hits counter

نقاش مسلسل Dark: سؤال ليس اين ولكن متى ؟

Nameless King

Hardcore Gamer
السلام عليكم
5f8d0c1756507b56041e3e4f8050d948.jpg


نوع المسلسل: دراما، جريمة، خيال علمي وغموض
اللغة: ألماني
الموسم الأول: عشر حلقات
الموسم الثاني: ثماني حلقات
الموسم الثالث: ثماني حلقات

قصه المسلسل :
صعب نتكلم عن قصة المسلسل بدون حرق ولكن القصه باختصار هناك حالة اختفاء لشاب في ظروف غامضة في مدينه او قريه في الالماني.
ليزيد الطين بله طفل آخر اختفاء بدون اثر! فمن الفاعل ؟ و ما السبب الحقيقي ؟

عرض المسلسل :


ملاحظة يرجى إستعمال خاصية سبويلر لتفادي الحرق
نصيحه لكل من يرغب ببدا بالمسلسل ركز على اسماء الشخصيات
 

messofox

Hardcore Gamer
اول ما نزل ما حد كان داري عنه والآن متصدر الترند على IMDb مسلسل ذو جودة و تقييم عالي
 

Nameless King

Hardcore Gamer
اوك توي انهيت المسلسل
النهايه نوعا ما مثاليه بس يظل فيه كم سؤال في بالي
مسلسل في البدايه موسم الثالث لحس مخي كثير و حسيت اني ضايع بس الحمدلله توضحت في الاخير نوعا ما
مسلسل من توب ١٠ عندي و يستحق متابعه
فيه شيء لفت انتباهي
الجرح اللي على خد مارثا كان في جهه اليمين فكيف تغير و صار في جهه يسار في النهايه؟ ::laugh::
 

used2Bcat

True Gamer
ودي اكمله هو وكم مسلسل لكن من بعد ما شفت الموسم الاول من كينقدوم و انا مقرر ما راح اكمل اي مسلسل نتفلكس 4k لين ما يرجع الوضوح كامل. حاليًا الوضوح غير مقبول ابدًا بالنسبة لي وهو شغال على 7.62mbps عكس قبل 16mbps.
 

barcaloni

Gamer
شفت اول حلقة بداية جيدة مع لغموض مثل لمواسم لاولى
كنت حاب انهي الجزء الثالث في جلسة لكن ضغوط لعمل لا تسمح
 

MH MD

Moderator
مشرف
أنا أنهيت الموسم الأول، مستواه رائع فوق توقعي، لكن المسلسل أيضا Dense مليء بالخيوط المتشابكة قصصيا، وفوقها علاقات الشخصيات والعوائل المتشابكة، وفوق هذا كله تضيف عنصر الزمن المتشابك ومنها ينتج كوكتيل من الأحداث مخلوط بشكل عجيب وممكن يلخبطك، استطعت تتبع كل الخيوط بالمشاهدة الأولى لكن أيضا لأني شفت الموسم في وقت بسيط وممكن أقل شيء يلخبطك وينسيك، فلذلك بدل ما أنط للموسم الثاني مباشرة، وقفت قليلا وعملت ملخص لنفسي، متأكد ان الانترنت مليء جدا بالملخصات والشروح، لكن أنا أيضا ما زلت بالموسم الأول وهناك احتمالية حرق كبيرة للموسم الثاني -والآن الثالث بما انه نزل وأنا اتابع اخر حلقات-، الملخص بسيط لنفسي اتطرق فيه للنقاط الأساسية فقط بدون تفاصيل، مقسمه على العوائل المختلفة ومن ثم قصص الشخصيات نفسها على مدار الموسم، واذا الشخصية نفسها موجودة في اكثر من مسار زمني مش متصل مباشرة أقوم بوضع ملخص قصتهم بشكل منفصل للآن، باعتبره مرجع شخصي لي وأشوفه لو يفيدني بالمواسم الجاية أو لا واذا كل الكلام دا مهم أصلا او لا بالنهاية، بس بنفس الوقت ينفع refresher لو أي واحد يحب يتابع الموسم الجديد ويبغى يتذكر تفاصيل معينة.

(عائلة Kahnwald)

IRSosFk.jpg


ألطف وأخف عائلة.
Daniel هو والد Ines ، اللي هي والد Michael بالتبني، اتزوج Hannah وأنجبوا Jonas.


Daniel Kahnwald 1953 : ضابط شرطة في مدينة ويلدين، اكتشف جثة الولدين في سنة 1953.

Ines Kahnwald 1953 : طفلة صغيرة أخبرت Ulrich 2019 بشأن جثة الولدين.
Ines Kahnwald 1986 : ممرضة تعمل بالمستشفى، قامت برعاية Mikkel ومن ثم تبنيه ليصبح Michael.
Ines Kahnwald 2019 : قرأت رسالة إنتحار Michael وعلمت بشأن أمر السفر عبر الزمن.

Michael Kahnwald 2019 : انتحر، هذه قصته فقط.

Hannah 1986 : معجبة بUlrich من بعيد لكنه على علاقة مع Katharina ، بعد ما تشوف علاقتهم اتقدمت قامت بإعطاء شهادة مزيفة للشرطة انه Ulrich اعتدى على Katharina ولذلك تم سجن Ulrich لفترة، لاحقا تشوف Jonas 2019 وتحذره من الامطار الحمضية، لكن ما يعرفوا بعض وما يصير شيء هنا، لاحقا لاحقا تكتشف Aleksander بالغابة وهو يخبي هويته ومسدسه، لتستعمل هذا الشيء لاحقا لاستبزازه بالمستقبل.
Hannah 2019 : تخون مع Ulrich ولا كأن زوجها انتحر قبل فترة قصيرة، وتبغى تكمل الخيانة لكن Ulrich يرفض، تستمر بالكذب وتريد تدمير حياته لسبب ما، وتأتي لAleksander اللي تعمل له مساج وتستفزه بكشف هويته السابقة وتطلب منه تدمير حياة Ulrich بأي ثمن،قصتها مسلسل تركي المهم.

Jonas Kahnwald 2019 : البطل...أعتقد، بعد انتحار والده ومعالجته بالمصحة النفسية لشهرين، يعود للمدرسة ليجد أن صديقه Bartosz يواعد Martha اللي كان معجب بها، بعد اختفاء Eric بياع المخدرات بمدرستهم يقرروا هو واصحابه يروحوا لكهف كان يخبي فيه مخدراته عشان ياخذوها لنفسهم وتصير السالفة الكبيرة ويختفي Mikkel هنا، لاحقا Jonas يكتشف خرائط وملاحظات عن الكهف في garage بيتهم، في قبر أبوه، Jonas يقابل "الغريب" اللي يخبره ان Michael أنقذ حياته بالماضي، لاحقا Jonas يستلم معدات من الغريب تتضمن مصباح وجهاز كشف الاشعاعات، ورسالة انتحار والده ومنها يعرف سالفة Michael و Mikkel والحوسة دي كلها، ما عرف يكلم أمه بالسالفة لكن قرر يروح الكهف ورجع لعام 1986 ، Jonas يقابل Mikkel ويبغى يرجعه للمستقبل لكن الغريب يحذره انه بيصير بارادوكس وبيختفي من الوجود لو عمل هالشيء ،Jonas يرجع ل2019 ومتضايق من السالفة دي كلها وكيف ان علاقته مع Martha غلط لأنها تصير عمته، يكلم جدته وكيف انها عارفة السالفة، لاحقا يرجع ل1986 عشان يرجع Mikkel للحاضرلكن Noah و Helge يخطفوه ويحبسوه بالقبو اللي مزين على شكل غرفة أطفال، يجيه الغريب عشان يكشفله التويست الاسطوري انه يب أنا هو انت، ما اقدر اساعدك، لازم تكون محبوس، لازم تمر بكل شيء مريت فيه عشان ما يخرب الزمن، أنا رايح أدمر الثقب الاسود عشان اصلح الحوسة دي كلها، لكن Jonas البالغ ما بيعرف انه بيطلع هو الحمار اللي بيشغل الثقب الأسود من أساسه، الثقب يشتغل بالقبو و Jonas الصغير يشوف Helge الصغير في 1953، يلمسوا بعض، Helge يطير ل1986 بينما Jonas يطير للمستقبل، 2052 غالبا.


=================================================================

(عائلة Nielsen)

qJo4oyO.jpg


أعقد عائلة، سالفتهم سالفة

Agnes زوجها متوفي وعندها ولد اسمه Tronte، مستقبلا يتزوج Jana وينجبوا Ulrich و Mads ، مادس يختفي لكن ulrich يتزوج من كاثارينا وعنده ثلاث اطفال: Martha و Magnus و Mikkel.

Agnes Nielsen 1953 : جات لمدينة ويلدين مع ولدها Tronte ، واستأجرت غرفة في بيت عائلة الTiedemann.

Tronte Nielsen 1953 : لسه طفل صغير جا مع أمه.
Tronte Nielsen 2019 : في ليلة اختفاء Mikkel ، بيتر يتصل عليه ويخبره بشأن جثة Mads اللي طلعت من العدم في كوخ Helge ويروح ينقله للمكان اللي بينكشف فيه لاحقا بمساعدة Peter، يبدو أن كلاوديا أمرتهم بهذا وعنده علم بشأن السفر عبر الزمن.

Jana Nielsen 1953 : أخبرت Ulrich 2019 بشأن الجثتين.
Jana Nielsen 2019 : كذبت على Ulrich بشأن اختفاء Tronte يوم إختفاء Mikkel.

Ulrich Nielsen 1986 : فقد أخاه Mads، انقبض عليه بتهمة الاعتداء وواضح ان Egon ما يطيقه ويكرهه كره العمى.
Ulrich Nielsen 2019 : يعمل كشرطي، فقد Mikkel هنا ويبدأ بالتحري عن القضية، يشوف ان اختفاء ايريك وولده والجثة المجهولة اللي لقاها كلهم مرتبطين مع بعض، يطلب اذن دخول للمصنع النووي لكن يتم رفض طلبه، يروح للكهف ويسمع صوت ولده لكن ما يقدروا يشوفوا بعض، هانا تبغى تستمر بالخيانة معه لكنه يرفض هالشيء ، لاحقا يكتشف ان ابوه Tronte كان بعلاقة خيانة مع Claudia في 1986 وقت اختفاء أخوه، يروح لRegena وتوضح له انها مش هي اللي نشرت الاشاعات عنه وقت مراهقته بل هانا اللي عملت كذا، يروح للمشرحة ويكتشف ان الجثة المجهولة هي لأخوه، يكتشف ملاحظات Egon في 1986 اللي تخلي Helge مشتبه به، يتم ايقافه من عمله، يقرر يتبع Helge للكهف ويلقى نفسه وصل 1953 ، يقابل أبوه وجدته وقت ما كانوا صغار، وصانع الساعات H.G. Tannhaus اللي ينسى جاكته عنده، يكتشف Helge الصغير ويقرر يقتله عشان يصلح المستقبل، لكن يفشل وكل اللي يسوويه هو تشوه بوجهه، Ulrich ينقبض عليه ويبدو من هنا Egon يحقد عليه وربما عنده معرفة بسالفة الزمن.

Mads Nielsen 1986 : اختفى.

Katharina 1986 : صاحبة Ulrich ومتنمرة.
Katharina 2019 : زوجة Ulrich، مديرة المدرسة، ولسه متنمرة.

Mikkel Nielsen 2019 : المسكين، يدخل الكهف ويختفي، يظهر في 1986 وهو مش داري السالفة وضايع، يقعد بالمستشفى وتربيه الممرضة، ويعيش حياة كاملة لحد 2019 وقت ما ينتحر.

Magnus Nielsen 2019 : يطيح بعلاقة مع Franziska ، بس، دي قصته.

Martha Nielsen 2019 : بعلاقة مع برطوش وجوناس، بس دي قصتها.

=================================================================

(عائلة Doppler)

gD2kRO1.jpg


شجرة عائلة واضحة مايحتاج توضيح

Bernd Doppler 1953 : مؤسس المصنع النووي، يحب ولده.
Bernd Doppler 1986 : يتقاعد ويسلم منصب إدارة المصنع ل Claudia ، بس مش قبل ما يتصادم معها ويخبرها بالبراميل المخبية في كهوف قريبة، يحتوي على مخلفات نووية.

Greta Doppler 1953 : زوجة بيرند، تحب ولدها لكن تقسو عليه بشدة أيضا، يجي Noah يواسيها لاحقا.

Helge Doppler 1953 : أكثر واحد مسكين بالمسلسل كله للحين ومنحوس بجميع التايملاينز، هنا كان طفل صغير اتلطش من الكل وآخرهم Ulrich وهو مسكين ما يدري وش عمل.
Helge Doppler 1986 : يشتغل كبواب للمصنع النووي، يعطي Claudia كتاب "رحلة عبر الزمن" من تأليف صانع الساعات، يستجوبه Egon لكن يسحب عليه، ويطلع مشترك بسالفة اختطاف الأطفال فعلا مع Noah، يقابل نفسه الكبيرة اللي تحذره من الاستمرار لكن يرفض، يمتلك كوخ فوق الكهف.
Helge Doppler 2019 : يبدو أنه مصاب بالديمينتيا، لكن كل ما يقوله يبدو منطقيا لنا، احد المرات طلع للغابة يقول انه يجب ان يوقف Noah، ويدعي انه يقدر على تغيير الماضي، لاحقا يرجع ل1986 ويقرر يقتل نفسه عشان يوقف نفسه، لكن ينتهي انه يقتل نفسه لكن مش نفسه اللي كان يبغى يقتلها.

Peter Doppler 2019 : يطلع مشترك في سالفة تحريك جثة الولد مادس.

Charlotta Doppler 1986 : تحقق بشأن الطيور الميتة.
Charlotta Doppler 2019 : رئيسة الشرطة، تحقق بالقضية، تكتشف ان الطفل الذي اكتشفوا جثته لديه ملابس من الثمانينيات ولم يما سوى قبل 16 ساعة وطبلات أذنه مدمرة بفعل الضغط الشديد، تكتشف سقوط الطيور من السماء مرة اخرى هنا، وتحاول اكتشاف الرابط بينهم وبين الجثث الميتة، حيث ان كلهم يمتلكوا طبلات اذن مدمرة، أيضا الطيور لها اعراض شبيهة بالتي حدثت بعد كارثة تشيرنوبل، الشرطة أخيرا تحصل على اذن البحث في المصنع النووي وتكتشف باب مغلق بالكهف، تكتشف ايضا ان الكهف يمر تحت كوخ Helge ، لاحقا تكتشف مقالة عن اختطاف Helge في 1953 فيها صورة Ulrich 2019.

Franziska Doppler 2019
: تبغى تهرب من ويلدين عشان علاقة والدينها المدمرة وعلى علاقة مع Magnus.

Elisabeth Doppler 2019 : البنت الصغرى الصماء، اختفت لفترة لكن رجعت للبيت وبيدها ساعة كانت ملك Charlotta سابقا، حصلت على الساعة من Noah.

=================================================================

(عائلة Tiedemann )

mey7yZx.jpg


شجرة straightforward برضو، فقط اليكساندر الدخيل.

Egon Tiedemann 1953 : يعمل كشرطي، يتحرى عن الجثتين اللي ظهروا بموقع المصنع النووي، يقابل Ulrich ويقبض عليه ويعتقله ويوبخه.
Egon Tiedemann 1986 : ما زال يعمل كشرطي، يرافق Mikkel الضائع للمستشفى ويشك أن Ulrich قد قام بضربه، يقوم بإستجواب Helge ويشك بكونه متسبب بإختفاء Mads، أيضا يجد الفرصة السحرية بإعتقال Ulrich ويرفض تصديق انه بريء.

Claudia Tiedemann 1953 : تضيع كلبها جريتشين في الكهف.
Claudia Tiedemann 1986 : تسترجع كلبها جريتشن زي ما هو بعد 33 سنة، أيضا الآن يتم تعيينها كمديرة المصنع النووي، Helge يعطيها كتاب "رحلة عبر الزمن" كهدية لتعيينها كمديرة، وتبدأ تقرأ الكتاب بعد العثور على كلبها، تقوم بتعيين Alexender ليقوم بتلحيم الباب الذي يحوي خلفه على المخلفات الاشعاعية في السر.
Claudia Tiedemann 2019 : تظهر أمام حفيدها برطوش، اللي يبدو ان أمه اخبرته انها ميتة، تخبره بسوالف الزمن كلها، وتطلع هي اللي اخبرت بيتر وترونت انهم يحركوا الجثة، كل الشيء دا يسير تحت خطة معينة.

Regina Tiedemann 1986 : يتم التنمر عليها، آخر من رأت Mads قبل اختفاءه ، تم تلفيق التهمة عليها انها اللي نشرت اشاعة الاعتداء ضد كاتارينا، اليكسندر ينقذها من تنمر كاتارينا.
Regina Tiedemann 2019 : مالكة فندق، الغريب يستأجر غرفة لمدة معينة ويطلب منها ارسال طردية لJonas ،عندها سرطان، تفضح هانا بعد 33 سنة وقت ما Ulrich يكلمها، تكتشف غرفة الغريب بعد فترة من رحيله وهي تنظفه.

Aleksander Tiedemann 1986 : شخص مجهول يأتي للمدينة فجأة، بهوية مختلفة، عنده مسدس، يقرر ينتحل هوية ألكسندر، يصر انه يعمل بالمصنع النووي وكلاوديا تكلفه بمهمة تلحيم الباب.
Aleksander Tiedemann 2019 : رئيس المصنع النووي حاليا، يرفض فتح المصنع النووي للتفتيش ببداية الأمر حتى يتم اجباره لاحقا، يتم استفزازه من قبل هانا بوقت لاحق بماضيه.

Bartosz Tiedemann 2019 : يقابل موزع المخدرات لإيريك اللي يطلع Noah ويخبره بسوالف الزمن دي ويقرر انه ينضم له.


=================================================================

(أطراف أخرى مهمة)

H.G. Tannhaus : صانع الساعات في 1953 ، مخترع آلة الزمن ومؤلف كتاب "رحلة عبر الزمن" في 1986 حيث يقابله جوناس البالغ هناك.
Noah : الراهب بياع المخدرات بتاع كله، تلاقيه في 53 و 86 و 19 بنفس الشكل ما يتغير، الزمن لعبة بيده ويدعي انه بجانب الخير بينما واضح اصل الخراب كله.
Eric : بالحقيقة مش مهم بس أول واحد اختفى ومات.

(أشياء مهمة)
الطيور الميتة والماشية الميتة
ساعة تشارلوتا
شوكلاطة تويكس
المخلفات الاشعاعية
جوال ستاينز جيت اللي يشغل آلة الزمن
الكوخ والقبو
 

bits

True Gamer
شفت الحلقة الاولى من الموسم الثالث وما كملت. الريكاب حق المسلسل ما فادني بريال وناسي الشخصيات والكثير من التفاصيل. ضروري أرجع أشوفه من جديد عشان .....أحاول أفهم أي حاجة.
 

Veeto

True Gamer
انهيته .. اسطوري .. فكرة المسلسل المحورية مذهلة
ابدااااع .. فعلا فخر الصناعه الالمانية
 

Etro

Casual Gamer
بدون مبالغة أفضل عمل من إنتاج نتفلكس ، الألمان قدروا يثبتوا نفسهم وبقوة كأول عمل على هذي المنصة
أغلب الناس تشتكي بأنها معقدة بزيادة باردة وكئيبة وأتفهم هالشي ، بس لو تتابعه لغرض الأستمتاع فقط فبيكون صعب عليك تتقبله
هذا المسلسل المتعة الحقيقة فيها أنك تحاول تربط الأمور ببعض وبتتكافئ بشكل مرضي وأنت تحاول تحلها
لان الثنائي اللي ابتكروا العمل حطوا جهد مجنون في أصغر التفاصيل يستحقون الثناء عليها
جودة المسلسل بشكل عام من كل النواحي ( القصة ، التصوير ، الإخراج ، الموسيقى و التمثيل ) ممتازة

النسخ المختلفة من الشخصيات ( الأكبر والأصغر ) تتشابه لدرجة تحسهم فعلا نفس الشخص
وأنا الحين فقط بعد ما أنهيت المسلسل أكتشف أن شخصية اولريش ( في منتص العمر ) و اولريش ( الكبير في العمر ) أنهم ممثلين مختلفين
كنت أظن أنه نفس الممثل مع تبريج سينمائي ليظهره بشكل أكبر

الأتمسوفير والتأثيرات والألوان في كل زمن معين تنقلك كمشاهد بالزمن وتحسسك فعلا بإختلاف الوقت

وطبعا مع توفير ممثلين يتشابهوا الناس تتوقع أنها بتكون علي حساب جودة التمثيل ، الا أنهم حافظوا على جودة التمثيل
وخاصتا المقاطع اللي تكون كأنها مونتاج موجودة في أغلب الحلقات ، ما أقدر أوصف إعجابي فيها

وبعد ما تنهيه وتستوعب كل شي وترجع تفكر فيها ، تكتشف تفاصيل كثيرة جميلة

جوناس ( آدم ) و مارثا ( حواء ) تتلاعبت فيهم كلوديا والملقبة ( بالشيطان الأبيض ) وخدعتهم
نفس فكرة قصة أدم وحواء لما قدر الشيطان يخدعهم بأنهم ياكلوا الفاكهة المحرمة

و أبن تانهاوس Marek وزوجة أبنه Sonja ، تلاعب بأسماء Jonas و Martha
Sonja إعادة ترتيب لـ Jonas و Martha مشابه لـ Marek
في البداية قلت أن ممكن تكون صدفة لكن عندي صديق آلماني أقنعته يتابع المسلسل وقال بنفسه "I realized that some names are really weird, they just sound German"
هنا أقتنعت أن هذا المسلسل إذا اكتشفت فيها شي وتحسه مجرد صدفة ، فهو أبعد شي عن ذلك

المخرجين كانت لهم صورة واضحة وكاملة للعمل وقدروا يوصلوها بأكثر طريقة مثالية ونهاية مرضية
وانا شخص كنت متخوف من النهاية لان التشابك كان اصعب من أنه ينفك إلا إني خرجت وانا راضي تماما
مسلسل ممتاز ويحتاج تقدير أكثر 10/10
 

lucas

Gamer
المسلسل أنتهى؟ لو في مواسم قادمة؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شخصيات المسلسل تتكلم ألماني؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يعطيكم العافية يا شباب بإذن الله اخليه مسلسل يوليو وبحاول اخلص جميع مواسمه بلغته الاصلية مدحكم له شدني كثير
 

Etro

Casual Gamer
الجرح اللي على خد مارثا كان في جهه اليمين فكيف تغير و صار في جهه يسار في النهايه؟ ::laugh::

كل شي معكوس في العالم الثاني ، والجرح يتغير مكانه ليحدد الاحداث في أي عالم بالضبط
 

MH MD

Moderator
مشرف
خلصت الموسم الثاني، رائع هو الآخر، وأحس اني منه خلاص بديت استوعب كل شيء بشكل أسهل بكثير بما اني عرفت الشخصيات والعوائل وكل شيء صار اوضح لي من أول موسم

ما يمنع أحط ملخص للثاني أيضا، لكن هالمرة بيكون مقسم على شكل حلقات وأحداثها وليست ملخص عام للموسم كله بالشخصيات، بيكون رؤوس أقلام للأحداث بشكل بسيط.

Noah 1921 : نعم كان موجود من تلك الفترة، قتل صاحبه، يبدو كان في cult حق زمن، هم اللي حفروا الكهف بالمقام الأول ، اسمهم Sic Mundus Creatus Est ، ويبدو انه يقودهم....

Adam : مشوه لكن يبدو على الاقل انه يعرف Bartozs، قد يكون احد المقربين له من الشلة اللي نعرفهم بالحاضر ، يطلب من نوح يسترجع صفحات مذكرة كلاوديا الناقصة

كاتارينا تبحث بالكهف ويبدو انها عرفت بالسالفة وتحقيقات زوجها.

جوناس البالغ يكشف هويته لأمه هانا، ويذكرها انه قابلها وهو صغير وقت ما كانت صغيرة والامطار الحمضية.

بالحديث عن الاشياء البسيطة، العاهر له دور أيضا على ما يبدو، ومساعد الشرطة اللي ما في أحد يقدره كفاية

الكسندر يدفن المخلفات النووية مع مساعد الشرطة، اسمه Wohler

لكن يبدو في كارثة بتصير في ويندين بعد ست أيام وبتتدمر، مبدئيا نشوف اللي نجا منها هو اليزابيث فقط ونشوفها بالمستقبل تكون قائدة الناجين

ايليزابيث تمنع اي احد من انه يعبر الجدار بالمستقبل، لكن جوناس ما يسمع الكلام ويدخل المصنع النووي المدمر ويكتشف جسم غريب جدا يطفو


كلاوديا العجوز تقابل كلاوديا المش عجوز وتخبرها بالسالفة كلها وتعطيها الة الزمن اللي دفنتها بالمستقبل

Ulrich بالفعل سجنوه طول هذه السنين بالماضي من 1953، واو

ريجينا تفصح عن كل المعلومات اللي تعرفها لتشارلوتا والمحقق الجديد Clausen

صانع الة الزمن طلع جدها، بس ما تعرف مين ابوها وامها هنا.

جوناس الكبير بالحاضر يخبر أمه هانا بالسالفة ويخليها تسافر للماضي لتشوف ميكيل من بعيد.

جوناس الصغير بالمستقبل يروح ويسمع تسجيلات كلاوديا عن الثقب الاسود الغير مستقر اللي الكهرباء تخليه مستقر ويطلع بورتال ينقله لمكان ما بالماضي.


متمحورة حول كلاوديا وهي تلخبط الدنيا تروح كل الفترات الزمنية على كيفها

Agnes تطلع اخت Noah، ومتواطئة مع كلاوديا

نوح يعرف تشارلوتا، يمكن أبوها الغامض؟


الكبار يكتشفوا كل شيء بالسالفة المتعلقة بالسفر عبر الزمن، جوناس الكبير يخبر هانا، ويكتشف سالفة ابتزازها لأليكسندر، كاتارينا تكتشف برضو ومش مصدقة الأمر للآن.

الصغار بدو يكتشفوا السالفة، يلقوا Bartosz بشكل راندوم ويضربوه ويربطوا رجوله ويتركوه بالكهف ليوم كامل.

البنت بالمستقبل تكتشف البورتال المخبأ بالمصنع النووي وتبغى تفسير من ايليزابيث الكبيرة.

كلاوديا تروح للحاضر وتكتشف تاريخ ويندين اللي عملت له سكيب

المحقق clausen يحقق ويكتشف السوالف مع ووهلر

جوناس الصغير يرجع ل1921 ، الكهف ما اكتمل حفره لسه ، يقابل نوح و، يعرفه على الجماعة حقتهم، بعدين يلتقي بآدم، اللي يكشف عن هويته انه هو برضو جوناس كبير لكن أكبر ومشوه.


آدم يكلم جوناس الصغير وبعدين يعرض عليه بورتال زي اللي شافه بالمستقبل البعيد اللي يقدر ينقله لأي زمن يعجبه ومش شرط 33 سنة قدام او ورا، قرر يروح لليوم اللي ينتحر فيه ابوه ،مش عارف كيف دا بيحل المشكلة اصلا لكن خلنا نشوف.

اولريتش يهرب من المصحة النفسية ويقابل ميكل اخيرا ويحاول يرجع للكهف لكن الشرطة تقبض عليه وترجعه.

كلاوديا ترجع لزمنها وتحاول تقنع ابوها انه يعيش معاهم عشان تمنع موته اللي شافت خبره بالمستقبل.

الاطفال بعد ماحبسوا bartosz بالكهف ليوم كامل يشرح لهم انه عندة الة زمن ويخليهم يروحوا للماضي عشان يقتنعوا

تشارلوتا تقول ان صانع آلة الزمن ليس جدها الحقيقي، وتكتشف ان ابوها هو Noah.


حلقة تتمحور بالكامل عن الاحداث اللي صارت قبل الحلقة الاولى من أول موسم حتى، قبل انتحار Michael.

جوناس يحاول يمنع انتحار ابوه، لكن يبدو انه بيكون السبب بذلك، ويبدو انه هو السبب الرئيسي باختفاء Mikkel الصغير من الاساس من أول حلقة؟ لأنه يخبره انه هو اللي ارشده للكهف ودخله فيها.

نرجع نشوف آدم، و Magnus البالغ اللي يبدو جزء من الجماعة ايضا.


كلاوديا الميتة في 1954 يطلع عندها اشعاعات كثيرة، يا انه بسبب شغلها في المصنع او سبب ثاني مختلف.

هانا الكلبة تروح ل1954 وتشوف اولريتش وبدل ما تنقذه تتركه مسجون هناك بسبب غيرتها.

في 1987 كلاوديا تقتل ابوها بالغلط ونادمة اشد الندم، يطلع اعتذارها لEgon الشاب بحلقة ماضية منطقي.

جوناس الصغير يوصل لبيت كلاوديا ويملك المفتاح من كلاودا العجوزة.

اخيرا يتوضح دور المحقق كلوزين هنا، يقبض على الكسندر بتهمة انتحال الشخصية، ويكلمه انه في 1986 اخوه اللي كان عنده نفس اسم الكسندر كوهلر اختفى بدون اثر وحاول يبحث عنه طول السنين بدون جدوى، لكن في واحد ارسل له رسالة تدله على انه بيلقى الاجابات في ويندين.


Bartosz يخبر ريجينا انه قابل جدته كلاوديا ويعطيها صورة لاثنينتهم.

جوناس الصغير وكلاوديا يدخلوا الكهف ويحاولوا ينقذوا العالم بينما آدم يدمره، حسب كلامه، لاحقا يشغلوا آلة الزمن فيها ويربطوا الماضي والمستقبل.

وولر يكلم تشارلوتا انه ساعد الكسندر يدفن المخلفات النووية، والمحقق كلوزين يبغى يستخرجها وخايف انه تصير كارثة بسبب هالشي.

يستخرجها وتصير كارثة anyway ، الابوكاليبس يحصل ، لكن مش قبل ما ينفتح بوابة زمنية تشوف فيها تشارلوتا ايليزابيث من المستقبل.

Noah يلقى صفحات المذكرة الاخيرة حقت كلاوديا ويرميها بوجه آدم وينقلب عليه، يحاول يقتله لكن المسدس ما يشتغل، لأن آدم يقول ان قدره مش انه بيموت هنا، بالمقابل تجي اخته Agnes تقتله بنفس المسدس اللي ما تشغل ضد آدم.

يتكلموا عن تويست ان زوجة Noah هو ايليزابيث، ام تشارلوتا، اللي هي ام ايليزابث، تشارلوتا ابنة ابنتها، وأم أمها، حفيدة نفسها وجدة نفسها، الكلام ينطبق على ايليزابيث ايضا.

Noah الصغير يوصل لجوناس الكبير في بيته بالحاضر ويعطيه رسالة من مارثا.

بعدين تجي مارثا ببيته وتلتقي بجوناس الصغير أخيرا بعد مدة طويلة، لكن يجي آدم ويقتلها قدام عينه، ويقول ان هالشيء ضروري ولازم تعيش مع الألم طول حياتك، بعدين فجأة تجي بنت غامضة تشبه مارثا وجوناس الصغير يستغرب، بس هي تقول له لا الأمر مش زي ما انت تقكر، السؤال الحين ما بيكون متى، لكن في أي عالم، يبدو ان فوق محاور الزمن اللي شفناها بالموسمين الماضيين بيضيفوا فوقها محور عوالم أخرى، Oh boy.
 
أعلى