hits counter

نقاش مانجا Chainsaw Man مانجا عبقرية

Punished Noctis

A Silver Bullet
Chainsaw-Man-Feature.jpg


ما عندكم فكرة يا شباب وبنات قد ايش انا احب تشينساومان.

لأي درجة احبها؟ لدرجة اني ما صرحت بلأي درجة أحبها وقت ما خلصتها لأني انا شخصياً حسيت انه توو متش. صبرت شوية. مرت 3 شهور ولسه احبها نفس القدر. فأعتقد أني اقدر اقول الآن بضمير مرتاح أن بعد ون بيس ودراجون بول... هذه أكثر شيء حبيته من شونين جمب من بين كل اللي قرأته عندهم.

تشينساومان أحسن مانجا اتنشرت في جمب آخر 20 سنة.

تشينساومان مانجا عبقرية. وممكن هذا ما يكون واضح من أول لحظة فيها.

لأن تشينساومان تبتدي بتعريفك بدينجي. ولد مسكين يعيش حياة سيئة، لحد ما يكتسب قوة تحوله لتشينساومان. نص رجل نص منشار. ويتم تعيينه من الحكومة اليابانية في وحدة لصيد الشياطين.

لا تفهمني غلط.. تشينساومان من البداية جداً ممتعة. الآرت مميز، الأكشن جذاب، الشخصيات مسلية والكوميديا السوداء كانت فعالة جداً لي شخصياً. لكن نقاط التميز الحقيقية ما تكون ظاهرة من أول لحظة... ولو أنها موجودة من أول لحظة.

تشينساومان مانجا جداً subtle... بمعايير الشونين على الأقل. وعارف أن subtle كلمة غريب انك تستخدمها في وصف قصة بطلها نص رجل نص منشار... لكنها فعلاً subtle. تتبنى ثيمز كثير.. ثيمز كبيرة.. بدون أي استعمال يذكر للمونولوج.. بدون ما توقف الشخصية قدامك وتقولك ايش النقطة من القصة. تناقشك عن الحلم. ايش اللي يعطي الحلم قيمته، ويخليه يستاهل أنك تكافح من أجله. عن الحب. عن العلاقات البشرية. واقع الحياة تحت الرأسمالية في المجتمع الحديث. العلاقة بين الإنسان والوصاية. وبشكل نادر في صدقه وحياديته: تجربة أنك تكون مراهق في عالم لا أنت فاهمه ولا هو مهتم بيك قد ما هو مهتم باللي ممكن تكونه.

تناقش كل هذا وهي تستعرضلك بعض من أكثر القتالات جنوناً مع بعض من أكثر الشياطين ابداعاً في التصميم... وتعطيك اجاباتها مش بالضرورة حتى عن طريق جملة.. بل عن طريق موقف.. أو حتى رسمة. تعطيك اجاباتها وهي مش مهتمة حتى في انها توصلك، أو انك تحس أن النقاش كان قاعد يتم حتى لو ما كنت مهتم.

هذا لأن تشينساومان مانجا visual جداً. تفهم أنها مانجا مش رواية، وتستغل كل جوانب الميديم لتعزز سردها القصصي وتدعم المعنى. Tatsuki Fujimoto عبقري في اخراج المشهد. يفهم كيف المانجا تشتغل بالضبط ويعرف كيف يكسر تقاليدها واعرافها ليخلق مشاعر ممكن ما تكون عشتها في أي مانجا ثانية. تشينساومان تقدر تكون كابوسية على قد ما تقدر تكون liberating.

والشخصيات؟ من بين تشكيلة ولد/ولد/بنت المعتادة في الشونين.. دينجي وآكي وباور هم، بسهولة، الثلاثي المفضل عندي. كلهم جداً كول اما يحتاجون يكونون كول. كلهم جداً يضحكون اما يحتاجون يضحكوك. علاقتهم تبتدي في مكان مختلف تماماً عن المكان اللي تنتهي فيه والطريق من البداية للنهاية جداً، جداً مقنع. لكن تشينساومان تعرف اهمية الشخصيات المساعدة وما بين ماكيما، كاكاشي المانجا وشخصيتي المفضلة في القصة كاملة، أو شخصيات آركات زي ريزي، أو شخصيات خلفية بأهمية مباغتة للأفكار اللي تناقشها المانجا زي كوبيني.... كمية الشخصيات الـ 10/10 في تشينساومان مفزعة.

ثم تنفجر. الأحداث تتصاعد بشكل مخيف.. الكشوفات تتراكم.. ومستوى المانجا في شابتر 70 لأماكن تحتاج مانجات ثانية لـ 200 شابتر لتوصلها ان وصلتها. انت مش قادر تصدق قد ايش انت محظوظ ان عندك مانجا ثانية تقرأها اسبوعي مع ون بيس بهذا المستوى.

بعدها ينزل اعلان ان نهاية المانجا خلال بضع شابترات؟؟ وات؟ كيف؟ وكل البوتنشل طيب؟ كل البيلد اب؟ مستحيل يعطي المانجا نهاية مناسبة ومرضية في عدد شابترات قليلة زي هذا.

لكن تنزل الشابترات الأخيرة... وتتذكر قد ايش فوجيموتو رائع في الـ visual storytelling.. قد ايش تشينساومان subtle. ثيمز وأفكار متكررة من بداية المانجا تحصل على conclusions بآخر طريقة تتوقعها. الشابترات تبدو غريبة لأول وهلة.. لكن بعد شوية تفكير واستساغة للي قريته.. تكتشف لقد درجة هي مرضية.

بعدها ينزل الشابتر الأخير وتقراه وعلى وجهك ابتسامة طول الوقت... النهاية.. مثالية؟ انت جداً سعيد بالنقطة اللي انتهت عليها القصة والمكان اللي وصلته هذه الشخصيات.. كل شيء احساسه انه في مكانه خلاص.

ثم يخلص الشابتر على هذا:

lJXogxW.png


يب. كل الروعة هذه؟ كانت بس أول آرك. تشينساومان بارت 2 لتس جو!

لسه ما بدأ.. لكن ما اكذب عليكم اما اقول اني منتظره أكثر من أي شيء ثاني.

طبعاً الحين بتقولي ان طيب يا خالد طبلت لحد ما هلكت الطبلة... المانجا ما فيها سلبيات؟ بقولك الا طبعاً فيها سلبيات زي ما كل شيء له سلبيات.. وكنت بناقشها لو كنت قاعد اكتب قطعة نقدية. بس هذه مش قطعة نقدية. هذا إعلان.

إعلان أن... روح اقرأ تشينساومان. لو مرة ما تعرف تقرأ مانجا خلاص أصبر لاقتباس مابا اللي قاعد ادعي من يوم اعلانه انه يعطي المانجا حقها. لو المانجا هذه حصلت اقتباس استثنائي فاهمها كويس ويوصل ميديم الأنمي لنفس النقطة اللي توصل بيها ميديم المانجا... أتوقع في بوتينشل انفجار عالمي مقارب لأتاك أون تايتن. بزعل جداً على الفرصة الضائعة لو هذا ما صار.

بس في كل الحالات حاول تقرأ تشينساومان. الحلو في المانجا كوسط فني أنها نظرة رجل واحد. رجل واحد يرسم ويخرج ويصمم ويكتب. تشينساومان امتداد مباشر لتاتسوكي فوجيموتو كإنسان، وبصمته صارخة في كل بانل فيها. هذا احساس ما بتحصله في أنمي اشتغل عليه مئات البشر وأحسه جانب لطيف من التجربة.

النقطة الوحيدة اللي بحذر منها مجبراً.. هو أن المانجا أعنف وأكثر اباحية من اللي تتوقعه من شيء يتنشر في شونين جمب. لو تتحسس بشدة من هذه الأشياء يمكن الأحسن انك تتجنبها. بس لو قلقك أنه آه عنف وجنس وعدمية وايدج لمجرد الايدج فلا تخاف. تشينساومان عندها قلب. وبشكل مباغت.. جوهرها هو واحد من الأرق في شونين جمب كلها تحت كل هذا العنف. انا انسان حساس تجاه هذ الأمور في الانتيرتينمنت واتجنب قصص معينة اما احس انها تبغى تؤذيني وخلاص.. لكن تشينساومان ما آذتني. تشينساومان ضافت لي، في الواقع.

وبس والله.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هلا ::whistle::
أحسن مانجاكا شونين حاليا أكيد بقرأه، الصدق انتظر نسخة الفوليوم علشان أطلع بأحسن مظهر.

حكايتي غريبة مع المانجا وقت ما كثير يمدح العمل حسيت أنه ممكن يكون هذيك التقليدية للمكان في شونين جمب. لكن وقت ما الناس تكره قلت لا أكيد العمل رمى شئ جدلي لكن بيعجبني :tongueclosed: أقدر أشوف كيف ممكن تنزعج منه من قتله لشخصياته من دون تكلف فاير بنش ما فيها رحمة لكن ما حسيت ذا أثر على وزنية المانجا بل لا وقت ما ينتهي ذا يطلع بشئ ثاني مثير وتفكر فيه.
 

MaherMatrix

True Gamer
هي كانت وجهتي القادمة بس بعد فايربنش قررت اخذ استراحة اقرا شيء مختلف شوية وارجعلها. ما مستعجل وممكن حصل تيزر من الأنمي يأكّدلي انه ما يستاهل الانتظار ::whistle::
 

S30D1999

True Gamer
بعد فاير بنش سويت بحث لاكثر مانجا فرايحية ممكن اقرأها لول ......... بس هي وجهتي القادمة بعد مانهي Records of Ragnarok
 

Netero

True Gamer
خلصت المانجا. أيش اللي أنا قرأته؟ هذه مو مفروض نسخة مخففة من Fire Punch ::laugh:: برجع بعدين برد مطوّل عن العمل(إختبارات :/ )، لكن نعم من أفضل الحاجات اللي قرأتها صراحة!
 

MaherMatrix

True Gamer
Screenshot-3085.png


Screenshot-3087.png


كنت ناوي اخذ راحتي بقراءتها بس بدأت وما قدرت اتوقف، بالأخير قرأتها كاملة بأقل من يوم. تجربة عظيمة وبفرق هائل عن كل شيء بشونين جامب.
الحقيقة ما اعرف حتّى كيف كانوا قادرين ينشروا هالشيء بالمانغا الاسبوعية لان مستحيل انصح فيها لشخص اصغر من 17 سنة.

قبل ما اتكلم عنها، مهتم بتشينساو مان وبدك تعرف لو تناسبك؟ شاهد هالمقطع، فان ميد OP مع موسيقى تحسها مصنوعة تماماً لتناسب هالعمل. أشك الأنمي القادم يقدر يسوي شيء بنفس المستوى بشارته:


...

سبق ووصفت جوجوتسو كايسن وبليتش انهم الاعمال اللي بشوفها أكول شيء بالحياة لو تابعته وانا 14. تشينساو مان هو أكول شيء بالحياة لي الآن.

بحاول ما اسوي مقارنات كثيرة بس الشيء صعب شوية. أول شيء بتلاحظه لما تبلش تشينساو مان وهي لسه طبيعيّة شوية ببدايتها ان كل الشخصيات لهم روح أكثر من اي شخصية شونين ثانية من المانغات الحديثة، كاست تشينساو مان يتفوق بشكل مو طبيعي على جوجوتسو او هيرو اكا وغيرهم. هالشيء يجي من كثير جوانب بس اتوقع اهمها هو كم انهم يونيك وكيف الكاتب ما يقتل تفاعلاتهم بانه يلعب اي جملة خارجة عن السياق على انها "نكتة".

دينجي من افضل الشخصيات الرئيسية بنظري. ديناميكيته مع القارئ غريبة بحيث يبدأ العمل بتصويره على انه punk بس كمان مثير للشفقة، أحلامه انه يأكل طعام لذيذ ويتحمم وينام بهناء. هالشيء يجعل احلامه مو شيء ترتبط معها تماماً بس تقدّرها كثير بانك تملك كل هذا وما تحسبله حساب. من بعدها تبدأ شخصيته تتفتح اكثر لشخص مو ذكي كثير بل ارتجالي وقليل احترام وبعيد كثير عن امتلاك بوصلة اخلاقية. هالتباعد بين الجانبين يفتح مجال ممتاز لكوميديا سوداء رائعة خلال العمل كله قريبة لدوروهيدورو.

بس الشيء ما ينتهي هنا. كثير من جوانب شخصيته تتوضح بالنهاية. مع حادثة قتله لوالده تتفسر كثير من أفعاله على انها نزاع مع نفسه وتصغير لنفسه. كان يقاتل شياطين بالبداية للياكوزا لانه ما وجد نفسه يستاهل اكثر. كان راضي انه يموت باي لحظة لانه قتل والده وهذا شيء يستاهله وهكذا. وهذا يفسر ليش كل احلامه كانت متوقفة على ابسط المتطلبات المعيشية لاي انسان، لانه كان يستصغر نفسه لهالدرجة.

العلاقة بين دينجي وأكي وباور ممتازة. باور بالذات شخصية هستيرية ما شفت مثلها من قبل ::laugh:: . احيانا مخيفة بكم انها كاذبة ومجنونة واحيانا كيوت واحيانا وتفك. هي اقرب لعنصر فوضى اكسترا كثير بس مناسب للسلسلة اللي اغلب عناصرها عن الفوضى اصلاً.
أكي بالمقابل يعطي أرضيّة كويسة لتقارن معها. لو كل الشخصيّات هستيرية لدرجة دينجي وباور ما تحصل شيء تقارن معه وبتضيّع الاتموسفير خلال الاحداث بس هذا كان تتمة ممتازة لهم ويحصل تطور كثير خلال العرض.

ذكرت هالشيء فوق بس من افضل جوانب السلسلة انها ما تلعب تفاعلات الشخصيات اللي لها نتائج فعليّة على انها "نكات". خصوصاً مع رغبات دينجي:

رغبته بلمس صدر باور، او لما باور خايفة وبدها تتحمم معه. هالجوانب كنت بتشوفها بغير اعمال على انها "باكا لول ما تقدر تعمل هالشيء لانه مو اخلاقي" او شخص يقاطعهم وتتحول ل bait طويل مزعج. بس لا هنا الشيء يحصل فعلاً، وله نتائج على شخصية دينجي أو باور!
طبعاً مو للقول انه ما في اي نكات بينهم بل هذه تبقى جزء كبير من تفاعلاتهم لكن اكره كثير لما عمل يحوّل اي جانب من رغبات الشخصيّة لنكتة، تحسه يقتل اكثر جانب مميز منها ويجعلها اكثر من ستيريوتايب. تشاينساو مان ما يسوي هالشي بس العكس تماماً يزيد رغبات الشخصيات لدرجة هائلة تتحول بعدها لثيم كامل.
مثلا باور ما تاكل خضرة وتوصفها على انها طين او شيء مقرف. هالشيء ينلعب كنكتة بالبداية لكن مع الوقت تلاحظ انها تبدأ تتقبّل اكلها خلال عيشها مع دينجي واكي. هذا يمثل كثير علاقتهم سويّة ويزيدها بنظرك. كثير لمسات مثل هذه موجودة هنا.

اخيراً ماكيما. اكثر شخصية كارزمية وغامضة بالعمل. تمشي خط رفيع بين انك تشوفها مخيفة وغير مريحة ابدا وبين انك تعتبرها تاثير جيد على دينجي. الشيء بعدها ينكشف اكثر طبعاً بس بنظري طريقة تصويرها بالقصة ودوافعها افضل بكثير من شخصيّتها نفسها اللي نوعاً ما عادية

..

لما ترجع خطورة لورا. تشينساو مان يدور حول شيئين: Sex and Violence وهالشيء ياخذه لاماكن مو طبيعيّة. اظن هذا اللي بيخليه عمل مثير للجدل حتّى لو حصل اقتباس ناجح او ما شابه لانه مثل حالة ديفل مان على سبيل المثال كثير متطرف لدرجة البعض حيشوفه صعب التقبّل بغض النظر عنه المحتوى الفعلي. بس بنظري الشيء اذكى بكثير من ال mindless action اللي البعض يحب يوصفه فيه او التويستات الكثيرة اللي تجعله اقل تماسك. بل يوظّف ثيمات معقدّة نسبيّاً وكثير عناصر من الارتهاوس سينما (مع حب فوجيموتو الواضح لها) واشياء اخرى. هو بعيد كثير عن كونه شيء بيرفكت تقنيا بس هنا الجانب الفني اهم ولو تبحث عن شيء فيه personality كثيرة لدرجة الاختناق فصعب تلاقي شيء افضل من تشينساو مان.

الصراع الاخير بين ماكيما ودينجي هو تمثيل واضح لفكرة الصراع بين التحكّم والفوضى او الين واليانغ.
العمل اشتغل كثير من البداية على تصوير الفوضى على انها الحل، حل معظم الصراعات كان مع دينجي بتحوّل لتشينساو مان وتسليخ وقتل كل شيء بوجهه باكثر طريقة فوضوية ممكنة، باور هي تمثيل لهالجانب كمان. بالمقابل ماكيما واكي (اللي تتحكم فيه ماكيما بالنهاية) هم تمثيل للانتظام. باعتبارها شيطان التحكّم نفسه فهي الاقوى بهالجانب والصراع الاخير مشابه كثير لديفل مان لدرجة يعمل ريفرنس كثير واضح عليه:

Screenshot-3088.png


the_end_by_onirismi_dc4djc6-fullview.jpg


بالنهاية دينجي ينتصر بمعرفته الشخصيّة بماكيما. بس الشيء ما ينتهي بس ماكيما تنعاد ولادتها بصورة ثانية كطفلة صغيرة. تقدر تشوف الشيء مثل الصراع الدائم والضروري بين هالجانبين. ين ويانغ وهكذا.

كمان بعض جوانب دينجي تقدر تنظر لها على انها تمثيل لل Individualism واهميّتها. لما دينجي قرر يستسلم ويترك التحكّم لغيره حتّى ما يعاني من نتائج قراراته الشخصيّة وصل لاسوء نتيجة ممكنة وبعدها استخدم هالشيء ليتطور ويكون مسؤول عن نفسه اكثر. ماكيما ما نظرت له اصلا كشخص بل اداة للوصول ل تشينساو مان.

فيه كثير نقاط تقدر تطلع منه. وكون العمل يصوّر كل شيء بشكل symbolic و abstract تساعده كثير.

أظن مع اعمال فوجيموتو فاير بنش وهذا قدر يظهر لي بشكل واضح انه في مكان كبير لسه للتجريب والبلوت تويستس وأفكار قصصية كنت أظن أني اختبرتها كلها. مو للقول انه يعمل شيء جديد لوحده (مع اني اقدر اناقش ان فيه كثير افكار خارج الصندوق) بس تحريكه للقصة ومساراتها قراءته شبه مستحيلة وكل مرة تبدأ تعتاد على أجواء معيّنة للقصة يجي شيء يضربها بعرض الحائط ويجبرك تغير منظورك وهكذا. عادة هالشيء بيظهر فوضوي او مبتذل بس هنا لا مثل ما قال @Punished Noctis فيه قلب للعمل بشكل يباغتك دائماً.

..

الجانب الثاني من تشاينساو مان واللي بنفس اهمية النقاط السابقة اذا مو اهم بنظري هو الارت. وهنا ما اتكلم فقط عن تفاصيل الصور والقتال بل ال aesthetics العامة والـ Paneling. حتى قبل ما بدأت المانغا مجرد صور عشوائية عالنت جذبتني بشكل مباشر للعمل.
الارت ستايل جدا مناسب لذوقي. مثل حالة فاير بنش فوجيموتو عنده اسلوب خشن جداً بالتعامل مع الخطوط، تعطي تفاصيل كثير للمشاهد نفسها. بس مو هذا فقط بل حس التصميم عنده جدا يونيك وهنا بالذات اكثر من فايربنش التصاميم عظيمة. تصاميم الشخصيّات مميزة عن بعضها كثير وجداً Expressive. فوجيموتو عنده طريقة غريبة جداً بتصوير تعابير الشخصيّات سبّبت بعض الميمز حتّى. تطلع نوعاً ما blank expression مع اضافات تخليها صادمة جداً. صعب الوصف صراحة فهي امثلة:

tumblr_pth4o4H7VD1vydj00o3_1280.png


41b1d9831c83ea783c206cfe467e2b381cb001e4.jpg


Screenshot-3097.png


221c92817c9e53107b75c276147b51cf.jpg


Screenshot-3098.png

البعض يعتبرها سوء رسم نوعا ماً بس عن نفسي اشوفها ميزة الصراحة. التعابير نفسها تقدر تكون شديدة ومميزة كثير ومع الاسلوب السكتشي تظهر افضل:

chainsawman-pv-denji.jpg


بس الجانب اللي يلمع فيه الارت بدون شك هو الشياطين والمشاهد القتالية. أظن فوجيموتو اخذ كثير الهام من ال Guro artists لان تصويره للشياطين كثير يعتمد على تشويه الجسد واللعب بالأعضاء واكثر طريقة جهنّميّة كابوسية بالعرض.
أولاً عندك تصاميم الوحوش الاكثر بشرية ومندمجة بعناصر قتل مثل تشينساو مان نفسه ورجل الساموراي وفتاة القنابل:

ncwbkrh.png


wuJOWFj.png

الدمج المثالي بين الميكانيكيّة والجسد البشري وطالعة جدا ايقونية وكول!
وبعدها تدريجياً تنتقل لأشياء ملعونة اكثر:

perfection.jpg


RlWf7nI.png



Screenshot_2020-11-29-01-49-33-211_com.android.chrome-751x1024-1-e1607361408702.jpeg

من هنا تقدر تشوف كيف لحظات القتال لح تكون. أكثر حاجة فوضوية دموية ملعونة تقدر تتخيلها مع بوزات وتصوير سينمائي احياناً تحسه قريب للصفحات المزدوجة اللي تشوفها ب Blame. ما اقدر اوصف كم احب هالبانلز:

uw4X8Hs.png


WfTdSfj.png


9cAUhoR.png


8nrS85A.png


3f1e941e9720110a216f5eef08f6a111.png


latest

نقطة اخيرة هي كيف فوجيموتو يستخدم البانلز لانه فعلاً من افضل الاستخدامات الكرييتف اللي شفتها. احيانا لما يحتاج يصوّر شيء لا معقولي ومن "خارج العالم" فيستخدم هالشيء عن طريق تحكّم بحدود البانلز:

6aeZP0B.png


اصبع الشيطان تدخل من البانل نفسه لتحذف وجود الأطفال!

a4fgbqt9xtk51.png


الشيطان يدخل من خارج البانل ليساعد اكي بالقتال وتسديد الضربة الاخيرة

اخيرا لازم اذكر الصفحة المفضلة عندي بكل المانغا. الشيء يوصل لاقصى درجات ال Absurdity اللي شفتا من وقت طويل وانا شخص يتابع حاجات cursed بشكل دائم:

VGnmOGF.png


رجال فضاء مقسومين بالنصف مع احشاء على الارض موضوعين على شكل سجّادة مع الصلاة. تحيّة لدخول شيطان الظلام.

جدّياً كيف ينعرض هالشيء لناس عمرها اقل من 17 ::sweat:: .. اعني انسى الغور والعنف والتشويه فيه كثير مشاهد جنسية ما اتكلمت عنها بس اساسية بالقصة. فيه حتّى ليزبيان اورجي بصفحة مزدوجة ملوّنة ::laugh::. طبعا شونين جامب عندها حاجات مثل شوكوغيكي نو سوما بس هنا التصوير اكثر جديّة ومباشرة بكثير.

اتوقع واضح ان هالجانب مو للجميع. لو انت شخص تشوف هالنوعية من التصوير الغير المريح للجسم البشري كوول وكرييتف ضمن بيئة اكشن كابوسيّة فهذا غالبا بيكون من أفضل الاشياء اللي شفتها بحياتك بينما لو تكره هالاشياء لح تطلع مباشرة من التجربة.

فوضى ودم في كل مكان وخطوط كثيفة وثخينة مع تصاميم وحوش معقّدة جداً وعمل 70 بالمئة منه اكشن، حظ موفق لمابا لان صعب كثير اشوف اقتباس مناسب له. السي جي العادي بيقتله مباشرة مثل دوروهيدورو وحتى لو جابوا ستاف جوجوتسو وتجنّبوا السي جي ما يكفي بل تحتاج مخرج برؤية قويّة و بالذات Chief animation director ممتاز مثل كاميدا حق استديو بونز ليقدر ينقل الارت. أي محاولة لتنظيفه لح يقتل شعوره (الا لو قرروا يروحوا باتجاه مختلف تماماً عن المانغا). مع كذا ما انكر اني متحمس لشوف بعض اللحظات بالانمي فغالبا بتابعه.

..
بالمجمل كانت تجربة ممتازة واظن من مانغاتي المفضّلة. أظن بالمجمل أفضّلها على فايربنش بس بالوقت نفسه نقاط تركيزهم مختلفة اكثر. فايربنش أغنى بكثير من ناحية الثيمز ومصادر الالهام وما شابه بينما لو تجي للشخصيات وتفاعلاتهم هذا يسبقه بمسافة كبيرة وطبعا الاكشن هنا ما يتقارن. كمان يعمل شغل ممتاز بموازنة عناصر الفوضى والعنف مع الكوميديا وهالشيء يمنعه يكون ايدجي ومبتذل. فايربنش جدّي أكثر واظن هذا جعل تقبّله اصعب. الصراحة لسه احب الاثنين كثير وممكن مع الوقت رأيي يتغير.

المفروض اعلان الانمي بعد يومين فنشوف شو بيقدموا فيه ::sweat::
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
من عنوانها شكلها فلاشباك أو ريكاب لأحداث الجزء الأول... بدالها كان أعطانا البارت الثاني اللي مدري متى يبدأ. :/
اتوقع انها حتكون مثل اعلان للبارت الثاني على للمجلة الجديدة. ممكن يضع موعد اصدار الشابتر الاول من البارت الثاني بنهايتها.
 

Nostalgic

True Gamer
اتوقع انها حتكون مثل اعلان للبارت الثاني على للمجلة الجديدة. ممكن يضع موعد اصدار الشابتر الاول من البارت الثاني بنهايتها.
ويكملوها بالكشف عن موعد عرض الأنمي.
 

MH MD

Moderator
مشرف
من عنوانها شكلها فلاشباك أو ريكاب لأحداث الجزء الأول... بدالها كان أعطانا البارت الثاني اللي مدري متى يبدأ. :/
هي ون شوت منفصلة مالها علاقة بتشينساو اصلا ، الكاتب يحب يكتب ون شوتس كثيرة

الا لو يبغى يعمل تويست بها مثلا بس ما ظنيت
 

Nostalgic

True Gamer
هي ون شوت منفصلة مالها علاقة بتشينساو اصلا ، الكاتب يحب يكتب ون شوتس كثيرة

الا لو يبغى يعمل تويست بها مثلا بس ما ظنيت
أوه، هههه للتو استوعبت التغريدة. :tearsofjoy:

بغض النظر، كنت أفضل لو بدأ بالبارت 2 بشكل أسرع وما ضيع وقته مع الون شوتس أو أي شيء آخر.
 

MH MD

Moderator
مشرف
أوه، هههه للتو استوعبت التغريدة. :tearsofjoy:

بغض النظر، كنت أفضل لو بدأ بالبارت 2 بشكل أسرع وما ضيع وقته مع الون شوتس أو أي شيء آخر.
هو الكاتب قال بمقابلة سابقة انه يفضل ينتقل لاعمال جديدة بسرعة لذلك يحب يكتب الون شوتس ولذلك انهى تشينساو قريب…فكونه اصلا له بارت ٢ شي يناقض كلامه من الاساس، يا انه بياخذ بريك ويطلع افكاره الجديدة، يا انه بارت ٢ بيكون مختلف ١٨٠ درجة
 

MaherMatrix

True Gamer
هي ون شوت منفصلة مالها علاقة بتشينساو اصلا ، الكاتب يحب يكتب ون شوتس كثيرة

الا لو يبغى يعمل تويست بها مثلا بس ما ظنيت
يب بس كمان فوجيموتو يحب يعمل اشياء جانبية ترتبط بأعماله الأساسية او تعطي كثير ريفرنسات عليها وتوسّعها. مثلا ون شوت Yogen no Nayuta مرتبطة بشكل مباشر بشينساو مان (او بالاحرى العكس كونه اصدارها قبل)
بالنسبة للبارت الثاني فيه اشاعات انه احداثه حتكون بمدرسة ::laugh:: .. نشوف شو بيصير
 

Nostalgic

True Gamer
هو الكاتب قال بمقابلة سابقة انه يفضل ينتقل لاعمال جديدة بسرعة لذلك يحب يكتب الون شوتس ولذلك انهى تشينساو قريب…فكونه اصلا له بارت ٢ شي يناقض كلامه من الاساس، يا انه بياخذ بريك ويطلع افكاره الجديدة، يا انه بارت ٢ بيكون مختلف ١٨٠ درجة
يا ريت يكون مختلف عن الخنبقة اللي سواها في نهاية البارت الأول! :neutral:
 

MH MD

Moderator
مشرف
يب بس كمان فوجيموتو يحب يعمل اشياء جانبية ترتبط بأعماله الأساسية او تعطي كثير ريفرنسات عليها وتوسّعها. مثلا ون شوت Yogen no Nayuta مرتبطة بشكل مباشر بشينساو مان (او بالاحرى العكس كونه اصدارها قبل)
بالنسبة للبارت الثاني فيه اشاعات انه احداثه حتكون بمدرسة ::laugh:: .. نشوف شو بيصير
مش حتى اشاعة، مذكور صريحة بشكل رسمي انه بيكون "ارك مدرسة"، كيف بيكون وضعه مش معروف للحين
 

S30D1999

True Gamer
انهيت البارت الاول ……. انا حزين
 

S30D1999

True Gamer

انا بعد النهاية …… المقطع حرق قوي
 

خشبة

تيبس شراً
شكلي في الاجازه راح ابدأ في المانجا.. من كلامكم واضح انه على جوي.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شكلي في الاجازه راح ابدأ في المانجا.. من كلامكم واضح انه على جوي.
مدري ليش تذكرت أفاتارك ذاك اللي عن مانجا فيها واحد وجه تمساح ماسك خشبة ::raz::
 

Netero

True Gamer
حزين اني بنتظر شهور او سنين لين احصل على البارت الثاني

صراحة خايف من البارت الثاني ::laugh::

أقصد صعب يكرر شعوري وارتباطي في شخصيات أول موسم، مافي أحد بياخذ مكان آكي أو باور أو ماكيما (لأن باور غالباً بترجع كشيطان فاقد ذاكرته) فمهما سوا الكاتب ما راح يقدر يعنفنا زي ما سوا أول بارت ::laugh::

في نفس الوقت العالم لا زال مثير للإهتمام صراحة ولا زالت أكثر لحظة مخيفة فالعمل هي لشيطان الظلام وكونسبت شياطين المخاوف الفطرية، فمتحمس أشوف لوين راح يتجه العمل.
 

S30D1999

True Gamer
صراحة خايف من البارت الثاني ::laugh::

أقصد صعب يكرر شعوري وارتباطي في شخصيات أول موسم، مافي أحد بياخذ مكان آكي أو باور أو ماكيما (لأن باور غالباً بترجع كشيطان فاقد ذاكرته) فمهما سوا الكاتب ما راح يقدر يعنفنا زي ما سوا أول بارت ::laugh::

في نفس الوقت العالم لا زال مثير للإهتمام صراحة ولا زالت أكثر لحظة مخيفة فالعمل هي لشيطان الظلام وكونسبت شياطين المخاوف الفطرية، فمتحمس أشوف لوين راح يتجه العمل.
عندي احساس انه بيكون شيء جديد كليًا يمكن يقلب الجنرا شيء كذا كوميديا سوداء
 

MaherMatrix

True Gamer

غيبلي يعطوا شوت اوت لشينساو مان
المضحك بالتويتة الاصلية فوجيموتو عم يستخدم حساب مُختلق لاخته الصغيرة .. ليش؟ احم اللي شاف فايربنش يعرف ::laugh::
 

voxpai

Hardcore Gamer

غيبلي يعطوا شوت اوت لشينساو مان
المضحك بالتويتة الاصلية فوجيموتو عم يستخدم حساب مُختلق لاخته الصغيرة .. ليش؟ احم اللي شاف فايربنش يعرف ::laugh::
شكلها مجاملات بالسوشل ميديا &
مدري لكن ما أتخيل غيبلي يحتفون بمثل هالعمل، إلا لو من ناحية فنية ممكن؟
 
أعلى