hits counter

نقاش فيجوال نوفل Baldr Sky

Royal Spark

Royal Guardian
unknown.png

الاسم: Baldr Sky
التوفر: Steam
تاريخ الإصدار: 20/12/2020
الجنرا: خيال علمي-أكشن-مابعد الكارثة.
جايد


نبذة:
صراحة بحكم إن بداية كل روت مختلفة نسبيا فكل شيء يوقع على نبذة روت رين هنا.

يستيقظ كو كادوكورا بعدما فقد ذكرياته في ساحة حرب محاطا بالأعداء من كل اتجاه، حينها تساعده رين كيريشما على الخروج و تخبره بإنها زميلته و أنهما كانا في مهمة لإيجاد أمر ما.

من زمان ما كتبت نبذة صراحة و مستوايي تدهور في الشيء بشدة. على كل حال لو بتكلم عن الشيء فهو إن روتز بالد سكاي الستة يتبعوا تسلسل (نفس التسلسل إلا تسمح لك الرواية تاخذه) الرواية ما تكرر عليك معلومات عطتك إياها إلا لما يكون مر عليها وقت كفاية حق تكون نسيتها. طبعا لو أشرح كيف المسارات تتسلسل بكون الشيء حرق ماله داعي كونه جزء من التجربة و أيضا لأن الشيء بكون مرهق و طويل. ماحد يحب يسوي شيء مرهق و طويل.

على طاري الحاجات الطويلة، بالد سكاي طويلة... طويلة جدا. بالد سكاي أخذت تاج أطول مدة قراءة ليي من الزبالة ديز آيري، هالمرة على الأقل حطيت فوق ال100 ساعة على حاجة تسوى بدل المسخرة ذيك. هو ماودي أخرب مزاجي كثير بس كل إلا باقوله هو إن بالد سكاي قدرت تسوي كل شيء حلمت ديز آيري تسويه و فشلت فيه على جمب بدون ما تركز عليه و بدون أغلاط و بدون فضايح. بالد سكاي تبني لك عالم و علاقات فعلا تخاف تخسرها، تبني و تأسس شخصيات و صراعات بدون ما تصير سخيفة. بس ما يفرق لأن بالد سكاي مش مكتوبة بكانجي حتى الكاتب ما فاهمها. هو تبه أتوقع برحم ديز آيري لو أحد يرجع ليي ال104 ساعة إلا سرقتها من حياتي.

على كل حال، أنا كنت أشوف هالشيء ضروري إني أقوله عشان أقول إن بالد سكاي ما تحاول تضيع وقتك، و إن طولها ضروري بشكل أو بآخر. بناء كل شيء عشان توصل للنهاية حقها ياخذ حقها و مارح يشتغل الشيء لو ما تاخذ وقتها في تطويره. هالشيء تحس فيه داخل الرواية في روتز رين و نانوها و تشيناتسو، فيه مشكلة رومانسية بسيطة. هالمشكلة هي إنك ما تقدر تحس بالعلاقة لأنك ماتقدر تفهم هالعلاقة متى تطورت للشكل هذا، لأن العلاقة تتطور في تايم فريم بسيط ما يتعدى الساعتين عشان ما يأثر على المحتوى الفعلي حق الروتز. مع الأسف المحتوى الرومانسي حتى لو كان محرك للروت هو محتوى جانبي و المعلومات و بناء العالم مع الأحداث إلا تصير هي محور الروت الفعلي.
هنا الروتز عشان تحقق هالشيء تسوي أشياء معينة منها إنها تستخدم نموذج الJRPG plot عشان تبني القصة حق الروت حوله، هالشيء ككل يخدم الرواية في شيئين:
1- يعطي القارئ شعور بالراحة في إنه يركز على المعلومات أكثر من إنه يرتقب "الروت وين بروح" و هالشيء موجود بس مش بالدرجة إلا تخليك تركز على "الحبكة" بدل ما تربط الحاجات إلا تعرفها بالأشياء إلا الروت قاعد يعطيك إياها، في النهاية كل تغير هو مرتبط بمعرفة جديدة.
2- يسمح لنقاط الإختلاف (أو الإنشقاق) بين أحداث الروتز إنها تكون أسهل للملاحظة. في النهاية ما تتوقع إنك تكرر نفس الشيء و الحاجات رح تتغير فجأة لازم في أشياء معينة تؤدي للإختلاف هذا.

الرواية تستغل هالشيء لمصلحتها طبعا و هو ليش تكلمت عن التسلسل قبل كذا. لأن حتى لو هي مسارات مختلفة فإنت القارئ قاعد تمشي فيها بالترتيب.


هو طبعا تركيبة المسارات تسمح للرواية أيضا إنها توزع الكومبات إلا هو جزء مهم من تجربتها كلعبة. في النهاية أيضا اللعب فيه تسلسل، القتالات تصير أصعب كل ما تقدمت في المسارات لأنك توفرت لك خيارات أكثر و المفترض إنك صرت أحسن. الكومبات في الرواية موضوع معقد و تكلمت عنه من قبل على كل حال:


جاي أتكلم عن الكومبات في بالد سكاي دايف 2 اليوم. هو للأمانة على الورق مابكون فيه شيء مختلف بشكل محوري بين دايف1 و 2، لكن هالشيء مش صحيح. كفرق أول فتنظيم حصولك على ال"هجمات" هو عن طريق الdevelopment و أول ما تبدي اللعبة في مسارات Rain و نانوها بتكون ناقص إنه يكون عندك حاجات جيدة تقدر تثبتها و تستخدمها غير إنه ما بكون عندك Armour moves إلا هو يعني إنك ما تقدر تهاجم في هجمات خصمك أو حاجات هبلة ثانية، إلا هي الحاجة إلا سوتها force صح كونها تحتوي Parry mechanic بينما Sky لا. فهو زي ما دارك سولز ما تقدر تاخذ راحتها فعلا إلا في الDLC لأن إنت عندك أسلحة كويسة و الbuild حقك وصل مكان مهو فيه عبارة عن خبيصة (يستثنى من هذا أي واحد يقولك أنا أسوي Quality build لأنه قاعد يرمي لفلات في الزبالة و هو ماعنده فكرة وش قاعد يسوي أصلا و بيحتاج يوصل ليفل 180 و يستدعي سمن عشان يهزم الديكنز أوف ذا دييب). عند هذيك النقطة اللعبة تقدر تتحول إلى تحدي فعلا وتوريك حدود نظام القتال حقها. طيب وين بالد تروح من هناك؟

على إن بالد سكاي حاجة ممتازة جدا خصوصا بالنسبة للجنرا إلا هي تنتمي لها - هوت تيكز بخصوص كون جنرا الأكشن سيئة - تبقى فيها مشاكل واضحة يعني و في الغالب هي كلها مرتبطة بشكل كبير بالجنرا ذاتها. هو بصورة عامة الشيء إلا تتفاداه و تنجح فيه بالد سكاي يكون بشكل أساسي كله متعلق بالحركة العامة. الحركة هي محدد كيف يشتغل كل شيء في أي لعبة، على هالأساس كون عندك خيارات حركة فعلية (الboosters هي واقعا كيف تهاجم و كيف تتدافع و متى تستخدمها و كيف يحدد القتال كيف يمشي) أيضا كون اللعبة تصير في pseudo 2D plane يساعد في إنه يحدد اتجاهات الحركة بصورة عامة و يخلي الحركة دائما واضحة. مع الأسف هالشيء ما بكون ممكن بدون ما تصير تضحية في خيارات حق الإدخال، كون اللعبة تستخدم نظام قتال شبيه بفايتنج جيم بس بدون خيارات الإدخال إلا توفرها لك فايتنج جيم لأنها تحتاج حركة سريعة كأساس لعب يخلي الشيء معقد كثير، و اللعبة أخذت نتيجة معقدة حق تحل الشيء. في اللعبة الضربات تصير بثلاث أزرار الشيء إلا رح يحدك إلى 3 حركات، لكن هالشيء مش صحيح لأن كل زر ينفذ حركة مختلفة على حسب المسافة كالتالي:
- Short Range
- Long Range
- Dash
- Surge Dash
الأخير مش مسألة مسافة كثر ما إن إدخالك لزر البوستر مع A B C يغير الحركة. الشيء وقت ما يشتغل ممتاز و يسمح لك - مع كم تعود جيد- تنفذ كومبوز كأنك في أنمي فايتر - ماتقدر تتكرر نفس الحركة في نفس الكومبو إلا لو كان chain مش كومبو (العدو يطلع من الstun lock ) - إلا هو الركيزة حق كون اللعبة ممتعة جدا بالأساس بالإضافة إلى الحاجات إلا يسمح بها الbooster و اعتمادك عليه. كل هذا حلو و قشطه يعني، بس هذا يخلق مشكلة وحدة، نظام القتال هذا مرتكز على إنك تقاتل واحد ضد واحد. مشكلة غياب قدرتك على تحديد الهجمات إلا تريدها في أي وقت يغير نظرتك للشيء من ناحية إنك بتحاول تبني الأرسنال حقك بحيث إن أي حركة تقدر تكون combo starter إلى حد معين، إلا هو جميل و ظريف ككل و ما يأثر على شيء. ما يؤثر على شيء لحد ما تستوعب إن هذا يعني إن ماعندك خيارات Crowd control أو خيارات AA فعلية. هذا خارج إن كل خيارات الcrowd control في بالد سكاي قمامة و إنت تطلق على رجلك بإنك تستخدمها فوق إنه بالكاد في حركات فعلا تقدر تتسمى crowd control لأنهم حركتين إلا عندهم AOE و مهم supers. بس كل الحركات الranged تعني إنك تقدر تتعامل مع مجموعة بدون ما تدخل فيها فنقدر نسميهم Crowd Control. هالشيء البسيط على كل حال يخلي أي قتال مع عدة أعداء عملية صعبة و مرهقة تتطلب خطط "فرق تسد" كان تفوز. وش أصعب شيء في بالد سكاي؟ قتال شيناتسو؟ لا. قتال شيناتسو إلا بعده؟ لا. قتال شيناتسو إلا بعده؟ لا. قتال ماكوتو إلا تحتاج تهزمها من غير ما تلمسك؟ لا. جريجوري إلا طاقته تتعبى لما توقف تضربه؟ لا. أصعب قتال في اللعبة أربع فيروسات يعزفوا جيتار.
الشيء مزعج لأنه مجرد امتداد لمشكلة فعلية في نظام القتال في اللعبة، مشكلة حلها مستحيل للأمانة. اللعبة تعرف إنه مشكلة و تستغله بس لمجرد حقارة يعني. شكرا بالد سكاي.

خارج هالشيء فيه مشكلة في الinput window لو تستخدم جيمباد هالمشكلة مش موجود لو تلعب على كيبورد بس يعني اللعبة ما تلعب كويس ويا كيبورد عشان الreserved buttons (شيء مزعج)، المشكلة هي إنك لو ما تأخر كفاية بين ضغطك لزرين الشيء بينحسب إنك دخلتهم في نفس الوقت و تضيع سوبر بالغلط. المشكلة في الشيء هي تبه مرتبطة باستخدامك لجيمباد Xbox يعني عشان الOverhead مال الXbox live services إلا قررت مايكروسوفت إنه شيء إنت تحتاجه كمستخدم. الشيء يذكرني ليش الكونسولز سوبريور كثير لويندوز كأجهزة ألعاب، الخبايص في الinputs لوحدها كفاية. هو على كل حال كان فيه حل بسيط للمشكلة و كان سهل، اللعبة تاخذ exclusive control للكونترولر (الشيء إلا تسويه النسخة اليابانية أصلا) فشكرا دودلر إلا قررت تمنع اللعبة من إنه يصير فيها مشاكل و تضحي بحياتك و وقتك لووووول. هذي مشكلة من دودلر نفسه مش حتى ليها علاقة بالترجمة الshoddy بس يلا جيجا كان المفروض يسووا البورت بنفسهم لو حابين يعطوا منتج محترم فعلا.


نعيش في مجتمع.

لو بتكلم عن تجربة البوسز فهو بصورة عامة، بالد سكاي كان فيها أصعب بوسز قاتلتهم مطلقا يعني. يعني اللعبة تتطلب درجة من التعود على نظام القتال و لما أقول درجة أقصد إنه ما بتقدر تهزم الفاينل بوس هارد إذا ما تقدر تشيل بارين من طاقته في كومبو واحد. هو طبعا درجة التحدي لسا عالية سواء في الهارد أو النورمال (قاعد ألعب نورمال عشان أجيب الإيبيلوج) ماعرف عن الإيزي ثو، ماجربته للحين. و بالنسبة للفاينل بوس:

مص عيري يا نغل

أيضا عشان أذكر حاجات مهمة، الأوبننجز دائما تشتغل ضد الفاينل بوس، سواء في dive1 و لا في dive2
:mostimalicc:
unknown.png

هالشيء زي ما نعرف جميعا كان مهم زي الموسيقى ككل إلا هي ممتازة، من مواضع تشغيل الموسيقى للموسيقى نفسها. التجربة ما كانت بتكون ممكنة لو ما كل لحن يشتغل في اللحظة إلا هو يشتغل فيها، رغم إن عندي تعليقات على استخدام بعض الألحان في المواضع الكوميدية بس هذي جزئية مش مهمة كفاية لأني دائما ماكنت أضحك فيها جميعا.
unknown.png

رغم كذا أقدر أشوف كيف ناس ممكن تنزعج من الحس الكوميدي حق الرواية، بصورة عامة يعني. أقدر أقول إني ما أحب الناس إلا تنزعج من حس الرواية الكوميدي لكنهم موجودين يعني، مع الأسف. ليش هم موجودين و ليش قرروا يقرؤوا حاجة كانت إيروجي يبقى سؤال للأجيال يعني. بصورة عامة لو تنزعج من المواضيع الجنسية، لسا رح تحب بالد سكاي بس مارح تحبها كثري طبعا.


هالشيء طبعا يدخلنا على كوني -أيضا- ماكوتو apologist و ماكوتو did nothing wrong و ثاني أحسن بنت بعد Kuu.


هو لو بختم بشيء أبعد من كلامي عن الحاجات البسيطة إلا خلت التجربة أحسن. فلو باقول إن بالد سكاي هي خمس مسارات تبني لمسار عظيم واحد هذا بكون السبب الحقيقي. مش تقليل من المسارات الثانية، مسارات أكي و ماكوتو ممتازة كثير و بسهولة تقدر توقف بين الحاجات الممتازة إلا قرأتها. الشيء هو إن مسار Sora هو ال conclusion الحقيقي لكل شيء حاولت الرواية تسويه و إشتغلت عليه و كون الشيء يشتغل بشكل مثالي. كل شيء حس فيه كو في الروت، حسيت فيه. كل شيء مر فيه قدرت أتخيله. المسار هذا لعب في مخي، مريت بلحظة كنت جد مانا عارف حتى أقاتل من شيء شفته. كل لحظة خوف، كل لحظة حزن قدرت أحس فيها. لأن الشيء يشتغل و يشتغل بدون فجوات و بدون نقاط ضعف. هو فقط تجربة ممتازة و يوصل لنهاية مستحقة و أي واحد يقدر يحس فيها وقت ما يوصلها. لو فيه شيء باقوله يلخص بالد سكاي فهو شيء قلته في البداية، بالد سكاي تشتغل، و من تدخل Dive2 فحتى الرومانسية تشتغل. كونها تشتغل و كل شيء تسويه ينجح، هو ببساطة إلا يخليها ممتازة.

الشيء مش شيء عظيم زي كونها تجربة غيرت الطريقة إلا أنظر بها لأشياء معينة. بالد سكاي بس قصة راحت تسوي أشياء و نجحت في كل شيء حاولت تسويه، و كل هالأشياء ما كانت حاجات بسيطة أبدا.
unknown.png
 

Royal Spark

Royal Guardian
رسلت الموضوع و أنا زعلان إني ما قدرت أحشر نكات سخيفة أكثر صراحة


خلصت دايف1 قبل يومين كذا، و قاعد أمشي في دايف2 (تقريبا السبب ليش سجلت دخول هو إني أكتب هالرد يعني). دايف 1 ماكانت سيئة بس تفتقر للإستقلالية إلا تسهل تكوين حكم كامل عليها، يعني في النهاية تحتاج تخلص دايف 2 عشان تقدر تتكلم عن دايف 1 بسهولة كاملة إلا هو ياه يوصل لنقطة إن بالدر سكاي 1 مش قصة مستقلة بأي شكل و قرار جعلهم لعبة وحدة في النسخة الإنجليزية يخلي هالشيء أوضح بكثير.

هو لو باكون صريح بالد تعطيك شعور إنها "لعبة" قصصيا بشكل كبير. ما أقصد الجانب السيء جدا من الشيء إلا هو يعني إنها تنزل إلى مستوى الألعاب كتابيا، الشيء ببساطة إنها مستعدة تختلق أسباب عشان تصنع مواجهات عشان إنت تستخدم الجيمبلاي حق اللعبة، إلا هو مش سيء أبدا كون الجيمبلاي ممتاز، ثو يصير ممتاز مع روت نانوها لما تكون فاتح أوبشنز كفاية في الديفولبمنت عشان يكون عندك حركات تستخدمها بدل وضعك الحزين في البداية. مع روت شيناتسو (الروت الحقيقي في دايف) تكون فتحت أدوات كفاية حق اللعبة تقدر تدخلك في سيكونس طويل يخلي روتز نانوها و رين نكت.
هالشيء في الواقع تنقله الرواية نفسها في حاجات أخرى شيناتسو>نانوها>رين كجودة روتز. هو للأمانة كل روت يكون أحسن من إلا سبقه، روت أكي قاعد يصلح عيوب روت شيناتسو إلا يخليه روت عظيم جدا للأمانة. هذا -مع الأسف- ما يحل مشكلة الروتز الرومانسية البشعة. بالد سكاي تجربة عظيمة طول ماهي ما تجرب حظها مع الرومانسية، لأنها تفشل في الشيء بشدة. في روتز رين و نانوها "جلست أسأل هم يحبوا بعض يعني؟" بينما روت شيناتسو نجح يخليني أحب رين و كل الشخصيات عدا شيناتسو نفسها.
unknown.png

unknown.png


* أنا وش جالس أسوي في نفسي*

يعني لو باروح أكثر فكل عيوب بالد مرتبطة بالرومانسية ذاتها، أفعال كو تصير مش مفهومة و متناقضة و توصل لحد السخافة لأنك ما تقدر تحس بإلا يحس فيه و ماتقدر تفهم هو ليش ممكن يحس بالشيء هذا. إلا هو عادة فشل شجرة ردة فعل، بس هنا هو مش فشل ردة فعل كثر ما إن بناء شجرة ردات الفعل ما كان مناسب للمهمة و إقناعك بالعلاقة الرومانسية مش موجود. you don't see them getting close, they just become a couple إلا هو مش كيف العلاقات البشرية تشتغل مع الأسف.
WatameStare.gif


بس هو أيضا الرواية تنجح في شيء ثاني غريب كفاية كونها تفشل في حاجة زي الرومانسية، الرواية تنجح في إنها تبني شيء ما تريد تخسره. العلاقات إلا تبنى حتى لو ماكانت رومانسية تحسها شيء يستاهل إنك ما تخسره. إلا هي شيء أعرف رواية تجلس 104 ساعة تحاول تقنعك بالنيشيجو حق البطل بعدين تفشل بأبشع شكل لأن كل شخصياتها عدا وحدة قمامة، و هالشخصية طلعت كويسة بالغلط. بعيدا عن الحش هالشيء يخليك تحس بمشاعر معينة وقت ما إنت تلعب روت شيناتسو بحكم إن الروت ككل يستغل كل شيء بنيته في الروتز إلا قبل عشان يضغط عليك و على الشيء إلا جالس تسويه. في نفس الوقت إلا كونك ما تفهم كو يخليك مفصول عنه تماما و تحس بإرتباط أكبر ب Agent من كو.

unknown.png


هو أغلب الكلام عن روت شيناتسو، بس هو إلى حد معين يحتوي أول روتين في نفسه. هالشيء ما يفقدهم الإستقلالية حقهم، كل روت في بالد مستقل و تحس فيه هدف لوجوده و معلومات ما بتقدر الرواية تعطيك إياها بدونه. فوق إنك تفهم ليش الإنقسام بين الروتز يحصل إلا يرجعنا إن مشكلة الرواية إن عمرك ما تفهم ليش كو يحب.


هو إستمتعت كثير باللي شفته و أقدر أشوف إني ممكن أقدر الرواية أكثر مع دايف 2.


^ روت شيناتسو تشابتر 14.

خلصت روت ماكوتو، كان كويس. (محتاج أنظم مخي أكثر و أكتب انطباعات عن أكي و ماكاتو بحكم إنهم روتز ممتازة كثير)

و فتحت روت سورا... و أحس كأني فاتح روت E' في آي أو

تعديل: روت سورا:
FB_IMG_1584058436111.jpg

مرت 5 ساعات من وقت ما هزمت الفاينل بوس في بالد سكاي و لازلت للحين أتذكر فوزي عليه أشتمه و أجلس أتضحك بعد أحس بالدموع مرة ثانية. للأمانة أنا كنت أنتظر حاجة، كنت أنتظر تخبيصة عظيمة. الشيء إلا يخلي الطريقة إلا يركب بها كل شيء في النهاية عظيمة، لأن التخبيصة ماكانت موجودة و كل ما إعتقدت إني حصلتها يكون السبب موجود.

إذا فيه شيء بخصوص بالد سكاي فهو إنها مش رواية جاية تسوي شيء جديد كليا، لما تاخذ الروت الحقيقي فهو فعليا ممكن يكون كليشي بس كل شيء إنعمل بطريقة ممتازة و كون كل شيء بنى للحظة إلا توصل فيها للنهاية خلاها تعطي شعور عظيم. الكلام عن بالد سكاي بكون متعب لما أحاول أكتب شيء كوهيرنت أكثر بعدين بس باسويه لما أفتح الموضوع.

على كل حال
9/10
 

Royal Spark

Royal Guardian
آه صح، نسيت أذكر هالشيء بس يعني بكون جيد لو تستثمر في الحركات الmelee من البداية لأن الحركات الranged كلها بريال سواء من ناحية الاستخدام حق الstamina مالك أو من ناحية الدمج إلا تحطه. لكن الشيء هو بكون إن الدمج مش سيء ضد الأعداء الخفيفين، لكنه بكون كارثي ضد الأعداء الثقيلين هو على كل حال زي فورس لسا تقدر تفتح ب dual sub machine gun بعدين you rush حتى لو الشيء مهو حاجة أقدر أنصح فيها للأمانة لأن الbuild up بخرب عليك الطول حق الكومبو بس على الأقل مافيه knockdown و تقدر تكمل Air to air
 

Royal Spark

Royal Guardian
اليوم قلت باضيع وقت و حلقة تسوجومومو تتحمل بإني باقارن خيارات السوبر في بالد سكاي إلا هي ببساطة تتمحور حول سوبر فعلية "إضغط زر و شوف حركة تخلص البار إلا جمعته و تحط دمج" و خيار ال initializer إلا يفتح لك قدرة إنك تسوي كومبوز فعلية بدون المحدد إلا بالد سكاي تحطه و هو إنك ماتقدر تستخدم نفس الحركة مرتين في كومبو واحد.

هو من ناحية فكرية سهل الواحد يعتقد إن حركة وحدة تحط دمج بتكون خيار أفضل بس الشيء مش بالبساطة هذي لأن السوبرز في بالد سكاي غريبة و إلا تعطي دمج عالي كلها تكون متطلبة و مزعجة من بعض النواحي حق الإستقرار و تحديد الهدف... إلخ إلا هو يحط ليش الإينشيلايزر يقدر يكون أفضل بكثير لأن تبه اثنين magnum uppercut ورا بعض يعطوا نفس دمج أعلى سوبر فلول. الشيء هو إنك لو تستخدم الإينيشيلايزر فلازم إنك تبديه بعد الكونفرم مباشرة أو تبني الكومبو حقك حوله عشان توصل للنقطة إلا تقدر تستخدمه عشان تحط دمج زيادة. لأن الknock down في بالد سكاي تقنيا = نهاية الكومبو و مارح تقدر تكمل بعده. لهذا أساس بناء الكومبو حقك إنك تاخذ العدو إلى air to air و تتفادى early knockdown و تبه فايدة السوبر تجي إنك تقدر تكمل من نوكداون بصورة عامة حتى لو الشيء يعتمد بشكل كبير على السوبر إلا تستخدمها و كيف تشتغل بس أي سوبر ما تسمح لك تكمل من نوكداون=زبالة.

و هو يعني الشيء تقدر تثبت الإينيشيلايزر في B+C و تسوي كومبو و بعدين تفتح سوبر A+B في نهاية كومبو الإينيشيلايزر و تحقق الماكس دامج إلا هو بكون شيء إنترستنج بس أعتقد تقدر لو تسوي هالشيء تاخذ طاقة الفاينل بوس كاملة في كومبو واحد.
 
بديت استوعب حاجة عن صليل ليش قال لينا نلعب اللعبة عشان الموضوع يكون فيه حياة ولا يموت -_-
بنشوف ردة فعله اذا قلت ليه يلعب حاجة :) علوي حاط كمية effort في اللعبة ومستمتع فيها بس يسوي نفسه ثقيل ما عليك منه


>يفتح بالدر سكاي
-دماغي محترق.
-لازم شوف دكتور
*يروح محل لانجري ليشوف دكتور
*يقابل الدكتور:
اوه بيبي ::involve:: .

أول شي، عاجبتني صورة البروفاية حقك
ثانيا، نصحية مني لك، افتح المنيو، وانتظر دقايق من غير ما تسوي شي، بتشوف اشياء تعجبك ( ͡° ͜ʖ ͡°) دقيقة، ليش تحاول تعطي تلميحات مش كويسة ¯ಠ_ಠ


احم.



قربت اخلص روت رين (اول روت في اللعبة) (على اخر شابتر او اثنين).

الكاست كويس ومستمتع معاهم واجد، عدا تشيناستو احسها غفيفة وما اقدر اثق فيها بس البنت لطيفة وكويسة ¯ಠ_ಠ

الروت الى حد ما يذكرني بكيف اغلب الايسكاي يشتغل، بسبب "الظروف" فالكاتب قاعد يشرح لك كل شي حول البطل بالتفصيل بدل ما يخليك تعيشه كشيء جزء من الواقع، وهو شي مش سيء (ولو اني احب اني اعيش العالم) كون عالم بالدر سكاي فيه اشياء واجد تحتاج الى شرح (منظمات، احداث، تقنيات، كونسبت...الخ).
يتفلسف : )

ابغى اتكلم عن عن الروت، بس بعدني ما اخلصه + احتاج اجمع المعلومات الا في راسي وارتبها قبل ما اكتب.
يبغى يدور كلمات حلوة يتغزل فيها على حبيبته رين ( ͡° ͜ʖ ͡°)

القيمبلاي حلو، بس للاسف ما تبدأ تستمتع فيه الا بعد ما تصير عندك حركات كفاية عشان تسوي كومبوز وتبدأ تسوي ستراتيجيات وتعبث في معداتك وأسلحتك وتبدأ تنقي ويش السلاح الا تحمله وياك في المعركة، دام ان احنا بدينا نتكلم عن القيم بلاي، نصيحة...

قدم الإسلحة على السكلات!

السكلات (skills) الا في اللعبة مو موضوع انها مش مفيدة قد ما هي تضيع الفلوس حق الا تقدر تستخدمها على الاسلحة المحدودة عندك في بداية اللعبة. بالنسبة الى الكومبوز، زي ما قال صليل، تحتاج تحط في بالك وانت تحط الاسلحة والضربات موضوع انك وقت القتال ما بتقاتل عدو واحد، فتحتاج تحط في بالك كمبوات تسويها وقت ما يكون في اعداء واجد (ولازم تكون سريعة وقصيرة) وكمبوات 1vs1 الا تقدر تاخذ راحتك فيها.

بعض الملاحظات حول الحركات والاسلحة:

حاول تقدم الضربات العادية على المسدسات والقذائف، لانهم يسووا دامج اكثر ولا ياخ
المسدسات ما اشوف ليها فايدة حاليا
ال grande اكثر شي ينفع لما تطيح عدوك وتتباعد عنه (غير كده مو الى هناك)
ال spread bombs بشكل غريب مفيدين واجد في ال air combos
متى ما تقدر تحصل على sliding kick حصل عليها


حاجة ثانية اشوفها مهمة وهي ضربة السوبر، عادة انا متعود اني اخلي ضربة السوبر للأوقات الحرجة او المناسبة (جمع فلوسك لليوم الاسود) الا هو شي مش كويس في بالدر سكاي، كل ما تضرب وتعبي الكومبو ميتر (او ايا كان اسمه) تتضاعف الفلوس الا تستلمها، الضربات العادية تعبي جزء من الميتر، السوبر يعبي لك 3-4 كمبو ميتر، فنصيحتي (وبالذات في البداية) من تحصل لك فرصة تستخدم السوبر استخدمها عشان تجمع قرشين تشتري بهم اسلحة تستر بها على نفسك وعلى عيالك.

ساعات احس نفسي اضيع وقت واجد اتعلم كمبوات واسوي سيناريوهات، بس مستمتع.
 

Royal Spark

Royal Guardian
Fd9aJUi.png



احلام سعيدة سورا
deletos
>يفتح بالدر سكاي
-دماغي محترق.
-لازم شوف دكتور
*يروح محل لانجري ليشوف دكتور
*يقابل الدكتور:
44966.jpg

اوه بيبي ::involve:: .
للأمانة ساعة أكره نفسي لأني أكره نوي و مو عشان شيء غلط هي سوته. لما أشوف وجهها أتقزز.
الروت الى حد ما يذكرني بكيف اغلب الايسكاي يشتغل، بسبب "الظروف" فالكاتب قاعد يشرح لك كل شي حول البطل بالتفصيل بدل ما يخليك تعيشه كشيء جزء من الواقع
قبل الإيسكاي الأمنيجيا كانت من أكثر الطرق المشهورة عشان تبدي قصة فانتازيا لول، فهو الشيء إيسيكاي قبل الإيسيكاي من ناحية.
 

ترى الناس تقدر تسمع الاوست فوق -_-
خلصت روت رين و نانوها، وحاب اقول كم حاجة

اول شي، ال shotgun نعمة للبشر في بالدر سكاي وتقدر تستخدمه بعدة اشكال في الكمبوات حقك، ايضا موضوع ال skills الا فوق، فهو مش 100% صح، اول ما تحصل فرصة تشتري بوستر ثاني اشتريه، اللعبة ترى ما ترحم، نص روت نانوها الصعوبة تزيد مرة وحدة، وسالفة الدلع والاغلاط الا تسويها وقت اللعب انساها.

*يتذكر قتال جلبرب وتشيناسو*
*يرتعش*

ثاني شي، اللعبة ماخذه سالفة ال"حقيقة النسبية" (ما ادري لو ليها اسم ثاني)، حاجة شفتها في كم فجوال نوفل فيها روتات متعددين، كل روت انت تسترد وتتعلم اشياء جديدة تشكل عندك فكرة عن "الحقيقة" وتقدر تعيش مع هذه الحقيقة، بس هذه الحقيقة نسبية وتعتمد على المعلومات الا جمعتها، ويش بيصير لو جمعت معلومات زيادة؟ حزتها الحقيقة هذه بتتغير، مش سالفة ان الحقيقة الاولى الا حصلت عليها غلط، انما انت حصلت على حقيقة اصح

اخر شي، بالنسبة الى تشيناتسو، البنت مش سيئة طالما هي ما تتلزق اوووووه، وين راحت البنت المزعجة؟ بديت تخق^^؟
 

retha

from a parallel universe
أعتقد انتصفت بالتشابتر الثاني، إلى الآن ما توضّحت معالم القصة لكن ليت نظام القتال ما كان كذا.
 
أعتقد انتصفت بالتشابتر الثاني، إلى الآن ما توضّحت معالم القصة لكن ليت نظام القتال ما كان كذا.

ههههههههههههههه، تبغى تعرف السالفة من الشابتر الثاني لا تضحك على خلق الله!

انا مخلص 3 مسارات وللحين السالفة مو واضحة وتضيع. بالنسبة للقيم بلاي، اتوقع لو نزلت على الكونسول كان بكون القيمبلاي احسن
 
التعديل الأخير:
لاني خلصت روت اكي، حاب اغني اغنية اهديها الى اكي

انا واكي
كتابة واخراج وانتاج وتنسيق ومراجعة: تسف

أنا و أكي و أكي و أكي
شوق يدفعني لاراها
أكي ذكرى لا انساها
طيف انقى
من زبد الايام ابقى
أكي أكي أكي
همساتها احلى من ناي
سكنت قلبي
كلماتها باتت نجواي
ليش الاغنية هذه شكلها مألوف؟

كنت ابغى اكمل الاغنية بس ما قدرت اسر- ما جاني الهام دقيقة؟! كنت بتقول اسرق؟ من وين سارقنها!
 

Royal Spark

Royal Guardian
إذا فيه شيء أحب أقوله بخصوص بالد سكاي فهو إن مشاعري ما بردت تجاهها
 

Royal Spark

Royal Guardian
الbook club جالس يقرأ بالد سكاي.

وصلنا روت تشيناتسو و يا إلهي الستريمز تحولت إلى ثلاثة أشخاص. بس هذا موضوع لوقت آخر. على كل حال، أنا استوعبت حاجة متأخر جدا و كنت على وشك أصيح في الستريم اليوم بس صمدت بعدين جلست في السرير و قعدت أصيح.
هالرواية عبارة عن ألم in physical form
 
أعلى