hits counter

نقاش فيجوال نوفل Ciconia when they cry | عندما تنقرض اللقالق

Ruvik

True Gamer
Ciconia-When-they-Cry_04-19-19.jpg


نبذة:
عندما تبكي اللقالق. الحرب العالمية قد اندلعت وانتهت و جلبت معها شتاءا نوويا و لكن تم تفاديه بأعجوبة وذلك بالإستعانة بأحدث التقنيات التي اعادت الاستقرار للعالم مرة اخرى. لاحقا يتم استحداث تقنية عسكرية مطلقة. القفاز، هذه الاداة تسمح لمرتديها بالطيران كطائرة حربية، القتال كسفينة حربية والتصدي للضربات كدبابة كل هذا باستعمال القفاز فقط. هذه الاداة تتطلب مهارة استثنائية وتدريب مكثف وخاص منذ الصغر للتحكم بها. الشخصيات الرئيسية هم فرسان القفاز وهم شباب يافعين والذين بعد المشاركة في المهرجان ودي "معركة المعيار الدولي" اصبحوا اصدقاء مقربين اخذوا على انفسهم عهدا بأن تكون الحرب العالمية الثالثة هي الأخيرة ولكن أحداث عالمية واحدة تلو الأخرى كتأثير الدومينيو تقود العالم الى حرب عالمية رابعة فيجد هؤلاء الاصدقاء انفسهم مجرد بيادق على رقعة شطرنج في لعبة عالمية تدار من قبل من هم جديرين ولهم الحق بالجلوس على الطاولة. هل سيضطر هؤلاء الاصدقاء لقتل بعضهم البعض؟ او هل يمكن تفادي مأساة الحرب من قبل بيادق؟ من هم الاعبين الحقيقين في هذه الألعاب؟ وهل انت ايها القارىء ستكافح وتقاتل من أجل كسب مقعد في هذه اللعبة المميتة؟
لكن لا تفرح كثيرا انت لست خصما هذه المرة بل مجرد قطعة وجدت لتسليتي، في هذه اللعبة لن أمنحك ميزة الاعب!

تاريخ الاصدار: الحلقة الأولى -> 4 اكتوبر 2019 -> ستيم


الشخصيات: في شخصيات كثيرة وما ابي اخلي الموضوع اطول مما هو عليه فـ بكتفي بذكر الأحزاب/الدول والشخصية الرئيسية فـ اذا مهتم تقدر تشيك هنا.

warcat_b.png

ميتاكي مياو من حزب إتحاد المحيط المتجمد الشمالي وعضو في فرقة Warcat يمتلك مهارة عالية جدا لدرجة ان الفرق بين المركز الأول الي يحتله والثاني كبير. هندسة تقنية القفاز الحالية ما تقدر تجاري مهارته و بسبب كونه استثنائي ومميز قام مركز الأبحاث الجينية بوضع ميزانية تقدر بـ مئة مليون لتحاليله الجينية فقط.


الأحزاب:

aou_pc.png
gravemole.png
warcat_b.png

AOU / The Arctic Ocean Union / إتحاد المحيط المتجمد الشمالي:
حزب نتج من تحالف إتحاد المحيط المتجمد الشمالي الامريكي والروسي الي يعتبرون قوى عظمى في عصر الـ B3W.هدفهم الأسمى هو استعادة النظام وهيمنتهم على العالم. بعد الحرب العالمية اختاروا انهم يديروا الولادة والتعداد السكاني عبر مصانع تنتج بشر معدليين جينيا والي خولهم لإستبعاد العديد من الأمراض الوراثية وهكذا عشان يرجعوا التعداد السكاني كما كان عليه في السابق. الإتحاد هذا حساس لما الأمر يتعلق بحقوق الإنسان وعادة ما يتدخلون لما يشوفون خرق لها في الدول الاخرى مدعين بانهم واجهة العدالة العالمية. الدول الأخرى ترا هذا التحالف كـ تحالف منعدم القيم الأخلاقية بسبب إنتاجهم للبشر من خلال مصانع.


cou_sp.png
suparna.png
Baibao.png

COU / The Central Ocean Union / إتحاد المحيط المتوسط:
حزب نتج من تحالف إتحاد المحيط المتوسط الصيني والهندي، قوتين عظمى جديدتين نهضتا قرب انتهاء عصر الB3W. تم انشاء هذا التحالف ردا على تحالف المحيط المتجمد الشمالي وأهدافهم, لهذا السبب التحالف هذا وقف معارضا لهم من يوم تأسيسهم. هم الحزب الوحيد المحافظ على قيمهم الأخلاقية من عصر B3W ويزعمون إنهم الحزب الوحيد الي عاداتهم وتقاليدهم وقلب الإنسان لا زال له أهمية بالنسبة لهم مقارنة ببقية الأحزاب/الدول.


abn_sp.png
ShavitYalda.png
ThalaathaSaif.png

ABN / The Abrahamic Brother Nations / أمم الإخوة الإبراهيمية:
استغلوا نهاية الحرب العالمية الثانية كنقطة تحول, ثلاثة أديان سبق لهم الوقوف في وجه تسوية تاريخية الي نتج عنها هذه الأمم المتدينة الجديدة. يحترمون العادات والتعاليم الدينية ولأجل حماية الحرية الدينية تم منع وبشدة أي افتراء او قذف على أو للدين. يزعمون انهم أمة دول جميلة ومبجلة تحترم التعاليم والتقاليد والفن الديني ولهذا السبب يشفقون على الأحزاب البقية ويعملون على نشر نفوذهم ودعوتهم. بسبب سلطة الشرطة الدينية بقية الأحزاب يشوفون الأمم هذه على انها ولاية شرطة ينعدم فيها حرية الرأي.


acr_sp.png
CairoMemorialSquad.png
squad601.png

ACR / The Africa Commonwealth Realm / مملكة الكومونويلث الأفريقية:
بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة ظهر بطل وبشكل مفاجىء وحد القارة الأفريقية وبنى فرقة دول قوية الي لاحقا صارت وحدة من أقوى الاحزاب في العالم. عوضا عن دمج ثقافات وأديان دول أفريقيا قام ملك دول الكومونويلث بتنصيب نفسه كأعلى عضو منصبا من بين جميع الثقافات والأديان. بينما هم يحترمون التقاليد والثقافات الا انهم لجأوا لنفس الطريقة الي لجأ لها تحالف المحيط المتجمد الشمالي ويزعمون انهم أمة جديدة تمدجون التقاليد مع الفن. بعض أعضاء العائلة الملكية يحملون الأحزاب الأخرى الفشل في السياسة القومية ومتخذين موقف عدائي ضدهم لأنهم يعتقدون أن الاحزاب الأخرى تحاول تفريق أفريقيا مرة ثانية. بسبب تجاوزات بعض اعضاء الأسرة الحاكمة الأحزاب الاخرى تعتقد أنهم فاسدين ومستبدين ويسيؤون لشعبهم.


lato_sp.png
lato.png

LATO / The Latin American Treaty Organization / منظمة المعاهدة الأمريكية الاتينية:
في وقت مبكر من عصر A3W تباركت هذه المنظمة بمجال روحي غني من روح نادرة فسرعان ما أصبحت من أكثر الدول ازدهارا في العالم. الاتو تتحكم بمصدر العالم للسبيرتيوم (الكلمة الاتينية لـ "روح") فلا يوجد حزب يقدر يقول "لا" لهم. حاليا المنظمة تعتبر المحور الأساسي للعالم وتقبع فيها العديد من المنظمات الدولية. القوة الاقتصادية الهائلة أساس أي جيش قوي, أيضا يشيرون لأنفسهم بـ "شرطة العالم" مثل ما اشارت امريكا لنفسها في عصر B3W. الناس الي يعيشون هناك فاحشين الثراء والكل يتمنى يعيش هناك. مواطنين الاتو ما عندهم أي مخاوف ولهذا السبب الأحزاب الأخرى يغارون منهم بشدة!

نهج جديد:
في مقابلة لريو و المانقاكا شينبي ايتو محور الحديث كان مانجا ايتو Haruka Refrain وفيها تكلم ريو عن سيكونيا شوي. ريو هيتبع نهج مختلف مع سيكونيا. على عكس هيقوراشي واومينيكو الي كانوا متمحورين حول الميستري وحل القارىء لهم هذه المرة التركيز هيكون على الأكشن مع الميستري هنا وهناك ف انسى ميزة كونك الاعب هذه المرة. الأخيرتين كانوا اشبه بمانجا متسلسلة حيث الاحداث ووقوعها من عدمها تعتمد على اطلاعه على ردود فعل القراء وملاحظاتهم للأشياء المثيرة للشبهة او التلميحات. هذه المرة هيكون بناء القصة مختلفة، هيتم التخطيط للقصة كلها مسبقا ويرمي التلميحات من البداية. شي اخر ان الفصل الأول هيتطلب الكثير من الجهد خصوصا لما نتكلم عن الشخصيات. لازم يخليهم جاهزين ومخطط لهم من البداية مو مثل بعض الشخصيات في أومينيكو الي اضافهم لاحقا لغاية مساعدة القارىء. هايلايت آخر هو الهامه من ايفانجليون يتكلم عن الالغاز والنقاط الي مو لازم تحلها على الأغلب يشير لكلام أنو عن كون الفريق ما هيقدم "كتيب ايفانجليون" والمشاهدين لازم يفكرون بأنفسهم حق يوصلون عالمهم/اجوبتهم الخاصة. الثيم هذا تم استعماله الريدي فـ يمكن في اشياء ثانية مستلهمنها من ايفا.

كم حلقة؟:
تم تأكيد عدد حلقات سيكونيا الي هتكون مؤلفة من أربع حلقات ويعتذر ريو للسعر المرتفع بسبب تكلفة التطوير المختلفة وكونه ماهو شباب مثل قبل :/ . هيقوراشي وأومينيكو كانوا مقسمين لأركين بثمان حلقات: السؤال/الاجابة السؤال/اللب فيبدو ان هنا ما بنحصل نفس الفورمات او يمكن نحصلها بس بحلقتين حلقتين. هذا ما يعني انعدام المحتوى الاضافي لاحقا كسايد شابتر مثل ما شفنا قبل بس الرواية الأساسية هتكون أربع حلقات .

في شي لازم اقراه قبل ما أبدي؟:
مافي حاجة معينة بس اذا تبي تستوعب بعض الnods أو التوازيات بين الأعمال ف اقرا أومينيكو وهيقوراشي لكن اعتقد الأمر متأخر على هذا الشي (يأنب روحه لأنه لحين ما قرأ هيقوراشي) لكن في حاجة جديرة بالذكر. في 2017 تم الاعلان عن دراما من العدم تحت اسم Haworthia وتم اصدارها في 29 اكتوبر تلك السنة ليش اذكرها في موضوع سيكونيا؟ لأنها على حسب كلام ريو Haworthia هي اساس العنوان الجديد. تقدر تشوف الدراما هنا


تصميم الشخصيات:
ريو المجنون يعود لرسم أيدي النقانق مرة أخرى، كيف هتكون عندما تبكي X نفسها لما ريو ما يرسم الشخصيات؟ في تويست هذه المرة ريموتارو هتتولى مهمة التلوين والي مخلي أرت ريو مقبول وأبقريد عن قبل!... حسنا نوعا ما >_>. في فرصة لحصول سيكونيا على نفس معاملة الاخيرتين في السلسلة؟ لأ, ألكمست أفلست ومافي سبب لمانجاقيمر انهم يعطونها معاملة اصدارات ستيم للسلسلة بإستخدام أرت جديد.

الموسيقى:
Dai, Gin kreuz, Luck Ganriki, M.Zakky, Pre-holder, Xaki وغيرهم من الملحنين الي صنعوا الاتموسفير في العناوين السابقة وتركوا لنا موسيقى للذكرى بالأخص داي وبري هولدر وزاكي. للأسف الشديد zts ما هيشارك في التلحين هل مرة موسيقاه ممتازة جدا وبما ان سيكونيا هتركز على الأكشن ف المفروض هو الشخص المناسب لهذه المهمة...

وش الي يميز السلسلة؟ وش الي يخلي العديد من اعمال ريو مو وحدة منهم؟ هذه المرة بنعرف. في الوقت الحالي تذكر:

[All is in the name of guiding humanity down the right path]
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
موضوع رائع و أكثر لعبة متحمس هذي السنة
متوقع الكثير من هذا العمل و ما بطمع و بقول ابغيه يكون بنفس لفل اومينيكو (اروع قصة مرت علي في اي ميديا) بس اتمنى لفل قريب
أكثر حاجة متحمس لها و متخوف فيها في العمل هو كيف ريو بيتعامل مع الاختلافات الثقافية و الدينية بين الشخصيات خصوصا ان الكاست كبير و مختلفين عن بعض


لكن لا تفرح كثيرا انت لست خصما هذه المرة بل مجرد قطعة وجدت لتسليتي، في هذه اللعبة لن أمنحك ميزة الاعب

بيرن هل هذي انتي::laugh::
 

Ruvik

True Gamer

الرواية متوفرة الحين، مسألة وقت تحميل و وهتبدأ رحلة بتستمر لفترة @@
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
قمت بشرائها وقرأت البداية. معجبة للغاية بما قرأت 3>

البطل..ة..

سأتحدث بشكل مطول لاحقاً
 

Ruvik

True Gamer
يمكن وصلت لنص الرواية لحين يمكن؟ هذا بالطبع عمل ريوكيشي و وين ذي كراي حتى مع الاختلافات.
عندي كثير اقوله عن السيتينغ، الشخصيات والثيمات الي ماخذة اضواء الحلقة. مستمتع بالي قاعد اقراه اكثر من اومينيكو كحلقة اولى من عدة نواحي. بوفر كلامي لين ما اخلص الحلقة كاملا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نحتاج انطباعاتكم يا قوم : )

مع أنني لا أعتقد أنني سأقرأ الرواية، إلا عندما/لو توفرت بart حقيقي أحسن من هذه (الخرابيش)

أنا حساس تجاه الart، من الصعب جداً أن أتقبل عملاً لا يعجبني الart فيه أو لا أتقبله على الأقل.
 

Ruvik

True Gamer
Boomers When They Cry
الفيز الأول المفترض يكون اطول من الحلقات الأولى المعتادة للسلسلة لكن ياه الوقت مر بسرعة وهبدأ الانتظار من جديد.


البيسينغ ممتاز وأفضل من أومينيكو بشكل عام اذا اقدر اقول هذا الشي. بالطبع تتواجد لقطات تخليك تتمنى تموت لكن لحسن الحظ ماهي طويلة او مزعجة قد مثلا الاعادة لبعض الأشياء الي وصلت لمرحلة البروبغاندا "جدران السلام، لازم نحميها" هذا غير لقطات الأكشن الي تكون فاضية نوعا ما وتفتقد حس التشوني فيها، شي زين ما كان التركيز عليها ما ادري ليش ريو صرح ان التركيز هيكون على الأكشن على الرغم من كون ثلاثة ارباع الرواية بناء للعالم /ديناميكيته، مواضيع معاصرة/أزلية تخليك تتسائل عن وضعك الحالي على هذا الكوكب ولغز.

بناء العالم هو الآخر ممتاز. الدول/الأحزاب وعلاقاتهم السياسية في عصر متقدم تختلف فيه بعض المفاهيم الحالية على مستوى عالمي كـ المصالح الدولية/الجيش وعلى مستوى محلي كالمجتعماتو الهيكل الي يعطيه شكله كلها حاجات مثيرة للاهتمام جدا وتم تطبيقها بشكل جيد. حاجات مثل الخيال العلمي ابدا ما كانت من نقاط قوة ريو07 لكن فاجئني هنا حتى لو المصطلح المناسب كان مفقود، المفهوم بنفسه لبعض الأشياء كانت حلوة وعطت العالم شي يميزه عن العالم العادي ويفتح احتمالات كثيرة.

الحلقة تاخذ وقتها عشان تقدم بعض الشخصيات بشكل مبدئي كإنطباع أول جيد وبعضهم تعطيهم عمق جيد في فترة تواجدهم في الشاشة مثل جيدن ما توقعت شخصيته تعجبني لكن ها نحن هنا. كثير من الشخصيات استعراضهم كان عادي ومقتصر على النقاشات الي للاسف ما تودي مكان، بعض الأحيان الشخصيات تقول حاجات مهمة او مثيرة للاهتمام لكن ماهو بقدر اهمية كلام الراوي والمعلومات الي يذكرها لكن كشخصيات عندهم امكانيات كبيرة في الفيزات الجاية يكونوا اكثر من قطعة.

يمكن اكثر حاجة مشوقة في هنا هي القصة. عالم اللعبة، السياسة، المجتمع والثيمات بشكل عام صنعوا هذا الفيز! الفيز فيه ثيمات كثيرة وكلهم ريلفنت في الوقت الحالي، بعضها حساس وبعضها مهم لشباب هذا العصر، طريقة دمج الثيمات بالأحداث كان حلو ويخلي القصة اكثر تشويقا بالطبع طرح هذه المواضيع ولمس هذه الثيمات سهل لكن وضع ختامية لها هيكون صعب بدون ادخال رأي الكاتب نفسه فيهم.

اللغز هنا بشكل عام ممتع، ماهو مستحيل او فيه نقص حاد في التلميحات او المعلومات عشان تقدر تطلع بتوقع منطقي واقدر اشوف نفسي مستمتع جدا مع كشوفات الألغاز الي حطتها تم وضعها.

للأسف معظم الوقت انت في الظلام وينرمى عليك مصطلحات عجيبة ما تعرف من وين جابوها فريق الترجمة او الكاتب بنفسه. بالطبع الاشياء توضح بعدين لكن شعور قراءة شي طبيعي للشخصيات وفضائي بالنسبة لك شي يكسر الاندماج. الطريقة هذه له مآربها كإضفاء هالة غموض ويمكن عمق وهمي للعالم لكن هذا اذا تم تنفيذه بطريقة صحيحة ومع تواجد tips أقدر ارجع لها في أي وقت.

في كلام كثير عن الألغاز والاحداث لكنها تستاهل رد بروحها @@. بشكل عام؟ الفيز كان ممتاز كسر خلطة السلسلة المعتادة اعطاها نفس جديد منعش لكن سيكونيا ما تنسى انتمائها للسلسلة وتثبت انها تستحق تكون جزء منها برسالتها الي اتمنى ختامها يلامس قلوب القراء بما فيهم انا.

نحتاج انطباعاتكم يا قوم : )

مع أنني لا أعتقد أنني سأقرأ الرواية، إلا عندما/لو توفرت بart حقيقي أحسن من هذه (الخرابيش)

أنا حساس تجاه الart، من الصعب جداً أن أتقبل عملاً لا يعجبني الart فيه أو لا أتقبله على الأقل.
فاهم نقطتك، جزء كبير من جذابية الفيجوال نوفلز هي الفيجوالز وهنا مو فاقدة الأمر كليا لأن لإحقاق الحق الرسم هذه المرة افضل بكثير. بالنهاية بتتعود عليه مو بسبب التشارم كثر ما كونك بتتعود ع شوفته. الشي بالطبع مو مثل الألعاب لكن لا تحرم روحك من مدخل جديد في السلسلة والنقاشات حولها.
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer
على ما يبدو ريو، ريموتارو(الملونة)، داي(الملحن) و ناوكي(المخرج) لهم مقابلة مع فاميتسو يتكلمون فيها عن سيكونيا.
https://0707toshokan.wordpress.com/2019/10/13/famitsu-special-interview/
المقابلة تسلط الضوء على اشياء كثيرة اهمها تأثير ايفانجليون. الأمر ما طلع استهلام من ناحية فقط بل ادراج العمل ككل على انه تصنيف ايفانجليوني(؟) بعد التفكير بالأمر سيكونيا بالفعل تاخذ شبه كبير جدا.
 

Ruvik

True Gamer
من وين طلعت ياخي، نسيت أمر الموضوع تماما. يحتاج ريماستر للموضوع وانطباعي.
نقطة غياب الحياة اليومية وقلتها لدرجة أن كثير من جزئيات اللعبة بدت كأنها انفودمب لأشياء ما تستفيد منها في الفيز الي قاعد تقراه أصلا. الشيء كان سهل تفاديه لو تم دمج الحلقات المصغرة (ناسي اسمهم) في القصة وتم استعمال الجزئيات الشبيهة بالتي بارتي لأشياء ثانية.
ما قرأت روز قن ديز لحد الحين بس حسب علمي السيتينغ مفتوح وفيه اطراف كثيرة وكأنه ريوكيشي مسوي الشي عمدا مع سيكونا كحلقة تقديمية ثقيلة ومعتمدة على الحلقات الجاية لأنه وحسب كلامه الحلقة الأولى مليانة فورشادوينغز لأحداث جاية وقابلة لإعادة اللعبة. الشيء كبداية مو مزعج كثير بالنسبة لي خاصة انها تشبه أول حلقة من أومينيكو في الضياع بس الأخيرة قدرت اقرأ حلقتها الثانية مباشرة او بعد فترة قصيرة أما سيكونا الحلقة الثانية تأخرت كثير وقاعدة تتأخر اكثر والشي مو في صالحها لأني حرفيا نسيت اشياء كثيرة منها...
 

OverHeaven

True Gamer
شريتها يوم شفت عليها تخفيض.
متحمس لها بس لا اعتقد اني بلعبها الا اذا تحدد موعد صدور الحلقه الاخيره، والان حتى موعد الحلقه الثانيه الله اعلم متى ::laugh::
وبونص لو بينزلون نسخه بتصاميم افضل وتمثيل صوتي.
 
أعلى