hits counter

Dragon Quest XI S – Definitive Edition تُضيف مغامرات قصصية فردية للشخصيات + عرض فيديو جديد

dragon quest

True Gamer
مش فاهم أيش علاقة هذا بالموضوع ؟ وكيف اصلا موضوع نسخة الرويال قريب من حصر اضافات DQ11 على جهاز السويتش ؟ تحوير غريب للموضوع!.......
بس بجاوبك.. نسخة الرويال أشبه بريميك للنسخة الأصلية، قاموا بـ اضافات/تغييرات وتحسينات كبيرة مقارنة بالنسخة الأصلية بشكل يبرر شراءها مرة ثانية وبالسعر الكامل بالنسبة لي على الأقل .
كذلك نسخة السويتش من دراجون كويست 11 حصلت على اضافات ضخمه اكثر من نسخة رويال لبيرسونا 5

قصة جديده لشخصية اريك
تستطيع اللعب بجميع الشخصيات لوحدها مع اضافة شخصيات مساعدة لهم.

طور 16 بت
زيارة جميع عوالم دراجون كويست السابقة و غيرها كثير.

لا تبرر لبيرسونا 5 و تترك دراجون كويست 11 فكلاهما في نفس القالب.

لو تم اضافة هذه المحتويات لنسخة البلاي ستيشن 4 و ال pc اذا ما فائدة تأخير نسخة السويتش و لماذا تسوق لها نينتندو و تنشرها اصلاً اذا لم يكن هناك اي فائده؟
 

OldGamer

Hardcore Gamer
اتفاق او لا مايغير حقيقة كونها خيانة للي اشتروا ودعموا اللعبة على الأجهزة الأخرى وبتضر أسم السلسلة كثير على هذه الأجهزة مستقبلا، وعموما فيه حلول تعويض مختلفة لبورت السويتش المتأخر وبنتيجة أفضل للجميع لكن هذا "الحل" مش منها .

ايضا الى الان ما تأكد حصرية جميع المحتويات ذي عالسويتش :

https://gematsu.com/2019/02/square-...st-xi-will-receive-definitive-edition-content

هاذي تجارة وشطارة . اللعبة سعرها ٦٠ دولار والكل اشتراها ومدحها وراضي عن السعر تماما . السؤال ليش مانزلت النسختين في نفس الوقت ؟ لأن هذا أكيد راح يضر بمبيعات PS4 حينها وخاصة في اليابان

والآن بعد سنة تقريبا تصدر نسخة السويتش المتأخرة اللي اغلب محبي السلسلة اشتراها على PS4 وتكون بنفس النسخة الأصلية !!!!!!
إيش المحفز لشراء اللعبة على السويتش غير ميزة المحمول ؟ كيف بتكون المبيعات؟ وكيف بيكون انتظار الجمهور للعبة ؟
الأكيد بيكون الأقبال ضعيف وهذا ليس في صالح ننتندو وسكوير

الواضح ان الشركات اليابانية تعطي اهتمام مختلف لتسويق الألعاب اليابانية على المنصتين بحيث يكون الجميع راضي
 

Kaido III

Lost Radiant
كذلك نسخة السويتش من دراجون كويست 11 حصلت على اضافات ضخمه اكثر من نسخة رويال لبيرسونا 5

قصة جديده لشخصية اريك
تستطيع اللعب بجميع الشخصيات لوحدها مع اضافة شخصيات مساعدة لهم.

طور 16 بت
زيارة جميع عوالم دراجون كويست السابقة و غيرها كثير.

لا تبرر لبيرسونا 5 و تترك دراجون كويست 11 فكلاهما في نفس القالب.

لو تم اضافة هذه المحتويات لنسخة البلاي ستيشن 4 و ال pc اذا ما فائدة تأخير نسخة السويتش و لماذا تسوق لها نينتندو و تنشرها اصلاً اذا لم يكن هناك اي فائده؟
الموضوع مش مقارنة بين اضافات بيرسونا VS دراجون كويست.... ومش فاهم كيف قاعد ابرر لبيرسونا ؟ وكيف هم اصلا في نفس القالب؟ وات ::confused::
فائدة تأخير نسخة السويتش تعوضها بمجانية الاضافات وحصرية نسخة الـ3DS ومتأكد الجميع بيكون راضي كذا، تبرير تسويق نينتندو لها مش مبرر ولا يهم اللي دعموها على الأجهزة الأخرى

هاذي تجارة وشطارة . اللعبة سعرها ٦٠ دولار والكل اشتراها ومدحها وراضي عن السعر تماما . السؤال ليش مانزلت النسختين في نفس الوقت ؟ لأن هذا أكيد راح يضر بمبيعات PS4 حينها وخاصة في اليابان

والآن بعد سنة تقريبا تصدر نسخة السويتش المتأخرة اللي اغلب محبي السلسلة اشتراها على PS4 وتكون بنفس النسخة الأصلية !!!!!!
إيش المحفز لشراء اللعبة على السويتش غير ميزة المحمول ؟ كيف بتكون المبيعات؟ وكيف بيكون انتظار الجمهور للعبة ؟
الأكيد بيكون الأقبال ضعيف وهذا ليس في صالح ننتندو وسكوير

الواضح ان الشركات اليابانية تعطي اهتمام مختلف لتسويق الألعاب اليابانية على المنصتين بحيث يكون الجميع راضي
هذا سبب تأخير نسخة السويتش :
“It’s true that the Nintendo Switch version is under development at this moment in time,” Okamoto told GameSpot. “Specifically with regards to the development, this game was developed on the Unreal Engine, but the version for Unreal Engine needs to be updated, I suppose, in order to support Switch. In that sense, the development is still expected to take a very long time. It’s still a long ways out.”

ضرر المبيعات ماله علاقة، ذكرتني باللي كانوا يقولوا سوني دفعت لسكوير حتى تأخر نسخة السويتش (&)
والريدي قلتها تعويض تأخير نسخة السويتش يكون بمجانية الاضافات وحصرية دمج نسخة الـ3DS .
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
كنت في الماضي اكره وجود إضافات حصرية في بورتس الألعاب.. الأمر كان يبدو لي ظالماً لملاك الجهاز الأصلي وجشعاً.

الآن مع انتقال dq xi إلى السويتش مع إضافات حصرية ؟

لم يتغير شيء. لا زلت ارى الأمر ظالم لملاك الps4 ومقيت من سكوير. أنا فقط اكره هذه السياسة، هي نسخة بشعة من فكرة already احتقرها وأراها destructive ، أعني فكرة حصريات الطرف الثالث.

وبشكل عام، فكرة الإضافة التي تحتاج لإعادة شراء اللعبة لأجلها بدل تقديمها كباتش dlc سخيفة بشكل تام حتى في حالة بيرسونا.

دعونا لا نبرر هذه السياسات المقيتة. ال capitalism قمامة وهذه السياسات بشعة، ولن اتوقف عن انتقادها.


بالمناسبة، أكره الps4 وأكره سوني كشركة وأكره تأثيرها على صناعة الألعاب. وبشكل عام، أكره الأجهزة المنزلية. ونعم سألعب dq xi عند صدورها على السويتش، كتجربة handheld.

لم اذكر هذا؟ لأتجنب سخافات مثل ال ad hominem -___-


+

عدا موسيقى الأوركسترا، الإضافات بصراحة مملة ولا تهمني. كنت انتظر محتوى حقيقي إضافي >__<
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
التصوير بيكون نفس النسخه السابقه؟ اذكر سمعت انه بيكون مختلف
 

dragon quest

True Gamer
كنت في الماضي اكره وجود إضافات حصرية في بورتس الألعاب.. الأمر كان يبدو لي ظالماً لملاك الجهاز الأصلي وجشعاً.

الآن مع انتقال dq xi إلى السويتش مع إضافات حصرية ؟

لم يتغير شيء. لا زلت ارى الأمر ظالم لملاك الps4 ومقيت من سكوير. أنا فقط اكره هذه السياسة، هي نسخة بشعة من فكرة already احتقرها وأراها destructive ، أعني فكرة حصريات الطرف الثالث.

وبشكل عام، فكرة الإضافة التي تحتاج لإعادة شراء اللعبة لأجلها بدل تقديمها كباتش dlc سخيفة بشكل تام حتى في حالة بيرسونا.

دعونا لا نبرر هذه السياسات المقيتة. ال capitalism قمامة وهذه السياسات بشعة، ولن اتوقف عن انتقادها.


بالمناسبة، أكره الps4 وأكره سوني كشركة وأكره تأثيرها على صناعة الألعاب. وبشكل عام، أكره الأجهزة المنزلية. ونعم سألعب dq xi عند صدورها على السويتش، كتجربة handheld.

لم اذكر هذا؟ لأتجنب سخافات مثل ال ad hominem -___-


+

عدا موسيقى الأوركسترا، الإضافات بصراحة مملة ولا تهمني. كنت انتظر محتوى حقيقي إضافي >__<
لا احد يبرر لسكوير فعلتها و لكن هذه سياسة الاعمال الترفيهية، و لا ننسى انها موجوده منذ ظهور عالم الألعاب إذا هو ليس بجديد.

ربما نيتنتدو اشترطت على سكوير نشر اللعبة و تسويقها بمقابل حصرية الاضافات ربما لمدة معينه او دائمه.

علينا ان لا نعلل اسباب الحصريات لانها منفعه لشركة و كل شركة تبحث عن الفائده لها.

سبب حصرية تومب رايدر للاكس بوكس ون حصريات كنجدوم هارتس للبلاي ستيشن و حصرية تيلز للاكس بوكس 360 امور كثيرة سببها المال لا اكثر.
 
  • Like
Reactions: Ria

Kaido III

Lost Radiant
لا احد يبرر لسكوير فعلتها و لكن هذه سياسة الاعمال الترفيهية، و لا ننسى انها موجوده منذ ظهور عالم الألعاب إذا هو ليس بجديد.

ربما نيتنتدو اشترطت على سكوير نشر اللعبة و تسويقها بمقابل حصرية الاضافات ربما لمدة معينه او دائمه.

علينا ان لا نعلل اسباب الحصريات لانها منفعه لشركة و كل شركة تبحث عن الفائده لها.

سبب حصرية تومب رايدر للاكس بوكس ون حصريات كنجدوم هارتس للبلاي ستيشن و حصرية تيلز للاكس بوكس 360 امور كثيرة سببها المال لا اكثر.

اوه بليز لانخلط بين الحصريات وبين موضوع حصر اضافات على أجهزة تملك نفس اللعبة وكمان ياليت ماننظر للموضوع من منظور الشركات ونحاول نبرر ونطلع لهم بأعذار .....
 

OldGamer

Hardcore Gamer
الموضوع مش مقارنة بين اضافات بيرسونا VS دراجون كويست.... ومش فاهم كيف قاعد ابرر لبيرسونا ؟ وكيف هم اصلا في نفس القالب؟ وات ::confused::
فائدة تأخير نسخة السويتش تعوضها بمجانية الاضافات وحصرية نسخة الـ3DS ومتأكد الجميع بيكون راضي كذا، تبرير تسويق نينتندو لها مش مبرر ولا يهم اللي دعموها على الأجهزة الأخرى


هذا سبب تأخير نسخة السويتش :


ضرر المبيعات ماله علاقة، ذكرتني باللي كانوا يقولوا سوني دفعت لسكوير حتى تأخر نسخة السويتش (&)

والريدي قلتها تعويض تأخير نسخة السويتش يكون بمجانية الاضافات وحصرية دمج نسخة الـ3DS .

يعني انت جبت الدليل القاطع اللحين

حتى لو له علاقة بالمبيعات أكيد هذا المسؤول لن يصرح به


تقبل مروري اخي
 

Kaido III

Lost Radiant
يعني انت جبت الدليل القاطع اللحين

حتى لو له علاقة بالمبيعات أكيد هذا المسؤول لن يصرح به


تقبل مروري اخي

التصريح والسبب الرسمي عندك تبغى تفسر وتحلل الموضوع على كيفك و "تخلق" أسباب من عندك فـ بالتوفيق شيء راجع لك ^^
 

'ESCANOR

Tarnished
كان ودي ان اشتري لعب ولكن لما سمعت راح يكون في اضافات قلت حتى تنزل اضافات واشتريها
وفي اخير اكتشف انها حصرية لسويتش اكره شركات لما تسوي مثل هذه حركات
نزل لعب كامل على جميع منصات موجود عليها او من اول اترك لعب حصرية على جهاز واحد
مهم بسحب على لعب حاليا لو نزلت اضافات مستقبلا ممكن اشتريها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كنت في الماضي اكره وجود إضافات حصرية في بورتس الألعاب.. الأمر كان يبدو لي ظالماً لملاك الجهاز الأصلي وجشعاً.

الآن مع انتقال dq xi إلى السويتش مع إضافات حصرية ؟

لم يتغير شيء. لا زلت ارى الأمر ظالم لملاك الps4 ومقيت من سكوير. أنا فقط اكره هذه السياسة، هي نسخة بشعة من فكرة already احتقرها وأراها destructive ، أعني فكرة حصريات الطرف الثالث.

وبشكل عام، فكرة الإضافة التي تحتاج لإعادة شراء اللعبة لأجلها بدل تقديمها كباتش dlc سخيفة بشكل تام حتى في حالة بيرسونا.

دعونا لا نبرر هذه السياسات المقيتة. ال capitalism قمامة وهذه السياسات بشعة، ولن اتوقف عن انتقادها.


بالمناسبة، أكره الps4 وأكره سوني كشركة وأكره تأثيرها على صناعة الألعاب. وبشكل عام، أكره الأجهزة المنزلية. ونعم سألعب dq xi عند صدورها على السويتش، كتجربة handheld.

لم اذكر هذا؟ لأتجنب سخافات مثل ال ad hominem -___-


+

عدا موسيقى الأوركسترا، الإضافات بصراحة مملة ولا تهمني. كنت انتظر محتوى حقيقي إضافي >__<

هذا الرد... مليء بالمثاليات التي لا يُمكن تحقيقها على أرض الواقع يا نوفري

أول نقطة، العديد من الألعاب الصغيرة لا تدر أرباحاً كافية لتمويل ألعاب مستقبلية إلا عن طريق إعادة الإصدار مرة و مرتين و ثلاث مرات. ربما هذا لا ينطبق على لعبة مثل P5، لكنه بالتأكيد ينطبق على ألعاب عديدة حاضرة، أو ماضية مثل Persona 3 التي حصلت على إصدار Persona 3 FES و Persona 3 Portable.

ثاني نقطة، لم تفترضين أن أي مطور لديه القدرة على تطوير ألعاب لكل المنصات؟ هذا كان مستحيلاً في الماضي بسبب اختلاف البنية المعمارية بين عتاد و آخر، الشركات الكبيرة ذات رؤوس الأموال الضخمة فقط من كان يطور محركات مشتركة من الصفر، أما بالنسبة لبقية الشركات هذا لم يكن ممكناً

فقط مع انتشار general solutions مثل Unreal 4 و Unity و Cryware أصبح الأمر ممكناً، لأن المطور أصبح قادراً على الاكتفاء بتطوير اللعبة مرة واحدة باستخدام أي من هذه المحركات لمنصات متعددة، و لكن هذا لا ينفي وجود العديد من العوائق الأخرى: حجم الجمهور، على سبيل المثال، الإكس بوكس لا يوجد عليه قاعدة مستخدمين كافية من لاعبي الJRPG، و لا تحقق عليه تلك المبيعات الكبيرة، و لذلك تقوم العديد من الألعاب اليابانية بتجاوزه، لماذا أقوم بإصدار لعبتي على منصة ستتسبب لي بخسارة المال ؟

المطور ليس مُلزماً بإصدار أي لعبة لجميع المنصات، ليس هناك شيء (غير أخلاقي) في ذلك، هذا قرار يعود إلى صانع اللعبة كلياً، و كل صانع له الحرية في اختيار المنصة التي تناسبه و تناسب أعماله. بل إن الحصريات المؤقتة و صفقات التسويق هي شريان حياة بالنسبة للألعاب الصغيرة، هي الفارق بين النجاح و الفشل، و هذه الشركات لا تملك ما يكفي من المال لتسويق ألعابها بنفسها

بالطبع، أنا لا أتحدث هنا عن الشركات الكبيرة، الشركات الكبيرة لا تملك أعذاراً لتفضيل منصة على أخرى، لكن هذا في عالم مثالي للأسف و نحن لا نعيش في عالم مثالي

سوني طوال الوقت تقوم بحصر محتويات من ألعاب الطرف الثالث على جهازها: DLCs، بيتا تجريبية، خرائط، و كل أنواع المحتويات الممكنة

و لم أرى يوماً لاعباً من لاعبي البلايستيشن4 يقول أن هذا الأمر ظالم لجمهور الإكس بوكس

الشركات لا تعامل كل المنصات سواسية، نعم هذا صحيح و سيبقى كذلك طالما هناك منافسة تجارية بين ملاك المنصات

و لكن اللاعبين لا يعترضون إلا عندما يكون هذا التصرف تجاه منصتهم المفضلة


--------------------------

بالمناسبة، كيف ترين أن محتوى فردي لجميع شخصيات اللعبة و قصص توضح ماضيها هي إضافات مملة ؟ ::spy::
و ماذا عن طور 16-بت، سيكون رائعاً للغاية في وضعية المحمول P:
 

dragon quest

True Gamer
هذا الرد... مليء بالمثاليات التي لا يُمكن تحقيقها على أرض الواقع يا نوفري

أول نقطة، العديد من الألعاب الصغيرة لا تدر أرباحاً كافية لتمويل ألعاب مستقبلية إلا عن طريق إعادة الإصدار مرة و مرتين و ثلاث مرات. ربما هذا لا ينطبق على لعبة مثل P5، لكنه بالتأكيد ينطبق على ألعاب عديدة حاضرة، أو ماضية مثل Persona 3 التي حصلت على إصدار Persona 3 FES و Persona 3 Portable.

ثاني نقطة، لم تفترضين أن أي مطور لديه القدرة على تطوير ألعاب لكل المنصات؟ هذا كان مستحيلاً في الماضي بسبب اختلاف البنية المعمارية بين عتاد و آخر، الشركات الكبيرة ذات رؤوس الأموال الضخمة فقط من كان يطور محركات مشتركة من الصفر، أما بالنسبة لبقية الشركات هذا لم يكن ممكناً

فقط مع انتشار general solutions مثل Unreal 4 و Unity و Cryware أصبح الأمر ممكناً، لأن المطور أصبح قادراً على الاكتفاء بتطوير اللعبة مرة واحدة باستخدام أي من هذه المحركات لمنصات متعددة، و لكن هذا لا ينفي وجود العديد من العوائق الأخرى: حجم الجمهور، على سبيل المثال، الإكس بوكس لا يوجد عليه قاعدة مستخدمين كافية من لاعبي الJRPG، و لا تحقق عليه تلك المبيعات الكبيرة، و لذلك تقوم العديد من الألعاب اليابانية بتجاوزه، لماذا أقوم بإصدار لعبتي على منصة ستتسبب لي بخسارة المال ؟

المطور ليس مُلزماً بإصدار أي لعبة لجميع المنصات، ليس هناك شيء (غير أخلاقي) في ذلك، هذا قرار يعود إلى صانع اللعبة كلياً، و كل صانع له الحرية في اختيار المنصة التي تناسبه و تناسب أعماله. بل إن الحصريات المؤقتة و صفقات التسويق هي شريان حياة بالنسبة للألعاب الصغيرة، هي الفارق بين النجاح و الفشل، و هذه الشركات لا تملك ما يكفي من المال لتسويق ألعابها بنفسها

بالطبع، أنا لا أتحدث هنا عن الشركات الكبيرة، الشركات الكبيرة لا تملك أعذاراً لتفضيل منصة على أخرى، لكن هذا في عالم مثالي للأسف و نحن لا نعيش في عالم مثالي

سوني طوال الوقت تقوم بحصر محتويات من ألعاب الطرف الثالث على جهازها: DLCs، بيتا تجريبية، خرائط، و كل أنواع المحتويات الممكنة

و لم أرى يوماً لاعباً من لاعبي البلايستيشن4 يقول أن هذا الأمر ظالم لجمهور الإكس بوكس

الشركات لا تعامل كل المنصات سواسية، نعم هذا صحيح و سيبقى كذلك طالما هناك منافسة تجارية بين ملاك المنصات

و لكن اللاعبين لا يعترضون إلا عندما يكون هذا التصرف تجاه منصتهم المفضلة

--------------------------

بالمناسبة، كيف ترين أن محتوى فردي لجميع شخصيات اللعبة و قصص توضح ماضيها هي إضافات مملة ؟ ::spy::
و ماذا عن طور 16-بت، سيكون رائعاً للغاية في وضعية المحمول P:
اجمل شيء اللي متحمس له هو زيارة عوالم الأجزاء السابقة على الرغم من بساطتهم و مجرد مدينة ولكن Nostalgia قوية بالنسبة لي.
 

'ESCANOR

Tarnished
و لم أرى يوماً لاعباً من لاعبي البلايستيشن4 يقول أن هذا الأمر ظالم لجمهور الإكس بوكس

و لكن اللاعبين لا يعترضون إلا عندما يكون هذا التصرف تجاه منصتهم المفضلة
P:
اضافات حصرية تضل شهر او سنة بكثير وتنزل لباقي منصات وليس مثل هذه لعب حسب ما فهمت من ردود حصرية دائم على سويتش

لا توجد مقارن بينهم
 

Geralt

Banned
و لكن اللاعبين لا يعترضون إلا عندما يكون هذا التصرف تجاه منصتهم المفضلة
مثلما فانز ننتندو استنكروا حصرية بيرسونا ٥ ذا رويال و اي لعبة لا تصدر على جهازهم المفضل بفيضان المطالبات المزعجة؟ نعم انه عالم غير مثالي و هذا الوصف يشمل اللاعبين كذلك.
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
فعليا ما عندي مشكلة بمعظم الإضافات بل أشوفها شي عادل نظرا للتأخير الكبير اللي حصل للنسخة اللي رفع ضغطي هو تغيير الألحان اللي كثير من الناس اشتكوا من سوئها في النسخة الأصلية وعدم توفير خيار الأصوات اليابانية فيها وهذا شيء حتى نينتدو صارت توفره مؤخرا بألعابها، التمثيل الصوتي الإنجليزي قلما يكون جيد بالألعاب اليابانية من هذا النوع تحديدا وما أنكر إني كنت من اللي هاجموا سكوير إينيكس على هالحركة
شو أعمل بنسخة الPS4 تاعتي هسا؟
be705e623513e0692171b18b19a1eaf3edbcceebe88b6bfb3733085234513210.jpg

::cry::::cry::::cry::
 
التعديل الأخير:

mario0o

True Gamer
لو نزلت نسخه للسويتش بدون إضافات لقالوا أنه بورت متأخر و لعبناها وشبعنا منها وما منها فايده و و و و

ويوم صار في إضافات عشان تساعد اللعبه أنها تبيع قالوا خيانه لأصحاب النسخه اللي لعبوها قبلها بسنه!؟

مع اضافات او بدون اضافات المهم الانتقاد بأي طريقة
لازم دراما
 

Veeto

True Gamer
لو نزلت نسخه للسويتش بدون إضافات لقالوا أنه بورت متأخر و لعبناها وشبعنا منها وما منها فايده و و و و

ويوم صار في إضافات عشان تساعد اللعبه أنها تبيع قالوا خيانه لأصحاب النسخه اللي لعبوها قبلها بسنه!؟

مع اضافات او بدون اضافات المهم الانتقاد بأي طريقة
لازم دراما

بضيف لكلامك .. ان هذي اللعبة هي اول لعبة رسميا معلنة للجهاز وشوفوا متى بتنزل ؟
طبيعي تكون ليها اضافات حصرية .. والا ليش بيدفع الواحد المبلغ كامل على لعبة متاخرة ومتوفرة على بقية الاجهزة

باعتقادي الشخصي بعض الامور اتوقع بتنزل لاحقا للبقية .. لكن تواجدها لنسخة السويتش شي منطقي .. ما اعتقد يحتاج نتناقش اصلا فيه
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
@hussien-11 لكن
لو اللعبة فعلاً هي و الإصدار الفرعي الأخر دراجون كويست بيلدرز بأرباحهم ضمنوا لنا بقاء السلسلة في المستقبل و أرباح جيدة لسكوير، بدون حصرية الإصدار المحسن للسويتش

فهذا يجعل سكوير ترغب المزيد من المال و ليس نجاح و بقاء السلسلة.

و هي فعلياً اللعبة ف نسختها الغربية و اليابانية إلى أواخر 2018، باعت فوق 4 ملايين نسخة بدون ذكر ما حصلت عليه في 2019. و دون ذكر اللي حصل عليه يلدرز

هو أنا أعترفلك إن المال مهم للنجاح و بقاء هذه الألعاب و الشركات ، لكن لو كان ما حصلت عليه سكوير الأن من اللعبة كافياً لبقاء السلسلة و خزائن الشركة، فالقرارات هذي ممكن الإستغناء عنها لشيء أفيد لكل المهتمين.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@hussien-11 لكن
لو اللعبة فعلاً هي و الإصدار الفرعي الأخر دراجون كويست بيلدرز بأرباحهم ضمنوا لنا بقاء السلسلة في المستقبل و أرباح جيدة لسكوير، بدون الإصدار المحسن للسويتش

فهذا يجعل سكوير ترغب المزيد من المال و ليس نجاح و بقاء السلسلة.

أنا لم أقصد الألعاب الكبيرة يا فارس، الألعاب الصغيرة هي من بحاجة إلى إعادة الإصدار لتحقيق الأرباح الكافية و تأمين مصاريف فرق التطوير و رواتب الموظفين

أما دراغون كويست11

فهذا الإصدار متفق عليه بين سكوير و ننتندو، أن نناقش هنا في منتدى كيف كان يجب أن يكون الأمر هو مضيعة وقت بكل أمانة، هم يقررون ما يحلو لهم.
 

Futrus

True Gamer
موضوع الموسيقى ملامه فيه سكوير لان من الأساس ما كان المفروض يكون موجود في اللعبه بجودته الاصليه من البدايه

باقي النقاط بصراحه هي امنيات ومثاليات عمرها ما راح تصير، كل شركة راح تميز منصتها بالحصريات ومنها حصولنا هاللعبه قبل بسنه كامله وكثير الريدي لعبوها وخلصوها.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بالعادة اشعر بالغضب تجاه هذه الامور بس هنا غير مهتم البتة ... غير مهتم بالشخصيات ولا باي ارك قصصي اضافي بخصوصهم لبرودتهم وسطحيتهم ... ولا مهتم باي شي 16 بت
ماخذي الوحيد بخصوص الموسيقى بس مجددا ما تكون لعبة سكوير اذا ما بيها شي مظروب يعني هه
 

Unknown

Fake Gamer
للحين مالعبتها بسبب الالحان للاسف .. عندي امل بيكون هناك ابديت للps4 لها حتى لو بعد فتره من صدور نسخة السويتش
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انطباعات إضافية:

- بداية اللعبة أقل جودة و سحراً من بداية الجزء الثامن. البداية تقليدية جداً: البطل المختار يبدأ رحلته، على العكس من بداية الجزء الثامن المليئة بالفانتازيا. على العموم، هذا كان مقصوداً لأن إثارة النوستالجيا كانت أحد الthemes الأساسية لهذه اللعبة.

- الموسيقى أقل من الجزء الثامن، ليس كعدد و إنما كمستوى المقطوعات. الموسيقى هي أكبر خيبة أمل في هذه اللعبة حتى الآن، خاصة مع الأخذ بالاعتبار المستوى القوي للموسيقى في ألعاب الJRPG عموماً، أوكتوباث ترافلر تتفوق في هذا الجانب بفارق شاسع.

- التمثيل الصوتي ممتاز للغاية كعادة دراغون كويست. هناك عناية بالتفاصيل الصغيرة أيضاً.

الغريب أنني لاحظتُ استلهامات من سلسلة Xenoblade في "فلسفة التصميم" الخاصة باللعبة:

- تصميم المدن و الأماكن طبقي و متشعب على العكس من ألعاب دراغون كويست السابقة. نستطيع أن نقول بأن هذا حصل نتيجة للتطور التكنولوجي، و لكن هناك العديد من ألعاب الآربيجي اليابانية و الغربية التي لا تقدم تصميماً طبقياً و لا تركز كثيراً على استكشاف الأماكن مع تقديم العديد من المداخل و المخارج و المناطق المرتفعة و المنخفضة.

- الموسيقى الهادئة في الليل مع دورة الليل و النهار.

- زيادة level الشخصيات التي لا تشارك في القتال أعتقد للمرة الأولى في تاريخ دراغون كويست و بنفس أسلوب XC.

- الاهتمام بجمالية المناظر الطبيعية و الشلالات و المناظر الساحرة مثل سلسلة زينوبليد، هذا الأمر لم يكن موجوداً في أجزاء دراغون كويست السابقة، فلسفة تصميم العالم في الجزء الثامن كانت مختلفة كلياً و لم تكن تركز على الviews و المناظر الطبيعية (رغم جمالية تلك اللعبة أيضاً).

- استخدام الأدوات المتناثرة في العالم لشد انتباه اللاعب إلى هذه المنطقة أو تلك، و ليس فقط صناديق الكنوز.

هذا ليس بغريب لو كانت ملاحظاتي صحيحة، زينوبليد الأولى صدرت في فترة كان الآربيجي فيها قد ضاع و ضل الطريق بعد ضياع سلسلة فاينل فانتسي في الجزء الثالث عشر، و أوجدت خلطة جعلت الJRPG محبوباً مرة أخرى بين الhardcore fans للجنرا، و لا أشك أن مصممي الألعاب متابعون عن كثب لكل التغييرات و التطورات التي تجري على النوع الذي يختصون بصنعه من الألعاب. هذا حصل أيضاً مع فف15، حيث كان وان هازمر، الdesign lead، من أكبر معجبي سلسلة زينوبليد.
 

game for new

True Gamer
انطباعات إضافية:

- بداية اللعبة أقل جودة و سحراً من بداية الجزء الثامن. البداية تقليدية جداً: البطل المختار يبدأ رحلته، على العكس من بداية الجزء الثامن المليئة بالفانتازيا. على العموم، هذا كان مقصوداً لأن إثارة النوستالجيا كانت أحد الthemes الأساسية لهذه اللعبة.

- الموسيقى أقل من الجزء الثامن، ليس كعدد و إنما كمستوى المقطوعات. الموسيقى هي أكبر خيبة أمل في هذه اللعبة حتى الآن، خاصة مع الأخذ بالاعتبار المستوى القوي للموسيقى في ألعاب الJRPG عموماً، أوكتوباث ترافلر تتفوق في هذا الجانب بفارق شاسع.

- التمثيل الصوتي ممتاز للغاية كعادة دراغون كويست. هناك عناية بالتفاصيل الصغيرة أيضاً.

الغريب أنني لاحظتُ استلهامات من سلسلة Xenoblade في "فلسفة التصميم" الخاصة باللعبة:

- تصميم المدن و الأماكن طبقي و متشعب على العكس من ألعاب دراغون كويست السابقة. نستطيع أن نقول بأن هذا حصل نتيجة للتطور التكنولوجي، و لكن هناك العديد من ألعاب الآربيجي اليابانية و الغربية التي لا تقدم تصميماً طبقياً و لا تركز كثيراً على استكشاف الأماكن مع تقديم العديد من المداخل و المخارج و المناطق المرتفعة و المنخفضة.

- الموسيقى الهادئة في الليل مع دورة الليل و النهار.

- زيادة level الشخصيات التي لا تشارك في القتال أعتقد للمرة الأولى في تاريخ دراغون كويست و بنفس أسلوب XC.

- الاهتمام بجمالية المناظر الطبيعية و الشلالات و المناظر الساحرة مثل سلسلة زينوبليد، هذا الأمر لم يكن موجوداً في أجزاء دراغون كويست السابقة، فلسفة تصميم العالم في الجزء الثامن كانت مختلفة كلياً و لم تكن تركز على الviews و المناظر الطبيعية (رغم جمالية تلك اللعبة أيضاً).

- استخدام الأدوات المتناثرة في العالم لشد انتباه اللاعب إلى هذه المنطقة أو تلك، و ليس فقط صناديق الكنوز.

هذا ليس بغريب لو كانت ملاحظاتي صحيحة، زينوبليد الأولى صدرت في فترة كان الآربيجي فيها قد ضاع و ضل الطريق بعد ضياع سلسلة فاينل فانتسي في الجزء الثالث عشر، و أوجدت خلطة جعلت الJRPG محبوباً مرة أخرى بين الhardcore fans للجنرا، و لا أشك أن مصممي الألعاب متابعون عن كثب لكل التغييرات و التطورات التي تجري على النوع الذي يختصون بصنعه من الألعاب. هذا حصل أيضاً مع فف15، حيث كان وان هازمر، الdesign lead، من أكبر معجبي سلسلة زينوبليد.
يارجال باقي تقول الشخصيات جايبينهم من زينوبليد بعد هههه امزح طبعا ، استمتع في تجربة عظيمة وافضل لعبة تعاقب ادوار في هذا الجيل صدرت بالنسبة لي مع قصة وشخصيات قمة الجمال والمتعة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يارجال باقي تقول الشخصيات جايبينهم من زينوبليد بعد هههه امزح طبعا ، استمتع في تجربة عظيمة وافضل لعبة تعاقب ادوار في هذا الجيل صدرت بالنسبة لي مع قصة وشخصيات قمة الجمال والمتعة.

لا أبداً، في الحقيقة، أنا أتكلم عن أشياء في جوهر فلسفة و طريقة التصميم

ما في copy paste في الموضوع، لكن هناك استلهام تقدر تلمسه لو تلعب السلسلتين من وقت طويل

لكن كل شيء تطبق ليناسب فلسفة سلسلة دراغون كويست و يطورها، و بشكل مناسب للعبة

اللعبة هي دراغون كويست أصيلة و وفية لكل تقاليد السلسلة.
 

dragon quest

True Gamer
انطباعات إضافية:

- بداية اللعبة أقل جودة و سحراً من بداية الجزء الثامن. البداية تقليدية جداً: البطل المختار يبدأ رحلته، على العكس من بداية الجزء الثامن المليئة بالفانتازيا. على العموم، هذا كان مقصوداً لأن إثارة النوستالجيا كانت أحد الthemes الأساسية لهذه اللعبة.

- الموسيقى أقل من الجزء الثامن، ليس كعدد و إنما كمستوى المقطوعات. الموسيقى هي أكبر خيبة أمل في هذه اللعبة حتى الآن، خاصة مع الأخذ بالاعتبار المستوى القوي للموسيقى في ألعاب الJRPG عموماً، أوكتوباث ترافلر تتفوق في هذا الجانب بفارق شاسع.

- التمثيل الصوتي ممتاز للغاية كعادة دراغون كويست. هناك عناية بالتفاصيل الصغيرة أيضاً.

الغريب أنني لاحظتُ استلهامات من سلسلة Xenoblade في "فلسفة التصميم" الخاصة باللعبة:

- تصميم المدن و الأماكن طبقي و متشعب على العكس من ألعاب دراغون كويست السابقة. نستطيع أن نقول بأن هذا حصل نتيجة للتطور التكنولوجي، و لكن هناك العديد من ألعاب الآربيجي اليابانية و الغربية التي لا تقدم تصميماً طبقياً و لا تركز كثيراً على استكشاف الأماكن مع تقديم العديد من المداخل و المخارج و المناطق المرتفعة و المنخفضة.

- الموسيقى الهادئة في الليل مع دورة الليل و النهار.

- زيادة level الشخصيات التي لا تشارك في القتال أعتقد للمرة الأولى في تاريخ دراغون كويست و بنفس أسلوب XC.

- الاهتمام بجمالية المناظر الطبيعية و الشلالات و المناظر الساحرة مثل سلسلة زينوبليد، هذا الأمر لم يكن موجوداً في أجزاء دراغون كويست السابقة، فلسفة تصميم العالم في الجزء الثامن كانت مختلفة كلياً و لم تكن تركز على الviews و المناظر الطبيعية (رغم جمالية تلك اللعبة أيضاً).

- استخدام الأدوات المتناثرة في العالم لشد انتباه اللاعب إلى هذه المنطقة أو تلك، و ليس فقط صناديق الكنوز.

هذا ليس بغريب لو كانت ملاحظاتي صحيحة، زينوبليد الأولى صدرت في فترة كان الآربيجي فيها قد ضاع و ضل الطريق بعد ضياع سلسلة فاينل فانتسي في الجزء الثالث عشر، و أوجدت خلطة جعلت الJRPG محبوباً مرة أخرى بين الhardcore fans للجنرا، و لا أشك أن مصممي الألعاب متابعون عن كثب لكل التغييرات و التطورات التي تجري على النوع الذي يختصون بصنعه من الألعاب. هذا حصل أيضاً مع فف15، حيث كان وان هازمر، الdesign lead، من أكبر معجبي سلسلة زينوبليد.
خطأ

يبدو لي انك لم تلعب دراجون كويست 8 منذ فترة طويلة

دراجون كويست 11 هي دراجون كويست 8 بالجيل الجديد.

شلالات جبال سهول طبيعة
انها دراجون كويست 8 لو كانت دراجون كويست 11 على البلاي ستيشن 2 كانت ستكون هي الجزء الثامن.

تشبيهها بزينوبليد خطأ لانك لم ترى باقي مناطق دراجون كويست 11 بعد.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خطأ

يبدو لي انك لم تلعب دراجون كويست 8 منذ فترة طويلة

دراجون كويست 11 هي دراجون كويست 8 بالجيل الجديد.

شلالات جبال سهول طبيعة
انها دراجون كويست 8 لو كانت دراجون كويست 11 على البلاي ستيشن 2 كانت ستكون هي الجزء الثامن.

تشبيهها بزينوبليد خطأ لانك لم ترى باقي مناطق دراجون كويست 11 بعد.

أختلف صراحة

طريقة تصميم العالم و المناظر الطبيعية الموجودة في 11

مختلفة عن فلسفة تصميم العالم في 8 بشكل كبير.

-------------------------------------------------------------------


بالمناسبة، العرض الافتتاحي للعبة رائع جداً:



إخراج ممتاز، الثيم الأيقوني الذي يُدغدغ المشاعر و يقول لك: مرحباً في بيتك من جديد

مرحباً بك في مغامرة التنين، أصل الآربيجي الياباني مرة أخرى

إخراج الفيديو يستعرض مجموعة من الشخصيات

العلاقة التي تنشأ بينهم

و مغامرتهم في أماكن ساحرة لمواجهة غموض هذا العالم

أهنيهم.
 

dragon quest

True Gamer
أختلف صراحة

طريقة تصميم العالم و المناظر الطبيعية الموجودة في 11

مختلفة عن فلسفة تصميم العالم في 8 بشكل كبير.

-------------------------------------------------------------------


بالمناسبة، العرض الافتتاحي للعبة رائع جداً:



إخراج ممتاز، الثيم الأيقوني الذي يُدغدغ المشاعر و يقول لك: مرحباً في بيتك من جديد

مرحباً بك في مغامرة التنين، أصل الآربيجي الياباني مرة أخرى

إخراج الفيديو يستعرض مجموعة من الشخصيات

العلاقة التي تنشأ بينهم

و مغامرتهم في أماكن ساحرة لمواجهة غموض هذا العالم

أهنيهم.

ستشاهد شبه كبير بين فلسفة عوالم الجزء الثامن و 11 كالثلوج و الجبال و السهول و الغابات و البحار و حتى الجزر.

Dragon quest XI

p_13426xixy1.jpeg


Dragon quest 8

p_13423hvci0.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ستشاهد شبه كبير بين فلسفة عوالم الجزء الثامن و 11 كالثلوج و الجبال و السهول و الغابات و البحار و حتى الجزر.

ليست هذه فلسفة التصميم التي أقصدها، العالم في 8 كان عبارة عن مساحات واسعة، العالم نفسه كان جميل و ساحر و لكن لا يُركز على الviews

عكس الجزء الحادي عشر هو يُركز على جمالية الviews في المناطق و طريقة تقسيم العالم و حتى تصميمه الطبقي اختلف عن السابق، أليس كذلك ؟ : )

على العموم، دعنا لا نتجادل كثيراً في هذه النقطة P:

و بالمناسبة

كيف ترى الجزء الحادي عشر مقارنة بالثامن؟ بصراحة بداية اللعبة أضعف.
 
أعلى