hits counter

الموضوع الرسمي Assassin's Creed | لـ"عقيدة الحشاشين" - الأخبار، التحليلات، التوقعات، والأماني -

لُقمَان

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ac-full-width_england-evening_desktop.png

| عقيدة الحشاشين |

عام جديد، خريف جديد، وأصدار جديد لعقيدة الحشاشين... هكذا كانت تروى لأمد طويل.. قبل أن تخرق "يوبي سوفت" هذه العادة بالتوقف لسنة في 2016...
وفي عام 2017 تحصلنا على إعادة تصور لهذا العنوان بالكامل، (عقيدة الحشاشين [ الأصول ])، والتي هي إعادة بناء هذا العنوان مع خلطة جديدة كـ"تبادل أدوار" من الصفر، وتحصلت على الكثير من المديح والثناء.. وأُستقبلت بأكاليل الورود..
ولكن هذا لم يدم طويلًا، ففي السنة التي تلتها تحصلنا على لعبة تحمل ذات الأساس ومع قصة أفضل... ولكن وللأسف عيوب هذه الخلطة قد بدأت تظهر..
وبعد توقف في العام الماضي، هانحن ذا نعود مع جزء جديد وملحمة جديدة.. من هذه السلسلة العريقة.

ولهذا السبب تحديدًا، فكرت بمثل هذا الموضوع، يجمع شتات أخبار السلسلة وتحليلاتها وتوقعاتها تحت سقفٍ واحد، بداية من هذا الجزء،
ومع تحديثه إن شاء الله مع مستقبل الأجزاء، والله الموفق.

ACK_WriteYourVikingSaga__1_.png

| الأسماء الأكثر أهمية خلف الأصدار القادم |

340

أشرف إسماعيل


أشرف يُعد من أكثر الأسماء إشراقًا في يوبيسوفت حاليًا، إلا أن الكثير لا يعلم أنه بدأ مسيرته مع شركة أكتيفيجن العريقة مع سلسلة توني-هوك تحديدًا وكان أحد المطورين الرئيسيين في أخر أجزائها.
قبل إنتقاله إلى العملاقة الفرنسية وعمله على مشروع هائل الضخامة كمخرج له ورئيس فريق التطوير، وحقيقةً أنه أثبت جدارته بكل إستحقاق وقدم لعبة تتميز بالضخامة والإبداع والتوازن بين القصة واللعب...
رأيي الشخصي عن أشرف، نعم صحيح أنه مطور بديع، ولكن في الحقيقة أنتقد الضخامة الكبيرة في العوالم في ألعابه، سواءًا من البحار الشاسعة في (العلم الأسود) أو الصحاري القاحلة في (الأصول)، وأتوقع أن يشترك هذا الجزء معهما في نفس الحجم الضخم.
تعديل :- [ تمت إزالته من الإخراج، وتسليم الأمر لـ...]
DarbyMcDevitt2.png


داربي مكديفيت

هذا الكاتب والمطور اللذي بدأ مسيرته مع [أمايز] قبل أن ينتقل إلى العملاقة يوبيسوفت، برز كثيرًا كـالكاتب الرئيسي لـ(الرؤيا) التي يراها الكثيرون القصة الأفضل في هذه السلسلة، بإلاضافة إلى أنه كان
الكاتب الرئيسي للثالث و الرابع،ويعود مجددًا ككاتب رئيسي لهذا الجزء، وهناك الكثير من الآمال والتطلعات لكونها قصة شيقة كباقي قصصه.


ac-full-width_raid_desktop.png

| التغييرات والتحسينات |

من المتوقع كثيرًا أن لا يحقق هذا الجزء نقلة قوية كما حصل مع (الأصول)، نتوقع بإن يتشابه نظام اللعب مع الأجزاء السابقة، وربما بعض التحسينات من سلسلة "من أجل الشرف" اللتي تدور في نفس الحقبة الزمنية...
ولكن هناك بوادر لتحسينات محورية في صلب اللعبة :-

1- إلغاء نظام رفع المستوى بالكامل، وبدأ نظام جديد أكثر عدلًا يدعى بأسم "القوة".

2- أستمرار المعارك البحرية كرابع جزء يحتضن هذه الفكرة، ومع تحسينات عامة على الأفكار الرئيسية لها كي تتناسب مناهب الفايكنج.

3- وجود نظام بناء مستوطنة خاص بك، ونحن نرجح أن يكون شبيهًا بـ"صرخة بعيدة" في الأجزاء الأخيرة لها.

4- التحالفات والتخطيط مع القادة الأخرين في نفس العالم، ووجود صدى لأختياراتك في هذا العالم.

5- عودة نظام السفن من الأجزاء الماضية، مع وعود بتحسينها لتناسب هذه الثقافة وهذه الحقبة.

6- تصميم المراحل تم تصميمه بتوازن، بين التسلل، والقفز على المنصات.

7- الفريق يسعى لجعل كل مكان في اللعبة فريد أكثر ومختلف عن غيره.

8- القفز على المنصات سيعود بقوة هنا، أكثر من الأجزاء الأخيرة بفارق ملحوظ.

9- عودة الألغاز والمطاردات في اللعبة.

10- ثقافة الفايكنج سوف تساعد أكثر على التسلل.

| هذه القائمة قابلة للتحديث على حسب المعلومات اللتي نتحصل عليها والله الموفق |

ac-full-width_combat_desktop.png

| ختامًا |

إصدار جديد من السلسلة، ولابد أن يحصل على نصيبه من النقد الجارح والتطبيل الفارع، ولكني أُكن لهذه السلسلة عشقًا خاصًا.. بل غدت جزءًا من حياتي كلاعب ومن الصعب جدًا علي أن اتخلى عنها
لنأمل أن يكون هذا الجزء بديعًا حقًا، فهناك الكثير من البوادر لهذا، وكل مافي الموضوع قابلٌ للتعديل على حسب المعلومات/العروض التي نتحصل عليها ودمتم بود.


 
التعديل الأخير:

Lixnk

Twilight Prince
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أشكرك جزيل الشكر على فتح هذا الملاذ لنا عشاق السلسلة واللاعبين الجدد لنتحدث فيه ونتشارك فيه الأراء والأمنيات والذكريات مع هذه السلسلة الرائعة!

بدايةً إذا تسمح لي سبق وأن كتبت نبذه بسيطة عن أجزاء السلسلة في موضوع أوريجنز الرسمي، وحدثتها منذ قليل لذلك سأضيفها بالرد:

yxAzrCL.jpg


أساسينز كريد هو الجزء الأول في تاريخ السلسلة صدر عام 2007، يمثل هذا الجزء نقطة الإنطلاق لهذه السلسلة الكبيرة، فمع تعرض هذا الجزء لعديد من الإنتقادات بسبب تكرار اللعب وكثرة أخطائه التقنية إلا ان هذا لم يكن حاجزاً ليضع اللعبه في أكبر إصدارات ذلك العام بحصولها على عديد من الجوائز والتقييمات العالية. تدور أحداث هذا الجزء تحديداً في حقبة الحرب الصليبة الثالثة عام 1191، ومن بطولة ألتاير ابن لا أحد والذي يعتبر أول المؤسسين والمعلمين لعقيدة الحشاشين ومصدر إلهام للأجيال القادمة منها. حسب التواريخ وقاعدة البيانات في أجزء السلسلة قبل صدور أوريجنز فإن هذا الجزء يصور أول الحروب التاريخية بين الحشاشين والفرسان. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 81 في ميتاكريتك

9GL4JMm.jpg


أساسينز كريد 2 هو الجزء الثاني في تاريخ السلسلة صدر عام 2009، تدور أحداثه في عصر النهضة بإيطاليا مابين نهايات القرن الخامس عشر وبدايات القرن السادس عشر. هذا الجزء من بطولة ابن النبلاء إيتزيو أديتوري وهو الشخصية المفضلة للعديد من اللاعبين في السنوات الأخيرة بلاشك. إلى يومنا هذا يظل هذا الجزء هو أفضل جزء في تاريخ السلسلة برأي الكثيرين، ولا أستغرب من هذا ابداً، فالجزء الثاني يعتبر السيكوال المثالي لأي لعبة نظراً للقفزة الهائلة من الجزء الأول وتطوير وتحسين الكثير من الأشياء. اللعبة قدمت عالم رائع وشخصيات ساحرة وصورت عالم النهضة بأفضل طريقة ممكنة، قصة عميقة، ولعب ومهمات كثيرة ومتنوعة. كل هذا بكل تأكيد أدى إلى أن تبيع اللعبة أكثر من 9 ملايين نسخة! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 91 في ميتاكريتك.

wrYbpUb.jpg


أساسينز كريد برذرهوود هو الجزء الثالث في تاريخ السلسلة صدر عام 2010، برذرهوود هو تكملة مباشرة للجزء الثاني ببطولة إيتزيو وأغلب احداث القصة تقع في مدينة روما بإيطاليا. قدم هذا الجزء لأول مره نمط مولتيبلاير وأونلاين وتم إضافة بعض من المهمات الجديدة بهدف التغيير عن الجزء الثاني وهو ماحصل على قبول إيجابي لدى اللاعبين والنقاد. صدر للعبة إضافة بعنوان "إختفاء دافينشي" يعتبرها عشاق السلسلة هي افضل إضافة لكل ألعاب أساسينز كريد حتى الأن! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 90 في ميتاكريتك.

YZvS0IB.jpg


أساسينز كريد ريفليشنز هو الجزء الرابع في تاريخ السلسلة صدر عام 2011، ريفليشنز هو تكملة مباشرة لأحداث برذرهوود لتصنع بهذا الشكل ثلاثية من بطولة قائد عقيدة الحشاشين في عصر النهضة إيتزيو أديتوري. من أبرز إضافات هذا الجزء هو تحسين نمط المولتيبلاير وتوسعة عدد أنماط اللعب، كما انه تم إضافة مهمات خاصة ببطل الجزء الأول ألتاير تعود فيها لمصياف في القرن الثاني عشر لتكتشف ماذا حل بـ ألتاير وأين اخفى أسرار العقيدة. ريفليشنز انظلمت نوعاً ما بسبب إصدار اساسينز كريد السنوي والجيم بلاي المتكرر، وأقصد بأنظلمت تحديداً في قصتها وكتابتها ونصوصها وعالمها وصوتياتها وتصورها لمعمارية القسطنطنية وبكل تأكيد نهايتها الرائعة جداً. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 80 في ميتاكريتك (نعم سقوط كبير من برذرهوود بالتسيعنات إلى الثمانينات).

* قصة ايتزيو من أفضل الأعمال القصصية والأدبية والتاريخية في الجيل الماضي، طبعاً أتحدث عن الثلاثية بأكملها، تجربة لا تنسى ابداً، لاسيما بأننا عشنا الرحلة كاملة مع هذا الإيطالي النبيل وتطور شخصيته هو جوهر القصة .. من ولادته إلى شاب طائش إلى منتقم إلى حكيم إلى قائد عقيدة الحشاشين إلى باحث عن الحقيقة إلى شخصية نوعاً ما استطاعت كسر الجدار الرابع وبدأت تتسائل عن أسباب وجودها!

70ZLLqn.jpg


أساسينز كريد 3 هو الجزء الخامس في تاريخ السلسلة صدر عام 2012، تدور أحداثه في القرن الثامن عشر تحديداً من ماقبل الثورة الأمريكية في 1754 إلى نهايتها عام 1783. نعيش في هذا الجزء أجواء المستعمرات في الأراضي الأمريكية ببطولة كونر كينواي النصف إنجليزي ونصفه الآخر من قبيلة الموهوك التي سكنت شمال الأراضي الامريكية. تستكمل اللعبة الحرب التاريخية بين الحشاشين والفرسان من أجل الحرية والسلام وتقدمها بصورة متفاوتة، أضاف هذا الجزء العديد من الأفكار أهمها وأولها حرب السفن، قدم الجزء الثالث أسلوب قتال مختلف عن ثلاثية أيتزيو. حازت اللعبة على استقبال إيجابي للأغلبية مع تحفظ البعض على الأخطاء التقنية التي عانت منها اللعبة بالإضافة إلى عدم إعجاب الأغلبية لأسلوب القتال الجديد. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 85 في ميتاكريتك.

7dxQeBw.jpg


أساسينز كريد 4 بلاك فلاق هو الجزء السادس في تاريخ السلسلة صدر عام 2013، تدور أحداثه في القرن الثامن عشر تحديداً في العصر الذهبي للقراصنة. اللعبة من بطولة القرصان إيدورد كينواي الذي اثناء ابحاره في البحر الكاريبي وجد نفسه داخلاً في معمعة حرب الحشاشين والفرسان وعليه حفر القرصان إيدورد اسمه من كبار الشخصيات التي أثرت على الحرب التاريخية بينهم. تمتلك اللعبة عالم كبير للإستكشاف ومهام جانبية على أعلى المستويات، قتال السفن كان ركيزة أساسية في بلاك فلاق وهو طريقة اللاعب في التنقل بين المناطق. حسنت اللعبة بعض السلبيات التي تم انتقادها بالجزء الثالث ولكن يبدو بأن التركيز على المهام الجانبية أدى إلى تقليل جودة المهام الرئيسية والتي لم تستقبل بشكل إيجابي خصوصاً بسبب التكرار الذي عانت منه. بلاك فلاق كانت أحد أضخم مبيعات عام 2013 ووصلت أرقامها إلى أكثر من 11 مليون نسخة مباعة! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 88 في ميتاكريك.

6WsvzCn.jpg


أساسينز كريد روق هو الجزء السابع في تاريخ السلسلة صدر عام 2014، ويعتبر اخر جزء رئيسي على جيل البلاي ستيشن 3 والإكس بوكس 360. روق تمثل دور السيكوال للجزء الرابع والبريكول للجزء الثالث حيث ان احداثها تقع في فترة زمنية مناصفة بين الأثنين. صدورها حصرياً على أجهزة الجيل الماضي واقتباسها للعديد من أفكار بلاك فلاق بدون تقديم شيء جديد مع عدم وجود نمط مولتيبلاير جعلها اكثر جزء متروك Skippable في ألعاب سلسلة أساسينز كريد الرئيسية. روق هو اخر جزء في حقبة القراصنة والإستعمار منهية بذلك كل الأجزاء المرتبطة بهذه الحقبة سواء رئيسية أو جانبية. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 74 في ميتاكريتك.

w4XPm8D.jpg


أساسينز كريد يونيتي هو الجزء الثامن في تاريخ السلسلة صدر عام 2014 على أجهزة الجيل الحالي PS4, XONE, MW. تدور أحداثه في باريس، تحديداً خلال الثورة الفرنسية 1789 - 1799، حاولت يوبي سوفت تغيير الجيم بلاي هنا وإعطاء اللاعبين تجربة جديدة فتم إضافة نظام تجسس وتعديل في أسلوب القتال وإضافة نمط مولتيبلاير تعاوني يجعل 4 لاعبين يلعبون سوياً ويتعاونون فيما بنيهم على انهاء المهمات واستكشاف عالم اللعبة. استقبلت التغييرات وعالم اللعبة بشكل إيجابي إلا انها صدرت برفقة الكثير من الأخطاء التقنية التي جعلتها في بعض الأحيان غير قابلة للعب مما سبب ليوبي سوفت كتابة بيان اعتذار رسمي وعرض تعويض للاعبين! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 72 في ميتاكريتك.

vm0gzf7.jpg


أساسينز كريد سيندكيت هو الجزء التاسع في تاريخ السلسلة صدر عام 2015، تدور أحداثه في العصر الفكتوري بإنجلترا - لندن. قدمت اللعبة نظام تنقل جديد، بطولة ثنائية، تحسين في نظام القتال وأسلوب التجسس أو التسلل، على عكس بقية ألعاب السلسلة الأخيرة، سيندكت لم تطرح نمط مولتيبلاير. حازت اللعبة على استقبال أفضل بكثير من يونيتي وروق واتفق النقاد واللاعبين على انها قفزة جيدة للسلسلة بعد التخبطات في الأجزاء الأخيرة. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 78 في ميتاكريتك.

2z3n6Pp.jpg


أساسينز كريد أوريجنز هو الجزء العاشر في تاريخ السلسلة صدر عام 2017، تدور أحداثه في مصر القديمة تحديداً في عصر "المملكة البطلمية"، من بطولة باياك، ميدجاي لمنطقة "سيوا" يحب مساعدة المحتاج واللهو واللعب مع الأطفال الصغار. قصته أخذته من إنتقام لطفله الميت إلى تعقب وصيد لمجموعة خفية تتحكم بسياسة وإقتصاد وموارد وشعوب مصر. اللعبة حققت نجاحات ممتازة وأثبتت بأن ألعاب السلسلة كانت فعلاً بحاجة لسنة إضافية للتطوير حتى تصقل بشكل أفضل. تشهد اللعبة على عودة الكثير من أساسيات السلسلة كالمعابد وحرب السفن ومهمات التحري وغيرها .. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 84 في ميتاكريتك.

c4nA5Dl.jpg


أساسينز كريد أوديسي هو الجزء الحادي عشر في تاريخ السلسلة صدر عام 2018، تدور أحداثه في الميثولوجيا الإغريقية تحديداً في "حرب البيلوبونيز" ماقبل الميلاد والتي تحكي الحرب مابين أثينا والأسبرطة. بإمكان اللاعب إختيار مابين بطل ذكر أو أنثى لأول مره في تاريخ السلسلة، والمحاربة لكل الطرفين في الحرب من أجل توحيد عائلة البطل. أوديسي إستكملت ما قدمته أوريجنز من عناصر تبادل الأدوار، أيضاً تم إضافة خاصية الخيارات أثناء الحوارات. أوديسي تعتبر أحد أكثر أجزاء السلسلة نجاحاً من ناحية مالية ونقدية، كما تم ترشيحها للعبة العام في أكثر من موقع. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 86 في ميتاكريتك.


SzGLmcX.jpg


ألعاب أخرى: صدر لسلسلة أساسينز كريد مجموعة مختلفة من الألعاب على مختلف الأجهزة منذ بداية السلسلة عام 2007. لعل أبرز لعبتين خارج نطاق الألعاب الرئيسية هم أساسينز كريد ليبريشن التي صدرت بالبداية حصرية على الـ PSP Vita قبل ان تحصل على نسخة HD محسنة وتصدر رقمياً على خدمة البلاي ستيشن نتورك والإكس بوكس لايف والننتيندو سويتش. ليبريشن هي قطعة أخرى من ألعاب سلسلة الحشاشين التي وقعت احداثها في حقبة القراصنة والإستعمار. كقصة ونظام قتال وطبيعة وعالم فاللعبة فشلت في تقديم نقاط قوية وكانت أغلب لحظاتها متواضعة ومملة. طبعاً صدورها في البداية حصرياً على الفيتا جعلها محدودة تقنياً، ولكنها على الصعيد العام ستكون تجربة جيدة لمن يمتلك الفيتا كجهاز أساسي أو للعشاق المخلصين للحصول على تجربة جديدة من سلسلتهم المفضلة. اللعبة الأخرى هي ثلاثية الكرونكلز من تطوير استوديو كلايمكس البريطاني. الثلاثية تأتي بنظام ثنائي الأبعاد 2.5D وأحداثها تصور المعركة التاريخية بين الحشاشين والفرسان في الصين والهند وروسيا. الثلاثية تمتلك جيم بلاي متنوع وأسلحة مختلفة مع وجود لحظات تسلل وبلاتفورمز. جزئية الصين هي أعلاهم حصولاً على تقييم في ميتاكريتك بـ 69.

---------------------------------


سلسلة عقيدة الحشاشين بالنسبة لي هي الـ Guilty Pleasure لي كلاعب، المهمات تتكرر أنا أعرف هذا، المهمات تصبح مملة أنا أعرف هذا، القصة والمهمات الرئيسية في إنحدار مستمر منذ الجزء الثالث أنا أعرف هذا، يوجد ألعاب كثيرة من السلسلة لست متأكد أي منهم تستحق وقتك أنا أعرف هذا، السلسلة منذ الجزء الأول وهي تعمل على نفس المحرك وتستخدم نفس المؤثرات الصوتية والحركات الرسومية أنا أعرف وأعي هذا لكن ياإلهي.. يوجد شيء لا أفهمه يجذبني لها، لم أستطع التخلي عنها ولم حتى أستطع ترك جزء واحد بدون أن ألعبه وأهوى معه ساعات وساعات حتى أجد نفسي منهيها بنسبة مئة بالمئة. أنا أعشق ذلك اللحن القصير الذي يظهر في الليل وأنا أتسلق أحد الأبراج، أنا أحب تلك التفاصيل الصغيرة في الجماليات ونثر أوراق الخريف على عتبة باب بائع متجر صغير في باريس، أستمتع برؤية إنعكاس ضوء الشمس على تمثال آلهة مصرية ومن خلفه ذلك المبنى شاهق الإرتفاع ينتظرني لأتسلقه، أفرح بعد أن أحرر المستعبدين وعمالة الأطفال في مصانع لندن ومزارع أمريكا، أحن وأشعر بنوستالجا لمعابد روما في القرن السادس عشر لأكتشف أسرار القدماء ومن جائوا قبلنا.. حبي لهذه السلسلة هو في جوهرها من رسائل وثقافات وإعتقادات، في تفاصيلها المتفرقة من هنا وهناك.


  • ما أتمناه في السلسلة مستقبلاً:
1- العدل والتحسين في عناصر الـ RPG، ماميز الأجزاء السابقة حريتها في إختيار المهمات والذهاب لأي منطقة. تطوير قوة البطل كانت بنسبة كبيرة تعتمد على الدرع المستخدم وحتى إن كان درعك والـ Health bar ضعيف، كان بإمكانك التسلسل وقتل أغلب أعدائك. هذا الأمر مستحيل في أوريجنز وأوديسي. القتال عموماً تطور لكن لايزال ينقصه الإبداع، الشيء الوحيد الإبداعي فيه هو الـ Finishing Cinematics

2- تصغير الخرائط، لأن هذا سيساعد على جودة أفضل في المهمات والنشاطات الجانبية.

3- إرجاع الـ Animus Data Base، مود الديسكفري تور ممتاز لكن لاشيء أفضل من الداتا بيس. تزور مكان أو معبد ويلتقط الأنميس صورته لتتفقد معلوماته متى ماشئت حتى وسط مهمتك. الأمر ذاته ينطبق على الشخصيات. أستطيع تصور أن يوبيسوفت حاولت الإبتعاد عن الـ Heavy Text إلا انه كان أحد أهم مميزات السلسلة، تمر ساعات وانت تتصفح تاريخ الإستعمار في أمريكا، وتاريخ عصر النهضة. كنت أيضاً ولمحاولة تطوير لغتي الإنجليزية أسجل أي كلمة لا أعرف معناها.

4- الألحان في إنحدار مرعب، ياسبر كيد أو لورن بالف لابد وأن يرجع لإعطاء السلسلة أجوائها الرائعة. بالنسبة لي بدون مجاملة 25% من روعة هذه السلسلة هي في ألحانها وفي طريقة توزيعها. أوريجنز بالتحديد الألحان كانت عشوائية كأنه ألبوم وضع على Shuffle. بلاك فلاق كانت نموذج مثالي في توزيع الألحان.

5- نظام التسلسل إن إستمر في فالهالا، (البطل شكله سمين لا أظنه سيقفز ليب أوف فيث ##) لابد وأن يعاد من الصفر أو على الأقل أن يبدأ من أين توقف جزء يونيتي.

6- الإستوديو الذي يعمل على الإضافات اتمنى يبتعد عن السلسلة نهائياً. حسب قرائتي يوبيسوفت مونتريال لا تعمل عليهم بشكل مباشر لأنها دائماً تبدأ بالعمل على جزء جديد، أعتقد بأنه الإستوديو الذي قام بعمل جزء ليبريشين. على اية حال، أنا لا أفهم حقيقة في الأمور التقنية لكن أي احد يتضح له ان نفس المحرك يعمل بشكل سيء في الإضافات مقارنة باللعبة الأصلية على سبيل المثال: إضافات الجزء الثالث و فريدوم كراي. الأخطاء التقنية تصبح أكثر، القليتشات تزيد، وشاهدت اكثر من Game Breaking bugs لهم.

7- تكملة للنقطة السابقة وبدون حرق لكن يارب السلسلة تبتعد عن الزعماء :/

8- السلسلة بحاجة لمحرك جديد و لـ 3 سنوات تطوير ورابعة للإضافات بدلاً من الوضع الحالي.

------------------------

trCix4P.jpg


Don't Hate, Appreciate.

الإنتقاد شيء، والكره شيء اخر .. يوجد ردة فعل سلبية على أغلب أخبار السلسلة لدرجة صرت أعتقد بأنها طريقة تعبير الفرد عن رغبته او تفسيره لترك السلسلة وعدم لعب أجزائها الجديدة. أي انه "لابد وأن أثبت بأنها سلسلة فاشلة لذلك تركتها".. أساسينز كريد تقدم شيء لن تجده في أي عمل آخر في عالم الميديا، أنا دائماً ما كنت أريد لعبة يتمحور عالمها عن الأساطير الهندوسية .. دائماً ما أردت قراءة المزيد عنها وشعرت بأنها مثيرة للإهتمام. لا أعلم لكن أريد زيارة معبد لحبيبتي ساراسفاتي أو تفقد مسقط رأس لاكشمي ربما في يوم من الأيام تقوم يوبيسوفت بتحقيق هذه الأمنية؟ أنا متأكد بأن يوبيسوفت تعلم بأن لها فانز مخلصين سيشترون أي جزء جديد ولها طريقة لكسب زبائن جدد وهذا ما سيحدث عن طريق تسويقهم لحقبة زمنية معينة كما حدث الأن مع الفايكنقز.. يوجد أشخاص اهتموا بأساسينز كريد ولأول مره بسبب الفايكنقز! أيضاً لا أحد يعلم لكن هذه السلسلة ربما لن تستمر، قد تتوقف أو تأخذ إستراحة طويلة خاصة مع خطط يوبي سوفت المستقبلية إن عادت سلسلة أمير بلاد فارس ونجح سيكول بيوند قوود أند إيفل. قدّر ما تملك ..


جداً متحمس للمزيد من التفاصيل عن فالهالا!

lyeCaGPl.jpg


3Qk57k3l.jpg


!ODIN IS WITH US BOYYYSSSSSSS

شكراً من جديد على الموضوع، بإذن الله هذا هو مخبئنا الجديد نحن الحشاشين ;D
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
التوجه لـRPG كان ولا زال أفضل خطوة أتخذتها يوبي سوفت مع السلسلة يبقى أنهم يتخلوا عن أفكار ألعاب p2w وطريقة التقدم عبر أستهلاك الموارد من أجل دفع المال الحقيقي أو قضاء ساعات وساعات في اللعب من أجل التقدم في القصة الرئيسية.
 

Veeto

True Gamer
التوجه لـRPG كان ولا زال أفضل خطوة أتخذتها يوبي سوفت مع السلسلة يبقى أنهم يتخلوا عن أفكار ألعاب p2w وطريقة التقدم عبر أستهلاك الموارد من أجل دفع المال الحقيقي أو قضاء ساعات وساعات في اللعب من أجل التقدم في القصة الرئيسية.

لا استطيع الحديث عن اوديسي .. لكن هذا الكلام كليا لا ينطبق على اوريجينز .. ولا ارى فارق بينها وبين طريقة ويتشر مثلا في تحديد ليفل لكل كويست
 

Ria

True Gamer
لا استطيع الحديث عن اوديسي .. لكن هذا الكلام كليا لا ينطبق على اوريجينز .. ولا ارى فارق بينها وبين طريقة ويتشر مثلا في تحديد ليفل لكل كويست
لسى ما بدأت اوديسي لكن في اورجنز إستحالة تهزم الأعداء بدون ما توصل لlevel cap الخاص بهم حتى لو طورت عدتك وأسلحتك واستخدمت نوع معين من التكتيك لهزيمتهم ما راح تنجح بقتلهم بدون ما ترفع الlevel cap الخاص بالشخصية وهذا يجبرك على لعب المهام الجانبية بكثرة وحتى في هذه اللعبة تجبرك ترفع الlevel cap لأنهاءه مقابل جمع الexp وهزيمة عدد أكبر من الأعداء الضعفاء.


توجه السلسلة لRPG عظيم للسلسلة وتشكر عليه يوبي سوفت لكن طريقة تطبيقهم تتنافى مع فكرة الRPG وبدل ما يكون عندك الخيار في، اللعب تنجبر على التلفيل بطريقة مشابه لمعظم ألعاب الموبايل.



أيضاً عندي انتقاد على نظام التخصيص للشخصية بدائي جداً واستغرب إذا الشخصية الرئيسية مالها أي قيمة للقصة أو للعالم ليش ما يتيحون إمكانية تصميم Avatar من البداية.
 

No Longer Human

True Gamer
أتمنى الجزء إللي بعد القادم تكون أحداثه في المستقبل! راح تكون حماس!
 

لُقمَان

True Gamer
التوجه لـRPG كان ولا زال أفضل خطوة أتخذتها يوبي سوفت مع السلسلة يبقى أنهم يتخلوا عن أفكار ألعاب p2w وطريقة التقدم عبر أستهلاك الموارد من أجل دفع المال الحقيقي أو قضاء ساعات وساعات في اللعب من أجل التقدم في القصة الرئيسية.
أتفق معك، يجب عليهم أن يعملوا على تحسين هذا الجانب أكثر في ألعابهم القادمة، إن أعتبرنا الجزئين السابقين كـ"مسار" للوصول إلى تجربة تبادل الأدوار المثالية

لا استطيع الحديث عن اوديسي .. لكن هذا الكلام كليا لا ينطبق على اوريجينز .. ولا ارى فارق بينها وبين طريقة ويتشر مثلا في تحديد ليفل لكل كويست
في الحقيقة كلا، ربما ذاكرتك تخونك، كلا الجزئين أحتويا على نظام غير عادل لتوزيع المستويات، ولا يُقارن بويتشر 3 أبدًا، وهذا الأمر أزداد شُنعًا في (ملحمة) حتى أنهم أُجبروا على تحسينه بتحديث !

قريت انهم خففوها بما ان سفن عصر الفايكنقز مافيها مدافع الخ الخ
وسمعنا نفس الكلام عن (ملحمة) وخرجنا بتجربة أقل من متوسطة للأسف في هذا الجانب، أتمنى أن قدموها أن يقدموها كما يليق وإلا فلا...

أتمنى الجزء إللي بعد القادم تكون أحداثه في المستقبل! راح تكون حماس!
لا أتفق معك، أتمنى أن تستمر كسلسلة تستعرض الماضي، لدينا سلاسل (توم كلانسي) من يوبيسوفت أن أردت تجربة شبيهه في المستقبل X"D

___________________________________________________________________________


bcha4om06fse.jpg


بداية، إظهار الجانب الإنساني من الفايكنج، مانعرفه عنهم هو أنهم عبيدٌ للحرب، غاراتهم و جنونهم... قلةٌ هي الأعمال اللتي تظهر هذا الجانب منهم،
نرى هنا هذا الشيخ الكبير يضم هذين الطفلين، ونرى الوداد بين السكان في الصورة بشكل مثير، أحد التعليقات اللتي أعجبتني من العاملين على اللعبة، وهي تتجلى في هذه الصور :-
" نحن لا نريد تقديم الثقافة النوردية كما قدمتها الأعمال الأخرى، بل نحن سنذهب إلى جانبٍ مختلفٍ عن ذلك "

5kgy2y691hbo.jpg


لقطة أنسانية أُخرى لهذا المجتمع، ونرى في الخلف تشييد البنيان، بإلاضافة إلى تجهيز السُفن.. في الغالب هذه اللقطة من المنطقة الرئيسية في اللعبة...

w2w69xdfc0iv.jpg


نرى "أيفور" يوقف أتباعه عن قتل النساء أو الولدان، تصرفٌ نبيلٌ قادم من شعب لم يعرف عنه النُبل... الفايكنج عُرف عنهم بسبب وحشيتهم، إظهارهم كبشر وكـأبطال أمرٌ مثير فعلًا، وقلّما نراه...

01cas0ksqy19.jpg


[ أودين ]، تقديمه كشخصية في العالم أمر مُستغرب، .. هل يكون كيانًا فوق بشري يملك قوى خارقة كمثل اللذين في السلسلة ؟ أم ماذا ؟
عمومًا هذه النقطة هي أكثر ما أثار أستغرابي في العرض
 

aboooood

True Gamer
غسلت ايدي منهم ،اخر الاجزاء السلسلة ما قدرت اكملها بسبب الملل الكبير ولازم تدفع مصاري او تلعب ساعات ساعات عشان تنتقل الى المهمة القادمة

بتمنى انها تتحسن اللعبة الى الافضل
 

Veeto

True Gamer
في الحقيقة كلا، ربما ذاكرتك تخونك، كلا الجزئين أحتويا على نظام غير عادل لتوزيع المستويات، ولا يُقارن بويتشر 3 أبدًا، وهذا الأمر أزداد شُنعًا في (ملحمة) حتى أنهم أُجبروا على تحسينه بتحديث

انا لم اواجه هذه المشكلة في اوريجينز اطلاقا .. واستطيع ان اقارنها بويتشر .. ان كان الفارق بينك وبين اي عدو ٥ ليفلات .. يستطيع ان يفتك بك واحيانا بضربة واحدة فقط

نظام الليفل في اوريجينز لم يكن ممتازا لكنه اطلاقا لا يجبرك على الدفع
 

Ria

True Gamer
انا لم اواجه هذه المشكلة في اوريجينز اطلاقا .. واستطيع ان اقارنها بويتشر .. ان كان الفارق بينك وبين اي عدو ٥ ليفلات .. يستطيع ان يفتك بك واحيانا بضربة واحدة فقط

نظام الليفل في اوريجينز لم يكن ممتازا لكنه اطلاقا لا يجبرك على الدفع
النظام لا يجبرك على دفع بشكل مباشر بل بجبرك على أستهلاك الموارد وقضاء العديد من الساعات مقابل إجبارك على الدفع لاحقاً.


هكذا هي ألية عمل grinding في السلسلة
 

Dr3awy

Hardcore Gamer
الجزء الجديد متحمس له على غير العادة

الأجواء اللي اختاروها ممتازة ورح تساعد انها تغطي على كثير من العيوب بالنسبة لي ، الميثولوجيا النورسية جميلة جدا وجذابة ، أتمنى نشوف معارك جيدة ونظام قتال محترم ، شبعنا ابراج وتسلل :)
 

lightq8

True Gamer
اتمنى تكون اكشن مغامرات عالم مفتوح بدون لفل وتكون الشخصية بروعة ايتزيو وياليت مافيه خرابيط قتال الالهة
 

Veeto

True Gamer
النظام لا يجبرك على دفع بشكل مباشر بل بجبرك على أستهلاك الموارد وقضاء العديد من الساعات مقابل إجبارك على الدفع لاحقاً.


هكذا هي ألية عمل grinding في السلسلة

هناك فرق شاسع .. مرة اخرى انا اتكلم عن اوريجينز لكي لا يساء فهمي

اللعبه تعطيك خيارات كثيرة لرفع الليفل .. مهمات جانبية
انشطة مختلفة .. صيد .. بحث عن كنوز او اقتحام وقتل ضباط وسرقة القواعد .. وهذه مترامية في كل منطقة وبها يرتفع الليفل بسهولة

هذه انشطة وليست grinding في مكان واحد لكي تتجاوز مهمة اساسية .. وكل منطقة معلمة بالليفل المطلوب .. لو ذهبت لكل منطقة واديت الانشطة نصفها .. ستكون جاهز للمناطق اللاحقة

هناك ضعف في كيفية صنع متعه من تلك الانشطة او بعضها هذا شيء .. لكنها ليست بأي شكل .. لعبة دفع
 

Dark_N11

Banned
النظام لا يجبرك على دفع بشكل مباشر بل بجبرك على أستهلاك الموارد وقضاء العديد من الساعات مقابل إجبارك على الدفع لاحقاً.


هكذا هي ألية عمل grinding في السلسلة
انا حطيت فوق 150 ساعة على اوريجنز و اوديسي مجتمعة ولا مره حسيت ان مجبر ادفع شي
اللعبة توفر مهام جانبية و كنوز و قواعد تقتحمها .. كلها هذه تساعد على رفع الليفل
لكن اذا لعبتها كلعبة خطية و ليس اربيجي و حاولت التركيز على المهام الرئيسية بشكل حصري اكيد راح تواجه صعوبة .
 

game for new

True Gamer
ولا جزء من اجزاء اسساسين منذ الاول الى اوريجنز اخر جزء لعبته فيه سياسة الشراء الاجبارية انما العكس دائما في اورجنز حسيت نفسي اووفر ليفلز في كثير من المهمات لأن الخيارات الموجودة لرفع الليفل عديدة جدا ومنوعة وابدا ماراح تشعر ان غصبا عليك تدفع فلوس عشان تلفل .
 

Unknown

Fake Gamer
9pQksVu.png

928LbMu.png

D5WM6Jb.png


اللعبه في يومين جابت مشاهدات اكثر من اودسي في سنتين
 

شيطون

Fortnite Lover
ولا جزء من اجزاء اسساسين منذ الاول الى اوريجنز اخر جزء لعبته فيه سياسة الشراء الاجبارية انما العكس دائما في اورجنز حسيت نفسي اووفر ليفلز في كثير من المهمات لأن الخيارات الموجودة لرفع الليفل عديدة جدا ومنوعة وابدا ماراح تشعر ان غصبا عليك تدفع فلوس عشان تلفل .

هم مايجبروك بس بتاخذ وقت طويل وهالشيء طفشني باورجين
لكن اوديسي العن للحين اذكر فيها مهمة مستواها 23 وبعد ماتخلصها المهمة الرئيسية اللي بعدها مستواها 31 !!!!!
وقعدت يومين العب مهام جانبية لين وصلت للمستوى المطلوب :grinning:
 

Lixnk

Twilight Prince
حالياً ألعب أوريجنز بهدف البلاتينيوم، مستواي 34 ولا اي مستوى خرجت فيه عن إطار اللعب الاعتيادي للحصول عليه .. كل ما اقوم به هو استكشاف جميع المناطق التي عليها علامة إستفهام قبل مغادرة الريجن منها أكتشف منطقة جديدة وأقوم بالنشاط الخاص بتلك المنطقة مثلاً:

حصد الكنوز او قتل قادة معينين او قتل الحيوانات او تحرير مصر من مخيمات الروم، بعض هذه الأنشطة حرفياً يأخذ خمس ثواني وبعضها يأخذ وقت مثل الحصون والقواعد الكبيرة وهي الأخرى بعد مضي وقت من لعبك ستكتشف إستراتيجيات تسرع من عملية التسلل مثل الإنتظار حتى الليل فيكون بعض من الحراس نائمين والحركة ونقل البضائع أقل فتتجنب وجود اي تعزيزات مفاجئة اثناء تسللك.. كل نشاط هنا ليس فقط يعطيك XP بل يكافئك بنسبة 90 بالمئة بـ Gear جديد عشوائي اقوى من الذي تملكه.. متعة العشوائية فيه انها تجبرك على تغيير اسلوب لعبك وأسلحتك والأمر ذاته ينطبق على الأسهم...


بالنسبة للمهمات الجانبية Side Quests فقط قمت بمهمتين جانبية، واحدة بداية اللعبة وواحدة بالغلط خخ

+ المهمات الرئيسية تعطي XP عالية دائما تغطي الفرق
+ أبراج الـ View Point تعطي مابين 100 - 300 XP حسب مارأيت منذ قليل.
+ يوجد Abilities تزيد من عدد نقاط الـ XP في الستيلث كيلز
+ تحرير المسجونين يعطي XP
+ قتل أي حيوان او أي حارس دائماً يعطي XP
ببساطة وباختصار الـ XP قاعد يطاردني ههه، حقيقةً سهلة وسلسة طريقة رفع مستواك ولن تحتاج للخروج عن طريقك لرفعه، بل أشعر ان اللعبه تمتعك بتنوع خيارات رفع المستوى لأن كلها تهدف لجعلك تستكشف هذا العالم الرائع وهو أساس لعبة أوريجنز.

تحديث:

itIOtV2_d.jpg


18 مهمة جانبية مسحوب عليها لول، إن قمت بواحدة او اثنتين بكون Overlevel للمهمات الرئيسية لأنها تعطي XP في الآلاف. هذه أنوي الرجوع لهم بعد ما أنهي المحتوى الرئيسي، بعض المهمات قرأت بأن فيها قصة جيدة وتقابل بعض من الشخصيات الرئيسية.
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أشكرك جزيل الشكر على فتح هذا الملاذ لنا عشاق السلسلة واللاعبين الجدد لنتحدث فيه ونتشارك فيه الأراء والأمنيات والذكريات مع هذه السلسلة الرائعة!

بدايةً إذا تسمح لي سبق وأن كتبت نبذه بسيطة عن أجزاء السلسلة في موضوع أوريجنز الرسمي، وحدثتها منذ قليل لذلك سأضيفها بالرد:

yxAzrCL.jpg


أساسينز كريد هو الجزء الأول في تاريخ السلسلة صدر عام 2007، يمثل هذا الجزء نقطة الإنطلاق لهذه السلسلة الكبيرة، فمع تعرض هذا الجزء لعديد من الإنتقادات بسبب تكرار اللعب وكثرة أخطائه التقنية إلا ان هذا لم يكن حاجزاً ليضع اللعبه في أكبر إصدارات ذلك العام بحصولها على عديد من الجوائز والتقييمات العالية. تدور أحداث هذا الجزء تحديداً في حقبة الحرب الصليبة الثالثة عام 1191، ومن بطولة ألتاير ابن لا أحد والذي يعتبر أول المؤسسين والمعلمين لعقيدة الحشاشين ومصدر إلهام للأجيال القادمة منها. حسب التواريخ وقاعدة البيانات في أجزء السلسلة قبل صدور أوريجنز فإن هذا الجزء يصور أول الحروب التاريخية بين الحشاشين والفرسان. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 81 في ميتاكريتك

9GL4JMm.jpg


أساسينز كريد 2 هو الجزء الثاني في تاريخ السلسلة صدر عام 2009، تدور أحداثه في عصر النهضة بإيطاليا مابين نهايات القرن الخامس عشر وبدايات القرن السادس عشر. هذا الجزء من بطولة ابن النبلاء إيتزيو أديتوري وهو الشخصية المفضلة للعديد من اللاعبين في السنوات الأخيرة بلاشك. إلى يومنا هذا يظل هذا الجزء هو أفضل جزء في تاريخ السلسلة برأي الكثيرين، ولا أستغرب من هذا ابداً، فالجزء الثاني يعتبر السيكوال المثالي لأي لعبة نظراً للقفزة الهائلة من الجزء الأول وتطوير وتحسين الكثير من الأشياء. اللعبة قدمت عالم رائع وشخصيات ساحرة وصورت عالم النهضة بأفضل طريقة ممكنة، قصة عميقة، ولعب ومهمات كثيرة ومتنوعة. كل هذا بكل تأكيد أدى إلى أن تبيع اللعبة أكثر من 9 ملايين نسخة! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 91 في ميتاكريتك.

wrYbpUb.jpg


أساسينز كريد برذرهوود هو الجزء الثالث في تاريخ السلسلة صدر عام 2010، برذرهوود هو تكملة مباشرة للجزء الثاني ببطولة إيتزيو وأغلب احداث القصة تقع في مدينة روما بإيطاليا. قدم هذا الجزء لأول مره نمط مولتيبلاير وأونلاين وتم إضافة بعض من المهمات الجديدة بهدف التغيير عن الجزء الثاني وهو ماحصل على قبول إيجابي لدى اللاعبين والنقاد. صدر للعبة إضافة بعنوان "إختفاء دافينشي" يعتبرها عشاق السلسلة هي افضل إضافة لكل ألعاب أساسينز كريد حتى الأن! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 90 في ميتاكريتك.

YZvS0IB.jpg


أساسينز كريد ريفليشنز هو الجزء الرابع في تاريخ السلسلة صدر عام 2011، ريفليشنز هو تكملة مباشرة لأحداث برذرهوود لتصنع بهذا الشكل ثلاثية من بطولة قائد عقيدة الحشاشين في عصر النهضة إيتزيو أديتوري. من أبرز إضافات هذا الجزء هو تحسين نمط المولتيبلاير وتوسعة عدد أنماط اللعب، كما انه تم إضافة مهمات خاصة ببطل الجزء الأول ألتاير تعود فيها لمصياف في القرن الثاني عشر لتكتشف ماذا حل بـ ألتاير وأين اخفى أسرار العقيدة. ريفليشنز انظلمت نوعاً ما بسبب إصدار اساسينز كريد السنوي والجيم بلاي المتكرر، وأقصد بأنظلمت تحديداً في قصتها وكتابتها ونصوصها وعالمها وصوتياتها وتصورها لمعمارية القسطنطنية وبكل تأكيد نهايتها الرائعة جداً. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 80 في ميتاكريتك (نعم سقوط كبير من برذرهوود بالتسيعنات إلى الثمانينات).

* قصة ايتزيو من أفضل الأعمال القصصية والأدبية والتاريخية في الجيل الماضي، طبعاً أتحدث عن الثلاثية بأكملها، تجربة لا تنسى ابداً، لاسيما بأننا عشنا الرحلة كاملة مع هذا الإيطالي النبيل وتطور شخصيته هو جوهر القصة .. من ولادته إلى شاب طائش إلى منتقم إلى حكيم إلى قائد عقيدة الحشاشين إلى باحث عن الحقيقة إلى شخصية نوعاً ما استطاعت كسر الجدار الرابع وبدأت تتسائل عن أسباب وجودها!

70ZLLqn.jpg


أساسينز كريد 3 هو الجزء الخامس في تاريخ السلسلة صدر عام 2012، تدور أحداثه في القرن الثامن عشر تحديداً من ماقبل الثورة الأمريكية في 1754 إلى نهايتها عام 1783. نعيش في هذا الجزء أجواء المستعمرات في الأراضي الأمريكية ببطولة كونر كينواي النصف إنجليزي ونصفه الآخر من قبيلة الموهوك التي سكنت شمال الأراضي الامريكية. تستكمل اللعبة الحرب التاريخية بين الحشاشين والفرسان من أجل الحرية والسلام وتقدمها بصورة متفاوتة، أضاف هذا الجزء العديد من الأفكار أهمها وأولها حرب السفن، قدم الجزء الثالث أسلوب قتال مختلف عن ثلاثية أيتزيو. حازت اللعبة على استقبال إيجابي للأغلبية مع تحفظ البعض على الأخطاء التقنية التي عانت منها اللعبة بالإضافة إلى عدم إعجاب الأغلبية لأسلوب القتال الجديد. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 85 في ميتاكريتك.

7dxQeBw.jpg


أساسينز كريد 4 بلاك فلاق هو الجزء السادس في تاريخ السلسلة صدر عام 2013، تدور أحداثه في القرن الثامن عشر تحديداً في العصر الذهبي للقراصنة. اللعبة من بطولة القرصان إيدورد كينواي الذي اثناء ابحاره في البحر الكاريبي وجد نفسه داخلاً في معمعة حرب الحشاشين والفرسان وعليه حفر القرصان إيدورد اسمه من كبار الشخصيات التي أثرت على الحرب التاريخية بينهم. تمتلك اللعبة عالم كبير للإستكشاف ومهام جانبية على أعلى المستويات، قتال السفن كان ركيزة أساسية في بلاك فلاق وهو طريقة اللاعب في التنقل بين المناطق. حسنت اللعبة بعض السلبيات التي تم انتقادها بالجزء الثالث ولكن يبدو بأن التركيز على المهام الجانبية أدى إلى تقليل جودة المهام الرئيسية والتي لم تستقبل بشكل إيجابي خصوصاً بسبب التكرار الذي عانت منه. بلاك فلاق كانت أحد أضخم مبيعات عام 2013 ووصلت أرقامها إلى أكثر من 11 مليون نسخة مباعة! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 88 في ميتاكريك.

6WsvzCn.jpg


أساسينز كريد روق هو الجزء السابع في تاريخ السلسلة صدر عام 2014، ويعتبر اخر جزء رئيسي على جيل البلاي ستيشن 3 والإكس بوكس 360. روق تمثل دور السيكوال للجزء الرابع والبريكول للجزء الثالث حيث ان احداثها تقع في فترة زمنية مناصفة بين الأثنين. صدورها حصرياً على أجهزة الجيل الماضي واقتباسها للعديد من أفكار بلاك فلاق بدون تقديم شيء جديد مع عدم وجود نمط مولتيبلاير جعلها اكثر جزء متروك Skippable في ألعاب سلسلة أساسينز كريد الرئيسية. روق هو اخر جزء في حقبة القراصنة والإستعمار منهية بذلك كل الأجزاء المرتبطة بهذه الحقبة سواء رئيسية أو جانبية. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 74 في ميتاكريتك.

w4XPm8D.jpg


أساسينز كريد يونيتي هو الجزء الثامن في تاريخ السلسلة صدر عام 2014 على أجهزة الجيل الحالي PS4, XONE, MW. تدور أحداثه في باريس، تحديداً خلال الثورة الفرنسية 1789 - 1799، حاولت يوبي سوفت تغيير الجيم بلاي هنا وإعطاء اللاعبين تجربة جديدة فتم إضافة نظام تجسس وتعديل في أسلوب القتال وإضافة نمط مولتيبلاير تعاوني يجعل 4 لاعبين يلعبون سوياً ويتعاونون فيما بنيهم على انهاء المهمات واستكشاف عالم اللعبة. استقبلت التغييرات وعالم اللعبة بشكل إيجابي إلا انها صدرت برفقة الكثير من الأخطاء التقنية التي جعلتها في بعض الأحيان غير قابلة للعب مما سبب ليوبي سوفت كتابة بيان اعتذار رسمي وعرض تعويض للاعبين! حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 72 في ميتاكريتك.

vm0gzf7.jpg


أساسينز كريد سيندكيت هو الجزء التاسع في تاريخ السلسلة صدر عام 2015، تدور أحداثه في العصر الفكتوري بإنجلترا - لندن. قدمت اللعبة نظام تنقل جديد، بطولة ثنائية، تحسين في نظام القتال وأسلوب التجسس أو التسلل، على عكس بقية ألعاب السلسلة الأخيرة، سيندكت لم تطرح نمط مولتيبلاير. حازت اللعبة على استقبال أفضل بكثير من يونيتي وروق واتفق النقاد واللاعبين على انها قفزة جيدة للسلسلة بعد التخبطات في الأجزاء الأخيرة. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 78 في ميتاكريتك.

2z3n6Pp.jpg


أساسينز كريد أوريجنز هو الجزء العاشر في تاريخ السلسلة صدر عام 2017، تدور أحداثه في مصر القديمة تحديداً في عصر "المملكة البطلمية"، من بطولة باياك، ميدجاي لمنطقة "سيوا" يحب مساعدة المحتاج واللهو واللعب مع الأطفال الصغار. قصته أخذته من إنتقام لطفله الميت إلى تعقب وصيد لمجموعة خفية تتحكم بسياسة وإقتصاد وموارد وشعوب مصر. اللعبة حققت نجاحات ممتازة وأثبتت بأن ألعاب السلسلة كانت فعلاً بحاجة لسنة إضافية للتطوير حتى تصقل بشكل أفضل. تشهد اللعبة على عودة الكثير من أساسيات السلسلة كالمعابد وحرب السفن ومهمات التحري وغيرها .. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 84 في ميتاكريتك.

c4nA5Dl.jpg


أساسينز كريد أوديسي هو الجزء الحادي عشر في تاريخ السلسلة صدر عام 2018، تدور أحداثه في الميثولوجيا الإغريقية تحديداً في "حرب البيلوبونيز" ماقبل الميلاد والتي تحكي الحرب مابين أثينا والأسبرطة. بإمكان اللاعب إختيار مابين بطل ذكر أو أنثى لأول مره في تاريخ السلسلة، والمحاربة لكل الطرفين في الحرب من أجل توحيد عائلة البطل. أوديسي إستكملت ما قدمته أوريجنز من عناصر تبادل الأدوار، أيضاً تم إضافة خاصية الخيارات أثناء الحوارات. أوديسي تعتبر أحد أكثر أجزاء السلسلة نجاحاً من ناحية مالية ونقدية، كما تم ترشيحها للعبة العام في أكثر من موقع. حصل هذا الجزء على مجمل تقييم 86 في ميتاكريتك.


SzGLmcX.jpg


ألعاب أخرى: صدر لسلسلة أساسينز كريد مجموعة مختلفة من الألعاب على مختلف الأجهزة منذ بداية السلسلة عام 2007. لعل أبرز لعبتين خارج نطاق الألعاب الرئيسية هم أساسينز كريد ليبريشن التي صدرت بالبداية حصرية على الـ PSP Vita قبل ان تحصل على نسخة HD محسنة وتصدر رقمياً على خدمة البلاي ستيشن نتورك والإكس بوكس لايف والننتيندو سويتش. ليبريشن هي قطعة أخرى من ألعاب سلسلة الحشاشين التي وقعت احداثها في حقبة القراصنة والإستعمار. كقصة ونظام قتال وطبيعة وعالم فاللعبة فشلت في تقديم نقاط قوية وكانت أغلب لحظاتها متواضعة ومملة. طبعاً صدورها في البداية حصرياً على الفيتا جعلها محدودة تقنياً، ولكنها على الصعيد العام ستكون تجربة جيدة لمن يمتلك الفيتا كجهاز أساسي أو للعشاق المخلصين للحصول على تجربة جديدة من سلسلتهم المفضلة. اللعبة الأخرى هي ثلاثية الكرونكلز من تطوير استوديو كلايمكس البريطاني. الثلاثية تأتي بنظام ثنائي الأبعاد 2.5D وأحداثها تصور المعركة التاريخية بين الحشاشين والفرسان في الصين والهند وروسيا. الثلاثية تمتلك جيم بلاي متنوع وأسلحة مختلفة مع وجود لحظات تسلل وبلاتفورمز. جزئية الصين هي أعلاهم حصولاً على تقييم في ميتاكريتك بـ 69.

---------------------------------


سلسلة عقيدة الحشاشين بالنسبة لي هي الـ Guilty Pleasure لي كلاعب، المهمات تتكرر أنا أعرف هذا، المهمات تصبح مملة أنا أعرف هذا، القصة والمهمات الرئيسية في إنحدار مستمر منذ الجزء الثالث أنا أعرف هذا، يوجد ألعاب كثيرة من السلسلة لست متأكد أي منهم تستحق وقتك أنا أعرف هذا، السلسلة منذ الجزء الأول وهي تعمل على نفس المحرك وتستخدم نفس المؤثرات الصوتية والحركات الرسومية أنا أعرف وأعي هذا لكن ياإلهي.. يوجد شيء لا أفهمه يجذبني لها، لم أستطع التخلي عنها ولم حتى أستطع ترك جزء واحد بدون أن ألعبه وأهوى معه ساعات وساعات حتى أجد نفسي منهيها بنسبة مئة بالمئة. أنا أعشق ذلك اللحن القصير الذي يظهر في الليل وأنا أتسلق أحد الأبراج، أنا أحب تلك التفاصيل الصغيرة في الجماليات ونثر أوراق الخريف على عتبة باب بائع متجر صغير في باريس، أستمتع برؤية إنعكاس ضوء الشمس على تمثال آلهة مصرية ومن خلفه ذلك المبنى شاهق الإرتفاع ينتظرني لأتسلقه، أفرح بعد أن أحرر المستعبدين وعمالة الأطفال في مصانع لندن ومزارع أمريكا، أحن وأشعر بنوستالجا لمعابد روما في القرن السادس عشر لأكتشف أسرار القدماء ومن جائوا قبلنا.. حبي لهذه السلسلة هو في جوهرها من رسائل وثقافات وإعتقادات، في تفاصيلها المتفرقة من هنا وهناك.


  • ما أتمناه في السلسلة مستقبلاً:
1- العدل والتحسين في عناصر الـ RPG، ماميز الأجزاء السابقة حريتها في إختيار المهمات والذهاب لأي منطقة. تطوير قوة البطل كانت بنسبة كبيرة تعتمد على الدرع المستخدم وحتى إن كان درعك والـ Health bar ضعيف، كان بإمكانك التسلسل وقتل أغلب أعدائك. هذا الأمر مستحيل في أوريجنز وأوديسي. القتال عموماً تطور لكن لايزال ينقصه الإبداع، الشيء الوحيد الإبداعي فيه هو الـ Finishing Cinematics

2- تصغير الخرائط، لأن هذا سيساعد على جودة أفضل في المهمات والنشاطات الجانبية.

3- إرجاع الـ Animus Data Base، مود الديسكفري تور ممتاز لكن لاشيء أفضل من الداتا بيس. تزور مكان أو معبد ويلتقط الأنميس صورته لتتفقد معلوماته متى ماشئت حتى وسط مهمتك. الأمر ذاته ينطبق على الشخصيات. أستطيع تصور أن يوبيسوفت حاولت الإبتعاد عن الـ Heavy Text إلا انه كان أحد أهم مميزات السلسلة، تمر ساعات وانت تتصفح تاريخ الإستعمار في أمريكا، وتاريخ عصر النهضة. كنت أيضاً ولمحاولة تطوير لغتي الإنجليزية أسجل أي كلمة لا أعرف معناها.

4- الألحان في إنحدار مرعب، ياسبر كيد أو لورن بالف لابد وأن يرجع لإعطاء السلسلة أجوائها الرائعة. بالنسبة لي بدون مجاملة 25% من روعة هذه السلسلة هي في ألحانها وفي طريقة توزيعها. أوريجنز بالتحديد الألحان كانت عشوائية كأنه ألبوم وضع على Shuffle. بلاك فلاق كانت نموذج مثالي في توزيع الألحان.

5- نظام التسلسل إن إستمر في فالهالا، (البطل شكله سمين لا أظنه سيقفز ليب أوف فيث ##) لابد وأن يعاد من الصفر أو على الأقل أن يبدأ من أين توقف جزء يونيتي.

6- الإستوديو الذي يعمل على الإضافات اتمنى يبتعد عن السلسلة نهائياً. حسب قرائتي يوبيسوفت مونتريال لا تعمل عليهم بشكل مباشر لأنها دائماً تبدأ بالعمل على جزء جديد، أعتقد بأنه الإستوديو الذي قام بعمل جزء ليبريشين. على اية حال، أنا لا أفهم حقيقة في الأمور التقنية لكن أي احد يتضح له ان نفس المحرك يعمل بشكل سيء في الإضافات مقارنة باللعبة الأصلية على سبيل المثال: إضافات الجزء الثالث و فريدوم كراي. الأخطاء التقنية تصبح أكثر، القليتشات تزيد، وشاهدت اكثر من Game Breaking bugs لهم.

7- تكملة للنقطة السابقة وبدون حرق لكن يارب السلسلة تبتعد عن الزعماء :/

8- السلسلة بحاجة لمحرك جديد و لـ 3 سنوات تطوير ورابعة للإضافات بدلاً من الوضع الحالي.

------------------------

trCix4P.jpg


Don't Hate, Appreciate.

الإنتقاد شيء، والكره شيء اخر .. يوجد ردة فعل سلبية على أغلب أخبار السلسلة لدرجة صرت أعتقد بأنها طريقة تعبير الفرد عن رغبته او تفسيره لترك السلسلة وعدم لعب أجزائها الجديدة. أي انه "لابد وأن أثبت بأنها سلسلة فاشلة لذلك تركتها".. أساسينز كريد تقدم شيء لن تجده في أي عمل آخر في عالم الميديا، أنا دائماً ما كنت أريد لعبة يتمحور عالمها عن الأساطير الهندوسية .. دائماً ما أردت قراءة المزيد عنها وشعرت بأنها مثيرة للإهتمام. لا أعلم لكن أريد زيارة معبد لحبيبتي ساراسفاتي أو تفقد مسقط رأس لاكشمي ربما في يوم من الأيام تقوم يوبيسوفت بتحقيق هذه الأمنية؟ أنا متأكد بأن يوبيسوفت تعلم بأن لها فانز مخلصين سيشترون أي جزء جديد ولها طريقة لكسب زبائن جدد وهذا ما سيحدث عن طريق تسويقهم لحقبة زمنية معينة كما حدث الأن مع الفاكينقز.. يوجد أشخاص اهتموا بأساسينز كريد ولأول مره بسبب الفايكنقز! أيضاً لا أحد يعلم لكن هذه السلسلة ربما لن تستمر، قد تتوقف أو تأخذ إستراحة طويلة خاصة مع خطط يوبي سوفت المستقبلية إن عادت سلسلة أمير بلاد فارس ونجح سيكول بيوند قوود أند إيفل. قدّر ما تملك ..


جداً متحمس للمزيد من التفاصيل عن فالهالا!

lyeCaGPl.jpg


3Qk57k3l.jpg


ODIN IS WITH US BOYYYSSSSSSS!

شكراً من جديد على الموضوع، بإذن الله هذا هو مخبئنا الجديد نحن الحشاشين ;D
جزاك الله خيرًا لينك، حقيقة في الأمس قرأت موضوعك وودت لو أستئذنتك في أقتباس هذه الجزئيات وأضعها في هذا الموضوع مع ذكر حقوقك ولكن تراجعت في النهاية (&)
جهد جبار وتُشكر عليه كالعادة
 

lightq8

True Gamer
انا حطيت فوق 150 ساعة على اوريجنز و اوديسي مجتمعة ولا مره حسيت ان مجبر ادفع شي
اللعبة توفر مهام جانبية و كنوز و قواعد تقتحمها .. كلها هذه تساعد على رفع الليفل
لكن اذا لعبتها كلعبة خطية و ليس اربيجي و حاولت التركيز على المهام الرئيسية بشكل حصري اكيد راح تواجه صعوبة .
صراحة اوديسي تحاول تجبرك خاصة اذا تبي تلعب القصة فقط اما شخص مثلي عاجبته اللعبة فما عنده مانع اما شخص يبي يختم القصة فقط راح يتعب
 

JIN KAZAMA

True Gamer
اللعبه اللي الفانز حقها معهم نفس المطالب منذ عقد ::whistle::
 
هل يوجد جيمبلاي؟

البطل يشبه Jason Momoa
 

khalid-xs

Hardcore Gamer
أشكر الاخ جريح على الموضوع المفصل الامور التي ذكرتها فعلا ما اتمناه للسلسلة... ٱخر تجربة لي مع هذه السلسلة كانت بلاك فلاغ ونعم التجربة كانت ...ولكن كمحب لثلاقية اتزيو ما اعتبرتها اساسن كريد.

سيندكت ما استطعت اكمالها و شاهدت مقتطفات من ارويجن و اوديسي لكن لم تشدني ...

طيب انا الان غسلت يدي انهم بيرجعون لما كانت عليه السلسلة من البداية ، وخلنا نتكلم بالاربج و العالم المفتوح اولا نظام القريندنق أسوأ ما أنتجه الاندستري برأيي عتيق و ممل ... وكذلك يستهلك الاشياء الجميلة في اللعبة فلو كان الباتل سيستم ممتع نظام القريندنق من كثر لعبك بيخليه ممل ، غير انه معظم الاوقات ما يخلي اللعب متوازن تصير اوفرباور مرات و تتسهل المهام الرئيسية ويختفي التحدي و هذه مشكلة وقعت كثير من الالعاب بسبة هذا النظام ... غير انه ما يشجع على الابتكار بل كومة من السايد كويستز المكررة الجوفاء بانتظارك لتضييع عمرك




العالم المفتوح استلهموا من ويتشر كل قرية لها خفايا وقصص مثيرة و مغامرات و جارح و مجروح و دراما ... او من زيلدا نفس البرية كل مرة افك الخارطة القى مكان مثير لاستكشفه و عند الوصول فعلا القى شيء فريد من نوعه و يسوى مشواري و ليس مجرد عالم مفتوح كبير و فارغ ارحمنا يا أشرف.
 

NA1F

True Gamer
يوجد تشابه كبير بين المعلومات التي تظهر من عناصر اللعب, و لعبة Mount & Blade
خصوصا اضافة الفايكنج الممتعه في الجزء السابق Viking Conquest
اتمنى يتعمقون في نظام اللعب الأستراتيجي, بناء تحالفات وعداوة وتطوير قواعد وحصن وبناء جيش
متحمس جدا للعبة
شكرا على الموضوع
 

Lixnk

Twilight Prince

26a82h.jpg


الأسطورة ياسبر وساره (ملحنة يونيتي وأوريجنز) وسيلفيك (ملحن مسلسل فايكنق) كلهم بيعملون على الساوندتراك ؟؟ احس Too good to be true
 

Pineapple

True Gamer

26a82h.jpg


الأسطورة ياسبر وساره (ملحنة يونيتي وأوريجنز) وسيلفيك (ملحن مسلسل فايكنق) كلهم بيعملون على الساوندتراك ؟؟ احس Too good to be true
Kyd شغله في الجزء الأول و الثاني شي فخم جداً خصوصاً الثاني ، شي جميل انه يرجع يلحن للسلسلة خصوصاً انه اسكندنافي.
 
أعلى