
 

Gavroche

World history is a court of judgment
حاليا خلصت 7.5 ساعة من اللعبة،

السايد كويستس غير فتح المحلات جدا اوتديتد للأسف بس حبيت تنوع الماين كويستس وكل ما تتقدم تروح للوكيشن جديد او تكتشف ميكانيك جديدة في اللعبة …

انا مادري اذا فيه شخصيات اكثر اتحكم فيهم بس اتمنى الساموراي يكون قابل للعب ::mad::

تصاميم البوسس روعة للامانة والرسم كانه لوحات متحركة، اللعبة كمظهر من افضل ما شفت XD

الوضع كأني العب حاجة جاءت من عام 2007 ومبسوط جدا (&)
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
Eiyuden Chronicle: Rising ( نسخة الحاسب الشخصي / متجر GOG)
cHICk18.jpg


انهيت اللعبة بنسخة الحاسب الشخصي، تقريبا اخذت مني 18 ساعة او 17 ساعة ونصف حسب توقيت داخل اللعبة، انهيت جميع مهمات الرئيسية والفرعية واغلب التطويرات

6J1koC0.jpg
MSiLvMo.jpg


الايجابيات:

+ القصة جيدة كفاية, ما اقدر اقول عنها ممتازة لكن تؤدي الغرض و واضح انها بداية او تحضير لشيء اكبر قادم مستقبلا

+ الجيم بلاي, عجبني بساطة النظام و المرونة لكن عيوب الصعوبة خربت هذا و بتكلم عنه مع السلبيات

+ الرسوم اعتبرها افضل نقطة في اللعبة و ستايل الرسم جدا مميز و ايضا الارت و الخلفيات و الانيميشن ايضا جيد جدا و تصميم معظم الشخصيات الرئيسية و الوحوش كان جيد جدا

+ عوالم اللعبة فيها تنوع جيد و بمناطق مختلفة

+ الموسيقى جيدة في بداية اللعبة او الجزء الاولي فقط

+تقنيا ما واجهت اي مشاكل مع اللعبة

السلبيات:

- القصة كما ذكرت سابقا انها جيدة لكن تكون داخل مهمات رئيسية مكررة بسيناريو مكرر للتقدم داخل اللعبة و نوعا ما هذا الشيء يجعل الشخص ممكن لا يهتم او يكون عنده ممل من تمطيط القصة اكثر من اللازم

- المهام الجانبية اذا سمينها مهم جانبية اصلا, هي اشبه errand و عددها 160 و تقريبا اغلبها سيئة جدا و فيها تكرار كبير, فقط بعض المهمات يوضح بعض الامور الي تتعلق ببعض الشخصيات و القصة الرئيسية و حتى هذا بقدر ضئيل جدا, مثلا احد المهمات في شخصيتين قرب بعض فقط خطوات بينهم و تكلم الشخصية الاولى و تذهب للأخرى و تكلمه ايضا و هذه تعتبر مهمة! , تصميم اغلب المهمات سيء جدا و مجرد حشو

- الموسيقى في البداية كانت جيدة بعدين غلب عليها التكرار و موسيقى اخرى قابلة للنسيان بدون شيء مميز

- الجيم بلاي كنظام قتال سلس و بسيط لكن صعوبة اللعبة او عدم صعوبتها بالأصح , اللعبة ما تعطيك خيار صعوبة و فقط عندما تنهي اللعبة تقدر تختار صعوبة hard , للأسف اللعبة سهلة جدا و ما فيها اي تحدي و لا مت مرة واحدة في اللعبة , اكثر مرة كانت احدى الشخصيات طاقة الصحة قليلة جدا في مواجهة مع ذئبين و مرة قتال مع قطاع طرق لفلهم اعلى مني , تقريبا كنت 33-35 و هم بين 40 و 45 كلفل , و حتى في هذه المواجهات لا استعملت اي خاتم لزيادة الصحة او القوة او الدفاع و لا استعمل قدرات الشخصيات و لا تم استعمال link attack بطريقة مثالية و لا تجنبت معظم ضرباتهم و كل هذا و ما هزمت , فوق هذا هذه المواجهات كل مواجهات جانبية و معارك الزعماء اسهل بكثير مجرد ضغط ازرار , يعني النظام فوق بساطته زاد الطين بله عدم وجود صعوبة حقيقية للتفكير و استخدام المعدات المناسبة او العنصر المناسب كالبرق و الارض و النار و الثلج لمواجهات ضعف اعداء معينين , فسلبية كبيرة ان اللعبة غير موزونة و فوقها ما موفرين خيار صعوبة اعلى من بداية اللعبة و لا اعرف كيف مستوى hard هذا. لذلك بساطة ومرونة نظام القتال كان يفترض يوازونها صعوبة معينة لتحقيق توازن لكن هذا خرب بسبب سهولة اللعبة.

- للأسف ليس هناك اي تنوع في قتال الاعداء و معارك الزعماء

- صيد الحيوانات و صيد السمك و الالغاز في اللعبة ما هي جيدة كنظام مجرد ضغط ازرار بدون عمل mini games جيدة او الغاز متنوعة

- الحوارات في العبة سيئة جدا بين كونها cheesy و فيها شروحات و كلام اضافي ماله داعي, كأنه احد انواع الانمي الذي يشرح تفاصيل التفاصيل, فأعتبرها نقطة سلبية

- Credit اكره الالعاب الي فبها كريدت ما تقدر تعمل skip له و هذه اللعبة من هالا لعاب


التقييم النهائي:

6.5 من 10

بعض الصور:

GoacMu1.jpg
3n2xHDP.jpg
nTDiL8t.jpg

NxaweYV.jpg
crAnGrO.jpg
Vxb055k.jpg

oODlP22.jpg
qPckdN4.jpg
lHDgHje.jpg

lxpM26y.jpg
nFFg8oK.jpg
It4pkhD.jpg

ke0goNE.jpg
c8HoBCC.jpg
LO0lgu5.jpg

X4mKTr6.jpg
732jtPg.jpg
Dmh7mR7.jpg

echMw1Q.jpg
Y7JBFQz.jpg
joiQC8a.jpg

aHKKX3J.jpg


* اضغط على الصوره للتكبير
 

Gavroche

World history is a court of judgment
أنهيت اللعبة بعد سنة و40 ساعة تقريبا،

لو نجي للايجابيات:

+ الغيمبلاي بسيط وادماني

+ يوجد عمق جيد في عناصر الاربجي وتنوع كبير في قدرات الاعداء

+ الموسيقى ممتازة وشغل جيد جدا

+ المهام الاساسية بيئاتها متنوعة

+ الحوارات فخمة جدا سواء في القصة الرئيسية وبعض القصص الفرعية

+ يوجد لور عميق وباين أن القصة تمهيد وتهيئة للجزء الرئيسي خصوصا مع الكشوفات في الجزء الاخير من اللعبة

+ يوجد الكثير جدا من الشخصيات الجانبية مع تصاميم مميزة واسماء عديدة وكل شخص فيهم عنده هوية خاصة فيه

+ نظام تنقل سريع مفيد جدا في اختصار الوقت

+ تصميم العوالم من الاجمل خصوصا الخلفيات الثري دي الممزوجة مع رسومات تودي ::involve::

+ الاستكشاف جيد، مش توب لكن وجود بعض العوائق واستخدامك لتلفيلات ادواتك يخلي التجربة ممتعة


نجي للسلبيات:

- نظام الستامب والمهمات جدا مكررة ورتيبة، مهمة على شاكلة هات الشيء الفلاني أو أهزم الوحش الفلاني عشر مرات موجودة بشكل ممل جدا وشنيع.

- مثل ما ذكرت قبل التحريك مش كويس جدا خصوصا انميشن الضربات مرات ما يسوي Connect للضربة مع الوحش

- يوجد حشو وتمطيط في منتصف القصة الرئيسية، اتوقع لو اللعبة اقصر كان افضل بشكل عام من ناحية عدد المهمات وكنسلة بعضها

- يوجد نيو غيم بلس بعد انهاء القصة ويعطونك مهمات اكثر نفس تجميع الستامب بس هذه المرة مافيه Reward ابدا، ممكن نقطة كويسة لزيادة عمر اللعبة بس تكرار في تكرار
 

Gavroche

World history is a court of judgment
هذي اللعبة على حجمها البسيط وكونها اقرب لالعاب الاندي الا انها تحمل محتوى ضخم ومش مصدق بأنها تعتبر اشبه بالمقبلات للعبة Hundred Heroes ::happy::

أتوقع موعودون بتجربة عظيمة جدا في الجزء الرئيسي ::involve::
 
أعلى