هل المواضيع التي كانت لها علاقة عن كوجيما قليلة هنا ؟
شيء غريب اصبح كل موضوع يتغير لكوجيما في النهاية حتى لو لم يكن له علاقة بعنوان الموضوع
اعتقد بسبب حدوث نفس الشي لهم, اثنينهم خرجوا من شركات عاشو معاها مشوارهم في التطوير.هل المواضيع التي كانت لها علاقة عن كوجيما قليلة هنا ؟
شيء غريب اصبح كل موضوع يتغير لكوجيما في النهاية حتى لو لم يكن له علاقة بعنوان الموضوع
هو بالفعل كلامه فيه نوع من الصحة ، محرك UE3 كان يعاني من مشاكل كبيرة في بداية ذاك الجيل الى منتصفه ، خصوصاً في تحميل ال Assets و ان اغلب العابه يصير فيها مثل تهنيق وقت عملية التحميل ، لكن لعبته ما كانت سيئة على المستوى التقني فقط ، كانت سيئة على مستوى التصميم نفسه ، كانت لعبة سيئة بالمجمل.تذكرت سيليكون نايتس يوم قالوا أن السبب في كوارث Too Human هو Unreal Engine
لا هو مو محرك صعب البرمجة ، ما ذكرت هذا الشي في ردي ابداً ، لكن المحرك قديم في طريقة عرضه للرسوميات ، البايبلاين حقه قديم جداً ، وفريق تانغو عنده قصور في الجوانب التقنية و المحرك لابد انك تعدل عليه حتى يواكب التطورات الجديدة اللي حصلت في عمليات العرض ، الجزء الاول و الثاني من ناحية المستوى الرسومي جيدين لكن تقدر تشوف خصوصاً في الجزء الثاني مشاكل المحرك نفسه و قدمه ، تانغو اضافوا الكثير عليه خصوصاً تعديل نظام الاضاءة و جعله ديناميكي ، لأن نظام الاضاءة لو تذكره في لعبة RAGE كان ستاتيك و مخبوز مسبقاً ، الهدف منه بالاساس هو استهداف الـ 60 اطار مع التضحية ببعض الجوانب الرسومية مثل الاضاءة ، و المحرك بالأساس مبني على أجهزة الجيل السابق تحديداً الاكسبوكس 360 و نقلوه للبلايستيشن 3 كذلك لاحقاً و بعدها للبي سي ، للحين اتذكر نسخة البي سي من RAGE سيئة جداً لدرجة ان ما كان فيها قائمة تعديل اعدادات الرسوميات نهائياً ، اركين ستوديو مطورين Dishonored استلموا نفس المحرك و كذلك أجروا عليه تعديلات شاملة و كبيرة و من شدتها خلاهم يغيرون اسم المحرك الى Void Engine لكن مع ذلك المحرك لا زالت فيه مشاكل في الأداء ما هو ثابت خصوصاً اذا اضفت عليه أشياء جديدة على مستوى الكود.عالعموم حتى لو محرك صعب البرمجة البلايستيشن ٢ بكبره عقدة لكن طلعنا بتجارب خالدة
الجزء الأول كلعبة الحقيقة اشوفه جيد جداً ، لكن واضح انه تطور خفيف لوصفة RE4 ، لكنها لعبة صلبة الحقيقة و فيها افكار خلاقة خصوصاً في تصاميم الزعماء ، الجزء الثاني بالجهة المقابلة كان متوسط و اقل من الأول ، بعض القرارات التصميمية ما كانت جيدة ، أو خلني اقول التطبيق كان سيء ، في افكار حلوة هنا و هناك لكن التطبيق كان كارثي بالفعل ، في اماكن كانت سيئة من ناحية التصميم و مزعجة الأغلب يعرفها ، لكن في امكانية انهم يعدلون على الافكار هذي مستقبلاً ، ما عندي مشكلة ممكن اعطي السلسلة فرصة ثانية.ببساطة حجة البليد مسح السبورة
في هذي اتفق معك ، العابهم فيها لمحات من جيل الـ PS2 ، لكنهم يعتمدون بشكل اكبر على ارت اللعبة حتى ينقذها من قصورها على المستوى التقني.هيديكي كاميا وباقي التيم حقه مازالوا فعلا شغالين لكن على نفس المستوى PS2 HD
لا المحرك ما فيه مشكلة مع نوعية اللعبة ، لكن المشكلة انه قديم و محتاج تعديلات كبيرة حتى تقدر تطلق عليه محرك حديث بطريقة عرض حديثة ، هذي نفس المشكلة اللي واجهها استوديو اركين مع العلم انه لعبته منظور شخص أول ، الاثنين طبعاً تانغو و اركين عملوا تغييرات و تعديلات كبيرة للمحرك بدون مساعدة 70 مطور من اد سوفتوير مثلاً ههههه ، على فكرة حتى TEW2 فيها منظور شخص اول تم اصداره مع آخر تحديث للعبة ، لكن مشكلة اللعبة انها ما هي Scalable بين انواع الأجهزة بسبب المحرك ، المشكلة اللي تم معالجتها مع محركات id tech 6&7.شكرا للتصحيح أخوي، أنا أتذكر من وقتها قريت أكثر من تعليق على كيف المحرك ما كان مناسب، و هذي الفكرة اللي أبي أوصلها
أنا لا أُقيم مستوى مُخرج أو مصمم الألعاب بناءً على كتابة الشخصيات و حواراتها، هذه ليست وظيفته من الأساس، و بالعكس أنا أُحب السرد القصصي غير المباشر في ألعاب ميكامي، في الجزئين الأول و الثاني من RE كنت دائما تتساءل عن مصير الشخصيات؟ دائماً تبغى تعرف أكثر عن أمبريلا، تبغى تعرف أين رحل كريس و هل ستعثر عليه كلير أم لا ؟
و ترى حوارات Death Stranding بالنظر للكتابة الحالية في الألعاب هي أيضاً حوارات تستطيع أن تصفها أنها "تشيزي" للغاية
Death Stranding حرفيا لعبة Overhyped لاجدال على ذلك لكن لها نقاط قوة وأشياء أخرى مازالت تذهلني واللعبة كمستوى جيد جدا
ميكامي مثلاً ملك الأتموسفير في عالم الألعاب، انظر كيف تُعاني شركة كابكوم من بعده في تكرار الإنجازات، 15 سنة منذ رحيله و لا لعبة ريزدنت ايفل نجحت في تكرار أتموسفير ألعاب ريزدنت ايفل القديمة، حتى ريميك 2 لا يصل إلى مستوى الكلاسيك من ناحية الأتموسفير (في رأيي) إلا مع الموسيقى القديمة فقط و بدونها يفقد شيئاً من ذلك السحر القديم
ميكامي ملك في مُفاجأة اللاعب أيضاً و التلاعب بتوقعاته، نقاط عبقريته و براعته كمصمم كانت جلية للغاية في ريزدنت ايفل 4: هل توقعتَ أن تواجه اثنين من العدو "أبو منشار" في وقتٍ واحد؟ هل تذكر في ايفل ويذن عندما تقوم بالقضاء على "لورا" و تركب المصعد، و عندما تفتح باب المصعد تجدها واقفة بانتظارك ؟ XD
هو بارع للغاية في قراءة تصرفات اللاعب، و خلق المفاجأة.
مرة ثانية، هذي معلومات غير مؤكدة، و لا في أي معلومات أكيدة عن كم عرض وصل لميكامي و كم عرض وصل لكوجيما
لا تألف
أنا في حياتي ما مدحت اينافوني، ناهيك أقارنه بأي أحد ثاني، أصلا ما عمري لعبة ولا ميجا مان ولا حتى شريت لعبته الجديدة
مش هو اللي عمل هذي اللعبة في فترة استقلاله؟
https://www.gamespot.com/reviews/the-last-story-review/1900-6351134/
كويس منه اذا سواها و هو جالس في البيت
شباب أنا زمان عن المنتدى، بس العضو دريم كاست ترول كبير صح؟
هذي الألعاب اللي أخرجها كاميا:
https://www.metacritic.com/game/xbox-360/bayonetta
https://www.metacritic.com/game/wii-u/bayonetta-2
https://www.metacritic.com/game/switch/astral-chain
أتمنى انه يكثر من مستوى PS2 HD على قولتك
الأرت من كاتاكاي يعطيك فكرة عن رؤية الفريق للجزء الأول من The Evil Within.. بس الله يجازي اللي كان السبب
اتمنى من الله اننا نشوف إعلان الجزء الثالث في E3 وتكون على الps5 نفسي اشوف اجوائها مثل الكونسبت-ارت.
مرت سنتين الآن اتوقع كافية لإعلان الثالث