الشعور اللي جاني وأنا أشوف هذا المشهد هو ذيك الغريزة في اللاوعي اللي تقولك شي قريب لأنه "ترى إذا أنت تسمعهم غيرك يسمعهم وكل ما طال الزمن أخذ غيرك فرصة أكبر بالوصول لهم وهالشي سيئ" وصفي سيئ لكني أحاول أوصل شعور مغبش فيعنيXD , ما أدري يمكن ما عندي سالفة خصوصًا لو كان يدرك وش يصير حوله فهو بيدري أن إيرين ما راح يؤذيهم هم على وجه الخصوص مع تقبله أن يؤذيهم باعتبارهم ضحايا ضروريين أو حتى إذائهم مباشرة إن كان فيه مصلحة واضحة اتخذ قرار اتباعها بشكل واعي مثل يوم يخلي الولد ينادي راينر ثم يجبره يسمع ثم يتحول رغم معرفته بخطر هالشي(تحليلي لتطور شخصيته الرهيب مرة) ويمكنه أيضًا ما استوعب تطور شخصية إيرين على كل حالهو ما كان ميت ولا قريب من الموت اصلا ولا كان مصاب، بس كان لا واعي وما كان عنده ارادة للعيش، ببساطة هارب من الموضوع كله و وده لو يموت ويرتاح، لكن ببساطة ازعاج بنت اخته وفالكو خلته يصحى وهو نفسه ما يبغى، وما الومه اصواتهم مزعجة جد هنا، اذا ما قام عشان ينقذهم فبيقوم عشان يسكتهم، المهم لسه هايب
اللي سواه أكرمان بزيك كان مجنووون؛ هذا بالضبط الشي الرهيب بالعمالقة؛ أنه يعرف يضبط حالة الشعور النفسي باليأس(واذكر هنا المقدمة اللي ذم الكثيرين أذواقهم "آآآه فلترات واجد" بذمها) ؛ شعور الأولاد وهم يشوفون زيك المنيع يطيح مذبوح تحت رجل الشيطان ليفاي هو بالضبط شعور ابطال قصتنا(؛شعورنا) وهم يشوفون جدار ماريا المنيع يطيح من شيطانين عمالقين، الرهيب هنا أن المشاهد ما يرتبط معهم مثل ما يرتبط مع أبطال القصة في بدايتها ولكنه ينفصل هنا -أو قبل هالمشهد بكم مشهد أو بكم حلقة وممكن من السيزن الماضي للبعض- عن أبطال قصتنا أنفسهم، تظهر بالبكتشر لا بالبيكسل جميع أوجه عبثية هذا الصراع، وحتمية لا خيريته(واضح أني متحمس وأقول أي كلام؟) راح أمنع نفسي من الانجراف لأحاديث سياسية لكن ممكن تتصور بعض الصراعات اللي نعيش بها اليوم ولأي درجة هي مملوءة بالعبثية ومع ذلك ما يمكن نتصور محو هالشي أو محاولة منع وجوده؛ هو بكل بساطة عنصر ذاتي(لا ينفك) عنه
عشان كذاااا تدري وش كانوا يحطون لك من شهرين؟؟؟ ها؟؟ فكر زيادة! يب!!!
الحلقة ممتازة مرة لكني أميل لمدح المؤلف على كثير من الأمور الممتازة بها مثلها مثل باقي حلقات هالموسم، لكن هالحلقة مستوى إنتاجها كان أحسن بواجد؛ أذكر مشهد تتبع الكاميرا لجماعة إيرين وهم يناقزون من المباني اللي ذكرني بمشاهد إيماي بس أنها أسوأ بشكل ملحوظ ومع ذلك كانت ممتازة، أيضًا عملاق البنت اللي فوقه رشاشات أظن الأنميشن له كان ممتاز، تغير رسم راينر ثم عملاقه ماخذينه من المانجا قطعًا بس أنه جاز لي مع ذلك، أحسن شي بالحلقة كان المشهد اللي قبل الأخير عشانه أظهر تطور شخصية إيرين، أنا الآن بكامل عقلي أهتم بمشاهد إيرين أكثر من كل شخصيات القصة باستثناء ليفاي وزيك(يب، إلى الآن زيك وعملاقه في القلب) طبعًا التطور الأكبر كان في ظني هو آرمين اللي ماني عارف أصدق أنه آرمين فعلًا XD لكني أقل اهتمامًا يمكن لأن توحش واحد ما قد توحش ما هو بجاذبية نضوج متوحش كان عايش بقصة ميلودرامية
مخرج الجزء مسك ستوري بورد هالحلقة هو وواحد ثاني(توي أدري أن هالشي ممكن يصير أصلًا بالحالات الطبيعيةXD) والثاني هو صاحب كريدت مخرج الحلقة وهو مخرج الجزء الثاني والثالث من إيبو(يعني غالبًا أنه من موظفي مابا لأن أغلب موظفينهم طالعين من ماد هاوس ولأنه اشتغل بالفعل مع مابا مخرج ويمكنه اشتغل بأعمال ثانية معهم) وما شاء الله عليهم كان شغلهم ممتاز لكن الحلقة كانت آفاقها عالية جدًّا عليه وعلى كل صناع العمالقة السابقين والحاليين(يمكن حتى حق god eater بل وأراكي نفسه) أعتقد أن هالتشابتر كأنه مكتوب لأنُّو(تحمست شوي؟XD)؛ توي أشوف مشاهد الساكوغا وقاعد أشوف العملاق القرد وهو طايح ويعلوه ليفاي وقاعد أقول آآآآخ هذا فيه نفس العناصر الفنية والدلالات لمشاهد كثيرة من إيفا XD والا تخيل مشهد تحول آرمين من بعيد وكأنه سلاح دمار شامل، بالله من تعرف أكثر جدارة لتحريك وإخراج هذا المشهد باعتبار تاريخه؟ شرط أني أقنعتكم
الساونتراك ممتاز أيضًا
عشان كذاااا تدري وش كانوا يحطون لك من شهرين؟؟؟ ها؟؟ فكر زيادة! يب!!!
الحلقة ممتازة مرة لكني أميل لمدح المؤلف على كثير من الأمور الممتازة بها مثلها مثل باقي حلقات هالموسم، لكن هالحلقة مستوى إنتاجها كان أحسن بواجد؛ أذكر مشهد تتبع الكاميرا لجماعة إيرين وهم يناقزون من المباني اللي ذكرني بمشاهد إيماي بس أنها أسوأ بشكل ملحوظ ومع ذلك كانت ممتازة، أيضًا عملاق البنت اللي فوقه رشاشات أظن الأنميشن له كان ممتاز، تغير رسم راينر ثم عملاقه ماخذينه من المانجا قطعًا بس أنه جاز لي مع ذلك، أحسن شي بالحلقة كان المشهد اللي قبل الأخير عشانه أظهر تطور شخصية إيرين، أنا الآن بكامل عقلي أهتم بمشاهد إيرين أكثر من كل شخصيات القصة باستثناء ليفاي وزيك(يب، إلى الآن زيك وعملاقه في القلب) طبعًا التطور الأكبر كان في ظني هو آرمين اللي ماني عارف أصدق أنه آرمين فعلًا XD لكني أقل اهتمامًا يمكن لأن توحش واحد ما قد توحش ما هو بجاذبية نضوج متوحش كان عايش بقصة ميلودرامية
مخرج الجزء مسك ستوري بورد هالحلقة هو وواحد ثاني(توي أدري أن هالشي ممكن يصير أصلًا بالحالات الطبيعيةXD) والثاني هو صاحب كريدت مخرج الحلقة وهو مخرج الجزء الثاني والثالث من إيبو(يعني غالبًا أنه من موظفي مابا لأن أغلب موظفينهم طالعين من ماد هاوس ولأنه اشتغل بالفعل مع مابا مخرج ويمكنه اشتغل بأعمال ثانية معهم) وما شاء الله عليهم كان شغلهم ممتاز لكن الحلقة كانت آفاقها عالية جدًّا عليه وعلى كل صناع العمالقة السابقين والحاليين(يمكن حتى حق god eater بل وأراكي نفسه) أعتقد أن هالتشابتر كأنه مكتوب لأنُّو(تحمست شوي؟XD)؛ توي أشوف مشاهد الساكوغا وقاعد أشوف العملاق القرد وهو طايح ويعلوه ليفاي وقاعد أقول آآآآخ هذا فيه نفس العناصر الفنية والدلالات لمشاهد كثيرة من إيفا XD والا تخيل مشهد تحول آرمين من بعيد وكأنه سلاح دمار شامل، بالله من تعرف أكثر جدارة لتحريك وإخراج هذا المشهد باعتبار تاريخه؟ شرط أني أقنعتكم
الساونتراك ممتاز أيضًا
أظنها أفضل حلقة شفتها بالمسلسل مطلقًا
أهم شي نتذكره أن هالحلقات الوحدة منها تنتجها أكثر من 15 مؤسسة مختلفة بجدول سيئ جدًّا ومع ذلك قاعدين نشوف شي ممتع مرة وهذا بحد ذاته مستحق للتقدير... أو إن شئت فالسخط على لجنة الإنتاج مو على الصناع اللي ما يشكلون إلا طرف واحد أو طرفين بالكثير منهم