hits counter

Capcom: أجزاء سلسلة Resident Evil ستكون لمحبي الأكشن وسلسلة Revelations لمحبي الكلاسك

Sky Walker

True Gamer
من موقع تروجيمنج :

Michiteru Okabe منتج لعبة Resident Evil: Revelations 2 من خلال مقابلة جديدة تحدث من خلالها عن توجه شركة كابكوم بالعاب سلسلة ريزدنت ايفل القادم بقوله:

"يمكن القول بأن أجزاء سلسلة Resident Evil المرقمة او الرئيسية ستتوجه بشكل أكبر لمحبي الأكشن للوصول لشريحة أكبر من اللاعبين، بسلسلة Revelations نتوجه لمحبي العاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية بشكل أكبر ولتقديم لعبة رعب بقاء بكافة عناصرها"

إذا قد تكون هذه أول تلميحة للجزء السابع من السلسلة وبكونه أيضا سيقدم لنا المزيد من الاكشن بأسلوب اللعب بعيدا عن العاب رعب البقاء.

http://www.true-gaming.net/home/231906/

باختصار : الجزء السابع راح يكون المزيد من هراء السادس ، كنت اعتقد ان ريفليشنز 2 والريميك لجسّ النبض وحقل تجارب للسابع بس شكل السالفة مارح تنتهي .

تحرير : ما ادري وش فيني هاليومين اتأخر بشوي واشوف حد ثاني حاط الموضوع قبلي ._."
 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
تدري شمعناها؟ ريفليشن قصة جانبية وهي بتصير دائما بميزانية بسيطة والسلسلة الاصلية بتصير بميزاينة اضخم هالملاعين الاغبياء يعني كلامهم انهم بيدفعون كل طاقاتهم وفلوسهم حق توجه الاكشن والفضلة والشغل الرخيص حق توجه الرعب
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
تدري شمعناها؟ ريفليشن قصة جانبية وهي بتصير دائما بميزانية بسيطة والسلسلة الاصلية بتصير بميزاينة اضخم هالكلاب الحمير يعني كلامهم انهم بيدفعون كل طاقاتهم وفلوسهم حق توجه الاكشن والفضلة والشغل الرخيص حق توجه الرعب

أخوي محمد، أنا متفهم غضبك من مطوري كابكوم و من شركة كابكوم :joy: لكن رجاء يا غالي، بلاش ألفاظ مثل "كلاب" و غيره في المنتدى، قول عنهم أغبياء مثلاً، لكن الشتم بهالطريقة ماله مكان في تروجيمنج، عدا عن كونه يقتل أي إمكانية للنقاش و الحوار المنطقي يا محمد :)

كابكوم قلتها لكم كثيراً من قبل، غلطان الي يتوقع منها أي شي لأنها فاقدة للكفاءة حالياً، لكنكم كل مرة تتحطموا مع أخبار كابكوم، مطوري كابكوم مستواهم تحت العادي يا محمد، و الفريق الوحيد عندهم الي تحس أن "يجي منه" هو فريق ديفل ماي كراي4 و دراجونز دوجما.
 
شكله فعلا رزدنت ايفل ريماستر راح تكون آخر لعبة رزدنت ايفل اتحمس لها بحياتي....

كابكوم ما تتعلم و مافي فايده منها... كانت ماشية بشكل رائع جيل البلاي ستيشن 1 و 2 و بعدين بدأت تطبخ البرجر الياباني و صارت بالحضيض.

كل الشركات اليابانية الكبيره تقريبا طلعت من التخبط الي صارلها بالجيل السابع الا كابكوم مو راضية تفتهم، مالت عليهم من كل قلبي.
 

ifahadx

True Gamer
اكشن ما تساوي هراء

رزدنت ايفل من بدايتها والاكشن جزء كبير منها , ماكانت لعبة رعب فقط زي سايلنت هيل كانت لعبة فيها اكشن وعناصر سيرفافل

وبعدين اجزاء الاكشن الممتازة رزدنت ايفل4 و الجيدة رزدنت ايفل 5 (اكثر لعبة مبيعا في تاريخ كرابكوم) و حتى السئية رزدنت ايفل 6 ( ثاني اكثر لعبة مبيعا في كرابكوم) باعت اكثر من السلسلة الكلاسيكية اللي كان فيها رعب اكثر فعشان كذا رجوع الاجزاء المرقمة الجديدة الى الاسلوب الكلاسيكي 1-2-3 هو شي غير منطقي ابدا
والسبب الرئيسي هم الفانز اللي اشتروا رزدنت ايفل 6 وهم يعرفون انها سيئة وفقط اشتروها لانهم يعشقون السلسلة . مشكلتي مش مع التحول اللي صار ما بين رزدنت ايفل 3 و 4 مشكلتي مع المسخرة رزدنت ايفل 6 والنجاح التجاري لها اللي يخلينا نشوف اجزاء شبيهه لها

بالنسبة لي ابغى لعبة اكشن سيرفايفل مع شوية رعب شي زي الرابع والخامس + مع اطوار كو-اب واونلاين


على العموم وجود سلسلة جانبية يرجع فيها الاسلوب الكلاسيكي هو شي واقعي جدا لكن شخصيا اشوف ريفيلوشن1 كان تجربة عادية ... ممكن لانة كان لعبة 3ds لكن حتى ريفيلوشن2 من الفيديوهات اللي شفناها ما حسيت انة مشروع يستحق نقول عنة "اعادة احياء الاجزاء الكلاسيكية "
 

W.W.W

True Gamer
أخوي محمد، أنا متفهم غضبك من مطوري كابكوم و من شركة كابكوم :joy: لكن رجاء يا غالي، بلاش ألفاظ مثل "كلاب" و غيره في المنتدى، قول عنهم أغبياء مثلاً، لكن الشتم بهالطريقة ماله مكان في تروجيمنج، عدا عن كونه يقتل أي إمكانية للنقاش و الحوار المنطقي يا محمد :)

كابكوم قلتها لكم كثيراً من قبل، غلطان الي يتوقع منها أي شي لأنها فاقدة للكفاءة حالياً، لكنكم كل مرة تتحطموا مع أخبار كابكوم، مطوري كابكوم مستواهم تحت العادي يا محمد، و الفريق الوحيد عندهم الي تحس أن "يجي منه" هو فريق ديفل ماي كراي4 و دراجونز دوجما.
مخرج الخامس يا حسين مستواه كويس , رغم انه جاب العيد فيها , بس على الاقل جزء مصقول اكثر من السادس , اليوم جالس العب الخامس انصدمت من الجرافكس @@ , كنت مخدوع بجرافكس السادس
صدق من قال ان كابكوم كل ما لها ينزل مستواها تقنيا

مخرج فينكس رايت وداينو كريسس2 , هذا لو يعطونه مشروع داينو كريسس4 اتوقع بسوي شغل جبار

ايضا منتجين مونستر هنتر

في اسماء كويسه بس كابكوم الغبيه ما تبي تسوي شي

وبعد هالخبر , انا غسلت يدي من السلسله الرئيسيه لو كانت نفس السادس

وريفيليشنز2 هي الي بدعمها
 

Veeto

True Gamer
وين المشكلة .. شي جيد .. اللي يبي الكلاسيك عنده .. واللي يبي التوجه الجديد عنده سلسلة .. بالعكس قرار وتوجه جيد
 

Sky Walker

True Gamer
اكشن ما تساوي هراء

رزدنت ايفل من بدايتها والاكشن جزء كبير منها , ماكانت لعبة رعب فقط زي سايلنت هيل كانت لعبة فيها اكشن وعناصر سيرفافل

مش الأكشن اللي قصدته هو الهراء ، شغلهم الرخيص والكارثي بالسادس هو الهراء بذاته .

تحرير : على الأفل دمجوا الموضوعين :no_mouth:

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=34991
 

W.W.W

True Gamer
وين المشكلة .. شي جيد .. اللي يبي الكلاسيك عنده .. واللي يبي التوجه الجديد عنده سلسلة .. بالعكس قرار وتوجه جيد

يعني لمن يخلونا نطر الحلقات أطراره من المشروع المفروض تكون رزدنت ايفل الرئيسيه بهالشكل يكون أمرا جيد ؟ فيتو ليش احسك تتعمد تمشي عكس التيار ؟ :/
 

LegendaryK

True Gamer
سوري ياحسين كنت ناسخ هالرد من الواتساب بدون ما اعدل عليه :joy:

تعرفني انا مو من عادتي اكتب هالالفاظ البذيئة بالمنتدى :::innocent::::stuck_out_tongue_wi
 

Blue Blood

Banned
اعتقد أن الشركة حصلتنا (الفانز العجائز المغبرين) مصدر دخل إضافي تترزق الله فينا. للأمانة ريفيليشنن 1 كانت جيدة لكن ما ارضتني (مش تناقض) كشخص عاشق للسلسلة بسبب حشر عنصر الاكشن بين التشباتر و هذا ما خلاني انهيها أصلاً .

تصريح كابكوم يدل أن الجزء الثاني راح يكون رعب و راح يرجعون للجذور الاصلية فيه، فهل كابكوم بهذا الكلام تحاول ترضينا او تجعلنا مصدر دخل إضافي؟

من موضوعي الثاني :rage:
 

juma

True Gamer
اهم شي ماتكون مكسورة عالبي سي مثل ديد رايزنج3


رزدنت ايفل 5 و 6 كانو رائعين و بدون مشاكل تذكر و استمتعت فيهم جداً
 

Veeto

True Gamer
يعني لمن يخلونا نطر الحلقات أطراره من المشروع المفروض تكون رزدنت ايفل الرئيسيه بهالشكل يكون أمرا جيد ؟ فيتو ليش احسك تتعمد تمشي عكس التيار ؟ :/

انت شابك موضوعين مختلفين .. موضوع تقصيص اللعبة لحلقات يختلف عن تفريع السلسلة الى سلسلتين وحدة رعب ووحدة اكشن
الحلقات موضوع منفصل .. وريزدنت مصممها الرئيسي وابوها الروحي نفسه طلق الفورمولا الاساسية ليها وكابكوم مشت على خياره وتوجهه !
 

LegendaryK

True Gamer
وين المشكلة .. شي جيد .. اللي يبي الكلاسيك عنده .. واللي يبي التوجه الجديد عنده سلسلة .. بالعكس قرار وتوجه جيد

جيد لو يكون العكس

السلسلة الاصلية ترجع للجذور واللي يبي اكشن يسوون له اجزاء جانبية :unamused:
 
وين المشكلة .. شي جيد .. اللي يبي الكلاسيك عنده .. واللي يبي التوجه الجديد عنده سلسلة .. بالعكس قرار وتوجه جيد

شنو وين المشكله؟

الا مشكله و مصيبه بعد

الأجزاء الرئيسية المرقمه الي لها كل الميزانيات قاعدين يفصخونها من جذورها السورفايفر هورور و يلبسونها لبس الأكشن المجنرك

و فانز السلسلة الي دعموها من 1996 و بسببهم السلسلة صارت عالخارطة يعطونهم اجزاء فرعيه معفنه بميزانية رخيصه و بمستوى تعبان هابط علشان يسكتونا و يمشونها علينا

شركة منحطة فكريا ما تحترم فانزها ابدا
 

Veeto

True Gamer
شنو وين المشكله؟

الا مشكله و مصيبه بعد

الأجزاء الرئيسية المرقمه الي لها كل الميزانيات قاعدين يفصخونها من جذورها السورفايفر هورور و يلبسونها لبس الأكشن المجنرك

و فانز السلسلة الي دعموها من 1996 و بسببهم السلسلة صارت عالخارطة يعطونهم اجزاء فرعيه معفنه بميزانية رخيصه و بمستوى تعبان هابط علشان يسكتونا و يمشونها علينا

شركة منحطة فكريا ما تحترم فانزها ابدا

اوه .. صارت الميزانية شي مهم في الالعاب وعلى اساسه نتوقع مستواها .. والكل ينتقد التربل A .. :joy:
السلسلة من الرابع وهي تفصخت من جذورها وهالشي كان قرار من ابو السلسلة الروحي .. هو اللي طلع بقصة ان الرعب ما يبيع
والمستوى الهابط صاير للجهتين ... و6 دليل على هالمستوى الهابط

للحين مو شايف وين الخلل بالفكرة ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وين المشكلة .. شي جيد .. اللي يبي الكلاسيك عنده .. واللي يبي التوجه الجديد عنده سلسلة .. بالعكس قرار وتوجه جيد

المشكلة أنهم لا فالحين في هذا و لا ذاك.

مخرج الخامس يا حسين مستواه كويس , رغم انه جاب العيد فيها , بس على الاقل جزء مصقول اكثر من السادس , اليوم جالس العب الخامس انصدمت من الجرافكس @@ , كنت مخدوع بجرافكس السادس

مخرج الخامس مستواه تعيس، اللعبة تفتقد لأي حس إبداعي في الإخراج و لا يوجد بها ذرة أتموسفير و لا رؤية فنية، مش هذه مسؤولية المخرج ؟ كيف يكون جيد أجل ؟

أنا دائماً أقول أننا كلاعبين دائماً ما نحمل الأشخاص مسؤولية ليست مسؤوليتهم، مخرج الخامس ليس له علاقة بكون اللعبة مصقولة، صقل اللعبة يعتمد على براعة المبرمجين + الوقت الممنوح لهم في التطوير، مشروع ريزدنت ايفل5 هو مشروع يتوافق مع ما اعتاد المطور الياباني العمل عليه من ناحية الحجم و لذلك كانت السيطرة عليه سهلة

مشروع ريزدنت ايفل6 مشروع أضخم بمراحل، 600 موظف يعملون على 4 سيناريوهات لعب مختلفة، كابكوم ليس لديها خبرة إدارة مشروع بهذا الحجم، لا من ناحية تقدير الوقت الكافي لإكمال المشروع و لا توزيع الجهد بشكل صحيح و لا السيطرة على المشروع بالشكل المطلوب، لذلك تجد أن المشروع يعاني من أخطاء تقنية و غير مصقول بما فيه الكفاية، لكن هذا امر يمكن تفاديه مستقبلاً مع الخبرة التي تتكون لدى الشركة.

شو تاكومي مش مصمم يعمل على ألعاب كبيرة، الرجال كاتب مرموق و مصمم ممتاز لكن هذا لا يعني أن جاهز أو مهيأ للتعامل مع مشروع بضخامة ريزدنت ايفل رئيسية ( على الرغم من ثقتي أنه سيفعل ذلك أفضل من أي مخرج آخر حالي لدى الشركة )

شوف يا عبد الله، أهم شي في أي قطاع عمل في الحياة هو قدرة الموظف على التطور، ما فيه موظف خبير و عالم من يومه، لكن فيه موظف و إنسان قابل للتعلم و فيه إنسان محدود الإمكانيات، فريق عمل ريزدنت ايفل لا يمتلك موظفين قادرين على التطور و الإبداع، و لو كانوا يمتلكون أي شخص قادر على الإبداع لظهرت مواهبه في الخامس أو السادس، منتجي مونستر هنتر ليسوا ملائكة و ليسوا مصممي ألعاب ثيرد بيرسون، مستوى مبرمجي الشركة و مصمميها غير قابل للتطور لأن إمكانياتهم محدودة كأشخاص و هذا واضح، فالتأمل منهم بحد ذاته هو خطأ كبير. كوجيما عمره سوا لعبة رعب من قبل في حياته ؟ لأ، لكن الرجال قاعد يجتهد و يتعلم و يظهر موهبة خارقة في التفكير الإبداعي الخلاق حتى خارج مجال اختصاصه.

لا تجعل اهتمامك يتمحور باسم السلسلة، الاسم لا يعني شيئاً، من يجعل للاسم قيمة هم الأشخاص الذين يقفون خلفه، ابحث دائماً عن مشاريع الإنسان المبدع، و هنا ستخرج راضياً.
 

W.W.W

True Gamer
جزئية ليون كانت جيدة بصراحة

اكثر جزئيه كارثيه

الai لزومبي فضيحه ومن اسوأ ما رأيت في حياتي , والملي أو حركات الكونفو اقوى من المسدسات لول

ومع الاسف يضل هو افضل سيناريو في السادس بعد ايدا طبعا :/

وسيناريو كريس عباره عن اكشن بايخ

حاولت اللعب الجزء السادس من قبل فتره ما قدرت من الملل , بينما الخامس قابله للعب اكثر منها بمراحل >_>
 

Century Wizard

Become Human
اوكي خلوهم يفصلوها لسلسلتين، المشكلة مو هنا

المشكلة ان الناس اللي شغالين عليها قدراتهم على قدهم ولا هم عارفين يضبطوا ايّ من التوجهين !
 

Rare Games

True Gamer
وين المشكلة .. شي جيد .. اللي يبي الكلاسيك عنده .. واللي يبي التوجه الجديد عنده سلسلة .. بالعكس قرار وتوجه جيد

المشكله في فانز طموحها عالي جيدا يبغون كابكوم تنتج توجهين بميزانية AAA وهالشي صعب

افضل لو تكون ريفليشنز 2 لعبة ريتيل 40 دولار او الثالث اذا نوا يكملون بدل ان تكون نظام حلقات
 

ASWD

True Gamer
مشكل اللي يسمعهم يقول هم فالحين في توجه واحد على الاقل
 

W.W.W

True Gamer
المشكلة أنهم لا فالحين في هذا و لا ذاك.



مخرج الخامس مستواه تعيس، اللعبة تفتقد لأي حس إبداعي في الإخراج و لا يوجد بها ذرة أتموسفير و لا رؤية فنية، مش هذه مسؤولية المخرج ؟ كيف يكون جيد أجل ؟

أنا دائماً أقول أننا كلاعبين دائماً ما نحمل الأشخاص مسؤولية ليست مسؤوليتهم، مخرج الخامس ليس له علاقة بكون اللعبة مصقولة، صقل اللعبة يعتمد على براعة المبرمجين + الوقت الممنوح لهم في التطوير، مشروع ريزدنت ايفل5 هو مشروع يتوافق مع ما اعتاد المطور الياباني العمل عليه من ناحية الحجم و لذلك كانت السيطرة عليه سهلة

مشروع ريزدنت ايفل6 مشروع أضخم بمراحل، 600 موظف يعملون على 4 سيناريوهات لعب مختلفة، كابكوم ليس لديها خبرة إدارة مشروع بهذا الحجم، لا من ناحية تقدير الوقت الكافي لإكمال المشروع و لا توزيع الجهد بشكل صحيح و لا السيطرة على المشروع بالشكل المطلوب، لذلك تجد أن المشروع يعاني من أخطاء تقنية و غير مصقول بما فيه الكفاية، لكن هذا امر يمكن تفاديه مستقبلاً مع الخبرة التي تتكون لدى الشركة.

شو تاكومي مش مصمم يعمل على ألعاب كبيرة، الرجال كاتب مرموق و مصمم ممتاز لكن هذا لا يعني أن جاهز أو مهيأ للتعامل مع مشروع بضخامة ريزدنت ايفل رئيسية ( على الرغم من ثقتي أنه سيفعل ذلك أفضل من أي مخرج آخر حالي لدى الشركة )

شوف يا عبد الله، أهم شي في أي قطاع عمل في الحياة هو قدرة الموظف على التطور، ما فيه موظف خبير و عالم من يومه، لكن فيه موظف و إنسان قابل للتعلم و فيه إنسان محدود الإمكانيات، فريق عمل ريزدنت ايفل لا يمتلك موظفين قادرين على التطور و الإبداع، و لو كانوا يمتلكون أي شخص قادر على الإبداع لظهرت مواهبه في الخامس أو السادس، منتجي مونستر هنتر ليسوا ملائكة و ليسوا مصممي ألعاب ثيرد بيرسون، مستوى مبرمجي الشركة و مصمميها غير قابل للتطور لأن إمكانياتهم محدودة كأشخاص و هذا واضح، فالتأمل منهم بحد ذاته هو خطأ كبير. كوجيما عمره سوا لعبة رعب من قبل في حياته ؟ لأ، لكن الرجال قاعد يجتهد و يتعلم و يظهر موهبة خارقة في التفكير الإبداعي الخلاق حتى خارج مجال اختصاصه.

لا تجعل اهتمامك يتمحور باسم السلسلة، الاسم لا يعني شيئاً، من يجعل للاسم قيمة هم الأشخاص الذين يقفون خلفه، ابحث دائماً عن مشاريع الإنسان المبدع، و هنا ستخرج راضياً.

حسين انا ما اشتري اجزاء رزدنت ايفل بستمرار على شان الاسم , انا هذا الجنرا احبه من احسنهم الى أسوئهم كذلك ينطبق على العاب الهاك اند سلاش عندي , عادي جدا , يعني تبي تقول لي انك ما صادفت لعبة ار بي جي متوسط واستمتعت فيها وما عندك مانع تعيد التجربه ؟

رزدنت ايفل6 لو كانت من شركه ثانيه واسم ثاني , صدقني كان شفتني مهتم لها واتابعها بستمرار , الامر لا يتعلق بالمستوى اكثر من كون عشق لهذا الجنرا يخليني احاول استمتع فيها من كبيرها لصغيرها , اتمنى تتفهم ذلك

لكن هالمره راح ادوس على نفسي , ولا بحط ولا ريال على الجزء السابع "اتمنى اكون قد كلامي >_>" , ريفيليشنز2 فلوسها مضمونه , تعجبني كلعبة رعب متوسطه

ومنتج الجزء الخامس اذا ما خاب ظني هو واحد من منتجين اونيموشا , يمكن يكون مو هذا تخصصه ولا يفهم في الرعب لكنه منتج جيد في اخر المطاف , خلينا نخذ مثال المخرج السينمائي الكبير دل تورو , روح شوف افلامه خارج بلاده الي تركز على الاكشن والمؤثرات والبطيخ , جدا ضعيفه , لكن لمن يرجع لتخصصه الادراما الفانتازيا تشوفه يبدع بشكل خيالي

يمكن نقول انه سوأ ادارى من كابكوم اكثر من ضعف امكانيات المطورين
 

NO1

Banned
أحسن ... ما اريد أخسر فلوسي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين انا ما اشتري اجزاء رزدنت ايفل بستمرار على شان الاسم , انا هذا الجنرا احبه من احسنهم الى أسوئهم كذلك ينطبق على العاب الهاك اند سلاش عندي , عادي جدا , يعني تبي تقول لي انك ما صادفت لعبة ار بي جي متوسط واستمتعت فيها وما عندك مانع تعيد التجربه ؟

أنا عارف هالشي، ما أقصده هو : لا تستطيع أن تتوقع لعبة ممتازة من مطوّر أثبت مراراً و تكراراً أن مستواه متوسط فقط، و جيد في أحسن الأحوال.

لا أمانع أن ألعب لعبة جيدة فقط، لكنني لا أتحطم منها و لا أتوقع أن تكون لعبة ممتازة.

ومنتج الجزء الخامس اذا ما خاب ظني هو واحد من منتجين اونيموشا , يمكن يكون مو هذا تخصصه ولا يفهم في الرعب لكنه منتج جيد في اخر المطاف , خلينا نخذ مثال المخرج السينمائي الكبير دل تورو , روح شوف افلامه خارج بلاده الي تركز على الاكشن والمؤثرات والبطيخ , جدا ضعيفه , لكن لمن يرجع لتخصصه الادراما الفانتازيا تشوفه يبدع بشكل خيالي

يمكن نقول انه سوأ ادارى من كابكوم اكثر من ضعف امكانيات المطورين

الكبير هيداكي كاميا مخرج ريزدنت ايفل2 لا يحب الرعب! تخيل ؟ نعم كاميا لا يحب الرعب و هو عاشق للأكشن فقط، طيب كيف طلعت معاه ريزدنت ايفل2 بهالمستوى ؟ باختصار إنسان مبدع، ماذا عن دينو كرايسس2 ؟ شو تاكومي صرح أيضاً أن المشروع لا يناسبه و أنه يحب فقط كتابة القصص البوليسية! و مع ذلك دينو كرايسس2 كانت لعبة عظيمة

موهبة الإنسان تبرز و تستطيع أن تتلمسها، كابكوم لديها مساوىء و كوارث إدارية ( مثل قرار طرد كاميا و فريقه و التخلي عن ميكامي و إنافون )، و لديها محاسن أيضاً ( قرار الملتي-جن من البداية و صنع محرك واحد لجميع ألعاب الشركة )، لكن فرق العمل التي أشرفت على ألعاب ريزدنت ايفل غير موهوبة، غير موهوبة لا في الآرت، و لا في الموسيقى، و لا في الجيمبلاي، و لا في القصص، و لا في الإخراج، و لا في الرعب و لا في أي شيء، هم فقط أشخاص أتيحت لهم ميزانية ضخمة تسمح لهم بصنع لعبة تواكب التوجهات التجارية في السوق، و ليس بإمكانهم القيام بأكثر من ذلك.

شوف ريزدنت ايفل ريفلشنز الأولى مثلاً ؟ أنا أعتبرها أفضل من الخامس و السادس و لعبة جيدة فعلاً، بل حتى أقدر أقول أن قتال الزعماء فيها كان ممتاز و رائع! و لكن هناك لمسات صغيرة أستطيع أن أتلمس منها قلة موهبة الموظفين من ناحية فنية بحتة، على سبيل المثال ؟ محاولة خلق الرعب عن طريق عنصر المفاجأة، ترى ظهور وحش بشكل مفاجىء من سقف الغرفة لا يكفي لإثارة هلع اللاعب، لماذا لا تظهر موسيقى مرعبة فجائية في هذه اللحظات كما هو الحال مع أجزاء ريزدنت ايفل القديمة ؟ أو حتى أي حركة خلّاقة أخرى مثلاً انقطاع الأنوار أو تغيير الكاميرا أو صدور صوت مزعج أو أو أو !! هذه اللمسات البسيطة جداً تجعلني أعرف حدود الفريق و حدود قدراته.
 

W.W.W

True Gamer
الكبير هيداكي كاميا مخرج ريزدنت ايفل2 لا يحب الرعب! تخيل ؟ نعم كاميا لا يحب الرعب و هو عاشق للأكشن فقط، طيب كيف طلعت معاه ريزدنت ايفل2 بهالمستوى ؟ باختصار إنسان مبدع، ماذا عن دينو كرايسس2 ؟ شو تاكومي صرح أيضاً أن المشروع لا يناسبه و أنه يحب فقط كتابة القصص البوليسية! و مع ذلك دينو كرايسس2 كانت لعبة عظيمة

موهبة الإنسان تبرز و تستطيع أن تتلمسها، كابكوم لديها مساوىء و كوارث إدارية ( مثل قرار طرد كاميا و فريقه و التخلي عن ميكامي و إنافون )، و لديها محاسن أيضاً ( قرار الملتي-جن من البداية و صنع محرك واحد لجميع ألعاب الشركة )، لكن فرق العمل التي أشرفت على ألعاب ريزدنت ايفل غير موهوبة، غير موهوبة لا في الآرت، و لا في الموسيقى، و لا في الجيمبلاي، و لا في القصص، و لا في الإخراج، و لا في الرعب و لا في أي شيء، هم فقط أشخاص أتيحت لهم ميزانية ضخمة تسمح لهم بصنع لعبة تواكب التوجهات التجارية في السوق، و ليس بإمكانهم القيام بأكثر من ذلك.

شوف ريزدنت ايفل ريفلشنز الأولى مثلاً ؟ أنا أعتبرها أفضل من الخامس و السادس و لعبة جيدة فعلاً، بل حتى أقدر أقول أن قتال الزعماء فيها كان ممتاز و رائع! و لكن هناك لمسات صغيرة أستطيع أن أتلمس منها قلة موهبة الموظفين من ناحية فنية بحتة، على سبيل المثال ؟ محاولة خلق الرعب عن طريق عنصر المفاجأة، ترى ظهور وحش بشكل مفاجىء من سقف الغرفة لا يكفي لإثارة هلع اللاعب، لماذا لا تظهر موسيقى مرعبة فجائية في هذه اللحظات كما هو الحال مع أجزاء ريزدنت ايفل القديمة ؟ أو حتى أي حركة خلّاقة أخرى مثلاً انقطاع الأنوار أو تغيير الكاميرا أو صدور صوت مزعج أو أو أو !! هذه اللمسات البسيطة جداً تجعلني أعرف حدود الفريق و حدود قدراته.

حسين انت تتكلم عن مطورين استثنائييا , كاميا هذا معجزه , اي عنوان جديد منه قابله ان تكون سلسله ناجحه بكل سهوله , هذا ما تقارنه الا مع مطورين امثال ميكامي كوجيما الخ ..

اما شو تاكومي بعترافا منه , ان ميكامي ساعده في اشياء كثيره وكان معلم بنسبه له

منتج رزدنت ايفل5 مطور له أمكانيات محدوده وممتاز لحد ما ويبرع في أمور أخرى , هذا أمكانياته , ما نقدر نقول عنه مطور سيئ , بس ما نقدر نقول عنه مطور اسطوري الا في المجال الي يبرع فيه , هكذا المعادله , وبأمانه ما اشوف رزدنت ايفل5 لعبه سيئه كلعبه

بنسبه لريفيليشنز1 , لانها بكل بساطه مش مطوره على يد ميكامي , ميكامي له لمساته الخاصه , والفريق هذا ايضا له لمساته الخاصه

انت ذكرت لي انك مفتقد بعض اللحظات الرهيب الي كان يصنعها ميكامي وهذا امر طبيعي , بتقول نفس الشي لو مطور عملاق نفس كوجيما مسك المشروع , لكل فريق له لمساته الخاصه

فريق ريفيليشنز مبتدأ ما انكر انه يركز على الرعب الرخيص احيانا , بس ايضا ما انكر ان عندهم بعض اللحظات الرهيب الي كانت في اللعبه , لنخذ مثال واحد

228px-300px-Scagdead_scan.jpg


زي هذا الي تسمع صوته من بعيد وهو يحاول الخروج من السجن

ماني منتظر من ريفيليشنز2 المشروع المتوحش الذي لا ينسى , لو يجي بمستوى الجزء الاول بكون كافي بنسبه لي :)
 

Jizasu

True Gamer
الي فهمته من الكلام عن وضع السلسله الرئيسي بانها مستمره على الأكشن أما ريف 2 راح تكون ماشيه على الرعب الكلاسيكي كما يزعمون، وهل كلام مو واجب التقيد فيه ومو واجب عليهم ينزلون فرعيات من السلسلة.

بصراحه مادري شنو المحزن أكثر سلسله ماراح ترجع كلاسيكيه وبتستمر على الأكشن أم استمرار الأكشن من غير قصه تذكر؟


لطالما كانت قصص رزدينت ايفل الكلاسيكيه مشوقه بالنسبه لي بس هل احساس اختفى من بعد الجزء الرابع. :::sweat:::
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أنا من 2009 وأنا اصرخ..يا عالم فرق تطوير كابكوم الحالية عاديية جدا، هم فقط ناس درسوا واتوظفوا وبيتقاضون اموال شهريا نظير هذه الوظيفة فقط!! بدون شغف وبدون حب للعمل اللي تعمله وبدون موهبة وبدون ثقافة وتجديد للأفكار..لا يمكن انتظار لعبة ممتازة تحمل محتوى فني راقي من كل النواحي
 

Veeto

True Gamer
بدون شغف وبدون حب للعمل اللي تعمله وبدون موهبة وبدون ثقافة وتجديد للأفكار..لا يمكن انتظار لعبة ممتازة تحمل محتوى فني راقي من كل النواحي

على العكس من حسين .. انا اعتقد عندهم مشكلة في الاخراج والانتاج .. يعني في قيادة المشاريع .. دراجون دوجما كانت مثال لما يمكن ان يقدموا لو تم توظيفهم بالطريقة الصح
حتى ريفيليشن مع انها مشروع نسبيا صغير لكنه كان واعد .. حتى ديب داون مع انها مشروع صغير ( حسب ما قرات انه مشروع تدريبي لبعض موظفينهم ) الا انه محصل اعجاب من الكثيرين في معرض توكيو
الشركة فيها عيوب .. لكن مع هذا مقارنة ببقية اليابانيين .. اعتقد حالهم افضل وبكثير .. على الاقل هم ظلوا ينتجوا .. لما كان البعض حتى تريلر ما يقدر يعرض !
 
أعلى