نعمتوي خلصت اللعبة انا ف حالة صدمه عموما اتوقع احتاج احد يشرح لي النهاية بالتفصيل ..
هل ففعلا بي بي هو سام ؟؟
نعم
وابوه كليف
بعد ما انهيت اللعبة ايضا شاهدت دوكمنتري BBC عن كوجيما وديث ستراندينق فيديو ممتع جدا يستحق المتابعة ويعطي نظرة كم كوجيما شخص حريص على البيرفكرشن بكل النواحي ويتدخل بأصغر الامور في اللعبة والناس لسا زعلانة ليش يكتب A hideo Kojima Game !
طيب اش تفسير اخر لقطة وسام مع لويز فالمطر لانه هذا مو تايم فول وغير كذا ظهر قوس قزح حقيقي
انهيت اللعبة منذ لحظاات ...
يا الهي مشاعري متضاربة جدا حول اللعبة ...
ديث سترادنيق من اكثر الالعاب الي حبيتها وكرهتها بنفس الوقت اللعبة جعلتني اعيش 40 ساعة معها بتقلبات كثيرة مستواها متذبذب في مراحل وشابترات عظيمة وفيه اماكن فيها مطمطة واضحة لجعل اللعبة طويلة فقط ..
لكن ما انكر انه كوجيما اخرج لنا عالم مرة اوريجنال وقصة عظيمة واخراج مافي احد بالصناعة يقارعه يمكن الا نوتي دوغ ؟
نهاية اللعبة عظيمة واستمتعت كثيرا بصراحة بأخر شابترين كثيرا وهو كان لابد تفصل عن اللعب الاساسي عشان تستمتع فيهم يعني نصيحتي لا احد يدخل شابتر 13 بعد ساعات من اللعب الطويل لانه النهاية رح تاخد لوحدها ساعتين ( تستاهل ) بس يفصلها عن وقت .
كوجيما بالاخراج واختيار الموسيقى مخرج عظيم واثبت من جديد انه لمساته بالصناعة مختلفة عن اي مخرج !
كوجيما لازم يبقى في الصناعة لمسته والعابه مختلفة عن الموجود في السوق تماما ...
نأتي للجانب الي ما عجبني باللعبة فكرة التوصيل والادوات وكور الجيم بلاي كان ممتع في بداياتي مع اللعب وطريقة ادارة الموارد والشحنات والادوات الي كانت تفتح مع تقدمي باللعبة لكن بعد شابتر 4 خلينا نحكي لحد شابتر 8 يعني ما يقارب نص اللعبة كان التكرار واضح لاني بديت امستر عمليات التوصيل بسهولة واصبح الموضوع فقط اني اريد اكمل القصة بس مش مستمتع بالجيم بلاي الذي اصبح مكرر مع الوقت .
اللعبة احتاجت تكون اقصر بكثير وبرأيي الشخصي لو اللعبة كانت ما بين 15-17 ساعة فقط لكنت حصلت على تقدير اكثر من النقاد ومدح اكثر لانه فعليا مافي لعبة مشابهة لها بالسوق وكان استمتعت فيها اكثر من ناحية اللعب .
هل اتمنى Deathstranding 2 ؟ بصراحة لا !
تقييم النهائي للعبة : 8/10
ايجابيات :
+ فكرة اللعبة جدا اوريجنال وتعطي فايب شادو اوف كولسيس
+ القصة والاخراج توب التوب
+ افضل البوم موسيقي للعبة واختيار الاغاني كان جدا دقيق .
+ البيئة والتضاريس من اجمل ما شاهدت في لعبة
+ حبيت اللور والشخصيات باللعبة لكن اكثر اداء اعجبني هو اداء تروي بيكر نجم اللعبة بصراحة
السلبيات :
- تكرار وطول بعض الشابترات الغير مفهوم
- قتال الزعماء هو الاقل في تاريخ العاب كوجيما للاسف
من بيس واكر لحد الان اشتقت لاعمال كوجيما الخطية والمركزة اكثر اتمنى مشروعه القادم ما يكون عالم مفتوح .
كوجيما يبدع في التجارب الخطية والمركزة اكثر من العاب العالم المفتوح ! اتمنى يبعد عن هوس تقديم لعبة طويلة بتكرار
هي المشكلة الحقيقة مش بالعالم المفتوح قد ماهي بطول اللعبة بشكل مبالغ فيه ومطها بزيادة وهذا الشيء موجود في اخر لعبتين من كوجيما سواء فانتوم بين او ديث سترانديق لذلك عن نفسي افضل انه يرجع للالعاب الخطية او التجارب المركزة اكثر .ان كان مشروع هيديو خطي وا عالم مفتوح للامانه مايهمني لاني راح العبها مهما كانت ومتاكد انها بتعجبني الي خلاني احب العاب كوجيما هي القصص وانا متاكد الرجل بيطرح قصص قادمه لا تقل روعه عن قصة ديث اصلا حافزي لاي لعبة هي القصة ويمكن هالشي الي نفرني من السولز وماعتقد ف افضل من كوجيما ف الصناعه بالاخراج والكتابه والمخيله العظيمه ..
على فكرة كوجيما يقدر يصنع لعبة عالم مفتوح مليانه npc ومهام وعالم متفاعل وجميل وقصص جانبيه رايقه لكن الرجل له نظره مختلفه للنوع ذا من الالعاب كوجيما اعتقد يفكر وش راح يظيف لقيمبلاي اللعبه العالم المفتوح مو وش راح تسوي فيه بمعنى اذا العالم المفتوح بيكون يخدم التجربه والقيمبلاي فهو راح يقدم عليه اذا لا ماله داعي . ديث مثلا ماينفع ابدا تكون خطية لو ماهي عالم مفتوح ماراح تاخذ الاكسبيرنس كامله مثل ماهي الان ..
هي المشكلة الحقيقة مش بالعالم المفتوح قد ماهي بطول اللعبة بشكل مبالغ فيه ومطها بزيادة وهذا الشيء موجود في اخر لعبتين من كوجيما سواء فانتوم بين او ديث سترانديق لذلك عن نفسي افضل انه يرجع للالعاب الخطية او التجارب المركزة اكثر .
ديث سترانديق مش مشكلتها العالم المفتوح بقدر ماهو مشكلتها هو التمطيط والتكرار في جزئيات كان ممكن اختصارها وجعلها تجربة اقصر ومركزة اكثر بدلا من قضاء 40 ساعة كان ممكن بكل سهولة اختصار اللعبة لعشرين او 15 ساعة وما كنا رح نحس بأن اللعبة مقصوصة بل بالعكس كان خرجنا بتجربة افضل سواء من ناحية قصصية او ناحية فنية بأسلوب اللعب .
هي المشكلة الحقيقة مش بالعالم المفتوح قد ماهي بطول اللعبة بشكل مبالغ فيه ومطها بزيادة وهذا الشيء موجود في اخر لعبتين من كوجيما سواء فانتوم بين او ديث سترانديق لذلك عن نفسي افضل انه يرجع للالعاب الخطية او التجارب المركزة اكثر .
ديث سترانديق مش مشكلتها العالم المفتوح بقدر ماهو مشكلتها هو التمطيط والتكرار في جزئيات كان ممكن اختصارها وجعلها تجربة اقصر ومركزة اكثر بدلا من قضاء 40 ساعة كان ممكن بكل سهولة اختصار اللعبة لعشرين او 15 ساعة وما كنا رح نحس بأن اللعبة مقصوصة بل بالعكس كان خرجنا بتجربة افضل سواء من ناحية قصصية او ناحية فنية بأسلوب اللعب .
الغريب انه في قناة ign الي كانو يتمسخرونرعلى كوجيما واللعبه ..مخرج فيلم جوست ان ذا شيل -الانمي- يكيل المديح لهيديو كوجيما و عبقرية تصميم ديث ستراندنج
بعض النقاط الي ذكرها
كيف الالعاب عادة تتمحور حول القتال و تجعله الدافع و المحفز الاكبر للاعب و هيديو كوجيما غير ذلك في ديث ستراندنج.
مدح تدخله في كل صغيرة و كبيرة في اعماله مما قد يؤثر على صحته و ينصحه بالاهتمام بصحته اكثر.
و انه ما قدمه هيديو كوجيما في ديث ستراندنج لا يمكن تقديمه في فيلم. يجب ان تكون لعبة بهذا المستوى لإيصال التجربة.
ايضاً قال اننا لا نرى اعمالاً بهذا المستوى الا مرة او مرتين كل عقد.
ما يعطيهم اي نسخ فقط لأنهم لم يقيموها تقييما عاليا !الغريب انه في قناة ign الي كانو يتمسخرونرعلى كوجيما واللعبه ..
اتمنى فعلا ان كوجيما ماعاد يعطيهم اي نسخ مراجعة لالعابه القادمه
الغريب انه في قناة ign الي كانو يتمسخرونرعلى كوجيما واللعبه ..
اتمنى فعلا ان كوجيما ماعاد يعطيهم اي نسخ مراجعة لالعابه القادمه