hits counter

Bethesda حرمتنا من إبداعات ميكامي وTango !!!

Anaxïmandrøs

True Gamer
tumblr_o9biwwsP8r1s7qx3zo1_400.jpg



Bethesda مع كل أسف ضيعت إمكانيات فريق كان من الممكن دعمه بشكل أفضل مما رأيناه في هذا العقد !

شينجي ميكامي مصمم متعود على تطوير العاب AAA بشركة كابكوم ومنذ كان شابا كحال كوجيما نوعا ما.. وهذه هي ماهيته.. وتأتي بيثسدا في وقت الرجل راكم خبرات وتخمرت إضافة لكونه مبدع وتقصر في دعمه كأنك تشكك بقدرته من البداية في صنع منتج ناجح.. بل وتلمح له بذلك بهذا الأسلوب !

الرجل متعود على التحديات الكبيرة بميزانية ترتقي لنوع التحدي ، لكن لما يكون التحدي كبير والإمكانيات المرصودة له متواضعة ؟ فحينها تصدق مقولة : الطموح ليس على قدر الواقع والإمكانات !

دعم الفريق بمحرك مليئ بالمشاكل أصلا وأوتديتد و ميزانية أقل من المتوسط ! دليل على عدم إحترام تاريخ المصمم و سيأتي قائل ويرد : لو لم تكن هناك بيثسدا لكان فريق تانجو يطور العاب جوال أو بيطلب دعم عبر كيكستارتر مثل إنافوني.. والكلام هذا من الممكن أن يكون صحيح و غلط بنفس الوقت !

لو أخذنا أغلب أفراد تانجو والقينا نظرة على الCV تبعهم سنجد أعمال كبيرة ومن النوع الثقيل.. وهؤلاء لايستحقون لو كان هناك عدل بالصناعة أن يشتغلوا على العاب جوال أو متصفح ! .. والصناعة هي بالفعل غير عادلة بعدم تلقي ميكامي وفريقه لدعم يرتقي لقدره وقيمته كمصمم كبير و ربما عدم توفر الدعم المالي الكافي لتلبية طموحه هو سبب فقدانه لشغفه و كمصمم متعود على تطويرالعاب AAA أصبح يرى نفسه أقل من ذلك وبذلك يرى الإنسحاب كحل أخير ويعطي الشباب فرصة للتعلم بتلك الميزانية لأنه يرى أنه بيثسدا لم تستحق لعبة من إمضاءه الخاص بعد الأن.. إذن من الآن الشباب بيخرجوا لكم العاب على قدر ميزانيتكم ومحرككم المتهالك ! (مجرد تهكم مني طبعا)

لكن جديا بوضع شخص يملك سقف إبداعي عالي ومتعود على تطوير العاب كبيره وحصره وفرض قيود مادية لا تتماشى مع طموحه ؟! فالشخص لن ينزل تحت مستوى تطلعاته بالطبع وسيفقد شغفه بكل تأكيد

ربما بيثسدا حرمتنا من لعبة توازي RE4 كجودة و مستوى بسبب بخلها وعدم سخائها بمحرك يناسب إمكانيات الفريق مثل Unreal وأغلب مصممي الفريق متعودون عليه بالسابق.. زد على ذلك الميزانية والموارد المحدودة.. فكيف تريد لعبة بمستوى سلسلة Resident Evil 4 ؟!!!


محرك بيثسدا جعل من فريق مبدع ومصمم له تاريخ وبصمة محطا للسخرية على الشبكة للأسف !!
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
ميكامي إنسان لا يقل إذا ما كان مستواه أفضل من

كوجيما

ميكامي على الأقل حافظ على مستواه الإخراجي

والسرد القصصي بل ربما طور لعبة ( الشر القريب)

لعبة الشراالمقيم الحلم بالنسبه له أصبح حقيقه مهما

قال الجمهور عن اعجابهم أو امتعاضهم من المحرك أو

الجرافيكس في اللعبه

ولم يتذكرو أنه الشخص نفسه الذي قدم ألعاب رعب

البقاء المليئه بالمربعات والمضلعات القبيحه في

تسعينيات القرن الماضي
 
التعديل الأخير:

Old Hunter

True Gamer
ميكامي إنسان لا يقل إذا ما كان مستواه أفضل من

كوجيما

ميكامي و كوجيما صنعوا تجربه متكامله للتاريخ :
ريزي 4 من ميكامي
كوجيما مجس ١

العاب متكامله، وللتاريخ اللهم الثانيه تستحق ريميك محترم.
 

Dark_N11

True Gamer
ميكامي ممتاز لكن يضع نفسه دائما في دائرة ريزي 4 و محاولة تكرارها
فانكوش كانت ممتازه و بعيده كل البعد ريزي 4 .. ف الأفضل ان لا يحصر نفسه .
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ميكامي ممتاز لكن يضع نفسه دائما في دائرة ريزي 4 و محاولة تكرارها
فانكوش كانت ممتازه و بعيده كل البعد ريزي 4 .. ف الأفضل ان لا يحصر نفسه .

رزدنت ايفل ٤ هي نواة العاب الTPS الحديثة.. فلازم تلقى تشابه ، هو فقط لازمه يعمل تحديث لفلسفته التصميمية مع الحفاظ على ٱبداعه في تصميم المراحل بميزانية محترمة..
الألعاب اللي صممها بميزانية صغيرة عمرها ما كانت مناسبة لحجمه ولا لحجم أفكاره و P.N 03 مثال حي وممكن حتى God Hand مع إختلاف الأراء عليها
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الموضوع فيه كثير من "ربما" طيب أنا اقول ربما ميكامي نفسه المشكلة؟ لا أدري حاسس بفكرة الموضوع بس المعلومة لسى غامضة!
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الموضوع فيه كثير من "ربما" طيب أنا اقول ربما ميكامي نفسه المشكلة؟ لا أدري حاسس بفكرة الموضوع بس المعلومة لسى غامضة!

الموضوع غاية في البساطة

بيثيسدا مقصرة في دعم الفريق بشكل جدي وبالتالي إنحرمنا من لعبة "ربما" توازي RE4 كمستوى..
أنا طبعا لا أعرف مايحدث داخل أروقة تانجو ولا بيثسدا.. هي معطيات أحللها حسب منظوري الشخصي والأعضاء بدورهم لهم كامل الحق بتحليل الأسباب حسب وجهة نظرهم..

المشكلة يعني في ميكامي ؟!

أنا أشوف أنه فعلا الرجل فقد الشغف.. لكن كيف لمبدع أن يفقد الشغف في الشيئ الوحيد الذي هو ناجح بسببه ؟! كيف يفقد الشغف وهو تعب حتى تحصل على هذه المكانة ؟!

أنا أشوف عوامل خارجية أثرت في الرجل ومن الممكن والوارد أن تكون بيثسدا ضالعة فيها .
 

Risk Breaker

True Gamer
المحرك ما هو سيء لكن التطوير عليه كان صعب و مرهق لفريق ناشيء مثل تانجو...و فوق هذا The Evil Within 1 كانت بالأساس مصمَّمه لأجهزة الجيل الماضي.

الجزء الثاني كان أفضل تقنياً لأن الفريق عرف يتعامل مع المحرك وصار فيه تحسن ملحوظ في الرسم و التحريك، لكن الجزء الثاني للأسف كان اقل طموحاً من الجزء الأول بشكل واضح... ما ادري هل اللوم يقع على ميكامي و فريقه او على بيثيسدا او الطرفين.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الجزء الثاني كان أفضل تقنياً لأن الفريق عرف يتعامل مع المحرك وصار فيه تحسن ملحوظ في الرسم و التحريك، لكن الجزء الثاني للأسف كان اقل طموحاً من الجزء الأول بشكل واضح... ما ادري هل اللوم يقع على ميكامي و فريقه او على بيثيسدا او الطرفين.


مظهر الجزء الثاني ما كان أبدا مظهر لعبة جيل ثامن ! في ريماسترات من الجيل الماضي شكلها أفضل بوضوح من TEW2 المبنية بالكامل للجيل لأجهزة الجيل الثامن.. الفريق عانى مع المحرك بالجزئين .
 

Sultan/X

Banned
ميكامي مخرج فني اكثر منة مخرج تقني كان ينقصة فريق تقني ممتاز عشان تطلع اعمالة بالصورة المرجوة مثل Re4.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ميكامي مخرج فني اكثر منة مخرج تقني كان ينقصة فريق تقني ممتاز عشان تطلع اعمالة بالصورة المرجوة مثل Re4.

لو كنت متابع ميكامي من زمااااان لعرفت إنه مخرج منخرط بعملية التطوير من الألف الى الياء وممسكا بكافة الخيوط .
 

squall leonhart

True Gamer
طيب مين الي اختار يشتغل مع Bethesda؟ تتوقع انه ما كان يعرف ايش مستوى الدعم الي رح يحصل عليه
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
طيب اجل ليش تلوم Bethesda اذا كانت هي المكان الوحيد للي وفر له فرصه

أوكي وفرت لك فرصة تعال أمسح بيك البلاط !!! هل هذا منطق !

تعاقدت مع مطور كبير وله قدره بالصناعة وله جمهور كبير؟ يابتكون على قدر طموح جمهوره وتحترمهم وتحترم تاريخ المطور مثل ما فعلت سوني مع كوجيما يا بلاش منه تعاقد من البداية .
 

Sultan/X

Banned
لو كنت متابع ميكامي من زمااااان لعرفت إنه مخرج منخرط بعملية التطوير من الألف الى الياء وممسكا بكافة الخيوط .

طيب لية Re 4 اللي صدرت قبلها ب ١١ سنة ماحد تكلم عن عيوب تقنية فيها عكس ذا ايفل ويذين.
 

AAH3:16

True Gamer
تركه لبلاتنيوم جيم ماكان قرار موفق وحتى إختياره لبثيسيدا قرار خاطئ

يوم كان مع بلاتنيوم جيم طلعنا بلعبة أسطورية Vanquish

أتمنى يرجع لكابكوم لأنه أفضل مكان له بغض النظر عن اللي صار
 

Veeto

True Gamer
أوكي وفرت لك فرصة تعال أمسح بيك البلاط !!! هل هذا منطق !

تعاقدت مع مطور كبير وله قدره بالصناعة وله جمهور كبير؟ يابتكون على قدر طموح جمهوره وتحترمهم وتحترم تاريخ المطور مثل ما فعلت سوني مع كوجيما يا بلاش منه تعاقد من البداية .

ليس كل مطور كوجيما !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ليس كل مطور كوجيما !

The Evil Within أفضل من Death Stranding في أيّ يوم.

بالنسبة للموضوع، أختلف جُملة و تفصيلاً

Bethesda تُشكر على تبني فريق التطوير Tango المُناسب بطبيعته و طبيعة ألعابه لفلسفة تصميم Bethesda و جمهورها الذي يحب الألعاب الدموية/السوداوية/المرعبة. و لا شركة أخرى في اليابان أبدت استعدادها للعمل مع عبقري مثل ميكامي إلا Sega عندما كانت تتحلى بشيء من الشجاعة في الماضي

Bethesda أعطت ميكامي الفرصة ليؤسس فريق تطوير جديد و أعطتهم مُحرّك جاهز للتطوير، ليس أفضل مُحرّك ممكن و لكن Bethesda نفسها لم تكن يوماً أفضل شركة في الجانب التقني

المستوى التقني للعبة The Evil Within الأولى مشكلته ليست مُحرك بيثسدا فقط، مشكلته أيضاً هو المستوى الضعيف للمطوّر الياباني في برمجة الغرافيكس باستثناء نخبة موجودة في شركات بريستيجية مثل ننتندو و سوني اليابان و كابكوم و سكوير إينكس، البقية حدّث و لا حرج و بشكل عام معظم الألعاب القادمة من اليابان لا تُضاهي ما يقدمه الغرب، انظر إلى المستوى التكنولوجي العبقري للعبة لويجي مانشن 3 و هي من تطوير استوديو كندي، لا تُقارن مع ألعاب أخرى حصرية للسويتش من المطور الياباني، الفرق كبير

المشكلة الأخرى و هو قد يكون خطأ إداري من بيثسدا (لا ألومهم عليه) هو تشتيت التركيز بين 5 منصات في وقت واحد: الحاسب الشخصي، جهازي إكس بوكس، و جهازي بلايستيشن كلعبة cross gen


و لكن Bethesda أتاحت لميكامي فرصة تأسيس فريق تطوير ممتاز قدّم لعبة عبقرية هي The Evil Within، و التي أرى أنها واحدة من أفضل ألعاب رعب البقاء في التاريخ، و قد لا تكون cutting edge و بسلاسة لعبة خالدة مثل ريزدنت ايفل 4 إلا أنها لعبة عبقرية. من انزعج منها عليه أن يُجرّب أن يلعبها مع تفعيل خيار العين ليعرف متى يراه الأعداء و هو متسلل و متى لا يرونه، و سيرى أن التجربة تتحول من "جحيم" إلى لعبة إدمانية في غاية الروعة.
 

king zell

Network Director
Administrator
ليس كل مطور كوجيما !

ميكامي لا يقل عن كوجيما اذا ما كان افضل

ودي أقارن بينهم من ناحية ما بعد الإستقلال، لكن المعلومات اللي عندنا ناقصة

ظاهريا هذا اللي نعرفه

كوجيما حصل على دعم خرافي من سوني، سواء كميزانية أو دعم داخلي، و سمعنا كيف 70 مطور من جوريلا اشتغلوا على لعبة Death Stranding بالإضافة لفريق كوجيما

ميكامي لما اشتغل على أول جزء من ذا ايفل ويذين فرض عليه محرك الدر سكرول التعيس و سبب له مشاكل كثيرة

أتوقع أيضا كوجيما كان يملك ولاء كثير من موظفيه و انتقلوا معاه للاستوديو الخاص فيه، بالتالي ما كان يحتاج يتعب كثير عالتأسيس

بينما ميكامي تقريبا كان يبني فريق من الصفر


بشكل عام بالأمانة أحس ميكامي جالس يضيع وقته مع بيثيسدا، هو شخص إبداعي صاحب أفكار رائعة، لو يروح يشتغل ضمن فريق جاهز مثل بلاتنيوم جيمز بيكون أفضل خيار له حاليا
 

Veeto

True Gamer
The Evil Within أفضل من Death Stranding في أيّ يوم

https://www.metacritic.com/game/playstation-4/the-evil-within

https://www.metacritic.com/game/playstation-4/death-stranding

صحيح !

ميكامي لا يقل عن كوجيما اذا ما كان افضل

لذلك تهافتت الشركات عليه
ميكامي يتم الاعلان عن التوقيع معه عبر خبر للمواقع

وهكذا يتم الاعلان عن التعاقد مع كوجيما

 

king zell

Network Director
Administrator
https://www.metacritic.com/game/playstation-4/the-evil-within

https://www.metacritic.com/game/playstation-4/death-stranding

صحيح !



لذلك تهافتت الشركات عليه
ميكامي يتم الاعلان عن التوقيع معه عبر خبر للمواقع

وهكذا يتم الاعلان عن التعاقد مع كوجيما


الضجة الإعلامية مش مقياس أبدا ، الكل يعرف إن كوجيما يحب الظهور الإعلامي

كوري بارلوج مخرج عظيم ولا انعمل له حفلة مثل كوجيما لما انضم لسانتا مونيكا
 

AAH3:16

True Gamer
Within أفضل من Death Stranding في أيّ يوم.

لعبة مكسورة تقنيا بهوية مشوهة حاولت تخلط بين سايلنت هيل ورزدنت إيفل ٤ وشوي من لاست أوف أس أحسن من لعبة أوريجينال بماكينيكات بيرفكت فقط لأن اللي صممها كان الأب الروحي لرزدنت إيفل

ميكامي لا يقل عن كوجيما اذا ما كان افضل

الأفضل صحيح والدليل تهافت الشركات عليه وماكأن أفضل عرض جاء له من بثيسيدا

عالعموم هذي أراء ولك رأي سابق تقول كيجي إينافون أفضل من كوجيما

اللي يبي يعرف ليش كوجيما أفضل مخرج ومصمم ناجح بالسوق يجي يشوف وين وصلوا رفقاء دربه بالسوق

ساكجوتشي جالس بالبيت بعد ماعمل المصايب لسكوير سوفت

ميكيامي إشتغل على TEW واللي كانت حقيقة مشروع متخبط ومازال نايم

كيجي إينافون لاتعليق

هيديكي كاميا وباقي التيم حقه مازالوا فعلا شغالين لكن على نفس المستوى PS2 HD

أكيرا ياماواكا راح يشتغل عند سودا !!!

يوسوزوكي وكوجي إجاراتشي يطلبون إعانات من الكيكستارتر

مع الأسف صار هالجيل الألعاب تتقيم على من المخرج وراءها وإذا صار في كبوة أو فشل فالمخرج فاشل للأبد
 

Pineapple

True Gamer
ميكامي لما اشتغل على أول جزء من ذا ايفل ويذين فرض عليه محرك الدر سكرول التعيس و سبب له مشاكل كثيرة
تصحيح ، محرك TEW كان محرك id tech 5 ، وقتها كان محرك جديد في 2014 هو نفس المحرك اللي تم استخدامه في RAGE و كذلك في Dishonored 2 ، لكن المشكلة انهم استخدموا نفس المحرك مع الجزء الثاني مع تواجد نسخة خارقة له id tech 6 اللي تم استخدامه في النفاثة DOOM 2016 ، حتى مطورين Dishonored ما اعتمدوا عليه وقت تطويرهم لـ Prey 2017 ، استخدموا محرك CryEngine 4.
 

Veeto

True Gamer
الضجة الإعلامية مش مقياس أبدا ، الكل يعرف إن كوجيما يحب الظهور الإعلامي

كوري بارلوج مخرج عظيم ولا انعمل له حفلة مثل كوجيما لما انضم لسانتا مونيكا

من جديد .. لان ليس كل مخرج كوجيما !
 

AAH3:16

True Gamer
تصحيح ، محرك TEW كان محرك id tech 5 ، وقتها كان محرك جديد في 2014 هو نفس المحرك اللي تم استخدامه في RAGE و كذلك في Dishonored 2 ، لكن المشكلة انهم استخدموا نفس المحرك مع الجزء الثاني مع تواجد نسخة خارقة له id tech 6 اللي تم استخدامه في النفاثة DOOM 2016 ، حتى مطورين Dishonored ما اعتمدوا عليه وقت تطويرهم لـ Prey 2017 ، استخدموا محرك CryEngine 4.

تذكرت سيليكون نايتس يوم قالوا أن السبب في كوارث Too Human هو Unreal Engine

عالعموم حتى لو محرك صعب البرمجة البلايستيشن ٢ بكبره عقدة لكن طلعنا بتجارب خالدة

ببساطة حجة البليد مسح السبورة

Resident Evil عمرها ماكانت بيرفيكت تقنيا لكن كمجمل العناصر الجيمبلاي أتموسفير وحتى القصة كانت أسطورة وقتها

انا أبي أعرف لو أن Kojima كانت له علاقة من قريب أو بعيد وحتى لو Special Thanks على TEW إيش بتكون ردة الفعل

الضجة الإعلامية مش مقياس أبدا ، الكل يعرف إن كوجيما يحب الظهور الإعلامي

كوري بارلوج مخرج عظيم ولا انعمل له حفلة مثل كوجيما لما انضم لسانتا مونيكا

ظهور إعلامي يجيك رئيس الشركة بكبرها ويحتفي بكوجيما ولا فوقها يتكلم بلغته الأم !!

ويفتح له خزائن قارون

موكأنه يقدر يجيب موظف من قسم الميديا ويخليه يقوم بواجبه على أكمل وجه

مع الأسف كل هذا لأنه ماحصل لميكياني فلازم كوجيما يفشل هذا مش منطق
 

king zell

Network Director
Administrator
الأفضل صحيح والدليل تهافت الشركات عليه وماكأن أفضل عرض جاء له من بثيسيدا

مرة ثانية، هذي معلومات غير مؤكدة، و لا في أي معلومات أكيدة عن كم عرض وصل لميكامي و كم عرض وصل لكوجيما


عالعموم هذي أراء ولك رأي سابق تقول كيجي إينافون أفضل من كوجيما

لا تألف ::laugh::

أنا في حياتي ما مدحت اينافوني، ناهيك أقارنه بأي أحد ثاني، أصلا ما عمري لعبة ولا ميجا مان ولا حتى شريت لعبته الجديدة



ساكجوتشي جالس بالبيت بعد ماعمل المصايب لسكوير سوفت

مش هو اللي عمل هذي اللعبة في فترة استقلاله؟

https://www.gamespot.com/reviews/the-last-story-review/1900-6351134/

كويس منه اذا سواها و هو جالس في البيت


هيديكي كاميا وباقي التيم حقه مازالوا فعلا شغالين لكن على نفس المستوى PS2 HD

شباب أنا زمان عن المنتدى، بس العضو دريم كاست ترول كبير صح؟

هذي الألعاب اللي أخرجها كاميا:

https://www.metacritic.com/game/xbox-360/bayonetta

https://www.metacritic.com/game/wii-u/bayonetta-2

https://www.metacritic.com/game/switch/astral-chain


أتمنى انه يكثر من مستوى PS2 HD على قولتك ::laugh::
 
أعلى