hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    111

game for new

True Gamer
لا أتفق مع هذا الكلام أبداً صراحة، لا يوجد أي "ستاندرد" جديد في الموضوع، كمثال على البلايستيشن4 نفسه، ريد ديد ريدمبشن 2 إنجاز تقني أكبر بمراحل

مظهر اللعبة ممتاز، لكن انت تتكلم عن لعبة عالمها فاضي، لعبة ما فيها تفاعل فيزيائي، ما فيها شيء يستهلك قدرات الجهاز إلا رسوم العالم.
العب هواريزون فيه كل انواع التفاعل الي تتكلم عنها بنفس المحرك وتم تقديمه بشكل اجمل بمليون مرة من ريد ديد فعلا هذا المحرك ستاندرد جديد لألعاب العالم المفتوح وكوجيما طوره لليفل ثاني واتوقع الجزء الثاني من هورايزون بقدم اجمل شيء ممكن تقدمه العاب العالم المفتوح.
 

Netero

True Gamer
سؤال اذا تكرمت.. العربي باللعبه مترجم كل شي باللعبه (الايميلات والمقابلات..إلخ) ولا بس الSubtitle والمهمات؟

كل شيء وترجمة ممتازة الصراحة ما قد فكرت أغير للأنجليزي.
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
في شي يدور في بالي عن اللعبه،، اللعبه فيها كمية حزن كبيرة

EJK4XNWW4AELo4J.jpg


مثلا لما تنام،، تشوف سام يحضن الطفل ويقول كلام غريب اثناء نومه وكأنه يحلم بكوابيس،، أو لما تتمشى بعالم اللعبه وفجأة سام يقول "سيحبون ذلك" (يقصد الي قاعد تساعدهم) وكأنه مو راضي عن الي قاعد يصير بس يتحلطم بينه وبين نفسه..

وطبعاً Fragile عالم آخر من الحزن،، غير الدموع الي ماتوقف وقصتها الي وضحت لي (إلى الان بدون سبويلر) .. اللعبه مليئة بالحزن بشكل رائع وواقعي

كوجيما مع اني مو من فانزه، وكنت شخصياً ماحبه (ماحبيت الا ميتال جير 2) .. ولكني الحين اقدره جداً بعد Death Stranding .. ابدع الرجل
 

Sami1996

True Gamer
في شي يدور في بالي عن اللعبه،، اللعبه فيها كمية حزن كبيرة

EJK4XNWW4AELo4J.jpg


مثلا لما تنام،، تشوف سام يحضن الطفل ويقول كلام غريب اثناء نومه وكأنه يحلم بكوابيس،، أو لما تتمشى بعالم اللعبه وفجأة سام يقول "سيحبون ذلك" (يقصد الي قاعد تساعدهم) وكأنه مو راضي عن الي قاعد يصير بس يتحلطم بينه وبين نفسه..

وطبعاً Fragile عالم آخر من الحزن،، غير الدموع الي ماتوقف وقصتها الي وضحت لي (إلى الان بدون سبويلر) .. اللعبه مليئة بالحزن بشكل رائع وواقعي

كوجيما مع اني مو من فانزه، وكنت شخصياً ماحبه (ماحبيت الا ميتال جير 2) .. ولكني الحين اقدره جداً بعد Death Stranding .. ابدع الرجل


يارجل قصة فراجايل شوي وتبكيني من الغبنه والحزن تخيل حجم الالم ..


سام واضح له ماضي كبير وحدث غيره خلاه ينعزل عنهم لفترة اصلا سام شخص فيه اضطرابات نفسيه هالشي واضح ..

كذلك هيغز الفضول ياكلني ابي اعرف كل شي قصة هاللعبه اسطوريه
 

Geralt

Banned
لا أتفق مع هذا الكلام أبداً صراحة، لا يوجد أي "ستاندرد" جديد في الموضوع، كمثال على البلايستيشن4 نفسه، ريد ديد ريدمبشن 2 إنجاز تقني أكبر بمراحل

مظهر اللعبة ممتاز، لكن انت تتكلم عن لعبة عالمها فاضي، لعبة ما فيها تفاعل فيزيائي، ما فيها شيء يستهلك قدرات الجهاز إلا رسوم العالم.

مظهر ديث ستراندنج وضع ستاندرد جديد و من الافضل في الجيل و ديجتال فاوندري يتفقوا على ذلك. فيديوهاتهم كلها مديح و انبهار منها.

عالمها تقدر تتفاعل مع كل انش فيه و تتسلق و تبني و تفعل ما يحلو لك هذا غير مواجهات BTs الي تغير التضاريس بالكامل امام عينك. استعراض تقني لا يصدق.

العب هواريزون فيه كل انواع التفاعل الي تتكلم عنها بنفس المحرك وتم تقديمه بشكل اجمل بمليون مرة من ريد ديد فعلا هذا المحرك ستاندرد جديد لألعاب العالم المفتوح وكوجيما طوره لليفل ثاني واتوقع الجزء الثاني من هورايزون بقدم اجمل شيء ممكن تقدمه العاب العالم المفتوح.

هذا دوبه يلعبها و ردة فعله تلخص كل شي

 
التعديل الأخير:

Pliskin

Gamer
لا أتفق مع هذا الكلام أبداً صراحة، لا يوجد أي "ستاندرد" جديد في الموضوع، كمثال على البلايستيشن4 نفسه، ريد ديد ريدمبشن 2 إنجاز تقني أكبر بمراحل

مظهر اللعبة ممتاز، لكن انت تتكلم عن لعبة عالمها فاضي، لعبة ما فيها تفاعل فيزيائي، ما فيها شيء يستهلك قدرات الجهاز إلا رسوم العالم.

لو لعبت اللعبتين بنفسك على "الجهاز نفسه" ما قلت هذا الكلام. مافي داعي نتجه للمقارنات بس لأن لعبة عالمها أكبر لا يعني انها أفضل تقنياً. RDR2 بالطبع مذهلة تقنياً.

طبعاً Fragile عالم آخر من الحزن،، غير الدموع الي ماتوقف وقصتها الي وضحت لي (إلى الان بدون سبويلر) .. اللعبه مليئة بالحزن بشكل رائع وواقعي

حمستني اقرأ انطباعاتك عن القصة إلى المكان اللي وصلته. إذا كان عندك الوقت شاركنا مع تحديد الحلقة اللي واصل لها في السبويلر تاج.

هل تقدر تغير للإنجليزي أصلاً ؟ ما شفت خيار لهالشي.

بالتأكيد الخيار موجود.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لو لعبت اللعبتين بنفسك على "الجهاز نفسه" ما قلت هذا الكلام.

أنا قلت هذا الكلام لأني لعبت اللعبتين على الجهاز نفسه.

بالتأكيد الخيار موجود.

ما طلع لي خيار لغة إنجليزية للترجمة.
 

Pliskin

Gamer
أنا قلت هذا الكلام لأني لعبت اللعبتين على الجهاز نفسه.

استمتع باللعبة وبمستواها التقني الخارق إذاً.

ما طلع لي خيار لغة إنجليزية للترجمة.

مو في خيارات اللغة في القائمة الرئيسية. اللعبة ستاندرد تبدأ باللغة الانجليزية أساساً ومنها تغير لأي لغة أخرى.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
استمتع باللعبة وبمستواها التقني الخارق إذاً.

شكراً

للأمانة طلبتها أختي الصغيرة و اشتريتها لها، و هي الي قاعدة تلعبها الآن

أنا ما بلعبها بنفسي إلا بعد فترة، عندي عدة ألعاب أخرى بدأت فيهم من قبل.

مو في خيارات اللغة في القائمة الرئيسية. اللعبة ستاندرد تبدأ باللغة الانجليزية أساساً ومنها تغير لأي لغة أخرى.

لكن الستاندرد عندي كان اللغة العربية.
 

منتقي

True Gamer
مظهر ديث ستراندنج وضع ستاندرد جديد و من الافضل في الجيل و ديجتال فاوندري يتفقوا على ذلك. فيديوهاتهم كلها مديح و انبهار منها.

عالمها تقدر تتفاعل مع كل انش فيه و تتسلق و تبني و تفعل ما يحلو لك هذا غير مواجهات BTs الي تغير التضاريس بالكامل امام عينك. استعراض تقني لا يصدق.



هذا دوبه يلعبها و ردة فعله تلخص كل شي


فعلاً هورايزن هي النقلة الثورية بالرسومات .. عقلي مو مستوعب كيف لعبة عالم مفتوح تتفوق برسوماتها على ألعاب خطية !

فما بالك لو تضع هذا المحرك بيد كوجيما !

ريد ديد2 مقارنة بهورايزن رسوماتها داون قريد ( رغم ان ريد ديد 2 مبهرة كرسومات )
 

KEID

True Gamer
فعلاً هورايزن هي النقلة الثورية بالرسومات .. عقلي مو مستوعب كيف لعبة عالم مفتوح تتفوق برسوماتها على ألعاب خطية !
الجواب هنا في الدقيقة 44 المحرك مايعمل ريندر لكل شي فقط الاشياء اللي في شاشة امامك
 

Bounty

رحمه الله
لو لعبت اللعبتين بنفسك على "الجهاز نفسه" ما قلت هذا الكلام. مافي داعي نتجه للمقارنات بس لأن لعبة عالمها أكبر لا يعني انها أفضل تقنياً. RDR2 بالطبع مذهلة تقنياً.



حمستني اقرأ انطباعاتك عن القصة إلى المكان اللي وصلته. إذا كان عندك الوقت شاركنا مع تحديد الحلقة اللي واصل لها في السبويلر تاج.



بالتأكيد الخيار موجود.


الى الآن انا في البداية،، قاعد اسوي مهمات جانبية فتقريباً ماعرف شي عن القصة

حرق الفصل الثالث
اشلون ان Fragile متهمه بتفجير مدينه كامله بسبب استعمال الإرهابيين لشركتها للتوصيل وعن طريقها قدرو يفجرون المدينة باللي فيها بالنووي،، وانها السبب في انتشار الأسلحة..إلخ .. فكرة ان العالم كله يكرهك لسبب حقيقي وكبير وكل الدلائل ضدك وانت مظلوم شي يقهر حيل،، حتى انها قاعدة تساعد سام بالتنقل وواضح جداً انها قاعدة تتألم جسدياً بس مو مهتمه للألم كثر ما انها لقت ان ممكن شخص يعطيها أمل في تبرئتها



@Sami1996

للأسف يا سامي ماقدر اقرا كلامك انا الى الآن بالفصل الثالث
 

Risk Breaker

True Gamer
تقريباً وصلت إلى نصف الحلقة الثانيه...جداً مبسوط من اللي لعبته. اعجبني اسلوب اللعب مبدئياً و حبيب خصائص الأونلاين. اجواء اللعبة خياليه و مميزه.

التوجه الفني و الهندسه الصوتيه و إخراج المشاهد كلهم بمستوى عالي ( تمنيت فقط لو كانت 60 إطار. )

اكثر شي حبيته ان اللعبه مليانه لمسات Kojima Productions، حسيت فعلاً انه هذا هو نفس الفريق :blush:
 

Guyver

Gamer



مراجعة | Death Stranding


  • مقدمة:
بعد خروج هيديو كوجيما من شركة كونامي سبقه جدل كبير جراء الاشكاليات التي حصلت معه خلال تطوير MGSV. انقطعت الانظار عن كوجيما وبعدها بسنة من اصدار لعبته الاخيرة, يفاجأ الجميع ويعلن عن فريق التطوير الجديد الذي يحمله اسمه وصاحبه ذلك بعدها بتعاون مع شركة Sony اعلنت فيه عن دعمها للمشروع الذي سيعمل عليه كوجيما. استقبل هذا الخبر بحفاوة كبيرة لدى اللاعبين وخصوصا محبي كوجيما واستبشروا خيرا خصوصا وانه سيعمل على عنوان جديد كان الغالبية متيقنه بأنه سيظهر افضل ما في كوجيما من خبرات بلغت 25 عاماً. الجميع كان متحمساً ولكن لم يتوقع احد ان يتم الاعلان عن مشروعه القادم بهذه السرعة في معرض "E3-2016" بعرض خطف الانفاس بشكل مبهر اشعل فيه الحماس لدى المترقبين. خلال السنوات التطوير, الوعود كانت كبيرة, الامال عالية, واسماء هوليودية انضمت للمشروع, وتعاون مع شركة Sony, كل هذا كان كفيلاً بأن يرفع السقف لأن تكون اللعبة الاكثر طموحاً. بعد ثلاث سنوات, وتحديدا بتاريخ 8/11/2019 صدرت اللعبة التي يترقبها الكثيرين.


  • قصة/شخصيات:
تدور احداث القصة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ان تفككت جراء حدث كارثي اطلق عليه "جنوح الموت" ظهرت بعده كائنات خفية تعرف بالـBTs خرجت من بما يعرف بالبرزخ وهو المكان الذي يشكل المنطقة الفاصلة بين الاحياء والاموات. لم تكن الكائنات الخفية وحدها سببا رئيسيا لتفكك الولايات, بل ظهر ايضا حدث اخر يعرف بالتلاشي مسبباً للإنهيارات كما ان الناس تخاف من هطول الامطار لكونها تتلاعب بالزمن. كل هذا جعل من سكان امريكا يحصرون انفسهم في مستعمرات نائية. هنا يأتي دور الشخصية الرئيسية في اللعبة المسمى بـ"Sam Porter Bridges" الذي يكلف في مهمة مستحيلة لأعادة شمل هذه المستعمرات.

تتضمن القصة تفاصيل كثيرة ومعقدة وتخلط بين نظريات حقيقية وخيالية تدمج معها تاريخ الكون والبشرية, والنتيجة كانت مرضية, فالقصة عميقة وواسعة واضافت شخصياتها الرئيسية والفرعية قيمة اثرت احداث القصة, جميع الشخصيات الرئيسية تلعب دور محدد ولها دورها الفعال وتأخذ فيه حقها من التفاصيل. بالطبع الشخصية الرئيسة التي لعب دورها الممثل نورمان ريديس قدمت بعناية وقد يرى البعض مدى التشابه بينه وبين شخصية فينوم سنيك بشكل نسبي فكلاهما لا يكثر الكلام إلا انه في الحقيقة شخصية سام اكثر حيوية ويتفاعل بشكل اكبر مع الشخصيات التي من حوله. نعم قد تصاب بالتشتت من احداث القصة خصوصا وأن اوقات اللعب تطغى على مشاهد القصة ولذا فهذه الثغرة تم سدها من خلال الرسائل والمقابلات المخزنة في قوائم اللعبة, والتي ستجعلك على جادة الطريق. عموما, لا ننسى بالطبع, دور المخرج الفني يوجي شينكاوا على تصاميمه المميزة سواء على مستوى الشخصيات او الالات فهنا وان كانت بصمته قد لا تبدو واضحة لدى البعض نظراً لأن معظم الشخصيات يلعبها ممثلين لكنها ستظهر جلية لدى بعض الشخصيات مثل شخصية Fragile و Higgs


  • الاصوات/الموسيقى:
Ludvig Forssell احد ابرز اللاعبين في رفع قيمة اللعبة, شهدنا تعاونه الأول مع كوجيما في لعبة MGSV. يعود مجدداً للمشاركة في Death Sranding وماقدمه في اللعبة من مجموعة موسيقية كانت بلاشك ممتازة جداً بل ستعلق في الذاكرة, ايضا كوجيما كما هو معروف, فهو يمتلك اذن موسيقية رائعة, فستخرج بمجموعة اغاني ساحرة ستداعب مشارعك خصوصا في جزئيات معينة اثناء اللعب. بالطبع المستوى الصوتي للممثلين كان جيداً جداً. اصوات الالات والاجواء وغيرها قدم بجودة عالية.


  • الجرافيكس/القيمة الفنية:

فور ان تم التعاون بشكل رسمي بين فريق كوجيما و سوني, بدأ هيديو بالتجول والبحث عن المحرك الأنسب لمشروعة القادم. وقع الأختيار على محرك Decima وتم بعدها البدأ بعملية التطوير. منذ الاعلان عن العرض الأول للعبة, من انفك الناس يتداولون ويتناقشون عن المستوى التقني الذي ظهرت عليه. اللعبة مبهرة تقنياً ويمكن القول ان فريق التطوير استغل قدرات المحرك بإمتياز. بالطبع مظهر الشخصيات ووجوهها بالتحديد انجاز تقني وهذا بالطبع على جهاز الـPS4 Pro فكيف ستكون على الـPC !


  • نظام اللعب:
يقدم النظام اللعب نفسه بشكل بسيط ولكنه يتشعب شيئا فشيئا مع تقدمك فاللعبة إلا ان الركيزة الاساسية التي بني عليها هي "التوصيل" فأنت ستتحكم بسام الرجل الذي يكلف بأخذ الطلبات (صناديق او طرود) من نقطة ألف إلى نقطة باء وتكمن تفاصيل اللعبة في المسافة التي ستقطعها حيث سيواجهك في رحلتك التضاريس والصخور والاماكن الوعرة والثلوج الكثيفة التي ستعيق حركتك وبعد ان تتجاوز هذه العقبات فقد يصادفك قواعد "النهابين" التي تسعى لسرقة ممتلكاتك وهنا عليك التعامل معهم بطريقة تجسيسية لتتمكن من تجوازهم بهدوء او لأقتحام قواعدهم وتقييدهم بتقييدهم او القضاء عليهم لأخذ بعض الموارد والتي سأتطرق لها لاحقاً. بعد نجاحك في تجاوزهم فستكون على موعد لملاقاة الـBTs (الاشباح) وهم الاخطر حيث يصعب اكتشافهم وهنا يأتي دور الـBB الطفل الذي تحمله, هذا الطفل مدمج مع جهاز كشاف يمكنك من اكتشاف الجهة التي يتواجد فيها الاشباح وعليك حينها تفاديهم مع حبس الانفاس لكي لا يشعروا بك. اما في حالة اكتشافك فأنهم سينقضون عليك وهنا يتيح لك نظام اللعب دفعهم او ابعادهم ولكن قد تفشل وعندها يتم سحبك وعندها ستكون في مواجهة شرسة معهم. حسناً هذا هو الشكل العام الذي ستسير فيه اللعبة لمدة 40 ساعة يتخلله جزئيات مختلفة تماما عن الجو العام وقدمت بشكل ممتاز ستعرفها خلال مواصلتك اللعبة. التحكم بسام سلس وجميل ومتفاعل بشكل واقعي مع البيئة. حسناً, ليس المشي وحده الوسيلة الوحيدة للتنقل, فهناك المركبات الدراجات النارية بأنواع مختلفة لكنها ليست عملية على الاطلاق مالم تكن هناك طرق معبدة تسهل عملية سيرها ولذا فغالبا ستفضل تكلمة الطريق على الاقدام. حسناً, يوجد في خضم هذا العالم الفسيح, الكثير من الموارد والمواد التي تساهم في صناعة المعدات اللازمة التي قد تحتاجها في رحلتك, السلم والخطاف والاسلحة وغيرها ولذا فمن المهم البحث والتقصي لجمع هذه الموارد. بالطبع هذه التضاريس والمرتفعات قد تكون صعبة التسلق, وهنا يأتي دور السلم لتضعه لتستفيد وتفيد به غيرك وهذا المغزى مما يريده كوجيما بنظام الاونلاين بلعبته, وهو مساعدة بعضنا البعض للوصول للهدف, فستجد احدهم يضع مولدات واخرين قد مدوا الجسور لتسهيل العبور وبعضم لم يبخل عليك بموارده إلا انك ستجدها غير عملية في بعض الاحيان نظراً لأن المسافات بين النقاط تكون طويلة جداً في بعض المهام فتصبح غير مؤثرة نسبياً او بمعنى ادق غير فعالة فتستطيع انهاء اللعبة دون مساعدة احد وهنا تنتفي القيمة الرئيسية من نظام الاونلاين باللعبة. هذه الصورة العامة لنظام اللعب, فلديك الـBB الذي تحتاج لتهويده عند بعض الظروف وتستطيع التبول وتمتلك غرفة خاصة تقوم فيها بالأغتسال وقضاء حاجتك وسماع الاغنية المتاحة في اللعبة كما تريد, كل هذا فقط في الغرفة (وهنا الأمر الغريب, فكان من المفترض ان يكون تشغيل الموسيقى متاح ايضا عند مغامرتك كما حصل مع MGSV). اللعبة قابلة للعب من قبل الجميع, المحترفين والهواة ويغلب على طابعها الهدوء والتكرار فهي تترك لك المجال لأن تصل من نقطة ألف إلى نقطة باء بأي تجاه ولكن في النهاية الهدف واحد. سيكون من الصعب ان لا تصاب بالملل بعد مرور ساعات طويلة تقضيها وتقوم فيها بنفس العمل فمعظم المهام صممت على هذه الغاية فلا وجود لمهام تهدف للمواجهة المسلحة او التجسس او اي شيء اخر غير مهام التوصيل التي على الاقل لو كانت تسير وفق سياق الذهاب إلى نقطة ألف ثم إلى باء و الذهاب إلى جيم بدل العودة من جديد وتلقي الأوامر.


  • ختام:
في الختام لعبة "جنوح الموت" سلكت الطريق الصعب بتقديم تجربة ليست جديدة على الأطلاق في مفهومها الرئيسي على مستوى اللعب بل جازفت بإتخاذ النوعية الغير محببة لدى قطاع كبير من اللاعبين الذين كانوا يتوقعون بأن تقدم اللعبة لهم رتم سريع ومشوق ورغم انها وفت بوعدها بتقديم قصة محبوكة وعميقة وعالم بمظهر خلاب وجذاب سيأسرك لفترة طويلة لكنه لن يشفع لمن يرى ان الغاية الرئيسية في اللعبة هي نظام اللعب


8/10



- هامش/وجهة نظر:

هنا سأتحدث بشكل مباشر و اوضح عن الوضع الحاصل حاليا واللغط الموجود بين اوساط اللاعبين, ولكن قبلها يجب ان نتذكر ماحصل عند اصدار ْMGSV وشكلت حينها جدلاً خصوصا لمحبي MGS رغم ان الجميع يتفق على انها الافضل على مستوى اللعب لكنها لم تكن موفقة في تقديم القصة وعالمها كما يقول الكثيرين من محبي السلسلة وتم لوم كونامي بأنها السبب الرئيسي بضغطها على فريق كوجيما ولكن استغرب بأن الناس اما يجهلون ماقاله كوجيما بنفسه عن رضاه التام بتقديمه للعبة MGSV بهذا الشكل وان كل ما حصل ماهو قرارات تصميمية من كوجيما نفسه وخير دليل هو وجود المهام المكررة في اللعبة نفسها. هذا الامر اصبح واضحا بعد صدور Death stranding.

الحماس والتفاؤل كان كبير جداً, كوجيما صرح بأنه سيقدم نوعية جديد ة اطلق عليها " Strand genre" ولكن لم اجد شيئا استثنائية والكلام الذي قاله قبل مده سبقه حينما صرح بأن اللعبة ستعجب محبي "انشارتد" و "ذا ديفيجن" والحقيقة انها لا تشبه كلاهما, تلاه تصريح اخر قبل فترة من اصدار اللعبة قال فيه ((حتى انا لم افهم اللعبة)) التسويق للعبة ساهم بحملة الغضب والكراهية تجاهها اللعبة لأن طبيعة اللعبة مفهومة من الساعة الاولى لها فلا شيئ جديد. اللعبة ذات جودة عالية جداً وقدمت تحدي تقني مبهر وعالم جذاب وهذا شكل تناقض لدى الكثير من المراجعين والنقاد, حتى انك ستجد من يذمها وينقدها بشكل لاذع او ان يقول اخر "It's not a fun game" ولكن يعطيها تقييم عالي لانه ينظر للمنتج بشكل عام رغم الاشكاليات في نظام اللعب. اللعبة قائمة على التوصيل ولا يجب يعتقد البعض انه عندما يقال ذلك بأنه يسطح فكرة اللعبة فهذه هي الحقيقية لأنك كلاعب لن تدخل في معارك عنيفة لأيصال الصناديق والطرود, ولكن ستمشي حتى الوصول الهدف المنشود لتوصيل الطلبات واستلام اخرى. بالنسبة لي, القصة والسينمائية (ليس الجميع يحب او يهتم في السينمائية بالالعاب) وعالم اللعبة بشخصياته واسراره وموسيقاها وبعض الجزئيات كان رائعا جداً ولكن نظام اللعب لم يكن ثورياً. لا ادري, فلو كان عمره اللعبة اقل لكانت ردة الفعل مختلفة. في النهاية, من لعب جميع ماقدمه كوجيما طوال مسيرته الاخراجية, فسيعرف انه يحب التجديد وتقديم الجديد والمختلف ولا يحب ان يبقى في المنطقة الامنة في تقديم الالعاب ولذا فالتنوع حاضر في جميع العابه, فكوجيما لم يفقد البوصلة في صناعة تجربة عظيمة ولكن مجازفته في صياغة شيء مختلف لايعني دائما اخراج تحفة فنية سيقدرها الجميع. (لم تضع اللعبة مسافة تجمع فيها جميع اللاعبين بأختلاف اذواقهم, ورغم ان احد اساسات اللعبة هي ربط اللاعبين ببعضهم البعض لكن مايحصل على ارض الواقع هو العكس)

- تحية كبيرة لمترجمي اللعبة.
 
التعديل الأخير:

Qué mirás bobo

True Gamer
حرقت على نفسي نصف اللعبة على اليوتيوب،أدمنتُ مشاهدة الجيم بلاي وكيفيّة تجاوز العقبات، هُنالك سرّ غريب فيه. إذا تواصل الأمرُ على هذه الوتيرة فسوف لن أستطيع مٌقاومة شرائهاَ !
 

Arthur

Banned
ملاحظين اللعبة كيف ممتعة و ادمانية وهي ماهي قائمة على القتل او حتى هزيمة الاخرين الا بنسبة قليلة .
بل ممكن انت ستترك هذا الجانب بمحض ارادتك !

وهو امر موجود في اغلب ان لم يكن كل الالعاب .
الفكرة هاذي فيها شجاعة و مخاطرة كبيرة من كوجيما ومع هذا نفذها بطريقة ساحرة .

فتجد نفسك مستمتع ليس لانك قاتلت زعيم او هزمت مجموعة اعداء ، بل لانك ضميت منطقة جديدة الى الشبكة او لانك وصلت شحنات كثيرة مرة واحدة بدون اي ضرر او لانك مهدت طريق او اسست قاعدة وغيرها من النشاطات .


انا واصل شابتر 6 وجدياً بديت افكر اني اضع DS افضل ماقدم كوجيما .
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
تطبيل تايم
76726000_1268177680032555_6316702045399154688_o.jpg
الملل وما يفعل:sweatsmile:

...
المزاح على جنب بس كيف من الغريب بعد كمية السلبية الي كانت بالتعليقات والان كمية المدح والايجابية بالمواضيع :fearscream: ما شايف مثل هذا التحول الخرافي بحياتي
بس ابد المش غريب كمية الردود بخصوص مواضيع كوجيما وكمية التباين بالردود ... اريد اكتب المزيد شوي بس كافي هنا


المهم واخيرا الله الكريم فرجها وانظميتلكم ::rock::

75443056_1267481853435471_3498412684074811392_o.jpg
 

Sami1996

True Gamer
ياشباب نزل تخديث للعبة حجمه واحد غيغا احد يعرف فايدته ؟
المصيبة ان ماقدر اوصل اغراض الا لما تتحدث بالعربي ماتقدر تلعب
 

Sultan/X

Banned
تطبيل تايم
76726000_1268177680032555_6316702045399154688_o.jpg
الملل وما يفعل:sweatsmile:

...
المزاح على جنب بس كيف من الغريب بعد كمية السلبية الي كانت بالتعليقات والان كمية المدح والايجابية بالمواضيع :fearscream: ما شايف مثل هذا التحول الخرافي بحياتي
بس ابد المش غريب كمية الردود بخصوص مواضيع كوجيما وكمية التباين بالردود ... اريد اكتب المزيد شوي بس كافي هنا


المهم واخيرا الله الكريم فرجها وانظميتلكم ::rock::

75443056_1267481853435471_3498412684074811392_o.jpg

لاننا استعجلنا بالحكم، مافي سبب غيرة ونا اولهم حكمت من كلام المراجعين وفكره انها مجرد لعبة توصيل طلبات وهي فعلا كذا بس التقديم بكل شي حوالي الفكره ذي خلاها ممتعة جدا بالنسبة لي.
 

MH MD

Moderator
مشرف
ملاحظين اللعبة كيف ممتعة و ادمانية وهي ماهي قائمة على القتل او حتى هزيمة الاخرين الا بنسبة قليلة .
بل ممكن انت ستترك هذا الجانب بمحض ارادتك !

وهو امر موجود في اغلب ان لم يكن كل الالعاب .
الفكرة هاذي فيها شجاعة و مخاطرة كبيرة من كوجيما ومع هذا نفذها بطريقة ساحرة .
كثير العاب مافيها قتل ذو اذا اردت ذلك مثل اندرتيل الشهيرة قبل اربع سنين بل تعاقبك بشدة على القتل، وجنرات كاملة مثل العاب المحاكاة والسباقات والريذم والفيجوال نوفلز -جنرا شارك فيها كوجيما بنفسه- والبارتي وغيرهم قائمين على عدم القتل، ماينكرافت احد اضخم الالعاب بالتاريخ قائمة على البناء.
ديث ستراندنج مميزة؟ نعم دون شك، عدم القتل غير موجود في اغلب الالعاب ؟ لا، مجرد تعقيب بسيط على هالنقطة @@ اتمنى ما تاخذها بشكل سلبي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كيف أي شخص ممكن يقول أن ما فيه ألعاب ما فيها قتل؟

الألعاب التي لا تحتوي على قتل، عددها إن لم يكن بالمئات فهو بالآلاف.
 

Yashiro

True Gamer
كثير العاب مافيها قتل ذو اذا اردت ذلك مثل اندرتيل الشهيرة قبل اربع سنين بل تعاقبك بشدة على القتل، وجنرات كاملة مثل العاب المحاكاة والسباقات والريذم والفيجوال نوفلز -جنرا شارك فيها كوجيما بنفسه- والبارتي وغيرهم قائمين على عدم القتل، ماينكرافت احد اضخم الالعاب بالتاريخ قائمة على البناء.
ديث ستراندنج مميزة؟ نعم دون شك، عدم القتل غير موجود في اغلب الالعاب ؟ لا، مجرد تعقيب بسيط على هالنقطة @@ اتمنى ما تاخذها بشكل سلبي
حتى بـMGS ليس فيها قتل و تشجعك على ذلك، و عندك خيار تنهي اللعبة بدون قتل و فقط بالتخذير و التسلل (&)

في MGS3 تقدر تهزم البوسز بطرق مختلفة عن طريق بار الستامينا باستعمال أسلحة غير قاتلة و تأخذ آيتمز و كاموفلاج خاص لكل بوس بقدراته الخاصة كجائزة، منها تتحدى مهاراتك + تشجعك لاستعمال مختلف أدواتك + تضيف للريبلاي فاليو.
 

game for new

True Gamer
كيف أي شخص ممكن يقول أن ما فيه ألعاب ما فيها قتل؟

الألعاب التي لا تحتوي على قتل، عددها إن لم يكن بالمئات فهو بالآلاف.
كثير العاب مافيها قتل ذو اذا اردت ذلك مثل اندرتيل الشهيرة قبل اربع سنين بل تعاقبك بشدة على القتل، وجنرات كاملة مثل العاب المحاكاة والسباقات والريذم والفيجوال نوفلز -جنرا شارك فيها كوجيما بنفسه- والبارتي وغيرهم قائمين على عدم القتل، ماينكرافت احد اضخم الالعاب بالتاريخ قائمة على البناء.
ديث ستراندنج مميزة؟ نعم دون شك، عدم القتل غير موجود في اغلب الالعاب ؟ لا، مجرد تعقيب بسيط على هالنقطة @@ اتمنى ما تاخذها بشكل سلبي
اتوقع قصده صحيح لو كان القصد انها مخاطرة كبيرة بالنسبة الى العاب بهذا الحجم الي تتكلمون عنهم العاب اندي او العاب صغيرة لكن لعبة بهذا الحجم والاكشن فيها مجرد شيء ثنوي وتحقق نجاح بين الاعبين فعلا مخاطرة كبيرة من كوجيما وتنحسب له.
 

Arthur

Banned
كثير العاب مافيها قتل ذو اذا اردت ذلك مثل اندرتيل الشهيرة قبل اربع سنين بل تعاقبك بشدة على القتل، وجنرات كاملة مثل العاب المحاكاة والسباقات والريذم والفيجوال نوفلز -جنرا شارك فيها كوجيما بنفسه- والبارتي وغيرهم قائمين على عدم القتل، ماينكرافت احد اضخم الالعاب بالتاريخ قائمة على البناء.
ديث ستراندنج مميزة؟ نعم دون شك، عدم القتل غير موجود في اغلب الالعاب ؟ لا، مجرد تعقيب بسيط على هالنقطة @@ اتمنى ما تاخذها بشكل سلبي


اقصد العاب aaa
نادر نشوف العاب aaa ما تتمحور حول قتل الاعداء
 

Yashiro

True Gamer
سؤال للذين يلعبون اللعبة و متقدمين فيها، هل اللعبة فعلاً مختلفة لدرجة ممكن تكون جنرا جديدة، أو sub-genre ؟

يمكن لوهلة تحس كوجيما يبالغ و يفخم ببعض الأحيان لكن حسب الانطباعات للعبة هناك إجماع أنه فعلاً لا يوجد شبيه لها بالسوق على الأقل.
 

Don Rayd

Hardcore Gamer
^

بالنسبة لي ايه ما قد شفت لها مثيل ، مستمتع جدا بعالمها رغم عدم تنوع المهام لكن اللعبة اعمق من مجرد لعبة توصيل .

يا الهي شابتر اسطوري لدرجة مش طبيعية قتال هيقز مع ال BT تبعه وبعدها ملاحقته وقتاله وقبل لا يتحول القتال للايادي الي ذكرني كثير بالقتال مع ليكويد في مجس 4 :hearteyes:

التمثيل الصوتي والموشن كابتشر من اعظم ما شاهدت في الصناعه

الاوستات خرافيه جداً ادمنت هذا الاوست الاسطوري

 

AAH3:16

True Gamer
وصلت للحلقة الثامنة حقيقة اللعبة إدمان مستغرب وين اللي يقول ملل صحيح مهمات اللعبة إجمالا كلها توصيل بس يوم وصلت للحلقة السادسة بدأت تصير مهمة القصة بدأت تتحرك بعد تكرار المهمات والعروض الطويلة بدأت تنهمر ::rock::
 

Veeto

True Gamer
سؤال للذين يلعبون اللعبة و متقدمين فيها، هل اللعبة فعلاً مختلفة لدرجة ممكن تكون جنرا جديدة، أو sub-genre ؟

يمكن لوهلة تحس كوجيما يبالغ و يفخم ببعض الأحيان لكن حسب الانطباعات للعبة هناك إجماع أنه فعلاً لا يوجد شبيه لها بالسوق على الأقل.

اللعبه مختلفة ولا شبيه لها في نطاق ال AAA
واللعبة ادمانية بشكل غريب .. ولا اعلم لماذا لكنها تستخرج منك جانب (( المساعدة ))

حينما تستخدم اي اداة .. مثل سلم او حبل التسلق .. تستطيع اخذه بعد استخدامه .. لكن تفكيرك يكون .. اذا انا مررت بهذه التجربة فغيري سيحتاج لها .. وبعدها عندما تحصل على اللايك .. وتشعر بشعور الرضا لمساعدتك شخص محتاج !
 
أعلى