hits counter

الموضوع الرسمي CrossCode | لعبة ARPG من العصر الذهبي مع دنجنز زلداوية

MH MD

Moderator
مشرف
Hi!

header.jpg



الإسم CrossCode
النوع Action-RPG
المطور Radical Fish Games
المنصات PC (حاليا)
موعد الإصدار 21 سبتمبر 2018

ما هي هذه اللعبة؟

هي لعبة أكشن آربيجي ثنائية الأبعاد ورسومها بستايل ال16-بت المتميزة بها ألعاب الSNES ، تقع أحداثها بالمستقبل البعيد داخل لعبة MMO.
تطوير اللعبة استمر 7 سنوات، 3 منها كان بداخل مرحلة الEarly Access بعد نجاح حملة تمويلية بموقع Indiegogo في 2015 ، من الجدير بالذكر أن محرك اللعبة بالكامل تمت كتابته عن طريق الـHTML5
بهذه اللعبة ستلعب بشخصية Lea ، وهي شخصية عالقة بلعبة MMO اسمها CrossWorlds ، فاقدة لذاكرتها والسبيل الوحيد لاستعادتها هو لعب هذه اللعبة وزيارة مناطقها المختلفة، أيضا الشخصية لا تستطيع الكلام، ولا، ليس لأنها بطلة في لعبة RPG او نسخة اخرى من لينك، هي حرفيا لا تستطيع الكلام هنا بسبب خلل باللعبة.


ما اللذي يميزها وليش ممكن اهتم؟

على الرغم من كونها لعبة إندي، إلا أنها لعبة RPG كاملة الاوصاف، بمعنى انها دسمة، مليئة بالمحتوى والأسرار، شجرة تطوير متشعبة والكثير من القدرات المتنوعة،كهوف سرية، لور عميق ، طور القصة الرئيسي من الممكن ان يمتد إلى 45-50 ساعة، ولهذا اخترت عنوان الموضوع، هذه لعبة لو صدرت بعصر الاربيجي الذهبي بفترة التسعينيات ما بتكون أقل من مثيلاتها بأي شيء! اذا لم تكن الأفضل من نوعها حتى.

20150319103108-shizuka-special-small.gif


الأفضل من نوعها؟ هل أنت متأكد مما تقول؟

نعم، من اكثر ما يميز هذه اللعبة بالتحديد انني اعتقد انها من أفضل ألعاب الاكشن ربج ثنائية الابعاد المتوفرة، اذا لم تكن الأفضل على الاطلاق.
الحركة والتحكم بهذه اللعبة سلس ودقيق، وهو أهم ما يجب تواجده بهذه النوعية من الألعاب
ما يميز نظام القتال بشكل رئيسي هنا هو اعتمادها على رمي الكرات، وارتدادها من الحوائط حسب الزاوية التي تسدد منها.

هذا الشيء لا يفيد في القتال بحسب، بل في الألغاز أيضا، ويا للهول هذه اللعبة تمتلك الكثير من الألغاز داخل الدناجن، ومن هنا يأتي النصف الثاني من عنوان الموضوع، اللعبة ليست مجرد لعبة اربيجي فحسب، بل قامت بالاستلهام من ألعاب زيلدا بشكل ملحوظ بتصميم دناجنها.

20150224072327-battle-gameplay-2.gif


هناك 4 دناجن رئيسية باللعبة، وهي ضخمة، تحتوي على دناجن مستلهمة بشكل كبير من ألعاب زيلدا، الألغاز هنا تعتمد على شيئين رئيسين، وعيك بالبيئة التي حولك واستخدامها لحل المشاكل، واستخدامك للElements التي ستحصل عليها مع تقدمك باللعبة.

اللعبة تحتوي على 4 Elements بشكل رئيسي: Fire,Water,Shock,Wave ، ستكتسب كل عنصر تدريجيا مع تقدمك باللعبة وستجد فائدة كل عنصر منها مع كل دنجن جديد بالاضافة للأعداء التي ستواجههم.

حسنا اللعبة لديها رمي الكرات لكنها ليست العنصر الوحيد بالقتال بالطبع، هناك الMelee عن قرب

20150224072559-melee-combat.gif


الDashing للتفادي بسرعة

20150224072741-combat-dodge.gif


الGuarding لحماية نفسك، واذا قمت بتنفيذها باللحظة المناسبة ستحصل على 0 ضرر.

20150224072839-combat-guarding.gif



وبالطبع لا تكتمل لعبة مثل هذه من دون وجود حركات خاصة، او بما يدعى بالCombat Arts هنا، يوجد العديد منها حسب ما تقوم بتطويره، وتنقسم ل3 مستويات رئيسية تنفتح تدريجيا، كل ما كان المستوى أعلى -ليفل 3 هو الاعلى- كل ما كانت الحركة اقوى وتستهلك الكثير من الSP

$


$


بس كفاية جيفات، اللي أحب اقوله ان اللعبة سريعة الرتم، ريسبونسف، والكومبات بها ممتع، لا تصدقني؟ بسيطة، جرب الديمو بصفحة ستيم لتتأكد بنفسك


او تحملها من الموقع الرسمي

http://www.cross-code.com/release/crosscode-demo.zip


أوكي أوكي لكن ماذا عن العناصر الأخرى باللعبة؟

مع ان البطلة صامتة -او محدودة الكلام بالمعنى الأدق- لكنها expressive مع ذلك بشكل مفاجئ مما يجعل تفاعلها مع الغير مسلي جدا، السايد كويستز كثيرة لكنها منوعة بشكل كبير ايضا بمهماتها الخاصة وقليل ما تتكرر.

هناك الكثير والكثير من الTraders والذي يقومون بصنع آيتمز مميزة لو جمعت لهم عناصر معينة،الTraders تجدهم بكل مكان، أكثر من اللازم حتى

الPixel art جميل هنا سوا ببعض مناطق العالم او بالشخصيات نفسها والأنيميشنز الخاص بها





Db0kk0vWkAEoLeh.png

*و من لا يحب الSmug face *


أرقام

والآن فقرة الأرقام، او بالاحرى شوية هياط بالأرقام والإحصائيات، لعلها توصل سكيل اللعبة وحجمها بشكل أفضل، أو تنفرك منها، مش مشكلة (@)

  • مدة لعب تتراوح قد تصل إلى 40 ساعة أو أكثر
  • 120 نوع من الأعداء
  • 90 Combat Arts
  • أكثر من 100 كويستز
  • أكثر من 60 لحن موسيقي
  • كل دا محشور جوا 950 ميجابايت فقط بلحظة كتابة الموضوع

Dxutrifl.png


2RzzOSCl.png



تريلر


شوية نصائح و Tips

  • لو سويت الكثير من السايدكويستز أول بأول ما بتحتاج تعمل جرايندينج أبدا، اللعبة كريمة من ناحية الEXP حسب ليفلك وليفل السايدكويست نفسه -وبخيلة لو حاولت تأجلها لاحقا وتسوي سايدكويستز قديمة أقل من مستواك-.
  • في كل دنجن، هناك سباق مع شخصية أخرى، قد تعتقد للحظة أن هذا السباق هو Scripted وجزء من القصة ، لكن الحقيقة ان هناك بالفعل Hidden Timer يعمل من دون درايتك، ومن الممكن ان تفوز بكل سباق! للأسف علمت بهذا بوقت متأخر جدا وخسرتها كلها :( لكن حتى لو كان عندي علم، بعض الألغاز كانت تاخذ مني وقت طويل لفهمها وحلها، فقط أحب أعطيكم تنبيه على هذا الشيء، ولا تشغل بالك كثيرا فهي لن تؤثر على سير القصة.
  • بالحديث عن الألغاز، ليست كلها سهلة، بل بعضها يتطلب توقيت معين ودقة بالتنفيذ، لذلك اللعبة أضافت Assist Mode ، حيث يعمل على تبطيء الالغاز بالاضافة لعدة اعدادات أخرى مثل تقليل حجم الضرر المكتسب من الأعداء.
  • بالشابتر العاشر، سوف تحصل على تلميح ما ببدايته يتطلب منك الذهاب لمكان معين، قد يبدو الشيء جانبيا لكن لا تهمله.
  • بالحقيقة ميزة الDashing التي ذكرتها سابقا تعمل 3 مرات متتالية ومن ثم تنقص المسافة التي تقوم بالDashing فيها، لكن هناك trick بسيط يجعلها لا نهائية نوعا ما، وهو بإستعمال الShield بزر C بالكيبورد واستخدام الداشنج بنفس الوقت، اجعل مسافة بسيطة بين كل Dash لحتى تشتغل ، الشيء بيساعدك أيضا بالتنقل بسرعة.

UGhIK0Kl.jpg


Bye!
 

MH MD

Moderator
مشرف
أوكي، أنا عارفكم كويس، وعارف في ناس بتقرا عنوان الموضوع وبيجي في بالها شيء واحد بس، وبتقول
" بانتظرها على السويتش p: "
فمن الحين، وعشان ننهي التساؤلات الممكنة من الأساس، مطور اللعبة بيرد عليكم بنفسه عن احتمالية قدومها

About that Switch version

For quite some time now we've received a number of requests from people asking us to port CrossCode to one particular platform.

Everyday single day.

switch-asking-600x275.jpg


Yes, we heard you. You want to play CrossCode on your Switch.
We get where you're coming from. Our game has been inspired by so many Nintendo classics, so it would feel right at home on the Switch. And obviously, it would be amazing to play CrossCode on the go.

However, the reality is this: porting CrossCode to Switch is really difficult. As some of you might be aware, CrossCode is written in HTML5 which you cannot run natively on the Switch (just like most consoles). This means a LOT of things have to be reprogrammed/rewritten. And this is especially challenging on the Switch which doesn't provide the hardware capabilities of other current-gen consoles. That's why we still can't make any promise!

Now... We've given this answer many, many times. But who knows, maybe it's too technical and that's why people just won't stop asking so we'll simplify it a bit:

Sorry but CrossCode will be coming to Switch when Hedgehags learn to fly.

Anyway, this is now our answer to all those Switch requests for the time being!
You can keep asking if you want (and you probably will). The answer will be the same.

الزبدة، مافي نسخة سويتش حاليا مخطط لها لصعوبة التطوير بسبب محرك اللعبة المصمم على الHTML5

مع ذلك، تم ذكر ان اللعبة قادمة للبليستيشن 4 بوقت ما ب2019
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فمن الحين، وعشان ننهي التساؤلات الممكنة من الأساس، مطور اللعبة بيرد عليكم بنفسه عن احتمالية قدومها

أنا ما اشتريت اللعبة على ستيم لأني كنت منتظر نسخة Switch خصيصاً
ردهم مُحبط بالنسبة لي، لأن بما أن عندهم استعداد بكل الأحوال يخوضوا هذا التحدي لنقل اللعبة إلى البلايستيشن4، فإذن هي مسألة أولويات و هم أعطوا الأولوية للجهاز صاحب أكبر userbase في السوق، مع أن لعبتهم مناسبة جداً للسويتش كذلك.

مستوى اللعبة نفسها، ما عندي شك فيه.
 

Terminator

True Gamer
افضل شيئ انك قررت تعمل موضوع لاحد تحف ال PC المتكاملة
اللعبة عبارة عن بكج كامل دسم جدا جدا ..فعلا فريدة من نوعها

اتمنى اي احد عنده ستيم ينزل اللعبة من دون تفكير..لاسويتيش ولا غيره
لان شكله مطولين..فحاليا افضل فترة تلعبها وانت مرتاح قبل تسونامي الالعاب الكبيرة
اللي راح تنزل من بعد كم يوم الى كم شهر
 

MH MD

Moderator
مشرف
أنا ما اشتريت اللعبة على ستيم لأني كنت منتظر نسخة Switch خصيصاً
ردهم مُحبط بالنسبة لي، لأن بما أن عندهم استعداد بكل الأحوال يخوضوا هذا التحدي لنقل اللعبة إلى البلايستيشن4، فإذن هي مسألة أولويات و هم أعطوا الأولوية للجهاز صاحب أكبر userbase في السوق، مع أن لعبتهم مناسبة جداً للسويتش كذلك.

مستوى اللعبة نفسها، ما عندي شك فيه.
يبدو لي ان نقل اللعبة اسهل للبس٤ لكن وجدوا صعوبة بالسويتش بسبب محرك اللعبة باللغة الغير معتادة وليست هناك ادوات تطوير او مساعدة ودعم لها بهكذا مواقف، لكني لست برمجيا او لدي خبرة بالمحركات واللغات البرمجية التي تدعمها السويتش، لكن يبدو ان هاردوير السويتش نفسه ما ساعد من اللي كتبوه، بالحقيقة حتى جهازي ما ساعد واضطريت اعمل تحديث معين عشان تشتغل اللعبة مع بساطتها الظاهرية

بس برأيي الشخصي اللعبة تعتمد على الprecision بشكل كبير وصعب حتى اتخيل تحكمه بالبليستيشن ٤...الماوس والكيبورد مثاليين للعبة...وعلى ان تحكم الكونترولر موجود بالفعل لكن لاحظت ان الاغلب تركهها واتجه للماوس والكيبورد، لكن هذا برايي الشخصي واسلوب التحكم ما منع العاب كثير تجي للكونسولز مع اختلاف النتائج
 

Golden_Sun

True Gamer
شكلها رائع جداً، والفكرة جميلة، لوهلة ذكرتني بكرونو تريجر وجرانديا الاول.
اتمنى انها تصدر على جهاز منزلي، ما عمري لعبت على الحاسب الآلي، وليس لي نية لذلك.
 

dro

Versus XIII Epic
العصر الذهبي ؟ .. تقصد SNES ؟

" ويا للهول هذه اللعبة تمتلك الكثير من الألغاز داخل الدناجن، ومن هنا يأتي النصف الثاني من عنوان الموضوع، اللعبة ليست مجرد لعبة اربيجي فحسب، بل قامت بالاستلهام من ألعاب زيلدا بشكل ملحوظ بتصميم دناجنها. "

احم .. ويلد ارمز ؟ .. جولدين سن ؟ .. الوندرا ؟
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يبدو لي ان نقل اللعبة اسهل للبس٤ لكن وجدوا صعوبة بالسويتش بسبب محرك اللعبة باللغة الغير معتادة وليست هناك ادوات تطوير او مساعدة ودعم لها بهكذا مواقف، لكني لست برمجيا او لدي خبرة بالمحركات واللغات البرمجية التي تدعمها السويتش، لكن يبدو ان هاردوير السويتش نفسه ما ساعد من اللي كتبوه، بالحقيقة حتى جهازي ما ساعد واضطريت اعمل تحديث معين عشان تشتغل اللعبة مع بساطتها الظاهرية

بس برأيي الشخصي اللعبة تعتمد على الprecision بشكل كبير وصعب حتى اتخيل تحكمه بالبليستيشن ٤...الماوس والكيبورد مثاليين للعبة...وعلى ان تحكم الكونترولر موجود بالفعل لكن لاحظت ان الاغلب تركهها واتجه للماوس والكيبورد، لكن هذا برايي الشخصي واسلوب التحكم ما منع العاب كثير تجي للكونسولز مع اختلاف النتائج

ظني إن لو اللعبة إشتهرت أكثر ، نينتندو بتساعدهم على نقل اللعبة للسويتش، ما زلت أشوفها متوقعة.
 

Dark Master

فريق الأنمي
انتبهت على اللعبة من كم يوم ودخلت قائمة الاهتمام فوراً
ناوي عليها اكيد بس بستنى اذا في نسخة كونسول لها

العصر الذهبي ؟ .. تقصد SNES ؟

" ويا للهول هذه اللعبة تمتلك الكثير من الألغاز داخل الدناجن، ومن هنا يأتي النصف الثاني من عنوان الموضوع، اللعبة ليست مجرد لعبة اربيجي فحسب، بل قامت بالاستلهام من ألعاب زيلدا بشكل ملحوظ بتصميم دناجنها. "

احم .. ويلد ارمز ؟ .. جولدين سن ؟ .. الوندرا ؟
الثلاثة ألعاب اللي ذكرتها مستلهمة من زيلدا الكثير برضو، خصوصاً ألوندرا اللي أعتبرها أفضل زيلدا كلون
 
  • Like
Reactions: Lyn

MH MD

Moderator
مشرف
العصر الذهبي ؟ .. تقصد SNES ؟

" ويا للهول هذه اللعبة تمتلك الكثير من الألغاز داخل الدناجن، ومن هنا يأتي النصف الثاني من عنوان الموضوع، اللعبة ليست مجرد لعبة اربيجي فحسب، بل قامت بالاستلهام من ألعاب زيلدا بشكل ملحوظ بتصميم دناجنها. "

احم .. ويلد ارمز ؟ .. جولدين سن ؟ .. الوندرا ؟
الSNES والPS1 ...كوني ذكرت ان اللعبة برسوم الsnes المفروض يخلي هالشي واضح @@

وكلهم مستلهمين من زيلدا وين المشكلة؟ (@) ودا مش كلامي بس كلام المطور يعني والاستلهام جوا اللعبة يبين بشدة...برضو اللعبة ذكرتي بسيكريت اوف مانا كثير ايضا
 

MH MD

Moderator
مشرف
ظني إن لو اللعبة إشتهرت أكثر ، نينتندو بتساعدهم على نقل اللعبة للسويتش، ما زلت أشوفها متوقعة.
الهاردوير يظل شي مهم ومش شي تتجاوزه ببساطة ولو بمساعدة نين، اذا لسه بعض اجهزة البي سي القوية تواجه مشاكل مع هاللعبة بسبب المحرك باحدث نسخه...هناك نسخة اقدم لكن stable اكثر

ومش كأن نين نفسها بتساعد اي مطور، اخر اجهزة نين ما كانت تدعم الكراي اينجن وانريل انجن ٣ بالنسبة للسويتش وصار مشاكل ببعض الالعاب بسببها ونينتندو لم تقم بالمساعدة...اذا روكيت ليغ بكبرها احتاجت تعدل بنفسها عشان تشتغل عالسويتش وهم مطورين ذو خبرة اكبر ولعبة جبارة النجاح لكن نين ما ساعدتهم...فما بالك بأي لعبة اندي....ما اعتقد ان نينتندو ساعدت اندرتيل حتى....ولو الشي بهالبساطة كنت بتشوف من باب اولى ان نينتندو تساعد عملية تطوير دراغون كويست ١١ اللي واجهت مشاكل بمحركها بالسويتش برضو ببادئ الامر واتاخرت كثير بسببها مع ان اللعبة صدرت من سنتين.
وهذي كلها مشاكل بمحركات العاب معروفة فما بالك بcostume engine جديد مش مبني على محرك معروف.

هذا بدون ذكر ان اللعبة ما زال لديها محتوى قادم بالطريق! وهذه اولويات مهمة هنا يركز عليها الفريق حاليا...تحديدا ال Post game content والباتل ارينا وغيرها....التحديث قادم بنصف او نهاية هذا الشهر بيضيف بعض السايدكويستز المهمة ولسه امامهم محتوى اخر وعدوه بحملة التمويل للباكرز والنيو جيم بلس وغيرهم
 

Kaido III

Lost Radiant
اوك أنا مهتم!
بجربها أكيد لما تنزل عـ البس4 ان شاء الله ..

ايوة أخذت لفة على بعض ألحان اللعبة،.. جميلة جدا .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ومش كأن نين نفسها بتساعد اي مطور

أي console maker يعطي المطورين دائماً Technical support بتوفير documentation و development tools، و هذي هي مهمتهم الأساسية، و ليس نقل ألعاب الشركات الأخرى بأنفسهم. ننتندو و نفيديا وفروا SDK خارق للسويتش حسب انطباعات المطورين، و ننتندو تعاونت مع شركات عديدة لتوفير دعم native لأشهر محركات الألعاب على جهازها (يونيتي - آنريل4 - جيم ميكر الخ).

ما اعتقد ان نينتندو ساعدت اندرتيل حتى

Undertale مصممة على مُحرك GameMaker، و المحرك أضاف دعم السويتش بالتعاون مع ننتندو في العام الماضي.
لعبة أخرى تم تطويرها بهذا المحرك و صدرت على الجهاز بعد دعمه هي Hyper Light Drifter.
 

MH MD

Moderator
مشرف
أنا ما اشتريت اللعبة على ستيم لأني كنت منتظر نسخة Switch خصيصاً
ردهم مُحبط بالنسبة لي، لأن بما أن عندهم استعداد بكل الأحوال يخوضوا هذا التحدي لنقل اللعبة إلى البلايستيشن4، فإذن هي مسألة أولويات و هم أعطوا الأولوية للجهاز صاحب أكبر userbase في السوق، مع أن لعبتهم مناسبة جداً للسويتش كذلك.

مستوى اللعبة نفسها، ما عندي شك فيه.
احب ابشرك انه توه اعلنوها للسويتش انيواي ::grin::
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
حملت الديمو قبل أسبوع، لعبت جزء منه ثم توقفت ورجعت أكمله اليوم بعد إعلان السويتش. بدأت تجربتي بالكيبورد والماوس كوسائل للتحكم عشان كان عندي إعتقاد انها الوسيلة الأفضل بسبب الإعتماد على المؤشر لقذف الكرات، وبعد ما خلصت التجربة الأولى رجعت ألعب الديمو مجددًا بس هذي المرة بالكنترولر... بالنسبة لي أشوف الكنترولر أفضل بكثير ومخاوفي من تعقيد تحريك المؤشر بإستخدام عصا الأنالوج ما كانت بمحلها.

إنطباعي عن اللعبة من الديمو هو... عادي جدًا. ما في شيء مثير في الديمو وكان إرشادي بحت وأنا أكره الإرشادات أو الـtutorials المطولة. حوارات ومربعات نص أكثر من اللي ممكن أتقبله، شخصيات مزعجة بتصاميم مستهلكة، وبيئة غير ملهمة. الديمو ما كان كله سلبي للأمانة، قدرت ألتمس الجودة في القتال والتحكم السلس. ما أدري كيف بيكون مع التقدم لكن مبدئيًا كان جيد. وايوة، تعابير وجه ليا كانت ظريفة. (&)

إستفسار بسيط، في بداية الديمو كان كل ما أواجه موجة أعداء يتم حصري بنفس المنطقة حتى أتخلص منهم، هل هذا النظام بيشمل كل اللعبة أو بمناطق معينة أو فقط في الديمو؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
إستفسار بسيط، في بداية الديمو كان كل ما أواجه موجة أعداء يتم حصري بنفس المنطقة حتى أتخلص منهم، هل هذا النظام بيشمل كل اللعبة أو بمناطق معينة أو فقط في الديمو؟
مناطق معينة غالبا جوا الكويستز والدنجنز، بس وقت ما تتجول بالعالم تقدر تدخل اي قتال مباشرة وتخرج منه لو بعدت منهم لو حابب
 

Kaido III

Lost Radiant
غريبة محد نزل خبر موعد صدور اللعبة عالكونسولز @@



قادمة 9 يوليو على البس4/الاكس1 والسويتش... من زمان حاط عيني عليها مرة مهتم أجربها.. اللعبة محصلة مديح كبير وشكلها بتكون أفضل لعبة أندي للسنة ذي .
 

mario0o

True Gamer
شكلها حلوة
تحسبته موضوع لعبة ARMS ::laugh::
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
موجودة بالجيم باس من فترة لا بأس بها. حملتها وعلى أمل ألعبها قبل ما تغادر الخدمة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هذه اللعبة ممتعة جدا

بتطرق للكومبات

انا بالضبط لا أعرف بعد الذي يجعل الكومبات مرضي و ممتع في هذه اللعبة او غيرها

لكن انا اعرف اني مش مضيع طريقي لو أقول ان التحدي هو سبب مهم هنا

- في مواجهات الزعماء، اللعبة تعالجك تلقائيا لأكثر من النصف او اقل بعد نهاية كل phase من القتال (غالبا القتال فيه من 2 الى 3).. بدون هذا العلاج التلقائي انت بتضطر تخاطر بنفسك عشان تعالج او ما تعالج ابدا و تصبر على خط hp واحد و بذلك اي ضرر بتاخذه بيتضاعف العقاب منه(جزء من ال hp خاصتك ازيل الى اخر مدة القتال). هذا القرار التصميمي يجعل القتالات الطويلة ارحم.

- مش معقولة كمية ال dodges المتنوعة و الصعبة اللي سويتها في cross code.. حرفيا اللعبة وصلت (بعد اكثر من ١٥ ساعة) ان فيه هجمة عشان تتفاداها لازم تخلط ما بين التموقع الصحيح (positioning) و الحركة الاعتيادية (الجري) و ضغط ثلاثي لزر ال dodge في الوقت المناسب و هو خليط غريب اول مرة تصادفه و اخذ مني وقت حتى اتعلمه و اتفادى بنجاح تلك الهجمة العنيفة اللي تمتص ال hp خاصتي بسرعة. اللعنة، يوم تمسترون قتالكم مع Magmanizer، راح تشعرون بشكل جيد و تفادي الناجح لهذه الهجمة الدوارة التي يقوم بها من المع لحظاتي باللعبة. و هذا نموذج واحد من التحديات لمهارة التفادي لكن فيه الكثير من الهجمات اللي تحتاج اتقان و تعلم.

الفانز لألعاب الاكشن .. شيكوا هذه اللعبة.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لم أتوقع هذا الامر لكن لدي sympathy/تعاطف تجاه lea. التويست المتعلق بها. في البداية لم افهم ردة فعلها الغاضبة.. لكن حالما فهمت ماذا يعني لها الذي إنكشف... كل شيء make sense. لما كل شيء make sense و تشوف حالاتها النفسية المتعددة جراء ما انكشف (عدم اليقين، الغضب و غيره) ، تبدأ تنرسم lea في بالي على انها شخصية و ليست افاتار اقاتل به و اضرب به فقط، لديها مشاعر و دوافع و رغبات.

التوجه هنا في القصة مختلف، حتى الان هناك تشابتر واحد جدا مركز على قصة lea، لكن ما قبله هو يوميات اعتيادية تلعب فيها الشخصيات لعبة الاونلاين cross world اللي انت ايضا تلعبها و يتتكلمون مع بعض متى ما سنحت لهم الفرصة.. يتكلمون عن ما حصل لهم في المدرسة، احدهم يتكلم و ينتقد cross world من الناحية التقنية، يتشاجرون و يتمازحون، و هذا اغلب وقت قصة cross code بإستثناء التشابتر المركز جدا قصصياً (و الأروع).

حبيتها والله.
 

OldGamer

Hardcore Gamer
في البداية ماتوقعت اكمل معاها بس لما تعمقت فيها وشفت الغازها الزيلداوية اللعبة اخذت وقتي . في temple mine جاني نفس شعور لما العب زيلدا واتوهق في الدنجون اطلع منه لعل وعسى اشوف حل الالغاز خارج الدنجن وهذا اللي مايصير طبعًا :tearsofjoy:
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بعطيكم المزيد من ال insight عن تصميم الكومبات في CrossCode .. مع فيديوهات توضيجية التقطتها بنفسي. ابغى اعبر غن الذي يجعل هذا الكومبات ممتع بعدما قضيت ساعات طويلة معه (٤٠ ساعة)

1

لنبدأ هنا

هذا القتال من الدنجن الثاني و تخطيته من زماان (الان واصل الدنجن الاخير)

انا رجعت للدنجن حتى اصور هذا القتال

بتجدون اني احاول اتفادى هجمة معينة من Boss Pincer


خذوا الفيديو هذا اولا كإستعراض لميكانيكية ال dodge (التفادي) .. متعارف عليها من كثير من الألعاب .. لما تضغطوا على الزر المسؤول عن ال dodge الشخصية ترمي نفسها لمسافة.

راح تلاحظون من الفيديو ان هناك هجمة خاطفة يمارسها ال boss pincer (عندما يضرب بخطافاته( او يده)) .. افشل في تفاديها.. حتى مع كوني رجعت لهذه المرحلة و انا قوي (لفلي فوق ٤٠) و تخطيت الكثير من التحديات بعدها، صعب علي اتفاداها ، الهجمة اسرع من ضغطي على زر ال dodge

طيب كيف تخطيت و صبرت على قتال ٣ من boss pincer في وقت واحد من قبل في نفس هذه الحلبة؟

هذا لإن صحيح ان هجمته خاطفة لكن مجال ضررها قصير. لما هزمت ٣ من ال boss pincer في وقت واحد (عندما كنت العب هذا هذا الدنجن اول مرة) كنت اقترب منهم فقط حينما اهاجمهم، و ابقي مسافة حينما لا اريد ان تصيدني هذه الهجمة الخاطفة. راح تلاحظون هذا الشيء مع الفيديو (في الثانية ٤٢) : احد المرات اللي شفتوا ان الهجمة الخاطفة لم تضرني هو عندنا ابقيت مسافة عنه و لم اكن بمجال ضرر الهجمة.

الخطأ الذي كنت ارتكبه حينما كنت اقاتلهم اول مرة، هو اني اهاجم بأكبر من الحد المسموح فأكون في مجال ضرر الهجمة الخاطفة حينما تحصل

و مع الخطأ و الملاحظة و التعلم، تعلمت متى اهجم و متى ابتعد. و بكذا أحقق موازنة بين الهجوم و الدفاع (في هذا القتال فقط، بمعنى ان هذه الاستراتيجية تنفع هنا فقط)


2

القتال الثاني ... هذه المرة مع Angler




ركزوا فقط على الهجمة التي يقوم بها Angler ... يرمي عليك قذائف تطاردك او تتبعك اينما مشيت و نحركت لفترة زمنية.

الفيديو صورته و انا لحد ما .. متقن لتفادي هذه الهجمة .. لكن المرات الاولى التي قاتلتهم كنت افشل فيها كثيرا و انتهي بالموت

عشان أتفادى هذه الهجمة ... هناك امر مهم اضافي تعلمته عن ميكانيكبة ال dodge سأعطيكم هذا الفيديو التالي ليبسط عليكم فهمه :




لتقوموا بال dodge .. عليكم ان تضغطوا الزر المسؤول عن ال dodge .. لكن اذا ضغطتم على الزر بشكل مستمر و سريع و متتالي لأكثر من مرتين او ٣ بدون فواصل ، نتيجة ذلك كما تلاحظون من الفيديو الشخصية تبدأ تدفع جسمها بصورة ابطأ و غير نافعة

Angler يرمي عليك قذائف تتبعك و تطاردك اينما ذهبت و مما يبدو لكم ان الحل هو الاستمرار في الهرب بالضغط على زر ال dodge بشكل مستمر و بدون فواصل الى ان تختفي القذائف ، لكن اللعبة تقول لكم "لا".. "لو قمتم بهذا ستكون النتيجة إبطاء حركتكم و بدل ان ينجحكم هو سيكون سبب لفشلكم"

مع ذلك ، تفادي القذائف بحلول اخرى ممكن جدا. استعملت الحركة/الجري للهرب منها لكن في الوقت المناسب استعملت ال dodge مرتين متتاليتين.

مما يبدوا في البداية ان Angler وحش صعب .. انتهيت بإني الان اهزمهم حتى مع وجودهم مع قطيع اخر من الوحوش :




3

انا تكلمت في رد سابق عن Magmanizer


في هذا الفيديو .. استعرض لكم التفادي لهجمته النارية اللولبية .. الهجمة هذه فيها خاصية تتبع حركتك او موقعك ، على حسب اين تقفون ، Magmanizer سينطلق بهجمته للموقع الذي انتم فيه

لا تحكموا بسهولة تفاديها من منظر اتقاني لها .. هذه الهجمة كنت افشل فيها كثيرا قبل ان اتقن تفاديها

4

سأبدا بالحديث عن الصورة الكاملة

عدو جديد يأتي >>>> يقدم معه هجمة جديدة >>> تفاديها و النجاة منها لا ينفع معه الطرق السابقة ، و تفاديها صعب>>> اللاعب يلاحظ و يجرب من خلال الفشل و المحاولة >>> يبدا برفع نسبة نجاح تفاديه لها اكثر بكثير بعد ايجاده الحلول الصحيحة >>> يستمر في الممارسة كونه ما زال يحاول الفوز في قتالات عديدة اجبارية مع هذا الوحش >>> يتقن تفادي هذه الهجمة

و في Cross Code هناك الامثلة التي ذكرتها هنا ، و هناك الامثلة التي لم اذكرها (هجمة الليزر للزعيم الأكبر في الدنجن الثاني و هجمة الفقاعات مع ال sea horses و غيره و غيره)

بيكون لي رد قادم عنها ان شاء الله
 
التعديل الأخير:
أعلى