hits counter

نقاش أنمي Attack on Titan Final Season .. Part 3 .. Section One : الحرية هي روح الإنسان وأنفاسه، فكم ثمن هذه الأشياء؟

S30D1999

True Gamer
الحين اتوقع تويتر كله يقلب هاشتاقات #JEAGERIST بالأسامي والتويتات، الله يعين.
عاد لو فيه قناع خاص فيهم راح تشوف شيء شبيه يV for vendetta
168771-untitled-design-6.jpg
 

BlueSky

مُشرق دائمًا
الحلقة كانت باردة الى مقتل الرئيس، كان إيرين تغير واجد وكأني المح النهاية في الأفق واحداثها بالظبط ( ماقرأت المانجا ) بس التوجه يقولي ان النهاية بتكون مؤلمة لإرين او فرقة الاستطلاع.


وجود عملاق العربة في النهاية خلاني متحمس جدا لحرب ثانية واخيرة بين العملاقة.
من بداية الموسم الاخير مهما فكرت فيها واضح ان العمل لازم ينتهي بموت ايرين
 

game for new

True Gamer
حلقة اخرى ممتازة جدا لكن في احد شك ان ارمين ممكن هو الي وضع القنبله؟ خصوصا يوم ميكاسا راحت بتتنصت لكن منعها شعرت ان في تويست نيل دركمني ممكن حدث .. راح نشوف حربة ثلاثية في الحلقات القادمة الالديين تبع المارلي+ فرقة الاستطلاع+ ايرين والنهاية راح تكون دمار شامل للجميع واضح.
 

TLS

True Gamer
أظن أن ايرين خلاص وصل نقطة اللاعودة :(
ومثل ما هو واضح بتكون فيه حرب أهلية بين الرفاق،،، وين موقف مارلي من هذا كله؟!!
اللقطة الأخيرة وظهور بيك يجلب القشعريرة،،، مارلي ما جالسة تضيع وقتها...

التوجه اللي يسير فيه الأنمي مشوق وأتمنى ينتهي بشكل يليق فيه...
 
التعديل الأخير:

asr1999

Hardcore Gamer
والله يا بعض كلام الشباب طالع كأنه تحليل اللي قاري المانجا لكن يالله -_-
ساوانو هو اللي لحن هذي الحلقة صحيح؟ قريت أنه بيبدا التلحين من بعد الآرك الأول واللحن اللي في الأخير كان ممتاز
 

wael5656

jojolands
والله يا بعض كلام الشباب طالع كأنه تحليل اللي قاري المانجا لكن يالله -_-
ساوانو هو اللي لحن هذي الحلقة صحيح؟ قريت أنه بيبدا التلحين من بعد الآرك الأول واللحن اللي في الأخير كان ممتاز


انا اقول كدا برضوا
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أعتقد المانجاكا الوحيد في التاريخ اللي حكى لنا قصة شخصية شريرة من بدايتها (طفولتها) و دوافعها و مبرراتها الأخلاقية لأفعاله.. كيف نمت.. عقدها ومشاكلها النفسية.. صدماتها.. ومثل أي شخص كان عنده أشخاص يهتم لأمرهم ويقدر يضحي بنفسه من أجلهم.. نفس الشخص لما كبر و رأى العالم من وجهة نظر مبنية على تأملاته وتجاربه الشخصية.. صار قادر يضحي بهم من أجل هدف أسمى من وجهة نظره تحت مبرر "الغاية تبرر الوسيلة"

قصة إيرين هي رحلة من الطفولة وكيف العالم و المجتمع والظروف بينتج شخصيات من رحمه.. سواء الجيدة منها أو السيئة.. سواء الكريهة أو الطيبة.. ظروف وعوامل وإستعداد الشخص للتفاعل معها؟ هو ما ينتج كل هذا .. قصة إيرين هي (كما قلت) رحلة شخصية شريرة من بدايتها الى نهايتها .

الكاتب كان ذكي جدا في طرح القصة هذا بجانب كونه مبدع
 

SanTana

Gamer
أنا شاهدت الموسم الأخير بناءً على بلاغ كاذب من أحد الأصحاب، عندما أخبرني مازحًا أن الموسم الأخير انتهى! وبدأت فيه ولا أعرف أنه لا زال مستمرًا، فوقعت في الفخ، لذلك ربما أستمر في التعيلق على الحلقات الصادرة مؤخرًا.

هذا العمل في اعتقادي الشخصي هو طرح مستقل في القوة عن بقية الأنميات، عبقرية المؤلف وحبكه للقصة تعطيك إيحاء أنك أمام نوع مختلف من المانجكا. مانجكا مثقف قرأ في التاريخ وعلم الاجتماع والسياسية؛ لأن عمله كله يفرز رسائل في هذه الجوانب.

عمومًا بعد تورطي في المشاهدة، أعدت مشاهدة الموسم الأول والثاني، مما لفت انتباهي هي قضية إبراز جوانب الواقعية على العاطفية في كثير من الجوانب، وحتى لو طغت العاطفة؛ فإن ضغط الواقع هو ما يبدد الوهم الدائر حولها، مثلاً قضية اتخاذ القرار في اللحظات الحاسمة، القائد حينئذ يكون في ضغط حقيقي، الخيار الخاطئ قد يرتب عليه هلاك الجنود بلا مقابل زائدًا تنكّر الناس لك وسخطهم عليك لأنهم يرون أنهم يدفعون ضرائب بلا فائدة اضف الى ذلك تَحجيمك أو ربما محاكمتك على فشلك، كل هذه الدوافع لابد أن تستحضرها وأنت ترى قائد فريقة الاستطلاع إرفين سميث وهو يتخذ القرار سواء كان في معركة غابة الأشجار العملاقة أو حتى ترتيبه لمعركة حي ستوهيس.

أما كيف أن الواقعية تغطى على العاطفة في بعض قرارات التي أُتخذت في المعارك؟ تتجسد عندما ترى الجنود يقتلون فيكون الخيار الأسلم ليس مساعدتهم بل تركهم، لأن في مساعدتهم إهلاك للجميع وفي تجنب مساعدتهم إنقاذ طرف مقابل هلاك طرف آخر، فالقرار هنا أُتخذ على واقعية الظرف لا على عاطفيته.

حسناً المؤلف لم يكتفي بذلك بل أبرز لنا ماذا قد يترتب على مخالفة هذا الأمر، وكان هذا في نهاية معركة غابة الأشجار العملاقة عندما أصر جنديان على احضار جثث أصدقائهم القتلى الذين كانوا بالقرب من العمالقة، فلم يسعموا لخطاب العقل بل أعملوا خطاب العاطفة فترتب على احضار هذه الجثث أولًا قتل أحدهم ثم فقدان الجثث ثم التخلي عن كل الجثث السابقة الذين حملوا في العربة حتى تستطيع العربة التحرك سريعًا ولا يَلحق بها العمالقة.

في بعض الأنميات تُبرز جوانب الصداقة والثقة بين فريق الأصدقاء، وتكون هذه العلاقة العاطفية هي المفتاح لكسر الصخر ولو بشكل مثالي غير منطقي! ولكن في هذا الأنمي الوضع ليس هكذا دائمًا، كما حصل أيضًا في معركة غابة الأشجار العملاقة، عندما طلب فريق لافي من إرين ييغر أن يثق بهم وباختيارهم لقتال العملاقة الاثنى فوثق بهم ولكن النتيجة كانت قتلهم جميعًا، فلذلك كانت المشكلة كلها تدور حول (آلية اتخاذ القرار)، وأنها لابد أن تُدرس بواقعية لا عاطفية، فكان إرين ييغر يَلوم نفسه على هذا.

في الحلقات الأخيرة من الموسم الرابع التي وصلنا إليها لاحظت بعض الرسائل السياسية في ثنايا الأحداث، مثل بحث قضية معيارية الاستهداف، في الحوار الذي دار بين الأطفال في الحلقة 11 حول سبب مقتل أم الطفلة كونها إليدية، وأن الايلديين هم جنس الشيطان الذين اضطهدوا بقية الشعوب، فكان الجواب البريء المجرَّد هو أن أمي لم تفعل شيء من هذا! فما هو معيار الاستهداف إذن؟! هذا ما جعل الطفلة التي من ماري تهتز من داخلها من مدى تماسك وقوة الحجة التي تطرحها نوعًا ما. فالسؤال الذي أوجدته هذه المحاور هل يؤخذ أبناء اليوم بجريرة أفعال من عاشوا قبل قرون؟! حتى وإن اختلفت فعالهم اختلاف جذري؟!

ولكن أيضًا العمل لا يخلوا من رسائل فلسفية، فمن الرسائل التي قدم لها العمل هي فلسفة الانتخاب الطبيعي، باعتبار أن القوي يأكل الضعيف، وهذا نُص عليه صراحةً في مطلع الموسم الأول في فصل سقوط شيغانشينا، فلماذا إرين ييغر لم يستطع أن ينقذ أمه؟ لأنه ضعيف، وحسنًا وماذا يعني هذا؟! أن القوي هو من يأكل الضعيف هذا مع غياب المنطق الأخلاقي لدى العمالقة مغيبي الإرادة أو حتى لدى جواسيس مارلي الذين وإن تشككوا في صحة مهمتهم إلا أنهم أستمروا بالعمل بها.

المبحث الثاني الملاحظ هي قضية نسبية الحق والباطل، وهذه النسبية تُلغي وجود الحق المطلق والشر المطلق، فعندما تقيم أحداث الموسم الأخير، فمن هو المخطئ؟! هل مارلي التي كانت لا تعلم ماذا قد حصل في الجزيرة والتي كانت تشك بحصول غزو عليها إنطلاقًا من هذه الجزيرة، أم بقايا الإيلديين في الجزيرة الذين شاهدو سقوط سور ماريا وهلاك ثلث البشرية أضف الى ذلك ما جرى لهم بعد ذلك. ألا ترى أن لكلا الطرفين حجته في الدفاع عن نفسه وحمايتها؟!

أما قضية إهلاك المدنيين، فهذه أيضًا نسبية، الخطة التي ادت الى الكشف عن الاثنى العملاقة، وحصول المعركة في حي ستوهيس قد أُتخذت رغم معرفة العواقب التي سوف تترتب عليها، فعندما سئل قائد فريقة الاستطلاع إرفين سميث هل عندما خططت لهذا كنت تعلم أن هنالك مدنيين سوف يقعون قتلى؟! فأجاب "نعم"، فالغاية وهي حماية الذات تبرر هذه الوسيلة، ولكن الهجوم الأخير على ماري نلاحظ أن فريق الاستطلاع قد انزعج من سقوط قتلى مدنيين من هجومهم رغم أن هذه المدينة قد أعلنت حرب الإبادة عليهم! وقد يقال أن خطة إرفين سميث أُتخذت لأنه لا خيار إلا هي، فمن المستحيل أو من غير المنطقي اخراج الشرطة الملكية الى خارج الأسوار لعمل كمين للعملاقة آني ليونهارت، فيقال: إن آني ليونهارت سوف تستمر في مطاردة إرين ييغر، فمن السهل استدراجها الى الخارج مرةً أخرى للقبض عليها، خصوصًا أن تقيد حركتها نجحت في الغابة ولم تنجح في المدينة! لذلك لا أجد مبررًا لهذه الخطة التي أتخذها إرفين سميث.

من خلال الأحداث الأن ربما أستطيع التكهن بنهاية صراع العمالقة، هو بتحول شخصية البطل إرين ييغر الى شرير على غرار ما حصل في كود جيس وديث نوت، والذي لابد معه من كبح طموح البطل التي تغيرت أهدافه وطبيعته، فإرين ييغر من الواضح أنه تغيّر وأنه يحمل هدف مستقل بالتعاون مع أخيه غير الشقيق، لا يتفق بالضرورة مع الحكومة الملكية، لذلك أظن أن قبولهم في الحلقة 12 أن يتسيد عليهم حقنًا للدماء تحمل ورائها خطة خفية من أجل القبض عليه وانتزاع العملاق المؤسس منه. هذا اذا اخذنا بالاعتبار أنه لم تبقى إلا 4 حلقات وينتهي العمل.

عمومًا أعتذر على الاطالة، ولكن هذا العمل يستحق، وأتمنى أن ينتهي نهاية تتفق مع قوة البداية.
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
خلاص اليوم لازم يبدأ الأكشن الحقيقي ماباقي كثير على الخاتمة سولفنا كثير بقضون بقية الإنمي كله سوالف او وش؟ لازم اكشن وتحولات تبدأ الليلة.


@game for new يصور هوشة مارلي مع واحد من الالدينز :


 

MAGIC

Hardcore Gamer
بسم الله... الله يستر.
المصالح والخطط داخلة في بعضها والأوراق تنكشف والمشاهد ضايع.
أنا متحمس للقادم.

أكرر حبي لآرمين بسبب الطبيعة المسالمة في حواراته.

Ev5sSE5WQAIi5hH


- You should only kill me.
- We won't.
- But you must really want to kill me so badly.
- I don't want to. "Kill, kill, kill"... that's all you ever talk about
 

SanTana

Gamer
كأن المانجكا يقول (أكيد ظن بعضكم أني سوف ألعب بورقة التظاهر بقبول الأمر الواقع وقبول تسيَّد إيرين وإعداد خطة في الخفاء من أجل أكله وسحب قوة العملاق المؤسس منه؟! وبذلك ينتهي العمل؟! إذاً ما رأيكم لو سحبت هذه الورقة وجعلتكم في حيرتكم تعمهون؟!)، نستطيع أن نقول أن المؤلف يفكر خارج الصندوق.

حسناً ماذا أضافت الحلقة 13؟ فسرت لنا ما حصل في الموسم الثاني عندما ظهرت شائعة اختراق سور روز وظهور القرد زيك ييغر لأول مرة، فظهر العمالقة من العدم ودون حدوث خروق في السور، فهذا يعني أن سكان القرى قد تحولوا الى عمالقة وبقى هذا الأمر مجرد فرضية الى أن أكدها زيك ييغر في هذه الحلقة، ولكن هذه المرة عبر الغاز لا الحقنة، وهذا يفسر لنا كيف أن العمالقة كانوا يتبعون أمره -وكيف استخدمت مارلي هذا السلاح من أجل الاطاحة بدولة معادية لها-، فتحول الشخص الى عملاق لا يلزم منه اتباع بقية العمالقة له إلا ما جرى مع إيريين ييغر في نهاية الموسم الثاني عندما ضرب العملاقة التي أكلت أمه بقبضته، فتحول العمالقة نحوها لتقطيعها.


ولكن الحلقة طرحت أمور متعددة تصلح كتكهنات:
- ما الهدف من اعطاء كبار الضباط لسائل زيك؟ هل كان الانقلاب معد سَلفًا؟ ولم يكن وليد لحظة اعتقال إيرين؟!
- واذا كان الانقلاب معد سلفًا، فهل كان هذا راجع لتصوَّر المنشقين الى أن حكومة جزيرة بارادايس لن تقبل بخطتها الحاسمة بتدمير مارلي ومن فيها؟! لذلك رأوا أنه لابد من تولي زمام القيادة من أجل الامضاء في خطتهم؟!
- أظن أن العلاقة ما بين الاخوين الغير شقيقين إيرين وزيك سوف تتضح في الحلقة القادمة وهذا من خلال الحوار مع ميكاسا وأرمين، وسوف تتضح نوايا إيرين، هل هو مُجبر، ومن ماسك زمام التحالف بين الاثنين؟ أظن من خلال هذه الحلقة يتضح أن زيك هو المسيطر. ربما في هذه المحاورة يكون ثمّة أمل برجوع إيرين الى ما كان عليه إن كان مجبرًا أو أُرغم على ذلك، ولكن إن لم يكن كذلك فما موقف ميكاسا وأرمين؟! مع من سوف يقفون؟!

كذا الطفلين الذين قدما من مارلي، لا أظن أنه سوف يكون لهم دور هامشي بل لابد أن يكون لهما دورًا بارز في الأحداث اللاحقة، ولكن الواضح أن قناعة البنت لازالت تتعرض لحملة تشكيك لقناعتها، يبدو أن الإيلديين ليسوا كما صوروا لها!
 

kiryu

True Gamer
يا ساتر على كمية التوتر بالحلقه واللعب بالاعصاب
واللي كملها الاوست الاسطوري حد يقدر يجيبه لنا ؟
تعديل:
جديا ابدعوا بهالحلقه الاخراج تحفه ولعب باعصابنا كمشاهدين لدرجة مجنونه
مين عنده الة زمن ؟
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
يا ساتر على كمية التوتر بالحلقه واللعب بالاعصاب
واللي كملها الاوست الاسطوري حد يقدر يجيبه لنا ؟
تعديل:
جديا ابدعوا بهالحلقه الاخراج تحفه ولعب باعصابنا كمشاهدين لدرجة مجنونه
مين عنده الة زمن ؟
هذا الأسطورة يرضيك في الاوستات تبع الانمي رغم انه كوفر لكن مطابق جدا للأصلي.
 

BlueSky

مُشرق دائمًا
يا جماعة معقولة عمل فني كامل متكامل و عظيم لدرجة يعجز الانسان عن وصفه سينتهي بعد 3 أسابيع!!
حتى مع الاحداث الحالية واضح ان 3 حلقات ما تكفي ابدا!
هل مأساة الموسم الأخير من Game of thrones بتكرر هنا؟
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
حلقة ممتازة، دخول إيرين كان مفاجئ ويخوف.. اول مرة اخاف من بطل انيمي جذي.

20210308-133730.jpg

تصميمه رهييب

وقابي كالعادة ماتعرف تقرأ الموافق وفالكو هو اللي ياكلها مسكين.
بس أتمنى ان تفكيرها تغير بعد هذا الموقف، مو ناقصين أعياد أكثر منها وخاصة ان الأوضاع صارت متوترة جدا.

حماس والله وشكله الأكشن راح يبدأ مع الحلقة الجاية ، Can't wait .
 

OverHeaven

True Gamer
يا جماعة معقولة عمل فني كامل متكامل و عظيم لدرجة يعجز الانسان عن وصفه سينتهي بعد 3 أسابيع!!
حتى مع الاحداث الحالية واضح ان 3 حلقات ما تكفي ابدا!
هل مأساة الموسم الأخير من Game of thrones بتكرر هنا؟

قلنا اكثر من مرة لا ماراح تنتهي الاحداث خلال 3 اسابيع. حتى فيه فصول كفاية من المانجا لseason 4 part 2
مع انه رسميا ما تأكد ايش راح تكون نوع التكملة، بس اكيد ماراح تنتهي هنا

داك قال انه فيه تكملة راح يعلنون عنها على نهاية الموسم، مادري عن مصدره بس غالبا موثوق
 

النسر الأسود

TG news editor
حلقة ممتازة، دخول إيرين كان مفاجئ ويخوف.. اول مرة اخاف من بطل انيمي جذي.

20210308-133730.jpg

تصميمه رهييب

وقابي كالعادة ماتعرف تقرأ الموافق وفالكو هو اللي ياكلها مسكين.
بس أتمنى ان تفكيرها تغير بعد هذا الموقف، مو ناقصين أعياد أكثر منها وخاصة ان الأوضاع صارت متوترة جدا.

حماس والله وشكله الأكشن راح يبدأ مع الحلقة الجاية ، Can't wait .

attack-on-titan-anime-70-1.jpg


بالنسبة لي هذه الطفلة مخيفة أكثر من الجميع!
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أنا شاهدت الموسم الأخير بناءً على بلاغ كاذب من أحد الأصحاب، عندما أخبرني مازحًا أن الموسم الأخير انتهى! وبدأت فيه ولا أعرف أنه لا زال مستمرًا، فوقعت في الفخ، لذلك ربما أستمر في التعيلق على الحلقات الصادرة مؤخرًا.

هذا العمل في اعتقادي الشخصي هو طرح مستقل في القوة عن بقية الأنميات، عبقرية المؤلف وحبكه للقصة تعطيك إيحاء أنك أمام نوع مختلف من المانجكا. مانجكا مثقف قرأ في التاريخ وعلم الاجتماع والسياسية؛ لأن عمله كله يفرز رسائل في هذه الجوانب.

عمومًا بعد تورطي في المشاهدة، أعدت مشاهدة الموسم الأول والثاني، مما لفت انتباهي هي قضية إبراز جوانب الواقعية على العاطفية في كثير من الجوانب، وحتى لو طغت العاطفة؛ فإن ضغط الواقع هو ما يبدد الوهم الدائر حولها، مثلاً قضية اتخاذ القرار في اللحظات الحاسمة، القائد حينئذ يكون في ضغط حقيقي، الخيار الخاطئ قد يرتب عليه هلاك الجنود بلا مقابل زائدًا تنكّر الناس لك وسخطهم عليك لأنهم يرون أنهم يدفعون ضرائب بلا فائدة اضف الى ذلك تَحجيمك أو ربما محاكمتك على فشلك، كل هذه الدوافع لابد أن تستحضرها وأنت ترى قائد فريقة الاستطلاع إرفين سميث وهو يتخذ القرار سواء كان في معركة غابة الأشجار العملاقة أو حتى ترتيبه لمعركة حي ستوهيس.

أما كيف أن الواقعية تغطى على العاطفة في بعض قرارات التي أُتخذت في المعارك؟ تتجسد عندما ترى الجنود يقتلون فيكون الخيار الأسلم ليس مساعدتهم بل تركهم، لأن في مساعدتهم إهلاك للجميع وفي تجنب مساعدتهم إنقاذ طرف مقابل هلاك طرف آخر، فالقرار هنا أُتخذ على واقعية الظرف لا على عاطفيته.

حسناً المؤلف لم يكتفي بذلك بل أبرز لنا ماذا قد يترتب على مخالفة هذا الأمر، وكان هذا في نهاية معركة غابة الأشجار العملاقة عندما أصر جنديان على احضار جثث أصدقائهم القتلى الذين كانوا بالقرب من العمالقة، فلم يسعموا لخطاب العقل بل أعملوا خطاب العاطفة فترتب على احضار هذه الجثث أولًا قتل أحدهم ثم فقدان الجثث ثم التخلي عن كل الجثث السابقة الذين حملوا في العربة حتى تستطيع العربة التحرك سريعًا ولا يَلحق بها العمالقة.

في بعض الأنميات تُبرز جوانب الصداقة والثقة بين فريق الأصدقاء، وتكون هذه العلاقة العاطفية هي المفتاح لكسر الصخر ولو بشكل مثالي غير منطقي! ولكن في هذا الأنمي الوضع ليس هكذا دائمًا، كما حصل أيضًا في معركة غابة الأشجار العملاقة، عندما طلب فريق لافي من إرين ييغر أن يثق بهم وباختيارهم لقتال العملاقة الاثنى فوثق بهم ولكن النتيجة كانت قتلهم جميعًا، فلذلك كانت المشكلة كلها تدور حول (آلية اتخاذ القرار)، وأنها لابد أن تُدرس بواقعية لا عاطفية، فكان إرين ييغر يَلوم نفسه على هذا.

في الحلقات الأخيرة من الموسم الرابع التي وصلنا إليها لاحظت بعض الرسائل السياسية في ثنايا الأحداث، مثل بحث قضية معيارية الاستهداف، في الحوار الذي دار بين الأطفال في الحلقة 11 حول سبب مقتل أم الطفلة كونها إليدية، وأن الايلديين هم جنس الشيطان الذين اضطهدوا بقية الشعوب، فكان الجواب البريء المجرَّد هو أن أمي لم تفعل شيء من هذا! فما هو معيار الاستهداف إذن؟! هذا ما جعل الطفلة التي من ماري تهتز من داخلها من مدى تماسك وقوة الحجة التي تطرحها نوعًا ما. فالسؤال الذي أوجدته هذه المحاور هل يؤخذ أبناء اليوم بجريرة أفعال من عاشوا قبل قرون؟! حتى وإن اختلفت فعالهم اختلاف جذري؟!

ولكن أيضًا العمل لا يخلوا من رسائل فلسفية، فمن الرسائل التي قدم لها العمل هي فلسفة الانتخاب الطبيعي، باعتبار أن القوي يأكل الضعيف، وهذا نُص عليه صراحةً في مطلع الموسم الأول في فصل سقوط شيغانشينا، فلماذا إرين ييغر لم يستطع أن ينقذ أمه؟ لأنه ضعيف، وحسنًا وماذا يعني هذا؟! أن القوي هو من يأكل الضعيف هذا مع غياب المنطق الأخلاقي لدى العمالقة مغيبي الإرادة أو حتى لدى جواسيس مارلي الذين وإن تشككوا في صحة مهمتهم إلا أنهم أستمروا بالعمل بها.

المبحث الثاني الملاحظ هي قضية نسبية الحق والباطل، وهذه النسبية تُلغي وجود الحق المطلق والشر المطلق، فعندما تقيم أحداث الموسم الأخير، فمن هو المخطئ؟! هل مارلي التي كانت لا تعلم ماذا قد حصل في الجزيرة والتي كانت تشك بحصول غزو عليها إنطلاقًا من هذه الجزيرة، أم بقايا الإيلديين في الجزيرة الذين شاهدو سقوط سور ماريا وهلاك ثلث البشرية أضف الى ذلك ما جرى لهم بعد ذلك. ألا ترى أن لكلا الطرفين حجته في الدفاع عن نفسه وحمايتها؟!

أما قضية إهلاك المدنيين، فهذه أيضًا نسبية، الخطة التي ادت الى الكشف عن الاثنى العملاقة، وحصول المعركة في حي ستوهيس قد أُتخذت رغم معرفة العواقب التي سوف تترتب عليها، فعندما سئل قائد فريقة الاستطلاع إرفين سميث هل عندما خططت لهذا كنت تعلم أن هنالك مدنيين سوف يقعون قتلى؟! فأجاب "نعم"، فالغاية وهي حماية الذات تبرر هذه الوسيلة، ولكن الهجوم الأخير على ماري نلاحظ أن فريق الاستطلاع قد انزعج من سقوط قتلى مدنيين من هجومهم رغم أن هذه المدينة قد أعلنت حرب الإبادة عليهم! وقد يقال أن خطة إرفين سميث أُتخذت لأنه لا خيار إلا هي، فمن المستحيل أو من غير المنطقي اخراج الشرطة الملكية الى خارج الأسوار لعمل كمين للعملاقة آني ليونهارت، فيقال: إن آني ليونهارت سوف تستمر في مطاردة إرين ييغر، فمن السهل استدراجها الى الخارج مرةً أخرى للقبض عليها، خصوصًا أن تقيد حركتها نجحت في الغابة ولم تنجح في المدينة! لذلك لا أجد مبررًا لهذه الخطة التي أتخذها إرفين سميث.

من خلال الأحداث الأن ربما أستطيع التكهن بنهاية صراع العمالقة، هو بتحول شخصية البطل إرين ييغر الى شرير على غرار ما حصل في كود جيس وديث نوت، والذي لابد معه من كبح طموح البطل التي تغيرت أهدافه وطبيعته، فإرين ييغر من الواضح أنه تغيّر وأنه يحمل هدف مستقل بالتعاون مع أخيه غير الشقيق، لا يتفق بالضرورة مع الحكومة الملكية، لذلك أظن أن قبولهم في الحلقة 12 أن يتسيد عليهم حقنًا للدماء تحمل ورائها خطة خفية من أجل القبض عليه وانتزاع العملاق المؤسس منه. هذا اذا اخذنا بالاعتبار أنه لم تبقى إلا 4 حلقات وينتهي العمل.

عمومًا أعتذر على الاطالة، ولكن هذا العمل يستحق، وأتمنى أن ينتهي نهاية تتفق مع قوة البداية.

the%20rock%20clapping%20gif.gif
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
خلاص اليوم لازم يبدأ الأكشن الحقيقي ماباقي كثير على الخاتمة سولفنا كثير بقضون بقية الإنمي كله سوالف او وش؟ لازم اكشن وتحولات تبدأ الليلة.

غالبا سيكون في Part 2 على غرار الموسم الثالث
 
أعلى