الموضوع الرسمي Devil May Cry 5 | ملك ألعاب الأكشن

اختلاف الموديلز بين الكتسينز والجيمبلاي الكل يقدر يلاحظه، وحتى تقدر تلاحظ انخفاض الاطارات بالمشاهد السينمائية بنسخ الكونسولز على الأقل، بس الفكرة انه حتى مع ذلك، مظهر اللعبة ما زال مبهر مع كل هذا وكونه يشتغل ستين فريم بسلاسة بالقتالات مع كثرة الايفكتز والرسوم الريليستيك والاضاءة وغيرها، وهذا المهم
حتى مع روعة الأداء و المقاطع السينمائية الرائعة لكن اللعبة تعاني من قصور في الجوانب التقنية ، البيئة محدودة ما في حرية في التنقل مع وجود الحوائط و الجدران الخفية و التفاصيل اللي فيها منخفضة جداً ، اللي مساعدها الأرت جميل لكن بشكل عام اللعبة مثل ما ذكرت في رد سابق لي ان لها وجهين وجه امبريسف (المقاطع السينمائية اللي جودة و خامة الرسومات عالية جداً و امبريسف) ووجه اثناء اللعب كل شي منخفص الجودة و متكرر ، طول الوقت تشوف نفس التكتشرز بدون تغيير ، تحس المسؤول عن تصميم المراحل يعمل كوبي بيست ، حتى الاضاءة مرات مسطحة و الظلال ممسوحة اثناء اللعب و كذلك الـ Ambient Occlusion و بعض الشيدرز و جودة البشرة الـ Subsurface Scattering و الانعكاسات اللي في المقاطع السينمائية SSR و أثناء اللعب Cube Maps تقنية اثرية للانعكاسات ، على فكرة كل هالتقنيات موجودة في RE2R بس في هذي الحالة التقنيات موجودة في المقاطع السينمائية و اثناء اللعب و اللعبة التارجت حقها 60 اطار كذلك على فكرة.
كونه قديم لا يعني انه سيء بنظري،وهو الشيء اللي للأسف يخلي كثير مطورين ينفروا من أساليب تصميم ألعاب قديمة كانت ممتازة لأنها "قديمة" ، التعويض هنا بحال التخلي عن نظام المهمات هو ان اللعبة نفسها تتقسم بالكتسينز على كل حال واللي تنقلك من مكان لآخر أصلا ومش أماكن متصلة وتفصلهم المهمات زي دمك1 مثلا وما كان تقدر تختار فيها المهمات هناك فوق كذا فكان عتيق فعلا هناك وبدون فائدة،لكن هنا تقسم اللعبة لأقسام معينة سهل تتنقل بينها وسهل الاعادة عكس باقي العاب الربج او العالم المفتوح، لسه في لعبة قريبة اذكر البعض اشتكى من عدم قدرتهم على اعادة جزئيات منها، شيء اقدر أسويه بسهولة هنا وياليت العاب اكثر تقدم لي هالخيار اصلا حتى لو بقائمة من جوا.

ما تنسى ان آخر جزء رئيسي كان قبل بايونيتا اصلا فطبيعي تكون في شغلات كانت في بايونيتا والحين تكون موجودة، طور التدريب كان موجود بDmC حتى، بس هنا أضافوا له خيارات اكثر من السابق.

تغيير الشخصيات اشوفها ميزة هنا بالعكس وتضيف لتنوع البيسنج، وتخليك تجرب كل الشخصيات بعدين تعطيك كم مهمة تقدر تختار الشخصية اللي تعجبك فيهم على كل حال.
ما تفرق اذا كانت بنظام مهمات او لأ ، يقدر المطور يعمل نظام مفتوح بدون شاشات المهمات للتنقل السهل بدون لا يكسر هوية اللعبة و بالتالي يقلل من شاشات التحميل اللي برايي اشوفها تكسر بيسنق اللعبة ، أساليب التصميم القديمة خصوصاً في جيل الـ PS2 و خصوصاً مع العاب DMC في تلك الحقبة تم عملها لأن الهاردوير وقتها محدود فالمطور وقتها حاول يتكيف مع المحدودية هذي بتصميم اللعبة بطريقة معينة ، لكن الحدود هذي تم كسرها مع كل جيل و مع كل تطور للهاردوير و اصبح هناك مجال للمطور و المصمم انه يبدع و ياخذ راحته لهذا السبب انتشرت هبة العالم المفتوح لأن خلاص الحدود انكسرت و الألعاب صارت خريطة كبيرة بدل من وضعها في نظام الارينا ، حتى بعض الالعاب مثل GoW من الوهلة الاولى تحس انها لعبة عالم مفتوح لكنها خطية و تستخدم نظام مثل الـ Hub بطريقة ذكية افضل بكثير من نظام المهمات و شاشات التحميل اللي تشوفها قبل كل مهمة و فصل.

المشكلة ان بايونيتا مع صلابتها في نظام القتال حقها لكنها تعاني من نفس مشاكل DMC و اللفل ديزاين المحدود ، هي باختصار DMC لكن بشخصية انثوية ، اصلاً تحس ان كاميا اقتبس من اتسونو مع ان المفروض العكس هو اللي يصير ، لأن بايونيتا لو احد جا عندي و قالي ان اتسونو هو اللي صممها ممكن اصدقه لأن لمساته موجودة فيها ، DmC حتى مع التغييرات اللي عملتها ننجا ثيوري في بعض عناصرها مثل تغيير شكل دانتي و تغيير القصة و جعلها بنظام الـ Symbolism و تبسيط نظام القتال لكنها بشكل عام فيها تشابه مع السلسلة الاصلية لأن اتسونو نفسه كان يشرف عليها و دوره كان كبير فيها ، هذي حقيقة اتوقع ناس كثير تغفل عنها ، حتى DMCV حالياً ماخذه منها بعض الشغلات مثل التراش توك.

يمكن لشخص فيتيرن نفسك ما راح تكون عنده مشكلة لكن اللاعبين الجدد ممكن يعانون مع التغيير المستمر بين الشخصيات و طرق اللعب و الموف ستس و حفظها.
مش بالضبط هي مختلفة بشكل كبير بالتصميم، خلنا نضيف فف15 اذا الشغلة زي كذا (@)
عارف ان نيير اوتوماتا فيها عناصر اربيجي خفيفة (تصنيفها اكشن اربيجي) لكن نظام القتال و الكاميرا و المنظور متشابه بشكل كبير مع DMC حتى الموف ست و السوردبلاي و ان عندك close combat و كذلك long range ، فف 15 نظام القتال حقها مضروب ممل جداً و سطحي و مليان انيميشن سكيب فما في وجه مقارنة بينهم.
التجديد والثورة اوفرريتد وهو اللي مضيع كثير العاب وسلاسل لو تسألني، خصوصا اذا الخلطة الاساسية ما عملت لها بيرفكشن من أساسها أو حتى حصلت على ألعاب كثيرة تستغلها لأنه فعليا ما كان في غير جزئين رئيسيين بهالخلطة ومتباعدين، دمك4 كانت لعبة ناقصة وDmC كذلك وجات دمك5 عملت أكمل لعبة من هذا النوع وصلحت كثير مشاكل بالاجزاء الماضية مثل نقصان الكامبين، مافي ألعاب تجيب خلطة السلسلة دي اصلا بالجيل الحالي وفي غياب ملحوظ لها، فليش تجي السلسلة تغير هويتها؟ من باب أولى انها تحافظ عليها وتصلح مشاكلها بدل ما تنجرف ورا التيار والموضات الحديثة بدون تفكير وليش السلسلة محبوبة بالمقام الأول.
بالعكس التجديد لسلسلة العاب معينة مهما كانت اشوفه صحي لها لكن اذا كان بطريقة مدروسة و صحيحة بدون طمس لهويتها ، اما التجديد فقط للتجديد فما ينفع ، DMC عندها الأساس الصلب اللي ممكن كابكوم تبني و تضيف عليه عناصر تصميمية حديثة و عصرية ، من الاساسات الصلبة نظام القتال المعقد و المليان انيميشن و حركات ، ممكن يبنون حوله لعبة مع لفل ديزاين محترم مشابه للفل ديزاين GoW انه يكون شبه عالم مفتوح لكن بنفس الوقت خطي و مليان محتويات و بدون شاشات تحميل و نظام مهمات ، يعني سلاسة في نظام القتال و سلاسة في تسلسل اللعبة من لوكيشن الى آخر.
هذا بدون ذكر ان اللعبة نفسها فيها تجديد ومغامرة فعلا بعناصرها ومش كوبي بيست الجزء الماضي ، شخصية V بكبرها عنصر جديد على العاب الجنرا المعروفة بشكل سبب انقسام بالآراء بشكل كبير لها، for better or worse ، نيرو بكبره حصل على البريكرز واللي غيرت من لعبه بشكل كبير خصوصا انه فيه عنصر ريسورس مانجمنت واللي برضو، وما اذكر اي لعبة ثانية تسمح لك تستخدم دراجة نارية كسلاح.
شخصية V عليها جدل كبير خصوصاً بطريقة لعبها ، بعض الناس معجب بطريقة لعبه و البعض الآخر مو قادر يهضمه منهم انا مع اني في البداية كنت متحمس له و توقعت انه راح يعجبني اكثر من الشخصيات الثانية ، نيرو نعم حصل على البريكرز لكن للأسف وضعوا حدود عليه بانهم الغوا خاصية التغيير بينهم و اجبارك في هذي الحالة على انك تكسرهم ، هذي كذلك من العيوب التصميمية في اللعبة و مات ووكر منتج اللعبة الامريكي جالس يرقع لها و يقول للفانز لا تخافون من تكسير البريكرز لكنه بنفس الوقت يقر انها ممكن تكون بمثابة وضع حدود للاعب ، الريسورس منجمنت موجود في العاب ثانية لكابكوم كان ممكن يطبقونه باي وقت لكن احس ما ينفع على لعبة مثل DMC انها اكشن و سريعة خصوصاً مع شخصية مثل دانتي اللي يعتمد في طريقة لعبه على ترسانة الاسلحة اللي عنده سواءاً الميلي او الرينج ، كذلك سلاح الدراجة النارية على حسب كلام اتسونو انهم في اكثر من مرة حاولوا يطبقونه لكن وحدة من الثنتين يا الهاردوير يكون محدود و ما يقدرون يضيفون هذا السلاح او يتأخر الوقت و ينسوا يضيفونه (كانوا راح يضيفونه على ما اعتقد اذا ما خانتني الذاكرة في DMC3 و DMC4 كذلك).
بالنهاية طلعنا بلعبة أكشن جديدة عصرية ممتازة اعطتنا تجربة اتعطشنا لمثيل لها وبسقف احتراف عالي بيعطي اللعبة عمر طويل وريبلاي فاليو عالي، ما اشوف اي عنصر من ريبوت GOW ممكن تاخذه وتستفيد منه، بل بتضرها اكثر مما ينفعها، أقرب مثال اذكره هالجيل هو Nioh ، لعبة أكشن بأساس ممتاز لكن العناصر"الحديثة" اللي اخذتها من باقي الالعاب ضرتها اكثر مما نفعتها وكنت اتمنى لو ما كانت موجودة، على قد ما نيوه كويسة لكنها خلتني اشتاق لنينجا جايدين اكثر واللي شكلنا ما بنشوفها بأي وقت قريب : (
اللعبة ما هي عصرية للأسف باي شكل من الاشكال ، تصميمها بشكل عام جداً اوتديتد للأسباب المعروفة لفل ديزاين و الكاميرا و تكرار المراحل .. الخ ، نظام القتال مع اني معجب فيه لكن هو نفسه اللي كان في الرابع نسخة منه لكن مع اضافة اسلحة جديدة و الديفل بريكرز بدل البرينجر لنيرو حتى انهم رجعوا زعماء من أجزاء سابقة مثل السيربرس ، مشكلة اللعبة مو بنظام القتال اعيد و اكرر ، المشكلة الكبيرة هو تصميمها و انها شبيهة بلعبة PS2 لكن برسوم اجمل هذا اللي تتفق عليه اغلب المواقع ، هم طبعاً يذكرونه كنقطة ايجابية لكن انا ارى انه سلبية و سلبية كبيرة لهذا السبب اللعبة راح تصير اوتديتد بسرعة مثل ما حصل مع DMC4 اللعبة هذي فشلت فشل ذريع باختبار الزمن لأن التصميم حقها قديم ، نفس اللي حصل مع أجزاء GoW الكلاسيكية ، بعد اسنشن الناس حصل لها تشبع خلاص ما عادت تهتم ، مع انك لو تسأل اللي لعب اسنشن وقتها راح يقولك انها لعبة صلبة .. الخ لكن مستحيل يلعبها الآن بعد اصدار نسخة سوبريور منها و هو ريبووت GoW.
الناس تحب ترمي هالاقتباس من كاميا اوت اوف كونتيكست مع انه بنفسه قال انه مش هو هذا اللي يبغاه او نظرته الخاصة، بس انه كان يرمي افكار عن اللي ممكن يحصل بالوضع الحالي، بل سب بالصحفيين اللي اخذت كلامه دا مصدر على انه شيء يبغاه بل ويمدح اتسونو وانه ماسك السلسلة صح بأكثر من مرة.
هو حب انه يكون دبلوماسي حبتين مع اتسونو بما انهم اصحاب لكنه بالفعل كلامه صحيح السلسلة محتاجة اعادة نظر في تصميمها و الرجل ما كذب مع انه هو نفسه يعاني من نفس المشكلة في التصميم ، ما ادري كيف راح يكون وضعه لو كان لسه في كابكوم يمكن بالفعل يتخذ قرارات جريئة و شجاعة و يغير و يحدث السلسلة بشكل جذري.
 

Geralt

Hardcore Gamer
حتى مع روعة الأداء و المقاطع السينمائية الرائعة لكن اللعبة تعاني من قصور في الجوانب التقنية ، البيئة محدودة ما في حرية في التنقل مع وجود الحوائط و الجدران الخفية
ديفل ماي كراي ٥ قدمت قفزة تقنية في عدة نواحي. بالتأكيد هناك دائماً مجال للتطور في اي لعبة كانت و لكن هذا لا يقلل من انجاز كابكوم هنا و خبراء دجتال فاوندري اذهلتهم
المشكلة ان بايونيتا مع صلابتها في نظام القتال حقها لكنها تعاني من نفس مشاكل DMC و اللفل ديزاين المحدود ، هي باختصار DMC لكن بشخصية انثوية
ما سألت نفسك لماذا بايونيتتا و DmC كلها سلكت نفس النهج التقليدي في تقسيم المراحل؟ السبب واضح: هذا هو اساس هذه الالعاب و فكرتها بالتقسيم لمراحل لتقييم اسلوبك برانك يحثك على تحسينه كل مرة. هناك مجال للتحسين و لكن ليس في النقاط التي ذكرتها.
يمكن لشخص فيتيرن نفسك ما راح تكون عنده مشكلة لكن اللاعبين الجدد ممكن يعانون مع التغيير المستمر بين الشخصيات و طرق اللعب و الموف ستس و حفظها
و غالباً اذا غيروا بالطريقة الي تقترحها حينزعج عدد لاعبين اكبر باضعاف. التمسك باسلوب اللعبة الاصلي قرار حكيم

عارف ان نيير اوتوماتا فيها عناصر اربيجي خفيفة (تصنيفها اكشن اربيجي) لكن نظام القتال و الكاميرا و المنظور متشابه بشكل كبير مع DMC حتى الموف ست و السوردبلاي و ان عندك close combat و كذلك long range
نيير لا تطلب منك نصف احترافية اي جزء ديفل ماي كراي ولا تركز على تركيب الكومبوهات. تشبيهك خاطئ

DMC عندها الأساس الصلب اللي ممكن كابكوم تبني و تضيف عليه عناصر تصميمية حديثة و عصرية ، من الاساسات الصلبة نظام القتال المعقد و المليان انيميشن و حركات ، ممكن يبنون حوله لعبة مع لفل ديزاين محترم مشابه للفل ديزاين GoW انه يكون شبه عالم مفتوح لكن بنفس الوقت خطي و مليان محتويات و بدون شاشات تحميل و نظام مهمات ، يعني سلاسة في نظام القتال و سلاسة في تسلسل اللعبة من لوكيشن الى آخر.
ما تقترحه هو تحول ديفل ماي كراي الى نيير اخرى
شخصية V عليها جدل كبير خصوصاً بطريقة لعبها ، بعض الناس معجب بطريقة لعبه و البعض الآخر مو قادر يهضمه
اغلبية المراجعين مدحوا شخصية ڤي و اضافته للعبة. ڤي يمثل التجديد في اللعبة مع تحسينات نيرو و دانتي الكثيرة و اي تجديد طبيعي ما يناسب الكل فما بالك بالتغيير الكلي الذي تطالب به؟
نيرو نعم حصل على البريكرز لكن للأسف وضعوا حدود عليه بانهم الغوا خاصية التغيير بينهم و اجبارك في هذي الحالة على انك تكسرهم ، هذي كذلك من العيوب التصميمية في اللعبة
المراجعين و محترفي اللعبة ما اشتكوا من هذا النظام و مدحوه بالعكس لانه يضيف risk/reward لنظام القتال

ديفل ماي كراي ٥ سيكويل مثالي لسلسلة اكشن عريقة و عودة للجذور. شفنا التجديد لمجرد التجديد ماذا نتح عنه (DmC).
 
التعديل الأخير:
ديفل ماي كراي ٥ قدمت قفزة تقنية في عدة نواحي. بالتأكيد هناك دائماً مجال للتطور في اي لعبة كانت و لكن هذا لا يقلل من انجاز كابكوم هنا و خبراء دجتال فاوندري اذهلتهم
انصحك تتابع فيديو تحليل DF الخاص بنسخة البي سي هو افضل و اشمل من الفيديو الثاني اللي يتكلم عن نسخ الكونسول و ركز على كلام المعلق بالذات على الفروقات الكبيرة بين المقاطع السينمائية الرهيبة و مظهر اللعبة اثناء اللعب اللي كل الخيارات تقريباً off

ما سألت نفسك لماذا بايونيتتا و DmC كلها سلكت نفس النهج التقليدي في تقسيم المراحل؟ السبب واضح: هذا هو اساس هذه الالعاب و فكرتها بالتقسيم لمراحل لتقييم اسلوبك برانك يحثك على تحسينه كل مرة. هناك مجال للتحسين و لكن ليس في النقاط التي ذكرتها.
التقييم او الرانكنق مو شرط يتم اضافته بشاشة معينة بعد انهاء فصل او مهمة ممكن اضافة هذي المعلومات ريل تايم اثناء اللعب ما اشوف فيها ضرر.
و غالباً اذا غيروا بالطريقة الي تقترحها حينزعج عدد لاعبين اكبر باضعاف. التمسك باسلوب اللعبة الاصلي قرار حكيم
ما في مشكلة اذا حاولوا و غامروا و بعدها ياخذو فيدباك من اللاعبين للتحسين ، على العموم مثل ما ذكرت سابقاً ما في مصمم في كابكوم حالياً ممكن يقدم على هكذا خطوة و يتخذ قرارات كبيرة و جريئة و يغير تغيير شامل في التصميم بالنهاية راح يلعبوها safe.
نيير لا تطلب منك نصف احترافية اي جزء ديفل ماي كراي ولا تركز على تركيب الكومبوهات. تشبيهك خاطئ
التشبيه كان بنظام القتال (لأن نيير فيها كذلك تركيب للكومبوات و موف ست) ما كان بالرانكنق او التقييم.
ما تقترحه هو تحول ديفل ماي كراي الى نيير اخرى
اللي اقترحه هو تزاوج بين اسلوب لعبتين مختلفتين (DMC و GoW الريبووت) ، اساس DMC الصلب بنظام القتال و الكومبوات مع العلم ان الجزء الاول من السلسلة ما كان يركز اصلاً على الكومبوات و تركيبها مع ذلك الى الآن كثير من محبين السلسلة يعتبرونه افضل جزء في السلسلة ، اتسونو هو اللي حولها الى كومبو فست مع الجزء الثالث و الغريب انها بريكول و احداثها قبل احداث الاول حسب التايم لاين.
اغلبية المراجعين مدحوا شخصية ڤي و اضافته للعبة. ڤي يمثل التجديد في اللعبة مع تحسينات نيرو و دانتي الكثيرة و اي تجديد طبيعي ما يناسب الكل فما بالك بالتغيير الكلي الذي تطالب به؟
حتى المراجعات اللي اعطت اللعبة البرفكت سكور مع مدحهم لاضافة V كتجديد لكنهم يذكرون في النهاية انه الحلقة الاضعف بين الشخصيات الثلاث ، لو سألتهم من ناحية التفضيل بين الشخصيات الثلاث V راح يكون الأقل اختياراً ، لكن على مستوى اللاعبين و الفانز هناك انقسام حتى هنا في المنتدى ، البعض معجب بطريقة لعبه و البعض الآخر لا.
المراجعين و محترفي اللعبة ما اشتكوا من هذا النظام و مدحوه بالعكس لانه يضيف risk/reward لنظام القتال
لكن ما يمنع اننا نقول انه يحد اللاعب يعني تخيل معاي لو طبقوا نفس العملية على ستايلات دانتي و ما عطوك الحرية انك تختار بينهم اكيد راح تتضايق ، العملية ما فيها ريسك نهائياً لأنك راح تحصل بريكرز على الارض في كل مرحلة لكنهم مو البريكرز اللي انت تفضلها او تحبذ تستخدمها يعني العملية كلها على مزاج المطور ما فيها حرية للاعب للاختيار.
ديفل ماي كراي ٥ سيكويل مثالي لسلسلة اكشن عريقة و عودة للجذور. شفنا التجديد لمجرد التجديد ماذا نتح عنه (DmC).
اختلف معك (انت حر اكيد برايك) لكنها تقدر تقول انها more of the same old هذا باختصار رأيي فيها ، DmC التجديد فيها كان فني بالدرجة الاولى على مستوى شكل الشخصيات و القصة و اضافة التراش توك (اللي DMCV الآن تستخدمه) لكن تغيير في التصميم لا يوجد الا في بعض اللحظات لكن بشكل عام ما في اختلاف كبير في طريقة التصميم لأن اتسونو عمل مع ننجا ثيوري بشكل قريب جداً ، حتى انه هو و انافوني كذلك من غير تصميم دانتي في اللعبة لأن في البداية تصميمه كان قريب جداً من التصميم الاعتيادي المعروف.
 
على سيرة الريبوت
طلع كلام من المؤدي صوت حق دانتي ان اوتسونا كان بيستقيل من كابكوم بعد الريبوت
على كلامه التغير اللي حصل ماعجب اوتسونا لدرجة انه كان بيطلع
بس كابكوم قالوا له بنعطيك اللي تبيه وهو طلب انه يرجع يشتغل على السلسلة
وعلى كلامه فهم دعموا اوتسونا بكل شيء ممكن
 
على سيرة الريبوت
طلع كلام من المؤدي صوت حق دانتي ان اوتسونا كان بيستقيل من كابكوم بعد الريبوت
على كلامه التغير اللي حصل ماعجب اوتسونا لدرجة انه كان بيطلع
بس كابكوم قالوا له بنعطيك اللي تبيه وهو طلب انه يرجع يشتغل على السلسلة
وعلى كلامه فهم دعموا اوتسونا بكل شيء ممكن
هذا يخالف كلام مات ووكر منتج اللعبة ان اتسونو اشتغل معاهم بشكل مقرب حتى انه فكر يسوي سيكول مع ننجا ثيوري للعبة و ايضاً هو (اتسونو) و انافون احد اسباب تغيير تصميم دانتي اللي كان قريب من الاوريجينال في البداية لكنهم طلبوا من ننجا ثيوري انهم يغيرون حسب تعبيرهم الى درجة اغضابهم.

But Ninja Theory, perhaps worried about messing too much with so beloved a character in such a storied game, came back to Capcom with three or four new looks for Dante that were "maybe five percent improvements."

"We said, 'No, no, we want you to risk making us angry," lead DmC producer Alex Jones said in a recent interview with Kotaku. "We want it way out there and then we will walk the design back."
https://kotaku.com/the-dante-that-almost-was-5644446

 
لكنهم مو البريكرز اللي انت تفضلها او تحبذ تستخدمها يعني العملية كلها على مزاج المطور ما فيها حرية للاعب للاختيار.
ما اعرف عن أي محدودية تتكلم عنها !!

انت قبل ما تبدأ المهمة بنيرو تقدر تدخل متجر نيكو وتشتري الديفل يريكر الي تفضلها حتى لو حطيت أربعة ديفل بريكر من نفس النوع

يعني لو واحد يفضل ذراع الTomboy مثلا يقدر يحط أربعة نسخ منها عشان اذا انفجر واحد يستخدم الTomboy التالية

واذا انت تعاني من هذا النظام فغيرك من الفانز عاجبهم لأنه أضاف تطور كبير لشخصية نيرو
 
ما اعرف عن محدودية تتكلم عنها !!

انت قبل ما تبدأ المهمة بنيرو تقدر تدخل متجر نيكو وتشتري الديفل يريكر الي تفضلها حتى لو حطيت أربعة ديفل بريكر من نفس النوع

يعني لو واحد يفضل ذراع الTomboy مثلا يقدر يحط أربعة نسخ منها عشان اذا انفجر واحد يستخدم الTomboy التالية
كلامي كان واضح عن المحدودية و هو مسألة التبديل بينهم ما فيه حرية ابداً لازم تكسر أول بريكر حتى تستخدم الثاني او الثالث بدل من جعلها مشابهة لستايلات دانتي و التبديل بينهم.
 
هذا يخالف كلام مات ووكر منتج اللعبة ان اتسونو اشتغل معاهم بشكل مقرب حتى انه فكر يسوي سيكول مع ننجا ثيوري للعبة و ايضاً هو (اتسونو) و انافون احد اسباب تغيير تصميم دانتي اللي كان قريب من الاوريجينال في البداية لكنهم طلبوا من ننجا ثيوري انهم يغيرون حسب تعبيرهم الى درجة اغضابهم.


https://kotaku.com/the-dante-that-almost-was-5644446

اشتغل معاهم لكن ماكان مخرج اللعبة
التغير في الاخراج هو اللي ازعج اوتسونا على كلام لانجدون

ما اعرف عن أي محدودية تتكلم عنها !!
للامانة كلامه صحيح لو فيه حرية بتغير البريكز فرح تشوف شيء جنوني مشابه لتغيرات الاستايلات حق دانتي في الكومبو
ننتظر مود يسمح بذا الشيء مثل مود الاستايل سويتشر في الثالث حتى نشوف كل الامكانيات لذا الشيء
 
اشتغل معاهم لكن ماكان مخرج اللعبة
التغير في الاخراج هو اللي ازعج اوتسونا على كلام لانجدون
لانجدون الحين وهق اتسونو و حطه في موقف محرج هههههه ننتظر تعليق منه ، لأنه اذا وافق كلامه راح يطلع كذاب بسالفة انه كان يبي يعمل سيكول للريبووت ، اذا نفى يعني لانجدون كذاب ، موقف صعب.
 

Geralt

Hardcore Gamer
انصحك تتابع فيديو تحليل DF الخاص بنسخة البي سي هو افضل و اشمل من الفيديو الثاني اللي يتكلم عن نسخ الكونسول و ركز على كلام المعلق بالذات على الفروقات الكبيرة بين المقاطع السينمائية الرهيبة و مظهر اللعبة اثناء اللعب اللي كل الخيارات تقريباً off
كابكوم ما استغلت كامل قدرات البي سي شي و غير طموحة تقنياً شي اخر. ياما مطورين غرب و غيرهم اتخذوا قرار تقارب المستوى بين كل المنصات. ديفل ماي كراي مبهرة و بشهادة الخبراء الي تستشهد بهم.

لا يشترط الالعاب تستغل كل قطرة من القدرات عشان نقدرها.


التقييم او الرانكنق مو شرط يتم اضافته بشاشة معينة بعد انهاء فصل او مهمة ممكن اضافة هذي المعلومات ريل تايم اثناء اللعب ما اشوف فيها ضرر.
يظل اقتراح غير مكتمل و لا يعطي حرية اعادة المواجهات. تقسيم اللعبة مهام قرار تصميمي منذ ديفل ماي كراي الاولى ليس لقيود تقنية كما ذكرت. كاميا اخرج ريزدنت ايفل ٢ قبلها و اوكامي بعدها اثنينهم بدون تقسيم و رجع بفكرة التقسيم في بايونيتتا لسبب واضح


ما في مشكلة اذا حاولوا و غامروا و بعدها ياخذو فيدباك من اللاعبين للتحسين ، على العموم مثل ما ذكرت سابقاً ما في مصمم في كابكوم حالياً ممكن يقدم على هكذا خطوة و يتخذ قرارات كبيرة و جريئة و يغير تغيير شامل في التصميم بالنهاية راح يلعبوها safe.
كابكوم قدمت ريزدنت ايفل ٧ بالمنظور الاول و الواقع الافتراضي تلعبها safe؟

التشبيه كان بنظام القتال (لأن نيير فيها كذلك تركيب للكومبوات و موف ست) ما كان بالرانكنق او التقييم.
هذا منظور عريض جداً يشمل مليون لعبة

اللي اقترحه هو تزاوج بين اسلوب لعبتين مختلفتين (DMC و GoW الريبووت) ، اساس DMC الصلب بنظام القتال و الكومبوات مع العلم ان الجزء الاول من السلسلة ما كان يركز اصلاً على الكومبوات و تركيبها مع ذلك الى الآن كثير من محبين السلسلة يعتبرونه افضل جزء في السلسلة ، اتسونو هو اللي حولها الى كومبو فست مع الجزء الثالث و الغريب انها بريكول و احداثها قبل احداث الاول حسب التايم لاين.
الاول كان فيه كومبوهات و الثالث تعمق فيها هذا شي يحسب للثالث مش ضده. ما اعرف كيف عمق القتال تحول لسلبية

حتى المراجعات اللي اعطت اللعبة البرفكت سكور مع مدحهم لاضافة V كتجديد لكنهم يذكرون في النهاية انه الحلقة الاضعف بين الشخصيات الثلاث ، لو سألتهم من ناحية التفضيل بين الشخصيات الثلاث V راح يكون الأقل اختياراً ، لكن على مستوى اللاعبين و الفانز هناك انقسام حتى هنا في المنتدى ، البعض معجب بطريقة لعبه و البعض الآخر لا.
ما حيكون بشعبية او احترافية دانتي و نيرو لانه مصمم على هذا الاساس. شخصية اسهل باسلوب مختلف و كابكوم نجحت في هذا.

لكن ما يمنع اننا نقول انه يحد اللاعب يعني تخيل معاي لو طبقوا نفس العملية على ستايلات دانتي و ما عطوك الحرية انك تختار بينهم اكيد راح تتضايق ، العملية ما فيها ريسك نهائياً لأنك راح تحصل بريكرز على الارض في كل مرحلة لكنهم مو البريكرز اللي انت تفضلها او تحبذ تستخدمها يعني العملية كلها على مزاج المطور ما فيها حرية للاعب للاختيار.
بريكر نيرو تعطيه افضلية عالية في المعركة و بعض الهجمات الاقوى في اللعبة تقارنها باساليب دانتي؟ فكرة التكسير تجبرك تستخدم جميع الانواع و تتأقلم مع الي تجده في الارض كانها ذخيرة مختلفة في العاب ال shooter. النظام نال اعجاب الكثير.


اختلف معك (انت حر اكيد برايك) لكنها تقدر تقول انها more of the same old هذا باختصار رأيي فيها ، DmC التجديد فيها كان فني بالدرجة الاولى على مستوى شكل الشخصيات و القصة و اضافة التراش توك (اللي DMCV الآن تستخدمه) لكن تغيير في التصميم لا يوجد الا في بعض اللحظات لكن بشكل عام ما في اختلاف كبير في طريقة التصميم لأن اتسونو عمل مع ننجا ثيوري بشكل قريب جداً ، حتى انه هو و انافوني كذلك من غير تصميم دانتي في اللعبة لأن في البداية تصميمه كان قريب جداً من التصميم الاعتيادي المعروف.
فريق ننجا حصلوا على الضوء الاخضر من كابكوم لاي تغيير و مع ذلك تمسكوا بنظام المهام.
 
للامانة كلامه صحيح لو فيه حرية بتغير البريكز فرح تشوف شيء جنوني مشابه لتغيرات الاستايلات حق دانتي في الكومبو
ننتظر مود يسمح بذا الشيء مثل مود الاستايل سويتشر في الثالث حتى نشوف كل الامكانيات لذا الشيء
أعلم لكن جعل البريكرز تنكسر وما تقدر تغيرها ما أشوفه عيب كبير
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #313
حتى مع روعة الأداء و المقاطع السينمائية الرائعة لكن اللعبة تعاني من قصور في الجوانب التقنية ، البيئة محدودة ما في حرية في التنقل مع وجود الحوائط و الجدران الخفية و التفاصيل اللي فيها منخفضة جداً ، اللي مساعدها الأرت جميل لكن بشكل عام اللعبة مثل ما ذكرت في رد سابق لي ان لها وجهين وجه امبريسف (المقاطع السينمائية اللي جودة و خامة الرسومات عالية جداً و امبريسف) ووجه اثناء اللعب كل شي منخفص الجودة و متكرر ، طول الوقت تشوف نفس التكتشرز بدون تغيير ، تحس المسؤول عن تصميم المراحل يعمل كوبي بيست ، حتى الاضاءة مرات مسطحة و الظلال ممسوحة اثناء اللعب و كذلك الـ Ambient Occlusion و بعض الشيدرز و جودة البشرة الـ Subsurface Scattering و الانعكاسات اللي في المقاطع السينمائية SSR و أثناء اللعب Cube Maps تقنية اثرية للانعكاسات ، على فكرة كل هالتقنيات موجودة في RE2R بس في هذي الحالة التقنيات موجودة في المقاطع السينمائية و اثناء اللعب و اللعبة التارجت حقها 60 اطار كذلك على فكرة.
أنا علي من اللي اشوفه اثناء الجيمبلاي وفي الكونسول، ما شفت أي لعبة تجيب نصف أداءها صراحة، شيء عظيم فعلا، بس فوقها في بعض البيئات المتدمرة ان ريل لايف زي زعيم المهمة الثانية، ما باعتبر اللعبة ضعيفة تقنيا لأنه على كذا كل الالعاب ضعيفة لأنها ما تجيب ستين فريم من الأساس، على انها تحاول تجيب مظهر زي كذا

ما تفرق اذا كانت بنظام مهمات او لأ ، يقدر المطور يعمل نظام مفتوح بدون شاشات المهمات للتنقل السهل بدون لا يكسر هوية اللعبة و بالتالي يقلل من شاشات التحميل اللي برايي اشوفها تكسر بيسنق اللعبة ، أساليب التصميم القديمة خصوصاً في جيل الـ PS2 و خصوصاً مع العاب DMC في تلك الحقبة تم عملها لأن الهاردوير وقتها محدود فالمطور وقتها حاول يتكيف مع المحدودية هذي بتصميم اللعبة بطريقة معينة ، لكن الحدود هذي تم كسرها مع كل جيل و مع كل تطور للهاردوير و اصبح هناك مجال للمطور و المصمم انه يبدع و ياخذ راحته لهذا السبب انتشرت هبة العالم المفتوح لأن خلاص الحدود انكسرت و الألعاب صارت خريطة كبيرة بدل من وضعها في نظام الارينا ، حتى بعض الالعاب مثل GoW من الوهلة الاولى تحس انها لعبة عالم مفتوح لكنها خطية و تستخدم نظام مثل الـ Hub بطريقة ذكية افضل بكثير من نظام المهمات و شاشات التحميل اللي تشوفها قبل كل مهمة و فصل.

المشكلة ان بايونيتا مع صلابتها في نظام القتال حقها لكنها تعاني من نفس مشاكل DMC و اللفل ديزاين المحدود ، هي باختصار DMC لكن بشخصية انثوية ، اصلاً تحس ان كاميا اقتبس من اتسونو مع ان المفروض العكس هو اللي يصير ، لأن بايونيتا لو احد جا عندي و قالي ان اتسونو هو اللي صممها ممكن اصدقه لأن لمساته موجودة فيها ، DmC حتى مع التغييرات اللي عملتها ننجا ثيوري في بعض عناصرها مثل تغيير شكل دانتي و تغيير القصة و جعلها بنظام الـ Symbolism و تبسيط نظام القتال لكنها بشكل عام فيها تشابه مع السلسلة الاصلية لأن اتسونو نفسه كان يشرف عليها و دوره كان كبير فيها ، هذي حقيقة اتوقع ناس كثير تغفل عنها ، حتى DMCV حالياً ماخذه منها بعض الشغلات مثل التراش توك.

يمكن لشخص فيتيرن نفسك ما راح تكون عنده مشكلة لكن اللاعبين الجدد ممكن يعانون مع التغيير المستمر بين الشخصيات و طرق اللعب و الموف ستس و حفظها.
الهاردوير ما كان محدود لهالدرجة، ناسين ان جتا 3 كانت موجودة يعني بنفس السنة وعالم مفتوح وعادي، غير مليون لعبة بالبس2 مافيها نظام المهمات دا، هذا قرار تصميمي بالمقام الأول وبشكل عبيط ساعات، تكون في مراحل طويلة بدون شاشة تحميل، وبعدين تجيك مرحلة تقول اطلع من تحت لفوق وافتح الباب في 20 ثانية وبووم خلصت المهمة ::laugh:: ما اتوقع يصعب عليهم يصمموا لعبة بعالم مفتوح، hell، اساسا اتسونو نفسه وفريق DMC الاساسي عملها بدراغون دوغما عادي، احس جزء ثاني من هاللعبة بيلبي متطلباتك

كون ان كاميا استلهم من اتسونو هذا دلالة على قوة تأثير دمك 3 و 4 على الجنرا وتطويرها للمستوى التالي ودليل احترامه الفعلي له.

كون في استلهامات من DmC ما تخفى على احد خلص اللعبة او تابع اخبارها، اللعبة قررت ترضي جميع الفانز وحتى تاخذ بعض العناصر الكويسة من DmC وترضي فانزاتها كمان

مدري ليش تغيير الشخصية يسبب هالمشاكل لهالدرجة، كثير العاب مشهورة فيها تغيير تحكم وتنويع بالبيسنج بأشكال مختلفة والشيء ما يسبب مشاكل للاعبين الجدد، كاميا صاحبنا نفسه يحب يسويها بألعابه بل ويدخل مينيجيمز بتحكم مختلف تماما عن اساس اللعبة وهالشيء يبان حتى في دمك1، للي يتذكر مراحل الموية او الفاينال بوس هناك، وبايونيتا مليانة اشياء مشابهة، هنا عالاقل كل شخصية حركاتها ثابته وتشوف اللي ييعجبك ومنها تقرر وش اكثر شخصية تحب تلعب بها

بالعكس التجديد لسلسلة العاب معينة مهما كانت اشوفه صحي لها لكن اذا كان بطريقة مدروسة و صحيحة بدون طمس لهويتها ، اما التجديد فقط للتجديد فما ينفع ، DMC عندها الأساس الصلب اللي ممكن كابكوم تبني و تضيف عليه عناصر تصميمية حديثة و عصرية ، من الاساسات الصلبة نظام القتال المعقد و المليان انيميشن و حركات ، ممكن يبنون حوله لعبة مع لفل ديزاين محترم مشابه للفل ديزاين GoW انه يكون شبه عالم مفتوح لكن بنفس الوقت خطي و مليان محتويات و بدون شاشات تحميل و نظام مهمات ، يعني سلاسة في نظام القتال و سلاسة في تسلسل اللعبة من لوكيشن الى آخر.
يعني كلنا نتفق ان اللعبة تحتاج تطوير بالليفل ديزاين بشكل عام، كون اللعبة تكون مراحلها متصلة مش كونسيبت جديد على السلسلة حتى، القلعة ب1 والبرج في 3 كانوا كذا ببساطة، بس نظام المهمات لسه يشتغل مع 3 وطالع لأنه في احداث قصصية أحب ارجعلها دايم، وان اللعبة تقيس مهاراتي بشكل مستمر، أحب دايم اطّلع على شاشة الTotal results بكل لعبة ودايم تعطي دافع اني أقوم بأداء افضل، اللي هو أحس شيء بيكون مفقود لو كان بستركشر الالعاب الثانية

عارف ان نيير اوتوماتا فيها عناصر اربيجي خفيفة (تصنيفها اكشن اربيجي) لكن نظام القتال و الكاميرا و المنظور متشابه بشكل كبير مع DMC حتى الموف ست و السوردبلاي و ان عندك close combat و كذلك long range ، فف 15 نظام القتال حقها مضروب ممل جداً و سطحي و مليان انيميشن سكيب فما في وجه مقارنة بينهم.
موف ست وسورد بلاي وكلوز كومبات ولونغ رينج احسها عناصر ممكن تطلقها على كثير العاب منها العاب سولز على سبيل المثال، ما يعني انها بتكون من نفس النوعية، الانيميشنز في نير فلاشي فقط زي فف15

شخصية V عليها جدل كبير خصوصاً بطريقة لعبها ، بعض الناس معجب بطريقة لعبه و البعض الآخر مو قادر يهضمه منهم انا مع اني في البداية كنت متحمس له و توقعت انه راح يعجبني اكثر من الشخصيات الثانية ، نيرو نعم حصل على البريكرز لكن للأسف وضعوا حدود عليه بانهم الغوا خاصية التغيير بينهم و اجبارك في هذي الحالة على انك تكسرهم ، هذي كذلك من العيوب التصميمية في اللعبة و مات ووكر منتج اللعبة الامريكي جالس يرقع لها و يقول للفانز لا تخافون من تكسير البريكرز لكنه بنفس الوقت يقر انها ممكن تكون بمثابة وضع حدود للاعب ، الريسورس منجمنت موجود في العاب ثانية لكابكوم كان ممكن يطبقونه باي وقت لكن احس ما ينفع على لعبة مثل DMC انها اكشن و سريعة خصوصاً مع شخصية مثل دانتي اللي يعتمد في طريقة لعبه على ترسانة الاسلحة اللي عنده سواءاً الميلي او الرينج ، كذلك سلاح الدراجة النارية على حسب كلام اتسونو انهم في اكثر من مرة حاولوا يطبقونه لكن وحدة من الثنتين يا الهاردوير يكون محدود و ما يقدرون يضيفون هذا السلاح او يتأخر الوقت و ينسوا يضيفونه (كانوا راح يضيفونه على ما اعتقد اذا ما خانتني الذاكرة في DMC3 و DMC4 كذلك).
سلاح الدراجة كان مخطط له من ايام 3 نعم لكن الهاردوير حدهم، ما ينفي انها فكرة جديدة، لو تبغى تقيس اي شي على انه "فكرة قديمة"، خذ اي لعبة جديدة عصرية، وبتشوف ان كل افكارها قديمة وبديهية، عالم مفتوح بدون شاشات تحميل عناصر تطوير كوستمايزيشن الخ

التطوير والتجديد بيسبب جدل لا شك، انت عارف جيدا مثلا كيف انه للحين ريزي4 مسببة جدل لا ينتهي، هذا لا يعني انها ما عملت تجديد وتطوير، نفس الشيء ممكن حتى تقوله عن GOW الجديدى اللي توجهها ما اعجب كل الفانز ويشوفوا فيها مشاكل واشياء فقدتها من السلسلة القديمة.

للعبة ما هي عصرية للأسف باي شكل من الاشكال ، تصميمها بشكل عام جداً اوتديتد للأسباب المعروفة لفل ديزاين و الكاميرا و تكرار المراحل .. الخ ، نظام القتال مع اني معجب فيه لكن هو نفسه اللي كان في الرابع نسخة منه لكن مع اضافة اسلحة جديدة و الديفل بريكرز بدل البرينجر لنيرو حتى انهم رجعوا زعماء من أجزاء سابقة مثل السيربرس ، مشكلة اللعبة مو بنظام القتال اعيد و اكرر ، المشكلة الكبيرة هو تصميمها و انها شبيهة بلعبة PS2 لكن برسوم اجمل هذا اللي تتفق عليه اغلب المواقع ، هم طبعاً يذكرونه كنقطة ايجابية لكن انا ارى انه سلبية و سلبية كبيرة لهذا السبب اللعبة راح تصير اوتديتد بسرعة مثل ما حصل مع DMC4 اللعبة هذي فشلت فشل ذريع باختبار الزمن لأن التصميم حقها قديم ، نفس اللي حصل مع أجزاء GoW الكلاسيكية ، بعد اسنشن الناس حصل لها تشبع خلاص ما عادت تهتم ، مع انك لو تسأل اللي لعب اسنشن وقتها راح يقولك انها لعبة صلبة .. الخ لكن مستحيل يلعبها الآن بعد اصدار نسخة سوبريور منها و هو ريبووت GoW.
او يمكن مشكلة GOW من الاساس انها ما حاولت تطور من نفسها اساسا وتنزل مليون لعبة ورا بعض ، وانها حتى على وقتها كانت ناقصة بجوانب كثير عن باقي العاب الجنرا والكومبات حقها ناقص جدا فطبيعي انها تكون stale وما عرفت تتفوق فيه عن باقي الجنرا،فقررت تروح جنرا جديدة ما تحتاج تطور فيه من هالجانب، لعبة زي دمك4 مع كل نواقصها لكن الناس تلعبها للحين عكس اي جزء قديم من GOW والسبب واضح.

واذا نجي على الليفل ديزاين فمش كأن اغلب العاب هالجيل افضل حالا، كعوالم مفتوحة بمساحات متشابهة لا يميزها شيء، وقت ما نسمع عن ليفل ديزاين ممتاز يكون هو الاستثناء وليس القاعدة، هل هالشيء منع باقي الالعاب تكون اممم..."عصرية" ؟ طبعا لا.

ما اشوف تكرار مراحل هنا هالمرة مثل الرابع او الثالث او الأول.....بالتفكير بالأمر هذي اول لعبة بالسلسلة الرئيسية اللي مراحلها تكون متميزة بدون باكتراكنغ، ولو ان البيئات ممكن تتشابه بكم مهمة فهالشيء مش مساعدها، بس ما اعتبره شيء مختلف مرة عن كيف ان لعبة زي فانتوم بين كلها بالصحاري او ويتشر بالقرى والغابات

مشكلة DMC4 معروفة للكل، مش عشان تصميمها قديم، بل الكامبين حرفيا نص كامبين وكل الناس اشتكت عليه وقتها ومش شيء صار اوتديتد فجاة، بل عيب فعلي من اليوم الأول بسبب مشاكل التطوير واستعجالهم عليه، ولسه مع ذلك اساس الجيمبلاي حقها كان صلب جدا بل وقمة الجنرا على وقتها لدرجة الناس كانت تلعبه لسنين وتكتشف فيه حاجات جديدة، ما كان في محتوى يستغل الجيمبلاي للأسف، واللي هو شيء تم اصلاحه بالجزء الأخير.

عودة زعماء لا يعني انهم نفس الشيء، زعيم سيربيروس مختلف تماما عن الأصل فببساطة يعتبر زعيم جديد، نفس الشيء زعيم جرايون، الشيء مش زي ريبوت GOW اللي كان يكررلك الاعداء والزعماء بنفس اللعبة وبكمية محدودة فوق ذلك


هو حب انه يكون دبلوماسي حبتين مع اتسونو بما انهم اصحاب لكنه بالفعل كلامه صحيح السلسلة محتاجة اعادة نظر في تصميمها و الرجل ما كذب مع انه هو نفسه يعاني من نفس المشكلة في التصميم ، ما ادري كيف راح يكون وضعه لو كان لسه في كابكوم يمكن بالفعل يتخذ قرارات جريئة و شجاعة و يغير و يحدث السلسلة بشكل جذري.
عاد كاميا بالذات مش دبلوماسي واللي بقلبه على لسانه ويا كثر ما حش بالناس والشركات عادي، لكن اتسونو دايم يمدحه، بل حرفيا استفاد منه في صنع بايونيتا باستلهامات واضحة من العابه وما كان عنده مانع يحش بعض الحاجات حقت اتسونو مثل جزئية النرد من دمك4 اثناء تطوير بايونيتا، وهذا دلالة على ان الاساس اللي مشى عليه اتسونو مافيه مشكلة ومعجب فيه بشكل كبير ولذلك ماشي عليه وبتمشي عليه ألعاب بلاتنيوم.

وفهمت اللي كتبته فوق؟ (@) كاميا وقت ما كتب هالكلام قال انه هو الشيء اللي يتوقع انه يصير، ومش بالضرورة انه يتفق معاه او يعجبه، نفس وقت ما انا اقول مثلا اني اتوقع اللعبة القادمة من السلسلة الفلانية بتكون عالم مفتوح، مش شرط يمثل رغبتي او اعجابي بالعالم المفتوح، بس ارمي الفكرة كذا وانه شيء احتمال يصير فعلا لانه هذي الموضة الحالية


للامانة كلامه صحيح لو فيه حرية بتغير البريكز فرح تشوف شيء جنوني مشابه لتغيرات الاستايلات حق دانتي في الكومبو
الناس الريدي قاعدة تسوي هالشيء بطور التدريب، بس للامانة تصميم البريكرز نفسهم انه كل يد قوية لحالها فتكسير اليدات هو نوع من الموازنة، وتصميم اليدات مش محطوط بكومبوهات بالحسبان اصلا، كلها استعمالات معينة بشكل يختلف عن اسلحة دانتي والتبديل بينهم بدون ما تفقدهم باي شكل بيكسر الموازنة بزيادة، اشوفه كله جزء من الRisk/reward ويعطي بعد مختلف للعبة.

لانجدون الحين وهق اتسونو و حطه في موقف محرج هههههه ننتظر تعليق منه ، لأنه اذا وافق كلامه راح يطلع كذاب بسالفة انه كان يبي يعمل سيكول للريبووت ، اذا نفى يعني لانجدون كذاب ، موقف صعب.

احس سوء فهم كبير طلع هنا، اتسونو عجبه DmC فعلا بل وساهم بشكل كبير بإنه يطلع بهالشكل من الاساس، ومش كان يبغى يستقيل ب"سببه"، لكن كان يستقيل "بعده" لأنه ما اعطوه حرية كاملة بالسلسلة وكانت ممكن تتسبب بنتائج كارثية لو انتهت السلسلة وقتها، أول شيء اوقفوا العمل على تطوير 4 Special Edition في 2009 ولهذا السبب اتاخرت كثير من الاساس، لأن كابكوم وتحديدا اينافوني قررت انها تسلم السلسلة لفريق تطوير غربي، وفوق كذا كابكوم نفسها هي اللي طلبت من نينجا ثيوري تحديدا انهم يغيروا ويشطحوا بهالشكل ومش شيء برغبة نينجا ثيوري نفسهم بالبداية، تصميمهم بالبداية كان اقرب للاجزاء الرئيسية لكن كابكوم رفضت التصاميم الاولية.

غير كل هالكلام، اتسونو ما كان عاجبه انهم سحبوه من تطوير لعبة أحلامه Dragon Dogma عشان يروح يشرف على DmC وما قدر يطورها براحته، وفوق كذا DmC ما كانت من إشرافه بالكامل والPR حقها كان كارثي وعدائي ضد فانز السلسلة الاساسية، كلها كانت عوامل سلبية تخلي من الطبيعي انه يقرر يطلع من كابكوم لو ما حققت رغبته.

المذكور هنا انه اشترط على كابكوم انه يعطوه حرية العمل على اللي يبغاه والا بيطلع منهم واعطاهم قائمة تتضمن انه يشتغل على دمك5 بالكامل من اخراجه واشرافه وبدون تدخلات من كابكوم زي ما صار مع DmC خصوصا انهم يبدو كانوا يبغوا يسووا DmC2 بنفس المشاكل ويمكن هذا اللي قصده بكلامه السابق، وكابكوم وافقت بالنهاية واشتغل على دمك5 براحته، أشوف ان هذا الشيء افضل شيء صار بنهاية المطاف، ما ابغى اتخيل ان آخر لعبة بالسلسلة الرئيسية تكون دمك 4 الناقصة أو DmC بغض النظر عن مستواها لكن مش شيء تخليه بنهاية سلسلة.

الحين لو DMC5 كانت آخر جزء من السلسلة بتكون انتهت على High note وتحس انها مكتملة فعلا وما بأزعل لو ما استمرت بعد كذا.
 
التعديل الأخير:
بما ان خصلت اللعبة على مستوى دانتي مست داي خل بتكلم عن المستويات و الصعوبه

طبعا في الهيومن و اكيد الديفل هانتر اللعبة بتكون سهله بشكل وفي سن اوف سباردا فيها تحدي جميل ولكن في دانتي مست داي اللعبة تصير كارثيه صعوبتها في ان بار صحة الاعداء مايتحرك يعني تقعد في القتال الواحد وقت طويل وغير ان توزيع الاعداء غير منصف

وبالمقابل طور هافن اند هيل سهل يعني صح اموت من ضربه لكن محد يقدر يلمسني اصلا لان المسدس يكفي تخلص عليهم من بعيد ( اذا كان طور هيل اند هيل نفس الشي بكون سهل بعد )

وحاليا باقي لي تروفيات الـS بكل مهام وبكل طور والي تحتاج وقت طويل واصلا اذا ماكانت مستحيله بالنسبه لي بسبب طور داتتي مست داي
 
مستغرب انه البعض يرى منتج ديفل ماي كراي سيف اكثر من انها ريسك...لاني ارى العكس بجيل قضى على نوعية اغلب هذي الالعاب بل من الجيل الماضي ومبيعاتها اكبر دليل اجل كابكوم سيف والسلسله بكبرها مبيعاتها يلا وصلت ١٠ مليون :unamused: والمضحك بالموضوع ان افضل لعبة مبيعاً كاهك اند سلاش(جاد اوف ورا الكلاسيكيه)اذا لم تخنني الذاكره كانت قريبه الثلاثين مليون نسخه قبل الريبوت طبعاً حصريه على جهاز واحد فقط(هذا اذا اعتبرناها بيور هاك اند سلاش و لعبة دمج كومبهات و احترافيه بالمقام الاول كا دمك و نينجا قايدن و بايونتا)فوق كذا غيرت لمكانه اضمن(طبعاً انا معجب بالريبوت والسلسله بشكل العام)رجل كبير ذو لحية كثيفه معا ابنه يخوض مغامره دايلوقيه بالمنظور الثالث...دقيقه هذا مو فرنشايز لعبة ابو عشره مليون:sweatsmile:؟اووووه صحيح انها أسطورة نوتي دوق ذلاست اوف اس معشوقة الملايين و صاحبة التقاييم العاليه و الجوائز الكثيره(حتى ذلاست من الالعابي المفضله وأفضل ما أنتجت نوتي دوق والغرب بالفترة الماضيه) وعلى من على جراند تيفث اوتو برضو معشوقة المليارات...أليس هذا كافياً باان اللعب على المضمون وأنتج لعبه على غراز ما ذكرته وعلى جهاز واحد وبمبيعات من....بمبيعات سلسلة ديفل ماي كراي .....اخبرني اين المضمون و الريسك الان بالموضوع؟
كابكوم حاليا مو كابكوم ايّام البلاي 1و2 مستعده تعطي ضوء اخضر لي اَي مشروع حتى لو مبيعاتها لم تكن مقاربة لسطورتها تلك الفتره ريزدنت ايفل وستبقى هيا أسطورتها وكانت تخاطر بتحف فنيه كا اونيموشا و فيتفول جوي و اوكامي وماذا ايضاً...وكلنا نعلم ماالتخبط الذي حصل بعد خروج أساطيرهم وشي طبيعي باان يفقدو بعد الثقه ويريدو ان يعملو مثل الغرب في جيل اكل عليهم التقدم التقني والسينمائيه بتلك الفتره...لكن ماذا الان .....
انظر كيف استعادت كابكوم بريقها نوعاً ما صعب جداً بعد كل هذا التخبط الذي حصل بالجيل الماضي ان يضعو كل أموالهم المحدوده بمشروع ضخم او جديد أولاً يجب ان يعطو ألثقه لمطوريهم اليابانيين وانا ارى انهم يفعلو الصواب تجاه رجوعسلاسلهم للقمه مجدداً( لاتنسى تخبط سلسلة ريزدنت على مستوى النقدي والفني وأيضاً دمك بتكرارها بالجزء الرابع بالنصف الثاني والإحباط بتوجه الريبوت ولا تنسى ان فانز اللعبه لم يصلو للذرو بعد بسلسلة دمك بل كانت هناك تخبطات كالثاني المحبط و الريبوت الذي لم يعجب البعض تقدر تقول الفانز لا زال متعطش لهذي النوعيه وبجزء يكون متكامل كالاول و الثالث)بعد ذلك البدء بالمخاطرة وضخ الميزانيه بمشروع ضخم او نيو اَي بي..
كابكوم ليست ميكرو او سوني او حتى سكوير باان تنتج وتعطي كل مشروع ضوء اخضر...كل ما بالموضوع ان كابكوم تريد ان تضع الثقه بمطورينها اليابانيين أولاً ثم إرجاع بريق سلاسلها التي كانت من افضل وأعظم السلاسل بالقيمنج ولا زالت حتى في تخبطها بالجيل الماضي...يكفي اسامي كريردنت ايفل و ستريت و دمك تكون مملوكه لك
واعتذر جداً على الاطاله❤️
 
مستغرب انه البعض يرى منتج ديفل ماي كراي سيف اكثر من انها ريسك...لاني ارى العكس بجيل قضى على نوعية اغلب هذي الالعاب بل من الجيل الماضي ومبيعاتها اكبر دليل اجل كابكوم سيف والسلسله بكبرها مبيعاتها يلا وصلت ١٠ مليون :unamused: والمضحك بالموضوع ان افضل لعبة مبيعاً كاهك اند سلاش(جاد اوف ورا الكلاسيكيه)اذا لم تخنني الذاكره كانت قريبه الثلاثين مليون نسخه قبل الريبوت طبعاً حصريه على جهاز واحد فقط(هذا اذا اعتبرناها بيور هاك اند سلاش و لعبة دمج كومبهات و احترافيه بالمقام الاول كا دمك و نينجا قايدن و بايونتا)فوق كذا غيرت لمكانه اضمن(طبعاً انا معجب بالريبوت والسلسله بشكل العام)رجل كبير ذو لحية كثيفه معا ابنه يخوض مغامره دايلوقيه بالمنظور الثالث...دقيقه هذا مو فرنشايز لعبة ابو عشره مليون:sweatsmile:؟اووووه صحيح انها أسطورة نوتي دوق ذلاست اوف اس معشوقة الملايين و صاحبة التقاييم العاليه و الجوائز الكثيره(حتى ذلاست من الالعابي المفضله وأفضل ما أنتجت نوتي دوق والغرب بالفترة الماضيه) وعلى من على جراند تيفث اوتو برضو معشوقة المليارات...أليس هذا كافياً باان اللعب على المضمون وأنتج لعبه على غراز ما ذكرته وعلى جهاز واحد وبمبيعات من....بمبيعات سلسلة ديفل ماي كراي .....اخبرني اين المضمون و الريسك الان بالموضوع؟
كابكوم حاليا مو كابكوم ايّام البلاي 1و2 مستعده تعطي ضوء اخضر لي اَي مشروع حتى لو مبيعاتها لم تكن مقاربة لسطورتها تلك الفتره ريزدنت ايفل وستبقى هيا أسطورتها وكانت تخاطر بتحف فنيه كا اونيموشا و فيتفول جوي و اوكامي وماذا ايضاً...وكلنا نعلم ماالتخبط الذي حصل بعد خروج أساطيرهم وشي طبيعي باان يفقدو بعد الثقه ويريدو ان يعملو مثل الغرب في جيل اكل عليهم التقدم التقني والسينمائيه بتلك الفتره...لكن ماذا الان .....
انظر كيف استعادت كابكوم بريقها نوعاً ما صعب جداً بعد كل هذا التخبط الذي حصل بالجيل الماضي ان يضعو كل أموالهم المحدوده بمشروع ضخم او جديد أولاً يجب ان يعطو ألثقه لمطوريهم اليابانيين وانا ارى انهم يفعلو الصواب تجاه رجوعسلاسلهم للقمه مجدداً( لاتنسى تخبط سلسلة ريزدنت على مستوى النقدي والفني وأيضاً دمك بتكرارها بالجزء الرابع بالنصف الثاني والإحباط بتوجه الريبوت ولا تنسى ان فانز اللعبه لم يصلو للذرو بعد بسلسلة دمك بل كانت هناك تخبطات كالثاني المحبط و الريبوت الذي لم يعجب البعض تقدر تقول الفانز لا زال متعطش لهذي النوعيه وبجزء يكون متكامل كالاول و الثالث)بعد ذلك البدء بالمخاطرة وضخ الميزانيه بمشروع ضخم او نيو اَي بي..
كابكوم ليست ميكرو او سوني او حتى سكوير باان تنتج وتعطي كل مشروع ضوء اخضر...كل ما بالموضوع ان كابكوم تريد ان تضع الثقه بمطورينها اليابانيين أولاً ثم إرجاع بريق سلاسلها التي كانت من افضل وأعظم السلاسل بالقيمنج ولا زالت حتى في تخبطها بالجيل الماضي...يكفي اسامي كريردنت ايفل و ستريت و دمك تكون مملوكه لك
واعتذر جداً على الاطاله❤️
رجوع سلاسلهم*
 
الاول كان فيه كومبوهات و الثالث تعمق فيها هذا شي يحسب للثالث مش ضده. ما اعرف كيف عمق القتال تحول لسلبية
الذي حيرني أكثر هو قوله إن الجزء الثالث بريكول !!

ما فهمت ايش علاقة هذا بالكومبو ؟؟؟

:confused::

اتسونو هو اللي حولها الى كومبو فست مع الجزء الثالث و الغريب انها بريكول و احداثها قبل احداث الاول حسب التايم لاين.
 
وصلت المهمة الثامنة ، و مستمع لحدا الآن لكن مش معقول سهولة اللعبة على الديفل هنتر !! و لا موتة لحدا الآن ، خسارتي كانت فقط عند الزعيم الأول و الباقي من أول مرة هزمتهم.
أذكر الثالث كان فيه تحدي أكثر بكثير من إلي أشوفه حتى الآن
 
وصلت المهمة الثامنة ، و مستمع لحدا الآن لكن مش معقول سهولة اللعبة على الديفل هنتر !! و لا موتة لحدا الآن ، خسارتي كانت فقط عند الزعيم الأول و الباقي من أول مرة هزمتهم.
أذكر الثالث كان فيه تحدي أكثر بكثير من إلي أشوفه حتى الآن
الثالث من تجربه شخصيه في النورمال اسهل من الخامس بمراحل حتى ان الاعداء يموتوا ب٣ ضربات فقط
 
نسيت اقول انه المرور باللعبة كان جحيم بحق ... يا ستار فديوهات اللعبة باليوتيوب حرفيا كانت بين فديو و فديو :screamcat: ما شايف حاجة مثل كذا قبل من اي لعبة ثانية ... حتى من تدخل على فديو يخص شي ثاني تماما اتشوف فديو يخص اللعبة بالاقتراحات :coldsweat:
وتبتلي على عمرك اذا فتحت فديو للعبة بالخطا حتى لو كان لاحد الاجزاء السابقة وما تشوف الى اذا اليوتيوب تبعك انملى فديوهات للعبة مجددا:fearscream:
ما زلت بالمشفى اتعافى من حروق درجة ثالثة ::laugh::
 
يا اخي اتسونو غبي وفاهم الصعوبه غلط جالس يكرر نفس غلطة الجزء الثالث في دانتي ماست داي

ايش يعني انك تخلي اللعبه صعبه بتطويل طاقة العدو؟ انا شايفه تطفيش مش صعوبه

شكله مستوى سان اف سباردا هو الي بلعب فيه دائما
اما دانتي ماست داي بخلصه مره وحده وما برجع له
 
ايش يعني انك تخلي اللعبه صعبه بتطويل طاقة العدو؟ انا شايفه تطفيش مش صعوبه
هذا الذي توقعته من البداية، قضية أن الذكاء الاصطناعي يتطور مع الصعوبة فقط هراء و واضح أن الاعداء ستصبح طاقتهم أعلى و بالمقابل تصبح ضعيف أمامهم و يقتلونك بسهولة.
 
هذا الذي توقعته من البداية، قضية أن الذكاء الاصطناعي يتطور مع الصعوبة فقط هراء و واضح أن الاعداء ستصبح طاقتهم أعلى و بالمقابل تصبح ضعيف أمامهم و يقتلونك بسهولة.
الذكاء الاطناعي يتطور ايضا لكن تطويل الطاقه هو الي مبالغ فيه جدا
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #328
هذا الذي توقعته من البداية، قضية أن الذكاء الاصطناعي يتطور مع الصعوبة فقط هراء و واضح أن الاعداء ستصبح طاقتهم أعلى و بالمقابل تصبح ضعيف أمامهم و يقتلونك بسهولة.
مافي تعارض، الذكاء الاصطناعي فعلا اختلف ولاحظته مع مستويات الصعوبة العليا اللي جربتها خصوصا مع البوسز واللي يتصرفوا بشكل مختلف وحركات جديدة هنا فما تنفع معاهم استراتجيات الصعوبات المتوسطة، احد الزعماء بدأ القتال بمفاجاة محترمة بهدلتني.

غير انه اللعبة تعطيك ادوات تخليك تقدر تخليك تعطي دمج عالي للأعداء وعليك انك تعرف كيف تستخدمها ، كثير اشوفهم يمروا عليها بدون مشاكل
 
مافي تعارض، الذكاء الاصطناعي فعلا اختلف ولاحظته مع مستويات الصعوبة العليا اللي جربتها خصوصا مع البوسز واللي يتصرفوا بشكل مختلف وحركات جديدة هنا فما تنفع معاهم استراتجيات الصعوبات المتوسطة، احد الزعماء بدأ القتال بمفاجاة محترمة بهدلتني.

غير انه اللعبة تعطيك ادوات تخليك تقدر تخليك تعطي دمج عالي للأعداء وعليك انك تعرف كيف تستخدمها ، كثير اشوفهم يمروا عليها بدون مشاكل
خخخخخخ قررت عدم إعطاء رأيي باللعبة هنا إلا خوفاً منك (&)
 
يا اخي اتسونو غبي وفاهم الصعوبه غلط جالس يكرر نفس غلطة الجزء الثالث في دانتي ماست داي

ايش يعني انك تخلي اللعبه صعبه بتطويل طاقة العدو؟ انا شايفه تطفيش مش صعوبه

شكله مستوى سان اف سباردا هو الي بلعب فيه دائما
اما دانتي ماست داي بخلصه مره وحده وما برجع له
بالضبط كرهت الطور لان مو قاعد اشوف انصاف بس اجبرت نفسي اخلصه عشان المحتويات الي باخدها حتى كنسلت فكرة البلاتنيوم بسبب ان لازم اجيب S في كل المهام في دانتي مست داي