hits counter

الموضوع الرسمي Chrono Cross: The Radical Dreamers | إلى عالم آخر، مصير آخر

AzureFlame

Moderator
مشرف
Screenshot-20220316-231106-You-Tube.jpg

ما كانت بداية كل هذا؟
منذ متى وتروس القدر بدأت بالدوران؟
ربما من الصعب فهم الإجابة الآن،
من أعماق سيل الزمان..

لكن. في ذلك الوقت. وبكل تأكيد
أحببنا الكثير. وكرهنا الكثير.
آذينا الآخرين وآذينا أنفسننا...
وحتى في ذلك الحين. كنا نركض مثل الرياح.
وصدى ضحكاتنا تترددت.
تحت السماء السيروليانية...

20220211-005036.jpg


بعد 22 عاما من الغياب، عادت إلينا إحدى أروع ألعاب الآربيجي الياباني من العصر الذهبي للجنارا بنسخة محسنة على الأجهزة الحديثة.

Chrono Cross: The Radical Dreamers Edition
ستحتوي ليس فقط على النسخة المحسنة للعبة البلايستيشن ون الكلاسيكية Chrono Cross، بل أيضا على لعبة المغامرات النصية للسوبر نينتندو Radical Dreamers، التي ولأول مرة بعد 26 عاما، ستحظى بإصدار لها خارج اليابان.

maxresdefault.jpg


من تطوير
SquareSoft سابقا و Square Enix حاليا

إخراج وكتابة
Masato Kato
Chrono Trigger ، Baten Kaitos ، Xenogears

تصميم
Hiromichi Tanaka

Final Fantasy ، Secret of Mana ، Xenogears

تلحين
Yasunori Mitsuda
Xenogears ، Xenoblade ، Shadow Hearts

رسم
Yasuyuki Honne
Baten Kaitos ، Xenoblade ، Xenogears
و
Nobuteru Yūki
Vaelber Saga ، Escaflowne ، Trails of Mana

تاريخ الإصدار 7 أبريل 2022
PlayStation 4 - Xbox One - Nintendo Switch - Steam
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Moderator
مشرف
ما هي Chrono Cross وما علاقة Radical Dreamers بها؟

chrono-cross-kid-artwork.jpg


كتتمة لواحدة من أفضل ألعاب الآربيجي في الصناعة، Chrono Trigger، صدرت Chrono Cross في أواخر أيام جهاز البلايستيشن ون عام 1999 وصدمت الكثير بتوجهها المختلف جدا عن اللعبة التي بدأت هذه السلسلة.

كانت تجربة لم تحاول أن تكون مجرد Chrono Trigger 2، بل شيئا مميزا بتوجه فني جديد ونبرة مختلفة في السرد القصصي، وبنفس الوقت، حافظت على بعض الأفكار الجوهرية للسلسلة والنتيجة هي لعبة لا تنسى للعديد من عشاق السلسلة وألعاب الآربيجي.

Chrono Cross تعتبر من جواهر الجانرا، حظت بعدة تقاييم مثالية وشبه مثالية من مواقع الألعاب الكبيرة مثل IGN التي أعطتها 9.7/10 والدرجة النادرة من Gamespot في وقتها 10/10. وهي من الألعاب التي استغلت قدرات جهاز البلايستيشن ون بشكل جميل وقدمت رسومات ثلاثية الأبعاد رائعة جدا في زمنها مع خلفيات CG خلابة للغاية إلى يومنا هذا، وهناك جانبها الموسيقي مع ألحانها الأيقونية التي تعتبر من أفضل ما تم تلحينه في الصناعة، ومن أسطورة الملحنين، Yasunori Mitsuda، المعروف الآن بأعماله على سلسلة Xenoblade. وهناك أيضا جانبها الفني من إخراج Yasuyuki Honne، مخرج لعبة Baten Kaitos وأيضا الرسام لها. ومصمم الشخصيات Nobuteru Yūki المعروف بتصاميمه المميزة لسلسلة الأنمي The Visions of Escaflowne والفلم Escaflowne.

ما الذي أدى الى صنع هذه اللعبة المميزة والمختلفة في سلسلة Chrono؟ وما هي Radical Dreamers؟

الجواب مع هذه القصة القصيرة عن الكاتب والمخرج السيد Masato Kato.

أثناء عملية تطوير Chrono Trigger، اللعبة التي بدأت هذه السلسة، كان لMasato Kato دور كبير في كتابة قصتها، فقد كان مصدر معظم أفكارها القصصية الكبيرة وهو الذي أعاد كتابتها بالكامل من بعد إنتهاء Yuji Hori، صانع سلسلة Dragon Quest، من كتابته لبعض الأمور الأساسية لها. وغير أن Masato Kato كان أحد كتاب اللعبة، كان أيضا الأقرب كمخرج لها قبل أنضمام المخرجين الفعليين لاحقا وهم Yoshinori Kitase و Takashi Tokita.

فهو الذي كتب أحد أفضل آركات اللعبة ال"Zeal Arc" وصمم بعض شخصياتها قبل أي شخص وقام بإعادة صياغة فكرة التنقل عبر الزمن لتصبح أفضل بكثير مما كانت عليه وأيضا سبب وجود النهايات المتعددة لها، فبدونه لما ظهرت Chrono Trigger بالشكل التي نعرفها الآن.

لكن على الرغم من دوره وعطائه الكبير أثناء عملية تطوير Chrono Trigger التي كان يعتبرها عصيبة جدا، لم يحظى Masato Kato بمنصب إخراجي للعبة بسبب مكانته الوظيفية في الشركة آناذاك، وقد صرح أيضا المخرج الفعلي للعبة Takashi Tokita، أنه لم يكن ينوي أن يخرج Chrono Trigger لأنه أعتبرها منافسة للعبته Live A Live التي صدرت قبلها بعام.

وعلى كلام Masato Kato، كل هذه الأمور صنعت مشاعر سلبية لديه وقد عبر عنها من خلال شخصية اسمها Kid التي ظهرت في لعبة كانت من إخراجه وكتابته في وهي Radical Dreamers.

1803-a0e3kvztv0gapuzkgkyd.jpg


فكرة لعبة المغامرات النصية Radical Dreamers: The Jewel that cannot be stolen جائت من Masato Kato بنفسه، عندما رأى بأن هناك بعض الأمور القصصية الغير مكتملة في Chrono Trigger فأراد أن يكملها في لعبة مغامرات نصية تستهدف قدرات قطعة الSatelliteview الخاصة بجهاز الSuper Nintendo، وهي لعبة من نوع يعرف بالSound Novel أو الرواية الصوتية، ذلك لاعتمادها على الأصوات لتحسين القراءة بشكل كبير.

Radical Dreamers لم تحظى بفترة تطوير كافية وكانت فقط 3 أشهر، هذا الشيء أدى إلى استياء Masato Kato مما جعله يصنف Radical Dreamers كلعبة غير منتهية.

وبعد إصدارها، كان Masato Kato دائما ما يبادر للحصول على جزء جديد كبير لسلسلة Chrono، في وقت قل فيه اهتمام الشركة بالسلسلة بشكل كبير. حتى Radical Dreamers كانت نتيجة مبادرة منه عندما كانت Chrono 2 بالفعل مخططة لتكون تحت إخراج Tetsuya Takahashi لكن تم الغاء الفكرة وتم نقل الأفكار إلى لعبة أخرى وهي Xenogears، اللعبة التي كانت ستصبح Final Fantasy VII بالأصل لكن تغير هذا الشيء بسبب أسلوبها القصصي.

لكن بالنهاية تم إعطاء Masato Kato الضوء الأخضر لصنع جزء جديد من إخراجه وكتابته بالكامل ليكون بنفس نبرة لعبته Radical Dreamers، وفعلا هذا ما حصل وأستخدم العديد من أفكارها التي شكلت لنا Chrono Cross.

قد تعتبر Radical Dreamers الPrequel لChrono Cross ولكنها ليست كذلك بالفعل، وللمعلومية أيضآ، لم تقتصر إبداعات Masato Kato الكتابية على سلسلة Chrono فقط، بل أبدع أيضا في لعبة Xenogears و Final Fantasy VII الأصلية. فهو الذي كتب جزئية غوص تيفا في وعي كلاود وأيضا بعض اللحظات الرومانسية الجميلة. كل هذه اللحظت التي كتبها Masato Kato لفتت انتباه Tetsuya Nomura بشكل كبير، وفي Xenogears كان له دخل في العديد من اللحظات القصصية المهمة.

خارج الشركة عمل Masato Kato على عدة ألعاب قبل انضمامه لSqaure، عمل على سلسلة Ninja Gaiden الأصلية وبعد تركه لSqaure عمل على Baten Kaitos وكتبها بنفسه بالكامل وتعتبر عند الكثير التتمة الروحية لChrono Cross.

وهناك لعبة Another Eden من كتابته واخراجه، الأقرب إلى أسلوب Chrono Trigger من ناحية طريقة اللعب، ومن أكثر ألعاب الآربيجي المحبوبة التي صدرت على أجهزة الهواتف الذكية وحصلت مؤخرا على Cross Over قصصي مع Chrono Cross يسمى بالComplex Dreams.


(فيديو مقارنة بين افتتاحية Chrono Cross الأيقونية و Another Eden)
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Moderator
مشرف
Chrono Cross

thumb-1920-462650.jpg


-نبذة عن القصة-
تركز القصة على البطل الصامت ذو الشعر الأزرق Serge، وتقدم فكرة العالم الموازي الذي سيكتشفه ويواجه فيه الواقع البديل الذي مات فيه عندما كان طفلا، وهنا تبدأ رحلته الطويلة في الأرخبيل الاستوائي El Nido، لاكتشاف حقيقة إختلاف العالمين، سر ماضيه، والعثور على ما يسمى باللهب المجمد. يصاحبه في رحلتة العديد من الشخصيات، ومن أهمها الفتاة الشقراء Kid، اللصة اللامعة ذو الشخصية الصبيانيه، وفي الجانب الآخر، هناك الشرير الغامض على هيئة نمر Lynx، الذي يسعى للقبض على Serge لسبب ما.

-نبذة عن طريقة اللعب-
تقدم اللعبة عالمين موازين يمكن السفر بينها واستكشافهم بمنظور الكاميرا الثابتة، هناك كل ما يمكن توقعه من ألعاب الآربيجي الكلاسيكية من مدن ودناجن وخريطة مصغرة للعالم كلها مقدمة بخلفيات سي جي جميلة جدا، والمميز هنا أن طبيعة الشخصيات ستختلف عن نسخهم الآخرى في العوالم الموازية، وأيضا اللعبة تحتوي على 15 نهاية مختلفة مع خاصية الNew Game Plus ونظام قتال تتبع الأدوار مميز مع طاقم من 45 شخصية يمكنها أن تنضم إليك وتقاتل معك أثناء رحلتك.

Radical Dreamers

814005-bs_radical_dreamers__j___t_eng1.2_demiforce__00010.png


-نبذة عن القصة-
تدور أحداث القصة حول ثلاثة لصوص يحاولون سرقة قطعة أثرية تسمى باللهب المجمد، الموجودة في قلعة Viper Manor، القلعة التي يحكمها عدوهم اللدود Lynx. في رحلة بقيادة اللصة المحترفة Kid، الساحر القوي Magil، والموسيقار وراوي القصة Serge، ستكشف الأحداث بسرد قصصي يميل إلى السوداوية ويعتبر نقطة تحول أسلوب الكتابة في هذه السلسلة.

-نبذة عن طريقة اللعب-
مغامرة نصية بخلفيات بكسل آرت ثنائية الأبعاد مع ألحان أتموسفيرية، ستخيرك اللعبة بعدة خيرات تحدد مسارك وتعاملك مع المواقف، وقد تؤثر أيضا على علاقة الشخصيات ببعضهم، حتى أثناء المعارك هناك عدة خيارات ستحدد مصيرك فيها، وتحتوي على 3 نهايات و7 سيناريوهات مختلفة بعضها ستفتح لك بعد إنهاء اللعبة في طور الNew Game Plus.​
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
عن تعدد النهايات والشخصيات

dna.jpg


في Radical Dreamers و Chrono Cross عدة نهايات، معظمها نهايات غير مهمة خاصة في Radical Dreamers، لكن في Chrono Cross، هنالك بالفعل البعض منها التي قد تعتبر ذات أهمية كبيرة، ولن تستطيع فتحها كلها إلا بعد استخدام خاصية الNew Game Plus.

هذا الكلام ينطبق حتى على العدد الكبير للشخصيات التي يمكن ضمها أليك أثناء إستكشافك لعالم اللعبة، لن تستطيع ضمها كلها في رحلة واحدة، والموقف الذي سيحدد هذا سيكون في مكان اسمه Viper Manor، الخيارات هي التي ستحدد من سينضم إليك ولن في أول تختيمة/Walkthrough، لكن ستستطيع نقل كل الشخصيات التي حصلت عليها إلى التختيمة الثانية وهذا الشيء سيعطيك الفرصة لتجربة خيارات مختلفة تضم فيها الشخصيات جديدة. أما بالنسبة لRadical Dreamers، فلها طاقم ثابت من ثلاثة شخصيات فقط.

شرح مبسط لأنظمة القتال

maxresdefault.jpg


لن أحتاج لشرح نظام القتال في Radical Dreamers، كونه يعتمد على الخيارات النصية التي ستحدد مواقفك في المعارك، ولا يوجد عمق كبير في هذا، ولكن في المقابل، Chrono Cross لديها نظام قتال عميق ومميز وقد يصعب فهمه من البداية، لذا سأشرحه بشكل مختصر بأستخدام الصور.

كما ترى في الصورة أعلاه، هذه هي الواجهة الرئيسية لقائمة الخصائص، وفيها ثلاثة شخصيات من إختيارك ستقاتل بهم في المعارك، أيضا نرى Stats الشخصيات فيها، أمر واضح جدا لكن هل لاحظت شيء؟ أين هو Level الشخصيات؟ لا تضيع وقتك بالبحث، لأن Chrono Cross ليس لديها نظام التلفيل المعتاد بل لديها نظام مقعد لزيادة مستوى الشخصيات حتى أنا لم أفهمه كليا إلى الآن.. ولكن، لدي فكرة جيدة عنه على الأقل، وهو نظام ممتاز يشجع الإعتماد على الاستراتيجية ويحارب الOver Leveling.

ببساطة، فقط بعد هزيمة أي زعيم في اللعبة وليس الأعداء العاديين، كل شخصياتك حتى الغير موجودين في الParty ومن لم ينضم إليك بعد، سيحصلون على زيادة في كل نقاط قوتهم، ماعدا الشخصيات التي كانت ميتة أثناء المعاركة، وأيضا بعد هزيمة الزعيم ستحصل على ميزة مؤقتة ستمكنك من زيادة نقاط قوة شخصياتك حتى بعد هزيمة الوحوش العاديين هذه المرة، لكن هذه الميزة مؤقتة وستنتهي بعد الخوض في 8 أو 10 معارك، بعدها ستحتاج إلى هزيمة زعيم آخر لإعادة الكرة وهكذا. أيضا للعلم أن النقاط التي ستزيد ثابت لكل الشخصيات ولا يوجد فرق مع أي عدو ستهزم.

قبل أن أنتقل إلى الصور التالية للشرح، في نفس الصورة فوق ستلاحظ أيضا علامة النجمة أسفل الشاشة، هذه العلامة والأرقام خاصة بالSummons، وستلاحظ أيضا الألوان/Innates المتعددة، هذه الألوان خاصة بعنصر أو Elements الشخصيات، حتى الأعداء والهجمات الخاصة لها Innate خاص بها، وهناك ستة أنواع من الInnates وهي
White ، Black ، Red ، Blue ، Yellow ، Green

كل لون يأثر على الثاني، مثلا الأبيض ضد الأسود والعكس، الأحمر ضد الأزرق والعكس، الأصفر ضد الأخضر والعكس.
الشخصية التي تستخدم هجمات خاصة أو Elemental مطابقة للونها ستضاعف قوة هذه الهجمات. والآن للنتقل إلى الصور التالية لمزيد من الشروحات.

Screenshot-20220318-130804-You-Tube.jpg


نظام القتال هنا يعتمد على عداد الStamina، كل شخصية تبدأ المعركة مع 7 نقاط في هذا العداد الأزرق كما هو موضح في الصورة، وأيضا هناك عداد المستوى Level لكن سأتحدث عنه في الصور اللاحقة. أيضا هناك عدة خيارات، Attack للهجوم (Duh)، Element للإستخدام السحر/Magic، الحركات الخاصة/Tech Skills، العناصر الاستهلاكية/Consumables، أفخاخ/Traps، مؤثرات ساحة المعركة/Field Effect والاستدعائات/Summons، كلها يمكن تجهيزها على الشخصية ولها Innates أو ألوانها خاصة بها ستستنزف من عداد الStamina لديك عند استخدامها.

الDefend للدفاع (Duha)، وخيار الRun Away للنحشة (Duhaga). في اللعبة تستطيع الهروب من كل معركة حرفيا لكن بعض الوحوش سريعة جدا.

Screenshot-20220317-165108-You-Tube.jpg


لنتحدث هنا عن خيار الهجوم قليلا، بعد إختيار الAttack ستظهر لك أرقام للهجمات ونسب مئوية، النسب هذه ستحدد إمكانية إصابتك للعدو.

رقم 1 دائما ما يحمل أكبر نسبة وأضعف هجمة، رقم 2 هجمة متوسط القوة، ورقم 3 هجمة قوية لكن النسب تقل وستزيد لكل الأرقام فقط بعد كل هجمة ناجحة.

الهجمات ستستنزف من عداد الStamina لديك بمقدار الرقم الذي اخترته للشخصية المهاجمة، وبنفس الوقت الهجمات الناجحة ستزيد عداد الLevel لدى الشخصية المهاجمة وأيضا ستزيد عداد الStamina لدى جميع الشخصيات الغير مهاجمة بنفس المقدار.

Screenshot-20220317-165623-You-Tube.jpg


والآن عن عداد الLevel الأخضر، هذا العداد خاص لإمكانية استخدامك الElements، ومستواه/Level سيحدد أي مستوى من الElements تستطيع أن تستخدم. المستويات هنا مقسمة على شكل أعمدة ملونة منفصلة، كل عامود يعبر عن المستوى الخاص بعناصر الElements المجهزة عليه.

على سبيل المثال، أستخدمت Element من مستوى الخامس أو العامود الخامس، هذا الشيء سيستنزف 5 مستويات من عداد الLevel لديك، أيضا أستخدام أي Element بشكل عام سيستنزف 7 أرقام من الStamina لديك، رقم كبير جدا وقد يجعل عداد الStamina لدى شخصيتك في وضعية السالب.

وأخيرا وليس آخرا، هناك ما يسمى بالField Effect في أعلى يسار الشاشة، هذا الشيء سيؤثر على قوة الElements لديك على حسب لون ساحة المعركة، مثلا إذا كان لونه أزرق بالكامل، كل الElements بنفس اللون سيحصلون على مضاعفات في قوتهم، حتى عند الأعداء، أيضا استدعاء الSummons لن يكون ممكنا إلا إذا كان لون الملعب مطابقا بالكامل للون Innate تبع الSummon، يمكن أيضا التلاعب بهذه الألوان عن طريق أستخدام عناصر الField Effects أو الTraps.​
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
متفرقات

In-Shot-20220318-151019492.jpg


سكيتشات وتصاميم مبكرة
Mp21.jpg

Mp23.jpg

5-sergeconceptb.jpg

In-Shot-20220318-124348170.jpg

12-kidconceptartb.jpg


تصميم Kid هنا أقرب إلى Radcial Dreamers

11-kidconceptartc.jpg


تصميم Lynx المبكر، كان بشريا

15-lynxconcept.jpg


تصميم Harle المبكر، مختلف جدا عن النهائي

22-harleconcept.jpg

25-leenaconcept.jpg


Grenn أو Glenn، يعتبر Frog هذه اللعبة

113.jpg


Arf أو Magil يعتبر Magus هذه اللعبة

unused-characters-early-design.jpg


رسمة لKid من Masato Kato بعد انتهائه من تطوير Radical Dreamers

Katord.jpg


رسمة أخرى قديمة لKid من حساب Masato Kato على Twitter

H5Agl.jpg

أغلفة اللعبة وخلفيات
ccjpbox.jpg

ccjpboxb.jpg

191724-chrono-cross-playstation-front-cover.jpg

ps1_chronocross_back_thumb.jpg

cc-misc09.jpg

Mc-poster.jpg

cc-misc05.jpg

thumb-1920-658181.jpg

ccad3.jpg

ccad4.jpg

ccad1.jpg

cctgs.jpg

ccad2.jpg

عروض اللعبة القديمة والجديدة
عروض نسخة البلايستيشن ون




عروض نسخة الريماستر




شكرا على وقتكم وأعتذر إذا قصرت في هذا الموضوع، وأتمنى أنكم تدعمون السلسلة لأن أرباح النسخة هذي أملنا الأخير للحصول على جزء جديد.

وإذا ما تدرون، في عام 2001 سجلت Square علامة تجارية باسم Chrono Break، وفي مقابلة بعدها بفترة مو طويلة لمح Hironobu Sakaguchi أن فريق Chrono Cross يجهز نفسه للعمل على جزء جديد والأفكار بالفعل كانت قيد النظر، Masato Kato أراد أن يصنع جزءا جديدا ببطولة شخصيات من Chrono Cross تركز على إنقاذ شخصيات معينة من السلسلة.

لكن اتضح بعدين أن اسم Chrono Break كان راح يكون حق لعبة من Takashi Tokita، مخرج Live A Live و Chrono Trigger، ألغيت و Masato Kato مالع أي علاقة فيها، وصرح Takashi Tokita أن بعض أفكار Chrono Break إنتقلت الى لعبته ثانية على الجوال أسمها Final Fantasy Dimensions II.

أما بالنسبة للتتمة من فريق Chrono Cross، ماصارت بسبب تركيز أعضاء الفريق بوقتها على ألعاب أخرى مثل Final Fantasy XI، وأيضا ترك العديد منهم للشركة وراح بعضهم للعمل الحر وبعضهم شكلوا ستوديو Monolithsoft، اللي كان مملوك من قبل Bandai Namco وصنعوا سلسلة Baten Kaitos، الوريثة الروحية لChrono Cross، والحين Monolithsoft مملوك من قبل Nintendo وتركيزهم على سلسلة Xenoblade بقيادة Tetsuya Takahashi، مخرج ألعاب Xeno منذ Xenogears.

في عام 2014 صرح Hironobu Sakaguchi أنه كان ينوي أن يكمل سلسلة Chrono تحت اسم آخر، وقد حارب من أجل ذلك، لكن مشاكل مع الإدارة في Square Enix منعته من تحقيق هذا الشيء. أيضا صرح ذات مرة ملحن السلسلة Yasunori Mitsuda، أن هناك العديد من السياسات الصعبة في وجه صنع أي جزء جديد لهذه السلسلة. ولكن هو يأمل أن يكون Masato Kato المخرج إذا كان هناك جزء جديد سيحصل مستقبلا.

حاليا Masato Kato يعمل على لعبة الجوال الناجحة والمحبوبة Another Eden.



وأختم الموضوع مع رسمة جديدة من Nobuteru Yūki

20220408-165942.jpg
 
التعديل الأخير:

Valtr

Master of The League
كانت تجربة لم تحاول أن تكون مجرد Chrono Trigger 2، بل شيئا مميزا بتوجه فني جديد ونبرة مختلفة في السرد القصصي. لكن بنفس الوقت، حافظت على بعض الأفكار الجوهرية للسلسلة، والنتيجة كانت لعبة لا تنسى للعديد من محبي السلسلة وألعاب الآربيجي بشكل عام.
والله ليتها كانت مجرد تريقير جديدة..

يعطيك العافية على الموضوع.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
20220319-184448.jpg


Cross لعبتها على الPS1 لما كنت صغير، حتى Trigger بنفس الوقت تقريبآ على الون. ذكريات جميلة ضعت كثير فيها وما قدرت أوقف من جمال عالمها والألحان.

طبعا رجعت لعبت Trigger و Cross على كبر وخلصتهم أكثر من مرة، لكن Radical Dreamers بتكون تجربة جديدة علي.

ريماسترات أي كلام حق ألعاب أسطورية، بس لازم أدعم هالسلسلة مهما كان الوضع، وشبه واثق ان سكوير راح تسوي ريميك HD 2D حق Trigger بعد سنة أو سنتين، أو يمكن مع ال30th Anniversary بعد ثلاثة سنوات، بس حسافة، Cross كانت تستاهل Remake محترم، وهذا الRemaster قليل جدا بحقها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وشبه واثق ان سكوير راح تسوي ريميك HD 2D حق Trigger بعد سنة أو سنتين. أو يمكن مع ال30th Anniversary بعد ثلاثة سنوات. وللأمانة Cross كانت تستاهل Remake محترم. هذا الRemaster قليل جدا بحقها.
يسوون جزء جديد أبرك لأن بصراحة هذيك خط أحمر لا يجوز تخريبه &
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
شكرا جزيلا أخي
اتذكر وانا العبها كان فيه تحدي عميق جدا
ولعبتها من فترة قريبة مستمتع للآخر بس تكفون سوو جزء جديد ولا تقربون هذه التحفة كافي فاينل فانتسي ٧ بالرغم عاجبني الريميك لكني معامل الريميك كلعبة أخرى
 

S30D1999

True Gamer
بعد سنين استماع لموسيقاها … جاء الوقت اللي العبها بس وقتها غلط للأمانة لي وبأخذها للسويتش عشان انفض الغبار عنه لول
 

Aqua ༊

Light & Darkness
وااااو موضوع روعة يليق باللعبة 3>
تسلم ايديك ازوري على هذا المجهود!
اللعبة حلوه والOST تحفة تستاهل الدعم، بإذن الله بشتري نسخة ستيم
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
شكرا جزيلا أخي
اتذكر وانا العبها كان فيه تحدي عميق جدا
ولعبتها من فترة قريبة مستمتع للآخر بس تكفون سوو جزء جديد ولا تقربون هذه التحفة كافي فاينل فانتسي ٧ بالرغم عاجبني الريميك لكني معامل الريميك كلعبة أخرى

عفوا يا أخي العزيز. وللأسف ألعاب نفس هذي تحتاج معجزة عشان تطلع بجودة مرضية من سكوير الحالية :/.

وااااو موضوع روعة يليق باللعبة 3>
تسلم ايديك ازوري على هذا المجهود!
اللعبة حلوه والOST تحفة تستاهل الدعم، بإذن الله بشتري نسخة ستيم

الله يعافيج أكوا! هذا من ذوقج الراقي، كلامج أسعدني والله ^^.
 

Arashi

Dragon of Heaven
احلى مافيها انها مب تريغر لأني محبيت رسمها بالمره
مادري كم مره ختمتها عشان استوعب القصه اكثر واكثر لأنها عميقه، لكن كانت ادمان وجربت وايد مسارات لو مب كلها
اللعبه من الاسباب اللي دخلتني عميق في موسيقى الالعاب ولين اليوم اسمعها وصعب احصل ost ينافس كرونو كروس مع ان الغريب اني قريب معلومه ان الملحن يقول كان يطقطق عالمفاتيح خرابيط وهو يؤلف.. واللي يطلع معاه يصنع منه لحن كامل @@ << مستواه سيء في زينوساغا فأظن كرونو جات صدفه XD
أحلى المسارات اللي تتبع عدم مساعدة كيد على ايجاد علاج للسم، تبا لها ولمسارها المخرب ههههه
مسار ريدل وجلين وداريوس قوي وحتى ميكي ونيكي وعيلة فارجو
كل ما ابتعدت عن كيد احلوت الاختيارات الاخرى وحصلت شخصيات interesting ::woot::
الجيمبلاي بسيط ومريح ويخليك تركز عالقصه، اللعب بلينكس fun وحدث تبادل الاجسام كان مفاجأة قوية وحلو ان الشخصيات اللي صادقتك تصير تنبذك @.@
الانتقال بين العالمين ورؤوية احوال نفس الشخصية في المكانين وتأثير موت او حياة سيرج في كل عالم فكره مميزة جدا

كيف تعرفت عاللعبه؟ ولد عمتي شغلها جدامي ووقعت في حبها من اول ما جفت عرض البداية وموسيقته الرائعه ::involve::

موضوع جدا محترم ومفصل للعبه تستاهل كل حرف كتبته عشانها، ولقيت معلومات جديده علي ما كنت اعرفها من قبل مع اني فان للعبه من يوم اصدارها.
ربي يعطيك العافيه وتسلم يدك ^^
 

I B R A

True Gamer
الغريب اني قريب معلومه ان الملحن يقول كان يطقطق عالمفاتيح خرابيط وهو يؤلف.. واللي يطلع معاه يصنع منه لحن كامل @@ << مستواه سيء في زينوساغا فأظن كرونو جات صدفه XD

400de647d6dc1cd2cd941f1f3d62083018-11-gavin.rsquare.w700.jpg
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
موضوع جدا محترم ومفصل للعبه تستاهل كل حرف كتبته عشانها، ولقيت معلومات جديده علي ما كنت اعرفها من قبل مع اني فان للعبه من يوم اصدارها.
ربي يعطيك العافيه وتسلم يدك ^^

الله يعافيج يا أختي العزيزة ^^. مشكورة على الكلام الطيب.

وعاد تصدقين، مرة قريت ان هو يعتبر Chrono Cross من أضعف أعماله، بس أنا وكثير غيري يشوفون العكس XD.
 

Arashi

Dragon of Heaven
الله يعافيج يا أختي العزيزة ^^. مشكورة على الكلام الطيب.

وعاد تصدقين، مرة قريت ان هو يعتبر Chrono Cross من أضعف أعماله، بس أنا وكثير غيري يشوفون العكس XD.

العفو والكلام قليل في حق مجهودك الكبير ^^

I see، ما ألقيت نظره على كل أعماله فيمكن عنده أشياء زينه فاتتني، لكن nooooo مايصير كرونو كروس أضعفهم @@
هو بس قريت عن طريقته وهو يلحن كرونو كروس وقال هالكلام، وللأمانه لما نزلت له كم شيت ميوزك وعزفته لاحظت pattern يدل على احتمالية صحة هالمعلومة
ألحانه وايد بسيطة تناسب المبتدئين، فيها مرونه وحرية بس loop مكرر نوعا ما لكنه يظل حلو مب ممل ^^
 

Bounty

رحمه الله
لعبتها بوقتها وضعت وماقدرت اخلصها بحكم سني الصغير.. رجعت لها قبل 7 سنوات على المحاكي ومادري ليش وقفت

ان شاء الله هالمره اعطيها وقتها الي تستاهله
 

Gavroche

World history is a court of judgment
هاللعبة توجد بينها علاقة قصصية او reference بينها وبين كرونو تريغر ؟

او كلاهما عنوانين مختلفين تماما ::what::
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
هاللعبة توجد بينها علاقة قصصية او reference بينها وبين كرونو تريغر ؟

او كلاهما عنوانين مختلفين تماما ::what::

لا، Chrono Cross كأنها Reboot حق Radical Dreamers، بس فيها بعض الReferences أكيد.

مثل ما ذكرت في الموضوع، Masato Kato ماكان سعيد بوضع Radical Dreamers وأعتبرها لعبة غير مكتملة.

في Chrono Cross رجع وأستخدم كثير من أفكارها وشخصياتها.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
هاللعبة توجد بينها علاقة قصصية او reference بينها وبين كرونو تريغر ؟

او كلاهما عنوانين مختلفين تماما ::what::

اوه السموحة.. أنت تقصد Trigger.. لها علاقة نعم.
وحتى Cross لها علاقة قصصية بTrigger.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
اوه السموحة.. أنت تقصد Trigger.. لها علاقة نعم.
وحتى Cross لها علاقة قصصية بTrigger.

يعني لازم نلعب تريغر قبل كروس ولا بنكون ضايعين في الطوشة (&)
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
يعني لازم نلعب تريغر قبل كروس ولا بنكون ضايعين في الطوشة (&)

لا مو لازم. تقدر تفهم القصة وتستمتع عادي. بس في جزئية مهمة متعلقة فيها ويمكن تخليك تقدرها أكثر أو تكرها (&).
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ألحان جديدة من Yasunori Mitsuda
وريمكسات مع Lyrics من كتابة Masato Kato !

 
أعلى