hits counter

Cyberpunk 2077 ستقدّم أضعاف الحريّة التي قدّمتها The Witcher 3 في مهمّاتها

Oldsnake

True Gamer
عن نفسي افضل بيثسدا تكون ناشر لايدوس على الاقل تعطي حرية اكبر للمطورين وشفنا ابداعات Arkan و Id بعد استحواذ بيثسدا عليهم .

ما أقصدك بهذا الكلام عبود، لكن أغلب الناس الي سوت قضية تجاه استحواذ سكوير على آيدوس و عناوينها هم اللاعبين الأجانب المتعصبين للحاسب الشخصي و للشركات الغربية، تحس أن استحواذ شركة يابانية على آيدوس كان أشبه بإهانة لمشاعرهم

لا أستطيع أن أُفكر بأي عملية استحواذ حصلت في الصناعة و مع ذلك نتج عنها احترام و تمويل ضخم لعناوين الشركة القديمة كما حصل لآيدوس من سكوير: استثمروا في Hitman، استثمروا في Deus Ex، استثمروا في Tomb Raider و جميعها كانت استثمارات ضخمة و مكلفة للغاية.
بالبداية ما كان عندي مشكلة في استحواذ سكوير على ايدوس و IO بالعكس بالبداية قدموا بداية قوية وكنت سعيد بالاستحواذ لكن توقعاتهم للعناوين برضو مش منطقية بدها هذه العناوين تصبح من يوم وليلة تبيع فوق العشر ملايين نسخة وهي سلاسل ما عمرها كانت تبيع بالارقام هذه .

مثلا سلسلة ذا ويتشر ما انفجرت شعبيتها الا بعد ثلاث اجزاء واصبحت من اقوى الاسماء في الصناعة تخيل لو سكوير الناشر يمكن كانت من الجزء الثاني وقفت المشروع مثل ما حصل مع ديوس اكس على سبيل المثال بالرغم من نجاح الجزء الاول تجاريا ونقديا ونجاح الجزء الثاني نقديا - ( عدم نجاحه تجاريا كان سببه تسويقي بحت ) السلسلة على طول اصبحت ميتة . نفس الشيء بالنسبة لهت مان اطلقو جزء ابسوليشن وبعدها الريبوت وطلبو الانفصال مباشرة عن IO .

حتى سلسلة تومب رايدر تحس ما اصبح عندهم شغف فيها بعد ما سلموها لفريق ديوس اكس بالرغم من انه شادو اوف تومب رايدر كان جزء جميل .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالبداية ما كان عندي مشكلة في استحواذ سكوير على ايدوس و IO بالعكس بالبداية قدموا بداية قوية وكنت سعيد بالاستحواذ لكن توقعاتهم للعناوين برضو مش منطقية بدها هذه العناوين تصبح من يوم وليلة تبيع فوق العشر ملايين نسخة وهي سلاسل ما عمرها كانت تبيع بالارقام هذه .

مثلا سلسلة ذا ويتشر ما انفجرت شعبيتها الا بعد ثلاث اجزاء واصبحت من اقوى الاسماء في الصناعة تخيل لو سكوير الناشر يمكن كانت من الجزء الثاني وقفت المشروع مثل ما حصل مع ديوس اكس على سبيل المثال بالرغم من نجاح الجزء الاول تجاريا ونقديا ونجاح الجزء الثاني نقديا - ( عدم نجاحه تجاريا كان سببه تسويقي بحت ) السلسلة على طول اصبحت ميتة . نفس الشيء بالنسبة لهت مان اطلقو جزء ابسوليشن وبعدها الريبوت وطلبو الانفصال مباشرة عن IO .

حتى سلسلة تومب رايدر تحس ما اصبح عندهم شغف فيها بعد ما سلموها لفريق ديوس اكس بالرغم من انه شادو اوف تومب رايدر كان جزء جميل .

طيب؟ الي حاولوا يسووه مع تومب رايدر هو نقلة للسلسلة، الأساس القوي موجود من الشهرة و الشعبية و العلامة التجارية، هم وضعوا استثمار أكبر فيها مما كان أيام آيدوس عشان تبيع أكثر و ليس عشان تبيع نفس الشيء، شخصيًا أعتقد انهم كانوا يطمحوا تومب رايدر تصير عنوان ال10 مليون عندهم في الغرب زي ما هي فاينل فانتسي عنوان ال10 مليون عندهم من اليابان

و فعلًا الريبووت حقق توقعاتهم في نهاية المطاف و هو أفضل تومب رايدر مبيعًا في تاريخ السلسلة، باع 11 مليون نسخة.

أي فشل تجاري في الإندستري مصيره إنهاء المشروع أو الاستوديو، هذي قاعدة في الإندستري شفتوها تتكرر على مر السنوات من كل الناشرين، يا راجل بالعكس سكوير يُحسب لها انها كانت مُحترمة جدًا مع IO Interactive، سكوير ما "طلبت الانفصال"، الموضوع ما هو اندماج، فريق التطوير كان مملوك لسكوير، الي صار انهم أعطوه استقلاليته و حريته و باعوه العلامة التجارية لسلسلة Hitman، هذا تصرف نبيل و محترم جدًا منهم (حتى لو مقابل مالي)، أي شركة ثانية كانت بتقفل الاستوديو و بترمي الموظفين في الشارع.

الي قاعد يصير مع آيدوس حاليًا هو الي قاعد يصير مع كل شركة غربية كبيرة في الإندستري، استثمار في licensing مضمون و تبني مشروع game as a service، مع ذلك خصصوا موارد كافية لمشروع شادو اوف ذا تومب رايدر، أفضل جزء في الثلاثية في رأيي الشخصي.


أما Bethesda، متى Bethesda جابت ألعاب فيها نفس مستوى الصقل و الاستثمار الي حصلت عليه ألعاب آيدوس تحت سكوير، و أي حرية إبداعية يا صاحبي، خلينا ساكتين بلاش نطلع فضائح Bethesda (الي هي شركة أحبها بالمناسبة، لكنها بعيدة كل البعد عن المثالية)

https://www.neogaf.com/threads/ign-...d-prey-2-to-buy-them-at-a-cheap-price.577405/
 

gears of war

True Gamer
سي دي بروجكت

قبل تنزل اللعبة منها يكدون كد و يتعبون صح و اللعابهم محتواها هائل و هذا سر النجاح

مشروع الهايب هليه عالي جدا
ماني محب الار بي جي لكن لهبت ذا وتشر و اعجبني محتواها جدا
 
أعلى